المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير المرور: «رادار» لكل «كيلومترين»

رجل الجزيرة
08-03-2014, 04:44 AM
عدد وفيات الحوادث في 2013 لا يختلف عن 2012

مدير المرور: «رادار» لكل «كيلومترين»

الدوحة - العرب | 2014-03-08

كشف العميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور عن قيام الإدارة بتركيب 190 راداراً جديداً بجميع مناطق الدولة في مقدمتها الوعب وتقاطع السودان بالإضافة إلى تحديث الرادارات الحالية بهدف التصدي لمخالفات التجاوز من اليمين.
وأكد الخرجي -في مؤتمر صحافي بخصوص فعاليات أسبوع المرور الخليجي التي تنطلق غداً بدرب الساعي ـ عزم الإدارة القيام بحملات مفاجئة على المواقع التي تقف بها الشاحنات للتأكد من التزامها بتعديلات قانون المرور التي تحظر وقوف الشاحنات وسط الأحياء السكنية داعياً جميع سائقي الشاحنات الالتزام بهذا القرار خصوصاً بعض تخصيص موقف البراحة الذي يقدم جميع الخدمات بالمجان.
وأوضح العميد الخرجي أن الإدارة ستقوم خلال الأسبوع الجاري بالإعلان عن الإحصائيات النهائية لأعداد الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية التي شهدها العام الماضي بالإضافة إلى أعداد المركبات، مضيفاً أن المؤشرات تؤكد أن عدم وجود اختلاف في أعداد الوفيات عن إحصائيات عام 2012.
وقال: إن %90 من حوادث العام الماضي كان سببها السرعة الزائدة، داعيا الجميع إلى الالتزام بالسرعات المقررة من قبل إدارة المرور، مشيرا إلى أن الإدارة قامت بزيادة عدد الردارات بجميع مناطق الدولة للحد من الحوادث حيث يتواجد رادار كل 4 كيلو لافتاً إلى أن هناك نية لوضع رادار لكل 2 كيلومتر.
وأكد أنه لا نية لوضع حروف على لوحات السيارات مشيراً إلى أن اللوحات الحالية سوف تظل كما هي لافتاً إلى أن مزاد الأرقام المميزة سوف يتم تنظيمه خلال الشهر المقبل بعد الانتهاء من اخذ موافقات الجهات المعنية.
وحول تركيب أرقام على الإشارات قال العميد الخرجي: إن تم استخدام الإشارات الرقمية يصلح للمناطق والشوارع المزدحمة على مدار الساعة مؤكداً أن الاعتماد على الإشارات الذكية هو الوسيلة الأكثر ملائمة للوضع المروري في قطر حاليا؛ لأن زحام الشوارع يقتصر على أوقات معينة فقط من اليوم.
وحول حملة «راسك سالم» للحد من حوادث المرور قال: إن الإدارة تدرس حالياً ردود الأفعال على هذه الحملة خصوصاً مع وجود عدم ارتياح من البعض على الصور الخاصة بها .. مشيراً إلى أنه يتم دراسة جميع التعليقات لتطوير الحملة.

http://alarab.qa/details.php?issueId=2280&artid=285785

السكين
08-03-2014, 04:50 AM
المهم بالخبر التجاوز من اليمين .. طول الوقت ضغط أعصاب .. هالحركة استفزازية أكثر من أي مخالفة .

شكراً للخبر

رجل الجزيرة
08-03-2014, 05:19 AM
وأنا مقهور أكثر منك، عفوا.

