المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكاذيب ....تكشفها حقائق



ابن الجزيرة
14-03-2014, 06:49 AM
مضت أيام بل أكثر من أسبوع منذ سحبت الدول الثلاث سفرائها من قطر في خطوة وصفها الكثير من المثقفين بالخطوة الغير مبررة بل وصفها الدكتور النفيسي المثقف الكويتي بالخطوة الصبيانية.. كنت وغيري نتوقع أن أن يدرك أصحاب القرار خطورة تلك الخطوة ويعودوا إلى رشدهم ويعالجوا الخلاف مع قطر بالطرق الصحيحية والسليمة بحكم الجوار والأخوة ....ولكن ما حصل هو العكس ففي الوقت الذي ضبطت الحكومة القطرية نفسها ولم ترد بالمثل ولم تسحب سفراءها ولم تنجر إلى حملة إعلامية تنال من هذه الدول وهي خطوة حكيمة برايي ....ولكن من الجانب الآخر المطابخ الإعلامية لتلك الدول وبالذات السعودية والإمارات تستمر بافتراءتها على قطر وسياستها وحكومتها ...00000000. إذا كانت الحكومة قد قررت النائ بنفسها عن الرد على تهكمات واتهامات البعض من الإعلاميين وغيرهم فان على المواطن إلا يسكت وان يرد بكل جراءة وقوة ...فقطر دولة مستقلة ذات سيادة وسياستها الخارجية وموقفها من الأزمات في العالم شان سيادي لا يمكن التفريط فيه...وعلى من يتطاول على قطر بانها دولة صغيرة ...فعليه أن يعلم أن الدول لاتقاس بالمساحة وعدد السكان ولو كانت الأمور تقاس بهذا المقياس لاستطاع العرب بكبر مساحة أراضيهم وكثرت عددهم لاستطاعوا هزيمة إسرائيل المحتلة للقدس الشريف الذي مضى أكثر من نصف قرن منذ الوعد من حكام المملكة بالصلاة في المسجد الأقصى......علينا أن نتذكر كلمة السيد خالد العطية : "مواطن قطري يعادل شعب وشعب قطر عن أمه بأكملها هذا ما نلقنه لأبنائنا مع كامل الاحترام والتقدير للآخرين). وأنا هنا أدعوكم لتكوين رأي عام شعبي للرد على تلك الافتراءات بكل أدب واحترام وتفنيد الاتهامات الباطلة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات ..فليس من الحكمة السكوت من قبلنا على ذلك فقد انتهى وقت المجاملات ويجب إسكات تلك الأبواق بالحقائق والأدلة والبراهين من قبل المواطن القطري ومن يعيش على هذه الأرض الطيبة ومن قبل من يحترم سيادة الدول وحرية الفكر والكلمة ...مع المحافظة بالطبع على احترام العلاقة والنسب والأصل الواحد بين شعوبنا

كازانوفا
14-03-2014, 07:23 AM
لا نملك سوى الدعاااء

ربي يصلح الحال يارب عاجلا غير اجل
ويلم شمل المسلمين ويوحد كلمتهم وشملهم يارب العالمين

