المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للمتزوجين والمتزوجات فقط !!!!!!!!!!!!!!

مضارب دوسري
16-04-2014, 05:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير

حبيت افتح موضوع اليوم
بس اتمنى ان الكل يجاوب بصراحه

اختي المتزوجه (الموظفه)
بصراحه
هل تستطيعين القيام بامور اطفالك وزوجك من طبخ واهتمام ورعايه
وانتي على رأس عملك ؟
ولو قلنا هناك بعض التقصير مثلا كم تعطين نفسج بالنسبه المئويه
90 ولا 80 ولا 70 ولا 20 %
؟

اختي المتزوجه (ربة المنزل )
مع انج مبتعده عن الدوامات فانتي فقط مهتمه ببيتج عيالج وزوجج !
هل ترين ان وقتج اليومي كافي جدا بالاهتمام بالزوج والعيال والبيت ؟

بما انج ربة منزل هل تتوقعين الزوجه الموظفه تقدر تهتم بامور البيت وهي على راس عملها ؟

اخي المتزوج (اللي زوجته موظفه)
كم بالميه تعطي زوجتك من اهتمامها في امور البيت ؟
وهل تستطيع القيام بكل واجباتها وهي موظفه ؟

اخي المتزوج (اللي زوجته ربة منزل )
هل امت مرتاح لامور بيتك وانت فالدوام خصوصا لان زوجتك موجوده بالبيت ؟
هل ترى ان المره حلاتها ببيتها تهتم في اموره ؟

اتمنى ان كل عضو يجاوب على الاساله اللي تخصه

يعني المتزوجه الموظفه تجاوب ع الاساله الموجهه لها

والمتزوجه اللي هي ربة منزل كذلك

والمتزوج اللي زوجته موظفه ايضا

والمتزوج اللي زوجته ربة منزل يشاركنا النقاش بس يذكر لنا ان زوجته ربة منزل

والغير متزوجين اتمنى يطرحون وجهة نظرهم الخاصه فيهم بس اتمنى انهم يذكرون انهم غير متزوجين

وسلامتكم

ملاحظه

اتمنى الردود تكون بموضوعيه وعدم قلب الموضوع الى نزاعات بين الاعضاء
واتمنى الابتعاد عن طريقة فرض وجهة النظر على الاخرين بالقوه
ف كل شخص حر بوجهة نظره
نريد من الجميع الاستفاده من وجهات النظر الاخرى
نبي نطلع بشي يفيد القارئ
وشكرا

abu m7md
16-04-2014, 05:22 AM
عن نفسي
زوجتي موظفه ومكتوب في عقد الزواج اني اسمح لها بالعمل
لكن تدرون فيه اسلوب يمارسه الزوج مع زوجته مساكين العزابيه مايعرفونه ( ويويويويو )
يوم طلبت مني انها تتوظف استخدمته ولاحد يسئلني عنه :)
المهم بعدم ماوافقت على الشرط لله الحمد اعطيها من 100 / 95
الامور طيبه متفاهمين وكل شي تمام الله لا يغير علينا
وماباقي لها الا كم سنه وتهد الوظيفة مع انها بستمرارية في الدرجة وكل مالها ترتفع
ولكن هي متفهمه وانه اخرتها تهتم فيني وفي عيالها والبيت

مضارب دوسري
16-04-2014, 05:26 AM
عن نفسي
زوجتي موظفه ومكتوب في عقد الزواج اني اسمح لها بالعمل
لكن تدرون فيه اسلوب يمارسه الزوج مع زوجته مساكين العزابيه مايعرفونه ( ويويويويو )
يوم طلبت مني انها تتوظف استخدمته ولاحد يسئلني عنه :)
المهم بعدم ماوافقت على الشرط لله الحمد اعطيها من 100 / 95
الامور طيبه متفاهمين وكل شي تمام الله لا يغير علينا
وماباقي لها الا كم سنه وتهد الوظيفة مع انها بستمرارية في الدرجة وكل مالها ترتفع
ولكن هي متفهمه وانه اخرتها تهتم فيني وفي عيالها والبيت

نفس الشي حصل معاي
كانت موظفه ونفس الشرط موجود فالعقد
بعد الزواج
من نفسها طلبت ذلك
حيث انه صعب عليها الاهتمام بعملها وبيتها في ان واحد

والله يتمم عليكم ويجمعكم عالخير ويوفقكم

الشاااهين
16-04-2014, 05:34 AM
السلام عليكم اخوي مضارب انا متزوج ثنتين وحده موظفه والثانيه ربة بيت

بالمختصر اعطي الموظفه 0%

واعطي ربة البيت 100%

لان وقت الموظفه كله شغل وترد اشخري وتقعد تحضر حق دوامها اليوم الثاني برزنتيشن يا بلفيت وسالفة شرط الاستمراريه في العمل ماانصح اي واحد يكتبها في عقد الزواج وفالكم ربة البيت .

