المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسائل برج الحمام ( نطالب بمنع ليسن سواقة للفتيات المراهقات )

بنـ الدحيل ـت
19-02-2014, 12:48 PM
الكاتبة عروق قطر

لقد لاحظنا بأن الكل يريد ليسن سواقة وهم في الحقيقة
ليس لديهم مسؤولية أسرية ولكن يريدون ان يثبتوا للناس
بأنهم لديهم ظروف حتى يحققوا مصالحهم وانا أرى بأن نمنع
هذه الفوضى في المجتمع ويجب ان نضع هذه قوانين صارمة
للحصول على ليسن سواقة ويكون الحصول على الليسن للمرأة المطلقة
أو التي لديها ظروف اسرية قاهرة ،،وبذلك سوف نحافظ
على حياة كريمة ليس فيها فوضى مثل
1 – تقليل الحوادث
2 – قلة عدد الوفيات
3 – عدم وجود زحمة في الشوارع
4 – عدم وجود زحمة في محطات البترول فسوف يكون لدينا للوقود
5 – تقليل التلوث الصوتي والبيئي
6 – قلة وجود زحمة في المناطق السكنية

ولد العرب
19-02-2014, 01:01 PM
كله من قطريه 22 وميس :rolleyes2:

يمامـة
19-02-2014, 02:44 PM
شوفي الحين مافي شي اسمه محتاج ولازم اسويه

الحين هذا عنده انا بعد لازم يكون عندي
هذي تشتغل انا لازم اشتغل
هذي قاعدة في البيت انا لازم اقعد في البيت
هذي ترقد انا لازم ارقد
هذي تتبرج وانا بعد لازم اتبرج

وكل ماذكر مع اللي يصير حولنا من متغيرات
خلتنا نشوف مراهقات توهم صغار وعندهم مليسان من غير حاجة ماسة !!

OREO
19-02-2014, 03:23 PM
الكاتبة عروق قطر
لقد لاحظنا بأن الكل يريد ليسن سواقة وهم في الحقيقة
ليس لديهم مسؤولية أسرية ولكن يريدون ان يثبتوا للناس
بأنهم لديهم ظروف حتى يحققوا مصالحهم وانا أرى بأن نمنع
هذه الفوضى في المجتمع ويجب ان نضع هذه قوانين صارمة
للحصول على ليسن سواقة ويكون الحصول على الليسن للمرأة المطلقة
أو التي لديها ظروف اسرية قاهرة ،،وبذلك سوف نحافظ
على حياة كريمة ليس فيها فوضى مثل
1 – تقليل الحوادث
2 – قلة عدد الوفيات
3 – عدم وجود زحمة في الشوارع
4 – عدم وجود زحمة في محطات البترول فسوف يكون لدينا للوقود
5 – تقليل التلوث الصوتي والبيئي
6 – قلة وجود زحمة في المناطق السكنية

معليش اختي ايش دخل المراهقات في الاسباب هذه ؟

غايه الطواش
19-02-2014, 03:26 PM
المقال ركيك جدا ويفتقد الموضوعيه !

بومحمد المطاوعه
19-02-2014, 03:49 PM
ابركها من ساعه

على الأقل مب شايفين متبرجات في الشوارع ويسوون زحمه

alsoq
19-02-2014, 03:54 PM
ومن اهم الاشياء المنتشره وبكثر هو التسكع والمغازل والسفور وتحرش بالشباب والعكس
الوحده تلف بسيارتها على اماكن الشباب وتتحرش الى من رحم ربي

السواقه عند بعض البنات للقضاء مشاوير المحرمات بدون حسيب او رقيب

qatara
19-02-2014, 04:44 PM
مشوها في البدايه قالو للمضطره واليتيمه والي
ماعندها حد لا اب ولا زوج ولا اخوان ولا عيال ووووو لا سواق ولا ولا
والواضح كلهم عندهم اباء واخوه وسواقين الخ

وفي الاخير صارت على البحري عطو الكل
راعية الضروف وراعيه الدفوف كلهم ساقو
وتبين ان كلمة الضروره والضروف شماعه وحجه للتمرير

