المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعترف لكم بأنها سحرتني .. وأعترف بحبي الجارف لها

HAYA
16-08-2006, 08:38 AM
نعم ... لا بد لي من هذا الاعتراف ليرتاح ضميري ... ولتنتبهوا لها أنتم أيضا ... فهي تسحر كل من يقترب منها ، ويتمعن فيها ، ويحاول اكتشاف أغوارها .
وأنا اعترف بحبي لها ، وخوفي عليها ، وحرصي على تواجدها ، وألمي الشديد حينما يساء إليها .... فهل عرفتموها ؟؟؟
إنها القريبة الغريبة .... قريبة منا لأننا لا نستغني عنها ، ولكنها تعاني الغربة في ديارها .... إنها :
اللغـــــة العـــربية .. لغة القرآن الكريم
ما من سحر كسحرها ، وما من بيان كبيانها ، لقد اختارها رب العزة لتكون لغة القرآن ولغة أهل الجنة ... ورغم دراستي للغة الأجنبية إلا أنني لم أشعر بها كما أشعر بحلاوة لغتي الأم .. وأقف إجلالا وإكبارا أمام مثل هذه الآية المحكمة في تعبيرها : " وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما " صدق الله العظيم
هل شعرتم معي بعظمة التعبير القرآني وسحر اللغة العربية في إيصال المعنى ؟
وللأسف الشديد ... هذه اللغة العريقة العظيمة تتعرض للإعدام مع سبق الإصرار في ديارها ... فالبداية كانت مجرد أخطاء إملائية ونحوية دون أن يلتفت إليها أحد إلاأصحاب الغيرة على الدين واللغة ، ثم تطور الأمر إلى تجاهل وسائل الإعلام المرئي والمسموع للغتنا الجميلة من خلال تشجيع اللهجات المحلية ، ثم تدهور الأمر إلى تجاهل المؤسسات الحكومية والخاصة للعربية والإصرار على عقد الاجتماعات ونشر الإعلانات باللغة الأجنبية ، ووصل الأمر إلى مؤسسة البريد الحكومية والفنادق المحلية بأن يبادرك الموظف بتحية أجنبية لا طعم لها ولا رائحة ... ثم اغتيلت اللغة العربية في المدارس المستقلة التي عملت على تطوير وتشجيع اللغة الانجليزية على حساب لغتنا العربية ... كما أنشأت بعض الدوائر والهيئات الحكومية مواقع خاصة لها على الانترنت باللغة الانجليزية فقط رغم أنها تخاطب شعبا عربيا مسلما .. وكيوتل هي أوضح مثل على ذلك بالإضافة إلى الخطوط القطرية .
بل والمضحك المبكي أننا فرحنا بافتتاح أول منتجع في الخور فسارعنا إليه نطالب بالنشرات الدعائية للفندق الجميل فكانت صدمتنا بأن كانت جميعها باللغة الإنجليزية !!!
إنني أطالب بإنشاء هيئة الدفاع عن اللغة العربية لإحيائها في عقر دارها .
وأعترف لكم بأنني أشعر بالغيظ كلما رأيت مسئولا إسرائيليا يتحدث بالعبرية ، فقد عمل هؤلاء القوم على إحياء لغة ميتة بينما نصر نحن على إعدام لغتنا الحية ...
ولهذا هم ينتصرون بينما نحن ننهزم .

* وقفة أخيرة : بعد افتتاح المول والسيتي سنتر واللاندمارك والتاون سنتر والرويال بلازا والسنتر بوينت سيتم افتتاح مجمع تجاري جديد باسم غربي بالكاد تنطقه ألسنتنا العربية ، باختصار جميع المجمعات التجارية في قطر بأسماء غربية على خلاف الدول المجاورة ...
والتعليق متروك لكل غيور .

لمت داون111
16-08-2006, 11:10 AM
المسميات جات علي المجمعات يعني؟؟

اذا بعض اولياء الامور ( العرب ) كانو يشتكون بالجرايد من قله تعليم القرآن الكريم واللغه العربيه بالمدارس الاجنبيه الي اعيالهم يدرسون فيها

وحتي المدارس الحكوميه من اول ابتدائي يعلمونهم انكلينزي وهذا بصراحه خطأ بنظري المفروض الطفل اول مايتعلمه بالمدرسه هو القرآن الكريم واللغه العربيه

ويخلون الانكلينزي من صف خامس نفس اول ماحطوه :deal:

انا ما اعارض اللغه الانكلينزيه بالعكس حلو انه الواحد يتعلم اللغه الرئيسيه بالعالم ويثقف عمره بكل ماهو مفيد

بس مب علي حساب ديينا ولغتنا الام crazy

ويعطيج العافيه اختي واحييج علي الموضوع الرائع:strong

HAYA
17-08-2006, 09:32 AM
شكرا لك أخي الفاضل / لمت داون 111 على حسن الرد والمشاركة .

