المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بخصوص الدرجة الاستثنائية للمعلمات ورفض اصحاب التراخيص

mrs.spoon
13-03-2014, 02:30 PM
بعد طول انتظار وصل للمدارس قرار بمنح المعلمات والاداريات الدرجه الاستثنائية لكن منع اصحاب التراخيص المعلمات من تقديم الطلب لعدم وجود إنجاز عالمي قامت به المعلمة فهذا ظلم بمعنى الكلمة
سنين واحنا ننتظر هالمنحة وآخر شي اصحاب التراخيص بحكم السيطرة تمنع المدرسات من الحصول عليها ، ترى الظلم حرام يا اصحاب التراخيص

moonبنتnight
13-03-2014, 02:45 PM
يعني المجلس طرش لكم نموذج الترقية الاستثنائية عشان المدرسات والمدرسين يوقف لهم صاحب الترخيص بشروط تعجيزية .. الحمد الله على النعمة .. الموظف عندنا يأخذها وهو يقرأ الجريدة .. إنجاز علمي القراءة بعد تخرج من المستقلة ..
ما عندج لا المجلس الأعلى دزي عليهم مستشارة المجلس الأعلى تكلمهم وان شاء الله خير ..

من بغى الزين
13-03-2014, 02:57 PM
شوفي وظيفه غيره احسن لج

vip-30003
13-03-2014, 03:45 PM
طارت الطيور برزاقها ،،،

قدمنا كتاب الدرجة الاستثنائية في مكتب الوزير

وبعدها جانا ايميل من الموارد البشرية وكتبنا نموذج ونطرنا

والحمدالله جاتنا الدرجه ،،،

يفترض اللي عنده شكوى من شهور من الحين

صاحب او صاحبة الترخيص مالها دخل باللي تكتبينه اهم شي يكون واقع

وقانون الموارد ماذكر شروط غيرنا (( سمان ديقا )) وعطوه الاستثنائية

لاجل QT
13-03-2014, 04:34 PM
في الورقة كمن سطر لاعمال المنجزة خلال السنتين

وحاطين تحت توقيع المديرة

يعنى شالخربطة على خلق الله

قالو اللى ياخذ سنتين امتياز يستحق الدرجة

شلة هالانشاء وهالسطور اللى لازم يعبونها واعمال وانجازات...وموافقة المديرة

وبعض المديرات مايصدقون عاد حق التحطيم

الحريّه
13-03-2014, 05:16 PM
جاء قرار طلب الدرجة الاستثنائية إلى المدارس , و قامت بعض المعلمات بتقديم الطلبات , و لحقه بعد زمن قصير جداً نموذج يجب على الموظفة أن تملؤه , ينص على انجازات متميزة قام بها الموظف بالإضافة إلى تقدير امتياز خلال آخر سنتين لعمل الموظف. قد يكون هذا النموذج هو ما جعل البعض يتردد في الإقدام على ملئه , خاصة أن الكثيرين فهموا المقصود بالعمل المتميز فهماً صحيحاً.
إلا أن الكثيرين من المدراء قاموا بتوقيع النماذج التي تقدم بها المعلمون , و الحكم الأخير يعود لإدارة الموارد البشرية برفع النموذج ليحظى بقرار الوزير بمنح الدرجة.
الطبيعي أن تكون هناك معايير واضحة للجميع لمنح الدرجة الاستثنائية , سواء استحقاق تفرضه سنوات العمل , أو دوريّة منح الدرجة للقطريين , أو عمل متميز بالفعل توضحه اللائحة , لا لبس أو خلط فيه . و أن لا تخضع لفهم أو سوء فهم القارئ .
تحياتي

kitmat
13-03-2014, 05:34 PM
قدمنا ومازلنا ننتظر هل تتاخر ولا بسرعه يتم تخليص الاوراق حرام عليهم اذا ماعطوني عندي امتيازات متواصلة منذ عشرة سنين