الا فيما ندر جدا

bos3eed
20-02-2014, 10:20 AM
انا اوافق, لاتعطونهم لياسن ترى للاسف ماصار في فرق بين الولد والبنت, صاروا البنات يكركون ويرحون البر والعديد مابقى الا نشوفهم داشين البحر بطراريد

qatara
20-02-2014, 10:23 AM
انا اوافق, لاتعطونهم لياسن ترى للاسف ماصار في فرق بين الولد والبنت, صاروا البنات يكركون ويرحون البر والعديد مابقى الا نشوفهم داشين البحر بطراريد

ليتها وقفت على ماذكرتة وبس

من بغى الزين
20-02-2014, 10:26 AM
من حق المراة تسوق مطلقه اوغير مطلقه بس جات على المراه واكره التفرقه بين المراة والرجل

بوغانم995
20-02-2014, 11:00 AM
اللهم لا حسد .....كم وحده تسوق وشايله عن ابو عياله مهام التوصيل المدرسي و كثيراً من المتطلبات المنزليه الخفيفه ....و كم من بنت تحل محل سائق وتساعد اهلها لعدم وجود ابن و تكون هي عن عشر أبناء ...........وسد ذريعة الخلوه مع السائق .....تصدقون ان في السابق ساقوا الأجنبيات والمقيمات ومحد نبس بكلمه .....او تكلم عنهم ....عجبي
اللهم أحفظ بناتنا من كل شروقهم شر المصائب ماظهر منها و مابطن ....... و لا يجب ان يقاس الفاسد بالصالح...وبس

بوخالد911
20-02-2014, 11:03 AM
الحين الاقتراحات ما عادت تنفع

وقع الفاس بالرااااااااااااااااااااااااااس

!!!!!!

ضوى
20-02-2014, 11:04 AM
السواقة للحريم في نطاق ضيق جدا ، الله لا يحد احد عليها ، للضرورة فقط ، القيادة للنساء صعبة خاصة مع هالزحمة والناس اللي اخلاقها صايرة صفر بالزحمة ، شخصيا السواقط للمضطرة جدا فقط وللامور الضرورية وللناس المحتدة جدا مثل ماذكر اخونا بو غانم فوق

مختلفة عقليا
20-02-2014, 11:53 AM
السلام عليكم .,

باي حق تمنع من السواقه ., ؟؟

امنعوا السواقه من الشباب الطايش ., هم سبب كل اللي ذكرته .,

يا جماعه الخير نبي انتطور مانبي مشاكل الدول المجاوره اتاثر علي تفكيرنا .,

ذكرتوني في وأد البنات .,

يسلموو .,

bos3eed
20-02-2014, 12:57 PM
السلام عليكم .,

باي حق تمنع من السواقه ., ؟؟

امنعوا السواقه من الشباب الطايش ., هم سبب كل اللي ذكرته .,

يا جماعه الخير نبي انتطور مانبي مشاكل الدول المجاوره اتاثر علي تفكيرنا .,

ذكرتوني في وأد البنات .,

يسلموو .,

معليه اللي عندها ظروف تسوق, خصوصا اذا كانت ام عيال او موظفه تروح وترجع من شغلها, واذا بتروح سوق ولا تقضي مشاوير يكون معاها حد من اهلها او امها. هذا لايوجد اعتراض عليه.
الي عليه اعتراض ان البنت تعتبر الليسن والسواقه شي بديهي وتبتدي تطالب بسياره اول ماتخلص الثانويه مثلها مثل الشباب, وتكون قاعده في بيتها متملله وتتصل على رفيجتها وتواعدها ويطلعون يدورون فالشوارع ويمرون صوب الكرك (اللي هو مكان تجمع الشباب) بدون حسيب ولارقيب.

مختلفة عقليا
20-02-2014, 01:07 PM
معليه اللي عندها ظروف تسوق, خصوصا اذا كانت ام عيال او موظفه تروح وترجع من شغلها, واذا بتروح سوق ولا تقضي مشاوير يكون معاها حد من اهلها او امها. هذا لايوجد اعتراض عليه.
الي عليه اعتراض ان البنت تعتبر الليسن والسواقه شي بديهي وتبتدي تطالب بسياره اول ماتخلص الثانويه مثلها مثل الشباب, وتكون قاعده في بيتها متملله وتتصل على رفيجتها وتواعدها ويطلعون يدورون فالشوارع ويمرون صوب الكرك (اللي هو مكان تجمع الشباب) بدون حسيب ولارقيب.