ابن الجزيرة
14-03-2014, 07:25 AM
الفرية الأولى هي تهديد امن المملكة ودعم الحوثيين.....يمكن لأي عاقل ان يتسأل كيف تدعم قطر الحوثيين. وهي مختلفة فكريا معهم وهي أيضاً متهمة بدعم (الإخوان) وهم في اليمن حزب التجمع اليمني للإصلاح ....قطر باختصار تدخلت للصلح بين الحكومة اليمنية والحوثيين عندما طلب منها الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح التدخل وقد قطعت شوطا كبيرا في سعيها إلا ان السعودية طلبت الكف عن ذلك بحكم أنها تعتبر اليمن حديقة خلفية لها كما جرت العادة في سياستها فتوقفت قطر وأحترمت الإرادة السعودية ....فماذا حدث...حاصر الحوثيين حلفاء المملكة في دماج ودمروا مقرهم وشردوهم من هناك وأصبحوا على أبواب صنعاء.....وهناك أخبار عن دعم المملكة للحوثيين نكاية بالإصلاح (الإخوان)...ظ*هل لدى قطر حدود برية مع اليمن كي تدعم هؤلاء وحتى ايران لا تستطيع إيصال الدعم إلى الحوثيين لان الموا نيء تحت سيطرة الدولة...ولا مجال لدخول الأسلحة الا عن طريق البر وهي الحدود مع المملكة
نعم قطر قدمت دعم للحكومة اليمنية بمئات الملايين لمعالجة أوضاعها المنهارة ..تبني الآن مدينة طبية ضخمة في مدينة تعز تنقذ فيها الآلاف من المرضى اليمنيين ...فهل تلك جريمة؟. نفذت مشاريع طرق للقرى النائية في اليمن فهل تستأهل العقاب؟ الجمعيات الخيرية تحفر الآبار في قرى اليمن كي يشرب أهلها ماء نقيا..فتحت دور لتحفيظ القران فهل اصبح تحفيظ القران تامر على الدول المسلمة وهل بنا المخابز لإطعام الأيتام والفقراء يهدد الأمن الإقليمي لهذه الدول....?اسئلة تبحث عن إجابات مع علمي ان مواطني الدول الثلاث وأخواتنا في المملكة يدركون ذلك

ابن الجزيرة
14-03-2014, 07:26 AM
قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن السعودية تدعم الحوثيين في اليمن، وذلك في اطار مشروع يقوده الأمير بندر بن سلطان لضرب الاسلام السياسي في المنطقة، بما في ذلك حزب الاصلاح الاسلامي الذي تجد فيه السعودية خطراً كبيراً وجامحاً.
وأكدت الصحيفة في مقال نشرته في عددها الصادر اليوم للكاتب البريطاني ديفيد هيرست أن القيادي الحوثي صالح الهبرة زار السعودية سراً والتقى فيها برئيس الاستخبارات الأمير بندر بن سلطان، وذلك بعد أن غادر اليمن بالطائرة متجهاً الى لندن، ومنها انتقل سراً الى الرياض ليلتقي بندر ، وذلك تأكيدا لما نشره أسرار عربية في وقت سابق.
وأضاف هيرست في مقاله : «لقد أفرزت الحرب التي يشنها بندر بن سلطان على الإسلام السياسي تداعيات كان لها وقعها على حدود السعودية المضطربة مع اليمن. فالرغبة السعودية الجامحة في الحد من تقدم حزب الإصلاح الإسلامي في اليمن دفعت بالسعوديين إلى دعم المليشيات الحوثية التي كان السعوديون من قبل في حرب معها».
وكان مصدر سعودي قال إن رئيس المجلس السياسي للحوثيين صالح هبرة سافر مؤخراً الى لندن، ومنها إلى الرياض، حيث التقى سراً برئيس الاستخبارات السعودية الأمير بندر بن سلطان ، مشيرة إلى أنه جرى خلال اللقاء التنسيق بين الطرفين بشأن المعارك الجارية حالياً بين السلفيين والحوثيين في جبهة حرض وفي محافظة صعدة.
ونقل «أسرار عربية» عن المصدر قوله إن «الحوثيين يتلقون دعماً مالياً وعسكرياً من السعودية، حيث يحصلون على مبالغ مالية كبيرة شهرياً من الرياض، كما حمل هبرة معه مبلغاً مالياً ضخماً بعد اللقاء الذي جمعه بالأمير بندر».
وحول سر استمرار الدعم السعودي للحوثيين رغم أنهم كانوا محسوبين على إيران، قال المصدر السعودي إن «المملكة لا ترى في الحوثيين أو الشيعة أو حتى ايران خطراً عليها، بقدر ما إنها تعتبر بأن الخطر هو الاخوان المسلمون في مصر والتجمع اليمني للاصلاح في اليمن».
وكانت السعودية قد طلبت في وقت سابق من الرئيس عبد ربه منصور هادي توجيه ضربة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، حتى تقدم مساعدة مالية تحتاجها اليمن بصورة عاجلة.
كما دبرت الاستخبارات السعودية محاولة للانقلاب على الرئيس هادي من أجل إعادة الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وإفشال الثورة التي تعتبرها الرياض تهديداً لأمنها واستقرارها.

