المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش التضييق على القطريات

أسد الجزيرة
01-04-2014, 08:17 AM
وحدة من الاهل راحت بنك التنمية تبي تشتري بيت قالولها القروض مصكرة للحريم

القانون واضح و صريح و مصدق عليه سمو الأمير الوالد حفضه الله و رعاه

فليش يا مسئولين توقفون القرار.

العربية نت
01-04-2014, 08:27 AM
حسب معرفتي البسيطة اخوي فإنه ما هو بكل قطرية تستحق بيت لان له ضوابط وشروط ومادام رفضها البنك فتأكد ان لديه مايدعم قوله بالقانون :)
لان الامر متبط بوضعها الاجتماعي مطلقة او غير ذلك

أسد الجزيرة
01-04-2014, 08:44 AM
القانون يقول بدون تحديد جنس كل من تعدى الخمسة وثلاثين يستحق قرض من بنك التنمية

القطريات صنفين الاصيلة من تستحق ارض و قرض الا اذا بغت تشتري بيت جاهز
و متجنسة او متزوجة من غير قطري و تستحق فقط قرض

ريتويت
01-04-2014, 08:46 AM

سؤال : بنك التنميه ياخذون فايده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أسد الجزيرة
01-04-2014, 08:49 AM
نعم ياخذون فايدة

العربية نت
01-04-2014, 08:54 AM
تراجع ادارة الاسكان فيجب ان يكون لديها ملف هناك وهم من يحولونها على البلدية او البنك فالبنك بيكون آخر اجراء وليس من رغب في شراء بيت من الصبح يروح للبنك مباشره
فيه خطوات يجب اتباعها ومنها الادارة المذكورة حتى بيفيدونها في هالامر

دااانة قطر
01-04-2014, 08:54 AM

ممكن توضح يالطيب

احلام الدوحة
01-04-2014, 04:21 PM
ممكن توضح يالطيب

المطلقة والأرملة واللي زوجها غير قطري تستحق والمقصود بالصنفين ان بعض القطريات يستحقن أرض وقرض والبعض بس قرض.

درب السعادة
01-04-2014, 09:03 PM
انا أرى وبكل أمانه ان الامر مجحف للقطريات وفيه تضييق شديد . المرأة القطرية وصلت أعلى المناصب ولها مكانتها الاجتماعيه ومن حقها تتمتع بكافة الحقوق . يعني موظفة ويحق لها تشتغل وتكون مسؤولة وتسير أمور في أداراتها وفي مكتبها ولما تجي تبي قرض من الدولة تبني لها بيت او تسوي لها شي ما يحق لها ومصكر عليها ليه !!!! هذا قرض دولة يعني بترجعه بترجعه حالها حال الرجل ... ليه فاتحين لنا باب الربوي او الاقتراض من البنوك الاسلامية اللي تنهبنا اكثر من الربوي ....

كل أنسان محتاج يأمن نفسه والمفروض الدولة تفتح الباب مب للسيدات فقط بل حتى الشباب اللي يشتغل وعنده راتب متوسط او فوق المتوسط يحق له ياخذ قرض من الدولة بدون فوائد وفق ضوابط بحيث لا يهدر مال الدولة ... ويكون القرض فقط للبناء ...

انا على سبيل المثال موظفة من سنة نوح والله وفقني اشتري ارض ... ابي أبنيها ما اقدر !!! انتظر قرض الدولة صار لي سنة ولا حياة لمن تنادي ليه !! هو أنا باخذ شي ببلاش ومب مرجعته !!! بالعكس تتحرك الاستثمارات وينشط العمران اذا الدولة عطت قروض ميسرة ...

أما اقعد وارضي جدام عني ما اقدر ابنيها لان الدولة مانعة القروض للنساء فهذا مب عدل .... انا بنت البلد ومب لازم أكون مطلقة او أرملة علشان اخذ قرض ... خلونا من الاراضي هاي تستحق شروط صعبة لصعوبة الحصول على الاراضي وارتفاع الاسعار ... لكن قرض ومن الدولة ولابن أو بنت البلد علشان يعمرها ليه تنحط له موانع ؟؟

ليه لازم اكون متزوجة علشان اخذ قرض وابني ارضي ؟؟؟ ما ابي ارهن ارضي الا للدولة ما ابي ارهنا لبنك !!

هاي نقطة خطيرة بصراحة وتحتاج مراجعة وأنصاف من المسؤولين .... بنت البلد تستحق الدعم ما دامت قادرة على رد الدين وتعمل وفرد فاعل في مجتمعها .......

درب السعادة
01-04-2014, 09:11 PM
والله مليت كل ما اراجعهم يقولون طلبك موافق عليه بس موقفين قروض النساء لان عليها تعديلات ........ والله حرام ليه التفرقة ... هاي قرض وليه رابطينه بنفس طلبات الارض والقرض يا أخي افصلوا .......... اللي طالبين ارض وقرض دققوا لين ما ترتاحون لكن اللي طالب قرض لا تشترطون عليه الا ان يكون موظف وما اخذ قرض سابق وفوق سن معين وقادر على رد الدين ....

