المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسباب ضعف ذاكرة الشباب

قطري2022
02-04-2014, 07:31 AM
لاحظت كثيرا كثرة النسيان عند الشباب ، يا ترى هل السبب هو سوء التغذية ؟ او انه عدم تعويد هذا الشاب على المسؤولية منذ طفولته ؟

ضوى
02-04-2014, 07:52 AM
عودا حميدا اخوي الكريم

النسيان اصبح مرض مزمن لدى الجميع صغير وكبير ، ساعات نتذكر احداث صار لها مليون سنة وننسى وش تغدينا او تعشينا امس ،يمكن تسارع الايام ، رتم الحياة المتسارع مايميدنا نتذكر شي الا واحنا في حدث جديد وموقف جديد ، قد يكون للاكل يد في هذا النسيان ، سمعت انه الجوز مفيد جدا للذاكرة

دستور
02-04-2014, 07:53 AM
من الأسباب الرئيسية عدم حفظ القرآن

الماريّة
02-04-2014, 08:00 AM
من الاسباب الرئيسية على تقويه الذاكره

الصلاه في اوقاتها _ اطااله السجود _ قراءه القران _ و استنشاق نسيم الصبا الي قبل شروق الشمس
التغذية الصحية والرياضه والنوم مبكرا و الاكثار من بعض الاطعمه المفيدة لتقويه الذاكره مثل الزبيب والجوز ( عين الجمل )
والعسل الطبيعي والتفاح والتين :)

وابشروا بذاكره قوووووووية جدا لاتنسى

قطري2022
02-04-2014, 08:01 AM
عودا حميدا اخوي الكريم

النسيان اصبح مرض مزمن لدى الجميع صغير وكبير ، ساعات نتذكر احداث صار لها مليون سنة وننسى وش تغدينا او تعشينا امس ،يمكن تسارع الايام ، رتم الحياة المتسارع مايميدنا نتذكر شي الا واحنا في حدث جديد وموقف جديد ، قد يكون للاكل يد في هذا النسيان ، سمعت انه الجوز مفيد جدا للذاكرة
اشكرج على الترحيب في عودتي و على مشاركتج الغالية يا ضوى

قطري2022
02-04-2014, 08:02 AM

الصلاه في اوقاتها _ اطااله السجود _ قراءه القران _ و استنشاق نسيم الصبا الي قبل شروق الشمس
التغذية الصحية والرياضه والنوم مبكرا و الاكثار من بعض الاطعمه المفيدة لتقويه الذاكره مثل الزبيب والجوز ( عين الجمل )

هالكلات كلها دسمة يا مارية ، بنمتن جذي :)

حنظلة
أنظر للذاكرة على أنها عضلة بحاجة للتمرين من أجل المحافظة على قوتها ومرونتها ..العم قوقل عنده الكثير الكثير من تمارين تقوية الذاكرة أنصحكم فيها

العلياا
عدم المبالاة في الحدث نفسه بمعني لما اسأل اختي عن شي صار امس تقول ما اذكر
ولي سألتها ليش تقول يعني هذاك الشي مهم لدرجة لازم اتذكره وهي لو بذلت مجهود بسيط بتذكر :)

بالأضافة إلى سوء التغذية وضغوطات الحياة الواحد محتاج 48 ساعة فاليوم عشان ينجز شغله بسيطه

قطري2022

صح لسانك يا دستور ، فعلا حفظ القران يقوي الذاكرة

R 7 A L
02-04-2014, 08:03 AM
السبب غذائي بحت
يقولون الدجاج هو السبب ):

ريتويت
02-04-2014, 08:03 AM

بالفعل .. جزاك الله خير

قطري2022
02-04-2014, 08:04 AM
أنظر للذاكرة على أنها عضلة بحاجة للتمرين من أجل المحافظة على قوتها ومرونتها ..العم قوقل عنده الكثير الكثير من تمارين تقوية الذاكرة أنصحكم فيها