ابن الجزيرة
14-03-2014, 07:31 AM
لا نملك سوى الدعاااء

ربي يصلح الحال يارب عاجلا غير اجل
ويلم شمل المسلمين ويوحد كلمتهم وشملهم يارب العالمين
امين ان شاء الله...ولكني اعتقد إلى جانب الدعاء العمل على تفنيد تلك الادعاءات ..الذي يثير الغضب ان يصل الأمر بأحد الإعلاميين ان يأتي بتغريدة لشخص غير قطري فيها كلام عن السعودية ويقول أنتوا استضفتوه في الجزيرة إذن قطر هي المحرضه وهذا يهدد امن المملكة!! كلام تهريج-

ابن الجزيرة
14-03-2014, 07:36 AM
في تغريدة له على صفحته في تويتر قبل يومين، تساءل الكاتب والأكاديمي السعودي الدكتور خالد الدخيل -والمعروف بصلاته ببعض الدوائر الرسمية السعودية- حول الموقف السعودي مما يجري في اليمن بعد التقدم الذي أحرزه الحوثيون في مواجهتهم مع قبيلة حاشد وسيطرتهم على مناطق مهمة، وصولا إلى تدمير بيت زعيم حاشد الشيخ عبدالله الأحمر.
وطرح الدخيل سؤالا مباشرا قال فيه: "هل لموقف السعودية من الإخوان علاقة بموقفها من الأحداث في شمال اليمن؟ هل الأمر هو حقيقة كما يبدو عليه بالنسبة للموقف السعودي من هذه الأحداث؟". ثم أضاف في تغريدة أخرى قائلا: إذا سمحت السعودية "بتفوق حوثي وضعف القبائل والدولة المركزية، فهذا يعني تسرب النفوذ الإيراني على حدود السعودية الجنوبية بجانب نفوذها في العراق".

الأصيلة
14-03-2014, 08:53 AM
لولا الاعلام ورداءة ماينقل لما وصلنا الى هذا الحال
لقد كرست وسائل الاعلام بكل اشكالها ووسائل التواصل الاجتماعي الجهد
لنشر الأكاذيب والاحداث. المفبركة والتلفيقات الغريبة
وذلك في ظل سكوت دولة قطر عمن اساء اليها،،،
كما ان وسائل الاعلام الغربي وجدها فرصة
فأخذ ينشر مقالات تخدم هذا الخصام
مرة ضد قطر ومرة ضد الامارات وأخرى ضد المملكة
واشترك معه الاعلام الاسرائيلي
لقاءات وتسجيلات مختلفة صدقها الناس ضد قطر وضد الامارات
والمعروف ان اليهود كاذبون ويبحثون عن كل الوسائل
التي من شأنها التفريق بين المسلمين،ً،

فعلا ليس لدينا الا الدعاء ف لنوحد الدعاء والابتهال الى الله
أن يكفينا شر الفتن ماظهر منها وما بطن،،

معماري قطري
14-03-2014, 10:35 AM
الدول حتى العظمى منها تستوي حالات تجسس وغيره لكن ما توصل بها المواصيل لسماع القيل والقال ومن شلة جٌهال .. وتقوم بتصعيد الخلاف .. ناخذ مثال الدولة الطفيلية والعائشة على مساعدات أَمريكية تم كشف عمليات تجسس لها على أَسيادها ولم تصل الأُمور للقطيعة السياسية ولسحب السفراء.

