المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة الاتصالات تُلزم "Ooredoo " بإزالة المواد الترويجي 4G

بنت الشمال
22-02-2014, 06:14 PM
في إطار التزامها بحماية حقوق ومصالح مستهلكي خدمات الاتصالات في دولة قطر، اتخذت "هيئة تنظيم الاتصالات" قراراً بإزالة المواد الإعلانية والترويجية المنشورة ضمن حملة "4G مجانًا الى الأبد" الخاصة بشركة "Ooredoo " ، والتي تتمحور حول إطلاق إعلان غير دقيق ويوحي برسالة خاطئة للمستهلكين تحمل في معناها مجانية الخدمة على الإطلاق غير أن المقصود به هو أن الاشتراك بمفتاح الخدمة للجيل الرابع هو المجاني فقط وذلك لا يشمل استخدام البيانات.

وقد قامت هيئة تنظيم الاتصالات بالتحقيق في الحملة الترويجية "4G مجانًا الى الأبد" لشركة "Ooredoo "حول خدمات الجيل الرابع وتوصلت إلى أن الاعلانات المنشورة لهذا العرض غير دقيقة حيث توحي بمجانية خدمات وبيانات شبكة الجيل الرابع في حين أن مفتاح الاشتراك لخدمة " “4G فقط هو المجاني بينما سيتم احتساب رسوم على استخدام المستهلكين للبيانات وذلك وفقا لتعرفة البيانات المقدمة والتي وافقت عليها الهيئة.

وقد أخطرت هيئة تنظيم الاتصالات شركة "Ooredoo " بهذا الأمر وتلزمها في بيانها بضرورة القيام بعدة إجراءات تصحيحية، وهى كالتالي:
إزالة كافة الاعلانات الخاصة بـ "4G مجانًا الى الأبد" من كافة الوسائل الاعلامية التي توحى للمستهلك بأن خدمات البيانات الخاصة بشبكة الجيل الرابع"4G " مجانية
وفي حال رغبت شركة "Ooredoo " مواصلة الحملة الإعلانية للجيل الرابع "4G " ، يجب عليها تصحيح الرسالة المقدمة في اعلاناتها بحيث تظهر بوضوح أن "مفتاح" خدمة " 4G" فقط هو المجاني
يجب ان ينص الإعلان على أن هناك رسومُا مطبقة على البيانات الي جانب غير ذلك من الأحكام والشروط المطبقة على هذا العرض
بالنسبة للمستهلكين الذين قاموا بدفع قيمة الاشتراك في خدمة مفتاح الجيل الرابع "4G " خلال الفترة من الثاني من فبراير 2014 وما بعد ذلك، سيتم حساب ومعالجة قيد القيمة الكاملة لاشتراك مفتاح خدمة “4G”.

وفي هذا السياق، صرحت الدكتورة إيمان الأنصاري، مدير إدارة شؤون المستهلكين بهيئة تنظيم الاتصالات أن: "الهيئة ستواصل مراقبة الحملات الترويجية والإعلانية الخاصة بمقدمي خدمات الاتصالات، وستتدخل الهيئة إذا لزم الأمر لحماية المستهلكين من بعض المواد الغير دقيقة التي قد تضمنها أي حملات ترويجية تخص قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات."

بإمكان مستهلكي خدمات الاتصالات تقديم شكوى حول أي إعلانات ترويجية مضللة أو غير دقيقة قد تُحدث التباس في المعنى لدى المستهلكين من قبل مقدمي خدمات الاتصالات من خلال التواصل مع إدارة شؤون المستهلكين عبر الخط الساخن (103 ) أو عبر البريد الإلكتروني consumervoice@ict.gov.qa

المصدر: http://www.ictqatar.qa/ar/news-events/news/regulatory-authority-obliges-ooredoo-remove-4g-advertisements-media

saeed2005
22-02-2014, 06:21 PM
خيرا فعلوا الإعلان فعلا مضلل جدا وقد كدت أقع في تضليلهم لولا أن تداركت الأمر واتصلت بهم مستفسرا فأعلمني الموظف أن المجاني فقط هو المفتاح ..

