المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظاهره غير حضاريه ابد ....اتمنى التصدي لها....

احمد1
20-04-2014, 01:54 PM
السلام عليكم .... في ظاهره غير حضاريه كلش اتمنى التصدي لها من المسؤولين ... وهي اجلكم الله (البصق بالشارع) اسف ... بس والله مللتني هالظاهره ومعظمهم من الاسيويين والسبب انه عرفته نوعية اكلهم المفلفل والي فيه بهارات تقض معدة فيل .... وبصراحه انقرف كل ماشفت واحد منهم يثور يمين ويسار حشى ريجك في حلجك كانه سم والا شنو ... طبعا الي مريض او عنده عذر ثاني الله يشفيه ... في شيء اسمه فاين ولااي شيء ثاني ... بس في الشار ع والطريق وكل مكان والله العظيم ... انقرفنا ....والحل من وجهة نظري يكون كالتالي :-

1- كل شخص يتم استقدامه للبلاد مع دخوله لاستكمال اجراءات الاقامه يحطون له ملاحظه (ممنوع البصق في الاماكن العامه ) كلن بلغته وخاصه الاسيويين تحتها 3 خطوط حمر
2- توضع في مطاعم السبجي والكيمه ملصقات من البلديه بالاردو والانجليزي والعربي بمنع هذا السلوك

3- بعد حملة التوعيه والمكثفه بشهر يغرم 100 ريال كل من يبصق بالشارع والاماكن العامه وتكونالغرامه فوريه وفعليه

4- مب يطلعلي واحد ماغسل وجهه يمسكون الصبي حقه ينقز انه فلان ولا بتوسط عند فلان خلو القانون ياخذ مجراه لنتصدى لهذه الظاهر

اسف على الاطاله والي يبي اعرف وش اقصد... في مطعم في سوق العلي اشرب عنده كرك ... وانه اشرب الكرك والله اقعد اتعبث باي شيء داخل الموتر لاني لو رفعت راسي ينقرف ويمكن ارجع من الي اشوفه بدون مبالغه والله كانه في حلوجهم وباء بكتيريا .. ريجهم في سم كله يثورون يمين ويسار ..

بوحارب
20-04-2014, 02:07 PM
والله انك صادق

لاعت جبودنا من الآسيويين !

Right
20-04-2014, 02:19 PM
أكثر فئة تسوي هالفعل السيء هم الآسيوين

ويجب فرض غرامة صارمة عليهم

عن نفسي كذا مرة أشوفهم يسوون هالحركة التعبانة وأعصب عليهم وأهاوشهم

احمد1
20-04-2014, 02:31 PM
أكثر فئة تسوي هالفعل السيء هم الآسيوين

ويجب فرض غرامة صارمة عليهم

عن نفسي كذا مرة أشوفهم يسوون هالحركة التعبانة وأعصب عليهم وأهاوشهم

صدقت الشيخ .. والي ابي اضيفه انه لو كانو يمارسون السلوك هذا في بلدانهم كيفهم شيء يراجع لهم .. بس عندنا هذا شيء مرفوض ... يدش المطعم ياكل ويطلع .. يبلشنا ب.... طوط ... وش ذنبنا احنا .... لازم يوقفونهم عن حدهم ....

com
20-04-2014, 03:19 PM
اي والله خاصه اذا توه جاي من بلاده عادي بعد يكرع في ويهك

يكرع = التجشؤ

مليونيرة مفلسة
20-04-2014, 05:52 PM
والله كلامك صحيح و اللي قاعد يصير مأساه
المفروض اي حد نشوفه يبصق بالشارع نبلغ عليه
في سنغافورة ممنووووووع استخدام العلكة بالشارع و الاماكن العامة و رمي الاوساخ بالشارع او حتى تخلي غرشة ماي فاضية بالباص عقوبتها السجن فمابالكم بالبصق!!! اتمنى يتخذون اجراء صارم ضد كل من يحاول نشر الامراض و ممارسة هذا السلوك المقرف

قلب الدوحة
20-04-2014, 07:07 PM
واللي يلوع الكبد اكثر لما تكون واقف عن الاشارات واللي قدامك يفتح الباب ويثور وعقب يسكر الباب ،،،

