المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بخصوص " اللفات " و " التكويعات " بالاشارات ، حد لاحظ هالشي ؟

Al Basha
10-04-2014, 02:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما أدري هل من المفترض إني أكتب هالموضوع هنا ولا لأ ؟ عموما أرجوا تنبيهي إن كان هناك سوء فهم !

اليوم الأربعاء الساعه 11 بالليل ، واقف على المسرب الأيسر في أشارات المتحف الإسلامي " المخصص للذهاب يساراً للمتحف " أو للدوران ، مع العلم إني جاي من إتجاه الديوان.
بالضبط أمامي 15 سيارة ، وفتحت الإشارة وصكرت 3 مرات لحد ما جاء دوري :eek5: ! بالاخير الاغلبية زهقوا وقاموا يطلعون سيارتين جمب بعض " المسرب يكفي لسيارة واحدة" ، ما أدري ولكن أحس إن هالاشارة اخذت وقت قليل جداً جداً !

نفس السيناريو تكرر معي بعدها بساعة في إشارات الديوان ، في المسرب الأيسر وراجع بإتجاه المتحف الإسلامي ، الوقت تقريباً 12 منتصف الليل ، والدنيا فاضية ومع ذلك انتظرت إشارتين لحد ما جاء دوري .. !

السيناريو هذا تكرر معي في الأماكن والإشارات التالية :
إشارات الديوان ( وإنت جاي من جهة البدع لو بتكوع بترد للبدع )
إشارات تقاطع المطار ( طالع من المطار ورايح بإتجاه الباراشوت - يسار )
إشارات دوار الثمامة - كهرماء ( وانت طالع من الثمامة نفسها )
+ الإشارتين اللي ذكرتهم فوق !
وأخبر زمان أكلت مخالفة رادار بإشارة " اللؤلؤة " اللي بين الديوان والمتحف الإسلامي .. (كنت جاي من صوب المتحف ولاف صوب سوق واقف) .. والسبب إن الإشارة مشت 3 سيارات فقط !

لا أدري أين الخطأ ، مع العلم أن أغلب الإشارات مزودة بأنظمة إستشعار ذكية وبالتالي ( حتى إذا افترضنا ان "التكويعات" واللفات عليها الضغط أقل في كثير من الأوقات ) فإن النظام الذكي سيقوم بغلق الإشارة عندما لا يبقى بالشارع أي سيارة وبالتالي لم نهدر أوقات الآخرين ، بالرغم أن أغلب هذه الإشارات يكون الضغط عليها معقول نوعاً ما .

أخيراً ، قمت بذكر هذه الاشارات لإعتمادي المستمر عليها وربما الوضع طبيعي لدى الأغلبية فمرحباً بتواصالكم وتفاعلكم،

بوحارب
10-04-2014, 03:25 AM
العتب على الآسيوي اللي حاط نظام الوقت للأشارات

يحسب دراجة او سيكل اللي بتقطع الإشارة !!

سعود العمادي
10-04-2014, 05:42 AM
كلامك صحيح 100 %

اغلب اشارات الكورنيش ( التكويعات ) تسكر في اقل من 10 ثواني وتمر سيارتين او ثلاث فقط

وهاي خلل في النظام او عدم زيادة الوقت

R 7 A L
10-04-2014, 06:36 AM
نتمنى النظر في الوقت وتغييرة

همر
10-04-2014, 07:22 AM
اي انظمة استشعار ذكيه ؟!!

قول والله انها موجوده !!! :eek5:

اخبر الاشارات سموها ذكيه لانها

ترمش ثلاث مرات بس ....

ماشاء الله قمة الذكاء :shy:

حمد بن خالد
10-04-2014, 07:58 AM
يوم الثلاثاء الساعة 7:10 المسا تحديداً ( ذكرت الوقت لأن كنت مستعجل وأراقب الوقت )

إشارات السد , جاي من السد ومتوجه إلى لخويا

مافي زحمة والوضع طبيعي , وقفت وافتحت الاشارة حق اللي جاي من مستشفى حمد متوجه إلى الوعب

وتمت على حالتها ربع ساعة بدون ماتسكر لدرجة ان الجهات الثلاث الباقية صارت فيها أزمة مش طبيعية

واستغربت

مسكت التلفون بتصل للعمليات ولا الاشارة تصكرت ,, مادري يمكن خافت

شيخ الديرة
10-04-2014, 08:16 AM
لا أدري أين الخطأ ، مع العلم أن أغلب الإشارات مزودة بأنظمة إستشعار ذكية ،

واحد قال ذكية والصحف نقلتها وتحولت الى حقيقة, وهي ليست كذلك. لا أعتقد يوجد في الدوحة أي أشارة ذكية بحيث تقلل او تزيد الوقت حسب عدد السيارات المنتظرة على الأشارة.