فعلا المخ نفس باقي العضلات يحتاج لتمرين ، و لما جربت احد هالتمارين و انا صغير صارت ذاكرتي عسل ، لكن الحين خربت الذاكرة

ضوى
02-04-2014, 08:05 AM
بس شنو تفسرون ذاكرتنا في الاشياء القديمة ؟؟ أنا اتذكر احداث تفصيلية ودقيقة جدا بأماكن حدوثهم في حين إني ماتذكر شكانت الاحداث اللي مرت علي من اسبوع ؟

الماريّة
02-04-2014, 08:08 AM
هالكلات كلها دسمة يا مارية ، بنمتن جذي :)

اخوي لاتاكلها بشكل كبير
يعني اخذ ع الاقل يوميا ع الريق ملعقه صغيرة مخلوطه
او تاكلها متفوته

قطري2022
02-04-2014, 08:11 AM
عدم المبالاة في الحدث نفسه بمعني لما اسأل اختي عن شي صار امس تقول ما اذكر
ولي سألتها ليش تقول يعني هذاك الشي مهم لدرجة لازم اتذكره وهي لو بذلت مجهود بسيط بتذكر :)

بالأضافة إلى سوء التغذية وضغوطات الحياة الواحد محتاج 48 ساعة فاليوم عشان ينجز شغله بسيطه

اشكرج يا العليا على مشاركتج الواقعية

aziz4z
02-04-2014, 08:14 AM
شكوت إلى وكيع سوء حفظي فأرشدني إلى ترك المعاصي
وقال إن العلم نور ونور الله لايهدى لعاصي
في أشياء كما نعرفها من نعم الله علينا نسيانها , مثل موت عزيز , أو موقف سيء ....
و بالنسبة للعلم و العمل , البعد عن ذكر الله , وعدم التركيز , و عدم التدوين من أسباب سرعة النسيان

قطريه22
02-04-2014, 08:16 AM
للاسف انا وايد انسى عادي اسأل السؤال اكثر من مره :weeping:

قطري2022
02-04-2014, 08:22 AM
اخوي لاتاكلها بشكل كبير
يعني اخذ ع الاقل يوميا ع الريق ملعقه صغيرة مخلوطه
او تاكلها متفوته
انشالله تامرين يا مارية ، الله يقدرنا بس و نطبق هالطريقة

قطري2022
02-04-2014, 08:23 AM
للاسف انا وايد انسى عادي اسأل السؤال اكثر من مره :weeping:

ليش جذي يا قطرية ليش، الحين بكلم الشرطة
:telephone:

الماريّة
02-04-2014, 08:24 AM
انشالله تامرين يا مارية ، الله يقدرنا بس و نطبق هالطريقة

باذن الله واكثر شي الاطاله في السجود والله له فائدة عظيمه

وقراءه ورد من القران يومي حتى لو صفحه والله يثبتنا جميعا على الخير

قطري2022
02-04-2014, 08:25 AM
شكوت إلى وكيع سوء حفظي فأرشدني إلى ترك المعاصي
وقال إن العلم نور ونور الله لايهدى لعاصي
في أشياء كما نعرفها من نعم الله علينا نسيانها , مثل موت عزيز , أو موقف سيء ....
و بالنسبة للعلم و العمل , البعد عن ذكر الله , وعدم التركيز , و عدم التدوين من أسباب سرعة النسيان

تسلم يا بو سعود نورت

قطري2022
02-04-2014, 08:26 AM
بس شنو تفسرون ذاكرتنا في الاشياء القديمة ؟؟ أنا اتذكر احداث تفصيلية ودقيقة جدا بأماكن حدوثهم في حين إني ماتذكر شكانت الاحداث اللي مرت علي من اسبوع ؟

اتوقع لان الذاكرة كانت وقتها قوية ، ويمكن لاهمية الحدث بالنسبة لج ، يمكن احد السببين او كلاهما معا .