فيصل99
20-04-2014, 08:36 PM
اي والله صادق انا اشوفها قلة ادب وحركة غير حضاريه ابد خاصة الاسيوي الاجنبي الي يثور عند الاشارة وضارب العادات عرض الحائط
والدول الثانيه مانعين العلك عشان الواحد مايقطه في الشارع
وعندا يقطون بلغم وتنباك وكيماوي مع سماد

alsoq
20-04-2014, 10:21 PM
الوم لا يقع عليهم
يقع على الجهات المسؤله اللي لديها موظفين يستلمون رواتب بدون اي عمل

هولا يجيك من بيئه ما تقدر تخيلها من الوصاخه فا يمشي على حسب البيئه اللي كان عايش فيها من طفولته

وين دور توعيه عند وصول البلد سبق وكتبت موضوع بها الخصوص ويجب ان يتم انشاء مركز للتعليم هولاء الاشياء الممنوعه بمثابه مركز تدريب

ولكن الجهات المسؤله شكلها ما يهمها امور البلاد
سنغافوره العلك ممنوع لانه يترك بقع على الشارع لو تم فتره طويل فا ما بالك الاشياء اللي يكلونها الاسيوين ويبصغونها

نطالب بالحد من هذي الظاهر وبقوه

abu m7md
20-04-2014, 10:56 PM
يا اخواني انتم تشوفونها عاده مش حلوه ولكن لا يمكن بلع هذا ...... لانه يضر فالصحه
لانه الصحابه كانوا وهم يصلون يبصقون اسفل منهم
وامر الرسول صلى الله علسه وسلم ( لاتحضرني بالضبط التفاصيل ) يبصق في ثيابة وبعد الانتهاء من الصلاة يفركه في التراب.

ادري مب مقتنعين من كلامي ولكن هذا ماقريته في كتب الائمة.

الحلول : نبيها
تقبلوا مروري

تغلبية
20-04-2014, 11:04 PM
يا اخواني انتم تشوفونها عاده مش حلوه ولكن لا يمكن بلع هذا ...... لانه يضر فالصحه
وامر الرسول صلى الله علسه وسلم ( لاتحضرني بالضبط التفاصيل ) يبصق في ثيابة وبعد الانتهاء من الصلاة يفركه في التراب.

تقبلوا مروري

سلوك مهذب منهم .. لأنهم في موقف صلاة ..

واسمحوا لي على اذكر الكلمة بس بقولها مثل ماقريتها - للفائدة العامة- في بعض الفتاوى وهي "النخامة" من المواد المستقذرة ..

ولايجوز بلعها ونحن في الصلاة وخاصة انها تتكون من بلغم(مليء جراثيم ضارة) ومخاط .... لو بلعناها يبطل الوضوء ..

وكثيراً مانتعرض لهذا الموقف في الصلاة وخاصة المزكمين ... ولا حياء في الدين

لكن اخوي بومحمد ..

الصحابة رضوان الله عليهم متوضين ونظاف ويصلون وهم طاهرين..

لكن الآسيوين شنقول عن مستوى نظافتهم وهم يبصقون في الشرع وفي كل مكان أجلكم الله ..

يعني تقريبا هم نجسوا المكان !!!

والسموحة

معماري قطري
20-04-2014, 11:28 PM
ضيف عليهم المدخنين بعد .. وفيه قوانين بس ما تطبق للاثنين .. شالفايدة وانا بادخل مجمع عند بابه شلة مدخنين معكرين الجو بالكامل؟ المفروض لهم غرف زجاجية خاصة مثل دبي .. أَما عند الباب ومضيقين على العالم ينفخون الدخان في ويوههم هذي صراحة بعيدة عن الحضارة.

نجي لسواقة السيارات والتلصق بمسافات بسيطة في السيارة اللي في الأَمام .. والتهرين والليتات وكأَنه موكب بيمر في بلاد عالم تاسع.

