المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب مشورة من أساتذتنا المحللين الكرام

الملهم
30-04-2014, 02:20 AM
السلام عليكم \
اخواني المحللين الكرام
انا دخلت في شركة الطبيه على سعر 26 ريال بمبلغ كبير قبل قرابة 5 سنوات
للأسف جات الازمه العالميه وهبطت اسهم الشركة لسعر 7 ريال , قررت ان استمر فيها إلى ان اعوض خسارتي
وللاسف لم يتم التعويض الى الآن
حاليا لدي فكره واتمنى ان تعطوني نصيحتكم وآراءكم القيمه

والفكره كالتالي /

اقسم المبلغ الموجود في الطبيه الى 3 اقسام متساويه
قسم يستمر في الطبيه
وقسم اشتري به في شركة اعمال
وقسم اشتري به في شركة الاجاره

وقد ادخل في ازدان لو هبطت لسعر مغري , لكن السؤال ماهو السعر المناسب للشراء ويعتبر فرصه دخول فيها لو وصلت اليه ؟

مع العلم انه لا مشكلة لدي من الصبر على الأسهم المختاره الى ان ترتفع واعوض خساراتي بإذن الله

فما رأيكم في هذه الفكره ؟ هل تؤيدوها ام تنصحوني بفكرة اخرى ؟
رأيكم يهمني بارك الرحمن فيكم
فأنا حاليا كالتائه في الصحراء الذي ضل طريقه وتمزقت رجلاه وجف حلقه ويبست شفتاه ويحتاج الى من يدله على طريق الخروج والنجاة
وجزاكم الله خيرا

ملاحظه : اي محلل ينصحني برأي او فكره او نصيحه سأدعو له بإذن الله سواء ارتفع السهم الموصى به او هبط او حتى انهار
لا لوم عليه ولا عتب بل شكر ودعاء مهما حدث

الملهم
30-04-2014, 06:10 PM
لا زلت انتظر محلل كريم يتكرم علينا
او على الاقل يالربع عطوني الشركات اللي نموح ارباحها ممتاز مع عائد جيد
متوقع لها بعد سنه او سنتين ارتفاع حلو
ارجو المساعده من اهل المعرفه

حوت الأسهم
30-04-2014, 06:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي افضل شئ لك المضاربة الاسبوعية و الشهرية والمتابعة اليومية للسهم وعدم ترك الاسهم لفترة طويلة مع المتابعة لاخبار الشركة وارباحاها

اما بخصوص دخولك للاسهم وتركها لسنين وعدم استغلال الاخبار الماليه للشركة والتحليل الفني لها فسوف تخسر ومالك وسوف تترك فرص خروج من السهم بربح او بخسارة قليلة حتي تصبح

خسارة فادحة

اما بخصوص الاسهم هناك جدول خاص لارباح الشركات عن كل ربع تابع اعلان مزايا للربع الاول 2014 واتخذ قرارك فيه

بالتوفيق لك ان شاء الله

الملهم
30-04-2014, 06:28 PM
^^^
والله ياخوي انا ظروفي ما تسمح لي بالمتابعه المستمره + ليس لي خبره ابد بالمضاربه وطريقها , حاولت من قبل ولم انجح لذلك انا مستثمر طويل الامد
وعموما ماقصرت على النصيحه جزاك الله خير

Abdulla Al.F
30-04-2014, 06:32 PM
فرهود اوعدك و ان شاء الله مابقصر معاك

السد العالمي
30-04-2014, 06:54 PM
قطر وعمان
المتحدة
الريان
بروه
اعمال

ازدان الدخول فيه مغامرة ، الاجارة تراجع في ارباح الربع الاول لهذا العام بالتالي لا انصح بالدخول فالسهم
اذاء تبحث عن الامان والاستثمار لفترة طويله عندك سهم الوقود

ame32480
30-04-2014, 07:11 PM

اخوي الكريم بعد النظر للشركات اللي اخترتها اتوقع انه ممكن تجد شركات افضل
اذا كنت مضارب شهري انصح ترجع لقسم التحليل وتتابع التحليلات اول باول لتستفيد من فرق السعر وتتنقل بين الاسهم
بعض قواعد الاستثمار تنطبق على المضاربة الشهرية بحكم انه الشركات اللي نموها قوي دايماً تصدر اخبار عن مشاريع الشركه او اعلانات الارباح فتلاقي اسعار في ارتفاع مستمر

