المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي سوالين عن الباركيه والسجاد

العملة النادرة
24-04-2014, 01:14 PM
انا ابي اسال سوال بسيط
مثلا لو فكرنا نحط باركيه في البيت كامل لازم تحت الباركيه نحط سيراميك او ممكن الباركيه ينحط على الصبية او السميت بعد ما يتسوى سيده ونفس الشي بالنسبه للسجاد لازم تحطه سيراميك او لا

وين ينباع باركيه زين وسعره معقول
انا شفت عن المتحده المتر ب 125 ريال ما دري وين ينباع باركيه بسعر اقل وجوده معقولة

Azizuk
24-04-2014, 01:43 PM
لازم يكون على الأقل في بلاط شعبي محطوط او سيراميك او بورسلان

من احسن الأماكن اللي شفت عندهم باركية هم رافكو

وعندهم أحجام متعددة 8 مم او 10 مم او 12 مم طبعا اغلاهم ب 12 مم يوصل سعرة 200 ريال المتر ويمكن ينزلون شوي في السعر يعني ع 180 ريال

مفروشات الخليج اللي في طريق سلوى جنب تقاطع فريج الغانم بعد عندهم عدة شركات وأنواع من الباركية

عندهم ألماني ونمساوي عندهم اكثر من نوع

بس اكثر باركية عجبني هو الموجود عند رافكو صناعة ألمانية وألوان وايد

معماري قطري
24-04-2014, 06:15 PM
لازم يكون على الأقل في بلاط شعبي محطوط او سيراميك او بورسلان

وعندهم أحجام متعددة 8 مم او 10 مم او 12 مم طبعا اغلاهم ب 12 مم يوصل سعرة 200 ريال المتر ويمكن ينزلون شوي في السعر يعني ع 180 ريال

مفروشات الخليج اللي في طريق سلوى جنب تقاطع فريج الغانم بعد عندهم عدة شركات وأنواع من الباركية

بس اكثر باركية عجبني هو الموجود عند رافكو صناعة ألمانية وألوان وايد

إِسمح لي بمخالفتك الرأَي قليل اخوي عزيز .. بالنسبة للأَرخص سويت مره حسابات ويطلع البلاط الشعبي مع الرمل أَرخص بنسبة بسيطة ما تسوى .. لكن مع مرور الوقت تعلمت انك تكون حطيت تشطيب المفروض يكون مكشوف تحت وغطيته، وفوق هذا بتكون مستخدم رمل وفي الغالب يغشون المقاولين وصعب تسوي عليهم كنترول ويحطون أَما رمل مغسول ومخلوط برمل رخيص أَو فيه بيض نمل أَو حتى نمل أَبيض وأَرضه وبكره تطلع على الخشب وتخربه .. ومن مشاهدات كثيرة شفت البلاط تركيبه دوم فيه أَخطاء في المستوى أَو يهتز وقت الدوس عليه وضيف عليهم نعومة البلاط للصق القوي.

أَحسن بكثير سواءً للسجاد أَو الباركيه تسوي صبية مايعة .. اللي يسمونها self settling and leveling وهي يكون فيها ماي زيادة وبخلطة مواد ضد التشقق والتشلخ مثل الفايبر .. وهذي حسب السمك تقدر تحطها حتى للحوش وبدون حديد وتطلع أَرخص من الخرسانات العادية ولا تحتاج رش بالماي وخلال يومين تقدر تحط عليها اللي تبي .. الخرسانة تطلبها بمواصفات خاصة وتجيك جاهزة أَو تضيف عليها خلطة الفايبر اللي تجي بعبوات معدنية صغيرة وجاهزة .. 5 علب اظن تكفي خلاط الردي مكس وفي الموقع تنصب فيه ويلف لفتين ثلاث ويصب الخرسانة اللي تكون مطلوبة بقوة 20 نيوتن.

هذي لو ما جربتها ما قلت عنها وشفتها شلون تصلح لكل الأَرضيات .. وشفتها في مبنى مكاتب قديم من بداية الثمانينات وعليه قطع سجاد مربعة تلزيق 60 في 60 اللي تجي مثل السيلوتكس .. تم نزعها وتغييرها لبورسلان مع تجديد المبنى .. وكانت الأَرضية ناعمة وصلبة وقطعة وحدة خرسانة لكن من اشتغل فيها من مهندسين الله يهداهم ركبوا البورسلان على رمل فوق هذي الأَرضية الصلبة والمستوية .. وتم تركيبه باسمنت أَبيض وحتى الروبة اسمنت أَبيض وبطريقة غش لدرجة بقت فتحات بين البلاطة والثانية .. والمستوى كل بلاطة شوي فوق الثانية وتحتك بالرجل والواحد يمشي .. القصة طويلة وكنت أَتابع وأَحاول أَنصح في البداية بس لاحظت تجاهل تام والمشرف على الشغلة كان من الاخوان مهندسي الشبكات الكهربية والشغلة مدنية .. ورفضتها انا قبل بسبب العقد غير متكامل وفيها ريحة تعامل من تحت الطاولة .. المهم الشغلة تمت وبعد أَيام شفت نمل كبار من النوع الأَشقر يطلع من بين البلاط وتكاثر بسرعة .. وربعنا يالله جيبوا البلدية لمكافحة النمل وقصة والله اني تشمت فيهم وضحكت عليهم وعلى شغلهم .. وإِحتدوا بعدها يغيرون الروبة .. grout ... الى نوعية خاصة بالبورسلان وزينة وانتهت مشكلة النمل بس بقت نوعية البورسلان الردية وبقى المستوى المختلف ببروز كم قطعة وبقى الشغل مثل ترقيع الطرق عندنا في أَشغال .. وبقى معماري يتحندى طول عمره وبقى المهندس المشرف الخطير هو المفضل والمطلوب في كل شغلة المهم يمشي الموضوع وبس.

شموخ دائم
24-04-2014, 06:42 PM
,

,

مرحبا

ماقصروا الاخوان

اهم شي الباركيه يكون من نوعيه ( ضد الخدش )
لما تحركون الكراسي او حد يسحب الطاولات ما يتشمخ الباركيه
لان بيصير شكله جدا جدا سيء
من الضروري يكون ضد الخدش حتى يعمر بالبيت

,

,

اخوك

شموخ دائم

engineer raz
26-04-2014, 10:06 AM
[QUOTE=Azizuk;9505741][SIZE=5]لازم يكون على الأقل في بلاط شعبي محطوط او سيراميك او بورسلان

بس اكثر باركية عجبني هو الموجود عند رافكو صناعة ألمانية وألوان وايد [/S
ما شالله

engineer raz
26-04-2014, 10:07 AM
انا ابي اسال سوال بسيط
مثلا لو فكرنا نحط باركيه في البيت كامل لازم تحت الباركيه نحط سيراميك او ممكن الباركيه ينحط على الصبية او السميت بعد ما يتسوى سيده ونفس الشي بالنسبه للسجاد لازم تحطه سيراميك او لا

وين ينباع باركيه زين وسعره معقول
انا شفت عن المتحده المتر ب 125 ريال ما دري وين ينباع باركيه بسعر اقل وجوده معقولة

ما شا الله

ارونج
30-04-2014, 11:19 AM
ليش ماتحط سيراميك مقاس ظ¦ظ**ظ£ظ*
شكله مثل الباركيه وتفتك من الحشرات والصراصير وصوت الباركيه المزعج

ولد المنصور
30-04-2014, 12:55 PM
انا مع كلامك مليووووووووووووووووون ف%