R 7 A L
16-04-2014, 06:30 AM
اخوي مضارب
احييك على موضوعك الرائع

وحبيت اذكر
ان ليس كل امرآه غير موظفة يطلق عليها ( ربة بيت )
بعضهن لا دوام ولا شغل ولا اهتمام لا في عيال ولا بيت بس تاكل وتنام وتطلب فلوس
هالنوعيه بعد لانريد ان نتغافل عنها هم اسوء نوعيه

همر
16-04-2014, 06:44 AM
اللي تشرط عليه زوجة المستقبل العمل في عقد الزواج

ترضى يشرط عليها في العقد الاهتمام بالمنزل بدون خادمه ؟!! ....

والله رزاله ...

زبرجد
16-04-2014, 06:51 AM
إللي تبي تهتم ببيتها بتهتم سواء موظفة ولا ربة بيت
بتحاول تنسق بين بيتها وبين عملها
وعلى فكرة أنا أفتكرت إنقرضوا الرياييل إللي للحين ينفقون على زوجاتهم :)

وطن
16-04-2014, 06:56 AM
غير متزوجة

وجهة نظري اخوي
هل ممكن نضيف سؤال للمتزوجين الرجال

كم تعطي من اهتمامك و وقتك لأسرتك
؟؟

R 7 A L
16-04-2014, 06:58 AM
إللي تبي تهتم ببيتها بتهتم سواء موظفة ولا ربة بيت
بتحاول تنسق بين بيتها وبين عملها
وعلى فكرة أنا أفتكرت إنقرضوا الرياييل إللي للحين ينفقون على زوجاتهم :)

ابشرك حتى الى زوجاتهم يشتغلون مازالوا يصرفون عليهم

العلم
16-04-2014, 07:04 AM
ياليت الكل يجاوب مثل أول مشاركتين فالموضوع .. مشاركات مثالية كما طلب صاحب الموضوع ..

أنا غير متزوج ( عزوبي )

ما أقدر احكم على الحياة الزوجية بنسبة 100% لأني مابعد دخلت في التجربة العملية .. ولكن وجهة نظري إني أفضل الزوجة ربة البيت التي لاتعمل .. والمنطق يقول أنها الأكثر إهتمام بالبيت والزوج والأبناء لأنها تملك الوقت المثالي كاملا بعكس التي تعمل فجزء كبير من وقتها يذهب إلى العمل .. وقد يكون هناك من توفق بين العمل وواجباتها المنزلية ولكن اتوقع أنهم ندٌر ..

ولاننسى الظروف التي تمر به الأسر .. فكثير من الزوجات قد يلجأون إلى العمل لمساعدة الزوج في المصاريف إما لأنه تحمل ديون أو غيرذلك من الصعوبات ..

بعكس المرأة التي تريد العمل لمجرد العمل .. أو للرفاهية الزائدة .. *

زبرجد
16-04-2014, 07:06 AM
ابشرك حتى الى زوجاتهم يشتغلون مازالوا يصرفون عليهم

ليش لا .. اذا هو يبي يطبق الشرع حلل أربع هي تبي تطلع عينه في النفقة .

والله إحنا إذا نعطي ما ناخذ . الحمدلله دامني مكتفية ليش آخذ .

