المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قمة الاحباط ..... لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

كروشيه
26-02-2014, 08:43 AM
فعلا قمة الاحباط عندما يقف الشخص بين خيارين اما ان يعمل لتلبية ضرويات الحياة الصعبة او ان يكمل مشواره العلمي وحلمه بالحصول على الشهاده الجامعيه وهو قاب قوسين من هذا الحلم حيث لم يتبقى على هذ الحلم سوى عامين , بعد ان ذاق الشخص الامرين في الدراسه لمدة ثلاث سنوات للحصول على الدبلوما. انا ام وكنت اعمل لفتره قريبه واكملت دراستي وحصلت على معدل تراكمي عالي ولله الفضل والمنه , واضطررت لترك عملي لانه طبيعة العمل كانت قاسيه جدا وتحملت الكثير خلال السنوات الثلاثه ولكن العمل والدراسه والمسؤوليه الاسريه اثقلت كاهلي كثيرا , ولكن ولله الحمد نافست وبكل جداره زميلاتي في الكليه من ذوي الاعمار الغضه وحديثي العهد بالثانويه العامه وتفوقت عليهم وحصلت على الدعم الكبير من اساتذتي الاجانب لتقديرهم لكوني طالبه متفوقه وام وعامله في نفس الوقت, ولكن للاسف لم اجد الدعم من المسؤولين من بني جلدتي للحصول على منحه دراسه لاكمال دراسة البكالوريوس في جامعة قطر ولم يتبقى لي سوى عامين, الذريعه هي انهم يطلبون خريجيين جدد , رغم اني في قمه عطائي صحيح اني ابحث ان اعمل في المستقبل في اماكن غير مختلطه وهناك جهات كثيره غيره مختلطه وتوفر منح دراسيه او لا تلزمك بالعمل بها بعد انتهاء الدراسه ولكن مجرد وعود ذاويه لا تسمن ولا تغني من جوع .

انا قطريه ومن حقي ان احلم بان اكمل دراستي الجامعيه واحصل على اعلى المراتب العلميه لانه حبي للعلم ليس له حدود ولكن الواقع الصعب يقول غير ذلك ولسان حالي يقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم , إليه اشكو همي وضعف حيلتي

كازانوفا
26-02-2014, 10:00 AM
بالفعل لا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم فهي تكفي وتسد ان شالله
ربي ييسر لك امورك ويسهلك دروبك واللى فيه الخير ربي يقدمه لك ويرضيكي به ان شالله

كروشيه
26-02-2014, 12:08 PM
شاكره لج اختي ـ كازانوفا ـ مرورج وتكفيني هالدعوه وباذن الله مستجابه

لبيبة
26-02-2014, 12:16 PM
الله ييسر أمرج ويوفقج، هل معنى كلامج إن جامعة قطر رفضوا تسجيلج؟ ووشو السبب اللي ذكروه؟

تغلبية
26-02-2014, 12:23 PM
عزيزتي ...

حينما يغلق باب أمام وجهك ..

فهناك باب في الخلف ينتظر طرقك :)

فكري .. وين ممكن يكون هالباب والله يوفقج ..

كروشيه
26-02-2014, 12:49 PM
لا اختي ـ لبيبه ـ بس صراحه انا مضطره اعمل حاليا وصعب علي اشتغل دوام كامل وبيت ودراسه العصر ومب خاطري انحط في موقف استغني فيه عن اكمال دراستي الجامعيه

كروشيه
26-02-2014, 01:52 PM
عزيزتي ...

حينما يغلق باب أمام وجهك ..

فهناك باب في الخلف ينتظر طرقك :)

فكري .. وين ممكن يكون هالباب والله يوفقج ..

اكيد اختي وجزاج الله كل خير

sweet qatar
26-02-2014, 01:59 PM
الله يعينج اختي ويفرجها عليج

البيئة عندنا تقتل الطموح

khalid525
26-02-2014, 02:13 PM
شئ مؤسف اللي حصل واوصيج انج تكملين الدراسة بأي طريقة ، تمنياتي لج بالتوفيق

كرواتيا
26-02-2014, 05:17 PM
تبين نصيحتي
خلي الشغل يولي
كافي عليج مسؤليتين بيت ودراسه
وعقب سنتين تعالي تدلعي بالوظايف يا ترجعين لهم او شوفي غيرهم
فرصج بتكون اكثر

كروشيه
26-02-2014, 05:58 PM
الله يعينج اختي ويفرجها عليج

البيئة عندنا تقتل الطموح

مشكوره اختي وما قصرتي على الدعوه الطيبه

بصمة قطرية
26-02-2014, 06:27 PM
لا تتركين دراستج إختي ..
حاولي بأي طريقة ترتبين بين شغلج و دراستج
فكري خططي إسألي ..
الله يوفقج ..

كروشيه
26-02-2014, 06:51 PM
شئ مؤسف اللي حصل واوصيج انج تكملين الدراسة بأي طريقة ، تمنياتي لج بالتوفيق

تبين نصيحتي
خلي الشغل يولي
كافي عليج مسؤليتين بيت ودراسه
وعقب سنتين تعالي تدلعي بالوظايف يا ترجعين لهم او شوفي غيرهم
فرصج بتكون اكثر

لا تتركين دراستج إختي ..
حاولي بأي طريقة ترتبين بين شغلج و دراستج
فكري خططي إسألي ..
الله يوفقج ..