Rosso
22-02-2014, 06:34 PM
عادي متعودين على هالحركات

imation
22-02-2014, 07:14 PM
,

ما دام الاعلان فيه تضليل واضح للمشتركين , ليش ما طبقوا غرامه على "Ooredoo ", علشان مب كل شوي هالشركه اتحط اعلان التضليل فيه اكثر من اللي قبله

,

fzaa_qatar
22-02-2014, 07:21 PM
ماشوف فيه تضليل للناس يعني انا لمن فتحوا ال 4 جي كنت اعرف انه باشتراك شهري 60 ريال.. باختصار الحمله الاعلانيه لكيوتل عاديه 4g مجانا والقصد المفتاح فقط لا غير ..

من بغى الزين
22-02-2014, 08:22 PM
مب اول مره متعودين علي هذي السوالف

الزعفراني
22-02-2014, 09:14 PM
دايما عروض اوريدو مش واضحة .. يعني مش جديد عليهم .. ادخل موقعهم واقرا عن اي عرض من عروضهم اتحس انك في متاهه والكلام اللي مكتوب عن العرض موضوع انشائي ياخذك لمعانقة السحاب :)

بنت الشمال
22-02-2014, 09:34 PM
ما شاء الله هيئة تنظيم الاتصالات، الحين الهيئة اكتشفت الموضوع بعد 21 يوم من الإعلانات والترويج.. اكيد الجماعة مب في الدوحة لان الإعلانات في الشوارع والصحف من مدة.

QTR TV
22-02-2014, 09:59 PM
مشكلة الهيئات الرقابية جميعها ولا أخص احد ينتظرون المشتكي وبعد الشكوى يتم التحقيق والاستجابة وردت الفعل بعد مايطيح الفأس في الرأس

راس مشعاب
22-02-2014, 10:17 PM
ونا اقول علامه الرصيد يطير بسرعة !!!!!

شموخ دائم
22-02-2014, 10:26 PM
,

,

مرحبا

والله عيب

,

,

اخوك

شموخ دائم

فتى الجود
22-02-2014, 10:27 PM
السلام عليكم
فعلاً اعلان مضلل وزين ان المجلس الأعلى اتخذ فيهم اجراء

ونسأل الله ان تصحوا باقي الأدارت الرقابيه بالدولة من الغيبيويه

ومساكم الله بالخير يـــ حماية المستهلك

@الأدعم@
22-02-2014, 10:58 PM
مااشوف فيه تضليل الاعلان واضح بس في حرب خفيه بينهم والله اعلم

المحاميه
22-02-2014, 11:04 PM
زين سوو فيهم

بس بداهةً
جملة
مجاناً إلى الأبد مشكوك فيها أصلاً واكيد السالفه فيها شي مب مجاني
احنا ف هالزمن فيه وايد اعلانات تقولك احصل على مادري شنو مجانا من غير ولا ريال بس كله كلام فاضي لانهم بياخذون منك المبلغ بطريقه غير مباشره

مافي شي مجاني خلوا هالجمله دوم ف بالكم

احب قطر
22-02-2014, 11:40 PM
المقصود بالإعلان ان قبل كنت تشغل ال ظ¤g برسوم شهرية ، والآن تم إلغاء هالرسوم الشهرية اللي تحتسب عال 4g ، وله السبب تم ذكر ان 4g أصبحت مجانية

مابدل العادات
22-02-2014, 11:43 PM
وكالعاده لا توجد غرامه على أوريدوو

مو مهم
23-02-2014, 12:37 AM
الاعلان واضح

وفودافون من وراءه التي تواعد بفتح 4g ابتداء من شهر ديسمبر الماضي ولين الحين ما صار شي

اما كيوتل الفورجي يصل لسرعات خياليه جدا 120 الف لم نكن نحلم ب بربع او ربع الربع من هذه السرعه

محمد سعيد
23-02-2014, 12:45 AM
بس أوضح لكم الموضوع

الإعلان يوجه للمستهلك بشكل عام وحسب مستوى فهم المستهلك

فالكثير فهم ان ان مجانية الجيل الرابع يعني النت مجانا

مع ان المختصين في شبكات الاتصالات يفهمون الإعلان بطريقة مختلفة عكس المستهلك العادي الي فهم الإعلان غلط