قطر الندى
17-08-2006, 09:44 AM
اللغة العربيه مهمه ولكن للاسف نلاحظ في كل مكان الاهتمام باللغة الانجليزيه والتسابق لتعليم واتقان هذه اللغة واقامت افضل المدارس لتعليم هذه اللغة
وانا اعتقد ان السبب هو ان امريكا تريد ذلك وحصل لها ما ارادت

بدور
17-08-2006, 11:29 AM
تسلمين اختي على هالموضوع

فعلاً صرنا نتسابق لينظم أبناءنا إلى المدارس الأجنبيه لإتقان اللغه الانكليزيه

وهناك فئه كبيره من الأهالي يتكلمون مع أبناءهم في البيت باللغه الانكليزيه

انا لا ألوم الأهالي يا أختي هيا ولكن المشكله فيما بعد التخرج من المرحله الثانويه

كل الجامعات تطلب اللغه وإتقانها بامتياز وإلا لن يكون هناك نصيب لهذا الطالب

إتمام مرحلته الجامعيه يعني الدوله تبي اللغه الاجنبيه قبل اللغه العربيه

وإن شاء الله لن تضيع اللغه العربيه ولكن أمر القوي على الضعيف

اللغه الأجنبيه مهمه لنتعلمها ولكن ليس على حساب ضياع اللغه العربيه

سياسة الدوله يا حبيبتي والناس وشـــ يسوووون يبون اعيالهم يكون لهم مستقبل

ويتوظفون ووووووالخ الخ الخ فهنا فرضت علينا اللغه الاجنبيه ولا بد من الرضوخ

دنيا الاسهم
17-08-2006, 02:20 PM
تسلمين على الموضوع

خاربه خاربه
17-08-2006, 02:27 PM
يعطيج العافيه يارب وربي يحفظ لنا لغتنا الغاليه

ROSE
17-08-2006, 11:42 PM
بالفعل اختي لغة ساحره لا يعرف معانيها الا الذي يتأمل بها

فكم من مصطلحات حسدنا الغرب عليها ولن يستطيعوا الاتيان بمثلها

وكم من تعابير لغويه عربيه يعجز الغرب التمثيل بها

وكم من بلاغة رائعة في لغتنا الحبيبه لغة القرآن الكريم

وللاسف كل مانملكه من هذه البلاغة اللغويه الرائعة الا ان البعض يتطلع

الى الشئ الغريب ويتدثرون تحت ستار العولمه والتقدم

كل الشكر والتقدير على هذا الموضوع الرائع

ليال
19-08-2006, 09:52 AM
الموضوع اكثر من الرائع

لانا صدق قمنا نودر لغتنا ونفتخر بالغات الاجنبيه

تسلمين يالغاليه على هذا الموضوع

ABO MUBARAK
19-08-2006, 09:01 PM
الله يحفظ لنا لغتنا........والله أنها أصبحت في خطر.

HAYA
21-08-2006, 10:11 PM
الأخت الكريمة / المدللة
نعم إننا في زمن فرض هيمنة القوي ... ولأن أمريكا هي سيدة العالم ... لذا فإنها تفرض ثقافتها وخصوصا على دول العالم الثالث ... ففي أوروبا مثلا لن تجد مثل هذا الخنوع للثقافة البريطانية ، في ألمانيا وفرنسا ومعظم الدول الأوروبية لا تجد إلا تشجيعا للغة والثقافة المحلية ، ولا أثر للغة الانجليزية .

قطرية عسل
21-08-2006, 10:14 PM
بالفعل اختي لغة ساحره لا يعرف معانيها الا الذي يتأمل بها
فكم من مصطلحات حسدنا الغرب عليها ولن يستطيعوا الاتيان بمثلها
وكم من تعابير لغويه عربيه يعجز الغرب التمثيل بها
وكم من بلاغة رائعة في لغتنا الحبيبه لغة القرآن الكريم
وللاسف كل مانملكه من هذه البلاغة اللغويه الرائعة الا ان البعض يتطلع
الى الشئ الغريب ويتدثرون تحت ستار العولمه والتقدم
كل الشكر والتقدير على هذا الموضوع الرائع

مثـــــــــل ما تفضلت اختي روز .. كلام 100%
الله يعطيج العافية أختي :nice:

A.L.I
21-08-2006, 10:15 PM
يعطيج العافية اختي

HAYA
27-08-2006, 12:15 PM
الأخت الكريمة بدور
أتفق معك تماما فيما ذكرتيه ..... ولكن لا بد لنا من المطالبة بإعادة الاحترام للغتنا الجميلة وأن تكون لها الأولوية بين اللغات كما كانت في السابق ، فتعلم اللغة الثانية لا ينبغي أن يكون على حساب اللغة الأم .