المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعواتكم لي بالتوفيق

رجل تعليم
17-02-2014, 11:15 PM
السلام عليكم

بما أن هذه هي دارنا ، وهنا دأبنا على مقاسمة أحزاننا وأفراحنا على حد سواء ، أحببت أن أزف لأحبتي نبأ سعيدا ، والحكاية هي أنه من المحتمل بنسبة قد تتجاوز التسعين بالمئة أن أحصل الموسم القادم على منصب " مدير مدرسة " إن شاء الله وإن رزقنا الله الصحة والسلامة والعافية .

ولكن بالجنوب المغربي وسأبقى بعيدا عن أبنائي لمسافة 1100 كلم ذهابا وأخرى إيابا ، وفي منطقة نائية جدا بسفح جبل سروا ثالث أعلى قمة جبلية بالمغرب ... بيئة قاسية جدا جدا ومناخ قاري جاف ، الثلج شتاء لثلاثة أشهر والحر ابتداء من شهر أبريل شهر الحب في الثقافة الفرنسية.
فالمدرسة التي اشتغلت بها خلال السنوات 95-96-97-98 بها منصب شاغر الآن وقد عبرت عن رغبتي في تولي هذا المنصب وتقدمت بطلب رسمي لمدير الأكادمية وسنرى إن كان سينافسني أحد لشغل هذا المنصب ، لكن لا أتوقع منافسة تذكر خصوصا ورصيدي من النقط المؤهلة لشغل هذا المنصب هو : 83.5 نقطة بعدما حصلت اليوم من السيد المفتش على نقطة الإمتياز وهي : 19.5 على عشرون ، ومنحني رئيسي الحالي في العمل أعلى نقطة ممكنة وهي : 30 على 30 .
الثلاثون نقطة التي منحني المدير إياها تتعلق بالعديد من المعايير التي يتم التقييم على أساسها ومنها : السلوك والإنضباط والهندام والإشعاع في المحيط المدرسي والتنظيم ...
إذا تم اختياري فسأخضع لمقابلة بمقر الأكادمية الجهوية للتربية والتكوين بمدينة agadir وسأقدم عرضا تربويا ومشروعا تربويا من ست صفحات مع نهج السيرة الذاتية والذي يجب أن يكون غنيا جدا .

أتوقع أن أجتاز كل هذا بسهولة فائقة إن شاء الله ، لكنني أخشى من المنافسة فقط ، والمنافسة ستكون من أي مترشح من جميع أنحاء البلاد والذي قد يتقدم للمنصب بنقط أوفر ، لكنني أحظى بأفضلية أني اشتغلت هنالك أربع سنوات واللجنة المكلفة بالإنتقاء ستراعي هذا الأمر من دون شك كوني أحفظ المسالك الجبلية الوعرة ومتمرس على العيش هنالك بالإضافة لشبكة العلاقات التي نسجتها مع المحيط قبل خمسة عشر عاما وما تزال تلك العلاقات قائمة إلى حدود اليوم.
هذا بالإضافة للعديد من الأمور المهنية الأخرى والتي ستصب في صالحي إن شاء الله.
وبعزمك جميعا على أغادير ... تذكرة واحدة ستكفي ..أو تذكرتان ...واحدة إلى كازا وأخرى إلى شط أغادير الساحرة .
واللي ما يحضر سأوجه له استفسارا شديد اللهجة ، خلاص بدأت " أتمودر "
الصراحة هذا المنصب لا يليق بتاتا بشخص مثلي ...فأنا إنسان طيب خخخخخ وأراعي ظروف الغير وحكايات الموظفين ستمزق صبري الصغير وسيكون علي ان أختار بين الأمرين ، إما رجل دولة أو رجل الشعب ، الدولة أمي والشعب أبي وسأكون ابنهما معا ، وسآخذ زملائي ممن سيشتغلون معي إلى عالم مثالي من الإخاء والمحبة والتعاون ، وأقصى ما قد يصيبني من هذا هو الإعفاء وسأعود لمنصبي كمدرس ثم ماذا سيحدث إن عدت للقسم وحجرة الدرس الباردة ...
كل هذا الحديث سابق لأوانه ، لكن هذا هو السيناريو الذي سيحدث من دون شك ...
دعواتكم لي بالتوفيق ...زملائي وزميلاتي هنا سيتغربون كيف لهذا الشخص الصامت أن يترشح لمنصب لا مجال فيه للصمت ، فالهاتف لا يهدأ واللقاءات والبرامج والأسفار والشركاء والمراسلات ......... لكني أعتقد أني سأنجح في ذلك كله وبجهد أقل ومن دون أن أنسى هواياتي المفضلة ...