قطري2022
02-04-2014, 08:27 AM
السبب غذائي بحت
يقولون الدجاج هو السبب ):

اشمعنى الدجاج ؟:)

قطريه22
02-04-2014, 08:29 AM
ليش جذي يا قطرية ليش، الحين بكلم الشرطة
:telephone:

الكبر شين :weeping:
جاني خرف مبكر

sweet qatar
02-04-2014, 08:32 AM
عودا حميداً قطري

أعتقد الاعتماد الكبير والتعامل الدائم بالأجهزة الذكية هو السبب

الذاكرة تحتاج تدريب

قطري2022
02-04-2014, 08:32 AM
الكبر شين :weeping:
جاني خرف مبكر

لحول توج صغيرة على الخرف ، اكلي من الجوز و الوزبيب مثل و صتنا مارية وانشالله بيروح الخرف و ترجع الذكرة و كالة :)

aziz4z
02-04-2014, 08:34 AM

حسب تفسير قانون الذاكرة , الانسان لاينسى مايمر به أو يحفظه , بل يخزن في الذاكرة مهما مر الزمن , ربما لايستحضرها الانسان كل وقت بل يتذكرها بكل تفاصيلها عندما يمر عليه موقف مشابه أو ماشبه ذلك
والله أعلم

قطريه22
02-04-2014, 08:37 AM
لحول توج صغيرة على الخرف ، اكلي من الجوز و الوزبيب مثل و صتنا مارية وانشالله بيروح الخرف و ترجع الذكرة و كالة :)

ماحب اكل اللوز الفرش
لازم فيه ملح يصير..:shy:

قطري2022
02-04-2014, 08:38 AM
عودا حميداً قطري

أعتقد الاعتماد الكبير والتعامل الدائم بالأجهزة الذكية هو السبب

الذاكرة تحتاج تدريب

اشكرج يا سويت على ترحيبج ، اظن المخ في هالحالة يبيله يودونه الجيم بين كل فترة و فترة :)
فعلا المخ يبيله تدريب من خلال العاب تقوية الذاكرة ، بس انا اذكر واحد لما كنا صغار ، ماكان في جواويل ، كانت ذاكرته مالة تايوان ،اتوقع كان بسبب سوء التغذية ، بس الارجح ان حياته المرفهة زيادة عن اللزوم هي الي خلت مخه ما يشتغل ، فجيم المخ ، لانه ماكان شايل اي مسؤولية ، و في نفس الوقت ، بعض الناس تكون ذاكرتهم قوية ، لكن مع الكبر و زيادة المسؤوليات و لخبطة الحياة ، مايكون في مكان للمخ لتخزين معلومات جديدة .

بريق الحق
02-04-2014, 08:39 AM
عدم غض البصر (:

SonOfQatar
02-04-2014, 08:39 AM
السبب:

"الربادة"

قطري2022
02-04-2014, 08:40 AM
ماحب اكل اللوز الفرش
لازم فيه ملح يصير..:shy:

اشتري ملح و رشي عليه
او اشتري واحد مملح من الوكالة :)

قطريه22
02-04-2014, 08:44 AM
اشتري ملح و رشي عليه
او اشتري واحد مملح من الوكالة :)

اي بس مب زين يسوي كليسترول

الماريّة
02-04-2014, 08:48 AM
بعد اضافه طريقة لتقويه الذاكره

حل مسائل رياضية

او اي تسلية فيها تحريك المخ مثل لعبه الكلمه المفقودة
هالاشياء تحرك المخ بس مب طول الوقت ويروح وقتك الثمين في اللعب

(بوطلال)
02-04-2014, 08:49 AM
السبب لاهو في الاكل ولا الوقت ولا الرباده ولا اي من الاسباب الي نذكرت. السبب هو في الجهاز الي قدامنا الانتر نت وفي الاجهزه المحموله اصبح اعتمادنا عليها في كل شي عليها نخزن الارقام والمعلومات ولو بغينا نتذكر شي مانحرك مخنا على طول ندخل على قوقل ندور الحل اصبح الجهاز هو العقل البديل واصبح العقل مركون على الرف ومع مرور الوقت تتلف خلايا الذاكره لعدم تنشيطها وندخل في مرحلة الزهايمر المبكر :nice:للاسف.

