المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤسسه الدوحة للإنتاج الفكري

حمد 2002
25-03-2014, 08:40 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الموضوع يحمل العنوان التالي

مؤسسه الدوحة للإنتاج الفكري

أنا كمواطن أو أي شخص مقيم على ارض قطر ... وعندي فكره على من اطرحها ؟
ليش الدولة ماتبني مؤسسه تستفيد من أفكار المواطنين والمقيمين .. بحيث يتم دراسة فكره الشخص مقدم الفكرة ويتم التواصل معاه ومع جهات الاختصاص سواءا بالقبول أو الرفض ؟

ليش دايما أفكارنا كمواطنين محكوم عليها بالموت ولو قلت لشخص من عائلتي او صديقي عندي فكره ما يضحكون علي ؟ !!
ولماذا دائما نضطر أنروح للغرب لوتصيل أفكارنا ولكي نحصل على الدعم منهم ؟

الفكرة ليست مرتبطة بعمر معين ؟فقد يكون طفل عمره 13 عنده فكره عظيمه وقد يكون عجوز عمره 60 عنده فكره عظيمه .

والفكرة قد تكون في شتى المجالات الفنية أو الرياضية او الصحية او الحياتية والاجتماعية ، إلى آخره ....

ماهو تعريف الفكره لديك بشكل عام ؟

والفكره لاتحتاج الى شخص مثقف وعالم . بل الشخص العادي من الممكن ان يبتكر فكره ما ...

هل تعلم عزيزي القارىء بان فكره بسيطه من الممكن ان تغير مجرى العالم والحياه ككل ؟

مع فائق تحياتي ..

حمد 2002
25-03-2014, 11:29 AM
دائما الناس تهرب من الرد على هذي المواضيع او بمعنى اصح تخجل ،،،

ولكن يكفي ان 40 شخص شاهدوا الموضوع ،، وهذا هو الي يهمني ،،، :)

دايموند
25-03-2014, 11:50 AM

صاروا 41... (:

كازانوفا
25-03-2014, 11:59 AM
لانه المشكله هاي من زمااان تعرض وما في لها حل والناس ملت بصراحه بالنسبه لي انا ما عندي افكار بس كذلك زهقت ومليت ليش ما في اهتمام بهاي الموضوع بالذاااااااااات... ايش السبب ؟؟
لذلك ما في رد بموضوعك يا حمد
بس لو تقترح انت ان مين ممكن يتبنى هالفكره ويضمها له وتصير الناس تتواصل معهم وفي اهتمام من هاي الجهه بيكون احسن من طرح موضوع بدون الفايده منه

pink pearl
25-03-2014, 12:08 PM
الأفكار كثيرة ومتنوعة .. يعني مرة من المرات سمعت في برنامج نجوم العلوم واحد اخترع فكرة تقليل الحوادث عن طريقة آلة تسوي تنافر بين السيارات... الصراحة فكرة عجيبة وممكن تخدم العالم بس ما أدري هل تم قبول الاختراع ولالا؟؟

طيب أنا في مجال عملي ولا مجال السياحة عندي أفكار بس لمن أبلغها وهل بيآخذون فيها ولا لا؟ وهل بتكون لي حقوق الفكرية ولا لا|؟؟؟

همر
25-03-2014, 02:09 PM

ويلومونك ليش تكتب عن الحريم !!!

حمد 2002
26-03-2014, 08:11 AM
صاروا 41... (:

جفت شلون :(

حمد 2002
26-03-2014, 08:12 AM
لانه المشكله هاي من زمااان تعرض وما في لها حل والناس ملت بصراحه بالنسبه لي انا ما عندي افكار بس كذلك زهقت ومليت ليش ما في اهتمام بهاي الموضوع بالذاااااااااات... ايش السبب ؟؟
لذلك ما في رد بموضوعك يا حمد
بس لو تقترح انت ان مين ممكن يتبنى هالفكره ويضمها له وتصير الناس تتواصل معهم وفي اهتمام من هاي الجهه بيكون احسن من طرح موضوع بدون الفايده منه