ادخروا ثمن التذاكر لأغادير ، أعتقد ان النتائج ستظهر خلال شهر ابريل القادم بحول الله
إلى ذلكم الحين دمتم سعداء

نور الحور
17-02-2014, 11:17 PM
ألف ألف مبروووووك الترشيح رجل تعليم .. خبر مفرح وجميل ..

دعواتي القلبية الصادقة لك بالتوفيق والسداد ..

والله يكتب لك اللي فيه الخير ..

أذكرك بالاستخارة .. فما خاب ..أبداً .. من استخار ...

بالتوفيق يارب

حمد 2002
17-02-2014, 11:20 PM
:shy: مبروووك .. بس شسالفه :rolleyes2:

رجل تعليم
17-02-2014, 11:20 PM
ألف ألف مبروووووك الترشيح رجل تعليم .. خبر مفرح وجميل ..

دعواتي القلبية الصادقة لك بالتوفيق والسداد ..

والله يكتب لك اللي فيه الخير ..

أذكرك بالاستخارة .. فما خاب ..أبداً .. من استخار ...

بالتوفيق يارب

آمين آمين يا نور والله يسعدك بدورك ويوفقك
كان هذا هو الإعتراف الحصري الذي كنت سأخص به أي شخص سيجيب إجابة صحيحة في موضوع الأخ غير البشر المتوهج صباح اليوم والمتعلق بالسؤال : لم أميل
مرسي ليلة سعيدة

رجل تعليم
17-02-2014, 11:22 PM
:shy: مبروووك .. بس شسالفه :rolleyes2:

مبروك شوية سابقة لأوانها صراحة لأنني قمت بالخطوة الأولى فقط ومازال أمامي الكثير ، لكنني لن أخشى شيئا ما دمتم معي

عن أي سالفة تسأل يا حمد ؟؟؟ههههه هو فيه سالفة لسة ما ذكرتها ههههههه

نور الحور
17-02-2014, 11:23 PM
آمين آمين يا نور والله يسعدك بدورك ويوفقك
كان هذا هو الإعتراف الحصري الذي كنت سأخص به أي شخص سيجيب إجابة صحيحة في موضوع الأخ غير البشر المتوهج صباح اليوم والمتعلق بالسؤال : لم أميل
مرسي ليلة سعيدة

العفو .. وليلة هانئة ..

بس ماقلت لنا من كانت اجابته الاجابة الصحيحة في موضوع غير البشر !

جاني فضول :shy:

sweet qatar
17-02-2014, 11:24 PM
ربي يوفقك وتبشرنا بحصولك على المنصب

ما أعتقد في أحد بجدارتك أستاذنا

بدعي لك ان شالله في صلاتي.. !

زبرجد
17-02-2014, 11:28 PM
بالتوفيق إن شاء الله
وذكرت إنك طيب ويمكن ما تنفع للوظيفة المقبلة وأنا أقول إنه المرؤوسين بحاجة لمدير طيب القلب ولكن كن حازم معاهم وإتبع القوانين حتى تمسك العصا من المنتصف

رجل تعليم
17-02-2014, 11:42 PM
العفو .. وليلة هانئة ..

بس ماقلت لنا من كانت اجابته الاجابة الصحيحة في موضوع غير البشر !