أُمور كثيرة يبي لها وقفة من جهاتنا الأَمنية .. السرعة بدون مبرر في الفرجان والمشي عكس السير بس علشان يتعدى مطب .. رايي من قبل وأَكرره كاميرات أَمنية ومحاسبة قوية للمتسبب حتى لو يسوون محكمة سلوك والكيمرات الشاهد .. وأَتوقع كثير من البيوت بيرضون أَصحابها بتركيب كيمرات أَمنية خاصة تراقب الشارع جدامهم وانا منهم.

airbus
20-04-2014, 11:42 PM
لو في الف قانون مافي فايدة لانه مافي ناس تشرف او تخالف على هل الموضوع

بوخالد911
20-04-2014, 11:52 PM
صحيح
وحتى عند الاشارات
وممرات الأسواق

يبيلهم مخالفة فورية

احمد1
21-04-2014, 08:35 AM
واللي يلوع الكبد اكثر لما تكون واقف عن الاشارات واللي قدامك يفتح الباب ويثور وعقب يسكر الباب ،،،

اوالله صدقت ... مرات خاطري انزل وارفس باب السياره واسكر على راسه من الحره

احمد1
21-04-2014, 08:40 AM

تقبلوا مروري

شرفنا مرورك ومشاركتك يا بومحمد ... والله كلامك اول مره اسمعه وماجد مر علي من قبل.... بعدين من يوم مالله خلقني وانه ابلع ريجي ماصار فيني شيء الحمدلله .. بس يوم ياكلون فلفل وبهارات ودينميت وتلقى الواحد فيهم يزبد جنه قوانا (نوع من السحالي الكبيره) والله الا يقرفنا واذا هو عنده مشكله فمشكلته ولا يشيل فاين ياخي و... طبعا يستخسرون يشترون اصلا فاين ولا هم بمستواه اصلا ....المهم ياكلون تبن كيفهم مايمارسون هالسلوك هنيه ....شكرا

panda
21-04-2014, 08:47 AM
يا ريت ما فتحت الموضوع :(

شبح الصمت
21-04-2014, 08:52 AM
الله يكرم الموجودين

خاطري يوم يسويها انزل وقوله الحس ..

استغفر الله العظيم

وفي نفس الوقت احط حق الناس أعذار وتكون اعذار صحية مثل البلغم اعزكم الله ، والله يشفي كل مريض

يكون خلص الفاين وما يقدر يرد يبلعها لانها بتسبب له امراض

الله يشفي كل مريض

بس الي قاصدها ردي عليه فوق

احمد1
21-04-2014, 08:52 AM
يا ريت ما فتحت الموضوع :(

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش ياخوي؟ العكس احنه بهالطريقه نناقش موضوع مهم وظاهره غير حضاريه نبي نتصدى لها مضايقه شريحه كبيره في المجتمع .... لو عندك سبب وجيه الشيخ ومقنع بطلب غلق الموضوع تامر انت ....بس هل في شي مثلا؟

السكين
21-04-2014, 12:02 PM
أنا كثير علقّت على هالموضوع .

أتردد كثيراً على سوق الكمبيوترات في السوفيتيل ، أصف سيارتي بعيد لأنه مافي موقف وأتوجه مشي، للأسف الشديد أرفع راسي فوق وأحاول ما أشوف الأرض تحتي ، ومع هذا أنواع الأصوات والقرف تقول مزرعة خنازير ، موسيقى قبل القرف .

أنا شخصياً أغلب وقتي أعاتب وأتهاوش على حسب الشخص ، لو لقيته نظام هز راس أنفعل لين يفهم ، ولو فيه أمل منه أكلمه أن هذا عيب والاسلام ينهي عنه ، وهالشي واجهني وانا خارج من المسجد لقيت الكل بعد الصلاة يسوي نفس الشي وكذا مرة أفهمهم .

الحل الوحيد : تعيين أشخاص لديهم صلاحية اعطاء المخالفة الفورية ، أو سحب البطاقة في حال مافي فلوس ، وصدقني لو كانت المخالفة 100 ريال ما تلاقي بني آدم يسويها ولو انسحبت بطاقته ولا ممكني يعيدونها لأنهم يخافون من شيء إسمه مراجعة تخص الدولة ، وعلى فكرة الخبر بينتشر في أيام للجميع عن طريقهم هم .

يكون هالأشخاص أكثر تواجدهم بمناطق تجمعهم : مشيرب - الأصمخ - الدوحة الجديدة - الصناعية .. إلخ

وأطالب الجميع خاصة المواطنين أنهم ينزلوا ويمنعوا ويعاتبوا أي شخص على الإشارة يسوي هالحركة أو يبلغوا عنه .

أما من يقول أكلهم وتوابلهم ، صدقني إحنا لو شربنا تيزاب مستحيل الواحد فينا يبصق بالشوارع هذا ثقافتهم وتربيتهم اللي جلبوها معهم من بلادهم ، في اختراع اسمه فاين او مناديل.