شاكره لكم خواتي نصائحكم ودعواتكم الصادقه بس الظروف في كثير من الاحيان اقوى من الانسان ولكن نسأل الله التوفيق والفرج

اليشم
26-02-2014, 09:49 PM
أحي طموحك وواضح من كلامك حبك للعلم

أختي الكريمه ما بعد الصبر إلا الفرج
الواحد تمر عليه محن كثيره في مسيرته العلميه والعمليه، اخلصي النيه وحاولي اتقدمي كل الي تقدري عليه وثقي برب العالمين
والله يسامح أبناء جلدتنا، والله ناس غريبه!!!
ترى الرازق الله ومحد ياخذ غير رزقه، الله يعافينا ويبعد عنا أصحاب النفوس المريضه والعقول العقيمه

ودي أساعد، بس ما عندي غير هذي الكلمات
تصبري وبإذن الله راح تخرجي من هذي المحنه بمنحه
ويارب الله يسهلها عليكي ويرزقك من أوسع أبوابه

كروشيه
26-02-2014, 10:47 PM
أحي طموحك وواضح من كلامك حبك للعلم

أختي الكريمه ما بعد الصبر إلا الفرج
الواحد تمر عليه محن كثيره في مسيرته العلميه والعمليه، اخلصي النيه وحاولي اتقدمي كل الي تقدري عليه وثقي برب العالمين
والله يسامح أبناء جلدتنا، والله ناس غريبه!!!
ترى الرازق الله ومحد ياخذ غير رزقه، الله يعافينا ويبعد عنا أصحاب النفوس المريضه والعقول العقيمه

ودي أساعد، بس ما عندي غير هذي الكلمات
تصبري وبإذن الله راح تخرجي من هذي المحنه بمنحه
ويارب الله يسهلها عليكي ويرزقك من أوسع أبوابه

شاكره لك اخي الكريم مرورك وجزى والديك الجنه على الكلمات الطيبه وتقبل الله منا ومنكم صالح الدعاء

بوخالد911
26-02-2014, 10:49 PM
الله ييسر لكم

الدووحة
26-02-2014, 11:29 PM
سيدتي الفاضلة ،،، لا تنسي أن الأم التي تهز سرير طفلها بيمينها تهز العالم بيسراها. و الله سبحانه يحب المؤمن القوي الذي يعمل و يكافح و يعمر الأرض و لهذا استخلفنا الله فيها.
واضح من مستوى كتابتك تمكنك من مهارات الكتابة بالفصحى و التي تظهر ضعيفة بشكل واضح لدى حديثي التخرج من الثانوية.
سيدتي لا يكلف الله نفساً إلا وسعها و لا تحملي نفسك أكثر من طاقتك كما ذكرتي هناك عقليات متحجرة و أحيانا حاقده تعيق الموظف عن استكمال دراسته.
و لكن لا راد لما يكتبه الله ، عليك بالدعاء و حاولي تغيير جهة عملك لعلك تجدين من يدعمكلتحقيق حلمك إيماناً بدور المرأة القطرية في رؤية 2030
" ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت و كنت أظنها لا تفرج "

SeniorTrader
26-02-2014, 11:40 PM
الله يكون بالعون

كلامج صحيح

الي تحتاجينه واسطه للاسف

ناس معدلاتها في الارض واحسن الاماكن تاخذهم هم وعيال عمهم وربعهم والمتفوقين وبدون واسطه الله يكون بعونهم

كروشيه
27-02-2014, 06:23 PM
الله ييسر لكم

سيدتي الفاضلة ،،، لا تنسي أن الأم التي تهز سرير طفلها بيمينها تهز العالم بيسراها. و الله سبحانه يحب المؤمن القوي الذي يعمل و يكافح و يعمر الأرض و لهذا استخلفنا الله فيها.
واضح من مستوى كتابتك تمكنك من مهارات الكتابة بالفصحى و التي تظهر ضعيفة بشكل واضح لدى حديثي التخرج من الثانوية.
سيدتي لا يكلف الله نفساً إلا وسعها و لا تحملي نفسك أكثر من طاقتك كما ذكرتي هناك عقليات متحجرة و أحيانا حاقده تعيق الموظف عن استكمال دراسته.
و لكن لا راد لما يكتبه الله ، عليك بالدعاء و حاولي تغيير جهة عملك لعلك تجدين من يدعمكلتحقيق حلمك إيماناً بدور المرأة القطرية في رؤية 2030
" ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت و كنت أظنها لا تفرج "

الله يكون بالعون

كلامج صحيح

الي تحتاجينه واسطه للاسف

ناس معدلاتها في الارض واحسن الاماكن تاخذهم هم وعيال عمهم وربعهم والمتفوقين وبدون واسطه الله يكون بعونهم

شاكره لكم اخواني جميعا مروركم الكريم ودعواتكم الصادقه ووفقنا اللهم جميعا لما يحبه ويرضاه من صالح الاعمال