قطري2022
02-04-2014, 08:50 AM

حطي عليه مايونيز و بيروح الكولسترول اانشالله :yes:

ضوى
02-04-2014, 08:51 AM

الملح مايسبب كوليسترول ، يسبب احتباس السوائل في الجسم وينفخ الجسم ، وممكن بعيد الشر يسبب الضغط

قطريه22
02-04-2014, 08:52 AM
الملح مايسبب كوليسترول ، يسبب احتباس السوائل في الجسم وينفخ الجسم ، وممكن بعيد الشر يسبب الضغط

لا اقصد اللوز

قطري2022
02-04-2014, 08:52 AM

يا سلام عليج يا ضوى ، درر
الحين بديت اقتنع بدور الجامعة :):app:

قطري2022
02-04-2014, 08:54 AM
لا اقصد اللوز
يبيلنا نعقد اجتماع بهالخصوص

ضوى
02-04-2014, 09:01 AM
لا اقصد اللوز

اللوز يخفض الكوليسترول ويؤكل لتقوية القلب

sweet qatar
02-04-2014, 09:25 AM
اشكرج يا سويت على ترحيبج ، اظن المخ في هالحالة يبيله يودونه الجيم بين كل فترة و فترة :)
فعلا المخ يبيله تدريب من خلال العاب تقوية الذاكرة ، بس انا اذكر واحد لما كنا صغار ، ماكان في جواويل ، كانت ذاكرته مالة تايوان ،اتوقع كان بسبب سوء التغذية ، بس الارجح ان حياته المرفهة زيادة عن اللزوم هي الي خلت مخه ما يشتغل ، فجيم المخ ، لانه ماكان شايل اي مسؤولية ، و في نفس الوقت ، بعض الناس تكون ذاكرتهم قوية ، لكن مع الكبر و زيادة المسؤوليات و لخبطة الحياة ، مايكون في مكان للمخ لتخزين معلومات جديدة .

قوة الذاكرة أحياناً تكون بالوراثة لا تنسى الفروق الفردية

واكيد التغذية السليمة تلعب دور كبير وتأثر على المخ

الي يبي يقوي ذاكرته يحفظ قرآن.. على الأقل عشان يضمن انه ما يخرف

راشد محمد
02-04-2014, 09:27 AM

فعلا كلامج منطقي..

MAZEN37
02-04-2014, 10:14 AM
عدم التركيز واتساع المجال في كل مجال حتى لو بحثت عن معلومه صار الواحد ياخذ شوي من المعلومه لانه ماعنده وقت يكمل
انا هالايام تلفزيون مب قادر افتح

تغلبية
03-04-2014, 01:08 AM
عدم التركيز .. النسيان السريع .. الارهاق .. آلام الجسم بدون سبب

من اعراض نقص فيتامين د .. المتفشي في المجتمع القطري

cavok
03-04-2014, 06:43 AM
ليش ما انقول السن يلعب دور كبير

الزعفراني
03-04-2014, 07:50 AM
أعتقد السبب عدم تنشيط المخ والذاكرة .. والتنشيط يكون من خلال القراءة وممارسة بعض الالعاب الذهنيه .. بالإضافة الى تنشيط العقل من خلال استخدامه في التفكير والتخطيط وخلق الافكار في مجال العمل مثلا ..