يجب تحديد مدة الاستثمار في البداية ودايما ارجع للبيانات المالية السابقة وخلك مطلع على مصادر الدخل والنمو للشركة لتكون مستثمر في المكان الصحيح

بناءاً على معطيات الربع الاول والعام الماضي
ارشح
- ناقلات، السهم هذا رغم انه ثقيل لكن نتايج الربع الاول كان فيها نمو جيد للسهم والسهم استثماري والمحافظ تفضل هذا السهم
- مصرف الريان، نمو مستمر تقريباً بنفس الوتيرة رغم انه الربع الاول من هذا العام كان فيه انخفاض بسيط في نسبة النمو لكن السهم قوي وسعره ثابت والاستثمار فيه جداً امن
- الدولي الاسلامي، كذلك نمو مستمر وتوزيعات سخيه لاتقل عن 5% من راس المال المستثمر وهذا مالاحظته في السنين اللي فاتوا وان شاءالله يستمر نفس نمط التوزيع لهذا العام، شخصياً كنت اشوفه افضل الاسهم فالسوق لانه امن للاستثمار ومرغوب وتوزيعه سخي
- وقود كما عودنا قبل التوزيع يصك 300 رياا وهالسنه متوقع يستكملون خطة راس المال اللي كان المفروض رفعها للميار ريال وزعوا مرتين 25 بالمية ومرة 30 فباقي لهم 20 بالمية و 10 ريالات كاش كما تعودنا (هذا افتراض)
- الرعاية الطبية، سهم قوي ونمو الربع الاول قريب خمسين بالميه والعام الماضي حقق نمو ميه بالميه ووزع كل العائد ثلاث ريالات ومتوقع له مواصله النمو وبداية من اليوم بدت المرحله الثانيه من التامين الصحي
- الخليج الدولية شركة كذلك نموها قوي العام الماضي وهالسنه استحوذت بالكامل على شركة الحفر اللي كانت تحقق جزء كبير من ايرادات الشركة وممكن تنتظر الربع الثاني وتشوف كيف النتايج وبعدها تحدد قرارك
- المتحدة نموها ممتاز كذلك بس مشكله السهم مضعوط