الله المستعااااااااان اختي كازانوفا

حمد 2002
26-03-2014, 08:14 AM
الأفكار كثيرة ومتنوعة .. يعني مرة من المرات سمعت في برنامج نجوم العلوم واحد اخترع فكرة تقليل الحوادث عن طريقة آلة تسوي تنافر بين السيارات... الصراحة فكرة عجيبة وممكن تخدم العالم بس ما أدري هل تم قبول الاختراع ولالا؟؟

طيب أنا في مجال عملي ولا مجال السياحة عندي أفكار بس لمن أبلغها وهل بيآخذون فيها ولا لا؟ وهل بتكون لي حقوق الفكرية ولا لا|؟؟؟

اكيد في حال وجود مؤسسه حكوميه تتبنى الافكار وتدعمها اكيد بيكون لصاحب الفكره حقوق وحمايه فكريه له ..

بالتوفيق ..

حمد 2002
26-03-2014, 08:14 AM
ويلومونك ليش تكتب عن الحريم !!!

جفت شلووون :rolleyes2:

مو مهم
26-03-2014, 08:18 AM
حمد
تعرف ليش محد يرد عليك..؟

لان الموضوع للاسف عاري من الصحه..

دولة قطر.. لديها النادي العلمي..ولديها الكثير من الاندية الشبابية التي تتبنى افكار الشباب والشابات

وكل وزارة من وزارات الدولة تدخل فيها او بموقعها الاكتروني تشوف بنر مكتوب فيه الشكاوي والاقتراحات

وفيه موسسة قطر فونديشين

حمد انت تبي تنتقد بدون سبب انت تنتقد بس علشان تقول يا ناس شوفوني انتقد

العلم
26-03-2014, 08:32 AM
:secret::secret:

حمد 2002
26-03-2014, 08:36 AM
حمد
تعرف ليش محد يرد عليك..؟

لان الموضوع للاسف عاري من الصحه..

دولة قطر.. لديها النادي العلمي..ولديها الكثير من الاندية الشبابية التي تتبنى افكار الشباب والشابات

وكل وزارة من وزارات الدولة تدخل فيها او بموقعها الاكتروني تشوف بنر مكتوب فيه الشكاوي والاقتراحات

وفيه موسسة قطر فونديشين

حمد انت تبي تنتقد بدون سبب انت تنتقد بس علشان تقول يا ناس شوفوني انتقد

المراكز الشبابيه والانديه الي تتكلم عنها لها اهداف واختصصات غير الفكره الي ذكرتها في موضوعي ،،

اشكررك على المرور بالتوفيق ..

حمد 2002
26-03-2014, 08:39 AM
:secret::secret:

:nice:

ولد العرب
26-03-2014, 08:44 AM
يرجى اغلاق الموضوع حيث وصل عدد مشاهدات 181:taunt:

مو مهم
26-03-2014, 08:53 AM
المراكز الشبابيه والانديه الي تتكلم عنها لها اهداف واختصصات غير الفكره الي ذكرتها في موضوعي ،،

اشكررك على المرور بالتوفيق ..

حمد انا ذكرت لك بشتى المجالات اكانت علمية او رياضية او وظيفية الخ بس انت للاسف بس تبي تنتقد

R 7 A L
26-03-2014, 08:56 AM
كلام فاضي

حمد 2002
26-03-2014, 09:24 AM
يرجى اغلاق الموضوع حيث وصل عدد مشاهدات 181:taunt:

الله يهديك (( اخي بالله )) ولد العرب

حمد 2002
26-03-2014, 09:26 AM
حمد انا ذكرت لك بشتى المجالات اكانت علمية او رياضية او وظيفية الخ بس انت للاسف بس تبي تنتقد

لو كان نقدك للموضوع منطقي وحيادي اخذ به . بس ردك كان نقد لكاتب الموضوع وليس للموضوع نفسه لذلك لا اعتبر به ..

حمد 2002
26-03-2014, 09:26 AM
كلام فاضي

شكرا اخوي رحال من طيب اصلك ..

R 7 A L
26-03-2014, 09:30 AM
شكرا اخوي رحال من طيب اصلك ..

تدري ليش قلت كلام فاضي ؟
طبعاً ماتدري

كلام فاضي يقوله اغلب المسئولين
لو ابدع اي شخص تابع لهم ينسبون الابداع لهم

حمد 2002
26-03-2014, 09:31 AM
تدري ليش قلت كلام فاضي ؟
طبعاً ماتدري

كلام فاضي يقوله اغلب المسئولين
لو ابدع اي شخص تابع لهم ينسبون الابداع لهم

اها ..

شكرا على التوضيح اخوي رحال .. وآسف على سوء الفهم الي حصل ...

مو مهم
27-03-2014, 08:56 AM
لو كان نقدك للموضوع منطقي وحيادي اخذ به . بس ردك كان نقد لكاتب الموضوع وليس للموضوع نفسه لذلك لا اعتبر به ..

انا ما انتقدتك انت الي سالت ليش محد يرد عليك وجاوبتك بردي الاول وذكرت لك امثله كثيره من الاماكن الي تعترف بالمنتجين وتقدم جوائز للمبدعين وتتبنى افكرهم وتطورهم
وكان ردك لي

فقط عن نقطه المراكز الشبابية

اما ردي الثاني بهذا النص

وكان حصيله ردي الاقتباس الي فوق

اخوي حمد انت كاتب متميز واحب قراءه جميع موضيعك بسبب اسلوبك للكتابة بس فيه مواضيع تكتبها بسرد حلو بس المضمون يكون مخالف للواقع

مو مهم
27-03-2014, 10:33 AM
87902

اخوي حمد شوف التغريده ضد موضوعك

يمامـة
27-03-2014, 11:58 AM
لي رجعة ان شاءالله

حمد 2002
27-03-2014, 02:08 PM
اخوي مومهم التغريده مب واضحه ممكن تكبير الصوره ..

تغلبية
27-03-2014, 02:24 PM
امركم عجيب يا أهل قطر !

تنتقدون المسؤولين لعدم اهتمامهم .. وجيتو كأنكم مبعوثين رسميين لهم تقولون مايقولون !

ماشاءالله .. عندكم خدمات توصيل مجانية .... في حين ان المنتدى شرع بيبانه لكم أنتو تقولون ارائكم انتو مب هم !

اذا بنتم نؤمن بفكرهم ومبادئهم ... عز الله ماتعمرت البلد

عجبي !!!!!!!!!

:

حمد ...

أنت تقول دررر .. :victory:

فعلاً الافكار ما يبي لها علم و لاثقافة ..

يبي لها مخ "يعقل" ويمحص مايراه .. ومن بعدها يقول حل أو يبتكر أو يختلق أي فكرة أو مشروع يكون سبب في راحة ورفاهية الناس.

قد قلت قبل .. اني فعلا أتمنى يكون فيه موقع يتبع رجل أمين ...

واللي نشوفه حالياً واضح وجلي معالي الشيخ/ عبدالله بن نصر-رئيس مجلس الوزراء

الناس تكتب أرائها ومقترحاتها في كل شي يخص الدولة بشكل مختصر وبسيط

وتكون فيه لجان متعددة المستويات .. لدراسة وغربلة الافكار المقدمة ..

لين توصل الفكرة لمستويات يؤخذ بها ... و لهم إنهم يستدعون صاحبها اذا يبي لها زيادة ايضاح .. ولين تتنفذ الفكرة.

طبعاً هالمستوى الراقي من التفكير والعمل به .... نوعاً ما "يخب على" شريحة كبيرة من المسؤولين

لكن اذا وجدوا الأمناء ومن همهم على مصلحة الناس والوطن .. بنلقى دعم وتفعيل كبير لكل هالافكار ..

وأملنا بالله كبير ثم في المسؤولين الصالحين.

كل الانجازات العظيمة بدأت بحلم ... ومافيه شي صعب أو مستحيل !

abu m7md
27-03-2014, 02:36 PM
الدنيا فانية
فكرة فالاخرة

مو مهم
29-03-2014, 05:59 AM
حمد اذا عندك افكار

http://www.alfikra.me/Arabic/Home.aspx

هذا موقع قطري مسوي مسابقة للافكار مجموع جوائزه 6 ملايين ريال

يعني انت انتقدت قطر بدون ادله