قطري2022
03-04-2014, 08:36 AM
قوة الذاكرة أحياناً تكون بالوراثة لا تنسى الفروق الفردية

واكيد التغذية السليمة تلعب دور كبير وتأثر على المخ

الي يبي يقوي ذاكرته يحفظ قرآن.. على الأقل عشان يضمن انه ما يخرف

الله يبعدنا عن الخرف ، اتوقع لو الاهالي مرنو عقول عيالهم على قوة الذاكرة كجعلهم يعتمدون على انفسهم ، ما بيكون في ضعف ذاكرة ، و ايضا لو عطوهم العاب او عاملوهم بطريقة تخليهم يشلون عقولهم ، ممكن ينمون مستوى الذكاء عندهم بشكل كبير .

قطري2022
03-04-2014, 08:37 AM
أعتقد السبب عدم تنشيط المخ والذاكرة .. والتنشيط يكون من خلال القراءة وممارسة بعض الالعاب الذهنيه .. بالإضافة الى تنشيط العقل من خلال استخدامه في التفكير والتخطيط وخلق الافكار في مجال العمل مثلا ..

صح لسانك اخوي الغالي

قطري2022
03-04-2014, 08:39 AM
ليش ما انقول السن يلعب دور كبير

تسلم يا كافوك ، مادري اذا السن و لا كثرة المسؤوليات ، لان اغلب المسنين مسؤولياتهم زايدة ، و خصوصا الي عنده مشاكل و حياته مب منظمة ، لاني لقيت ناس اعمارهم خمسين و يمكن فوق لكن ذاكرتهم ماشالله عليها .

قطري2022
03-04-2014, 08:43 AM
عدم التركيز .. النسيان السريع .. الارهاق .. آلام الجسم بدون سبب

من اعراض نقص فيتامين د .. المتفشي في المجتمع القطري

يا هلا بتغلبية اشلونج ، اذا على فيتامين د ترى سهلة و ايد ، بس هل المعلومة هذي ماخذتها من مصدر موثوق او دكتور معروف انه شاطر؟ لان اذا على جذي بخلص الحبوب الي عندي كلها مالة فيتامين د :) مع انهم قالو لي مرة في الاسبوع

رجل الجزيرة
03-04-2014, 09:00 AM
نقص فيتامين بي 12:

أعراض نقص ب١٢[عدل]تعب عام * ضعف الذاكرة * الشعور بفقدان طاقة الجسم * ضعف العضلات * الارتباك الذهني وضعف التركيز * ضعف بالرؤية * تنمل وخدر باليدين والقدمين * ضعف الإحساس بالاطراف * اضطرابات نفسية * الترنح عند المشي * فقدان الشهية * الخرف * نقصان الوزن * جفاف شديد للبشرة وتغير لونها * اصفرار لون العينين * شعور بالكائبة والانطواء على النفس والعصبية * تغير المزاج بسرعة * رعشة واهتزاز بالجسم * خروج الشعر في الوجه مناطق الجسم * تعب بالقدمين الشديد * الصلع عند الرجال * الإمساك واضطربات بالمعدة وكثرة خروج الغازات منها *تساقط الشعر من فروة الراس أيضا نقص ب١٢ يلعب دورا بالاصابة بالأمراض التالية: * عدم انتظام نبضات القلب * ضعف المناعة * اضطرابات النوم * فقر الدم * التقرحات في الفم والأسنان * طنين الاذن * سلس البول * الضعف الجنسي عند الرجال * الاكتئاب * الاعتلال العصبي الذي يسببه السكري * مرض الزهايمر (الخرف أو الشيخوخة) * توقف الدورة الشهرية عند النساء * السرطان

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%D9%8A%D8%AA%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%86_%D8%A8% D9%8A_12

