المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محلات الاقمشه

k.fatma
25-02-2014, 10:29 AM
مرحبا بالجميع
موضوعي عن محلات الأقمشة واللي من ضمنها (( بوكيه))
وين الرقابه في الدوحه انا رايحه مع خياطة اشتري قطع سوالي خصم 20% عشانها ويوم رحت بروحي يقولي عمرنا ما سوينا خصم غير الاحزمه اللي كل يوم يعطيك سعر ثاني بحجه (( الانسان يغلط)) والاستكر موجود دام الاستكر موجود ليش تغلط على قولتك وقطعه مترها 4000 وفي الخبر 1000 وش هالنهب اللي في بلادنا وين محل الغيداء المنافس له المشكله احنا محكورين بهالمحلات ويستغلونا ماسكينا من يدنا اللي تعونا لانه السوق مب كل القطع موجودة للمناسبات غير الخياييط ( المصممين) اللي تبتدي من 6000 للموديلات العادية واذا بتروحين تاخذين جاهز من 20 الف وفوق ولو الاسعار نفسها في بلاد الاجانب والرياض باقول معليه ماركات بس هذا استغلال يحسسونا ان القطرية بنك متحرك وين الدوله ليش ماتحط قوانين وتراقب الاسعار مع دول الخليج

قطريه22
25-02-2014, 10:33 AM
للاسف مافي قانون رقابه على الاسعار لان التجار له حرية البيع وتحديد السعر

انا مريحه بالي اذا ابي اشتري شيء ماخذه من هنيه يامن النت اطلبه او اروح دبي واخذه بهالسعر الي موجود في الدوحه الاقيه في دبي واحلى وارقى بعد وفي مكان معروف والواحد ماصار يأمن في البضاعه الي عندنا من عقب صيدة محلات الماركات واكتشفو انها تبيع تقليد وانا غاسله يدي منهم..

السالفه صارت طمع عند التجار

العلياا
25-02-2014, 10:44 AM
للاسف مافي قانون رقابه على الاسعار لان التجار له حرية البيع وتحديد السعر

انا مريحه بالي اذا ابي اشتري شيء ماخذه من هنيه يامن النت اطلبه او اروح دبي واخذه بهالسعر الي موجود في الدوحه الاقيه في دبي واحلى وارقى بعد وفي مكان معروف والواحد ماصار يأمن في البضاعه الي عندنا من عقب صيدة محلات الماركات واكتشفو انها تبيع تقليد وانا غاسله يدي منهم..

السالفه صارت طمع عند التجار

هذول يبيلهم موضوع مستقل :rolleyes2:

أما موضوع أقمشة بوكيه
أنا مرة رحت شريت كمية قطع وعطوني كرت خصم ويوم جيت ثاني مرة بعد ما خذت اللي ابيه اتفاجأ انه يقول لي احنا لاغينه
وبعد اخذ وعطا سووى لي الخصم
هالاشكال اللي فعلاً محتاجين نشدد عليهم ونطالب بمراقبتهم

تغلبية
25-02-2014, 10:51 AM
مرحبا بالجميع
موضوعي عن محلات الأقمشة واللي من ضمنها (( بوكيه))
وين الرقابه في الدوحه انا رايحه مع خياطة اشتري قطع سوالي خصم 20% عشانها ويوم رحت بروحي يقولي عمرنا ما سوينا خصم غير الاحزمه اللي كل يوم يعطيك سعر ثاني بحجه (( الانسان يغلط)) والاستكر موجود دام الاستكر موجود ليش تغلط على قولتك وقطعه مترها 4000 وفي الخبر 1000 وش هالنهب اللي في بلادنا وين محل الغيداء المنافس له المشكله احنا محكورين بهالمحلات ويستغلونا ماسكينا من يدنا اللي تعونا لانه السوق مب كل القطع موجودة للمناسبات غير الخياييط ( المصممين) اللي تبتدي من 6000 للموديلات العادية واذا بتروحين تاخذين جاهز من 20 الف وفوق ولو الاسعار نفسها في بلاد الاجانب والرياض باقول معليه ماركات بس هذا استغلال يحسسونا ان القطرية بنك متحرك وين الدوله ليش ماتحط قوانين وتراقب الاسعار مع دول الخليج

صحيح كلامج اختي ..

وصحيح ان مافيه رقابة من الجها ت المسؤولة وحماية المستهلك تحديداً

لكن للأسف .. أهل قطر هم اللي علموا البياعين هالعلومة لأنهم يدفعون بسكات وبتفاخر

وذيه يسمونها سلوك مستهلك وهالشي يراقبه التاجر وعليه يفرض الأسعار

ومرات يقولج اذا ما حطيت هاسعر الغالي الزباين مايشترون ..

معروف ان القطريين مايكاسرون .. وهالبلاء وصل لي بياعين الحسأ والخبر في تعاملهم مع القطريين

هل فيه أمل نتغير ونغير من سلوكياتنا الشرائية ؟!

qrt_trading
25-02-2014, 11:13 AM
وش حادكم تاخذون فستان ب 20,000 ، أنا عرس بنت أختي فستاني جاهز وكان حلو وأيد وما كلفني إلا 1400 وشوي مع التعديل.

ولا من محل في الدوحه بعد.

يمامـة
25-02-2014, 11:20 AM
بعض محلات الأقمشة لاعبين لعبتهم بحجة انهم يبيعون قطع ماركات

أسعار مبالغ فيها والناس هم اللي يشجعون هالمحلات انهم يرفعون هالاسعار

اللي عندهم وربنا منعم عليهم ما تفرق معاهم المتر بالف او 10 الاف
لكن بعض البنات والسيدات بعد ما اشتغلوا صاروا ما يراعون شي اسمع عدم الجري
خلف الأسعار اللي تنحط من قبل التجار ،، وهالشي شجع التجار انهم يغالون في الأسعار
لدرجة تحسسنا اننا نتنافس في شراء كل ماهو اغلى واثمن ..

بوحارب
25-02-2014, 01:12 PM
والله انتوا يالحريم مسرفين إسراف مب طبيعي

وصرتوا اخوان للشيطان بسبب اسرافكم هذا !!!

مختلفة عقليا
25-02-2014, 01:23 PM
السلام عليكم .,

زين لو خذتي الفستان من المصمم نفسه في الامارات او لبنان .,

بيطلع اغلا والا ., ؟؟

ما عمري فصلت ., كله جاهز

ويسلموو .,

ضوى
25-02-2014, 01:45 PM
بوكيه وألغيداء ما عمري طبيتهم أسعارهم مب طبيعية الصراحة . سوق الديرة فيه قطع تجنن ،عموما الجاهز الله مكثره ولا اخلي احد يستغفلني

sweet qatar
25-02-2014, 04:57 PM
شي طبيعي بيتحكم في السعر دام ما عنده منافس في السوق

كل شي نقدر نشتريه اون لاين.. او نروح دبي .. شالي حادكم ؟؟

وقطع الماركات أسعارها معروفة.. يعني الي تبي تحافظ على فلوسها تبحث وتكون عندها خلفية عن الأسعار

انا أكره المكاسر.. اذا اقتنعت بالسعر الي يعطيني اياه شريت
واذا حسيته يبالغ أعطيه السعر الي يرضيني

اذا مارضى ينزل خليته وطلعت

ولا اني اقعد اتهاوش في مكان عام او حتى اطول السالفة وهي قصيرة

بين البايع والشاري يفتح الله :o