المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لو جريت جري الوحوش غير رزقك ما تحوش ( قصة حقيقيه لا تصدق )

الملهم
24-04-2014, 03:46 AM
السلام عليكم
صبحكم الله بالخير يالربع
قصه حقيقيه لا تصدق (( انا والبورصه والبورصه وانا ))
والله العظيم يا اخوان ان ما سأذكره قصه حقيقيه لا زلت اعيش اخر حلقاتها
وهي قصة عجيبه غريبه لابعد الحدود
باختصار انا شخص من ضمن الأشخاص اللي انبهروا بالبورصه ايام طفرة 2003 تقريبا او 2004 ما اتذكر بالضبط متى كانت الطفره
ايام ما كان الدولي سعر السهم 570 والمصرف 450 على ما اذكر
فقررت اني ادخل بمبلغ من المال في احدى الشركات
تاملت الشركات ووضعها وكانت ارخص شركه وقتها في السوق شركة المواشي وسعرها 39
فقررت ادخلها , دخلتها بهالمبلغ اللي معي , وكلها فتره بسيطه جدا ويحصل انهيار للبورصه
وتطيح المواشي من 39 الى 10 ريال تقريبا وخسرت اغلب فلوسي

بعدها تم ادراج بنك الريان في البورصه فدخلت بمبلغ كبير فيه وكان سعره 24
فتره بسيطه جدا ويصير هبوط كبير وينزل الريان من 24 الى 13 ريال
واخسر اغلب فلوسي
خرجت من الريان ودخلت المواشي وكان سعرها 10 ريال
وقلت باصبر وانتظر , وسنوات طوال وانا صابر فيها وهي ما ارتفعت ماغير ترتفع من 10 الى 12 بالكثير وتنزل
قرابة 3 سنوات وانا فيها ووضعها على ما قلت لكم
بعدها شركة المستلزمات الطبيه ارتفعت ارتفاع متواصل من 12 ريال الى 38 تقريبا ايام الاكتتاب فيها
طبعا ما كنت في هذه الشركه , لكني دخلتها بعد ما نزلت من 38 الى 26 بمبلغ كبير , على امل انها ترجع ترتفع , لكن للاسف اقل من اسبوع ويحصل انهيار عالمي عام 2008 تقريبا وتنزل لسعر 7 ريال وبعدها ارتفعت الى 9 ريال فقط واخسر اغلب فلوسي
طبعا نزل معاها لحدود هذا السعر اللي هو 9 ريال عدة شركات مثل الريان والاجاره والرعايه والمواشي والمخازن
المهم نويت ادخل في شركه من هذه الشركات المذكوره كمساهم وانسى فلوسي لو اصبر 5 سنوات ماعندي مشكله المهم اعوض خساراتي
فكررت وفكرت وفي الاخير قررت اكمل في الطبيه
اخترت الطبيه لسببين السبب الاول انها ذاك العام كانت محققه ارباح 6 مليون مقارنة بخساير في سنوات سابقه
فقلت خلاص الشركه تخلصت من خسايرها وبدأت تربح
السبب الثاني اللي خلاني ادخلها , انها وصلت من قبل لسعر 38 ومثل ما يقولوا التاريخ يعيد نفسه , فقلت لابد يجيها يوم وترجع لهذا السعر بعكس غيرها مثل الاجاره والمخازن والرعايه والريان والمواشي ما وصلوا اصلا من قبل للي وصلته الطبيه , فعشان هذه السببين قررت اكمل في الطبيه لو 5 سنوات قادمه
وفعلا نسيت اسهمي وما كنت اتابع الا في الشهر او الشهرين مره
لكن للاسف بعد مضي 5 سنوات
الرعايه وصلت 85 المخازن فوق 55 والاجاره فوق 30 والمواشي ( ودام حاليا ) فوق 50 والريان فوق 40 الخ
والطبيه وبعد 5 سنوات ارتفعت من 9 ريال الى 14 ريال !!!
لا والمصيبه ان كل الشركات السابقه لها عوائد الا الطبيه ههههههههههه شر البلية ما يضحك
المهم اخر حظوظي وقدري مع البورصه قبل ايام بسيطه
قررت اترك الطبيه نهائيا , بس قعدت افكر وين ادخل وين ادخل كل الشركات طارت
وفكرت وفكرت وبعدين قررت ادخل ازدان لانها رخيصه ونزلت موضوع هنا اسأل عن ازدان هل هي حلال او لا وهل هي افضل من الطبيه ويمكن البعض يذكر الموضوع ,
المهم قررت اخرج من الطبيه وادخل ازدان , بس كانت الطبيه وقتها سعرها 13 ريال وازدان 16 , قلت لا صارت الطبيه 14 خرجت منها ودخلت ازدان
وانتظر الطبيه ترتفع ريال ولا في امل كل يوم اشوفها وهي 13
بعد كم يوم اتفاجأ ان ازدان طارت لمت اب , قلت خلاص راحت علي فقررت ما عاد ادخلها خوفا من انها ترجع تهبط , لكن ما شاء الله كملت كل يوم لمت اب لين وصلت حاليا قريب 50 ريال , في سابقه لم تحدث من قبل لاي شركة بالبورصه , مبروك لملاك ازدان عموما
بس الشاهد وش هذا الحظ اللي ماشي معي بالبورصه ! سبحان الله شي عجيب غريب لا يصدق
لا والغريب ان الطبيه اول ما ارتفعت ازدان لمت اب وصلت 14 ريال هههه طيب وين هذا الارتفاع من اول عشان اخرج منها وادخل ازدان ههههه
لكن مافي امل
عموما في الاول والاخير ما اقول غير الحمد لله على كل حال هذا قضاء وقدر ونصيب وانا راضي ومسلم بما كتبه الله لي
بس حبيت انزل قصتي هنا للفائده
حتى نعرف ان كل انسان رزقه مكتوب ومقدر ومهما سعى وحاول ما راح ياخذ غير نصيبه
والحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد
واسف اني طولت عليكم

المليونير الفقير
24-04-2014, 05:41 AM
الله يعوضك خير

طير حوران
24-04-2014, 05:41 AM
انصحك نصيحه اخويه ان جاز لي ذلك

تتبع تحليلات احد المحللين الذين تقتنع بهم واجعل من نفسك الصقر الذي اخيرا وجد له وكر يستقر عليه على كف صقار ولاتبقى كالطائر الهائم على وجهه في السماء مع مجموعه طيور بلا استقرار

shams
24-04-2014, 05:51 AM
غيرك كتير أيها الأخ الفاضل
حكايتك مع الريان حدثت معي وكذلك المواشي
اشتريت الريان ب 25ريال وبعته 9ريال 6000سهم واشتريت أعمال ب 29ريال
بدلا من الريان والمواشي والسلام اشتري تهم ب 30 ريال وبعتهم تحت ال10 ريال
دا غير الخليج الدولية بعتها ب33ريال والخليج القابضة بعتها ب 22رق
ناقلات اشتريتها علي61رال ودفعت 5ريال الشركة طلبتهم تكملة سعر السهم
وغيرهم كثر بيع وشراء وخسائر
الحمد لله عوضت جزء كبير من خسائري بشراء مزايا وبروة والملاحة
وانتظر اللحظة اللي اخرج من السوق برأس مالي
الحمد لله علي كل حال