جاني فضول :shy:

لا . المشكل صار فيه خلط بين اهتمامات الفرد ورغباته وميولاته
الميول ربما حالة أكبر من اهتمامات الفرد ورغباته
فالإهتمام ربما شيء لا مفر منه وهو ضرورة وواجب ويتعلق بالجوانب الحياتية للأفراد ، بينما الميول يكون في الغالب هو " السمة " التي تغلب على شخصيتنا والذي - من سوء الحظ - نجد أن حياتنا تقودنا لنصبح أبعد عن هذا الميول .
الميول ليس هواية بالضرورة ، هو وسادة للراحة إن صح التعبير ، هو الشيء الذي لا يقاوم لأنه " أصدق " جزء أو عنصر من شخصيتنا .
كنت أنتظر أن يجيب أحدكم بكلمة واحدة " أميل إلى الصمت والتأمل "
والواقع أني كذلك ... أتحدث فقط للضرورات القصوى ولولا الناس وضرورات الحياة لبقيت صامتا إلى أن أرحل .
والأسباب عديدة جدا ، منها أني تركت أسرتي عن سن 11 سنة فقط ، وآلاف العلاقات والتجارب التي خضتها طوال رحلتي جعلتني هكذا في النهاية .

رجل تعليم
17-02-2014, 11:43 PM
ربي يوفقك وتبشرنا بحصولك على المنصب

ما أعتقد في أحد بجدارتك أستاذنا

بدعي لك ان شالله في صلاتي.. !

الله يحفظك أختي القديرة ويرزق كل ما تحلمين به
شكرا لطيبتك وتقبل الله دعاءك ودعاءنا جميعا

زبرجد
17-02-2014, 11:46 PM
إنت تملك صفة الإخلاص والتفاني وتبتعد عن سفاسف الأمور .

حمد 2002
17-02-2014, 11:50 PM

عجيبه هالكلمه كثررري منها :nice:

رجل تعليم
17-02-2014, 11:54 PM
بالتوفيق إن شاء الله
وذكرت إنك طيب ويمكن ما تنفع للوظيفة المقبلة وأنا أقول إنه المرؤوسين بحاجة لمدير طيب القلب ولكن كن حازم معاهم وإتبع القوانين حتى تمسك العصا من المنتصف
الله يحفظك أختي الكريمة ويوفقك بدورك ويسعدك.
فيه ناس اختي ما ينفع معهم لا الطيبوبة ولا القسوة
طوال حياتي المهنية شفت مثلهم وكانوا زملاء لي ، وكان رؤساؤنا يعرضون امرهم علينا كفريق خلال اجتماعاتنا ويطلبون منا التوسط بينهم ... كم مرة جاءنا مدير حائرا : بالله عليكم ماذا سأفعل مع فلان ؟؟
هناك أناس يصعبون الحياة عليهم باختيارهم لنهج أقل ذكاء ...يخلقون المشاكل من لا شيء والله ، وأغلب هؤولاء كن بنات للأسف إلى حد اننا بتنا جميعا نتمنى الا يتم تعيين زميلة معنا .
هنا للأسف هكذا هو الحال .
لكن ، عندي اعتقاد راسخ منذ الصغر ، وهو أنه عمر ما راح يصيبك شيء إذا كنت إنسانا سويا وصادقا ومخلصا
والعلاقات في مهنتنا واضحة جدا ، كل يمارس عمله من موقعه ، لا رئيس ولا مرؤوس ...يجب أن تختفي هذه الرؤية العمودية للأشياء ... ذاك واجبك فحري بك القيام به من دون أن أذكرك به ...ما معنى الإنسان إذا كان يسعى لإثارة المشاكل من دون داع

كل في مكتبه ، هناك جوانب اجتماعية يجب مراعاتها والليونة والمرونة في تطبيق القوانين أمر لا مفر منه ، لكن من دون الإخلال بالسير العادي للمؤسسات التي ننتمي إليها .
فالمؤسسات لا تسقط ولا تفشل إلا بالعاملين بها ، واحترام المهنة وتقاليدها هو قناعات في الحقيقة وليست مجرد تطبيق حرفي للقوانين
أهلا والله يوفق الجميع

بصمة قطرية
17-02-2014, 11:58 PM
الله يوفقك أخوي رجل تعليم
و يسهل دربك ..
بإذن الله ربي يكتب لك التوفيق
في هالخطوة ..

