المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل أنا فريسة نصب واحتيال ؟ !

بشائر
13-03-2014, 07:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مؤخرا سمعت وحدة من الصديقات تروج لمشروع تسويق عبر النت لبيع البضائع من ماليزيا حسب زعمها
من موقع خاص وتقول الربح مضموون !
الفكرة تقوم أولاً على أن شراء منتج لديهم ( أي منتج ) بقيمة 2000 دولار وفتح حساب عندهم
تحت مسمى (فتح مكتب افتراضي) بقيمة 30 دولار وبعدين تبدأ تسوق لمنتجاتهم ولك نسبة في كل بيعة ..
والميزة الإضافية هي أنك مع كل شخص تدعوه للمشاركة في التسويق ويسوي نفس خطواتك من اشتراك وشراء بقيمة (2000) دولار ... الخ تعطيك الشركة 200 دولار مكافأة (على كل راس) :)
وهكذا ...
سألت صديقتي هالتجارة حلال والا حرام؟
قالت حلال وعندها فتوى من الشيخ الدكتور/ فريد هادي نائب رئيس رابطة علماء الشريعة في دول الخليج إنه حلال !
وسألت دكاترة في الشريعة تخصص فقه المعاملات وقالوا حلال لأنها من السعي !
ومادري كيف تأكدت إنها حلال !

بصراحة مارتحت للموضوع وماعجبني رغم اقبال طالبات الجامعة على هالمشروع ! الأغرب إنهم مركزين على طالبات الجامعة
لقلة خبرتهم ورغبتهم في الكسب السريع !
عرضت علي ورقة عقد حتى اشترك بس الغريب إنه مافيها أي بيانات عن أصحاب المشروع أنفسهم لا رقم تلفون ولا صندوق بريد مجرد موقع على النت !!
بينما هم يطلبون كافة البيانات الخاصة بالمشترك اسمه ورقم بطاقته الشخصية وعمره وإيميله وصندوق بريده ورقم تلفونه !

حد يقدر يفيدنا بهالخصوص؟

مع خالص الشكر والتقدير للجميع ..

الدبلوماسي
13-03-2014, 07:51 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?556105-%DD%CA%E6%EC-%CA%CD%D1%ED%E3-%C7%E1%CA%DA%C7%E3%E1-%E3%DA-%D4%D1%DF%C9-%DF%E6%ED%D3%CA-%E4%CA-qnet-%C7%E6-%DF%ED%E6-%E4%CA

النهار
13-03-2014, 07:52 PM
هذي مثلها مثل الف شركه نصب واحتيال بنفس المضمون كلها كم شهر وبعدها تختفي الشركه الي الابد
بعد سرقة اكبر كميه من اموال المشاركين

pink pearl
13-03-2014, 07:53 PM
من الآخر لاتشتركين دام فيه شبه أو غموض في المشروع
الله يرزقج الرزق الحلال الطيب

بشائر
13-03-2014, 07:58 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?556105-%DD%CA%E6%EC-%CA%CD%D1%ED%E3-%C7%E1%CA%DA%C7%E3%E1-%E3%DA-%D4%D1%DF%C9-%DF%E6%ED%D3%CA-%E4%CA-qnet-%C7%E6-%DF%ED%E6-%E4%CA

اخوي الدبلوماسي ..
بيض الله وجهك ماقصرت .

بشائر
13-03-2014, 08:08 PM
هذي مثلها مثل الف شركه نصب واحتيال بنفس المضمون كلها كم شهر وبعدها تختفي الشركه الي الابد
بعد سرقة اكبر كميه من اموال المشاركين

أنا بعد رأيي مثل رأيك اخوي النهار ..
بس الثقة اللي يتكلمون فيها المشتركين تشكك بالأمر !

alsoq
13-03-2014, 09:34 PM
اللي اعرفه في ماليزيا
ان كل شخص يقدر يفتح شركة من خلال النت بشرط تكون كل البيانات صحيه وموكده بعد الاطلاع على هويه المسجل

