المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر :"كيو دي في سي" وبن عمران ينفذان الطريق المداري بـ 4.3 م



رمــــــاح
26-03-2014, 08:11 AM
قطر :"كيو دي في سي" وبن عمران ينفذان الطريق المداري بـ 4.3 مليار ريال


الشرق القطرية - 26/03/2014








منحت هيئة الأشغال العامة مشروعا مشتركاً بقيادة شركة كيو دي في سي، وهي شركة بناء قطرية بمعايير دولية وشركة بن عمران لتصميم وبناء مشروع الطريق المداري الجديد خلال حفل أقيم في فندق الدبليو.

وتبلغ قيمة هذا العقد 4 مليارات و250 مليونا و934 ألف ريال وقد تم ترسية العقد على ائتلاف شركتي بن عمران و كيو دي في سي.

ويتضمن العقد تصميم وإنشاء مشروع الطريق المداري والذي يشمل 47 كيلومتراً من الطرق السريعة ويقع المشروع في شمال غرب الدوحة من طريق سلوى إلى طريق الشمال الموازي ويتضمن 5 مسارات في كل إتجاه بالإضافة إلى مسارين على جانبي الجزيرة الوسطى كما سيتم إنشاء مسارين منفصلين في كل اتجاه للشاحنات وسيشمل الطريق أرصفة وممرات للدراجات الهوائية كما يشمل المشروع ثمانية تقاطعات بمستويين وموزعات. بالإضافة إلى جسور علوية ، أنفاق ، مساحات خضراء ، أرصفة وأعمال معمارية.

ومن المقرر أن يبدأ المشروع في شهر مايو 2014 وينتهي خلال 36 شهراً.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كيو دي في سي السيد يانييك جارليون: "نحن سعداء بإبرام عقد هذا المشروع الجديد مع شركة بن عمران والذي يُجسد العمل الضخم الذي يمكن تحقيقه ونحن ملتزمون بتقديم حلول عالمية المستوى من خلال هذه الشراكة. إن من أولوياتنا الرئيسية هي سلامة وأمن موظفينا وموظفي شركائنا والمقاولين المستفيدين من الطريق السريع الجديد.”

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة بن عمران السيد عمران حمد الكواري "لدينا شبكة توريد متكاملة وواسعة النطاق، كما نمتلك المعرفة المحلية القوية التي تقودنا للابتكار مع شريكنا شركة كيو دي في سي، سوف نسعى جاهدين لتقديم مشروع النقل الذي يعتبر من العيار الثقيل لشركة أشغال".

يذكر أن شركة كيو دي في سي هي شركة مساهمة قطرية أنشئت منذ العام 2007 وفقاً لقانون دولة قطر. نسب مساهمة كل شريك في الشركة هي 51% لشركة الديار القطرية تم إدماجها في قطر وهي بمثابة الشريك القطري و 49% لشركة فينسي لمشروعات الإنشاء الضخمة تم إدماجها في فرنسا و هي بمثابة الشريك غير القطري.

تأخذ شركة كيو دي في سي في إعتبارها تأثير نشاطاتها على البيئة وتقوم بكل ما في وسعها لتقليل هذا الأثر ولهذا فهي شركة الإنشاءات القطرية الأولى التي حصلت على شهادة "نظام التقييم المستدام القطري" كيو أس إيه أس للمشاريع قيد الإنشاء كمشروع حديقة الشيراتون ولوسيل إل أر تي.

تعمل كيو دي في سي حالياً على إنشاء مواقف سيارات لمدينة لوسيل ومشروع نظام محطة السكة الحديد الخفيف "أل أر تي" ومشروع حديقة الشيراتون ومشروع الصرف الصحي شمال الدوحة "بي إس 70" ومشروع طريق قطر البحرين.