النهار
03-04-2014, 09:18 AM
النسيان المبكر يسمى الخرف او الزهايمر وهذالمرض عادة يصيب كبار السن بس من الملاحظ الان صغار السن عندهم شبه زهايمر مبكر
كنت اعرف شخص يسكن في الخريطيات عمره قارب على 130 عام ومدخن شرس لاتكفيه علبتين في اليوم
جسمه غير مترهل اسنانه كامله ذاكرته قويه جدا يذكر الاحداث التي مر بها وكيف كان جندي مع الحلفاء
يتكلم الانجليزيه والالمانيه مع انه امي لايقراء ولايكتب
هذالرجل له قصه لا اريد سردها فقط ماينفع الناس سوف اذكره لكم
الرجل يأكل كل شي وخاصه اللحم وجبته يوميا
كان يستخدم زيت السمسم والتمر مع كل وجبه كان يجيب التمر ويسكب عليه زيت السمسم ويمرس الزيت بالتمر
مره من المرات كنت راجع وجدت شخص عماني الجنسيه على الخط يريد احد يوصله الي منطقة الريان من ضمن الحديث سألته كم عمرك قال لي 80 سنه
استغربت قلت له يمكن تمزح قال لي لا ياولدي يمكن انا بعد نقصت من عمري شويه
سالته ماسر الشباب الذي انت فيه قال استخدم زيت السمسم شربا معلقه الي معلقتين كل يوم وقال لي وانت بعد جرب عمرك ماتشيب
هنا تذكرت سر صحة الرجل الذي ذكرته في اول الموضوع
بس قال لي لازم تكون العصره على البارد ( معصور على البارد )

اقراء هذالتقرير بتمعن

http://ashab.hawahome.com/play.php?catsmktba=43

قطري2022
03-04-2014, 09:21 AM
نقص فيتامين بي 12:

أعراض نقص بظ،ظ¢[عدل]تعب عام * ضعف الذاكرة * الشعور بفقدان طاقة الجسم * ضعف العضلات * الارتباك الذهني وضعف التركيز * ضعف بالرؤية * تنمل وخدر باليدين والقدمين * ضعف الإحساس بالاطراف * اضطرابات نفسية * الترنح عند المشي * فقدان الشهية * الخرف * نقصان الوزن * جفاف شديد للبشرة وتغير لونها * اصفرار لون العينين * شعور بالكائبة والانطواء على النفس والعصبية * تغير المزاج بسرعة * رعشة واهتزاز بالجسم * خروج الشعر في الوجه مناطق الجسم * تعب بالقدمين الشديد * الصلع عند الرجال * الإمساك واضطربات بالمعدة وكثرة خروج الغازات منها *تساقط الشعر من فروة الراس أيضا نقص بظ،ظ¢ يلعب دورا بالاصابة بالأمراض التالية: * عدم انتظام نبضات القلب * ضعف المناعة * اضطرابات النوم * فقر الدم * التقرحات في الفم والأسنان * طنين الاذن * سلس البول * الضعف الجنسي عند الرجال * الاكتئاب * الاعتلال العصبي الذي يسببه السكري * مرض الزهايمر (الخرف أو الشيخوخة) * توقف الدورة الشهرية عند النساء * السرطان

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%D9%8A%D8%AA%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%86_%D8%A8% D9%8A_12

معلومات مفيدة جدا جدا جدا جدا و ممتازة ، شاكر لك يا رجل الجزيرة و الله يجزك خير انشالله .