يوسف0
08-03-2014, 05:54 AM
للحين على الرادارات هذول ؟

الحمد لله والشكر لله

S S
08-03-2014, 06:00 AM
أتمنى ان اتكون مخالفه التجاوز على اليمين رادعة ويفضل حجز السيارة مع دفع مبلغ عالي،، وشكرا

حسن
08-03-2014, 06:10 AM
مشاء الله الى الامام

انا مستعد اقدم تذكره الى الخرجي وبدل تمثيل دبل عن وزارته الى المانيا
الدول المتقدمه والمتطوره علشان يشوف كيف نظامهم
وشلون يسقون الناس هناك
انا ابي اعرف شركه الرادارات لمن ؟؟؟؟

imation
08-03-2014, 06:18 AM
,

والله يا خوفي يطلعون لنا بعد كم يوم بسالفة رادار لكل مواطن

,

راعي النيسان
08-03-2014, 07:32 AM
ياخوان المخالفات تصير قبل وبعد الراردار ، وفي اماكن عدم تواجد الردارات ، طيب هل قاموس مخالفات المرور بقطر مافيه غير مخالفات الرادار؟ وبعدين من يسرع الحين والشوارع كلها زحمة ؟ اقصى سرعة بشارع سرعته المحدد100 هي 80 واقصى سرعة لشارع سرعته 80 هي 60 والسبب زحمة السيارات .

هذه انواع المخالفات اللي صايرة معانا وللاسف مافي دور رقابي من ادارة المرور قبل

1- عدم الالتزام بخط السير في حدود الحارة : يعني عادي واحد يلف عليك وانت تمشي في حارتك.
2- تجاوزات اليمين وللاسف كل الاماكن معروفه لدى الناس والمرور وبرغم من ذلك نرى تقاعس كبير من ادارة المرور للقيام بدورها لضبط هذه المسالة .
3- عدم وجود دوريات تمشي في الشوارع او تقف على ناحية الطريق من اجل فرض نوع من الرقابة المرورية على السائقين ، بالرغم لما تمر على ادارة المرور بالمعمورة تتفاجئ بعدد الدوريات الواقفة بالمواقف وبنفسي يدور سوال هذولا الدوريات لو تحركوا بالشوارع لمدة اسبوع كامل هل راح نشوف حوادث ومخالفات وازدحمات؟.
4- تضارب الدور القانوني والمسوؤلية في تحرير المخالفات مابين اللخويا وادارة المرور والفزعة ، المفروض ان تكون جهة واحدة مختصة بهذا الشي .
5- بدء تسجيل المخالفات الابتدائية على السائقين منها عدم استخدام اشارات المرور - التجاوز بروعونه - عدم التقيد بالقيادة ضمن حدود الحارة ، التاكد من سلامة المركبة وصلاحيتها للقيادة على الشارع ( المصابيح- الاطارات - تنزيل وتعديل السيارة، الاشارات الضوئية ، الخ)
6- ضرورة التنسيق مع ادارة المرور وهيئة اشغال في حالة عمل صيانة للطرق ، وذلك من اجل وضع وتحديد المداخل والمخارج للسيارات ، مع الالتزام بوضع دوريات تضبط حركة المرور طوال وقت انجاز الشارع ولابد من اشرافها والتاكد من صلاحية وسلامة الطرق البديلة . وللاسف الحاصل في هذه النقطة شي اخر .
7- لابد ان يكون لادارة المرور تفاهم انساني فيما يخص بوقوف البعض على الرصيف خصوصا في اماكن تمركز مناطق الاعمال والمؤوسات الحكومية والخاصة مع العلم بانهم على دراية تامة بحجم تلك المشكلة ولكن للاسف مازلنا نرى كثيرا منا يتخالف على وقوفه .

لدي الكثير من الملاحظات ولكني اكتفي بهذه الملاحظات التي ذكرتها بالاعلى وذلك لاهميتها وعلى امل انها توصل لادارة المرور .

.:: القيصر ::.
08-03-2014, 08:01 AM
مشاء الله الى الامام

انا مستعد اقدم تذكره الى الخرجي وبدل تمثيل دبل عن وزارته الى المانيا
الدول المتقدمه والمتطوره علشان يشوف كيف نظامهم
وشلون يسقون الناس هناك
انا ابي اعرف شركه الرادارات لمن ؟؟؟؟

السلام عليكم

اخوي حسن انا ودي اعلق بس على ناحية صرف بدل التمثيل و التذاكر و السكن و المواصلات في المانيا اللي بتوفرها للعميد محمد الخرجي

