المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العبيدان رئيساً تنفيذياً بالوكاله لـ "المستثمر الأول"



رمــــــاح
23-03-2014, 08:24 AM
العبيدان رئيساً تنفيذياً بالوكاله لـ "المستثمر الأول"


الراية - 23/03/2014











أعلن مجلس إدارة شركة المستثمر الأول المملوكة بالكامل لمجموعة بنك بروة، و تمثل الذراع الإسثمارى للمجموعة، عن تعيين السيد يوسف علي العبيدان بمنصب الرئيس التنفيذى بالوكالة لشركة المستثمر الأول.

بهذه المناسبة تحدث سعادة الشيخ محمد بن حمد بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب قائلا: "سعداء بأننا قد تمكنا من تحديد قيادي من داخل المجموعة ليقوم بهذا الدور ، وبينما هذا الاختيار يعتبر مؤشرا جديدا على قوة وعمق فريق الإدارة التنفيذية، هو أيضاً يؤكد حرصنا الدائم على دعم التقطير وتطوير المواهب القطرية" .

قام السيد يوسف العبيدان بدور قيادي في قطاع المصرفية الاستثمارية منذ انضمامه إلى المستثمر الأول في عام 2007، بما في ذلك وليس على سبيل الحصر عمليات زيادة رأس المال، الاستشارات الإستراتيجية، وصفقات الإندماج والاستحواذ.

خلال فترة إشرافه على فريق الخدمات المصرفية الاستثمارية، طرحت الشركة فرصا استثمارية متميزة في السوق المحلي والتي حازت على ثقة عملاء و مستثمرون المستثمر الأول.

يتمتع العبيدان بخبرة كبيرة مكتسبه من معرفته الاستثنائية في السوق المحلية وفي دوائر الأعمال القطرية، وكان رائدا في المبادرات المصرفية الاستثمارية التي تستهدف الفرص الاستثمارية الواعدة، وقام بنجاح بالإشراف على إطلاق العديد من المشاريع والشركات في قطر.

وشملت هذه المشاريع إنشاء شركة "سميت" ، شركة رائدة في قطر تختص في مواد البناء والأسمنت، وقام أيضا بدور قيادي بتأسيس شركة الأولى للإجارة (قطر)، وشركة تأجير معدات إمداد (قطر). منذ تأسيس "إمداد" كان للسيد يوسف العبيدان الدور الرئيسي والفعال في إطلاق ودعم أعمال الشركة كرئيس لمجلس إدارتها. وقد حصل يوسف العبيدان على بكالوريوس في العلوم المالية وماجستير في التسويق والاتصالات من جامعة ولاية كاليفورنيا، كما عمل في شركة قطر للبتروكيماويات "قابكو" رئيسا لتمويل العملاء، وكان مسؤولا عن الإشراف على إدارة التسهيلات المالية للعملاء، ومراقبة المخاطر.