<اضرب واشرد>
24-04-2014, 06:06 AM
السلام عليكم

الله يعوضك خير اخوي الملهم

ذكرت في كلامك:
دخول الريان 24 خروج 13
دخول الطبية 28 خروج 9
دخول مواشي 39 خروج 10

يعني أن الموضوع عندك أصبح عادة وليس خطأ واحد تتعلم منه
وبقراءة كلامك لم أجد أي شيء يدل على استشارتك أو دراستك للسهم قبل دخوله
مافهمته أنك اعتمدت على "الحظ" والمشي "على البركة" كما يقال
وهذه ليست تجارة بل أقرب للقمار وأظنها حرام اسأل شيخا عن فعلك
من يشتري سلعة يسأل عنها ولايضع ماله في "أي شيء"
كذلك الأسهم "السهم عبارة عن جزء من شركة وأنت بشرائك له تتملك في شركة"
هل ستشتري "سيارة" بدون فصحها وبأي سعر، أو "محل/مطعم" بمجرد النظر لبابه دون أن تعرف عنه شيئا؟ إذا فعلت قد يقال عنك "مجنون" و "مايبي فلوسه"
كذلك شركات البورصة التملك فيها يكون على دراسة أساسية أو فنية أو الاثنين معا، ومن يدخل بدونهما أظنه آثم "اسأل شيخ"
وما اكتفيت بالدخول "العشوائي" زدت الطين بلة بعدم وضعك "وقف خسارة" !!!
لا حول ولا قوة إلا بالله

الله يستر على "الأفراد" من التصحيح القادم لبعض الأسهم المتضخمة

ماكتبتُهُ توصيف لواقع ماكتبتَهُ فلا تلمني
وبعد التوصيف يأتي المعالجة والتصحيح

أين الخلل؟ هل تثقيف المتداولين واجب على البورصة/المسؤولين قبل السماح لهم بالتداول؟

الله يوفقنا وإياك لكل خير

الملهم
24-04-2014, 06:10 AM
الله يعوضك خير
امين يارب

تتبع تحليلات احد المحللين الذين تقتنع بهم واجعل من نفسك الصقر الذي اخيرا وجد له وكر يستقر عليه على كف صقار ولاتبقى كالطائر الهائم على وجهه في السماء مع مجموعه طيور بلا استقرار

نصيحه قيمه وغاليه جدا جزاك الله خيرا
بس انا دخلت الريان بعد توصيات محللين وناس فاهمه
وكذلك الطبيه وقبلهم المواشي
بس هذا قدري مرتين ادخل وبعدها بأيام تجي ازمات عالميه هبطت السوق كله وما بقيت شركه قويه او ضعيفه رابحه او خاسره الا وصار سعرها برخص التراب

غيرك كتير أيها الأخ الفاضل
حكايتك مع الريان حدثت معي وكذلك المواشي
اشتريت الريان ب 25ريال وبعته 9ريال 6000سهم واشتريت أعمال ب 29ريال
بدلا من الريان والمواشي والسلام اشتري تهم ب 30 ريال وبعتهم تحت ال10 ريال
دا غير الخليج الدولية بعتها ب33ريال والخليج القابضة بعتها ب 22رق
ناقلات اشتريتها علي61رال ودفعت 5ريال الشركة طلبتهم تكملة سعر السهم
وغيرهم كثر بيع وشراء وخسائر
الحمد لله عوضت جزء كبير من خسائري بشراء مزايا وبروة والملاحة
وانتظر اللحظة اللي اخرج من السوق برأس مالي
الحمد لله علي كل حال

الله يعوضك خير اخوي وتربح ما تخرج براس المال فقط

وانا ذكرت قصتي لان سبحان الله 5 مرات واموري عجيبه
مرتين ادخل وبعد ايام انهيار كبير
ومره ادخل 3 سنوات في المواشي ولا ترتفع
ومره اختار من ضمن 6 شركات او 7 شركة منهم وكلهم يطيروا وهي ترتفع ارتفاع بسيط جدا
ويطلعوا كلهم لهم عوائد وهي لا
ومره انوي ادخل شركه فتطير طيران قوي مع انها لها زمن طويل ما طارت لكن يوم نويت ادخلها كأنها عرفت اني نحس وهجت مني هههههههههههه

عموما موضوعي هذا للفضفضه + لعلي استفيد منكم رد او تعليق او نصيحه + عشان اللي حاله من حالي تهون عليه مصيبته مثل ما يقولوا ههههه
والله يعوض الجميع

الملهم
24-04-2014, 06:27 AM
السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله

اللهم امين

ذكرت في كلامك:
دخول الريان 24 خروج 13
دخول الطبية 28 خروج 9
دخول مواشي 39 خروج 10

يعني أن الموضوع عندك أصبح عادة وليس خطأ واحد تتعلم منه

الطبيه دخلتها على 26 ونزلت لـ 7 ريال وما طلعت منها من قبل 5 سنوات ليومك هذا
والمواشي دخلتها وهي 39 ونزلت لـ 10 وطلعت منها ودخلت الريان ولما هبط لـ 13 خرجت منه ورجعت للمواشي وسعرها 10 ريال وتميت فيها 3 سنوات ولا ارتفعت الا ريالين وخرجت منها وسعرها 12 ريال

وبقراءة كلامك لم أجد أي شيء يدل على استشارتك أو دراستك للسهم قبل دخوله
مافهمته أنك اعتمدت على "الحظ" والمشي "على البركة" كما يقال
وهذه ليست تجارة بل أقرب للقمار وأظنها حرام اسأل شيخا عن فعلك

