المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «أشغال»: إنجاز الأعمال الإنشائية بنفق تقاطع الوجبة



رجل الجزيرة
01-05-2014, 03:40 AM
بمشروع طريق دخان السريع

«أشغال»: إنجاز الأعمال الإنشائية بنفق تقاطع الوجبة



http://www.alarab.qa/new/upload_ar/articles/images/large_1398921843.jpg

الدوحة - هشام يس | 2014-05-01

أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» إتمام الأعمال الإنشائية بنفق تقاطع الوجبة الجديد في مشروع طريق دخان السريع، المرحلة الوسطى، وافتتاح مسارين في كل اتجاه بالنفق، بحيث يمكن لمستخدمي الطريق القادمين من منطقة دخان باتجاه مدينة الدوحة والقادمين من منطقة بني هاجر باتجاه منطقة دخان استخدام هذه المسارات بدلاً من التحويلة المرورية التي كانت تستخدم خلال فترة الإنشاء.

وقالت «أشغال» في بيان صحافي :إنه يجري العمل حالياً على استكمال باقي الأعمال لافتتاح المسارات المتبقية بالنفق تدريجياً، وافتتاح الجسر العلوي بتقاطع الوجبة خلال الأسابيع القادمة، بالإضافة إلى استكمال باقي الأعمال التنفيذية الخاصة بمشروع طريق دخان السريع- المرحلة الوسطى.
وأضافت : يتضمن مشروع طريق دخان السريع، المرحلة الوسطى، إنشاء طريق سريع بطول 15 كيلومترا، يبدأ غرب تقاطع الوجبة الحالي، وينتهي شرق مدينة الشيحانية، ويتألف الطريق من 8 مسارات (4 مسارات في كل اتجاه)، بالإضافة إلى طرق الخدمات على جانبي الطريق، ومسارات للدراجات الهوائية في الاتجاهين.
ويشمل المشروع، الذي تم البدء في تنفيذه في أبريل 2011، إنشاء تقاطعين بأنفاق هما: تقاطع الوجبة الجديد وتقاطع الدحيليات، إضافة إلى تقاطع رئيسي متعدد المستويات سيتم إنشاؤه عند تقاطع المشروع مع شارع الرفاع (الاحتفالات)، مما سيسهل الوصول إلى استاد الريان وقطر مول.
وسيشكل طريق دخان السريع، المرحلة الوسطى، أحد المحاور المرورية المهمة ما بين الدوحة والمناطق الغربية من الدولة، كما يتضمن المشروع ممرين أسفل الطريق لعبور الجمال لتعزيز السلامة المرورية، إضافة إلى أعمال تطوير شبكات البنية التحتية للخدمات في نطاق المشروع مثل: تمديدات المياه ومياه الصرف المعالجة وكابلات الكهرباء والاتصالات.
يأتي المشروع ضمن برنامج الهيئة للطرق السريعة الذي يضم أكثر من 34 مشروعاً، سيتم تنفيذها وتسليمها خلال الخمسة إلى السبعة أعوام القادمة لرفع كفاءة الطرق والارتقاء بقدرتها الاستيعابية لمواكبة النمو المتسارع من خلال استحداث شبكة طرق متطورة على امتداد أكثر من 980 كيلومترا بهدف مواكبة الطفرة التنموية التي تشهدها البلاد وتلبية للاحتياجات المستقبلية لدولة قطر.

http://www.alarab.qa/new/details.php?issueId=2334&artid=294894

fhd4
01-05-2014, 07:42 AM
الصراحة للأسف فقدنا الثقة في مشاريع أشغال ...

شوف طريق سلوى الجديد الحين ... زحمة السيارات وخاصة عند المخارج شي لا يطاق ... نفس مشكلة 22 فبراير ...

وكأنك يابو زيد ما غزيت ...