رجل تعليم
18-02-2014, 12:00 AM
عجيبه هالكلمه كثررري منها :nice:

هههههههههه رهيب يا حمد ولكنك عزيز صراحة .
الوحيد الذي يجعلني أضحك أمام الشاشة ههههههه صدقني لا أعرف كم مرة ضحكت لوحدي بسببك وأنا في هذا المكان .
لن ينجب المنتدى غاليا مثلك

نور الحور
18-02-2014, 12:01 AM
لا . المشكل صار فيه خلط بين اهتمامات الفرد ورغباته وميولاته
الميول ربما حالة أكبر من اهتمامات الفرد ورغباته
فالإهتمام ربما شيء لا مفر منه وهو ضرورة وواجب ويتعلق بالجوانب الحياتية للأفراد ، بينما الميول يكون في الغالب هو " السمة " التي تغلب على شخصيتنا والذي - من سوء الحظ - نجد أن حياتنا تقودنا لنصبح أبعد عن هذا الميول .
الميول ليس هواية بالضرورة ، هو وسادة للراحة إن صح التعبير ، هو الشيء الذي لا يقاوم لأنه " أصدق " جزء أو عنصر من شخصيتنا .
كنت أنتظر أن يجيب أحدكم بكلمة واحدة " أميل إلى الصمت والتأمل "
والواقع أني كذلك ... أتحدث فقط للضرورات القصوى ولولا الناس وضرورات الحياة لبقيت صامتا إلى أن أرحل .
والأسباب عديدة جدا ، منها أني تركت أسرتي عن سن 11 سنة فقط ، وآلاف العلاقات والتجارب التي خضتها طوال رحلتي جعلتني هكذا في النهاية .

ممكن تكون تتميز بالصمت والتامل رجل تعليم ..

لكن بالمنتدى بالعكس أنت تفاعلي ومسهب بالشرح ..

وتضع كم كبير من المشاعر والصور الذهنية الممتعة في كل رد لك ..

يمكن في حياتك الواقعية نعم .. لكن بالمنتدى ..أنت رجل تعليم كاتب ومعبر :nice:

رجل تعليم
18-02-2014, 12:03 AM

ليس حتى الإخلاص لذاك الحد يعني ، لكن " الشهر اللي ما نتخلص فيه آش غاندير بحسابو " كما يقال
على الإنسان ان يحترم عدد السنوات التي يحملها على كتفيه ...لا فائدة من العلاقات غير المقننة ولا من حشر النفس في كل شيء
اكتفي بما يهمك وعش سعيدا وعزيزا

رجل تعليم
18-02-2014, 12:05 AM
الله يوفقك أخوي رجل تعليم
و يسهل دربك ..
بإذن الله ربي يكتب لك التوفيق
في هالخطوة ..

اللهم آمين أختي الغالية بصمة والله يوفق عيالك في حياتهم المدرسية وتفرحين بإذن الله فيهم وبأبنائهم

القبطان سلفر
18-02-2014, 12:09 AM
بالتوفيق اخي رجل تعليم فأنت تستحق الافضل :victory:

رجل تعليم
18-02-2014, 12:13 AM
ممكن تكون تتميز بالصمت والتامل رجل تعليم ..

لكن بالمنتدى بالعكس أنت تفاعلي ومسهب بالشرح ..

وتضع كم كبير من المشاعر والصور الذهنية الممتعة في كل رد لك ..

يمكن في حياتك الواقعية نعم .. لكن بالمنتدى ..أنت رجل تعليم كاتب ومعبر :nice:

لهذا السبب يا نور نحن جميعا في المنتدى
أتوقع أن الجميع هنا يشبهني :)
في المنتدى نبحث من دون شك عن عالم مختلف عما نعيشه ...نقاش وأخذ وعطاء ولكن في حدود معينة وأغلب هذه الحدود تكون راقية جدا وهذا ما نفتقده ربما في حياتنا ( على الأقل حياتي هنا )
ثم لا يمكن أن تبقى صامتا في منتدى ما ... لن يلتفت إليك أحد ، وبالنسبة لي كان من الضروري أن أكتب هنا وهناك لأني كنت أبحث عن وظيفة كما يعلم الجميع ، ولولا هذا المسعى ( وليصدقني الجميع ) لولا هذا البحث ما كنت لأعرف دنيا المنتديات من أولها ...فأول تسجيل لي بمنتدى كان يمكن في العام 99 أو 2000 ، ومنذ ذلك الحين وأنا أبحث عن وظيفة أخرى في مكان ما ههههههههه لم أجدها طبعا لكنني في المقابل واصلت حياتي بشكل طبيعي جدا