بالعكس اخوي كل مره ادخل اسال واستشير كثيرا
المواشي يوم دخلتها سالت كثيرين من اهل المعرفه لكن بعد ما دخلتها بايام جات ازمه عالميه اكلت الاخضر واليابس وكل الشركات هبطت هبوط كبير مو المواشي فقط
وكذلك الريان يوم دخلته كانوا كثيرين من اهل المعرفه يوصوا عليه كونه بنك وسعره 24 والبنوك وقتها اسعارها خياليه والريان مرشح للارتفاع مثل ماسبقه من البنوك
ويوم دخلت الطبيه سالت ناس وقالوا الطبيه جيده كانت 40 والحين سعرها 26 حلو + كانت توها اعلنت عن ارباح 6 مليون مقارنة بخسائر للسنوات ماضيه , فقالوا شركه بدأت تربح ولها مستقبل من الان لكن الازمه العالميه جات وهبطت السوق كله بشكل فظيع
يعني يوم دخلت المواشي والطبيه , مافرق لو دخلت غيرهم , لان هذول الشركتين خسرت فيهم بسبب ازمات عالميه قويه هبطت السوق كله سواء شركه جيده او غير جيده , وعندك اكبر مثال بنكي الدولي والمصرف , كانت اسعارهم قبل الازمات العالميه خياليه , الدولي 570 سعر السهم الواحد تقريبا , والمصرف تقريبا 450
والان شوف وين يتداولوا وعند اي اسعار , مع انهم بنوك ربحانه ارباح كبيره في كل مره ولا عمرهم خسروا لكن الازمات ما تعرف كبير او صغير جيد او غيره

زدت الطين بلة بعدم وضعك "وقف خسارة" !!!

هذه علتي الحقيقيه , عدم وقف الخساره , لاني اخاف اخرج ويرتفع السهم , مع انها كانت ازمات عالميه والمفروض اخرج
بس بصراحه بعض المحللين هنا بالمنتدى كان بعضهم يذكر انه السوق بخير وراح يرجع يرتفع ولا تبيعوا وووو الخ فمشينا معهم على امل التعويض لكن الازمات اكلت الاخضر واليابس وما وقفت الا بعد ما صارت الاسهم برخص التراب

الله يستر على "الأفراد" من التصحيح القادم لبعض الأسهم المتضخمة

ماكتبتُهُ توصيف لواقع ماكتبتَهُ فلا تلمني
وبعد التوصيف يأتي المعالجة والتصحيح

أين الخلل؟ هل تثقيف المتداولين واجب على البورصة/المسؤولين قبل السماح لهم بالتداول؟

الله يوفقنا وإياك لكل خير

امين وجزاك الله خيرا

bo3adel
24-04-2014, 07:23 AM
هل جربت تستخير قبل لاتدخل اي سهم

ماخاب من استشار وماندم من استخار

الله يوفقك وترجع فلوسك اضعاف

موظف ((حكومي
24-04-2014, 07:23 AM
الله يعوضك باخير منهاااا

راشد محمد
24-04-2014, 07:45 AM

الزعفراني
24-04-2014, 08:20 AM
السلام عليكم
صبحكم الله بالخير يالربع
قصه حقيقيه لا تصدق (( انا والبورصه والبورصه وانا ))
والله العظيم يا اخوان ان ما سأذكره قصه حقيقيه لا زلت اعيش اخر حلقاتها
وهي قصة عجيبه غريبه لابعد الحدود
باختصار انا شخص من ضمن الأشخاص اللي انبهروا بالبورصه ايام طفرة 2003 تقريبا او 2004 ما اتذكر بالضبط متى كانت الطفره
ايام ما كان الدولي سعر السهم 570 والمصرف 450 على ما اذكر
فقررت اني ادخل بمبلغ من المال في احدى الشركات
تاملت الشركات ووضعها وكانت ارخص شركه وقتها في السوق شركة المواشي وسعرها 39
فقررت ادخلها , دخلتها بهالمبلغ اللي معي , وكلها فتره بسيطه جدا ويحصل انهيار للبورصه
وتطيح المواشي من 39 الى 10 ريال تقريبا وخسرت اغلب فلوسي

بعدها تم ادراج بنك الريان في البورصه فدخلت بمبلغ كبير فيه وكان سعره 24
فتره بسيطه جدا ويصير هبوط كبير وينزل الريان من 24 الى 13 ريال
واخسر اغلب فلوسي
خرجت من الريان ودخلت المواشي وكان سعرها 10 ريال
وقلت باصبر وانتظر , وسنوات طوال وانا صابر فيها وهي ما ارتفعت ماغير ترتفع من 10 الى 12 بالكثير وتنزل
قرابة 3 سنوات وانا فيها ووضعها على ما قلت لكم
بعدها شركة المستلزمات الطبيه ارتفعت ارتفاع متواصل من 12 ريال الى 38 تقريبا ايام الاكتتاب فيها
طبعا ما كنت في هذه الشركه , لكني دخلتها بعد ما نزلت من 38 الى 26 بمبلغ كبير , على امل انها ترجع ترتفع , لكن للاسف اقل من اسبوع ويحصل انهيار عالمي عام 2008 تقريبا وتنزل لسعر 7 ريال وبعدها ارتفعت الى 9 ريال فقط واخسر اغلب فلوسي
طبعا نزل معاها لحدود هذا السعر اللي هو 9 ريال عدة شركات مثل الريان والاجاره والرعايه والمواشي والمخازن
المهم نويت ادخل في شركه من هذه الشركات المذكوره كمساهم وانسى فلوسي لو اصبر 5 سنوات ماعندي مشكله المهم اعوض خساراتي
فكررت وفكرت وفي الاخير قررت اكمل في الطبيه
اخترت الطبيه لسببين السبب الاول انها ذاك العام كانت محققه ارباح 6 مليون مقارنة بخساير في سنوات سابقه
فقلت خلاص الشركه تخلصت من خسايرها وبدأت تربح
السبب الثاني اللي خلاني ادخلها , انها وصلت من قبل لسعر 38 ومثل ما يقولوا التاريخ يعيد نفسه , فقلت لابد يجيها يوم وترجع لهذا السعر بعكس غيرها مثل الاجاره والمخازن والرعايه والريان والمواشي ما وصلوا اصلا من قبل للي وصلته الطبيه , فعشان هذه السببين قررت اكمل في الطبيه لو 5 سنوات قادمه
وفعلا نسيت اسهمي وما كنت اتابع الا في الشهر او الشهرين مره
لكن للاسف بعد مضي 5 سنوات
الرعايه وصلت 85 المخازن فوق 55 والاجاره فوق 30 والمواشي ( ودام حاليا ) فوق 50 والريان فوق 40 الخ
والطبيه وبعد 5 سنوات ارتفعت من 9 ريال الى 14 ريال !!!
لا والمصيبه ان كل الشركات السابقه لها عوائد الا الطبيه ههههههههههه شر البلية ما يضحك
المهم اخر حظوظي وقدري مع البورصه قبل ايام بسيطه
قررت اترك الطبيه نهائيا , بس قعدت افكر وين ادخل وين ادخل كل الشركات طارت
وفكرت وفكرت وبعدين قررت ادخل ازدان لانها رخيصه ونزلت موضوع هنا اسأل عن ازدان هل هي حلال او لا وهل هي افضل من الطبيه ويمكن البعض يذكر الموضوع ,
المهم قررت اخرج من الطبيه وادخل ازدان , بس كانت الطبيه وقتها سعرها 13 ريال وازدان 16 , قلت لا صارت الطبيه 14 خرجت منها ودخلت ازدان
وانتظر الطبيه ترتفع ريال ولا في امل كل يوم اشوفها وهي 13
بعد كم يوم اتفاجأ ان ازدان طارت لمت اب , قلت خلاص راحت علي فقررت ما عاد ادخلها خوفا من انها ترجع تهبط , لكن ما شاء الله كملت كل يوم لمت اب لين وصلت حاليا قريب 50 ريال , في سابقه لم تحدث من قبل لاي شركة بالبورصه , مبروك لملاك ازدان عموما
بس الشاهد وش هذا الحظ اللي ماشي معي بالبورصه ! سبحان الله شي عجيب غريب لا يصدق
لا والغريب ان الطبيه اول ما ارتفعت ازدان لمت اب وصلت 14 ريال هههه طيب وين هذا الارتفاع من اول عشان اخرج منها وادخل ازدان ههههه
لكن مافي امل
عموما في الاول والاخير ما اقول غير الحمد لله على كل حال هذا قضاء وقدر ونصيب وانا راضي ومسلم بما كتبه الله لي
بس حبيت انزل قصتي هنا للفائده
حتى نعرف ان كل انسان رزقه مكتوب ومقدر ومهما سعى وحاول ما راح ياخذ غير نصيبه
والحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد
واسف اني طولت عليكم