قرفونا بحياتنا قسم بالله بالمطاعم أبعد عن الشبابيك بسببهم حتى ما اشوف واحد منهم يسويها وأنا آكل.

احمد1
21-04-2014, 12:12 PM
أنا كثير علقّت على هالموضوع .

أتردد كثيراً على سوق الكمبيوترات في السوفيتيل ، أصف سيارتي بعيد لأنه مافي موقف وأتوجه مشي، للأسف الشديد أرفع راسي فوق وأحاول ما أشوف الأرض تحتي ، ومع هذا أنواع الأصوات والقرف تقول مزرعة خنازير ، موسيقى قبل القرف .

أنا شخصياً أغلب وقتي أعاتب وأتهاوش على حسب الشخص ، لو لقيته نظام هز راس أنفعل لين يفهم ، ولو فيه أمل منه أكلمه أن هذا عيب والاسلام ينهي عنه ، وهالشي واجهني وانا خارج من المسجد لقيت الكل بعد الصلاة يسوي نفس الشي وكذا مرة أفهمهم .

الحل الوحيد : تعيين أشخاص لديهم صلاحية اعطاء المخالفة الفورية ، أو سحب البطاقة في حال مافي فلوس ، وصدقني لو كانت المخالفة 100 ريال ما تلاقي بني آدم يسويها ولو انسحبت بطاقته ولا ممكني يعيدونها لأنهم يخافون من شيء إسمه مراجعة تخص الدولة ، وعلى فكرة الخبر بينتشر في أيام للجميع عن طريقهم هم .

يكون هالأشخاص أكثر تواجدهم بمناطق تجمعهم : مشيرب - الأصمخ - الدوحة الجديدة - الصناعية .. إلخ

وأطالب الجميع خاصة المواطنين أنهم ينزلوا ويمنعوا ويعاتبوا أي شخص على الإشارة يسوي هالحركة أو يبلغوا عنه .

أما من يقول أكلهم وتوابلهم ، صدقني إحنا لو شربنا تيزاب مستحيل الواحد فينا يبصق بالشوارع هذا ثقافتهم وتربيتهم اللي جلبوها معهم من بلادهم ، في اختراع اسمه فاين او مناديل.

قرفونا بحياتنا قسم بالله بالمطاعم أبعد عن الشبابيك بسببهم حتى ما اشوف واحد منهم يسويها وأنا آكل.

اي والله صدقت وارجو انهم يتخذون اجراء رادع بالموضوع ... مب مثل ماسوو في السياكل والزام الاسيويين لبس الخوذه مالت الراس واذا مب لابس ينسحب السيكل ... وعقب محد عبر الموضوع ... سياكل بصرهم هم الي بينضرون... لكن هذا الشي احنه الي ننقرف منه هم عادي عندهم...الله المستعان

قطريه22
21-04-2014, 01:13 PM
اتمنى يسوون نفسه في قطر
هاي قوانين الامارات ملصقينها في الشارع وعلى المحلات

http://www.up9or.com/up21/13980750541.jpg (http://www.up9or.com/)

احمد1
21-04-2014, 01:32 PM
اتمنى من البلديه وخاصه قسم المراقبه فيها اتخاذ اجراء مثل انهم يضعون ملصقات بلغات اسيويه عده على المطاعم والاماكن تجمع الاسيويين ... لتنجنب هذا السلوك ....

abu m7md
21-04-2014, 02:13 PM
سلوك مهذب منهم .. لأنهم في موقف صلاة ..

واسمحوا لي على اذكر الكلمة بس بقولها مثل ماقريتها - للفائدة العامة- في بعض الفتاوى وهي "النخامة" من المواد المستقذرة ..

ولايجوز بلعها ونحن في الصلاة وخاصة انها تتكون من بلغم(مليء جراثيم ضارة) ومخاط .... لو بلعناها يبطل الوضوء ..

وكثيراً مانتعرض لهذا الموقف في الصلاة وخاصة المزكمين ... ولا حياء في الدين

لكن اخوي بومحمد ..

الصحابة رضوان الله عليهم متوضين ونظاف ويصلون وهم طاهرين..

لكن الآسيوين شنقول عن مستوى نظافتهم وهم يبصقون في الشرع وفي كل مكان أجلكم الله ..