رجل تعليم
18-02-2014, 12:15 AM
بالتوفيق اخي رجل تعليم فأنت تستحق الافضل :victory:

آمين و الله يحفظك ويكرمك أخي العزيز وشكرا لطيب كلامك ومشاعرك

الحياة الخالدة
18-02-2014, 12:20 AM
تستاهل كل خير أخي الكريم .. أسأل الله أن يكتب لك هذه الوظيفة إن كان لك فيها خير لدينك و دنياك

بصمة قطرية
18-02-2014, 12:56 AM
اللهم آمين أختي الغالية بصمة والله يوفق عيالك في حياتهم المدرسية وتفرحين بإذن الله فيهم وبأبنائهم
اللهم آمين أخي رجل تعليم ..
ثق بأن رب العالمين يكتب لك الأفضل ..

رجل تعليم
18-02-2014, 01:02 PM
تستاهل كل خير أخي الكريم .. أسأل الله أن يكتب لك هذه الوظيفة إن كان لك فيها خير لدينك و دنياك

شكرا حياة والله يرزقك من واسع فضله

العلياا
18-02-2014, 01:15 PM
حسيت بشعور جداً جميل أثناء قراءتي لموضوعك
أعجبني جدا ثقتك في نفسك وإصرارك على تحقيق هدفك
غداً يوم حافل بالنسبة لي فيه تحديد مصيري لمستقبلي المهني
كنت بحاجه لكلام مشابهة لما كتبته

الله يوفقك ويسعدك ويحقق لك اللي فيه الخير

رجل تعليم
18-02-2014, 01:48 PM
حسيت بشعور جداً جميل أثناء قراءتي لموضوعك
أعجبني جدا ثقتك في نفسك وإصرارك على تحقيق هدفك
غداً يوم حافل بالنسبة لي فيه تحديد مصيري لمستقبلي المهني
كنت بحاجه لكلام مشابهة لما كتبته

الله يوفقك ويسعدك ويحقق لك اللي فيه الخير

نحتاج لأن نثق بأنفسنا وبقدراتنا كل لحظة ، لا أحد يستطيع أن يمنحنا هذا الإيمان لأنه شيء داخلي ويجب أن ينبع منا .
ستلاحظين ان هناك من سيرميك بالغرور لكن هذا ليس غرورا ، فالثقة بالنفس حق مشروع لكل من يجد في نفسه الشجاعة على الإفتخار بقدراته في مجالات معينة .
الغرور يكون دائما في غير موضعه وهو صفة ذميمة ، تجعل المرء يتوهم قدرته على الوصول لشيء أكبر من إمكانياته ، بينما الثقة في النفس شيء آخر سواء أأعجب الناس ذلك أم لم يعجبهم .

الله يوفقك يا العليا ويفتح لك أجمل الآفاق ...كوني صارمة مع هذا النداء الخفي الذي يتردد في دواخلنا كلما أقدمنا على وضع خطوة أخرى إلى الامام ...سيبقى فينا خوف ما ...هذا الخوف حالة طبيعية ولا يجب أن نستسلم لها أبدا .
الله يسهل لك أمورك ويكتب النجاح للجميع

كازانوفا
18-02-2014, 02:16 PM
ربي ييسرلك امورك ويقدملك اللى فيه الخير يارب

وطن
18-02-2014, 02:18 PM
ما شااااااء الله عليك

الله يوفقك يا رب

وتكلمنا من الجنوب المغربي
وانت مدير

رجل تعليم
18-02-2014, 02:26 PM
ربي ييسرلك امورك ويقدملك اللى فيه الخير يارب

اللهم آمين وياك أختي الكريمة

رجل تعليم
18-02-2014, 02:27 PM
ما شااااااء الله عليك

الله يوفقك يا رب

وتكلمنا من الجنوب المغربي
وانت مدير

اللهم آمين أختي الكريمة ، وأبشري بكل أخبار الجنوب إن شاء الله

شبح الصمت
18-02-2014, 02:28 PM
الله يوفقك اخي رجل تعليم

ان شاء الله الشخص المناسب في المكان المناسب
وتكون قدها وليش ما نشوفك وزير التربية والتعليم إن شاء الله