شيخ الديرة
10-04-2014, 08:27 AM
واقف على المسرب الأيسر في أشارات المتحف الإسلامي " المخصص للذهاب يساراً للمتحف " أو للدوران ، مع العلم إني جاي من إتجاه الديوان.
بالضبط أمامي 15 سيارة ، وفتحت الإشارة وصكرت 3 مرات لحد ما جاء دوري :eek5: ! بالاخير الاغلبية زهقوا وقاموا يطلعون سيارتين جمب بعض " المسرب يكفي لسيارة واحدة" ، ما أدري ولكن أحس إن هالاشارة اخذت وقت قليل جداً جداً !
أخيراً ، قمت بذكر هذه الاشارات لإعتمادي المستمر عليها وربما الوضع طبيعي لدى الأغلبية فمرحباً بتواصالكم وتفاعلكم،

الى أن يبرمجون التوقيت من جديد, أقترح عليك تجد بدائل مادامك تعتمد على هذي الأشارة, مثلا وأنت جاي من الديوان وتريد تروح المتحف أو ترجع بأتجاه الديوان, أدخل يمين بتلك الأشارة وأرجع بالأشارة اللي بعدها, تلاقي نفسك على شارع الكورنيش وعندك أولوية أكثر مما لو تبقى على المسرب اليسار.

بوخالد911
10-04-2014, 08:29 AM
بعض الاشارات بحاجة لزياة الوقت لإتاحة للمزيد من السيارات للمرور وعدم التكدس

lion66
10-04-2014, 08:51 AM
اذا الاشارات ذكية فالمنطق يقول ما تحتاج برمجة ...
اما اذا كانت غبية فهي تحتاج برمجة ...

الله يذكرك بالخير يا بن عاقول

airbus
10-04-2014, 11:54 AM
لا الاشارات ذكية لكن الي يسوق مب .......

اغلب الاسياويين يوقف اكتر من 10 متر من خط الاشارة الي موجود فيه حساسات الاشارة الذكية لان الناس تخاف من الاقتراب من الاشارة بسبب المخالفات

لي هدا السبب تحصل الاشارة تفتح بسرعه وتسكر في لليل

هدا السبب الرئيسي انا متأكد منه

bos3eed
10-04-2014, 01:25 PM
لا الاشارات ذكية لكن الي يسوق مب .......

اغلب الاسياويين يوقف اكتر من 10 متر من خط الاشارة الي موجود فيه حساسات الاشارة الذكية لان الناس تخاف من الاقتراب من الاشارة بسبب المخالفات

لي هدا السبب تحصل الاشارة تفتح بسرعه وتسكر في لليل

هدا السبب الرئيسي انا متأكد منه

اخيرا واحد ذكي رد

معماري قطري
10-04-2014, 03:22 PM
هذي سيئة جديدة من مساؤى أَشغال .. قال ذكية قال

alsoq
10-04-2014, 10:17 PM
احسن توقيت اشاره شفته لحد الان اشارات المناصير

Al Basha
11-04-2014, 01:58 AM
العتب على الآسيوي اللي حاط نظام الوقت للأشارات

يحسب دراجة او سيكل اللي بتقطع الإشارة !!
كلامك صحيح يا ابوحارب ، الحسبة غير واقعية ولا تلائم الوضع الحالي ،

كلامك صحيح 100 %

اغلب اشارات الكورنيش ( التكويعات ) تسكر في اقل من 10 ثواني وتمر سيارتين او ثلاث فقط

وهاي خلل في النظام او عدم زيادة الوقت
شكرا لتواجدك ، الحمدلله ما طلعت الوحيد اللي يشتكي ، ومن هنا للمختص

نتمنى النظر في الوقت وتغييرة
كما تفضلت سيدي الفاضل ،

اي انظمة استشعار ذكيه ؟!!

قول والله انها موجوده !!! :eek5:

اخبر الاشارات سموها ذكيه لانها

ترمش ثلاث مرات بس ....

ماشاء الله قمة الذكاء :shy:

لا أخي، للاسف الاغلبية لا يعلمون المعنى الفعلي للإشارة الذكية وسأشرحه بالردود القادمة