مضارب دوسري
16-04-2014, 07:13 AM
غير متزوجة

وجهة نظري اخوي
هل ممكن نضيف سؤال للمتزوجين الرجال

كم تعطي من اهتمامك و وقتك لأسرتك
؟؟

نفتح موضوع جديد عن للرجال ف يوم اخر
اليوم نبي نركز فهالموضوع
وشكرا لمرورج

حنظلة
16-04-2014, 07:14 AM
اشرط عليها ان الشغل يكون بعد اول سنة زواج او أول طفل وهي بمجرد ما تعيش دور ربة المنزل والأم وهي بروحها بتعرف انه ما يمديها تشتغل مع هالمسؤؤليات

مضارب دوسري
16-04-2014, 07:14 AM
السلام عليكم اخوي مضارب انا متزوج ثنتين وحده موظفه والثانيه ربة بيت

بالمختصر اعطي الموظفه 0%

واعطي ربة البيت 100%

لان وقت الموظفه كله شغل وترد اشخري وتقعد تحضر حق دوامها اليوم الثاني برزنتيشن يا بلفيت وسالفة شرط الاستمراريه في العمل ماانصح اي واحد يكتبها في عقد الزواج وفالكم ربة البيت .

لا تعليق

شكرا على مرورك يالشاهين
وانا اتفق ان الزوجه حلاتها ربة منزل

R 7 A L
16-04-2014, 07:16 AM
ليش لا .. اذا هو يبي يطبق الشرع حلل أربع هي تبي تطلع عينه في النفقة .

والله إحنا إذا نعطي ما ناخذ . الحمدلله دامني مكتفية ليش آخذ .

ردي كان على استغرابك وان هالشي مازال موجود
ما جبنا طاري الشرع

مضارب دوسري
16-04-2014, 07:17 AM
ياليت الابتعاد عن عن الردود الجانبيه
ركزوا بالاساله مثل ما قالكم العلم

ههههههه ماشاء الله عليكم انتوا متنرفزين من نفسكم

مضارب دوسري
16-04-2014, 07:18 AM
اشرط عليها ان الشغل يكون بعد اول سنة زواج او أول طفل وهي بمجرد ما تعيش دور ربة المنزل والأم وهي بروحها بتعرف انه ما يمديها تشتغل مع هالمسؤؤليات

نفس التوكتيك اللي سويته

رهج السنابك
16-04-2014, 07:21 AM
من حزب الطماشه

مضارب دوسري
16-04-2014, 07:22 AM
اخوي مضارب
احييك على موضوعك الرائع

وحبيت اذكر
ان ليس كل امرآه غير موظفة يطلق عليها ( ربة بيت )
بعضهن لا دوام ولا شغل ولا اهتمام لا في عيال ولا بيت بس تاكل وتنام وتطلب فلوس
هالنوعيه بعد لانريد ان نتغافل عنها هم اسوء نوعيه

صحيح
واتفق معاك
بعضهم اكل ومرعى وقلة صنعه

مضارب دوسري
16-04-2014, 07:23 AM
ياليت الكل يجاوب مثل أول مشاركتين فالموضوع .. مشاركات مثالية كما طلب صاحب الموضوع ..

أنا غير متزوج ( عزوبي )

ما أقدر احكم على الحياة الزوجية بنسبة 100% لأني مابعد دخلت في التجربة العملية .. ولكن وجهة نظري إني أفضل الزوجة ربة البيت التي لاتعمل .. والمنطق يقول أنها الأكثر إهتمام بالبيت والزوج والأبناء لأنها تملك الوقت المثالي كاملا بعكس التي تعمل فجزء كبير من وقتها يذهب إلى العمل .. وقد يكون هناك من توفق بين العمل وواجباتها المنزلية ولكن اتوقع أنهم ندٌر ..

ولاننسى الظروف التي تمر به الأسر .. فكثير من الزوجات قد يلجأون إلى العمل لمساعدة الزوج في المصاريف إما لأنه تحمل ديون أو غيرذلك من الصعوبات ..

بعكس المرأة التي تريد العمل لمجرد العمل .. أو للرفاهية الزائدة .. *

جزاك الله خير على اضافتك للموضوع
شكرا لمرورك

مضارب دوسري
16-04-2014, 07:27 AM
اللي تشرط عليه زوجة المستقبل العمل في عقد الزواج

ترضى يشرط عليها في العقد الاهتمام بالمنزل بدون خادمه ؟!! ....

والله رزاله ...

:telephone:

زبرجد
16-04-2014, 07:37 AM
ردي كان على استغرابك وان هالشي مازال موجود
ما جبنا طاري الشرع

فاهمة عليك .. أقصد كلن ياخذ بحسب الشرع .