اتمنى اني افدتك
واذا بغيت اي شي انا حاضر والاخوان مايقصرون

في النهاية القرار للمستثمر والكلام راي واجتهاد شخصي وليس دعوة للشراء او البيع

بالتوفيق اخي الكريم

Abdulla Al.F
30-04-2014, 07:16 PM
ماقصرت ame32480 ,,
كفيت ووفيت

ame32480
30-04-2014, 07:19 PM
ماقصرت ame32480 ,,
كفيت ووفيت

حاضرين يالغالي
نعين ونعاون
ومن هنا بعد اشكرك على مجهودك الدايم في جداول التملك

الملهم
30-04-2014, 07:21 PM
فرهود ان شاء الله ما يقصر اخوي عبد الله

وشكرا اخواني السد العالي وame32480 على نصايحكم القيمه جدا ويكفيني اهتمامكم بالموضوع
لكن ما اخفيكم اني دخلت الشركه الطبيه قبل 5 سنوات ظننا مني انها نقيه وما عرفت انها مختلطه الا قبل اقل من شهر
فما ودي ادخل شركة نسبة التطهير فيها حاليا اعلى من الطبيه مثل : قطر وعمان والمتحده والسلام ووقود والخليج الدوليه ,
لاني ابي على الاقل اكون خرجت من أسوأ ( في نسبة التطهير ) لسيء وليس العكس
هذا اولا , ثانيا ما ادري انا عندي تخوف من الشركات اللي اسهمها عاليه ومرتفع مثل الدولي والريان والرعايه الخ
احس انها خذت حقها من الارتفاعات + لو صار هناك هبوط قوي او انهيار يوما ما راح تنزل كثير بعكس الشركات اللي اسعارها رخيصه مثل الطبيه واعمال
اذا كان تخوفي هذا خاطيء ياليت احد يوضح لي الامر حتى اطمئن وجزاكم الله خيرا
وشكرا الف مره من جديد على النصيحه والاهتمام

قناص 787
30-04-2014, 07:23 PM
قطر و عمان
المتحده
بروه

مضارب دوسري
30-04-2014, 07:24 PM
تبي تعوض خسايرك بسيطه
عندك الاسهم التاليه طب وتخير
(للاستثمار)
فودافون
ناقلات
المتحده
قطر وعمان
مزايا

مضارب دوسري
30-04-2014, 07:26 PM
والافضليه
لفودافون
وناقلات
لانهم بيدخلون مؤشر الاسواق الناشئه

مضارب دوسري
30-04-2014, 07:26 PM
وذا ما عوضت جزء كبير من خسارتك او دخولك فالربح اخر هذا العام
نعال قول مضارب دوسري قص علي :)

ame32480
30-04-2014, 07:32 PM
فرهود ان شاء الله ما يقصر اخوي عبد الله

وشكرا اخواني السد العالي وame32480 على نصايحكم القيمه جدا ويكفيني اهتمامكم بالموضوع
لكن ما اخفيكم اني دخلت الشركه الطبيه قبل 5 سنوات ظننا مني انها نقيه وما عرفت انها مختلطه الا قبل اقل من شهر
فما ودي ادخل شركة نسبة التطهير فيها حاليا اعلى من الطبيه , على الاقل اكون خرجت من أسوأ في النسبه لسيء وليس العكس
هذا اولا , ثانيا ما ادري انا عندي تخوف من الشركات اللي اسهمها عاليه ومرتفع مثل الدولي والريان والرعايه الخ
احس انها خذت حقها من الارتفاعات + لو صار هناك هبوط قوي او انهيار يوما ما راح تنزل كثير بعكس الشركات اللي اسعارها رخيصه مثل الطبيه واعمال
اذا كان تخوفي هذا خاطيء ياليت احد يوضح لي الامر حتى اطمئن وجزاكم الله خيرا
وشكرا الف مره من جديد على النصيحه والاهتمام

البنوك ان شاءالله ماعليها خوف والارتفاع بسبب النمو اللي تحققه
ودايما مدعومه
ممكن الدخول على دفعات بشكل اسبوعي او شهري على حسب نوع استثمارك عشان تضمن المتوسط وتضمن انه حركة السهم نتيجة النمو او فقط بسبب المضاربات

اعمال عودنا توزيع اسهم مجانية وحركة السهم شبه مستقرة ومايطلع الا بالمضاربات
وحتى عائد السهم عادي 0.14 ولو فرضنا حقق اخر السنة نص ريال او اكثر شوي فهناك اسهم تحقق ارباح افضل وتوزع افضل على راس المال المستثمر (انا مش متابع اعمال من الناحية المالية)

لو عالاسهم الرخيصه نلقى قطر وعمان افضل منها وحققت نمو عشرين بالميه وعائد 0.32 درهم
وننتظر الليلة او بكرة اعلان مزايا وقد يكون مفاجأ وممكن نحصل فيه نقله للشركة
عندك القائمة وممكن نضيف عليها كهرماء
ايضاً نموها قوي وتوزيعات تتناسب مع سعره لكن سعره تقريبا مستقر بين 160-190 تقريباً