يعني تقريبا هم نجسوا المكان !!!

والسموحة
مسموحه
بس انا ماقارنت بيننا وبينهم الصحابة ماكان عندهم اكل ياكلونه ومسئلة انهم طاهرين تراهم بشر قبل كل شي
والرسول عليه الصلاة والسلام مايامر بامر الا يوحى له للتسهيل على امته.. وانا مب معترض على الي يسونه كنت ابي حلول لها والشباب ماقصروا
تعليقي فقط لنعرف هل العاده قديمة ام حديثه
تقبليني بود

شرفنا مرورك ومشاركتك يا بومحمد ... والله كلامك اول مره اسمعه وماجد مر علي من قبل.... بعدين من يوم مالله خلقني وانه ابلع ريجي ماصار فيني شيء الحمدلله .. بس يوم ياكلون فلفل وبهارات ودينميت وتلقى الواحد فيهم يزبد جنه قوانا (نوع من السحالي الكبيره) والله الا يقرفنا واذا هو عنده مشكله فمشكلته ولا يشيل فاين ياخي و... طبعا يستخسرون يشترون اصلا فاين ولا هم بمستواه اصلا ....المهم ياكلون تبن كيفهم مايمارسون هالسلوك هنيه ....شكرا
اخوي حمد1
الريج غير والبلغم غير
الريج في الحلج
البلغم من الصدر
ولاتستعجل وتتبلى على نفسك تقول ماجاني شي ماتدري يمكن دعوه دعيتها ادخرها الله لك لصد من هذا المرض
فيه اخوان لنا مايقدرون يبلعون ريجهم
اتمنى اني وضحت لك

تقبلني بود
اخوك
ابومحمد

احمد1
22-04-2014, 08:14 AM
مسموحه
بس انا ماقارنت بيننا وبينهم الصحابة ماكان عندهم اكل ياكلونه ومسئلة انهم طاهرين تراهم بشر قبل كل شي
والرسول عليه الصلاة والسلام مايامر بامر الا يوحى له للتسهيل على امته.. وانا مب معترض على الي يسونه كنت ابي حلول لها والشباب ماقصروا
تعليقي فقط لنعرف هل العاده قديمة ام حديثه
تقبليني بود

اخوي حمد1
الريج غير والبلغم غير
الريج في الحلج
البلغم من الصدر
ولاتستعجل وتتبلى على نفسك تقول ماجاني شي ماتدري يمكن دعوه دعيتها ادخرها الله لك لصد من هذا المرض
فيه اخوان لنا مايقدرون يبلعون ريجهم
اتمنى اني وضحت لك

تقبلني بود
اخوك
ابومحمد

هلا وغلا بومحمد .... الشيخ اعرف زين الفرق بين الريج والبلغم وبوهناد الي يثورون في الشوارع والممرات ماظنتي بلغم هاذي تكرم ويكرم السامع تهيج الفم من الاكل المفلفل مثل ماذكرت من قبل والبهارات الزايده تلقاه بعد ماكل كانه قوانا ماكله قوارض يبتدي يتفل يمين ويسار لان نوعية الاكل تخلى اللعاب يتم فرزه بشكل مفرط ... وللعلم الشيخ في بداية موضوعي حددت ان الي مريض هذا معذور وهم قله قليله الله يشفيهم ... لكن السواد الاعظم هم الاسيويين الي موصخين المكان ... اتمنى تكون وصلتك المعلومه وشكرا

قطريه22
22-04-2014, 08:18 AM
اتمنى من البلديه وخاصه قسم المراقبه فيها اتخاذ اجراء مثل انهم يضعون ملصقات بلغات اسيويه عده على المطاعم والاماكن تجمع الاسيويين ... لتنجنب هذا السلوك ....

انا هالفتره اشوف الملصقات الي حاطينها في الشوارع عن هالظاهره
بس مافي تطبيق لها

ليش مايحطون رقم للتواصل اذا واحد في سيارته وسوى هالحركه يتصور رقم سيارته ويتخالف ، بس بعد مشكله اذا وهو يمشي يسوي هالحركه،، مافي حل لهم..

الي يسوي هالشيء اكيد اذا شاف شرطي ماراح يسوى جدامه لان بيدري انه بيتخالف..

