المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطلوب مساعده ضروري

السرحان 555
25-02-2014, 09:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا واحد حصلة فيلا وبكره بروح عند راعيها وبخذها على بنك التنميه بس هو طلب من عربون في شيك وقالي انه اذا لا سمح الله ما اشتريت الفيلا راح ياخذ العربون له وهو طالب مبلغ وقدره كعربون ، والعربون في جميع العقارات في حالة ان الشخص ما اشترى يروح عليها ولا لا ........

والسلام ختام

الارياف العقارية
25-02-2014, 10:24 PM
نعم اخوي اذا ما اشتريت بيروح عليك العربون
واذا اشتريت بتاخذ شيك العربون ثاني او علي حسب الاتفاق ممكن العربون يتخصم من قيمة الفيلا بس
هذا علي حسب الاتفاق بينك وبين راعي الفيلا

D0ha
25-02-2014, 11:36 PM
فالك التوفيق والسداد بخطوات الخير....
في العرف والقانون، العربون يعتبر اتفاق مبدأي وقت إبرام العقد بين طرفين لحفظ الحقوق. والقانون ذكر العربون في ثلاثة مواد وهي 100 و 101 و 102. وعموما جميعها سهلة الفهم ولا تحتاج الى شرح.
نصيحتي لك، لا تستعجل في أمور غير متأكد منها. ونصوص التعاقد بالعربون هي كالتالي:
• المادة 100
دفع العربون وقت إبرام العقد يفيد أن لكل من طرفيه خيار العدول عنه، ما لم يظهر أنهما قصدا غير ذلك، أو كان العرف يقضي بخلافه.
• المادة 101
إذا عدل من دفع العربون فقده. وإذا عدل من قبضه التزم برده ودفع مثله، ذلك ولو لم يترتب على العدول أي ضرر.
• المادة 102
1- إذا لم يحدد الاتفاق أو العرف ميعاداً لمباشرة خيار العدول، بقى هذا الخيار إلى الوقت الذي يصدر فيه من المتعاقد ما يدل على رغبته في تأكيد قيام العقد.
2- على أنه إذا قعد أحد المتعاقدين عن تنفيذ التزاماته في الأجل المحدد، أو تراخى في ذلك مدة تجاوز المألوف، جاز للمتعاقد الآخر أن يعتبر ذلك عدولاً منه عن العقد.

D0ha
25-02-2014, 11:39 PM
المادة 101 تفيد اذا تراجعت عن الشراء، فقدت عربونك، لكن في حالة تراجع البائع يتم تعويضك كمشتري بمضاعفة العربون . لاتنسى من صالح دعائك

مخطط قطري
26-02-2014, 12:09 AM
نصيحتي لك لاتعطيه عربون ولا شي قوله البنك بيعطيك ومانسجل لين تنزل الفلوس في حسابك لانه ماتدري يمكن في امور او مشاكل تحول دون اتمام عمليه الشراء قد يكون العقار مرهون او معاه شركاء وخلافه دايمن خلك في السيف سايد واذا اصر على موضوع شيك العربون خله يوقع على ورقه انه هذا الشيك وصوره وخذ رقمه يمثل عربون شراء العقار وفي حال عدم اتمام التسجيل يعتبر هذا الشيك ملغي
انا من 4 سنوات في جميع صفقاتي العقاريه شال موضوع شيك العربون اذا فيه عقار عجبني وانا في قطر مش مسافر واعدت راعيه في السجل وعطيته منجر شيك بقيمه العقار مره وحده وسجلنا لاعربون ولا عوار راس
وهذا اسلم شي وبعدين العربون ايام حركه البيع ضعيفه والمالك يبي واحد جاد في الشراء ومايخرب عليه بيعته يطلب العربون وهذا من حقه الحين الحركه نشطه واذا ماخذته انت 10 غيرك بيشلونه خصوصا اذا سعره حلو ومناسب

مخطط قطري
26-02-2014, 12:17 AM
المادة 101 تفيد اذا تراجعت عن الشراء، فقدت عربونك، لكن في حالة تراجع البائع يتم تعويضك كمشتري بمضاعفة العربون . لاتنسى من صالح دعائك
دوحه في محامي قطري ومشهور في قطر واسال الدلالين عن هالسالفه دفع شيك عربون 200الف حق مالك عقار بس عشان مالك العقار يعطيه اوراق العقار وعقوده وبعد الاتفاق والوعد في السجل العقاري للتسجيل نقعو المحامي المشهور 3ساعات في مبنى وزاره العدل ويتصلون في دلال مايرد ماوعو الا الدلال جايهم بشيك العربون وقالهم البايع هون راح المحامي رفع قضيه على المالك واثبت انه باع اسهم بخساره بس عشان يوفر قيمه العقار وفي الاخير المالك بكل بساطه يهون بعد ماتم دفع العربون القضيه من عام 2008 يعني من 6 سنًوات ولا حصل على تعويض وهو محامي شاطر والماده101 مانفعته
الزبده ليش ادخل نفسي في هالمرمطه

السرحان 555
26-02-2014, 01:12 PM
جزاكم الله خير على توضيحاتكم , وانا كلمته مره ثانيه وهو مصمم على سالفت العربون , وعندي سوال ثاني وش الاوراق الي لازم اخذها منه عشان اكمل اجراة بنك التنمية , والبنك كم يوم ياخذ تقريبا لين ما ينزل الفلوس في حسابه ......

والسلام ختام