طلعة الروح
13-03-2014, 10:36 PM
بتكونين ضحيه نصب اذا اشتركتي ف المشروع المزعوم

khalid525
14-03-2014, 12:16 AM
زين انج استشرتي الشباب ، هذه الاعمال تعتمد على نظام قديم للنصب يسمى بنظام بونزي الاحتيالي ، اقري عنها في النت

توشيبا
14-03-2014, 01:48 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هالشركات كانت ربويه بعدها مشو علي المنهج الاسلامي علي شان تكون حلال

بس مع هذا تعتبر اكل اموال الناس بالباطل

لازم تشتري عشان تسوق لهم ومن اللي يشتري ضحيه يشتري شي تافه واخر شي يقطه في الزباله

الاحسن اللبحث عن رزق مافيه شبوهات لعل الله يبارك لنا فيه

موضوع الدبلوماسي عضوه نكها ورده كانت تدافع عنهم وبعد ماحضرت اجتماع لهم رجعت تحذر منهم

انا شخصيا حضرت لهم سالتهم ساله محد قدر يجاوب عليها مع اني حضوري بالصدفه كنت في فندق واهم متواجدين

مع اني سالتهم اساله علي حسب شخصيتهم تافهه ومن الاساله هالسوال

اقل شي لو تسكر موقعهم علي النت او بالاحرا اختفو ماذا نفعل ؟

قلوب قطر
14-03-2014, 12:22 PM
اختي انا سمعت عن هالشركة و سمعت عن طريقتها

بس كلش مااقتنعت بطريقتهم .. حسيت في موضوع غلط في السالفه

والحين من اراء الشباب عرفت نصبهم و احتايلهم

الجوكر90
16-03-2014, 05:28 AM
هالشركه اسمها q net او unstoppable
المشايخ حرموا هالشركه
بس هم طلعوا فتوى انها حلال
الي متاكد منه ان الكلام الي وصل المفتي فيه نوع من اللف والدوران عشان جي حلل الشركه
نصيحه ï»» تدخلين وادعي لهم بالهدايه

الخيالة
16-03-2014, 01:54 PM
كم مره كنت اسمع عن مثل هالمشاريع بس مستحيل ادش واشارك اصلا مادش عقلي حسيت اخرته كذب ونصب واحتيال لاتصدقونهم يا ناس كله كلام

بونووف
16-03-2014, 02:03 PM
تقريبا

يمامـة
16-03-2014, 06:13 PM
نعم جميعنا فرائس للنصب والاحتيال في مثل هالمشاريع !!

tareq_qa
16-03-2014, 07:02 PM
شركة وهمية لا يمكنها الاعلان والتسويق للمنتوجات المزيفة والرديئة ، وانتي راح تكونين المسوقة والمعلنة لهاي الشركة اذا اشتركتي .... نصيحة لا تشاركين

بنـت قطر
17-03-2014, 05:30 AM
الانتباه من هيك مواقع و هيك قصص و لازم التاكد من صدق الموقع قبل ما تقومي باي اجراء
لانه اكثير قصص نصب واحتيال مشابه حدثت و الله يبعد عنا اولاد الحرام

بشائر
17-03-2014, 10:47 AM
من الآخر لاتشتركين دام فيه شبه أو غموض في المشروع
الله يرزقج الرزق الحلال الطيب

آمين .. جزاج الله خير
صادقة أنا مارتحت من البداية للفكرة المشكلة أغلب بنات الجامعة مشاركات في هالنوع من التجارة ولو نبهتيها
تقول لج هذا هو البزنس !!

اللي اعرفه في ماليزيا
ان كل شخص يقدر يفتح شركة من خلال النت بشرط تكون كل البيانات صحيه وموكده بعد الاطلاع على هويه المسجل

صح اخوي والغريب إن العقد المزعوم من عندهم حتى رقم تلفون مافيه خالي من اي بيانات سوى رابط موقعهم !