الملهم
30-04-2014, 07:35 PM
قطر و عمان
المتحده
بروه

مشكور اخوي على النصيحه القيمه
لكن لو ياليت تراجع ردي رقم 10 بخصوص نسبة التطهير والمتحده وقطر وعمان نسبة التطهير فيهم اعلى من الطبيه
اما بروه مدري ما تشوف اعلانها سيء ؟ ولا وش رايك ياغالي

وذا ما عوضت جزء كبير من خسارتك او دخولك فالربح اخر هذا العام
نعال قول مضارب دوسري قص علي :)

جزاك الله خير على الاهتمام والنصيحه القيمه يالحبيب
وفودافون خيار حلو بحكم ان نسبة التطهير فيها قليله جدا وسعرها اقل من 20
لكن اللي مخوفني منها انها كانت قبل كم شهر 9 ريال وحولها
اخاف ترجع تهبط لهذه الاسعار
ولا وش رايك اخوي الكريم ؟

الملهم
30-04-2014, 07:36 PM
البنوك ان شاءالله ماعليها خوف والارتفاع بسبب النمو اللي تحققه
ودايما مدعومه
ممكن الدخول على دفعات بشكل اسبوعي او شهري على حسب نوع استثمارك عشان تضمن المتوسط وتضمن انه حركة السهم نتيجة النمو او فقط بسبب المضاربات

اعمال عودنا توزيع اسهم مجانية وحركة السهم شبه مستقرة ومايطلع الا بالمضاربات
وحتى عائد السهم عادي 0.14 ولو فرضنا حقق اخر السنة نص ريال او اكثر شوي فهناك اسهم تحقق ارباح افضل وتوزع افضل على راس المال المستثمر (انا مش متابع اعمال من الناحية المالية)

لو عالاسهم الرخيصه نلقى قطر وعمان افضل منها وحققت نمو عشرين بالميه وعائد 0.32 درهم
وننتظر الليلة او بكرة اعلان مزايا وقد يكون مفاجأ وممكن نحصل فيه نقله للشركة
عندك القائمة وممكن نضيف عليها كهرماء
ايضاً نموها قوي وتوزيعات تتناسب مع سعره لكن سعره تقريبا مستقر بين 160-190 تقريباً

نصايح من ذهب ربي يخليك ويبارك في عمرك ورزقك

الملهم
30-04-2014, 07:51 PM
فودافون يالربع متى اعلان ارباحه ؟
لاني نفسيا ملت لدخول السهم كمستثمر بعد كلام اخوي مضارب
وخصوصا ان السهم نسبة التنقيه فيه قليله جدا جدا + سعره رخيص يتداول تحت العشرين
ووش راي محللينا الكرام وكذلك الاخوان الافاضل في الاستثمار فيه لسنه او سنتين ؟

الملهم
30-04-2014, 08:11 PM
وهل تنصحوني ادخل فيه من الآن او انتظر لما بعد الإعلان ؟

قناص 787
30-04-2014, 08:18 PM
اخوي في الوقت الحالي حاول تراقب المؤشر العام قبل لا تتخذ قرار بيع او شراء يعني حتى لو قررت تبيع بكره و تشتري في سهم ثاني
يمكن بهالقرار تخسر زياده و يمكن تربح زياده و السوق هالايام للمضارب المحترف و تقدر تقول ان المؤشر العام و لله الحمد تماسك و ارتد
اليوم و عدل بشمعة Morning star و علشان نتآكد ان المؤشر عكس مساره من نازل الى صاعد لابد انه يغلق فوق 12740 و لازم يثبت
فوقها و حزتها نقدر نقول بآن اول هدف للمؤشر العام بآذن الله 12874 ف حاول تستغل فرص المضاربيه في هالوقت و ربي يوفقك ان شاالله