لا شك انها قصة مثيره .. والكثير اكيد مر بمثل هذه التجربه ..

ولعل السر ليس في سوء حظك .. ولكن في ( مالك ) ..

انا احد الخاسرين من البورصة ايام الانهيار .. كغيري من صغار المستثمرين .. ووقتها ما كنت افهم شي
ولكن ادخل مع العالم .. بعد هذه الخساره .. قررت اتعلم التحليل وافهم اللي قاعد يصير .. كل ذلك من اجل تعويض الخساره

والحمدلله منذ اكثر من عامين ان لم اربح فأنا لم اخسر .. وفي هذه الطفره ولله الحمد حققت أرباح عوضتني عن كل الخساير
ايام انهيار البورصة .. ولله الحمد

لازلت اكرر ان كل شخص يبحث عن رزقه في البورصة .. عليه ان يتعلم التحليل الفني وهو ليس بتلك الصعوبة
لان التحليل الفني علم يدرس وقائم وفيه تتعلم متى تدخل اي تشتري السهم الفلاني ومتى تخرج اي تبيع السهم الفلاني ..

ولا يحدث لك كما حدث في الماضي ..

الله يعوضك ان شاء الله .. ودام الانسان متعافى وبصحه .. كل شي يهون

والفلوس تجي وتروح ..

كيلو حديد
24-04-2014, 08:30 AM
الله يعوضك خير اخوي الكريم
ومشكلتك قريبه من مشاكلنا وهو عدم تفعيل وقف الخساره

عني شريت ناقلات يمكن بال68 وبعتها بال15
وبروه بالخمسينات او الاربعينات وبعتها بالعشرينات

مشكلتي ان نوع عملي ما يسمح لي بمتابعة البورصه يوميا
والمشكله الثانيه عدم تفعيل وقف الخساره

عقبها تعلمت بعض اساسيات التحليل و تابعت المحللين الكرام والحمد لله بدأت بتعويض جزء من خسارتي
والحمد لله والله يعوضنا جميع
عندك مواشي كانت عندي على 18 يوم ارتفعت 22 بعتها وعقبها طارت
وكثير شركات غيرها ازدان ومزايا والقابضه بعتهم بعد اتفاع بسيط
بس الحمد لله قاعد اعوض بهدوء وبقليل من المخاطره وبتفعيل وقف الخساره .

وما أكذب عليك شكيت حتى في مالي وشكيت في موضوع التطهير و الشركات المحرمه لان هالامور للحين ما اقنعتني
قمت اتصدق مع كل ربح اربحه والحمد لله ولو بالقليل , واحاول جهدي لحساب نسب الزكاة اذا كنت اخطيت قبلها وادفع زياده عنها
وما زلت اتداول في الشركات الي بها نسبة تطهير والحمد لله الأمور طيبه وخلال الفتره الماضيه ما خسرت بالعكس
ربحت والحمد لله وهذا الربح تعويض عن خسارتي وباقي لي شوي واعوضها كامل باذن الله وندخل بالربح

الموضوع يمسنا كلنا وكان الجهل جزء وسبب رئيسي في هذا
غير كذا أولا وأخيرا ما هو لنا فسنأخذه غصبا عن أكبر وأصغر صغير
وما ليس لنا سنخسره بأتفه الأسباب وما علينا إلا السعي والرضى والحمد لله
راضي وما أذكر إن الفلوس ضايقتني يوم ، كنت مضايق لأن دخلتي الأولى كانت بديون وقروض

حتى المحللين مهما بلغوا من المعرفة لابد يخسروا وإلا وجدناهم أثرى الأثرياء وأغنى الأغنياء .
بل تجدهم يلجأوا لدورت تدريبيه يضمنوا منها بعض الربح الذي ربما لا يربحونه بثقه وأمان في البورصه
بل إن المعرفة تجعلهم في خوف وتجعلهم يترددون ويمكن يخرحوا بربح قليلا تجنبا لخسارة فادحه
يعني بالنهاية والختام مالك إلا نصيبك ، فتعلم واسعى , والله يعوضك ويعوضنا

دربوه
24-04-2014, 09:05 AM
شي يزعل الله يعوض عليك

لهالشي نقول راقبوا اسهمكم

فلوسكم متعوب عليها

مو اشتري واحلم ف الخيال لين تنكسر الجره !

shams
24-04-2014, 09:06 AM

ما ورطنا في السوق إلا المحللين
كل واحد عامل نفسه محلل ويفتي
ياما سمعنا عن محللين يطبلون لاسهمهم لتصريفها

<اضرب واشرد>
24-04-2014, 09:18 AM
شكرا على التوضيح اخوي وسامحني فهمتك غلط
موفق يارب وتعوض وتدخل في الربح

abo0o0od QtR
24-04-2014, 09:26 AM
الله يعوضك خير اخوي الملهم ، بس غريب انك عقب كل هالخساير ولك نفس تكمل في الاسهـــــم

سكتون
24-04-2014, 09:28 AM
الله يعوضك خير
انا من اللي انتكسوا وقت الازمه العالميه بسبب اختياري شركات مافيها عوائد ومتضخمه فالسعر وبعد الخساره قمت اتنقل بين الاسهم بشكل عشوائي وزادت خسارتي والحمد لله على كل حال والواحد مايتعلم ابلاش
وحالياً ماادخل في سهم الا بعد التوكل على الله واشوف سعره يناسب عائده او لا
واذا كان متضخم اتركه ولا افكر فيه نهائياً مهما كانت المغريات

عابر سبيل
24-04-2014, 10:30 AM
بالعكس اخوي كل مره ادخل اسال واستشير كثيرا
المواشي يوم دخلتها سالت كثيرين من اهل المعرفه!!!