قطري2022
03-04-2014, 09:23 AM
النسيان المبكر يسمى الخرف او الزهايمر وهذالمرض عادة يصيب كبار السن بس من الملاحظ الان صغار السن عندهم شبه زهايمر مبكر
كنت اعرف شخص يسكن في الخريطيات عمره قارب على 130 عام ومدخن شرس لاتكفيه علبتين في اليوم
جسمه غير مترهل اسنانه كامله ذاكرته قويه جدا يذكر الاحداث التي مر بها وكيف كان جندي مع الحلفاء
يتكلم الانجليزيه والالمانيه مع انه امي لايقراء ولايكتب
هذالرجل له قصه لا اريد سردها فقط ماينفع الناس سوف اذكره لكم
الرجل يأكل كل شي وخاصه اللحم وجبته يوميا
كان يستخدم زيت السمسم والتمر مع كل وجبه كان يجيب التمر ويسكب عليه زيت السمسم ويمرس الزيت بالتمر
مره من المرات كنت راجع وجدت شخص عماني الجنسيه على الخط يريد احد يوصله الي منطقة الريان من ضمن الحديث سألته كم عمرك قال لي 80 سنه
استغربت قلت له يمكن تمزح قال لي لا ياولدي يمكن انا بعد نقصت من عمري شويه
سالته ماسر الشباب الذي انت فيه قال استخدم زيت السمسم شربا معلقه الي معلقتين كل يوم وقال لي وانت بعد جرب عمرك ماتشيب
هنا تذكرت سر صحة الرجل الذي ذكرته في اول الموضوع
بس قال لي لازم تكون العصره على البارد ( معصور على البارد )

اقراء هذالتقرير بتمعن

http://ashab.hawahome.com/play.php?catsmktba=43

تسلم يانهار على المعلومة القوية و الممتازة و السهلة في نفس الوقت ، ببتدي اجرب صراحة و اجرب ب 12 الي قال عنه رجل الجزيرة ز الله يجزيكم خير انشالله .

رجل الجزيرة
03-04-2014, 09:30 AM
معلومات مفيدة جدا جدا جدا جدا و ممتازة ، شاكر لك يا رجل الجزيرة و الله يجزك خير انشالله .

وربي يجيزك بمثله.

قوت القلوب
03-04-2014, 09:56 AM
حافظ القرآن لا يذهب عقله ولا يخرف ولو تعدى المئة عام وهو من اسباب تنشيط الذاكره باستمرار وعدم النسيان

Aaziz
03-04-2014, 10:04 AM
اتوقع بسبب نقص بعض الفيتامينات في الجسم + استخدام التكنلوجيا + قله القعده مع بعض و ذكر القصص القديمه

بوخالد911
03-04-2014, 10:11 AM
انشغال البال
سوء التغذية
عدم الإكتراث
الاعتماد ع الغير

البرود

bo khaled
03-04-2014, 10:58 AM
اتوقع استخدام الاكترونيات بشكل مبالغ فيه يرهق الذاكره
لان العقل يستقبل معلومات كثيره في اليوم

قطري2022
03-04-2014, 11:10 AM
حافظ القرآن لا يذهب عقله ولا يخرف ولو تعدى المئة عام وهو من اسباب تنشيط الذاكره باستمرار وعدم النسيان

طبعا القران و كلام الله سبحانه و تعالى على راسنا كلنا ، بس في ناس مايحفطون الا الفاتحة و المعوذات و ذاكرتهم قوية ،

قطري2022
03-04-2014, 11:12 AM
اتوقع بسبب نقص بعض الفيتامينات في الجسم + استخدام التكنلوجيا + قله القعده مع بعض و ذكر القصص القديمه

قوالك الله يا بوسعود ، كل ما ذكرته صحيح ، و بالاضافة الى عدم تدريب العقل بتمارين تقوي الذاكرة ، و قلة المسؤولية من الطفولة تضعف الذاكرة اكثر .

قطري2022
03-04-2014, 11:13 AM
انشغال البال
سوء التغذية
عدم الإكتراث
الاعتماد ع الغير

البرود

صدقت يا بو خالد ، صح لسانك

alsoq
03-04-2014, 08:25 PM
يا شباب وبنات
اللي عنده مشكله في نسيان من حكم تجربتي يتحجم

وجزاكم الله خير

تغلبية
04-04-2014, 12:28 AM
يا هلا بتغلبية اشلونج ، اذا على فيتامين د ترى سهلة و ايد ، بس هل المعلومة هذي ماخذتها من مصدر موثوق او دكتور معروف انه شاطر؟ لان اذا على جذي بخلص الحبوب الي عندي كلها مالة فيتامين د :) مع انهم قالو لي مرة في الاسبوع

دايما الدكاترة لما نروح لهم يقولون هالمعلومة والجرايد يكتبون عن هالمشكلة

ويعطونك الجرعة على حسب كمية النقص .. في ناس يعطونهم ابرة وكبسولة اسبوعية وكورس لمدة 3 شهور ..