طبعا الإعلان ماذكر ان الانترنت الجوال مجانا او ماذكر ان البيانات الخلوية مجانا

فالشركة ماكذبت عليكم تقنياً

لكن بشكل عالمي الإعلان يجب ان يكون واضح للعامه

يعني لما اسوي اعلان اخليه واضح للعامه على قدر فهمهم للموضوع

الهيئة قامت مشكورة بتنبيه اريدوا بتوضيح الإعلان عشان العامه يفهمون بشكل صحيح

يالربع

الجيل الرابع تكنلوجيا جديدة للاتصالات الصوتية ونقل البيانات يعني الانترنت

مثلها مثل الجيل الثالث والثاني والأول

والخامس الجديد

الجيل الرابع كشبكة مجانية حاليا اول لتفعيلها تدفع 60 ريال

وفي بعض الدول تفعيل الجيل الرابع بفلوس موب بس اريدو

الحين البيانات او الانترنت نفس السعر ماتغير سواء استخدمت الجيل الثالث او الرابع او الثاني

الفرق بين كل جيل هي السرعة في نقل البيانات ووضوح الصوت والأمن

اتمنى الكل فهم

جاسم الدوحة
23-02-2014, 03:38 AM
الإعــلان مضلل جــدًا
وليست غريبة من شركة (أوريدو فلوسكم)

رجل الجزيرة
23-02-2014, 04:56 AM
بسبب مطالبتها بإلغاء حملة إعلانات « 4G مجاناً للأبد»

ooredoo تتهم هيئة الاتصالات بتشويه سمعتها

الشركة تنتقد سياسة «الكيل بمكيالين» وتهدد بكشف ممارسات الهيئة

الدوحة - الراية:

وجهت Ooredoo انتقادا شديدا لهيئة تنظيم الاتصالات مؤكدة استغرابها من البيان الذي أصدرته الهيئة بشأن إلزام الشركة بإزالة المواد الترويجيّة لحملة 4G مجانًا إلى الأبد. وأعربت «Ooredoo»:عن استغرابها واندهاشها مما نشر على الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم الاتصالات وما شابه من مغالطات تسيء إلى سمعتها كشركة اتصالات رائدة، لها مكانتها وسمعتها محليًا وعالميًا.

وأكد سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي لـ «Ooredoo» أن العميل محور اهتمامنا وأساس عملياتنا، ورسالتنا دائمًا وأبدًا قائمة على الشفافية والوضوح ونرفض تمامًا اتهامنا بإطلاق رسائل خاطئة للعملاء أو إصدار إعلانات غير دقيقة. وأضاف : «ما يُثير استغرابنا ويبعث على دهشتنا، سياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة تنظيم الاتصالات، ففي وقت سابق تقدّمنا بشكوى ضدّ إعلان ترويجي من قبل الشركات الأخرى المرخصة لتزويد خدمات الاتصالات حول معلومات مضللة وغير دقيقة بشأن خدمة الألياف الضوئيّة في منطقة الخليج الغربي، واتفقت معنا الهيئة على عدم صحة هذه المعلومات، ولكنها لم تقم بنشر ذلك عبر موقعها الإلكتروني.

http://raya.com/news/pages/121b4b8e-ce23-4e4c-81f7-48ff56cdbaa8

رجل الجزيرة
23-02-2014, 05:42 AM
بسبب مطالبتها بإلغاء حملة إعلانات « 4G مجاناً للأبد»

ooredoo تتهم هيئة الاتصالات بتشويه سمعتها

الشركة تنتقد سياسة «الكيل بمكيالين» وتهدد بكشف ممارسات الهيئة

الدوحة - الراية:

وجهت Ooredoo انتقادا شديدا لهيئة تنظيم الاتصالات مؤكدة استغرابها من البيان الذي أصدرته الهيئة بشأن إلزام الشركة بإزالة المواد الترويجيّة لحملة 4G مجانًا إلى الأبد. وأعربت «Ooredoo»:عن استغرابها واندهاشها مما نشر على الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم الاتصالات وما شابه من مغالطات تسيء إلى سمعتها كشركة اتصالات رائدة، لها مكانتها وسمعتها محليًا وعالميًا.