ضوى
16-04-2014, 07:39 AM
اختي المتزوجه (الموظفه)
بصراحه
وانتي على رأس عملك ؟
بصراحة وبما اني معمرة في الزواج والوظيفة ولله الحمد والمنة ، قدرت ولفترة طويلة جدا القيام بأمور بيتي وعيالي بمساعدة من امي رحمة الله عليها وخواتي الله يعطيهم الصحة والعافية كان فيه تعاون حلو ، طبعا امور العيال كانت بالكامل علي او على حد من هلي والطبخ والرعاية ولله الحمد وكنت منتجة وفعالة جدا في عملي ولا زلت وهذا بفضل رب العاليمن ، دايما اقول احنا اللي نخسر الوقت لنا مب الوقت اللي يسخر نفسه لنا

يجوز 80% بس ابدا مب اقل ، هذا لو افترضنا ان هناك أي تقصير

بن مفتاح
16-04-2014, 07:42 AM
الشرع لا يُلزم المرأه بالعمل في بيت الزوجية .. والحمد لله ان زوجتي تحاول أن تُشرف على أغلب أمور المنزل في وقت تواجدها في المنزل .. ولكن تظل محتاجة الى الراحة مثلي ..
الحمد لله ان سخر لنا الخدم ..
نسبة : تقريباً 60% .. واعتقد انها غير مُقصرة .. وأتمنى جلوسها في بيتها أكيييييييييييييييييد ..

اولاً لأجيب على السؤال .. اسمح لي بطرح سؤال آخر : ما هي الواجبات المفروضة أن تقوم بها الزوج والمنصوص عليها شرعاً .. حتى يمكنني الجواب على هذا السؤال ... اعذروني من اجابة السؤال بسؤال آخر .. لكن اريد ان اجاوب على بينة قدر الامكان .

بالنسبة لسؤال أختي وطن : كم تعطي من اهتمامك و وقتك لأسرتك ؟
بيتي من الاولويات .. لكن اكيد ان هناك تقصيراً مني .. واتمنى ان يكون تقصيري بسيطاً ..

اعتقد ان الدنيا بمشاغلها أشغلت الرجل .. وأشغلت المرأه .. فيما ينفع وما لا ينفع ..

مضارب دوسري
16-04-2014, 07:46 AM
اختي المتزوجه (الموظفه)
بصراحه
وانتي على رأس عملك ؟
بصراحة وبما اني معمرة في الزواج والوظيفة ولله الحمد والمنة ، قدرت ولفترة طويلة جدا القيام بأمور بيتي وعيالي بمساعدة من امي رحمة الله عليها وخواتي الله يعطيهم الصحة والعافية كان فيه تعاون حلو ، طبعا امور العيال كانت بالكامل علي او على حد من هلي والطبخ والرعاية ولله الحمد وكنت منتجة وفعالة جدا في عملي ولا زلت وهذا بفضل رب العاليمن ، دايما اقول احنا اللي نخسر الوقت لنا مب الوقت اللي يسخر نفسه لنا

يجوز 80% بس ابدا مب اقل ، هذا لو افترضنا ان هناك أي تقصير

الله يعطيج الصحه والعافيه اختي ضوى

مضارب دوسري
16-04-2014, 07:53 AM
بن مفتاح

الفتوى
أهم حقوق الزوجة على زوجها:
1- حسن الخلق والمعاشرة بالمعروف: وليس حسن الخلق كف الأذى عنها فقط بل احتمال الأذى منها والحلم عند طيشها وغضبها اقتداءً برسول الله صلى الله عليه وسلم "أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً وألطفهم بأهله"الترمذي
2- الاعتدال في الغيرة "نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يطرق الرجل أهله ليلاً يتخونهم أو يطلب عثراتهم"الشيخان.
3- النفقة على العيال محتسباً الأجر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا أنفق الرجل على أهله يحتسبها فهو له صدقة"الشيخان.
4- أن يتعلم أحكام الدين ويعلمها وخاصة الواجب من ذلك وإذا لم يعلمها له أن تخرج للسؤال عن أمور دينها ((يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم ناراً)).
5- العدل إن كان له أكثر من واحدة "من كان له امرأتان فمال إلى أحدهما جاء يوم القيامة وشقه مائل"الترمذي.
6- إتباع السبل الشرعية لحل الخلاف إن حصل
وهناك آداب وحقوق عامة في الحديث التالي، عن معاوية بن حيدة رضي الله عنه قال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم ما حق الزوجة أحدنا عليه؟ قال: "إن تطعمها إذا طعمت، وتكسوها إذا اكتسيت، ولا تضرب الوجه، ولا تقبح، ولا تهجر إلا في البيت"أبي داود