منسق قطري
13-03-2014, 07:38 PM
السلام عليكم .... بالنسبه للدرجه الاستثنائية بالفعل المجلس اشترط توصية صاحب الترخيص ولكن الي معاه مشكله مع صاحب الترخيص يتوجه للمجلس الطابق الثاني ويشتكي ليش مظلومه وساكته والإخوان في المجلس يساعدون المظلوم ....... أما الي قدم عليها خلاص قبل أسبوع وافقو على الدفعه الاولى وجاتهم الدرجه عندنا 2 ترقوا والدفعة الثانيه بالطريق

mrs.spoon
13-03-2014, 08:23 PM
السلام عليكم .... بالنسبه للدرجه الاستثنائية بالفعل المجلس اشترط توصية صاحب الترخيص ولكن الي معاه مشكله مع صاحب الترخيص يتوجه للمجلس الطابق الثاني ويشتكي ليش مظلومه وساكته والإخوان في المجلس يساعدون المظلوم ....... أما الي قدم عليها خلاص قبل أسبوع وافقو على الدفعه الاولى وجاتهم الدرجه عندنا 2 ترقوا والدفعة الثانيه بالطريق

والله العلاقة الحمدلله مع صاحبة الترخيص والكل الحمدلله علاقة زينه ، بس اصحاب التراخيص ليش يمنعون هالرزق وهي منحة من الدولة .

نتفـه
14-03-2014, 10:15 AM
هذي مرتبطة برضى المديره .. بغض النظر عن الانجازات .. وين ما انطقها عويه .. ^_^

الكنترول
14-03-2014, 11:32 AM
طارت الطيور برزاقها ،،،

قدمنا كتاب الدرجة الاستثنائية في مكتب الوزير

وبعدها جانا ايميل من الموارد البشرية وكتبنا نموذج ونطرنا

والحمدالله جاتنا الدرجه ،،،

يفترض اللي عنده شكوى من شهور من الحين

صاحب او صاحبة الترخيص مالها دخل باللي تكتبينه اهم شي يكون واقع

وقانون الموارد ماذكر شروط غيرنا (( سمان ديقا )) وعطوه الاستثنائية

معذرة على المداخلة ,,,

يعني أنت تقصد يا فهيم افهم وقدم على مكتب الوزير لتحصل على الدرجة الاستثنائية
المشكلة أنك تنزل أخبار المجلس الأعلى في المنتدى وتنسحب وتغيب فترة وترجع بخبر جديد من غير
توضيح ,,,,

الكنترول
14-03-2014, 11:38 AM
قدمنا ومازلنا ننتظر هل تتاخر ولا بسرعه يتم تخليص الاوراق حرام عليهم اذا ماعطوني عندي امتيازات متواصلة منذ عشرة سنين

لا تشيلين هم فترات بترجع وزارة التربية وبتاخذين حقك

mrs.spoon
14-03-2014, 11:45 AM
انا هدفي من الموضوع انه يا ليت ما يكون كل شي بيد اصحاب التراخيص ،بعد الكرف والتعب اللي نتعبه نستحق الدرجة الاستثنائية، الحمدلله الرواتب زينه والدولة ماتقصر ، بس هذا القانون للكل وكل الوزارات من سنوات ياخذونها واحنا هالسنه تم تطبيقه فليش العناد والتحكم وأسلوب السيطرة من قبل اصحاب التراخيص وكأنه رزقنا بيدهم، ترى الظلم شين .

kitmat
14-03-2014, 01:05 PM
المفروض الشخص المستحق للدرجة الاستثنائية يقدم بنفسة ومايحتاج الا لتوقيع الوزير

R 7 A L
14-03-2014, 01:23 PM
انجاز عالمي
ولا انجاز علمي
؟

vip-30003
14-03-2014, 02:11 PM
معذرة على المداخلة ,,,

يعني أنت تقصد يا فهيم افهم وقدم على مكتب الوزير لتحصل على الدرجة الاستثنائية
المشكلة أنك تنزل أخبار المجلس الأعلى في المنتدى وتنسحب وتغيب فترة وترجع بخبر جديد من غير
توضيح ,,,,