الملهم
30-04-2014, 08:23 PM
^^^
جزاك الله خير اخوي على النصيحه
بس انا ناوي ادخل في شركة مثل ما قلت لك للاستثمار , سنه او سنه ونص وممكن سنتين لاني مالي في المضاربه ولا اعرف لها
فما اظن بيفرق معي كثير وضع المؤشر
ويعطيك العافيه

Bo-Saleh
30-04-2014, 08:27 PM
والافضليه
لفودافون
وناقلات
لانهم بيدخلون مؤشر الاسواق الناشئه
أخوي مضارب الله يعطيك العافية
بس ممكن تشرح لي شنو سالفة الأسواق الناشئة؟
أو أي حد من الأخوان يا ليت لو يفديني

الجسراوي
30-04-2014, 08:38 PM
اخوي الله يعوضك خير ويبارك لك في رزقك

ماندم من استخار
وماخاب من استشار

استخير ربك
استشير اخوانك

والله بيوفقك للخير

alhurmsi
30-04-2014, 09:00 PM
من أساسيات النجاح في الأستثمار هو عدم الصبر والأستمرار في الشركات الخسرانه وهو نوع من تقليل حجم الخسارة ..
والأفضل هو تقليل الخسارة وتغيير أستراتيجيتك في الأستثمار والتوجه للأستثمار في الأسهم القوية ذات المركز المالي القوي
بعد تمحيص ودراسة السوق والشركات والأستشارة والأستخارة ..
الآن السوق خلال هذه السنة من وجهة نظري في وضع المتأرجح كأستثمار بين الهبوط المقبول أو الصعود الخفيف
وركز على الأستثمار طويل المدى أما قصير المدى فأنا أرى أنه غير مجدي
والأفضل توزيع المبلغ على خمس شركات في قطاعات متنوعه
وركز على الأسهم القيادية ذات العائد القوي والأستثمار فيها بعيدا عن المضاربة
وأختيار الأسهم يكون من خلال دراسة القوائم المالية للشركة وأرباحها ومشاريعها وإدارتها
ونصيحة لله لا تأخذ بنصيحة أي شخص بأن يرشح لك سهم معين
بل أدرس الشركة واستشير واستخير

والله يوفق الجميع

bo7mood72
01-05-2014, 12:19 AM
انت بتطلع من شركه فاشله بكل المقاييس
الى شركات غير مجديه لتعويض خسائرك

اعمال وازادن شركات موسمية
ازدان للعم فقط لها سنة كامله بين 14 و17 ريال
ونطت لها كم يوم والحين راجعه مادري ووين الوقفه

والاجاره في انحدار
ولا يكون اختيارك عشوائي
بس لمجرد ان الشركه طارت كم يوم لمت اب بدخل فيها
راجع بيانات الشركات واربااحها

فرهود
01-05-2014, 01:07 AM
راجع الخاص اخي العزيز

ali22
01-05-2014, 12:45 PM
تابع
rsiوانت بخير

الملهم
01-05-2014, 01:20 PM
اخواني alhurmsi وbo7mood72 وفرهود و وكل من سبقهم وعلق واهتم بامري
وكذلك كل من تواصل معي على الخاص ونصحني وعلى رأسهم محللنا القدير بو ريم

شكرا شكرا شكرا جزيلا ومن الاعماق على ما قدمتموه من نصايح ذهبيه ومشورات قيمه

اليوم والحمد لله طلقت الطبيه طلاق بائن بلا رجعه بعد 5 سنوات صبر دون فائده بعتها على سعر 14.70
وخرجت منها بخسارة ثلث رأس المال تقريبا
لكن الحمد لله على كل حال وله الفضل والمنه دائما وابدا

وبإذن الله ومن هذه اللحظه وبعد الأخذ بأراءكم ودراسة مشوراتكم سانطلق بشكل افضل واحسن
دعواتكم بالتوفيق وفقكم الله وسدد خطاكم

ابن البيطار
02-05-2014, 02:57 AM
القطاع العقاري جيد