>>> لكن بعد ما دخلتها بايام جات ازمه عالميه اكلت الاخضر واليابس وكل الشركات هبطت هبوط كبير مو المواشي فقط
وكذلك الريان يوم دخلته كانوا كثيرين من اهل المعرفه !!!

>>>يوصوا عليه كونه بنك وسعره 24 والبنوك وقتها اسعارها خياليه والريان مرشح للارتفاع مثل ماسبقه من البنوك
ويوم دخلت الطبيه سالت ناس وقالوا!!!
الطبيه جيده كانت 40 والحين سعرها 26 حلو + كانت توها اعلنت عن ارباح 6 مليون مقارنة بخسائر للسنوات ماضيه , فقالوا شركه بدأت تربح ولها مستقبل من الان لكن الازمه العالميه جات وهبطت السوق كله بشكل فظيع
يعني يوم دخلت المواشي والطبيه , مافرق لو دخلت غيرهم , لان هذول الشركتين خسرت فيهم بسبب ازمات عالميه قويه هبطت السوق كله سواء شركه جيده او غير جيده , وعندك اكبر مثال بنكي الدولي والمصرف , كانت اسعارهم قبل الازمات العالميه خياليه , الدولي 570 سعر السهم الواحد تقريبا , والمصرف تقريبا 450
والان شوف وين يتداولوا وعند اي اسعار , مع انهم بنوك ربحانه ارباح كبيره في كل مره ولا عمرهم خسروا لكن الازمات ما تعرف كبير او صغير جيد او غيره

اسمح لي اخوي اعلق على هالرد..
اولا الله يعوضك خير...

بس كلامك (و اعذرني) ابدا غير منطقي!

مستشارينك..قد يكونون هم مشكلتك!

فالارقام الفلكية في الخسائر اللتي تضعها..
تدل على ان من يقوم بهذا يجهل بالسوق و لا يستشير ابدا!

فكثيرون جدا مروا بالأزمة اللتي تشير لها..
و كثيرون منهم تكبد خسائر..
و بالمحاولة و الاستشارات العديدة و القراءة و وو..
إما انهم اوقفوا الخسائر او عوضوها بشكل او اخر..
حتى قبل الارتفاع الحالي للبورصة!

فالنصيحة بعد ما كتبه لك الغالبية..بالتعلم..
ان تختار من تستشير..

فاكرر..ان كلامك عن (عارفين) و فاهمين..
و يرمونك بنصائح (جهنمية)..غير منطقي!!

فغيّر من تستشيرهم..و كثف من قراءتك
للمواضيع في مثل هالمنتدى و المواقع المهتمة بالبورصات (بالعموم)..

و احذر في اقدامك على الشراء ..و كذلك البيع..
وكما قالوا (ما حك جلدك مثل ظفرك)!

qatari 111
24-04-2014, 02:02 PM
الله يعوضك

المشكله البعض ماعنده الصبر وكأنه الناس تطالبه بفلوسهم وتهدده بسجنه .. رغم انه ميسور الحال وماعنده التزامات وهذا بسبب الخوف وعدم الصبر ويبغي يربح فيوم وليله فيشتت راس ماله من شركه لشركه لين مايخسر راس ماله ومستعجل على رزقه

الصبر مفتاح الفرج ولنا ايات كثيره من كتاب الله سبحانه وتعالى عن الصبر

باش السبيت
24-04-2014, 02:13 PM
يالربع للأمانه كان حالي كالمقامر مثل ما ذكر اضرب واهرب

اشوف سهم واجرب حظي .. والي كان يغريني الي حولي كانت تضبط معاهم بشكل حلو على قولة ربعنا فالميلس طاخ طيخ وامورك ماشيه عسل

لكن بعد الضربه العالميه سنة 2008 وشفت الي صار بخلق الله اتعضت .. خسرت نعم لكن مب اني افلس

وقبل كم شهر نصحني واحد من الربع بدوره للتحليل الفني .. وقالي انها دوره غير ولازم تدفع عشان تدخل فيها وكانت ب6000 ريال

قلت السالفه نصب وما فيها خير وتم يقنعني وتوكلت وخذتها

للأمانه في البدايه قلت " اييييووووه تمت عملية النصب بنجاح " لاني حكمت عالدوره من مكان اقامتها ههههه كانت في احد المراكز التعليميه الي فالفرجان

المهم قلت دام اني دشيت خلني اكمل والحمد لله اني كملت كانت الدوره مفيده جداً خاصه مع التطبيق العملي على بورصة قطر باستخدام برنامج الـTickerchart

ولله الحمد والفضل الحين اعرف وين ادش ومتى اطلع وما اقولكم اني فلته ولا محترف لكن من كنت ادرعم عمياني صرت على الأقل اشوف بنسبة 40-30%

وصاحب الدوره و المدرب اتوقع انهم اعضاء في هذا المنتدى لكن الي يبغي معلوماتها يكلمني عالخاص

والله ان مالي مصلحه مع اصحاب الدوره ولا اخذ منهم شي ولكن من باب تعم المنفعه على الجميع

الملهم
24-04-2014, 02:15 PM
هل جربت تستخير قبل لاتدخل اي سهم

ماخاب من استشار وماندم من استخار

الله يوفقك وترجع فلوسك اضعاف

نعم اخوي الحمد لله كنت استخير قبل الدخول
ولعل ذلك خير الله , لان الخير ليس في المال وحده بل قد يكون المال شر للانسان يقوده للمعاصي والذنوب
ويكون الخير الخساره لانها مصيبه على الشخص والمصائب تزيد الحسنات وقد تنقذ العبد من النار , ولان العبد استخار ربه فالله يريد له الجنه والنجاة من النار فيصيبه ويبتليه بعد استخارة العبد له
بارك الله فيك

الله يعوضك باخير منهاااا

امين وجزاكم الله خيرا

لا شك انها قصة مثيره .. والكثير اكيد مر بمثل هذه التجربه ..