هلا اخوي ،،،

انا تكلمت في الموضوع من زمان وتكلمت عن النموذج وكنت متوقع اللي بيصير

المشاكل طبعاً في مدارس البنات كا العاده

انا قدمت مثلي مثل غيري في مكتب الوزير قبل النموذج

وبما جاء النموذج بعد كتبت وقدمت لثاني مره

وانصح اي موظف او موظفه في حال رفض صاحب الترخيص التوقيع للعلاوه

التواصل مع المجلس ،،،

mrs.spoon
14-03-2014, 10:59 PM
هلا اخوي ،،،

التواصل مع المجلس ،،،
يعني ممكن اقدم عن طريق المجلس ماراح يطلبون توقيع صاحبة الترخيص، ووين اقدمه بالضبط

حـ ن ـيـ ن
15-03-2014, 09:54 AM
المفروض إن صاحب الترخيص أول من يوافق على هذه الترقية

ولا يكون عقبة في طريق ترقية موظف ..

vip-30003
15-03-2014, 01:53 PM
انا مستغرب من البعض التعميم كان بتاريخ 14 / 1

وكان لازم يتوزع على كل الموظفين ،،، يعني من شهرين ولين الحين ماقدمتم ؟؟ !!

اذا صاحب الترخيص رفض او اختلف معاك بخصوص الترقية راجع الموارد البشرية

kitmat
15-03-2014, 05:42 PM
هلا اخوي ،،،

التواصل مع المجلس ،،،

انا كتب من شهر 9 اللي طاف على مكتب الوزير والقهر انهم عطوني رقم المعاملة ولين الحين ماشفت شي وكتبنا من المدرسة وبعد لين الحين ماجانا شي

vip-30003
15-03-2014, 10:49 PM
انا كتب من شهر 9 اللي طاف على مكتب الوزير والقهر انهم عطوني رقم المعاملة ولين الحين ماشفت شي وكتبنا من المدرسة وبعد لين الحين ماجانا شي

ناس وناس ،،،، انا الحمدالله عطوني الاستثنائية

واللي سمعت في دفعة ثانية بس متى الله اعلم

mrs.spoon
16-03-2014, 10:04 PM
ناس وناس ،،،، انا الحمدالله عطوني الاستثنائية

واللي سمعت في دفعة ثانية بس متى الله اعلم

مبرررررروك الدرجة، بس يا ليت يكون في حد ورداع حق هالموضوع، يعني ليش ما يكون نعبي ورقة الطلب ويوصل الموارد البشرية وهم يشوفون اذا احنا نستحق ولا ما نستحق، لكن مصيرنا كله مع اصحاب التراخيص هذا فعلا ظلم . ياليت الوزير يشوف موضوعنا وما يسمح بأصحاب التراخيص انه يتحكمون فينا وفي المنحه اللي الدولة معطتنا.

kitmat
16-03-2014, 11:44 PM
مبرررررروك الدرجة، بس يا ليت يكون في حد ورداع حق هالموضوع، يعني ليش ما يكون نعبي ورقة الطلب ويوصل الموارد البشرية وهم يشوفون اذا احنا نستحق ولا ما نستحق، لكن مصيرنا كله مع اصحاب التراخيص هذا فعلا ظلم . ياليت الوزير يشوف موضوعنا وما يسمح بأصحاب التراخيص انه يتحكمون فينا وفي المنحه اللي الدولة معطتنا.

مادري ليش لازم اصحاب التراخيص ايش الحكمة اذا كان الشخص عنده امتيازين ورا بعض

vip-30003
17-03-2014, 12:07 AM
​وزير التعليم يترأس ورشة عمل موسعة لتطوير المجلس الاعلى للتعليم
16 مارس 2014

ترأس سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم ورشة عمل موسعة عقدها المجلس يوم الاحد في فندق الدبليو بالدوحة في حضور قيادات المجلس وكبار موظفيه.

