المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تربية القطط في البيوت تجلب السحر والجن والعياذ بالله

بوحارب
11-03-2014, 11:23 AM
السلام عليكم

اللي عنده قطاوه في البيت نصيحة يتخلص منهم

واحد من ربعي مسحور وفيه جن

وديناه عند شيخ يرقيه وخبرناه ان يوجد قطط في البيت

وطلب منا التخلص منهم في أسرع وقت وتنظيف البيت وجميع الزوايا في المنزل

هذي نصيحة اقدمها لكل من لديه هذي الهواية اللتي لاتسمن ولاتغني من جوع

Only Me
11-03-2014, 11:24 AM
اول مره اسمع بهالشي
حياتنا كلها مع القطاوة وماسمعنا انها تجلب الجن

ويعطيك العافية اخوي

أم محمد 90
11-03-2014, 11:26 AM
عندي 4 قطاوة وقطوتي حامل

انا احب القطط وايد وايد طبعاً لهم مكانهم الخاص وممنوع منعا باتا يدخلون الغرف او يقعدون ع الكنبات وهالشي انا معلمته اياهم

الجن موجود ف كل مكان , والواحد عليه دوم يحصن نفسه

الزعفراني
11-03-2014, 11:28 AM
يمكن صحيح ويمكن مش صحيح ..

الصحابي الجليل أبوهريرة كان يحمل هرة ..

وهذي فتوى حول تربية القطط

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:

الأصل في قنية الحيوانات الجواز إلا ما خصه الدليل بالمنع مثل الكلب : لقوله صلى الله عليه وسلم :"من اتخذ كلباً إلا كلب زرع أو غنم أو صيد ينقص من أجره كل يوم قيراط" .رواه مسلم. ومثله الخنزير لإجماع العلماء على نجاسة عينه. قال تعالى:( أو لحم خنزير فإنه رجس). [الأنعام:145] وقد روى الترمذي في سننه وأبو داود كذلك عن كبشة بنت كعب بن مالك وكانت عند ابن أبي قتادة أن أبا قتادة دخل عليها قال: فسكبت له وَضوءاً قالت :فجاءت هرة تشرب فأصغى لها الإناء حتى شربت. قالت كبشة :فرآني أنظر إليه فقال: أتعجبين يا بنت أخي؟ قلت :نعم .قال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" إنها ليست بنجس إنها من الطوافين عليكم والطوافات ".

وقد ورد في نصب الراية عن أنس قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"إن الهر من متاع البيت لن يقذر شيئا ولن ينجسه".

فلا حرج في اقتناء القطط لما سبق لأنها لا تخلو من فائدة في البيت كالقضاء على بعض الحشرات الضارة و الفئران ونحوها. والله تعالى أعلم.

توشيبا
11-03-2014, 11:29 AM
وقد روى الترمذي في سننه وأبو داود كذلك عن كبشة بنت كعب بن مالك وكانت عند ابن أبي قتادة أن أبا قتادة دخل عليها قال: فسكبت له وَضوءاً قالت :فجاءت هرة تشرب فأصغى لها الإناء حتى شربت. قالت كبشة :فرآني أنظر إليه فقال: أتعجبين يا بنت أخي؟ قلت :نعم .قال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" إنها ليست بنجس إنها من الطوافين عليكم والطوافات ". وقد ورد في نصب الراية عن أنس قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"إن الهر من متاع البيت لن يقذر شيئا ولن ينجسه". فلا حرج في اقتناء القطط لما سبق لأنها لا تخلو من فائدة في البيت كالقضاء على بعض الحشرات الضارة و الفئران ونحوها. والله تعالى أعلم

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=2052

qatara
11-03-2014, 11:35 AM
التماثيل والمجسمات تسكنها الشياطين ولا شك بذالك حتى لو كانت على شكل العاب

وبعض القطط السودا والكلاب هي النجسه ولا يجوز اقتنائها بتاتا لانه بوقتنا لم تعد لها حاجه بتاتا

لاكن لا اعتقد ان تربية القطط تجلب الجن فابي هريره رضى الله عنه سمى بذالك
لوجود هره لديه وسميت القطط بالطوافون وبالعكس تقضى على الحشرات الضاره
والله اعلى واعلم