ولعل السر ليس في سوء حظك .. ولكن في ( مالك ) ..

انا احد الخاسرين من البورصة ايام الانهيار .. كغيري من صغار المستثمرين .. ووقتها ما كنت افهم شي
ولكن ادخل مع العالم .. بعد هذه الخساره .. قررت اتعلم التحليل وافهم اللي قاعد يصير .. كل ذلك من اجل تعويض الخساره

والحمدلله منذ اكثر من عامين ان لم اربح فأنا لم اخسر .. وفي هذه الطفره ولله الحمد حققت أرباح عوضتني عن كل الخساير
ايام انهيار البورصة .. ولله الحمد

لازلت اكرر ان كل شخص يبحث عن رزقه في البورصة .. عليه ان يتعلم التحليل الفني وهو ليس بتلك الصعوبة
لان التحليل الفني علم يدرس وقائم وفيه تتعلم متى تدخل اي تشتري السهم الفلاني ومتى تخرج اي تبيع السهم الفلاني ..

ولا يحدث لك كما حدث في الماضي ..

الله يعوضك ان شاء الله .. ودام الانسان متعافى وبصحه .. كل شي يهون

والفلوس تجي وتروح ..

الف مبروك التعويض , والتحيل الفني مثل ما ذكرت بالتاكيد مفيد ومهم الله يعطيك العافيه على النصيحه المميزه

الله يعوضك خير اخوي الكريم
ومشكلتك قريبه من مشاكلنا وهو عدم تفعيل وقف الخساره

عني شريت ناقلات يمكن بال68 وبعتها بال15
وبروه بالخمسينات او الاربعينات وبعتها بالعشرينات

مشكلتي ان نوع عملي ما يسمح لي بمتابعة البورصه يوميا
والمشكله الثانيه عدم تفعيل وقف الخساره

عقبها تعلمت بعض اساسيات التحليل و تابعت المحللين الكرام والحمد لله بدأت بتعويض جزء من خسارتي
والحمد لله والله يعوضنا جميع
عندك مواشي كانت عندي على 18 يوم ارتفعت 22 بعتها وعقبها طارت
وكثير شركات غيرها ازدان ومزايا والقابضه بعتهم بعد اتفاع بسيط
بس الحمد لله قاعد اعوض بهدوء وبقليل من المخاطره وبتفعيل وقف الخساره .

وما أكذب عليك شكيت حتى في مالي وشكيت في موضوع التطهير و الشركات المحرمه لان هالامور للحين ما اقنعتني
قمت اتصدق مع كل ربح اربحه والحمد لله ولو بالقليل , واحاول جهدي لحساب نسب الزكاة اذا كنت اخطيت قبلها وادفع زياده عنها
وما زلت اتداول في الشركات الي بها نسبة تطهير والحمد لله الأمور طيبه وخلال الفتره الماضيه ما خسرت بالعكس
ربحت والحمد لله وهذا الربح تعويض عن خسارتي وباقي لي شوي واعوضها كامل باذن الله وندخل بالربح

الموضوع يمسنا كلنا وكان الجهل جزء وسبب رئيسي في هذا
غير كذا أولا وأخيرا ما هو لنا فسنأخذه غصبا عن أكبر وأصغر صغير
وما ليس لنا سنخسره بأتفه الأسباب وما علينا إلا السعي والرضى والحمد لله
راضي وما أذكر إن الفلوس ضايقتني يوم ، كنت مضايق لأن دخلتي الأولى كانت بديون وقروض

حتى المحللين مهما بلغوا من المعرفة لابد يخسروا وإلا وجدناهم أثرى الأثرياء وأغنى الأغنياء .
بل تجدهم يلجأوا لدورت تدريبيه يضمنوا منها بعض الربح الذي ربما لا يربحونه بثقه وأمان في البورصه
بل إن المعرفة تجعلهم في خوف وتجعلهم يترددون ويمكن يخرحوا بربح قليلا تجنبا لخسارة فادحه
يعني بالنهاية والختام مالك إلا نصيبك ، فتعلم واسعى , والله يعوضك ويعوضنا

كلام جميل جدا والله يعوضك خير اخوي ويبارك في رزقك

شي يزعل الله يعوض عليك

لهالشي نقول راقبوا اسهمكم

فلوسكم متعوب عليها

مو اشتري واحلم ف الخيال لين تنكسر الجره !

صدقت اخي الكريم وشكرا على النصيحه

شكرا على التوضيح اخوي وسامحني فهمتك غلط
موفق يارب وتعوض وتدخل في الربح

العفو اخوي وما يحتاج الاعتذار وجزاك الله خيرا

لي عودة للرد على بقية الاخوه الكرام اللي شرفوني بمرورهم

keyo
24-04-2014, 02:15 PM
اخوي كلن خسر ومحد ياخذ الا اللي الله كاتبة له
بس الصراحه ظنك في المحللين غلط
والله يعطيهم العافيه وهم اصلا مب مجبورين ع الكاتبه
والله يعطيهم ع قد نيتهم
تابع ولين واصلت متابعه للمنتدئ والسوق بتثق فيهم وفي كلامهم
الله يجزيهم خير ع كل اللي يسونه لنا
واصبر وركز قبل لاتشتري والله بيوفقك انشالله

ali
24-04-2014, 02:28 PM
الله يعوضك خير ان شاء الله ويعوضنا محد يأخذ اكثر من الي كاتبه ربي له
أنا خسرت فوق 80 الف
والله بسبب الاستعجال في البيع وعدم الصبر
وخصوصا أني ماكنت اهتم بكلام إخوانا المحللين للأسف ان شراء وبيع عشوائي
لكن بفضل الله ثم اخواني المحللين بعد متابعتي لهم واتباع نصائحهم قدرت أني اعوض
وأخص بالشكر

اخوي الكبير
ابو ريم. صاحب الفضل والتوجيه
ويعقوب
واضرب واشرد

الدوسري
جعل ربي يرزقهم ويوفقهم ويرحم والديهم

الملهم
24-04-2014, 02:42 PM
الله يعوضك خير اخوي الملهم ، بس غريب انك عقب كل هالخساير ولك نفس تكمل في الاسهـــــم

امين وجزاك الله خيرا
وبعد كل هالخساير مادخلت بسيوله جديده بس في نفس الوقت ما حبيت اخرج وانا خسران قلت انتظر لين اعوض لو قريب من راس المال

الله يعوضك خير
انا من اللي انتكسوا وقت الازمه العالميه بسبب اختياري شركات مافيها عوائد ومتضخمه فالسعر وبعد الخساره قمت اتنقل بين الاسهم بشكل عشوائي وزادت خسارتي والحمد لله على كل حال والواحد مايتعلم ابلاش
وحالياً ماادخل في سهم الا بعد التوكل على الله واشوف سعره يناسب عائده او لا
واذا كان متضخم اتركه ولا افكر فيه نهائياً مهما كانت المغريات

ونعم بالله , وتفكير مميز والله يعوض عليك خير يارب

اسمح لي اخوي اعلق على هالرد..
اولا الله يعوضك خير...