أهم حقوق الزوج على زوجته:
1- الطاعة في غير معصية "إذا صلت المرأة خمسها، وصامت شهرها، وحفظت فرجها، وأطاعت زوجها، قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت"
2- عدم الصوم تطوعاً، وعدم السماح لأحد بدخول البيت إلا بإذنه "لا يحل لامرأة أن تصوم وزوجها شاهد إلا بإذنه، ولا تأذن في بيته إلا بإذنه" الشيخان
3- عدم الخروج من البيت إلا بإذنه "إن المرأة إذا خرجت من بيتها وزوجها كاره لعنها كل ملك في السماء وكل شيء مرت عليه غير الجن والإنس حتى ترجع"الطبراني.
4- الصيانة والستر "ما استفاد المؤمن بعد تقوى الله خيراً من زوجة صالحة،إن أمرها أطاعته وإن نظر إليها سرته، وإن أقسم عليها أبرته، وإن غاب عنها نصحتها في نفسها وماله" ابن ماجه
5- ترك المطالبة لما وراء الحاجة بما يسبب الإيذاء: لا تؤذي امرأة زوجها في الدنيا إلا قالت زوجته من الحور العين: لا تؤذيه قاتلك الله فإنما هو عندك دخيل يوشك أن يفارقك إلينا"الترمذي.

مضارب دوسري
16-04-2014, 07:59 AM
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن الحياة الزوجية رباط قوي، وميثاق غليظ، يتحقق المقصود منه بالتفاهم بين الزوجين ومعرفة كل منهما لما عليه والقيام به على أكمل وجه، فإن سعى كل طرف إلى بذل كل ما بوسعه وتغاضى عما يقع فيه الطرف الآخر من هفوات سعد الجميع.. هذا ما طلبه الشارع وحض عليه.*
ومن حقوق الزوجة على زوجها المعاشرة بالمعروف ومنها: الجماع، وأدنى ذلك أن يطأها مرة كل طهر إن استطاع. ومنها: إشباع رغبتها بالمداعبة والتقبيل ونحوها، بالإضافة إلى المؤانسة والتبسم في الوجه.
وكما يجب على الزوج تحقيق التربية الجسدية بتوفير الأكل والملبس والسكن للزوجة والأولاد. فواجب عليه تحقيق التربية الروحية بتعليمهم أمور الدين والتوجيه والإرشاد.
ومن واجب الزوج أيضاً على زوجته ألا يكلفها ما لا تطيقه، فإن كلفها ما لا تطيق فلا يلزمها طاعته في ذلك، إذ.. لا يكلف الله نفساً إلا وسعها.*
ولتعلم الزوجة أن من حق الزوج عليها طاعته في المعروف، وضابط هذا المعروف الذي تجب الطاعة فيه هو فعل كل ما أمر به وترك كل ما نهى عنه مما ليس فيه فعله أو تركه محظور شرعي ولا مشقة غير معتادة.*
وعلى الزوجة أن تعلم أن حق الزوج عليها عظيم، ففي سنن*ابن ماجه*بإسناد صحيح عن*عبد الله بن أبي أوفى*رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:*لو كنت آمراً أحداً أن يسجد لغير الله لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها، والذي نفس محمد بيده، لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها، ولو سألها نفسها وهي على قتب لم تمنعه.*