هلا .,

اللي فهمته من كلامك .,

ان البنت تاخذ السياره لضروره بس .,

زين ترا البنت انسان ., تبي تطلع تبي اتمشي تبي اتشم هوا .,

انا مع ان في اماكن غلط اتروحها البنت ., بس مو نمنع عشان البنت ما تروح بعض الاماكن .,

هذا اجحاف بحق المراءه .,

ويسلموو .,

بريق الحق
20-02-2014, 01:17 PM
هلا .,

اللي فهمته من كلامك .,

ان البنت تاخذ السياره لضروره بس .,

زين ترا البنت انسان ., تبي تطلع تبي اتمشي تبي اتشم هوا .,

انا مع ان في اماكن غلط اتروحها البنت ., بس مو نمنع عشان البنت ما تروح بعض الاماكن .,

هذا اجحاف بحق المراءه .,

ويسلموو .,

تطلع مع زوجها
مع اخوها
ابوها
خالها
ولدها
عمها
لا هو اجحاف ولا واد الناس اتغار على اهلها ان حد يتعرض لها يصيدها موقف ماتقدر تتصرف
عندنا ضوابط شرعيه وعندنا ضوابط فالتربيه قد تكون معقده بالنسبه للبعض (:

bo_saud
20-02-2014, 01:20 PM
ودي اروح شارع مافيه مره تسوق فيه

يالله

مجرد امنيه بس لا اكثر ولا اقل

تمسك اقصى اليسار واتمشى على الراحه

الشارع سرعته 100 وهي تمشي 60

انزين واذا تمشي 100 تكبس لها ماتفتح

في نظرها سرعة الشارع 100 هي تمشي 100 خلاص اللي وراي يحترقون انا امشي سرعة الشارع

شتسوي في هالحاله ..؟

احلى وقت تستمتع فيه بالسواقه اللي هو من 1 في الليل لين الساعه 5 الفجر

لا سواقة حريم ولا سواقة عليميه

اناقه
20-02-2014, 07:15 PM
اللهم لا حسد .....كم وحده تسوق وشايله عن ابو عياله مهام التوصيل المدرسي و كثيراً من المتطلبات المنزليه الخفيفه ....و كم من بنت تحل محل سائق وتساعد اهلها لعدم وجود ابن و تكون هي عن عشر أبناء ...........وسد ذريعة الخلوه مع السائق .....تصدقون ان في السابق ساقوا الأجنبيات والمقيمات ومحد نبس بكلمه .....او تكلم عنهم ....عجبي
اللهم أحفظ بناتنا من كل شروقهم شر المصائب ماظهر منها و مابطن ....... و لا يجب ان يقاس الفاسد بالصالح...وبس

اتفق معاك اخوي الكريم

و لكاتب الموضوع كل الاحترام على طرحه و لكن ليش بس الفتيات المراهقات و ليش مب المراهقين بشكل عام شباب و بنات انا اشوف الشباب اكثر استهتار من البنات المراهقات و الدريوليه اخس و اخس:omen2:

مب عيب اذا البنت اعتمدت على نفسها اذا ما عندها احد يتكفل بمشاويرها و لا انها تركب مع سايق غريب ما نعرف شنو اللي يدور في باله و لا نعرف شنهي نواياه

للاسف الشديد فئة من المراهقات اساءت للبعض الاخر في طريقة استخدام الليسن و لكن ما يصير نحكم على الجميع بانهم غير مؤهلين للحصول على الليسن

و شكرا لكم على سعة صدركم في تقبل رائيي

Rosy
20-02-2014, 07:26 PM

والله نفس السؤال بالي , شدخل ؟ شنو التفاهه بالموضوع ؟ قلت المواضيع؟

qatara
20-02-2014, 07:49 PM
الحين الاقتراحات ما عادت تنفع

وقع الفاس بالرااااااااااااااااااااااااااس

!!!!!!

وتاثر الراس وتضرر الجسد

أم محمد 90
22-02-2014, 04:07 AM

قلنا هالحجي من قبل قامت تهاجمنا بمواضيعنا هههههه

عموماً الموضوع بيضرب لان يخص البنات وانت ابخص بمواضيع المنتدى ومادري شدخل المراهقات

هذاني من عمري 18 اسوق والحمدلله

بصمة قطرية
22-02-2014, 04:13 AM
فعلاً المقال ركيك ..!!
و ما فيه كلام مقنع ..
صحيح أنا ضد سواقة المرأه إلا للضرورة القصوى
لكن ما أأيد اللي ذككر في المقال
كلنا نعرف سبب الحوادث و الزحمة ..!!
إشدخل البنات ..!!!!