في الاسبوع الثالث تحس بالانتعاش وبزوال الاعراض والتحسن شوي شوي

khalid525
04-04-2014, 02:29 AM
ليش مشيتوا السالفة بان الشباب صج عندهم هالمشكلة ؟
والسؤال الاهم شنو معنى ضعف الذاكرة

متواصل
04-04-2014, 02:43 AM
اعتقد
من
كثرة
السلفيات

بوحارب
04-04-2014, 03:34 AM
الذاكره عندي تعبانه

الله يستر

ريم الشمال
04-04-2014, 05:46 AM
هل هذا الافتراض من خلال دراسة علمية حتى يتم فرضة و مناقشته ؟
اعتقد التعميم أكبر خطاء لأن الذاكرة وضعفها ترتبط بمسببات واضحة وتختلف من شخص إلى آخر ، أما مجرد حدث عارض أو حتى عشرة ويتم طرح موضوع ومناقشته اعتقد خطاء كبير ...

قطري2022
06-04-2014, 07:34 AM
دايما الدكاترة لما نروح لهم يقولون هالمعلومة والجرايد يكتبون عن هالمشكلة

ويعطونك الجرعة على حسب كمية النقص .. في ناس يعطونهم ابرة وكبسولة اسبوعية وكورس لمدة 3 شهور ..

في الاسبوع الثالث تحس بالانتعاش وبزوال الاعراض والتحسن شوي شوي

شورج و هداية الله يا تغلبية ، تسلمين على النصيحة السهلة و الثمينة في نفس الوقت ، اليوم العصر بجيب لج كرتون كتكات لج و حق الاهل

قطري2022
06-04-2014, 07:36 AM
ليش مشيتوا السالفة بان الشباب صج عندهم هالمشكلة ؟
والسؤال الاهم شنو معنى ضعف الذاكرة

اي صج عندهم اش على بالك عيل ؟:)
ضعف الذاكرة انك ما تقدر تتذكر شي صار من يومين او من اسبوع او اسبوعين .

قطري2022
06-04-2014, 07:36 AM
اعتقد
من
كثرة
السلفيات

فعلا الهم من اكبر مسببات ضعف الذاكرة ، الزعتر من مخبز صيدا صح ؟:)

قطري2022
06-04-2014, 07:43 AM
هل هذا الافتراض من خلال دراسة علمية حتى يتم فرضة و مناقشته ؟
اعتقد التعميم أكبر خطاء لأن الذاكرة وضعفها ترتبط بمسببات واضحة وتختلف من شخص إلى آخر ، أما مجرد حدث عارض أو حتى عشرة ويتم طرح موضوع ومناقشته اعتقد خطاء كبير ...

يا مرحبا ريم ، اشفيج دخلتي علي عرض الله يهديج :) حبة حبة :)
تكفي الحالات الي حولنا علشان نتاكد ان هالحالة موجودة ، و بعدين مب شرط اني اكون معمم ، لان انا لو قريت هالعنوان الي هو : اسباب ضعف الذاكرة عند الشباب ، ما بفهم ان الكاتب يقصد كل الشباب ، اكيد بيقصد البعض او الاغلبية ، لا اتكين على كل كلمة يا ريم حرام عليج ترى ، ده انا غلبان :)
و اتفق معاج في ان الاسباب واضحة و تختلف من شخص لاخر ، بس سبب كتابتي لهالموضوع هو ان نعرف شنهي المسببات ، مب بس نقول في مسببات و نسكت :)