المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممثلو البنوك القطرية يبحثون في سيئول فرص التعاون مع البنوك ا



رمــــــاح
21-04-2014, 10:24 PM
ممثلو البنوك القطرية يبحثون في سيئول فرص التعاون مع البنوك الكورية



عقدت بمقر اتحاد البنوك الكورية اليوم مباحثات بين مسئولين من البنوك الوطنية القطرية ونظرائهم في بنوك جمهورية كوريا وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها حاليا إلى سيئول سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي.

وقد حضر المباحثات من الجانب القطري السيد علي أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني والسيد عبدالله الرئيسي الرئيس التنفيذي للبنك التجاري والسيد عادل مصطفوي الرئيس التنفيذي لمصرف الريان والسيد ستارمان الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة.

فيما حضرها من الجانب الكوري رئيس اتحاد البنوك الكورية بيونجون بهاك وممثلون لبنك كوريا للتنمية وبنك نوجا هيوب وبنك شين هان وبنك ووري وبنك ستاندر تشارتد الكوري وبنك هانا وبنك كي بي كومين وبنك بورصة كوريا وبنك سيتي بنك الكوري وبنك دايجو وبنك بوسان، إضافة إلى عدد من ممثلي المؤسسات المالية الكورية.

وقال السيد علي أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ عقب الاجتماع إن الجانبين القطري والكوري بحثا إمكانية التعاون في المجال المصرفي خاصة فيما يتعلق بإصدار خطابات الاعتماد المستندية للشركات الكورية العاملة في قطر، إضافة إلى فرص الاستثمار في الأدوات المالية في السوق الكورية.

وأشار الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني, وهو أكبر البنوك الوطنية في قطر, إلى أن الجانب الكوري أبدى رغبته في الدخول في التمويل المشترك مع البنوك القطرية في المشاريع الحالية والمستقبلية خاصة تلك التي تنفذها الشركات الكورية في قطر.

وذكر السيد علي أحمد الكواري أن الجانب القطري طرح إمكانية التعاون مع الجانب الكوري من خلال الصيرفة الإسلامية وإمكانية الاستثمار في كوريا من خلال المصرفية الإسلامية مثل الصكوك وغيرها، مشيرا إلى أن الطرفين اتفقا على استمرار التواصل في هذه المجالات من خلال العلاقات المباشرة التي تربط كل بنك قطري بمراسلة في كوريا.

وقد قدم ممثل بنك هان, وهو رقم 81 من أصل أكبر 100 بنك في العالم ولديه مكتب في الدوحة عبر تعاونه مع البنك التجاري, ورقة عمل حول العلاقات الاستثمارية بين دولة قطر وجمهورية كوريا نوه فيها بأن قطر هي من أكبر مصدري الطاقة لكوريا الجنوبية حيث تستحوذ على 35.4 في المائة من إجمالي الواردات الكورية السنوية من الغاز الطبيعي و10.6 من إجمالي الواردات الكورية من النفط الخام. وبين ممثل البنك الكوري أن العلاقات الدبلوماسية بين دولة قطر وكوريا الجنوبية والتي دخلت عامها ال40 في العام الحالي أسهمت في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين حيث تنشط الشركات الكورية في مجالات البناء في قطر، مشيرا إلى أن الشركات الكورية في عامي 2012 و2013 حصلت على العديد من المشاريع الإنشائية في قطر.

فقد حصلت شركة سامسونج على عقد عمل من مشروع مدينة لوسيل بقيمة 269 مليون دولار وعقد آخر في مترو الدوحة بقيمة 700 مليون دولار.

كما حصلت شركة هيونداي على عقد عمل لبناء خط سريع بقيمة 993 مليون دولار وآخر لبناء ميناء الدوحة الجديد بقيمة 267 مليون دولار, فيما حصلت شركة هيوسونج على عقد توسيع الشبكة الكهربائية بقيمة 208 ملايين دولار. ونالت شركتا جي اس و اس كي عقد عمل لإنشاء خطي المترو شمالا وجنوبا بقيمة إجمالية تبلغ مليارا و 470 مليون دولار.