بنت مريخ
22-04-2014, 09:07 AM
اسمعه كلمتين
واقوله ترى بتدفع قلوس المره اليايه
يبطلون عيونهم منصدمين

احمد1
22-04-2014, 09:32 AM
انا هالفتره اشوف الملصقات الي حاطينها في الشوارع عن هالظاهره
بس مافي تطبيق لها

ليش مايحطون رقم للتواصل اذا واحد في سيارته وسوى هالحركه يتصور رقم سيارته ويتخالف ، بس بعد مشكله اذا وهو يمشي يسوي هالحركه،، مافي حل لهم..

الي يسوي هالشيء اكيد اذا شاف شرطي ماراح يسوى جدامه لان بيدري انه بيتخالف..

صدقتي ... وانه بعد اشوفها بس كانها تلميح لا اكثر .... نحتاج لهالظاهره لغة الحزم...

قطريه ماركه
22-04-2014, 09:45 AM
ظاهرة مقرفة جدا جدا

ارجو من الدولة وضع القوانين الصارمة

من يومين واحد جدامي جان زين بصاق نهر جاري وعععععععععععععععع

احمد1
23-04-2014, 01:36 PM
اقترح البلديه تحط ملصقات على المطاعم واماكن تواجد الاسيووين بلغاتهم تمنع هذا السلوك وتبين العقوبه الفوريه له... شرايكم

أم محمد 90
23-04-2014, 01:44 PM
اتمنى التصدي حق الشباب اللي يقطون الزقارة من الدريشة

ركزتو ع تفال الاجانب
ماركزتو ع تصرفاتكم الخطرة برمي زقارة والسيايير تمشي ؟

بومحمد المطاوعه
23-04-2014, 01:49 PM

ركزتو ع تفال الاجانب

الحمدلله نزل قرار

ممنوع التدخين فالسياره

احسن شي نزلوه

علشات محد يقط الزقاره من الدريشه

كم مره يقطون الزقاره قدامي واتهاوش معاهم

احمد1
23-04-2014, 02:01 PM

ركزتو ع تفال الاجانب

صح كلامج والي يقطون الزقاير من السيارات طبعا سلوك مرفوض .... بس بعد الحمدلله هي فئه قليله جدا الي يقطون الزقاير ... بس فئه كبيره جدا اذا مب كلهم الاسيويين الي يلوعون الكبد .... بسلوكهم
الحمدلله مادخن ... وادعي الله يكفي كل مدخن شر الزقاره وانه يعينه على تركها ان شاء الله ... لانك تلقى بنفسك للتهلكه يالمدخن....

رهج السنابك
23-04-2014, 11:37 PM
عيل ماشفتوا الصينيين
اخس من ذيلا بمراحل

بوخالد911
23-04-2014, 11:38 PM
عيل ماشفتوا الصينيين
اخس من ذيلا بمراحل

وشسالفتهم بعد؟!؟

معماري قطري
24-04-2014, 12:18 AM
الحمدلله نزل قرار

ممنوع التدخين فالسياره

احسن شي نزلوه

علشات محد يقط الزقاره من الدريشه

كم مره يقطون الزقاره قدامي واتهاوش معاهم

أتمنى عندهم آلية لتطبيقه مب مخالفات غيابية وبعضها مبني على الشك

والأَفعال الشائنة كثيرة منها اللي على مواتر سياكل ويسببون ازعاج ويتلفتون في سيارات العائلات بكل قوة وجه .. هذيلا يتخالفون مخالفة قوية وبعض مخالفاتهم تستوجب السجن في دول كثيرة.

نجي للزقاير وللحركات الخطأ بالسيارة ولصلب الموضوع وهو الحركات والأفعال المقززة كالبصق والمضايقات الجنسية وغيرها أمور كثيرة يجب متابعتها بأَشخاص خاصين وحرس مسؤولين في أَماكن التجمعات بحيث تكون المخالفة بعد مواجهة وقد يكتفون بالتحذير لو تاريخ المخالف ما فيه تكرار حتى يوصل التحذير للجميع.

في سنغافورة الهنود هناك غصب نظاف غر عن اللي عندنا والسبب قانون وراه تطبيق وآلية تطبيق فعالة.