الخوف كل الخوف إذا كان هذا وضعنا بعد التنسيق المستمر والتعاون في كل المجالات وحتى في التجارة البينية وفي توحيد العملة وغيره، أَن لا نكون على قدر المسؤولية أَو حتى أَلا يكون بعضنا على قدر من الإِنسانية في إِحقاق حق المظلومين في مصر من نظام انقلابي قاتل، وهذا الإِختلاف الرئيسي في الرؤى الذي أنتج هذا الوضع، وهذا شيء بسيط يحله النقاش الموضوعي وتقبل رأَي الآخر وليس قبوله .. فهل هذا يعني تلاشي الروابط الخليجية وبرود العلاقات لأَي سبب بسيط؟ هل التجمع الخليجي يستلزم سياسة موحدة واحدة وإِن كانت خطأَ وتتعارض مع مباديء لو دولة واحدة من هذا المجتمع؟

أَنا كأَحد مواطني الخليج متشائم جداً من " آمال " المجلس العراض التي لم نرى منها الكثير ولن نراه، وهذا شأَن الكثيرين غيري من مواطني الخليج، ونعلم أَن هناك أُمور كثيرة عقدها القطب الواحد، وهذا رأَيي الخاص وأَتمنى أَن أَكون مخطيء ولا تكون عراقيل وتعقيدات الحياة على مواطني الخليج سمة هذا المجلس .. فالربط المائي والكهربي غداً سيستخدم للضغط على أَي حكومة أَو شعب مخالف .. كما هي الحدود والتجارة البينية سمعنا وما زلنا نسمع أَنها ستستعمل لخنقنا، وكأَننا عايشين عالة ومنتظرين مساعدة هذه الدول وهباتها.

لا أَتمنى كتابة ما كتبت لكن هذا إِحساسي ورؤيتي لمجلس " التعاون " الخليجي.

ابن الجزيرة
15-03-2014, 08:26 AM
لولا الاعلام ورداءة ماينقل لما وصلنا الى هذا الحال
لقد كرست وسائل الاعلام بكل اشكالها ووسائل التواصل الاجتماعي الجهد
لنشر الأكاذيب والاحداث. المفبركة والتلفيقات الغريبة
وذلك في ظل سكوت دولة قطر عمن اساء اليها،،،
كما ان وسائل الاعلام الغربي وجدها فرصة
فأخذ ينشر مقالات تخدم هذا الخصام
مرة ضد قطر ومرة ضد الامارات وأخرى ضد المملكة
واشترك معه الاعلام الاسرائيلي
لقاءات وتسجيلات مختلفة صدقها الناس ضد قطر وضد الامارات
والمعروف ان اليهود كاذبون ويبحثون عن كل الوسائل
التي من شأنها التفريق بين المسلمين،ً،

فعلا ليس لدينا الا الدعاء ف لنوحد الدعاء والابتهال الى الله
أن يكفينا شر الفتن ماظهر منها وما بطن،،

صحيح ان الإعلام الكاذب يضلل الناس..ولكن في هذه الحالة وعلى الرغم من ان دولة قطر اختارت الصمت للحفاظ على ما تبقى من هذا المجلس..ولكن هذا رأي الدولة أما الرأي الشعبي فاعتقد انه لا يجب الصمت وعلينا ان نبين لأخوانا شعوب المنطقة حقيقة مواقف قطر لان الإعلام الكاذب وحاملي المباخر يزيفوا الحقائق..وأعطيك مثالا فقط ..غير موضوع الحوثيون..قطر كشفت للبحرين عن خلية تستهدف أمنها وسلمتهم للبحرين ولكن الآن هناك من يقول ان قطر تدعم المعارضة في البحرين؟؟؟ يعني حدث العاقل بما يعقل...ولكن هناك من لا يفهم او انه فاهم ولكن لا يريد ان يفهم

الصغيره
15-03-2014, 08:36 AM
المواقف هي التي تظهر لنا معدن الاعلام والصحافه وللاسف بعض الاقلام ما تحترم نفسها قبل ما تحترم غيرها تظهر نفسها محاوله ان تثبت من خلال نفث حبر لكن للحقيقه وجه ما يتغير مهما تغيرت الاحبار والاقلام والاعلامي اللي يحترم نفسه قبل احترامه لقلمه هو اللي يستحق ان يتابع سواء بالامور والكبيره او الصغيره وشكرا لكل من ظهر حسب حقيقته وقلمه وما علينا من اعلام ماجور يدور الربيه ويكتب لها وليس اكثر من هذا الصراحه ما اهتم لبربساتهم ولا اصلا نعرف اقلامهم ولا نهتم بها

تحيه لكل اعلام بني على احترام