واستعرض سعادته في بداية الاجتماع الاهداف الاستراتيجية السبعة للمجلس خلال العام الجاري، و24 هدفا فرعيا منبثقا عنها، و70 مبادرة سيقودها المجلس لتحقيق هذا الاهداف شارحا مدى مواءمة كل مبادرة مع الاهداف المرسومة.*

*ثم ناقش المجتمعون طوال اليوم 18 مشروعا ومبادرة داخلية وخارجية، شملت مختلف الهيئات التي يتكون منها المجلس، بينها كيفية إعداد الطلاب علميا وسلوكيا وفق رؤية قطر الوطنية 2030، وقياس مواءمة المبادرات في نجاح ورسوب الطلاب وكيفية رفع مستواهم الاكاديمي.

كما تطرقت العروض التقديمية الى كيفية رفع المستوى المهني للمعلمين والاكاديميين، وكيفية تطوير التنظيم والحوكمة في المجلس، وبحثت في كيفية المواءمة بين مبادرات المجلس واحتياجات التعليم العالي.

وبحث المجتمعون المبادرات المتعلقة بالتطوير الاداري، وموضوع تشكيل لجان مدراء المدارس ولجان المعلمين بهدف تطوير العملية التربوية بمشاركة مختلف اطرافها، كما تعرفوا الى المبادرات التي يعتزم المجلس اطلاقها خلال العام الجاري.

mrs.spoon
17-03-2014, 01:20 PM
​وزير التعليم يترأس ورشة عمل موسعة لتطوير المجلس الاعلى للتعليم
16 مارس 2014

ترأس سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم ورشة عمل موسعة عقدها المجلس يوم الاحد في فندق الدبليو بالدوحة في حضور قيادات المجلس وكبار موظفيه.

واستعرض سعادته في بداية الاجتماع الاهداف الاستراتيجية السبعة للمجلس خلال العام الجاري، و24 هدفا فرعيا منبثقا عنها، و70 مبادرة سيقودها المجلس لتحقيق هذا الاهداف شارحا مدى مواءمة كل مبادرة مع الاهداف المرسومة.*

*ثم ناقش المجتمعون طوال اليوم 18 مشروعا ومبادرة داخلية وخارجية، شملت مختلف الهيئات التي يتكون منها المجلس، بينها كيفية إعداد الطلاب علميا وسلوكيا وفق رؤية قطر الوطنية 2030، وقياس مواءمة المبادرات في نجاح ورسوب الطلاب وكيفية رفع مستواهم الاكاديمي.

كما تطرقت العروض التقديمية الى كيفية رفع المستوى المهني للمعلمين والاكاديميين، وكيفية تطوير التنظيم والحوكمة في المجلس، وبحثت في كيفية المواءمة بين مبادرات المجلس واحتياجات التعليم العالي.

وبحث المجتمعون المبادرات المتعلقة بالتطوير الاداري، وموضوع تشكيل لجان مدراء المدارس ولجان المعلمين بهدف تطوير العملية التربوية بمشاركة مختلف اطرافها، كما تعرفوا الى المبادرات التي يعتزم المجلس اطلاقها خلال العام الجاري.
يعني ممكن يشوف موضوعنا الوزير، ولا الامر متروك لأصحاب التراخيص، ياليت نشوف حد للموضوع
لانه حرام اللي قاعد يصير .