قطريه22
11-03-2014, 11:37 AM
جزاك الله خير اخوي بوحارب على هالتنبيه المهم

وطن
11-03-2014, 11:38 AM
:eek5:

اقترح عليك اخوي تروحون لشيخ ثاني بعد يقرأ عليه

ما عليه شر صاحبك

لكن سالفة القطط وتجلب السحر والجن
ما تدخل العقل
اسمح لي

قطريه22
11-03-2014, 11:40 AM
:eek5:

اقترح عليك اخوي تروحون لشيخ ثاني بعد يقرأ عليه

ما عليه شر صاحبك

لكن سالفة القطط وتجلب السحر والجن
ما تدخل العقل
اسمح لي

الجن يسكن القطط
بس السحر اول مره اسمع فيها

المهاجر
11-03-2014, 11:55 AM
هناك من الجن من يتشبه بصور الجن فيكزن هلى هيئه قطه وخصوصاً الاسود منها

اما ان القطط تجلب السحر فهذا الكلام مشكوك فيه

السحر معروف كيف يحدث ومن يقوم به هم السحره من الانس والجان

وبخصوص انها تجلب الجن فالجن لايحتاجون للقطط لكي يدخلوا المنازل ويسكنوا بها

فهم يدخلون المنازل الغير محصنه بذكر الله والتي فيها مخالفات شرعيه مثل وضع التماثيل والصور والاغاني

هذا والله اعلم ة

والله يشافي صديقك يابوحارب ووصه انه يرقي نفسه بنفسه ويرقي بيته وأهله

فالرقيه سهله وما تحتاج شي والشفاء من الله سبحانه وتعالي واهم شي يكون نده يقين بذلك

وماعليه شر

shadad
11-03-2014, 12:15 PM
كانوا عندي قبل. يونسون شوي ويسون لي قلق مرات. اهم شي تعلمهم على الليمت مالهم او الحدود داخل البيت وبيفهمون على طول.
انه يسكنهم الجن ممكن.. بس كقاعده كلهم ويسخدمون للسحر ؟؟؟ اجل لازم نبيد اللي بالشوارع كلها لو على كذا هههه.
يعطيك العافيه اخوي على النصيحه . وانا ابد ما اقتنيت اللي لونهم اسود .

Dana’1
11-03-2014, 12:20 PM
أنا أصدقك يابو حارب .. وبنفس الوقت أقول إن القطط كحيوانات اليفة ولا فيها نجاسة مصداق لما قال الرسول صلى الله عليه وسلم
بس المشكلة يمكن لأن بعض القطط تتلبسهم الجان بسهوله أو هي فعلا جان بصورة قط ووقت مايؤذيهم شخص لو بالغلط يؤذون هالشخص
وايضا وجود بالبيت خصوصا اذا وسخوا المكان بقضاء الحاجة حتى لو كان بالصندوق المخصص ومع التراب فيبقى إنه قائط وبول وأنتوا بكرامه فهي نجاسة والجان النجاسة

أنا ربيت قطط في صغري وحتى بالكبر تو من كم شهر كان عندي قطة ضريرة ما تشوف وربيتها لين من نفسها وبالغلط طلعت برا الشارع :(
أنا اربيهم بس مكانهم الحوش وما اتعنى واشتريهم بصراحة
يعني تقدر تقول عندي خبرة بسيطة في تربيته وماقد شفت منهم كقطط اي مكروة والله الحمد والمنه