اول شي جزاك الله خير على البادرة الطيبة منك

بس بدال لا تخسر كل هالمخاسير

اتمنى تقوم بتوعية الناس اللي عندك

يعني لما الواحد يتجاوز يمين و يجاكر الناس في شارع اصلاً زحمة و يبي يطوف غصب و مايربط الحزام و يتكلم بالجوال و مشغل الاسطابات بس و و و و

اشياء وايد تشوفها بالشارع

بتودي بس مدير المرور

لا طال عمرك انا اقترح عليك انك تجيب ناس من المانيا تفهم هالفئة اللي عندنا شلون تسوق :)

لأن مب الكل عندنا راح المانيا و الدول المتقدمة و شاف معنى (( السواقة فن و ذوق ))

بالتوفيق

.:: القيصر ::.
08-03-2014, 08:05 AM
وحبيت اشكر راعي الموضوع لنقل الخبر

من ناحيتي حبيت الخبر

و عجبني رادار تجاوز اليمين (( حبيت هالفكرة جداً لان بتتنفذ ))

والحمدلله الخبر عندي من قبل سنة عن هالدراسة وان شاء الله يركبونهم من بكرة

بوحارب
08-03-2014, 08:10 AM
لا الصراحة اقنعني بالفكرة الجديدة

الحاقول
08-03-2014, 09:44 AM
الشي لازاد عن حده انقلب ضده .. وكل كيلو او كيلومترين رادار

يشتت انتباه السائق ويزيد من حوادث المرور

شيخ الديرة
08-03-2014, 10:25 AM
الشي لازاد عن حده انقلب ضده .. وكل كيلو او كيلومترين رادار

يشتت انتباه السائق ويزيد من حوادث المرور

لا تتجاوز السرعة المحددة، وإنسى الرادارات وماقعها

وطن
08-03-2014, 10:31 AM
أتمنى ان اتكون مخالفه التجاوز على اليمين رادعة ويفضل حجز السيارة مع دفع مبلغ عالي،، وشكرا
فيها حجز
حسب ما وصلني من احد المتجاوزين

:nice:

كود نمبر
08-03-2014, 11:57 AM
المفروض تكون هناك كيمرات مراقبه عند الإشارات الحيوية
تكون مركبه في اقرب عماره عند التقاطع وتكشف المكان
وتكون مراقبه من غرفة العمليات هذا افظل حل

اما سالفة رادار كل كيلوين :tease:

jassim_007
08-03-2014, 12:07 PM
الظاهر في خطأ مطبعي من الجريده انا كنت حاضر في المؤتمر و التصريح الصحيح
فلوس في كل كيلومترين

R 7 A L
08-03-2014, 12:12 PM
مانبي مخالفات مالية
نبي حجز وسجن وجلد

الواثق باالله
08-03-2014, 12:39 PM
الله يعطيك العافية ع النقل

اهم شي التجاوز من اليمين...والله شي يقهر !!!

السفير العربي
08-03-2014, 12:46 PM
هذا أقصى ما عنده ... أما وضع حلول للفوضى المرورية في الطرقات فلا يستطيعها ، تصريحه يدل على حجمه .

cartier
08-03-2014, 01:02 PM
حاسبو من سواقين الشاحانات لا يظربونكم

جراسا
08-03-2014, 01:05 PM
يا اخوان....الموضوع بسيط...فقط التزموا بالسرعة المحددة
يعني انتو ماعندكم خبرة ولامعرفة مثلهم حتى تحددوا شنو المناسب

الحياة الخالدة
08-03-2014, 01:16 PM
مانبي مخالفات مالية
نبي حجز وسجن وجلد

ما بقى غير الإعدام

طموح2020
08-03-2014, 01:33 PM
أنا اشوف هاذي الخطوة تحتاج خطوات قبل :-

اول شيء قبل لا يخالفون التجاوز من جهه اليمين على الطرق السريعة يمنعون عدم استخدام الجهه اليسرى الى في حالة التجاوز فقط لأن اغلب العلميين (( حديثين السواقة )) حتى لو الطريق فاضي يمسك الجهه اليسرى .