سوبر
17-03-2014, 05:25 PM
المفروض (بدون طلب من الموظف وبدون موافقة صاحب الترخيص ) تمنح الدرجه الاستثنائيه لكل من تنطبق عليهم الشروط وخصوصاً اللي تقييماتهم امتياز لاكثر من سنتين بدون مايرجعون لصاحب الترخيص او الموظف نفسه ماظنتي فيه موظف او موظفه بيرفض الدرجه الاستثنائيه . فيه موظفين اعرفهم جايبين امتياز عشر سنوات ورا بعض وناس سبع سنوات لو كان فيه عداله وانصاف كان عطوهم الدرجه الاستثنائيه بدون مايطلبونها . وبعد فيه مشكله في الدرجه الاستثنائيه لو قدمت عليها الحين وانت ترقيتك الدوريه مثلاً في شهر 12 يمكن يعطونك الاسثنائيه في شهر 9 او 10 او 11 او شهر 6 وتضيع عليك الترقية العاديه ويكون ما استفاد الموظف او الموظفه من هالدرجه انا اشوف المفروض الموظفين اللي ما استفادوا من الدرجه الاستثنائيه وتقييماتهم امتياز اخر سنتين وقت استحقاقهم الترقيه الدوريه يعطونهم الترقيه الاستثنائيه والدوريه مرة وحده عشان مايكون فيها ظلم على الموظف وسلامتكم

mrs.spoon
17-03-2014, 08:00 PM
المفروض (بدون طلب من الموظف وبدون موافقة صاحب الترخيص ) تمنح الدرجه الاستثنائيه لكل من تنطبق عليهم الشروط وخصوصاً اللي تقييماتهم امتياز لاكثر من سنتين بدون مايرجعون لصاحب الترخيص او الموظف نفسه ماظنتي فيه موظف او موظفه بيرفض الدرجه الاستثنائيه . فيه موظفين اعرفهم جايبين امتياز عشر سنوات ورا بعض وناس سبع سنوات لو كان فيه عداله وانصاف كان عطوهم الدرجه الاستثنائيه بدون مايطلبونها . وبعد فيه مشكله في الدرجه الاستثنائيه لو قدمت عليها الحين وانت ترقيتك الدوريه مثلاً في شهر 12 يمكن يعطونك الاسثنائيه في شهر 9 او 10 او 11 او شهر 6 وتضيع عليك الترقية العاديه ويكون ما استفاد الموظف او الموظفه من هالدرجه انا اشوف المفروض الموظفين اللي ما استفادوا من الدرجه الاستثنائيه وتقييماتهم امتياز اخر سنتين وقت استحقاقهم الترقيه الدوريه يعطونهم الترقيه الاستثنائيه والدوريه مرة وحده عشان مايكون فيها ظلم على الموظف وسلامتكم

نتمنى هذا الشئ، والله يهديهم اصحاب التراخيص اللي يحسسون الواحد انه مصيرهم بيدهم مايعرفون انه فيه كبير اسمه رب العاملين
حسبي الله ونعم والوكيل

vip-30003
17-03-2014, 11:21 PM
أرغب او لا أرغب في الاستمرار في العمل

وتستمر الحياه ،،،،

حـ ن ـيـ ن
18-03-2014, 10:38 PM
أرغب او لا أرغب في الاستمرار في العمل

وتستمر الحياه ،،،،

وهل هذا حل مقنع ؟!

mrs.spoon
19-03-2014, 06:13 PM
وهل هذا حل مقنع ؟!

لا طبعا غير مقنع، شكله صاحب ترخيص اللي يقول ارغب او لا ارغب، وهل ترغب الظلم والدولة معطتنا منحه لكل من يأخذ امتيازات متتالية، ليش الظلم، ليش اذا كان الطرف يقرب له يصبح الامر سهل وبكل سهاله يأخذ الدرجه، ليش لازم ولا مب لازم
كل اللي نتمناه الوزير يشوف موضوع التظلم وهو اللي يحكم على موضوعنا، وعلى فكره رحنا المجلس الأعلى وقالوا لنا لازم موافقة صاحبة الترخيص .

vip-30003
19-03-2014, 11:45 PM
أرغب او لا أرغب

هذا تعميم سنوي للموظفين يفترض بكره اخررر يوم وينرسل للمجلس

mrs.spoon
20-03-2014, 02:54 PM
أرغب او لا أرغب

هذا تعميم سنوي للموظفين يفترض بكره اخررر يوم وينرسل للمجلس

ايه ادري ، بس على فكره في مدارس اصحاب التراخيص وقعوا للمعلمات وبالعكس هم اللي قالوا حق المدرسات قدموا على الدرجه الاستثنائية وفعلا تم أعطاءهم الدرجه، المسأله حظ ، فيه معلمات محظوظين بأصحاب التراخيص اللي يترأسونهم وفيه اللي مجبور .....
لكن مافي شي بعيد عن رب العالمين.