أنا أستوفين كل الشروط وباقي لي كم سنه وأموت خلص كبررررت شينطرون لين يعطوني القرض ... والله مستعده ارده خلال عشر سنين بس ما يكون عليه غير الفوائد الادارية ويكون حلال .... مب اتم اسدد فوائد البنك سواء ربوي او اسلامي ......مااااااا ابي

سااااااااااااااااااااااااااااعدونا فكوا الحصار

Ţĥę őήę
01-04-2014, 09:38 PM
اتفق مع درب السعادة قلبا وقالبا انا كموظفة قاعدة أجمع عشان اشتري أرض او عقار يأمن مستقبلي ويسندني لما يحين وقت التقاعد

وحيد-الشوق
01-04-2014, 11:06 PM
لفت نظري الاصيلة ليش والثانية حمارة مثلا ؟؟!!

ارتقوا شوي وبسكم نغزات 300 الف قطري وبينكم حسد وبغضاء على بعض

درب السعادة
01-04-2014, 11:17 PM
حد يوصل صوتنا للمسؤولين ارجوكم .... افتحوا لنا باب الاقتراض من بنك التنمية

ابن عجلان
02-04-2014, 07:06 AM
استغفر الله واتوب اليه استغفر الله واتوب اليه استغفر الله واتوب اليه

قنديلة
02-04-2014, 08:02 AM
انا أرى وبكل أمانه ان الامر مجحف للقطريات وفيه تضييق شديد . المرأة القطرية وصلت أعلى المناصب ولها مكانتها الاجتماعيه ومن حقها تتمتع بكافة الحقوق . يعني موظفة ويحق لها تشتغل وتكون مسؤولة وتسير أمور في أداراتها وفي مكتبها ولما تجي تبي قرض من الدولة تبني لها بيت او تسوي لها شي ما يحق لها ومصكر عليها ليه !!!! هذا قرض دولة يعني بترجعه بترجعه حالها حال الرجل ... ليه فاتحين لنا باب الربوي او الاقتراض من البنوك الاسلامية اللي تنهبنا اكثر من الربوي ....

كل أنسان محتاج يأمن نفسه والمفروض الدولة تفتح الباب مب للسيدات فقط بل حتى الشباب اللي يشتغل وعنده راتب متوسط او فوق المتوسط يحق له ياخذ قرض من الدولة بدون فوائد وفق ضوابط بحيث لا يهدر مال الدولة ... ويكون القرض فقط للبناء ...

انا على سبيل المثال موظفة من سنة نوح والله وفقني اشتري ارض ... ابي أبنيها ما اقدر !!! انتظر قرض الدولة صار لي سنة ولا حياة لمن تنادي ليه !! هو أنا باخذ شي ببلاش ومب مرجعته !!! بالعكس تتحرك الاستثمارات وينشط العمران اذا الدولة عطت قروض ميسرة ...

أما اقعد وارضي جدام عني ما اقدر ابنيها لان الدولة مانعة القروض للنساء فهذا مب عدل .... انا بنت البلد ومب لازم أكون مطلقة او أرملة علشان اخذ قرض ... خلونا من الاراضي هاي تستحق شروط صعبة لصعوبة الحصول على الاراضي وارتفاع الاسعار ... لكن قرض ومن الدولة ولابن أو بنت البلد علشان يعمرها ليه تنحط له موانع ؟؟

ليه لازم اكون متزوجة علشان اخذ قرض وابني ارضي ؟؟؟ ما ابي ارهن ارضي الا للدولة ما ابي ارهنا لبنك !!

هاي نقطة خطيرة بصراحة وتحتاج مراجعة وأنصاف من المسؤولين .... بنت البلد تستحق الدعم ما دامت قادرة على رد الدين وتعمل وفرد فاعل في مجتمعها .......

سلمت اناملك رد كافي ووافي.

راشد محمد
02-04-2014, 08:07 AM
الله يكتب لهم اللي فيه الخير

دنيا الاسهم
02-04-2014, 11:47 PM
معاج قلبا وقالبا مثل مايقولون اختي درب السعادة الكثير ينتظر الموافقة على صرف الاراضي للنساء الي عندهم موافقة من سنين
مادري ليش موقفينها ومعطلين الناس وبهذا راح يكون انتعاش للاقتصاد وللبنوك والمقاولات ياليت حد يوصل الصوت
لا الة الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

مليونيرة مفلسة
03-04-2014, 11:05 PM
ما يحسون بالناس الي ظروفها مش مثل ظروفهم
عندي موافقة اكثر من سنتين على الارض و القرض ما منها فااااايدة
أرض مافي حق اللي مثلي ماعندهم واسطة يقولون لي اشتري بيت و يكون بإسمج و بنعطيج تعويض بقيمة الارض
اش هالمهزلة من وين لنا نشتري البيت او الأرض
ارحمونا مواطنات ندفع الاف شهريا لايجار السكن!!!! ليششششششش!!!!!