بتكونين ضحيه نصب اذا اشتركتي ف المشروع المزعوم

صادقة حبوبة والله ستر ماكنت ادري عنهم شي لكن ماصرتوا بيض الله وجوهكم .

زين انج استشرتي الشباب ، هذه الاعمال تعتمد على نظام قديم للنصب يسمى بنظام بونزي الاحتيالي ، اقري عنها في النت

الحمد لله وما خاب من استشار .. مشكور اخوي خالد

بشائر
17-03-2014, 11:07 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هالشركات كانت ربويه بعدها مشو علي المنهج الاسلامي علي شان تكون حلال

بس مع هذا تعتبر اكل اموال الناس بالباطل

لازم تشتري عشان تسوق لهم ومن اللي يشتري ضحيه يشتري شي تافه واخر شي يقطه في الزباله

الاحسن اللبحث عن رزق مافيه شبوهات لعل الله يبارك لنا فيه

موضوع الدبلوماسي عضوه نكها ورده كانت تدافع عنهم وبعد ماحضرت اجتماع لهم رجعت تحذر منهم

انا شخصيا حضرت لهم سالتهم ساله محد قدر يجاوب عليها مع اني حضوري بالصدفه كنت في فندق واهم متواجدين

مع اني سالتهم اساله علي حسب شخصيتهم تافهه ومن الاساله هالسوال

اقل شي لو تسكر موقعهم علي النت او بالاحرا اختفو ماذا نفعل ؟

الله يجزيك خير وصادق أنا بعد هذا أول سؤال تبادر لذهني كيف بنوصل لهم لو اختفوا أو لو نصبوا علينا ؟!

اختي انا سمعت عن هالشركة و سمعت عن طريقتها

بس كلش مااقتنعت بطريقتهم .. حسيت في موضوع غلط في السالفه

والحين من اراء الشباب عرفت نصبهم و احتايلهم

الحمد لله اختي وهذا كان هدفي بعد من عرض الموضوع وفعلا الكل ماقصر وعطانا من خبرته وتجاربه .

هالشركه اسمها q net او unstoppable
المشايخ حرموا هالشركه
بس هم طلعوا فتوى انها حلال
الي متاكد منه ان الكلام الي وصل المفتي فيه نوع من اللف والدوران عشان جي حلل الشركه
نصيحه ï»» تدخلين وادعي لهم بالهدايه

الله المستعان فعلا في ناس يلفون ويدورون في طريقة عرض السؤال للشيخ حتى يقر إنه حلال ولا حول ولاقوة إلا بالله ..
مشكور اخوي

كم مره كنت اسمع عن مثل هالمشاريع بس مستحيل ادش واشارك اصلا مادش عقلي حسيت اخرته كذب ونصب واحتيال لاتصدقونهم يا ناس كله كلام

صادقة اختي والله يجزيك خير .

تقريبا

الحمد لله ربك ستر يابونوف ..

نعم جميعنا فرائس للنصب والاحتيال في مثل هالمشاريع !!

تدرين وين المشكلة ؟ إنهم متسلطين على بنات الجامعة ويحاولون إقناعهم بالربح السريع يعني أكثر فرائسهم من هالطالبات المسكينات !
ينجرون وراهم دون تفكير !

شركة وهمية لا يمكنها الاعلان والتسويق للمنتوجات المزيفة والرديئة ، وانتي راح تكونين المسوقة والمعلنة لهاي الشركة اذا اشتركتي .... نصيحة لا تشاركين

صادق يبون يستغلون المشتركين للتسويق لهم .. الله يجزيك خير.

الانتباه من هيك مواقع و هيك قصص و لازم التاكد من صدق الموقع قبل ما تقومي باي اجراء
لانه اكثير قصص نصب واحتيال مشابه حدثت و الله يبعد عنا اولاد الحرام

آمين ..
كلامك مزبوط يابنت قطر .. يسلمو:)