وأكد سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي لـ «Ooredoo» أن العميل محور اهتمامنا وأساس عملياتنا، ورسالتنا دائمًا وأبدًا قائمة على الشفافية والوضوح ونرفض تمامًا اتهامنا بإطلاق رسائل خاطئة للعملاء أو إصدار إعلانات غير دقيقة. وأضاف : «ما يُثير استغرابنا ويبعث على دهشتنا، سياسة الكيل بمكيالين من قبل هيئة تنظيم الاتصالات، ففي وقت سابق تقدّمنا بشكوى ضدّ إعلان ترويجي من قبل الشركات الأخرى المرخصة لتزويد خدمات الاتصالات حول معلومات مضللة وغير دقيقة بشأن خدمة الألياف الضوئيّة في منطقة الخليج الغربي، واتفقت معنا الهيئة على عدم صحة هذه المعلومات، ولكنها لم تقم بنشر ذلك عبر موقعها الإلكتروني.

http://raya.com/news/pages/121b4b8e-ce23-4e4c-81f7-48ff56cdbaa8

shadad
23-02-2014, 07:10 AM
,

ما دام الاعلان فيه تضليل واضح للمشتركين , ليش ما طبقوا غرامه على "Ooredoo ", علشان مب كل شوي هالشركه اتحط اعلان التضليل فيه اكثر من اللي قبله

,

عادي ياخوك. اصلا المفترض يلغون بند الاحتكار اللي موافقه عليه الفودافون يوم سجلت كمزود ثاني في قطر واشترطت عدم دخول مزود ثالث ..ما شفتها قلبت الدنيا على كيوتل والهيئة يوم دخلوا الفيرجن ههههه وبعدين رقعوها قالوا هاي خدمه ضمن كيوتل. واحد مسيطر على النت والخطوط الارضيه والثاني على الجوال والمكالمات الخارجيه. :nice:

ملكة البورصة
23-02-2014, 07:36 AM
87436

غيروة ... ماكان من الأول لازم يسوون لكم هولليله يعني ... الحين فلوس هالاعلانات تندفع من فلوس المساهمين ولا من فلوس فواتيرنا....

ستاربكس
23-02-2014, 07:59 AM
دائما هناك ضبابيه في اعلانات اوريدو ..

almaf1a
23-02-2014, 08:58 AM
المجلس الاعلى يتفلسف على الفاضي
الاعلان واضح ولا فيه اي تظليل
مفتاح الجيل الرابع اصبح مجاني للابد
حاله حال الجيل الثالث
لكن المجلس الاعلى قاعد لاوريدو على الحبه والمتضرر المستخدم في النهايه

tareq_qa
23-02-2014, 09:03 AM
ياخي أكيد فيه تعتيم وضبابية ، وخاصة الزائرين الي يجون من الدول القريبة .... أول ما يشوف الإعلان يستغرب ويقول النت عندكم بلاش... لا و بعد 4g هههههههههه .
انا مع الهيئة في رد ومنع الإعلانات المضللة ، ومافي شئ اسمه مفتاح 4g .

همر
23-02-2014, 09:26 AM
ماشوف فيه تضليل للناس يعني انا لمن فتحوا ال 4 جي كنت اعرف انه باشتراك شهري 60 ريال.. باختصار الحمله الاعلانيه لكيوتل عاديه 4g مجانا والقصد المفتاح فقط لا غير ..

عاديه لما تقول "خدمة مجانيه" وتسكت

نصب واحتيال لما تقول "مجاناً مدى الحياه"

همر
23-02-2014, 09:44 AM
87436

غيروة ... ماكان من الأول لازم يسوون لكم هولليله يعني ... الحين فلوس هالاعلانات تندفع من فلوس المساهمين ولا من فلوس فواتيرنا....

الشق اكبر من الرقعه

اذا كان المفتاح يندفع مره وحده بس

شلون يصير مجاناً مدى الحياه ؟!!

فكر انا يجي من بنغال ؟!!

بوخالد911
23-02-2014, 10:05 AM
اعلان مبهم

وخيرا فعلت الهيئة

Mansour_qa
23-02-2014, 11:02 AM
أصلاً لو هم خلوو الاعلان ان توفر 4جي للجوالات الداعمه دورن رسوم خدمة شهريه للتفعيل أبرك لهم ..

المشكلة ان الاعلان كان يخاطب المشترك الي ملم بأخبار واعلانات الشركة ويعتبر تضليل لزائر أكثر شي .. :)

برزان1
23-02-2014, 11:04 AM
الشق اكبر من الرقعه

اذا كان المفتاح يندفع مره وحده بس

شلون يصير مجاناً مدى الحياه ؟!!

فكر انا يجي من بنغال ؟!!