ثانيآ بالنسبة للرادارات قبل لا يوزعونها ورى كل لوحة ارشادية من المفترض يعودون اللوحات مكانها الاصلي
ويكثرون من اللوحات الارشادية بالسرعه المحددة لان لا تجد اكثر من لوحة واحدة بين دواريين وعادتآ تكون بداية الدوار فقط وهذا لا يكفي

ثالثآ مراعاة الدوائر الحكومية وعدم توافر المواقف الكافية وخاصتآ المستشفيات وأهمها الرميلة لأن يوجد عيادة مرضى القلب والسرطان ما ذنب هؤلاء من عدم توفر المواقف وأغلبها لشركة ربحية تستفيد من المرضى والمراجعين

وعن انا شخصيآ ارسلت شكوى لوزارة الداخلية عن طريق موقعهم ولم يتم الرد علي
وأيضآ ارسلت مقترحات لإدارة المرور منذ اشهر ولم يتم الرد

مع العلم الكل منا يتمنى أن نحد من الحوادث والرادار ليس هو الحل الامثل لابد من التوعية وأركز على اللوحات الارشادية في جميع شوارع قطر

OREO
08-03-2014, 02:34 PM
مانبي مخالفات مالية
نبي حجز وسجن وجلد

ما بقى غير الإعدام

ياريت والله ،، البعض حتى الاعدام قليل بحقة لان ارواح الناس مهب لعبة بأيادي الجناقل ،،

عضو مشاكس
08-03-2014, 02:48 PM
لاتسرع مابتتخالف

ANONYMOUS
08-03-2014, 02:57 PM
ليش مايكون الهدف هو توعية شخص من كل شخصين في قطر

بمعنى التوعيه وليس العقاب

تغلبية
08-03-2014, 03:05 PM
يعني الخرجي الله يصلحه يوم انه شاف ان ان الحملات التوعوية باءت بالفشل والرادارات والغرامات ماجابت نتيجة ..

كل كيلوين رادار ؟! مافيه حلول ثانية!!!

حل رباني مجاني عندك وما اشتغلت عليه

"ان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم"

انت اشتغل على "ما بأنفسهم" بحملات متطورة ..

ما اعتقد انه عدمت الحيلة والحلول

غير البشر
08-03-2014, 03:07 PM
يعني الخرجي الله يصلحه يوم انه شاف ان ان الحملات التوعوية باءت بالفشل والرادارات والغرامات ماجابت نتيجة ..

كل كيلوين رادار ؟! مافيه حلول ثانية!!!

حل رباني مجاني عندك وما اشتغلت عليه

"ان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم"

انت اشتغل على "ما بأنفسهم" بحملات متطورة ..

ما اعتقد انه عدمت الحيلة والحلول

وماتدرين مستقبلا يمكن بين رادار ورادار يحطون رادار :tease:

airbus
08-03-2014, 03:11 PM
ادا تركب ردار لكل كيلومترين يعني الاسياوين بيمشوا بسرعة 40 والشارع 100 يعني الشارع صارتله جلطة يعني زحمة في كل الشوارع

امنيتي مرة بس الخرجي يقول كم عدد الحوادث كلها خشن ولا طفيف لانه في بلاوي بتطلع

ClassicRoyal
08-03-2014, 03:20 PM
والله تعجبني يالخرجي صراحه في ناس شايفه نفسها فالشارع عبالها الطياره بتطير عنهم وارواحنا شوي وتطير بسبتهم

qatar30
08-03-2014, 03:23 PM
22 فبراير والكورنيش المفروض مافي اشارات كلش بدل من الرادرات التي ستسبب الحوادث كثير من الجلايات الاسيويه

تغلبية
08-03-2014, 03:23 PM
وماتدرين مستقبلا يمكن بين رادار ورادار يحطون رادار :tease:

ايه عادي ..

اصلاً هالقرار اسهل شي مايبي له تفكير ولا صعوبة تنفيذ .. :nice:

وخلنا نشوف شلون عدد الحوادث بيقل بكثرة الرادارات ؟!

