المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنصحوني بالتدريس

طموح قطري
20-03-2014, 07:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله

بغيت رايكم في شغل التدريس من حيث ......

ساعات العمل....:rolleyes2:

ضغط العمل....:rolleyes2:

شلون الاجازات ونظامها للمعلمة .. في حالة الولادة او الضرورة القصوى

مسؤوليات العمل ....

الرواتب للقطرية والغير قطرية ...

واحسن المدراس هل النموذجية ام البنات ..

وهل في اسامي مدارس معينة تقدر المعلمة ..

اتمنى تفيدوني انا عندي شهادة اجتماعيات وشهادة لغة عريية ..

وخرعوني من شغل المدرسات وانه استعباد وظلم وكرف لدرجة تهملين بيتج وعيالج ..

اتمنى حد يقولي الصج عشان اعرف اقرر ..

كروشيه
21-03-2014, 12:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله

بغيت رايكم في شغل التدريس من حيث ......

ساعات العمل....:rolleyes2:

ضغط العمل....:rolleyes2:

شلون الاجازات ونظامها للمعلمة .. في حالة الولادة او الضرورة القصوى

مسؤوليات العمل ....

الرواتب للقطرية والغير قطرية ...

واحسن المدراس هل النموذجية ام البنات ..

وهل في اسامي مدارس معينة تقدر المعلمة ..

اتمنى تفيدوني انا عندي شهادة اجتماعيات وشهادة لغة عريية ..

وخرعوني من شغل المدرسات وانه استعباد وظلم وكرف لدرجة تهملين بيتج وعيالج ..

اتمنى حد يقولي الصج عشان اعرف اقرر ..

اختي من واقع تجربه واحتكاك مع المدرسات، المهنه من اسمى المهن من وجهة نظري بس للاسف المجلس الأعلى قتل رونق وجمال هالمهنه عند الكثيرين واثقل كاهل المعلم بأعمال كتابيه ما تركت الوقت للمعلم لأداء دوره الفعلي كمعلم يربي أجيال ويشرح الماده ويتواصل بكل حب وعمق مع الطلبه، يبون المدرس يكون سوبر مدرس بوقت قصير مع انه المفروض الكثير من هذه الامور كان مفروض المعلم يدرسها ويطبقها وقت الجامعه عشان يتفرغ بشكل كلي للتدريس ولا مانع من التطوير بدون ما يشكل عامل ضغط وعبء على المدرس بحيث يلغي حياة المدرس الاجتماعيه لانه هناك ورش بعد الدوام احيانا واعمال تؤجل للمنزل وضغط لا محدود على كاهل المدرس والاجانب صابرين لانهم يبون يسترزقون ولا الجمله اللي دوم اسمعها على لسان الكثير من المعلمات ـ انا ريلي راح يطلقني ـ عشان كذا المعلمات القطريات بالرغم من الراتب المغري والكبير تركو التدريس ولسان حالهم يقول صحتنا واسرتنا اولى ، هاي الواقع المحبط باختصار للأسف

طموح قطري
21-03-2014, 09:30 AM
الله يبشرك بالخير

أم هشام
21-03-2014, 11:16 AM
للاسف هذا هو الكلام الصحيح ...
لهذا السببب رواتبهم رائعة ومغرية سولاء للقطريين او المقيمين
و الله بفكر اغير مهنتي من قطاع البنوك للتدريس بسبب الراتب .. لكن مترددة من اللي بسمعه وبشوفه

رجل تعليم
21-03-2014, 12:30 PM
الله يوفقك ويسهل لك في مساعيك
ويا رب ترزقني بدوري وظيفة مدرس في قطر ...كم سعيت في هذا ولسنوات لكن ربي لطيف رحيم

طموح قطري
22-03-2014, 06:37 PM
لهدرجة التدريس متعب !!

راشد محمد
22-03-2014, 07:09 PM
اذا عندك طوله بال توكل على الله / ورواتبهم فوق

طموح قطري
20-04-2014, 07:10 PM
اتمنى اراء من المدرسات بعد
شنو المسؤليات الي تكون على عاتق المعلم

elders
20-04-2014, 08:32 PM
الله يوفقك ويسهل لك في مساعيك
ويا رب ترزقني بدوري وظيفة مدرس في قطر ...كم سعيت في هذا ولسنوات لكن ربي لطيف رحيم

قدمت على موقع المجلس الاعلى ؟؟؟؟

elders
20-04-2014, 08:37 PM
التدريس حلو وتخصصك مالو مجال خارج النطاق التعليمي بكتير

الدوام مقارنة مع غيرو في الوقت مناسب ..
الضغط اكيد في ضغط لكن بالنظام كل شي بصير ، وكمان شغلة اغلب المدرسات غافلين عنها ..اللي برأيك مش مهم وما بأثر على الطلاب ومش ملحقة عليه بأمانه خلال الدوام الرسمي "طنشييييييييييييييه "
العمر بيخلص والشغل ما بيخلص

اما تاخدي معك فتفوته عالبيت بحسها قلة عقل ... رح تتعبي اولها بس لما تنظمي حالك رح تمشي الامور تمام وبالنسبة للراتب طبعا يعتبر من افضل القطاعات والاهم من هيك ما في اختلاط واللي ماخدها بنية منيحة بيكسبها دنيا واخره ..ربنا برزقو الرضا في هاي المهنه بالدنيا والاجر الكبير في الاخرة