العلياا
22-02-2014, 10:06 AM
واللي عندها رجال فالبيت ابوها كبير فالعمر واخونها متزوجين بيتركون بيتهم وعيالهم وحريمهم وبيشتغلون دريولية لخواتهم ؟!
واذا مرفوض دخول دريول للبيت لان مايصير تطلع البنت معاه بروحها ؟
في هالحالة بتسمحون لها تسوق الا لا !

عمر الحوادث ما كانت من الحريم ولا الزحمه منهم رحوا اجبروا الكفيل يوفر وسيلة للتنقل لعمالته !

حاليا صارت موضة البنات يسوقون مب عشان يروحون لاماكن مشبوهه ولكن للتفاخر بين زميلاتها انها مطلعه سيارة اخر موديل !

وطن
22-02-2014, 10:29 AM

اخوي عفوا المثال اللي ذكرته
هذا اللوم فيه على الأهل

ليسني عندي من عمري 18
الطلعات بحساب ومب اي مكان
و معظم الطلعات امي تكون فيها معاي
ولازلت لين يومك مع اني تعديت الثلاثين طلعتي بحساب
وين ومتى ترجعين ومع من
وهالمكان بعيد لا ما تروحين ،، مع ان الدوحة صارت كلها قريبة من بعض والمناطق عامرة ما شاء الله

اذا الأهل مهملين عيالهم
الدولة شتسوي لهم؟!

وبعدين ما أظن ان احنا سبب الوفيات والحوادث والزحمة
الكل يعرف ان عدد المقيمين وعدد الذكور في البلد أضعاف أضعاف عدد النساء

وطن
22-02-2014, 10:32 AM
فعلاً المقال ركيك ..!!
و ما فيه كلام مقنع ..
صحيح أنا ضد سواقة المرأه إلا للضرورة القصوى
لكن ما أأيد اللي ذككر في المقال
كلنا نعرف سبب الحوادث و الزحمة ..!!
إشدخل البنات ..!!!!
:nice:

ما ادري شلون احنا سبب الزحمة في محطات الوقود
:rolleyes2:

:nice:

qatara
25-02-2014, 10:23 AM
من حق المراة تسوق مطلقه اوغير مطلقه بس جات على المراه واكره التفرقه بين المراة والرجل

