المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بونزي سكيم ponzi scheme

خالد77
04-04-2014, 11:30 AM
السلام عليكم
حبيت انقل لكم تجربة عشتها انا والكثير من اصدقائي واحذركم من الوقوع في نفس المصيدة التي وقعنا فيها اﻻ وهي البونزي سكيم والمنسوبة للايطالي شارلز بونزي وتتلخص في دفع ارباح ثابتة شهريا ومغرية عن طريق مشاريع وهمية وفي حالتنا كان المشروع عقد باصات وشاحنات في هذا المشروع الذي يحصل فعليا يتم دفع اﻻرباح عن طريق ادخال مساهمين جدد كل مرة حيث يتم دفع للمساهمين القدامى من اموال المساهمين الجدد وعلى هالحال حتى يتم تجميع مبلغ كبير وتكتشف فجأة انك خسرت كل شي حيث يهرب راعي المشروع او يورط احد القطريين او المقيمين الذي يصدقهم ويصدر الشيكات باسمه الشخصي او شركته ويهرب راعي المشروع باﻻموال والله انا عايش هالتجربة وخسرت مبلغ كبير انا وربعي والله يعوضنا ان شاءالله وخذت درس ما راح انساه ابدا اﻻ وهو ان الطمع هو السبب الرئيسي للخسارة ارجوكم يا شباب حاسبوا من هالشركات الوهمية اللي اكثرت في الفترة اﻻخيرة وﻻ تصدقون اي واحد يغريكم بربح وفير بدون خسارة انا وربعي الحين بنشتكي على الشخص اللي هو صديق مقرب ﻻن الشيكات باسمه وانا ادري ان تم خداعه وسرقة كل اﻻموال والهروب بس في اﻻخير هو الضحية والمبلغ كبير جدا ولن يتمكن من سداده فهو معرض للسجن لفترة طويلة بسبب غباءه وبسبب وثوقه في ناس غرب .

شموخ دائم
04-04-2014, 03:03 PM
,

,

مرحبا

جزاك الله كل الخير

والله يعوضك خير يارب

واتمنى من الجميع الحذر والحيطه

وعلى الانسان ان يفكر مافي شي في التجاره يجيب ارباح كثيره بدون خساره الا الامور ( الحرام )
او يكون وسيله ايقاع وخداع

ومافي شي سعره رخيص كثير الا وفيه مشكله او يكون وسيله جذب وخداع
لذلك علينا الحذر والشك في اي شي ما يكون طبيعي في الربح او طبيعي في السعر

شكرا لك على التنبيه و تحذير اعضاء المنتدى
,

,

اخوك

شموخ دائم

خالد77
04-04-2014, 09:55 PM
مشكووور اخوي شموخ وهذا واجب وياليت حد حذرني قبل ï»» ادخل هالمشروع بس ما اقول غير قدر الله وما شاء فعل .