ولكن على طاري الجن والقطط فعلا صادفنا مثل هالموقف
ومرة في خوش بيتنا تأذينا من قطو اسود ناشب لنا بالذات خواتي الثنتين الصغار .. وأغراض أبوي الي يحطها بالحوش عشان الزراعة يتعمد يخربها.. ويطلع على سيارة أبوي وإذا شافة بال عليها وأنتوا بكرامة
خواتي كانوا يموتون من الخوف لدرجة ماعاد يطلعون حتى إذا للمدرسة لازم أحد يوصلهم من بال الفيلا الداخلي إلى الخارجي لين يروحون هههه
رعب لأنه يتعمد يخوفهم يركض لهم ويتفل وينفخ بقو بسم الله الرحمن الرحيم .. أنا ينقالي شجاعة وأحب القطاوة خفت منه وإذا شفته أقرأ قرآن بصوت عالي وهو يخز ولا يقولي شي
أستمر الوضع فترة بسيطة بس فعلا يتعمد يسبب الأذى بطريقة عجيبة .. عرف أبوي إنه مو قطوا عادي ولاهو حيوان على هالتصرفات الي يسويها بالعمد
تدري إيش سوا معة... بعد رجوع ابوي من الصلاة صادف اني كنت قريبة من الشباك وأشوف أبوي وأقف ويتكلم ويأشر بيدة وأصبعة السبابة ... ما أخفيكم تعجبت من التصرف وأنا أقول من يكلم؟؟!
وأشوف الا يتكلم مع القطو الأسود ماحلفتي يابو حارب إنه قدام أبوي واقف ويشوف ويسمع لأبوي بشكل غريب
وأنا@@
أول مادخل أبوي وانشب بالأسئلة إيش قلت له شلون طرأ عليك تكلم هو قطوا ... قال أبوي على هالحركات لا ماهو قطوا وأنا بديت كلامي بالتسمية والإستعاذة بالسبع ( أنا ناسية اللفظ بالضبط) وعقب أشهد الله والموجودين ( يمكن يقصد الجن مسلمين والا كفار والا حتى الملائكة ) المهم إنه إذا شافة داخل البيت أو عند حدود البيت أو أذى خواتي الصغار أو أي أحد من أهل البيت... فإن دمه حلال .. ولا أحد يطالب به
بهالمعنى
تصدق إنه ما شبر شبر واحد داخل البيت بعد هالكلام
وإن بعد هالكلام شفتة مرة وحدة بس وبرا محيط البيت كنت انا وأبوي جايين بالسيارة وكان القطوا عند نافذ... داعوس يم البيت أول ماشاف أبوي حط رجلة

أدري ممكن ناس ماتصدق أو تضحك من الأمر
بس يعلم الله إنه صدق

وأيضا أختي تعلمني عن صديقتها بالعمل وشلون متأذية من قطوة ولدها بالبيت تقول ولدي يحبها وانا ابغى فرقها .. تقول غير عباله العناية بها
مرة بالغلط دخل ولدي الحمام بالغلط وهي كانت فية هو تفجأ وتخرع بالحمام من عقبها ولدي تعب عاد ناسية بالضبط ايش صار معك بس تعب من الروعة

الي استنتحتة من هالتجربة إن القط كحيوان بالعكس مافية شي
بس المشكلة إذا تلبسة الجن ... أو ماكان قط من الاساس!
والله سبحانه وتعالى أعلى وأعلم

وجزاك الله هير الجزاء عالتنبية

bunaif
11-03-2014, 12:24 PM
ماتجيب الا الحساسيه والبلا الله يحفظنا

بس موضوع الجن هذا جديد !!!!!!

كازانوفا
11-03-2014, 12:38 PM
الجن يتلبس بالقط وللتاكيد على هذا الكلام تشوف رسمه البؤبؤة مش عموديه تكون بهالشكل _ ما اعرف ينقال عنها افقى اظن
وهذه حقيقه لان بالفعل اللى قالي عن القط كيف نميره اذا قط طبيعي او ملبوس من الجن من خلال عيونه

مواقف النجادة
11-03-2014, 12:50 PM
الجن يسكن القطط
بس السحر اول مره اسمع فيها

هناك من الجن من يتشبه بصور الجن فيكزن هلى هيئه قطه وخصوصاً الاسود منها

اما ان القطط تجلب السحر فهذا الكلام مشكوك فيه

السحر معروف كيف يحدث ومن يقوم به هم السحره من الانس والجان

وبخصوص انها تجلب الجن فالجن لايحتاجون للقطط لكي يدخلوا المنازل ويسكنوا بها

فهم يدخلون المنازل الغير محصنه بذكر الله والتي فيها مخالفات شرعيه مثل وضع التماثيل والصور والاغاني

هذا والله اعلم ة

والله يشافي صديقك يابوحارب ووصه انه يرقي نفسه بنفسه ويرقي بيته وأهله

فالرقيه سهله وما تحتاج شي والشفاء من الله سبحانه وتعالي واهم شي يكون نده يقين بذلك

وماعليه شر

شيباننا الله يغفرلهم شافوا عيون القطاوة تلمع ..شبهوها بالجن .. و لكن لم يرد عن الرسول شىء عن اي علاقة بين القطط و الجن ..