بس كلامك (و اعذرني) ابدا غير منطقي!

مستشارينك..قد يكونون هم مشكلتك!

فالارقام الفلكية في الخسائر اللتي تضعها..
تدل على ان من يقوم بهذا يجهل بالسوق و لا يستشير ابدا!

فكثيرون جدا مروا بالأزمة اللتي تشير لها..
و كثيرون منهم تكبد خسائر..
و بالمحاولة و الاستشارات العديدة و القراءة و وو..
إما انهم اوقفوا الخسائر او عوضوها بشكل او اخر..
حتى قبل الارتفاع الحالي للبورصة!

فالنصيحة بعد ما كتبه لك الغالبية..بالتعلم..
ان تختار من تستشير..

فاكرر..ان كلامك عن (عارفين) و فاهمين..
و يرمونك بنصائح (جهنمية)..غير منطقي!!

فغيّر من تستشيرهم..و كثف من قراءتك
للمواضيع في مثل هالمنتدى و المواقع المهتمة بالبورصات (بالعموم)..

و احذر في اقدامك على الشراء ..و كذلك البيع..
وكما قالوا (ما حك جلدك مثل ظفرك)!

والله ياخوي مشكلتي قدر من الله سبحانه وتعالى
لاني مرتين دخلت بمبالغ كبيره وبعد ايام تصير ازمات عالميه
وهذه الازمات مثل ما ذكرت قبل تاكل الاخضر واليابس
يعني لو كنت دخلت في افضل واقوى الشركات كنت برضو راح اخسر كثير لان مافي شركة الا وهبطت هبوط كبير بسبب الازمات

الله يعوضك

المشكله البعض ماعنده الصبر وكأنه الناس تطالبه بفلوسهم وتهدده بسجنه .. رغم انه ميسور الحال وماعنده التزامات وهذا بسبب الخوف وعدم الصبر ويبغي يربح فيوم وليله فيشتت راس ماله من شركه لشركه لين مايخسر راس ماله ومستعجل على رزقه

الصبر مفتاح الفرج ولنا ايات كثيره من كتاب الله سبحانه وتعالى عن الصبر

والله وانا اخوك انا ما كنت مستعجل ابد
والدليل اني استمريت في المواشي 3 سنوات تقريبا
وحاليا مستمر في الطبيه 5 سنوات
بس ربي ما كتب لي تعويض للان ولعل القادم خير بإذن الله

يالربع للأمانه كان حالي كالمقامر مثل ما ذكر اضرب واهرب

اشوف سهم واجرب حظي .. والي كان يغريني الي حولي كانت تضبط معاهم بشكل حلو على قولة ربعنا فالميلس طاخ طيخ وامورك ماشيه عسل

لكن بعد الضربه العالميه سنة 2008 وشفت الي صار بخلق الله اتعضت .. خسرت نعم لكن مب اني افلس

وقبل كم شهر نصحني واحد من الربع بدوره للتحليل الفني .. وقالي انها دوره غير ولازم تدفع عشان تدخل فيها وكانت ب6000 ريال

قلت السالفه نصب وما فيها خير وتم يقنعني وتوكلت وخذتها

للأمانه في البدايه قلت " اييييووووه تمت عملية النصب بنجاح " لاني حكمت عالدوره من مكان اقامتها ههههه كانت في احد المراكز التعليميه الي فالفرجان

المهم قلت دام اني دشيت خلني اكمل والحمد لله اني كملت كانت الدوره مفيده جداً خاصه مع التطبيق العملي على بورصة قطر باستخدام برنامج الـTickerchart

ولله الحمد والفضل الحين اعرف وين ادش ومتى اطلع وما اقولكم اني فلته ولا محترف لكن من كنت ادرعم عمياني صرت على الأقل اشوف بنسبة 40-30%

وصاحب الدوره و المدرب اتوقع انهم اعضاء في هذا المنتدى لكن الي يبغي معلوماتها يكلمني عالخاص

والله ان مالي مصلحه مع اصحاب الدوره ولا اخذ منهم شي ولكن من باب تعم المنفعه على الجميع

كلام جميل , وشي اكيد التحيل وتعلمه يساعد كثير
يعطيك العافيه على النصيحه من خلال تجربتك
موفق يارب

الله يعوضك خير ان شاء الله ويعوضنا محد يأخذ اكثر من الي كاتبه ربي له
أنا خسرت فوق 80 الف
والله بسبب الاستعجال في البيع وعدم الصبر
وخصوصا أني ماكنت اهتم بكلام إخوانا المحللين للأسف ان شراء وبيع عشوائي
لكن بفضل الله ثم اخواني المحللين بعد متابعتي لهم واتباع نصائحهم قدرت أني اعوض
وأخص بالشكر

اخوي الكبير
ابو ريم. صاحب الفضل والتوجيه
ويعقوب
واضرب واشرد

الدوسري
جعل ربي يرزقهم ويوفقهم ويرحم والديهم

كلام رائع ومبروك التعويض وبالتاكيد المحللين يقوموا بجهد كبير لمساعدة اخوانهم , بس هي حظوظ في الاول والاخير ممكن تسمع كلام محلل يريد لك النصح وربي ما يوفق وتخسر الاسهم اللي وصى عليها والعكس صحيح

alhurmsi
25-04-2014, 11:03 AM
الله يعوضك خير أخوي .. وهكذا الدنيا ناس تصيب وناس تخيب ..
ولعل في أمرك منه خيره أخي العزيز ..

والكثير من صغار المستثمرين خلال الفترة السابقة خسروا الكثير من مدخراتهم والسبب الرئيسي هو الجهل ..

وكما قالوا أن الجهل هو عدو الأنسان ..

ولا ننكر أن الأستثمار والمضاربة في الأسهم علم جديد علينا كأفراد في دول المنطقة وقديم عند بعض الشعوب من الدول الأخرى ..