S S
08-03-2014, 04:32 PM
فيها حجز
حسب ما وصلني من احد المتجاوزين

وحيد-الشوق
08-03-2014, 04:37 PM
عقبال مايحطون لنا في الفرجان بعد :)

بوخالد911
08-03-2014, 05:28 PM
انا مع الرادارات

والاصوات المعارضة هي اللي تحب السررعة

قطــ86ــر
08-03-2014, 05:38 PM
الظاهر بافتح لي شركة تورد رادارات للمرور

طلعة الروح
08-03-2014, 06:22 PM
نختصر ونقول السواقة مسؤولية وذوق واخلاق، لو كل سائق حط هالنقطة في باله ماكنا شفنا تجاوزات ولا شفنا تداخلات ولا توتر اثناء الزحمة
المشكلة ان اكثر المخالفات نشوفها او تظهر لنا واضحه في الزحمه وهاي اللي يزيد هم المواطن والسائق الشريف،،،
وفعلا تركيب كاميرات لرصد مخالفين التجاوزات من اليمين اصبح ضرورة لأن الأمر زاد عن حده وصارت المخالفات من هالنوع بكل شارع بدون مانشوف أي رادع للمشكلة.

طلعة الروح
08-03-2014, 06:29 PM
22 فبراير والكورنيش المفروض مافي اشارات كلش بدل من الرادرات التي ستسبب الحوادث كثير من الجلايات الاسيويه

هل اشغال والتخطيط والمرور يوم حطوا الاشارات قالوا راح تنحل مشكلة الزحمة بهذه الطريقة؟ ، اتوقع الكل ملاحظ ان الزحمة زادت بسبب الاشارات خصوصا عند المنعطفات واليوتيرنز وخصوصا المنعطف اللي يوديك عنيزه او جهة البريد ، الصبح الازمة بزيادة، وتصير الناس كلها تبي تتجاوز من اليمين واحتلال خط اليسار من قبل المتجهين للمنعطف بسبب التكدس اللي يصير وقتها.

بريق الحق
08-03-2014, 06:29 PM
عقبال مايحطون لنا في الفرجان بعد :)
عقبال مايحطون داخل الموتر

رجل الجزيرة
08-03-2014, 06:49 PM
وحبيت اشكر راعي الموضوع لنقل الخبر

من ناحيتي حبيت الخبر

و عجبني رادار تجاوز اليمين (( حبيت هالفكرة جداً لان بتتنفذ ))

والحمدلله الخبر عندي من قبل سنة عن هالدراسة وان شاء الله يركبونهم من بكرة

يا مرحبا بك.

كلامك صحيح بالنسبة للكيمرات من جهة اليمين الموجودة في أنفاق شارع سلوى فالسؤال: ليه ما يستدعون ويخالفونهم وفيه مشكلة ثانية وهي الباصات الصغيرة مساكين يسار، طيب ما فيه رادع لهم؟

أشكرك.

alsoq
08-03-2014, 07:02 PM
اتمنى من كل قلبي انهم يحطون كل كيلو ردار
عيالنا في عمر الزهور تروح في حوادث نقدر نتصدى للمشكله

واتمنى تكون اقل مخالفه 2000 ريال حتى تحاسب الناس وتشوف الواحد مثل المسطره بالذات الاجانب

طلعة الروح
08-03-2014, 07:05 PM
اتمنى من كل قلبي انهم يحطون كل كيلو ردار
عيالنا في عمر الزهور تروح في حوادث نقدر نتصدى للمشكله

واتمنى تكون اقل مخالفه 2000 ريال حتى تحاسب الناس وتشوف الواحد مثل المسطره بالذات الاجانب

المستهتر بيتم مستهتر ما راح تهمه الفلوس وماراح تكون سبب عشان يفكر مايخالف لأنها عاده ف الدم.