مضارب دوسري
16-04-2014, 08:04 AM
الفتوى :*

أجاب عن السؤال الشيخ/ د.عبد اللطيف الحسين(عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية).*
الجـواب:*
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أحمد المولى عز وجل على نعمائه، وأسأله الإخلاص في القول والعمل.*
جوابا على سؤال الأخت الكريمة ، نعم إن للأم واجبات تجاه أبنائها، وقد أوضح النبي – صلى الله عليه وسلم- واجب الأم في تربية الأولاد في قوله: "أَلا كُلُّكُم رَاعٍ، وَكُلُّكُم مَسؤول عن رَعِيته، فَالأَمِير الذي على الناس رَاعٍ، وهُو مَسؤُول عن رَعِيته، والرجلُ رَاعٍ على أَهل بَيتِه، وهُو مَسؤُول عنهُم، والمرأَةُ رَاعِيةٌ على بَيتِ بَعلِها وَوَلَدِهِ، وهِي مسؤُولةٌ عنهُم.." رواه البخاري ومسلم .*
وصدق الشاعر حينما قال :*
الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق
ونذكر أبرز واجبات الأم تجاه أبنائها :*
أ- أمر الأولاد بأداء الصـلاة : على الأم حث أولادها على أداء الصلاة منذ صغرهم، كما أوصى بذلك النبي – صلى الله عليه وسلم-: "مُرُوا صِبْيَانَكُم بالصَّلاةِ إِذَا بَلَغُوا سَبعًا، واضرِبُوهُم عَلَيها إذَا بَلَغُوا عَشرًا، وفَرِّقُوا بَينَهم في المضَاجِع"رواه أبو داود .*
ب- تربية الأولاد وتعليمهم: على الأم تربية أولادها وتعليمهم ما ينفعهم في دينهم ودنياهم .*
ج- توجيه الأولاد إلى الأخلاق الحسـنة : على الأم توجيه أولادها إلى التحلِّي بالأخلاق الإسلامية والآداب العامة، ومراقبة سلوكياتهم في المنزل .
وأما عن عقوبة التفريط في الواجبات؛ فالأم مسؤولة ومؤتمنة، قال تعالى: "إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا"[النساء: من الآية58]، وقال تعالى: "فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ" [النساء: من الآية34]، وقال المصطفى- صلى الله عليه وسلم-: "والمرأَةُ رَاعِيةٌ على بَيتِ بَعلِها وَوَلَدِهِ، وهِي مسؤُولةٌ عنهُم" ولا شك أنها على خطر عظيم من المحاسبة والعقوبة في الدنيا والآخرة جرَّاء تضييع مسؤوليتها تجاه أبنائها، وخاصة تعليمهم أمور الدِّين وأحكام الإسلام واحترامهم لقيمه وفضائله والتزامهم بفرائضه . ولا تظن أي أم مفرِّطة في واجباتها الأسرية أنها ستكون منعمة في الجنة، وأولادها معذبون في النار، بل قد تشترك معهم في العذاب جرَّاء تخليها عن الاهتمام بهم سواء في صغرهم أم كبرهم ،كل بحسبه، أو ليس الواجب من الأم أن ترعى أبناءها وتحفظهم من الشر!
ولعلي أضيف ذكر قصة مفيدة في جانب إهمال الأم في التربية وخزيها في الدنيا، لما سرق رجل مالا كثيرا وقدم للحد فطلب أمه، ولما جاءت دعاها ليقبلها، ثم عضها عضة شديدة، وقيل لَهُ ما حملك على ما صنعت؟قال: سرقت بيضة وأنا صغير، فشجعتني وأقرتني على الجريمة حتى أفضت بي إلى ما أنا عليه الآن.

جبنا الشرع يا بن مفتاح
عشان تجاوب انت وبقية الاعضاء

مضارب دوسري
16-04-2014, 08:05 AM
الشرع لا يُلزم المرأه بالعمل في بيت الزوجية .. والحمد لله ان زوجتي تحاول أن تُشرف على أغلب أمور المنزل في وقت تواجدها في المنزل .. ولكن تظل محتاجة الى الراحة مثلي ..
الحمد لله ان سخر لنا الخدم ..
نسبة : تقريباً 60% .. واعتقد انها غير مُقصرة .. وأتمنى جلوسها في بيتها أكيييييييييييييييييد ..

اولاً لأجيب على السؤال .. اسمح لي بطرح سؤال آخر : ما هي الواجبات المفروضة أن تقوم بها الزوج والمنصوص عليها شرعاً .. حتى يمكنني الجواب على هذا السؤال ... اعذروني من اجابة السؤال بسؤال آخر .. لكن اريد ان اجاوب على بينة قدر الامكان .

بالنسبة لسؤال أختي وطن : كم تعطي من اهتمامك و وقتك لأسرتك ؟
بيتي من الاولويات .. لكن اكيد ان هناك تقصيراً مني .. واتمنى ان يكون تقصيري بسيطاً ..