و لكن الاثار الواردة عن العلاقة بين الكلاب (خصوصا السود منهم ) و الجن كثيرة .. وعن الافاعي ايضاً ..

فالرجاء عدم التشنيع على القطط بدون دليل من السنة

قطريه22
11-03-2014, 12:54 PM
شيباننا الله يغفرلهم شافوا عيون القطاوة تلمع ..شبهوها بالجن .. و لكن لم يرد عن الرسول شىء عن اي علاقة بين القطط و الجن ..

و لكن الاثار الواردة عن العلاقة بين الكلاب (خصوصا السود منهم ) و الجن كثيرة .. وعن الافاعي ايضاً ..

فالرجاء عدم التشنيع على القطط بدون دليل من السنة

بس اخوي محد ينكر ان في قصص كثيره عن القطط وانها مسكونه بالجن
اما بالنسبة للدليل فماسمعت بهالشيء

والله اعلم

ابن الجزيرة
11-03-2014, 01:19 PM
اسروا على بر...السحر من الخادمات أو من القطط؟؟ تهنا في خزعبلات بعض المشايخ

بو طالب
11-03-2014, 01:31 PM
الكرك مسوي شغل عندك يا بو حارب :omen2:

أسد الجزيرة
11-03-2014, 04:54 PM
اسروا على بر...السحر من الخادمات أو من القطط؟؟ تهنا في خزعبلات بعض المشايخ

ارسوا مب اسروا

زبرجد
11-03-2014, 05:17 PM
في فتوى يحرم بيع القطط والحيوانات إلي ما منها منفعة .. نربيهم لكن ما نشتريهم . المشكلة انهم ياخذ القطو من أمه كله عشان كم ريال وعشان هالتجاره اللي ما دري من وين طالعين فيها .

بريق الحق
11-03-2014, 05:32 PM
في فتوى يحرم بيع القطط والحيوانات إلي ما منها منفعة .. نربيهم لكن ما نشتريهم . المشكلة انهم ياخذ القطو من أمه كله عشان كم ريال وعشان هالتجاره اللي ما دري من وين طالعين فيها .

اتمنى وضع الادله حتى تعم الفائده
جزاكم الله خير (:

زبرجد
11-03-2014, 06:11 PM
اتمنى وضع الادله حتى تعم الفائده
جزاكم الله خير (:

سمعت الشيخ عبدالله المطلق عن عدم جواز بيع القط وحتى ثمن الكلب وانتم بكرامة ما يجوز بيعه إلا إذا كان للأمور إلي يجوز فيها بيعه ويكون الثمن للتدريب وليس لثمن الكلب وممكن تبحث تحت عنوان حكم بيع السنور وبعض العلماء أجازوا والبعض حرم

النهار
11-03-2014, 06:12 PM
لاتقول يابوحارب امس 30/2 الفجر اسمع صوت خدامتنا القديمه سافرت من 8 سنوات ميري تقول بابا انا ميري
ادور على الصوت الا اشوف جدامي قطوه شيرازيه كيوت حليوه يمكن تكون جنيه

هههههههههههههههههههههههههههههه

الحين ناس يطلبون اكل للقطاوه من الخارج قيمة الاكل 200 دولار وقيمة الشحن 1000 دولار

hanayen
11-03-2014, 06:40 PM
اعتقد ان لازم يروح حق شيخ ثاني طول عمر القطاوه في البيوت والفرجان وما في اي مشكله اعتقد ان المواضبه على القران تبعد الجن

أسد الجزيرة
11-03-2014, 07:01 PM
ممكن بعض الجان او الشياطين يتشكلون على شكل قطاوة

S S
11-03-2014, 07:15 PM
ماوراهم الا المرض

Miss
11-03-2014, 07:23 PM
انا ما حبهم وأخاف منهم كفايه اصواتهم تروع
اكثر شي يتمثل فيه الجن القطط وهذا معروف منذ القدم
تسلم بوحارب

جاكم الأعصار
12-03-2014, 09:06 AM
ما حكم بيع وشراء القطط ؟.