S S
08-03-2014, 07:26 PM
المستهتر بيتم مستهتر ما راح تهمه الفلوس وماراح تكون سبب عشان يفكر مايخالف لأنها عاده ف الدم.
كثر الدق يفك اللحام :)

القطيني
08-03-2014, 07:35 PM
اتفق معاك 100/100

القطيني
08-03-2014, 07:37 PM
مثل ما ذكر معظم الأخوة الموضوع موب بس موضوع سرعة

khalid525
08-03-2014, 08:18 PM
كفو ، واتمنى زيادة سعر مخالفة الرادار ليكون اقل سعر 2000 واكثر سعر 5000 للمخالفة الواحدة ، يجب ان يطبق القانون بحزم مع ربعنا ، طالما انهم مب مهتمين في حياتهم وحياة الاخرين

مرتبش
08-03-2014, 08:35 PM
ياخوان المخالفات تصير قبل وبعد الراردار ، وفي اماكن عدم تواجد الردارات ، طيب هل قاموس مخالفات المرور بقطر مافيه غير مخالفات الرادار؟ وبعدين من يسرع الحين والشوارع كلها زحمة ؟ اقصى سرعة بشارع سرعته المحدد100 هي 80 واقصى سرعة لشارع سرعته 80 هي 60 والسبب زحمة السيارات .

هذه انواع المخالفات اللي صايرة معانا وللاسف مافي دور رقابي من ادارة المرور قبل

1- عدم الالتزام بخط السير في حدود الحارة : يعني عادي واحد يلف عليك وانت تمشي في حارتك.
2- تجاوزات اليمين وللاسف كل الاماكن معروفه لدى الناس والمرور وبرغم من ذلك نرى تقاعس كبير من ادارة المرور للقيام بدورها لضبط هذه المسالة .
3- عدم وجود دوريات تمشي في الشوارع او تقف على ناحية الطريق من اجل فرض نوع من الرقابة المرورية على السائقين ، بالرغم لما تمر على ادارة المرور بالمعمورة تتفاجئ بعدد الدوريات الواقفة بالمواقف وبنفسي يدور سوال هذولا الدوريات لو تحركوا بالشوارع لمدة اسبوع كامل هل راح نشوف حوادث ومخالفات وازدحمات؟.
4- تضارب الدور القانوني والمسوؤلية في تحرير المخالفات مابين اللخويا وادارة المرور والفزعة ، المفروض ان تكون جهة واحدة مختصة بهذا الشي .
5- بدء تسجيل المخالفات الابتدائية على السائقين منها عدم استخدام اشارات المرور - التجاوز بروعونه - عدم التقيد بالقيادة ضمن حدود الحارة ، التاكد من سلامة المركبة وصلاحيتها للقيادة على الشارع ( المصابيح- الاطارات - تنزيل وتعديل السيارة، الاشارات الضوئية ، الخ)
6- ضرورة التنسيق مع ادارة المرور وهيئة اشغال في حالة عمل صيانة للطرق ، وذلك من اجل وضع وتحديد المداخل والمخارج للسيارات ، مع الالتزام بوضع دوريات تضبط حركة المرور طوال وقت انجاز الشارع ولابد من اشرافها والتاكد من صلاحية وسلامة الطرق البديلة . وللاسف الحاصل في هذه النقطة شي اخر .
7- لابد ان يكون لادارة المرور تفاهم انساني فيما يخص بوقوف البعض على الرصيف خصوصا في اماكن تمركز مناطق الاعمال والمؤوسات الحكومية والخاصة مع العلم بانهم على دراية تامة بحجم تلك المشكلة ولكن للاسف مازلنا نرى كثيرا منا يتخالف على وقوفه .

لدي الكثير من الملاحظات ولكني اكتفي بهذه الملاحظات التي ذكرتها بالاعلى وذلك لاهميتها وعلى امل انها توصل لادارة المرور .

اتفق معاك تماما.. المرور يتعذرون بعد قدرتهم على وضع شرطي لكل مواطن لكنهم لو يحركون دورياتهم في الشوارع بدل الوقفة في مركز المعمورة اعتقد واجزم انهم سيفرضون هيبة القانون المفقودة حاليا.

طرف محايد
08-03-2014, 09:28 PM
في اقتراح افضل

رادار متنقل مع كل سيارة !!