فتوى هيئة كبار العلماء بخصوص قيادة المرأة للسيارة

- فتوى اللجنة الدائمة

بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء حول ما نشر في الصحف عن المرأة
تاريخ 25/1/1420هـ
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه وبعد :-
فمما لا يخفى على كل مسلم بصير بدينه ما تعيشه المرأة المسلمة تحت ظلال الإسلام – وفي هذه البلاد خصوصاً – من كرامة وحشمة وعمل لائق بها، ونيل لحقوقها الشرعية التي أوجبها الله لها، خلافاً لما كانت تعيشه في الجاهلية، وتعيشه الآن بعض المجتمعات المخالفة لآداب الإسلام من تسبب وضياع وظلم.
وهذه نعمة نشكر الله عليها ، ويجب علينا المحافظة عليها ، إلا أن هناك فئات من الناس ممن تلوثت ثقافتهم بأفكار الغرب لا يرضيهم هذا الوضع المشرف الذي تعيشه المرأة في بلادنا من حياء وستر ، وصيانة ويريدون أن تكون مثل المرأة في البلاد الكافرة والبلاد العلمانية، فصاروا يكتبون في الصحف، ويطالبون باسم المرأة بأشياء تتلخص في :
1- هتك الحجاب الذي أمرها الله به في قوله يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين). وبقوله تعالى وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم اطهر لقلوبكم فلا يؤذين) وبقوله تعالى ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن) الآية. وقول عائشة رضي الله عنها في قصة تخلفها عن الركب ومرور صفوان بن المعطل رضي الله عنه عليها وتخميرها لوجهها لما أحست به قالت: وكان قد رآني قبل الحجاب، وقولها: (كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم ونحن محرمات فإذا مر بنا الرجال سدلت إحدانا خمارها على وجهها فإذا جاوزنا كشفناه) إلى غير ذلك، مما يدل على وجوب الحجاب على المرأة المسلمة من الكتاب والسنة، ويريد هؤلاء منها أن تخالف كتاب ربها وسنة نبيها، وتصبح سافرة يتمتع بالنظر إليها كل طامع وكل من في قلبه مرض.
2- ويطالبون بأن تمكن المرأة من قيادة السيارة رغم ما يترتب على ذلك من مفاسد وما يعرضها له من مخاطر لا تخفى على ذي بصيرة.
3- ويطالبون بتصوير وجه المرأة ووضع صورتها في بطاقة خاصة بها تتداولها الأيدي، ويطمع فيها كل من في قلبه مرض، ولاشك أن ذلك وسيلة إلى كشف الحجاب.
4- ويطالبون باختلاط المرأة والرجال ، وأن تتولى الأعمال التي هي من أختصاص الرجال ، وأن تترك عملها اللائق بها والمتلائم مع فكرتها وحشمتها، ويزعمون أن في اقتصارها على العمل اللائق بها تعطيلاً لها.
ولاشك أن ذلك خلاف الواقع، فإن توليتها عملاً لا يليق بها هو تعطيلها في الحقيقة، وهذا خلاف ما جاءت به الشريعة من منع الاختلاط بين الرجال والنساء، ومنع خلو المرأة بالرجل الذي لا تحل له، ومنع سفر المرأة بدون محرم، لما يترتب على هذه الأمور من المحاذير التي لا تحمد عقباها. ولقد منع الإسلام من الاختلاط بين الرجال والنساء حتى في مواطن العبادة، فجعل موقف النساء في الصلاة خلف الرجال، ورغب في صلاة المرأة في بيتها، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( لا تمنعوا إماء الله مساجد الله وبيوتهن خير لهن). كل ذلك من أجل المحافظة على كرامة المرأة و إبعادها عن أسباب الفتنة.
فالواجب على المسلمين أن يحافظوا على كرامة نسائهم وأن لا يلتفتوا إلى تلك الدعايات المضللة، وأن يعتبروا بما وصلت إليه المرأة في المجتمعات التي قبلت مثل تلك الدعايات، وانخدعت بها، من عواقب وخيمة، فالسعيد من وعظ بغيره، كما يجب على ولاة الأمور في هذه البلاد أن يأخذوا على أيدي هؤلاء السفهاء ويمنعوا من نشر أفكارهم السيئة، حماية للمجتمع من آثارها السيئة وعواقبها الوخيمة، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء) وقال عليه الصلاة والسلام: ( واستوصوا بالنساء خيراً) ومن الخير لهن المحافظة على كرامتهن وعفتهن وإبعادهن عن أسباب الفتنة.
وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئيس : عبد العزيز بن عبد الله بن باز
نائب الرئيس : عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ
عضو : عبد الله بن عبد الرحمن الغديان
عضو : بكر بن عبد الله أبو زيد
عضو : صالح بن فوزان الفوزان

قطريه22
25-02-2014, 10:35 AM
كله من قطريه 22 وميس :rolleyes2:

بل اول رد فيه اسمي ههههههههههههههه
لا والله انا مع الكاتبه واطالب بمنعهم الحصول على الرخصه بس ماله دخل بالنقاط الي انذكرت في اسباب ثانيه

انا ماسوق :weeping: وان سقت ماعتقد باكون مراهقه تعديت هالمرحله :shy:

قطريه22
25-02-2014, 10:39 AM
واللي عندها رجال فالبيت ابوها كبير فالعمر واخونها متزوجين بيتركون بيتهم وعيالهم وحريمهم وبيشتغلون دريولية لخواتهم ؟!
واذا مرفوض دخول دريول للبيت لان مايصير تطلع البنت معاه بروحها ؟
في هالحالة بتسمحون لها تسوق الا لا !

عمر الحوادث ما كانت من الحريم ولا الزحمه منهم رحوا اجبروا الكفيل يوفر وسيلة للتنقل لعمالته !

حاليا صارت موضة البنات يسوقون مب عشان يروحون لاماكن مشبوهه ولكن للتفاخر بين زميلاتها انها مطلعه سيارة اخر موديل !

صح كلامج