بوراشد
21-03-2014, 07:11 PM
والمشكله ان صاحب الترخيص هو اللي معطك الامتياز لمده سنتين وفي الاخير يمنعك من حقك الوظيفي

سبحان الله يارب فرحهم وارزقهم

kitmat
23-03-2014, 03:34 PM
والله الحمدلله مديرتنا ماقصرت عطت الكل

الكنترول
23-03-2014, 11:08 PM
لا طبعا غير مقنع، شكله صاحب ترخيص اللي يقول ارغب او لا ارغب، وهل ترغب الظلم والدولة معطتنا منحه لكل من يأخذ امتيازات متتالية، ليش الظلم، ليش اذا كان الطرف يقرب له يصبح الامر سهل وبكل سهاله يأخذ الدرجه، ليش لازم ولا مب لازم
كل اللي نتمناه الوزير يشوف موضوع التظلم وهو اللي يحكم على موضوعنا، وعلى فكره رحنا المجلس الأعلى وقالوا لنا لازم موافقة صاحبة الترخيص .

لا يا طويل العمر شكله عضو من أعضاء المجلس الأعلى للتعليم

vip-30003
23-03-2014, 11:14 PM
اتمنى ترجع لنا العلاوة التشجيعية ،،،،

او تعديل العمل الاضافي

kitmat
28-03-2014, 01:00 PM
في حد عندة خبر متى بيمشون الدفعة الثانية

vip-30003
28-03-2014, 01:42 PM
وتستمر الحياة ،،،،

kitmat
27-04-2014, 04:47 PM

الدفعة الثانية صارت بيض الصعو صار لنا اكثر من شهرين

vip-30003
27-04-2014, 11:56 PM
ينتظرون تعديل في قانون الموارد

وبيكون في شروط للاستثنائية

kitmat
28-04-2014, 08:58 PM
ينتظرون تعديل في قانون الموارد

وبيكون في شروط للاستثنائية

يعني شنهو شروط ضدنا ولا لصالحنا يقولون لنا قدمو وبعدين مانشوف شي ولا ناس تقولك درجة استثنائية يعني متى ماعطوك اياها لا طبعا انا مقدمتها بعد سنه من جاتني الدرجة واذا بيأخرونها شالفايدة اللي انا باحصلها

kitmat
29-04-2014, 03:47 PM
اذا المديرة وافقت وقفلك الوزير عظم شل حل ليش المدرسات ضايع حقهم

kitmat
30-04-2014, 12:24 AM
مدام عطو ناس حرام يظلمون الباقي والظلم ظلمات انا سمعت لين الحين ماشخط عليها الوزير

vip-30003
30-04-2014, 06:05 AM
كنت اظن وخاب ظني

قلت يمكن لمسميات معينه مثل النواب او معلمين قداما او من اللي خلاص رايح تقاعد

اكتشفت في نواب وغيرهم ماخذوا الاستثنائية

يمكن كانت فرصه يمكن غلطه بالنسبه لهم

بس عطوا عدد ،،، وانا بينهم

انا قدمت في مكتب الوزير سبحان الله ماكملت شهرين

بس بعد كتبت لمدير الموارد يعني مرتين قدمت ولشخصين

هذا النصيب ،، وفي السماء رزقكم وماتوعدون

الارزاق بيد الله وكل شي مكتوب واذا رب العالمين كاتب شي لازم بيصير

السعي مطلوب والكل ماقصر الباقي على الله