المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبراء:إعفاء غير القطريين من ضريبة الدخل يعزّز الاستثمارات



رمــــــاح
20-02-2014, 09:15 AM
خبراء:إعفاء غير القطريين من ضريبة الدخل يعزّز الاستثمارات


الراية القطرية - 20/02/2014










أكّد محلّلون ماليون وخبراء أن قرار مجلس الوزراء القاضي بإعفاء المستثمرين غير القطريين من ضريبة الدخل من شأنه تعزيز وجود الاستثمارات الأجنبيّة بالسوق القطري، ولفتوا إلى أن القرار جاء في وقته للمُحافظة على المستثمر الأجنبيّ، إضافة إلى أنه يساعد على تطوير فرص الاستثمار بالسوق، كما يُسهم في جذب استثمارات الشركات والصناديق العالميّة لسوق الأسهم.

وأشاروا إلى أن إعفاء المستثمرين غير القطريّين من الضريبة على الدخل سيحظى بترحيب كبير من مديري الصناديق العالميّة، مؤكّدين أن القرار يُساهم في دفع وتشجيع الاستثمارات الأجنبيّة للاستفادة من الإعفاءات الجديدة، وتوقعوا زيادة الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا السياق، قال أسامة عبدالعزيز شريك استشاريّ في شركة مزارز قطر: إن قرار مجلس الوزراء القاضي بإعفاء المستثمرين غير القطريّين من ضريبة الدخل سوف يُسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبيّة إلى السوق القطريّ ويشجّع صناديق الاستثمار الأجنبيّة للدخول إلى السوق، موضحًا أن هناك إقبالاً كبيرًا على الاستثمار خلال الوقت الحالي، متوقعًا زيادة الاستثمارات الأجنبيّة خلال الفترة المقبلة.

وأكّد عبد العزيز أن هذا القرار ينسجم مع خُطة الدولة بتحوّل الدوحة إلى مركز اقتصاديّ إقليميّ وعالميّ، مشيرًا إلى أن قطر تعمل حاليًا على استقطاب رؤوس الأموال في القطاعات الصناعيّة والخدميّة والتجاريّة المُختلفة ما يُساهم في دفع النموّ وزيادته.

من جانبه، أكّد المستثمر يوسف أبو حليقة أن القرار ستكون له انعكاسات إيجابيّة كبيرة في تعزيز الانفتاح على الاستثمارات العالميّة، وتعزيز جاذبيّة قطر باعتبارها من أكثر الأسواق الناشئة جذبًا للاستثمارات، كما أنّ هذا القرار سيُساهم في ضخّ مزيد من السيولة في السوق الماليّة من خلال دخول مستثمرين جدد.

وقد وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس على مشروع قانون بإعفاء حصّة المستثمرين غير القطريين في أرباح بعض الشركات وصناديق الاستثمار من الضريبة على الدخل، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى.