المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شراكة بين قطر للمشاريع وإنجاز قطر



رمــــــاح
26-03-2014, 08:07 AM
شراكة بين قطر للمشاريع وإنجاز قطر


الراية القطرية - 26/03/2014







أبرمت شركة قطر للمشاريع شراكة استراتيجية مع إنجاز قطر، باعتبارها منظمة غير ربحية وعضوًا في مؤسسة جونيور أتشيفمنت العالمية، لرعاية برنامج الشركة لطلبة المدارس والجامعات ومسابقة مبادرة بالإضافة الى استضافة المعرض التجاري لرواد الأعمال، وذلك يوم الخميس الموافق 27 مارس في مجمع السيتي سنتر.

و في هذا السياق علق السيد علي الخليفي الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة قطر للمشاريع، قائلا:" إيمانا من المبادئ التي أنشئت من أجلها، تواصل قطر للمشاريع التزامها بدعم المبادرات التي تصب في خانة النهوض بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة وغرس ثقافة ريادة الأعمال بالنشء، مقتنعة في هذا الإطار بأهمية الشراكة و التفاعل الإيجابي مع المنظمات غير الربحية و هياكل المجتمع المدني - على غرار تلك التي تجمعنا اليوم مع إنجاز قطر- لفتح الأبواب أمام شبابنا لتحقيق طموحاته و تطلعاته ".

و شدد السيد الخليفي التأكيد على أهمية المعرض التجاري لرواد الأعمال، الذي يسعى لإبرز الطاقات و المواهب التي يمتلكها الشباب القطري في مختلف القطاعات، وإذكاء روح المبادرة و تحدي الصعاب لديهم، مشيرا إلى الدور الريادي الذي تلعبه شركة قطر للمشاريع في مساعدة رواد الأعمال من خلال حزمة من البرامج وورش العمل و الدورات التدريبية وغيرها من الآليات لإطلاق مشاريعهم وتوفير البيئة الملائمة لنموها و تطورها.

ومن جانبها، قالت عائشة المضحكي، المدير التنفيذي لإنجاز قطر "نحن سعداء بهذا الدعم الثري من قطر للمشاريع من خلال شراكتنا الاستراتيجية ورعايتها لبرنامج الشركة ومسابقة مبادرة 2014. ونتقدم بخالص الشكر لفريق الإدارة من قطر للمشاريع ومستشاريها على دعمنا في تحقيق هدفنا لخلق روح ريادة الأعمال في قطر وتعزيزها".

وأضافت المضحكي " نرجوا أن تحظى أفكار و مشاريع الشباب بترحيب الجمهور في المعرض التجاري لشباب رواد الأعمال والذي سيقام في الدور الأول في مجمع السيتي سنتر. المعرض سيكون فرصة رائعة لدعم رواد الأعمال في قطر والتعرف على مجموعة متميزة من منتجاتهم اليدوية والتي تؤكد على حماس الطلاب لتحويل خططهم للأعمال إلى نجاح تجاري حقيقي."

يشكل المعرض التجاري جزءًا لا يتجزأ من المسابقة السنوية لشباب رواد الأعمال والتي تنظمها إنجاز قطر بعنوان "مبادرة". وتعتبر قطر للمشاريع شريكًا استراتيجيًا في مسابقة عام 2014، والتي تم إعدادها بطريقة تساعد الطلاب على تأسيس شركة حقيقية وإدارتها والمنافسة على أربع جوائز في ريادة الأعمال، بما فيها جائزة أفضل شركة لهذا العام.

وسيتمكن الزوار من شراء المنتجات اليدوية من مجوهرات، وأطقم للصلاة، وملحقات أجهزة تكنولوجيا المعلومات، وديكورات المنازل، وكلها من إنتاج طلاب المدارس والجامعات المحلية.

وتضم المدارس والجامعات المشاركة كلا من مدرسة الكوثر الثانوية المستقلة، ومدرسة البيان الثانوية المستقلة، ومدرسة الرسالة الثانوية المستقلة، ومدرسة الشيماء الثانوية المستقلة، ومدرسة أم أيمن الثانوية المستقلة، ومدرسة أروى بنت عبد المطلب الثانوية المستقلة، ومدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية المستقلة، ومدرسة طارق بن زياد الثانوية المستقلة، ومدرسة مصعب بن عمير الثانوية المستقلة، ومدرسة خليفة الثانوية المستقلة، ومدرسة أحمد بن حنبل الثانوية المستقلة، وجامعة قطر، وجامعة فيرجينيا كومنولث قطر، وكلية المجتمع في قطر، وجامعة حمد بن خليفة.