مواضيع الاجازات نفس قوانين ادراة العمل

موفقة

Miss
20-04-2014, 09:08 PM
نصيحه لا
من اللي شفته من اختي كانت ما تقعد معانا كلش
نشوفها بس الصبح ولا طول الوقت تخلص شغل المدرسه
شغل شغل شغل
مستحيل يوم تفضين مستحيييييل
حتى فهالاجازه اللتي مرت ما تهنت فيها كانت تخلص شغل المدرسه

قطرية مثقفة
21-04-2014, 10:25 PM
اتمنى اراء من المدرسات بعد
شنو المسؤليات الي تكون على عاتق المعلم

كل شيء يخطر في بالك المعلمة تسويه تحضير تصحيح تدقيق وضع خطط علاجية واثرائية ادخال درجات على أكسل المدرسة ومن ثم التدقيق مع اوراق الامتحانات وبعدها الرصد على موقع المجلس حضور ورش ودورات داخلية وخارجية خارج المدرسة ادخال كل مأتم انجازه على موقع التعليم الالكتروني أنشطة صفية ولا صفية وأنشطة منهجية ولا منهجية اعداد اختبارات قصيرة واختبارات نهائية بمعدل 4 اختبارات نهائية ولكل اختبار نهائي درزن تطبيقات قصيرة ومعاهم رزمة يعني واجبات ومشاريع ووو وتزين الصف وحضور جلسات أولياء الأمور بعد كل اختبار نهائي يعني تطلع من شي تدخل في شي ثاني مافي راحة عملية مستمرة ودوامة ماتخلص منها ونسيت شي مهم في جزء بسيط من طاقته بتخليها المعلمة لتدريس الطلاب*

قطرية مثقفة
21-04-2014, 10:28 PM
بس أحلى شي في مهنة التدريس الإجازات والراتب القوي ومجتمع مافي اختلاط ومباني مهيئة حديثة ونظيفة ومواقف سيارات على كيفك يعني مش مثل بأركات الدفنه صوب الابراج

حـ ن ـيـ ن
22-04-2014, 02:20 PM
التدريس رووووووعة

انصحك بالخيارات التالية ( معلمة اجتماعيات أو معلمة مسار أدبي للروضة )

العلياا
24-04-2014, 08:54 AM
كل شيء يخطر في بالك المعلمة تسويه تحضير تصحيح تدقيق وضع خطط علاجية واثرائية ادخال درجات على أكسل المدرسة ومن ثم التدقيق مع اوراق الامتحانات وبعدها الرصد على موقع المجلس حضور ورش ودورات داخلية وخارجية خارج المدرسة ادخال كل مأتم انجازه على موقع التعليم الالكتروني أنشطة صفية ولا صفية وأنشطة منهجية ولا منهجية اعداد اختبارات قصيرة واختبارات نهائية بمعدل 4 اختبارات نهائية ولكل اختبار نهائي درزن تطبيقات قصيرة ومعاهم رزمة يعني واجبات ومشاريع ووو وتزين الصف وحضور جلسات أولياء الأمور بعد كل اختبار نهائي يعني تطلع من شي تدخل في شي ثاني مافي راحة عملية مستمرة ودوامة ماتخلص منها ونسيت شي مهم في جزء بسيط من طاقته بتخليها المعلمة لتدريس الطلاب*

اشكرج على هالصراحة
ويلومون المدرسات على التقصير في تدريس الطلاب !!

طموح قطري
24-04-2014, 07:13 PM
ياللهي كلامكم يخلي الواحد يحتار اكثر

قطرية مثقفة
25-04-2014, 11:19 AM
ياللهي كلامكم يخلي الواحد يحتار اكثر

لا تحتارين استخيري والله يكتب لج الخير @@ واذا انتي قادرة تتحملين ضغوط العمل توكلي على الله @@ مهنة التدريس في النهاية حلوووووة ومجتمع المدرسة راااااائع إلا إن الشغل واااايد ضغط بصراحة

رجل تعليم
25-04-2014, 11:41 AM
تماما ...بغض النظر عن ظروف العمل القاسية، إلا أن العمل داخل مؤسسة تربوية أوالإنتماء لسلك كهذا يمنح المرء الحق في الإعتزاز بانتمائه.
العلاقات واضحة جدا ، وتستطيع أن تحظى باحترام الجميع وإلى مستويات قياسية جدا ،خصوصا إذا كنت تسعى للإبداع في عملك.
صدقوني سيخجل الناس من رفع صوتهم أمامك إذا كنت متفانيا في عملك ومحبا له ، هذا من جانب.
والجانب الآخر والأهم ،هو أن تكون لزملائك مثل أخيهم الكبير ...
كل زملائك بلا استثناء ، وأن تكون محايدا، والا تتدخل في حكاية إلا وفي نيتك أنك تستمع إليها لتصلحها .
أما علاقتك بطلابك، فلاداعي لأن نتذكر كيف يجب أن تكون ...إما مثل أبنائك وأكثر ، وإما لن ينجح هذا العمل أبدا .
فقط هذا كل شيء ، أما الوثائق والجذاذات والتقارير فمع التجربة ستتعلم كيف تنجزها بعين مغمضة.
اللهم وفق الجميع

زورق
25-04-2014, 11:49 AM
أنا في المدارس وبطلع ولا ابي رواتبهم مهما كان عالي من التعب النفسي والجسدي اللي عانيته منهم مع أني كل سنه تقريري امتياز أنصحك سنفري بصحتك