المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خواص الاشراف في الجيل الرابع



alsoq
12-04-2014, 10:44 PM
نأتي الان الى شرح الخواص والصلاحيات او بمعنى اصح بعض الخواص المهمة...

اولا ندخل المنتدى بالطريقه العادية نسجل عضويتنا وندخل ..

ثم نأتي الى دورنا كمشرفين :-

الان ندخل القسم المشرف أنت عليه . (مثلاً القسم العام)

دخلت الان القسم العام وابدأ في قراءة المواضيع والمشاركات الجديدة بعضها يحتاج تعديل للعنوان فقط والبعض يحتاج نقل واخر مخالف للقوانين يحتاج حذف وهكذا ولاحظ بجانب المواضيع أصبح هناك مربعات صغيرة أي أنك أصبحت مشرفاً على هذا القسم وأصبح بإمكانك التحكم به وإن قمت بالتأشير على أي مربع يمكنك النزول إلى أسفل المنتدى سوف تجد مكتوب أدوات الرقابة ومنها يمكنك التحكم بكل شئ وهذه الصورة تشرح ماأقول ..

http://up.dev-point.com/uploads/eca71e34aae01.jpg


الآن نحدد موضوع معين بوضع علامة صح على المربع الذي بجواره ونضغط على أدوات الرقابة تظهر لنا قائمة وهذه الصورة تشرح مابها . وفي حال اختيار اي أداة رقابة يجب الضغط على تنفيذ ..

http://up.dev-point.com/uploads/effb1465ad8c1.jpg


والآن نشرح الأدوات

أول اختيار حذف الموضوع إن كان مخالفاً فقط .. (إنتباه من هذه الحركة) في حال الضغط عليها سوف يظهر لك سبب الحذف الرجاء ذكره لكي تستطيع الإدارة معرفة سبب حذف الموضوع !!! ثم الضغط على كلمة حذف المواضيع ..


ثاني اختيار لإعادة الموضوع المحذوف .


ثالث إختيار حذف المواضيع كرسائل مزعجة هذه الخطوة تقوم بحذف جميع مواضيع العضو صاحب المشاركة وإعطاء العضو مخالفة وحظره ( فالرجاء الإنتباه من هذه الخطوة )


رابع إختيار فتح الموضوع ( والمقصود بفتح الموضوع أي بعد أن تم إغلاقه وإغلاق الموضوع موجود أسفل فتح الموضوع .. ويتم إغلاق موضوع ما في حال كان الموضوع لايحتاج لردود ، أي الموضوع المغلق لن يستطيع الأعضاء الرد والمشاركة ).


خامس إختيار إغلاق الموضوع شرحناه سابقاً ..


سادس إختيار الموافقة على المواضيع هذا الاختيار عن طريقه يمكن للمشرف الموافقة على المواضيع والشرح في النقطة السابعة سيبين فائدته .


سابع إختيار عدم الموافقة عليه أي أن المشرف إن ظن أن الموضوع مخالف يمكنه عدم الموافقة عليه وإيقافه حتى تراه الإدارة .ويمكنه إعادة الموافقة عليه عن طريق الإختيار السادس ..


ثامن اختيار تثبيت المواضيع وهذا الإختيار معروف ماهو عمله يستطيع المشرف أن يثبت أي موضوع يراه مهماً جداً في قسمه وأرجو منكم أخوتي المشرفين التقليل من تثبيت المواضيع إلا المهمة جداً جداً جداً لأنها سوف تبقى أعلى أي موضوع داخل القسم ..


تاسع إختيار عكس تثبيت المواضيع وهو إلغاء التثبيت لأي موضوع ..


عاشر إختيار نقل المواضيع وعند الضغط عليه وضغط تنفيذ تذهب لصفحة مكتوب بها أول اختيار المنتدى الموجه إليه حدد أنت ماهو المنتدى الذي تريد نقل الموضوع إليه مثلاً أنت مشرف القسم العام وتريد نقل موضوع إلى قسم الشعر .. ويوجد إعادة توجيه أتمنى إزالة كلمة نعم عنها والمقصود بإعادة توجيه أي أن نخبر الأعضاء أن الموضوع نقل إلى القسم الفلاني وأنا لاأفضلها لأن المنتدى صغير لايوجد بها الكم الهائل من المواضيع لذلك ألغي إعادة التوجيه وذلك عن طريق إزالة علامة الصح من جانب مربع نعم .. ثم اضغط على نقل المواضيع .


حادي عشر اختيار هو دمج المواضيع وهذا الإختيار يتم عن طريق دمج موضوعين بموضوع واحد أي أن الموضوعين مكملان لموضوع واحد، ويتم ذلك بتحديد إشارتي صح على المربع بجانب موضوعين ثم التأشير على دمج المواضيع وثم تنفيذ ..


أما التي بعدها وهي مشاهدة المواضيع المحددة فهي ليست مهمة الآن ولا إلغاء التحديد عن كافة المواضيع المحددة ...


ودائماً يجب الضغط على كلمة تنفيذ عند اختيار أي أمر ..



أما لتعديل عنوان موضوع ما ندخل على الموضوع ثم نختار إدارة المواضيع ومكانها داخل الموضوع موجود بهذه الصورة والتي عليها مستطيل أحمر نضغط عليها فتظهر لنا القائمة التالية .

http://up.dev-point.com/uploads/dee79da2c47f1.jpg


ثم نختار تعديل الموضوع وثم تنفيذ تظهر لنا صفحة نغير بها اسم الموضوع ثم نضغط على حفظ التغييرات .

وباقي الأوامر مشروحة في الأعلى .


ولتعديل مابداخل الموضوع

أسفل أي موضوع أي بداخله تجدون كلمة تعديل المشاركة تضغطون عليها وتقومون بتعديل الخطأ ثم الضغط على كلمة حفظ


وهذه الصورة تشرح المقصود

http://up.dev-point.com/uploads/129bf61a76d92.jpg


نقطه اخرى هااااااااامة لمشرف ولعضو ، المنتدى به الكثير من الاقسام المتنوعة يجب ان تختار القسم المناسب لموضوعك ولا تضيفه في اي قسم دون مبالاه هذا هو منتدانا جميعا يجب ان نحافظ عليه وعلى ترتيبه وتنسيقه وان نرتقي به دائما للافضل .


ايضا حتى يكون موضوعك جذاب وملفت ولا ينفر منه القارئ اهتم جيدا بتنسيق الموضوع والالوان واحجام الخطوط والفواصل خصوصا في المواضيع الطويله انا شخصيا لو وجدت موضوع طويل جدا ومجرد سطور مرصوصه بلون واحد اتعب منها ولا اكملها حتى وان كانت مهمه ارجو التقيد بتنسيق المواضيع .