المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخفيض ملكية الترشح لمجلس إدارة "قطر الدولي الإسلامي



خـالد
12-02-2014, 11:16 PM
وافقت الجمعية العمومية غير العادية لبنك قطر الدولي الإسلامي التي عقدت، اليوم الأربعاء, برئاسة سعادة الشيخ خالد بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس الإدارة علي توصية مجلس الإدارة, بتعديل الفقرة الثالثة من المادة (27) من النظام الأساسي, والتي تتعلق بشروط العضوية في مجلس الإدارة لجهة الأسهم التي يجب على عضو مجلس الإدارة تملكها, لتكون النسبة 0.25% من أسهم رأس المال بدل 0.5% من أسهم رأس المال وبحيث تصبح الفقرة 3 من المادة 27 هي: أن يكون (عضو مجلس الإدارة) مالكاً لنسبة (0.25 % ) من أسهم الشركة، تخصص لضمان حقوق الشركة والمساهمين والدائنين والغير عن المسؤولية التي تقع على أعضاء مجلس الإدارة . وتفويض الجمعية العمومية غير العادية للمساهمين لسعادة رئيس مجلس الإدارة بالتوقيع على النظام الأساسي بعد إدخال التعديل الجديد.


وأكد السيد عبد الباسط الشيبي الرئيس التنفيذي للبنك ان الهدف من تعديل نسبة التملك هي إتاحة الفرصة أمام المساهمين للتقدم لعضوية مجلس الإدارة، مضيفاً أن العمومية كان لديها بند واحد فقط هو تخفيض نسبة ملكية الأسهم للترشيح إلى عضوية مجلس الإدارة من نصف في المائة إلي ربع في المائة.


وأضاف الشيبي أن التعديلات الجديدة ستمكن الأفراد والمؤسسات من الترشح لعضوية مجلس الإدارة، حيث كان المطلوب أن يمتلك العضو 750 ألف سهم من أسهم البنك, تمثل نصف في المائة, وبعد موافقة العمومية تم تخفيضها بنسبة 50 % ليصل عدد الأسهم إلي 325 ألف سهم.


وأكد الشيبي ان مجلس الإدارة رأي تخفيض النسبة الي ربع في المائة وبالتالي فتح الباب أمام شريحة أكبر للترشح لعضوية مجلس الإدارة , مشيراً إلى أن هناك مؤسسات إستراتيجية تملك اسهم اقل من نصف في المائة ولم تستطع التقدم للعضوية من قبل, وأضاف انه سيتم إعلان فتح باب الترشح لمجلس الإدارة بداية من اليوم الخميس, وذلك لانتخاب المجلس خلال العمومية العادية التي تعقد الشهر القادم.


وأكد أن البنك لديه خطط للتوسع في المناطق الجغرافية في الدولة لتغطي كافة مناطق لالدوحة وخارجها، لافتاً إلى أن التركيز سيكون علي السوق المحلي خلال الفترة القادمة, وأن هناك مشاريع عملاقة حكومية تم طرحها العام الماضي وهناك مشاريع أخري في العام الحالي في قطاعات البنية التحتية , وكلها مشاريع تحتاج إلي تمويل من البنوك.

محمد المحب
15-02-2014, 11:17 PM
لعل هذه الأخبار تحمل الخير للسهم وملاكه بإذنه تعالى