كان هناك رسوم شهرية مبلع 60 ريال مقابل مفتاح الـ 4g وليس مرة واحدة فقط بل كل شهر

همر
23-02-2014, 11:16 AM
كان هناك رسوم شهرية مبلع 60 ريال مقابل مفتاح الـ 4g وليس مرة واحدة فقط بل كل شهر

اها ... يعني كنت ادفع ستين ريال عشان بس لو لا سمح الله شبك معاي

على الفور جي ... وبتم ادفع ستين ريال حتى لو شابك على الثري جي

اسمي بس فاتح خدمه فور جي !!!!

بلفيت سووا عرض ؟!!

مب كأنه المفروض ينتقلون من ثري جي الى فور جي

من باب تطوير خدماتهم المكربنه .. من باب رد الجميل

للعملاء اللي مستحملينهم سنين وبنين ...

من باب المنافسه ...

من باب السمعه ...

من باب الجوده ...

ولا نسيت ... في سوقنا كل شي ينباع ...

صج يبيعون سمك في الماي ...

بوخالد911
23-02-2014, 11:19 AM
اها ... يعني كنت ادفع ستين ريال عشان بس لو لا سمح الله شبك معاي

على الفور جي ... وبتم ادفع ستين ريال حتى لو شابك على الثري جي

اسمي بس فاتح خدمه فور جي !!!!

بلفيت سووا عرض ؟!!

مب كأنه المفروض ينتقلون من ثري جي الى فور جي

من باب تطوير خدماتهم المكربنه .. من باب رد الجميل

للعملاء اللي مستحملينهم سنين وبنين ...

من باب المنافسه ...

من باب السمعه ...

من باب الجوده ...

ولا نسيت ... في سوقنا كل شي ينباع ...

صج يبيعون سمك في الماي ...

ولعلمك مش كل مناطق قطر مغطية لل4 جي

يعني سيلين انسى
الشمال انسى

وكأن قطر مساحتها كبيررررررررررررررررررررررة
وتضاريسها حافلة بالجبال والوديان والسهول ووووووووووووووووو!!

همر
23-02-2014, 11:21 AM
كسروا خاطري صراحه ...

انا باساعدكم يا اوريدو فيما توريدو

ادري عندكم مشكله مع عربي زعيف

لو توظفون مدرسين لغه عربيه بس

صيغة الاعلان بارك الله فيكم لازم تكون كالتالي :

4G بدون رسوم اضافيه

فوالا :shy:

همر
23-02-2014, 11:25 AM
ولعلمك مش كل مناطق قطر مغطية لل4 جي

يعني سيلين انسى
الشمال انسى

وكأن قطر مساحتها كبيررررررررررررررررررررررة
وتضاريسها حافلة بالجبال والوديان والسهول ووووووووووووووووو!!

انا اللي قاهرني ان مناطق حساسه

مثل كتارا مافيها 3g ... ثري جي

مايشبك عدل انت تقول لي فور جي ؟!!

بوخالد911
23-02-2014, 11:41 AM
[FONT="Tahoma"]

كسروا خاطري صراحه ...

انا باساعدكم يا اوريدو فيما توريدو

ادري عندكم مشكله مع عربي زعيف

لو توظفون مدرسين لغه عربيه بس

صيغة الاعلان بارك الله فيكم لازم تكون كالتالي :

4G بدون رسوم [SIZE=7]اضافيه

فوالا :shy:

إضافية[

همر
23-02-2014, 11:45 AM
[FONT="Tahoma"][SIZE="3"]
إضافية[

خل نبدا بالعربي اول الله يهداك

وحده وحده ا ب ت ث

وتالي التشكيل والنحو والصرف ...

@الأدعم@
23-02-2014, 12:48 PM
نفسي اشوف موضوع ماشي صح كله سوالف كنك جالس بمجلس ياتنتقدون صح ياافتحو لكم شات بالمنتدى وريحوا راسنا

الجوكر90
23-02-2014, 05:09 PM
السلام عليكم
الحبن عندي سؤال
انا مب ضد المجلس الأعلى للاتصالات
بس في شي غلط
الي مبني ع غلط فهو غلط
يعني هم قالو الاعلان مب واضح وفيه تضليل
يعني وايد ناس تضرروا من هالشي
المفروض يا يعطونهم غرامه ماليه طبعا تنحسب ع كم يوم نزلوا فيه الإعلان
او انهم يرجعون حق العميل فلوسه ï»»ن تضرر ودفع فلوس

يوسف0