والخسارة هي خسارة الروح وكل شيء يتعوض

والمطلوب الآن ليس البكاء على اللبن المسكوب ولكن التثقيف والتجربة والأستشارة مطلوبة

ومهما خسرت من أموال فهي بمثابة رسوم للدروس في علم الأستثمار

وهي أرزاق أولا وأخيرا ..
من المستثمرين من خسر في عقار أو تجارة السلع أو نقليات او غيره

وأهم شيء أخي العزيز هو الصبر ثم الصبر ثم الصبر فمع الصبر ستجني الثمر ولكن قبل أن تزرع تأكد من التربة الصالحة ورعايتها عند زراعتها

الله يعوضك ويعوض المسلمين كافة كل خير وبركة

مخطط قطري
25-04-2014, 04:04 PM
انا كنت ناوي على ازدان وبمبلغ كبير يومها 16 والسبب انها باعت عقارات ب3 مليار وصرح رئيس الشركه انهم بيستثمرون في البورصه ومن باب اولى شركتهم وكنت حاس انهم بتروح ع الاقل لين مشارف 20 وبابيع ولكن ماخذت فيها وماشالله وصلت 50 في اقل من شهر

roma27
25-04-2014, 11:56 PM
اخوي مبروك ان شاء الله مابعت الطبيه ان شاء لله بالتلمت عده جلسات

الملهم
26-04-2014, 12:43 AM
الله يعوضك خير أخوي .. وهكذا الدنيا ناس تصيب وناس تخيب ..
ولعل في أمرك منه خيره أخي العزيز ..

والكثير من صغار المستثمرين خلال الفترة السابقة خسروا الكثير من مدخراتهم والسبب الرئيسي هو الجهل ..

وكما قالوا أن الجهل هو عدو الأنسان ..

ولا ننكر أن الأستثمار والمضاربة في الأسهم علم جديد علينا كأفراد في دول المنطقة وقديم عند بعض الشعوب من الدول الأخرى ..

والخسارة هي خسارة الروح وكل شيء يتعوض

والمطلوب الآن ليس البكاء على اللبن المسكوب ولكن التثقيف والتجربة والأستشارة مطلوبة

ومهما خسرت من أموال فهي بمثابة رسوم للدروس في علم الأستثمار

وهي أرزاق أولا وأخيرا ..
من المستثمرين من خسر في عقار أو تجارة السلع أو نقليات او غيره

وأهم شيء أخي العزيز هو الصبر ثم الصبر ثم الصبر فمع الصبر ستجني الثمر ولكن قبل أن تزرع تأكد من التربة الصالحة ورعايتها عند زراعتها

الله يعوضك ويعوض المسلمين كافة كل خير وبركة

كلام رائع جدا ونصائح من ذهب جزاك الله خيرا

انا كنت ناوي على ازدان وبمبلغ كبير يومها 16 والسبب انها باعت عقارات ب3 مليار وصرح رئيس الشركه انهم بيستثمرون في البورصه ومن باب اولى شركتهم وكنت حاس انهم بتروح ع الاقل لين مشارف 20 وبابيع ولكن ماخذت فيها وماشالله وصلت 50 في اقل من شهر

سبحان الله هذا حال الرزق لو كان مكتوب لك لشريتها بدون تردد لكن لعله خيره لك يارب

اخوي مبروك ان شاء الله مابعت الطبيه ان شاء لله بالتلمت عده جلسات

الله يبارك فيك ويسمع منك
انا عشان اعوض خساراتي كلها لازم السهم يوصل 26
وان شاء الله يوصلها وزود بلمت اب ما يوقف

مرح
26-04-2014, 11:45 AM
كلنا مرينا بهذه التجربه القاسيه دخلنا السوق با 2005 كانت الارباح تنزل بحساباتنا بشكل مو طبيعي
الى ان جاءت 2008 واكلت الاخضر واليابس اكلت خسارة خياليه من وراء الاسهم عدا عن انني قمت بيبيع احدى قطع الاراضي بالرخيص وبعد عدة اشهر صارت قيمه الارض ماويه ل 7 اضعاف سعرها خسرت هنا وخسرت هناك ولكن الحمد لله والشكر انني لم افقد عقلي

بونواف2011
26-04-2014, 04:43 PM
ولا تنسى ان خسارة المال ولا تخسر صحتك او احد من أولادك وتأكد ان الله ما يكتب الا اللي فيه الخير اعرف شخص ربح في البورصه وفي لحظه عمل حادث وفارق الحياة تتوقع من مصيبته اكبر
ونصيحه عليك بالأستغفار وراح تشوف اللي يسرك

_Engineer_
27-04-2014, 05:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حدث معي بالضبط كما حدث معك ولكن في السوق الكويتي وخسرت خساره فادحه وقررت ادش سوق قطر وخاصه في سهم ناقلات كمستثمرعام 2006 ودخلت بمبلغ كبير جداً ولكن للأسف خسرت ثلاث ارباع المبلغ وعقبها قررت اضارب شوي شوي .. ولكن بفضل الله تعالى ومن ثم الأخوان المحللين هنا رجعت المبلغ الكبير وفوقه ربح طيب جداً .. والله يعوضك خير ياخوي

يعقوب ذياب
27-04-2014, 05:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم كثيرا من خسر بالاسهم

وانا منهم
وبالذات عام 2005 كنت اجهل شي اسمه تحليل لا اعرف دعم من مقاومه مع الخيل ياشقراء بيع ابيع اشتر اشتر لين تبخرت الافلوس

وقررت اني ما ادخل سوق الاسهم الا وعندي معرفه بالتحليل

ورحت مكتبه جرير وشريت كتب وقريت الكتب وقريت وبعدها اخذت دوره مع المحلل الكبير الله يذكره بالخير عبدالله الحربي من السعوديه

ويعدها عملت محفظه وهميه في عام 2006 وبعدها توكلت على الله

وبعدها دخلت المنتدى وشاركت وتناقشت كثيرا مع هاني المعاني (رام) الاخ الكبير واستفدت منه

وشوف دام انك تحب عالم الاسهم لابد ويستوجب تتعلم التحليل الفني والمالي وتعرف العوائد وقوه الشركه وكل شي
اما بخصوص المحللين اليوم موجودين بكره محد وهذي فلوسك لابد ان تحافظ عليها و اتمنى عدم الضغط عليهم ليس لاني منهم ولكن نحن بشر نخطي ونصيب

واحنه ما عرفنا وين وضعنا ناس تشكرنا وناس تذمنا
وكاننا احنه اللي متحكمين في فلوسه بيع او اشتر

ياخوي هذي ارزاق متوزع في السماء قبل ان تصل الارض

والله يوفق كل خسران ويزيد بربح كل كسبان

وتحياتي لكم

مليونيرة مفلسة
05-05-2014, 07:45 PM
كلنا بنفس المركب الله يوفقك و يعوضك خير

باراكودا
05-05-2014, 10:54 PM
هذا درس لك لتجنب الخسارة ولكنه درس قاسي وغالي الثمن
اتمنى لك التعويض خلال الفترة الحالية فلاتفوت الفرصة مرة ثانية