قطري 777
24-04-2014, 12:32 AM
سنغافوار تصدت لظاهره هاذي بسياسه الغرامات اي حد الله يعزكم يبصق بشارع يغرم ا و يسجن ولي يدخن اكبرررواكبررر والي يرمي القمامه في الشارع مافيها غرامه فيها سجن علشان كذا سنغافورا انظف بلد اسيوي نظام صارم في المحافظه على المتملكات العامه .

S S
24-04-2014, 08:17 AM
وتفريغ الخشم

احمد1
24-04-2014, 08:21 AM
وتفريغ الخشم

بصراحه وايد منهم ذيلن ... تلقاه على الاشارة جالس يحك مخه عن طريق خشمه .... لا وتلقاه يطالعك وسرحان مب معاك بالدنيا ... وعقب ما يطلع تريب من خشمه ... يا بلفيت انه توه منتبه انك منقرف منه .... تبن في وجوهم...

RE-Qatar
24-04-2014, 11:17 AM
الراية
يسبب %70 من الأمراض الفيروسية
«البصق في الشوارع» يشوه المنظر العام والغرامة 500 ريال

2011-03-05
الدوحة - فاطمة أبو الخير

مخالفة البصق
فعلت وزارة البلدية والتخطيط العمراني قوانين النظافة العامة الهادفة للحد من ظاهرة البصق في الطرقات والأماكن العامة عبر مفتشيها الذين يقومون بفرض غرامات فورية على المتورطين بهذا الفعل غير الحضاري، وأكد مصدر مسؤول بوزارة البلدية والتخطيط العمراني «أن وزارة البلدية قد اتخذت إجراءات حاسمة للحد من هذه الظاهرة المسيئة للمنظر الحضاري من خلال دفع الغرامة الفورية والتي تتراوح ما بين 200 إلى 500 ريال وفقا لقانون النظافة العامة. وقد حرصت وزارة البلدية والتخطيط العمراني بنشر لوحات توعية في الشوارع والميادين العامة تحوي على الأمراض الناتجة عن البصق وخطورتها على الصحة العامة وقيمة الغرامة الفورية، وقد تم نشر المطبوعات والملصقات باللغة العربية والإنجليزية ليصل المنشور لمعظم الجنسيات المتواجدة بالدوحة».

مفتشين البلدية عندهم القانون وصفة الضبطية القضائية والمخالفة في نفس الوقت !!!! بس ليش مايفعلونها؟

Dmy Enabi
24-04-2014, 01:21 PM
أف آنا إذا جفت حد أكلمه ولأهاوشه صج تلوع جبدي بس لازم بعرف ،والبلدية دام عندهم هالصلاحية وينهم فيه ؟

برزان1
24-04-2014, 01:32 PM
لانه الصحابه كانوا وهم يصلون يبصقون اسفل منهموامر الرسول صلى الله علسه وسلم ( لاتحضرني بالضبط التفاصيل ) يبصق في ثيابة وبعد الانتهاء من الصلاة يفركه في التراب.

تقبلوا مروري
كلامك غير صحيح ولا أدري ما هي مصادرك أو ربما أنك فهمت خطأ

الحقيقة أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن البصق جهة اليمين أو جهة الأمام ويجوز البصق جهة اليسار أو للأسفل وليس أثناء الصلاة وبداخل المسجد كما أوردت في حديثك.

ديننا يحث على النظافة وهذه من الأشياء التي تقزز النفس فكيف لمسلم أن يبصق أسفل منه وهناك من يقف بجانبه وفي بيت من بيوت الله؟؟!!!

احمد1
24-04-2014, 03:42 PM
والله العظيم مستغرب ... يقولون البلديه مسويه حمله اعلاميه ... ابي افهم من الي يباشر هذه الحمله ... هل هي فعاله .. حاطين لي رسومات على لوحات في شوارع والله يالله يالله تفهم شيقصون .... يا جماعه اقتراح .... حطو ملصقات بالاردو بالانجليزيه ... خلونا واقعيين وحطوها في مداخل هايبر ماركت اللولو .... في سوق العالي عند المطاعم وبالذات مكان الوضوء قريب اعزكم الله والملائكه ... خلو الحمله فعليه .. مهب مخمليه ....ولو يبون والله اسوي حملة تبرعات لاصدار ملصقات توعويه للفئه هاذي من الناس ... ونزيد عليها رمي اعقاب السجائر من السيارات بعد ... والله حاله ... يحسسوني انه الحل ... كيميا

احمد1
03-05-2014, 08:26 PM
للرفع