R 7 A L
08-03-2014, 10:49 PM
ما بقى غير الإعدام

اكيد ردي ما اعجبك
تدرين ليش كان ردي بهذة الصيغة
لان في الدول المتقدمة الناس تحترم الناس وتحترم قوانين المرور مع هذا القانون عندهم صارم
ومايرحم
فما بالك بالي عندنا مافيه احترام كلش لا للناس ولا للقانون
امسك لي لاين ويجيني واحد من يمين فاضي ويبي يخترق خط السير عسى ماشر

Qa10
08-03-2014, 11:06 PM
عيل بنبيع البورش p:

طلعة الروح
08-03-2014, 11:17 PM
اكيد ردي ما اعجبك
تدرين ليش كان ردي بهذة الصيغة
لان في الدول المتقدمة الناس تحترم الناس وتحترم قوانين المرور مع هذا القانون عندهم صارم
ومايرحم
فما بالك بالي عندنا مافيه احترام كلش لا للناس ولا للقانون
امسك لي لاين ويجيني واحد من يمين فاضي ويبي يخترق خط السير عسى ماشر

هاذي القضية زادت عن حدها في شوارعنا، فعلا تحس بعض السواقين يبي يتجاوز وبس ، صاير في حسد حتى في الخطوط.

Right
09-03-2014, 08:20 AM
سؤال برئ:

الشركة الي بتركب الرادارات ،، لمن ؟!

حمد بن سعد
09-03-2014, 08:57 AM
ان اقترح انه يكون رادار على كل ليت في الشارع احسن .

الفا برافو
09-03-2014, 09:01 AM
انا تم ايقافي من قبل دورية شرطه في سكوتلندا لانه ليتات الاسطبات الخلفيه واحد منهم ماكان يشتغل ونا كنت اسوق بالليل على شارع رئيسي وفيه اناره كافيه ومع ذلك طلبوا مني ايقاف السياره وعدم السير فيهاوالليت محترق حتى يطلع النهار او اتصل بشركة التاجير يغيرونها !!
اهنيه عندنا سيارت عادي تمشي ليل نهارعيني عينك قدام دوريات المرور والخويا و الليتات محروقه ومكسره.. ولا تتصلح الا قبل موعد الفحص !!
ونت الله يكون بعونك لما تتفاجأ بسياره مافيها لييتات وراعيها ولا عنده فيها .

همر
09-03-2014, 09:34 AM
افلاس فكري واداري واستراتيجي...

غير البشر
09-03-2014, 09:39 AM
سؤال برئ:

الشركة الي بتركب الرادارات ،، لمن ؟!

مب شركه لشخص :secret:

صالح المري
09-03-2014, 12:56 PM
:omg:

متى بيطيرون الخرجي

Only Me
09-03-2014, 01:12 PM
خط سلاح الجوو فيه 7 رادارات بعد هذا القرار كم رادار بيكون فيه
شكلنا بنوصل الدوام الساعه 10 بسبب الاسيويين :swoon2:

بـو خـالد
09-03-2014, 01:14 PM
خط سلاح الجوو فيه 7 رادارات بعد هذا القرار كم رادار بيكون فيه
شكلنا بنوصل الدوام الساعه 10 بسبب الاسيويين :swoon2:

وزيد عليهم رادار واحد متحرك

Only Me
09-03-2014, 01:23 PM
وزيد عليهم رادار واحد متحرك

ليكون الي في الباص الابيض

بـو خـالد
09-03-2014, 01:28 PM
ليكون الي في الباص الابيض

اي هذا هو تلقاه مرتز قدام الباص بين الصبيات

Only Me
09-03-2014, 01:34 PM
اي هذا هو تلقاه مرتز قدام الباص بين الصبيات

:tease:

bos3eed
09-03-2014, 03:11 PM
انا اقول خل يطرحون المرور للاكتتاب تراه مشروعن طيب, ودهنا في مكبتنا.

بوخالد911
09-03-2014, 03:59 PM
ان اقترح انه يكون رادار على كل ليت في الشارع احسن .

يا ريت

عشان تهدون السرعة