الحمد لله
ذهب أكثر العلماء إلى جواز بيع القط ، وذهب بعض أهل العلم إلى تحريمه وهم الظاهرية ورواية عن الإمام أحمد رحمه الله ، وحكاه ابن المنذر عن أبي هريرة رضي الله عنه .
والقول بتحريم بيعه هو الراجح ، لثبوت النهي عن بيعه عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وليس له ما يعارضه .
روى مسلم (1569) عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ قَالَ : سَأَلْتُ جَابِرًا عَنْ ثَمَنِ الْكَلْبِ وَالسِّنَّوْرِ قَالَ : زَجَرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ ذَلِكَ .
وروى أبو داود (3479) والترمذي (1279) عَنْ جَابِرٍ بن عبد الله رضي الله عنهما قَالَ : ( نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ ثَمَنِ الْكَلْبِ وَالسِّنَّوْرِ) صححه الألباني في صحيح أبي داود .
و (السِّنَّوْرِ) هو الهر (القط) .
وقد ذهب بعض أهل العلم إلى تضعيف هذه الأحاديث ، ولكن قولهم مردود .
قال النووي في المجموع (9/269) : " وأما ما ذكره الخطابي وابن المنذر أن الحديث ضعيف فغلط منهما ، لأن الحديث في صحيح مسلم بإسناد صحيح " انتهى .
وقال الشوكاني في "نيل الأوطار" (6/227) رداً على الجمهور الذين حملوا النهي في الحديث على كراهة التنزيه ، وأن بيعه ليس من مكارم الأخلاق والمروءات ، فقال : " ولا يخفى أن هذا إخراج للنهي عن معناه الحقيقي بلا مقتضٍِ " انتهى .
وقال البيهقي في السنن (6/18) رداً على الجمهور أيضاً : " وقد حمله بعض أهل العلم على الهر إذا توحش فلم يقدر على تسليمه ، ومنهم من زعم أن ذلك كان في ابتداء الإسلام حين كان محكوماً بنجاسته ، ثم حين صار محكوماً بطهارة سؤره حل ثمنه ، وليس على واحد من هذين القولين دلالة بينة " انتهى .
وجزم ابن القيم بتحريم بيعه في "زاد المعاد" (5/773) وقال : " وكذلك أفتى أبو هريرة رضي الله عنه وهو مذهب طاووس ومجاهد وجابر بن زيد وجميع أهل الظاهر ، وإحدى الروايتين عن أحمد ، وهو الصواب لصحة الحديث بذلك ، وعدم ما يعارضه فوجب القول به " انتهى .
وقال ابن المنذر : " إن ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم النهي عن بيعه فبيعه باطل ، وإلا فجائز" انتهى من "المجموع" (9/269) .
وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم النهي عنه كما سبق في صحيح مسلم .
وجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" (13/37) :
" لا يجوز بيع القطط والقردة والكلاب وغيرها من كل ذي ناب من السباع لأن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن ذلك ، وزجر عنه ولما في ذلك من إضاعة المال ، وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك " انتهى .
والله أعلم .

منقوووول

كازانوفا
12-03-2014, 10:35 AM
جزيت خيرا على الفتوى

أم محمد 90
12-03-2014, 10:56 AM
لاتقول يابوحارب امس 30/2 الفجر اسمع صوت خدامتنا القديمه سافرت من 8 سنوات ميري تقول بابا انا ميري
ادور على الصوت الا اشوف جدامي قطوه شيرازيه كيوت حليوه يمكن تكون جنيه

هههههههههههههههههههههههههههههه

الحين ناس يطلبون اكل للقطاوه من الخارج قيمة الاكل 200 دولار وقيمة الشحن 1000 دولار

كلام عار من الصحه

اكل القطاوة (الاكل الجيد) متوفر ف المستشفيات البيطرية والميغا مارت