فبعلمك استاذي ونورك الذي يصل إلى عقول الطلاب واستنارتهم وادخال العلم لعقولهم وعقولنا

نقول لك نتمنى لك التوفيق في الدارين
ولا تنساني مابي تذكرة روحه رده ابي تذكرة روحه ورده مفتوحه

هههههههههـ

اضحك معاك
موفق

حمد 2002
18-02-2014, 02:30 PM
اخاف لو صرت مدير يارجل تعليم تنسانا واتقول انا مدير مابي اكلم هاؤلاء :weeping:

عاشق العديد
18-02-2014, 02:33 PM
الله يوفقك وتستاهل كل خير ..

الله يكتب لك الي فيه الخير ..

رجل تعليم
18-02-2014, 02:35 PM
الله يوفقك اخي رجل تعليم

ان شاء الله الشخص المناسب في المكان المناسب
وتكون قدها وليش ما نشوفك وزير التربية والتعليم إن شاء الله

فبعلمك استاذي ونورك الذي يصل إلى عقول الطلاب واستنارتهم وادخال العلم لعقولهم وعقولنا

نقول لك نتمنى لك التوفيق في الدارين
ولا تنساني مابي تذكرة روحه رده ابي تذكرة روحه ورده مفتوحه

هههههههههـ

اضحك معاك
موفق

الله يحفظك أخي العزيز على كل هذا الكلام الطيب من إنسان مثلك ويكتب لك بدورك التوفيق في كل مساعيك
وحضوركم ضروري إن شاء الله وإلا فلا حاجة لي في حفل لا يحضر إليه الأشقاء :shy:

رجل تعليم
18-02-2014, 02:36 PM
اخاف لو صرت مدير يارجل تعليم تنسانا واتقول انا مدير مابي اكلم هاؤلاء :weeping:

لا يا حمد خخخخخ مثلكم لا ينسى بسهولة :)

رجل تعليم
18-02-2014, 02:37 PM
الله يوفقك وتستاهل كل خير ..

الله يكتب لك الي فيه الخير ..

اللهم آمين اخي الكريم والله يوفقك بدورك ويجعلك من السعداء

حفيد الأنصار
18-02-2014, 08:18 PM
الله يسهل لك امررك ويكتب لك اللي فيه الخير ياارب

رجل تعليم
20-02-2014, 04:12 PM
الله يسهل لك امررك ويكتب لك اللي فيه الخير ياارب

الله يحفظك أخي العزيز وييسر لك كل أمورك

خالد البلوشي
21-02-2014, 03:57 AM
بالبركة أيها الأستاذ الفاضل ..
دعواتي أن يوفقك الله لكل ما تصبو إليه ..

رجل تعليم
07-03-2014, 12:17 AM
للأسف ظهرت نتائج الإنتقاء الأولي التي تسبق إجراء المقابلة قبل قليل ولم يتم اختياري بحكم أن المترشحين الآخرين يتوفرون على نقط أعلى بكثير مما أتوفر عليه
ترشحت ب 83 نقطة ونصف ، والمنصب تقدم له أساتذة بنقط أوفر بلغت 89 نقطة وأكثر
كما أن تاريخ توظيفهم أكبر من تاريخ توظيفي اللي هو : شتنبر 1995
هذه النقط نحصل عليها بالأقدمية العامة بالإضافة لمعايير أخرى
أشعر بشيء من الأسى صراحة ، مازلت تحت رحمة الخيبة الأولى التي تعقب عادة موعد تصفح النتائج ، الخير فيما اختاره الله وأرجو من كل قلبي أن يوفق الله زملائي في عملهم هذا .
تصبحون بكل الخير