اعتقد ان الدنيا بمشاغلها أشغلت الرجل .. وأشغلت المرأه .. فيما ينفع وما لا ينفع ..

مرحبا اخوي
جبت لك روابط واجبات الزوج والزوجه
وايضا واجبات الزوجه تجاه ابناءها شرعاااااااا

بوحارب
16-04-2014, 08:07 AM
مب موظفه والله يعطيها العافية قايمة بأمور البيت من الى والله يحفظها لي ولعيالها ;)

والله يا جماعة مافيه أحسن من الزوجة الغير موظفه

مع كل الاحترام والتقدير لأخواتنا الموظفات :)

مضارب دوسري
16-04-2014, 08:09 AM
مب موظفه والله يعطيها العافية قايمة بأمور البيت من الى والله يحفظها لي ولعيالها ;)

والله يا جماعة مافيه أحسن من الزوجة الغير موظفه

مع كل الاحترام والتقدير لأخواتنا الموظفات :)

يا هلا يا بو حارب منور الحته

شكرا على مرورك
وابداء وجهة نظرك

بن مفتاح
16-04-2014, 08:34 AM
جزاك الله خير اخوي الكريم على جهدك .. وعساه في ميزان حسناتك .. وان شاء الله نستفيد منه جميع ..

اعتقد ان تقصير زوجتي قد يكون في الاهتمام بالاولاد .. فللاسف ان هي وانا مقصرين في هذا الشي .. فالمرأة العاملة مهما حاولت في ان توفق بين البيت والعمل اعتقد انه من الصعوبة بمكان .. فعندما تقوم من الخامسة صباحا وتعود الى بيتها في الثالثة والنصف عصراً وقد استنفذت طاقتها في عملها .. فاعتقد ان من المُسلم به انها ستقصر في حق بيتها .. والاهم التقصير في حق تربيـــة الاولاد .. وهذا الشيء مني ومنها ..

مهرة
16-04-2014, 09:24 AM
آلو .. السلام عليكم .. ممكن نشارك .. أقدر آجاوب وبكل أريحية .؟؟

أسد الجزيرة
16-04-2014, 09:28 AM
الحمد لله زوجتي ربة منزل و قايمة بالبيت من و الى و بدون خدامة
عن نفسي البيت له الاولوية القصوى و ان شاء الله قايم فيهم
الي زوجته ربة منزل عايش في نعيم محد يحس فيه الا الي عايش مثله

المــزن*
16-04-2014, 11:16 AM
اختي المتزوجه (الموظفه)
بصراحه
وانتي على رأس عملك ؟

وقت دوامي بنتي فالمدرسة وولدي فالروضة
والغدا الخدامة تطبخ
وزوجي يرجع البيت المغرب

من بعد رجوعي من الدوام الياهال عندي وكلنا نقيل ونقوم المغرب

وعادي اطبخ العشا :victory:

الحمدلله موظفه من قبل لا اتزوج وشرطي فالعقد الاستمرار فالعمل

وامورنا طيبة اللهم لك الحمد

اعطي نفسي 80%

احمد1
16-04-2014, 11:47 AM
اختي المتزوجه (الموظفه)
بصراحه
وانتي على رأس عملك ؟

وقت دوامي بنتي فالمدرسة وولدي فالروضة
والغدا الخدامة تطبخ
وزوجي يرجع البيت المغرب

من بعد رجوعي من الدوام الياهال عندي وكلنا نقيل ونقوم المغرب

وعادي اطبخ العشا :victory:

الحمدلله موظفه من قبل لا اتزوج وشرطي فالعقد الاستمرار فالعمل

وامورنا طيبة اللهم لك الحمد

اعطي نفسي 80%

اسف ...بس سوال هذا والعيال كبار الله يحفظهم بس يوم كانو صغار يعني رضع من الي كان يشوفهم ويهتم فيهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المــزن*
16-04-2014, 11:51 AM
اسف ...بس سوال هذا والعيال كبار الله يحفظهم بس يوم كانو صغار يعني رضع من الي كان يشوفهم ويهتم فيهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حاليا
بنتي 5 سنوات
وولدي 3 سنوات
الله يحفظهم ...

يوم كانو رضع

وقت دوامي كانو ف بيت هلي عند امي والخدامة

ويوم ارجع من الدوام انا اشوفهم عادي حتى لو مااقيل ،، نرقد بدري