المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( الضباب وتشغيل الغمازات الرباعية ))

@north_star@
15-02-2014, 08:07 AM
سبحان الله اليوم الصبح كان في ضباب كثيف وانعدام لمدى الرؤية وللاسف الكثير من الناس يجهل التعامل مع مثل تلك الظروف
فقد لاحظت اكثر من 80% من السائقين يشغلون الغمازات الرباعية ( الدينجر) وهذا أكبر غلط لانه الي وراهم ما يعرف اذا بيلفون يمين والا يسار وتلاقيهم فجأة يلفون مما قد ينتج عنه بعض الحوادث لا قدر الله وغالبية السيارات مجهزة بانارة الضباب ( Fog lights ) والمخصصة لمثل تلك الظروف وليست الاشارات أو الغمازات الرباعية ......... ونتمنى السلامة للجميع

وطن
15-02-2014, 08:18 AM
مع ان المرور شكثر ينبهون على هالسالفة
بس مافي فايده

@north_star@
15-02-2014, 09:16 AM
مع ان المرور شكثر ينبهون على هالسالفة
بس مافي فايده

صادقة اختي وطن ونتمنى زيادة الوعي عند بعض السائقين

لقمان
15-02-2014, 10:29 AM
ان ولا يوم فى حياتى شغلت الغمازات لا ضباب ولا يوم ممطر

سعادة الوزير
15-02-2014, 11:49 AM
الشي المضحك فعلاً ان الشباب يكشخون بتشغيل ليتات الضباب الخلفية لما يكون الجو عادي ويعمون عيونا ويسببون لنا زغلله في العين وصداع في الرأس ، بس في وقت الضباب لا!!

king fish
15-02-2014, 11:51 AM

تعتقد ان اليابانين سوا الاشارات ديكور فقط للزينه !!!!!!!!!!!!

للأسف الكثيرررررررررلا يستعمل الاشاره واذا سالته يقول ليش شايفني دريول لان المتعارف عليه الدريول هو الي يعطي اشاره

لازم نغير هذا المفهوم

الواثق باالله
15-02-2014, 01:52 PM
أخوي أنا أشوف العكس....تشغيل الرباعي وقت الضباب ضروري ينبهك من بعد في سيارة أمامك

وأما شغلة اللف على اليمين أو اليسار فبإمكان السائق وقت الللف اطفاء الرباعي وإعطاء إشارة على الجهة التي يريد

الدخول إليها...تقبل تحياتي

الواثق باالله
15-02-2014, 01:54 PM

اسمحلي أقلك غلطان ياخوي ...إعطاء إشارة ضروري وليس بعيب وهذا دليل على أن السائق محترف وليس العكس

أكثر من حادث حصل أمامي...والسبب عدم إعطاء إشارة...تقبل رأيي بصدر رحب

حياك الله

بوخالد911
15-02-2014, 02:06 PM
اشكثرررررررر يعلمون الناس والقليل يستوعب

عاشق العديد
15-02-2014, 02:18 PM
والله ياخوي انا اختلف ويـاك؟
اول شـي.. الليتات المخصصه.. ماتقوم بواجبها والسـاىق مايطالع عدل..
عكس الدينجر الي هو ينبه الي جاي ويعطيه ليت من الخلف انه في حد يمشـي.. وثالث شـي لما يكون في ضباب.. كم بتمشي.. واكيد بتخلي مسافه بينك وبين الي قدامـك.. ماراح تمشي 200

@north_star@
15-02-2014, 04:12 PM
الف شكر للجميع على الردود والاراء

السامـي
15-02-2014, 04:52 PM
تضاؤل الرؤية من الطوارئ،والدينجر أصلاً للطوارئ،فأرى ان أستعمالها مستحب.

المبرمج صلاح
15-02-2014, 05:28 PM
أخوي أنا أشوف العكس....تشغيل الرباعي وقت الضباب ضروري ينبهك من بعد في سيارة أمامك

وأما شغلة اللف على اليمين أو اليسار فبإمكان السائق وقت الللف اطفاء الرباعي وإعطاء إشارة على الجهة التي يريد

الدخول إليها...تقبل تحياتي

اتفق مع هذا الرأي وخصوصا بعض السيارات ما يفها اضواء ضبابية خلفية او ممكن تكون عطلانة فالاضمن تشغيل الدنجر في حالة الضباب وفي حالة اللف يمين او يسار اغلاق الدنجر واستخدام الاشارات وغالبا يتم استخدام الدنجر في الطرق السريعة الطويلة والضباب معا

alrasee
15-02-2014, 05:30 PM
اشارة الدينجر تبين من بعيد انه فيه سيارة بس ليت الضباب ما تبين من بعيد
واذا السائق حب يلف يمين ولا يسار يعطي اشارة ويلف

Riku3
15-02-2014, 05:51 PM
ليش تسرع وتقرب من السيارات علشان تعرف اذا بيلف او لا .. في الضباب عط مسافه وحط كل الاحتمالات في بالك..

انا مع تشغيلها واشوفها افضل واوضح .

@north_star@
15-02-2014, 06:18 PM
هذا لو فرضنا انه البعض اذا يبي يلف و يسكر الدينجر ويعطي غماز ولكن نسبتهم جدا بسيطة وبالضباب الشديد حتى الغمازات ( الدينجر) ما تشوفها الا لما تقرب على السيارة اللي قدامك والدينجر اذا الواحد وقف على طرف الطريق مثلا لحالة طارئة او غيره من الاسباب وبالزحمات اكيد التتابع بيكون بشكل اقرب بين السيارات وبتحصل خمسين مليون واحد مشغل الدينجر وبتحتار بينهم مين اللي بيروح يمين او بيروح يسار والا اللي بيلف عليك

القطيني
15-02-2014, 06:24 PM
انا ما قد التبس علي الموضوع الغماز واضح والرباعي واضح
لكن من الممكن ان تسبب بخربطة عند البعض وعلى كذا ليتات الضباب احسن شي

لاجل QT
15-02-2014, 07:18 PM
انا اشغل كل الليتات ماخلى شي اذا ضباب يخوف مانشوف شي منة

ان كان على اللفة امشو شوي شوي على سرعة 30

لولا الدنجر مابينو ماشفناهم

الضباب اللى يجينا خطر

نسال الله السلامة