المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاتنصح من هو أفهم منك ، فذلك عيب

قطري2022
01-05-2014, 07:25 AM
اصادف اشخاصا كثيرون ينصحون من هم افهم منهم ، و خصوصا من هو اكبر منهم سنا ، استغرب من ذلك المنظر السخيف ، والمصيبة الكبرى ، ان من ينصح هو اساسا فاشل في حياته و لديه اخطاء جسيمة ارتكبها في حق نفسه وفي حق من حوله كوالداه او ابنائه او زوجته او اخواته اواخوانه ، فهناك من لم يكمل المدرسة و في نفس الوقت علاقته سيئة بأهل بيته او ربما زوجته تقوده و يكون مركونا على الرف و ليس له شخصية في بيته ، و هناك من يكون ظالما ومن يكون متكبرا و من يكون كاذب او من يأكل المال الحرام ، او من لا يحترم كبير السن ، فلماذا لا يصلح اخطائه الكبرى قبل ان ينصح غيره بأخطائهم الصغرى ؟ افهم اخي الناصح و اختي الناصحة ، ان بعض النصائح التافهة ، تعتبر اهانة في حق من تنصحه وخصوصا ان كان اكبر منك سنا ، فقد يكون يعلمها قبل ان تتعملها انت او ربما قبل ان تولد ايضا ، فاختر من تنصحه ، ولا تنصح من هب و دب ، فليس كل من قال كلمة يحتاج لنصيحتك .
للتوضيح انا لست ضد النصيحة الصحيحة ، سواء كانت من شخص تافه او منطقي ، انا ضد النصيحة التافهة البديهية الي تلقى من قبل شخص اغلب نصائحه خاطئة ، و ضد الشخص المنطقي ايضا التي اغلب نصائحه بديهية ، و ضد من ينصح بوقاحة سواء كانت نصيحة صحيحة ام تافهة او بديهية ،موضوعي ليس ضد النصيحة الصحيحة الغير بديهية والتي تلقى باسلوب لطيف ، و انما ضد النصيحة التي تخلو من احد هؤلاء العناصر لثلاث اوجميعهم ، اي النصيحة التي بها امر بديهي ، او التي تلقى باسلوب قاسي و التي بها امر خاطئ ، و خصوصا ان قيل هذا الامر ممن هو اقل مني دراية بذلك الموضوع .

ودي أكون
01-05-2014, 07:30 AM
غريبه أخوي .. ومالعيب في النصيحه إن جاءت من صغير أو مجنون ؟!

اذا انا ابي مصلحتي باخذ النصيحه لو كانت على حق بغظ النظر جات النصيحه من من ؟!

هد شوي أخوي ترا اليوم الخميس :)

R 7 A L
01-05-2014, 07:31 AM
طيب اذا انا كنت كبير وفاهم
اسكر اذوني وما اسمع اي شي واي واحد يتكلم اسكته واقول لاتنصحني ؟

المحاميه
01-05-2014, 07:33 AM
لا مب عيب
خله ينصح
ويسوي روحه بو العريف
وانت اقعد اضحك عليه

CH Engineer
01-05-2014, 07:35 AM
خذ النصيحة من فاشل صادق ولا تاخذها من ناجح منافق

بوفصول
01-05-2014, 07:35 AM
كلامك صح . الواحد ينصح نفسه الأول .

قطريه22
01-05-2014, 07:36 AM
صباح الخميس

اخوي النصيحه مش مرتبطه بسن معين ولا بجنس محدد ولا بشخص

المحاميه
01-05-2014, 07:37 AM

اختي
هو ماقال النصيحه عيب
ولا قال مايجوز الصغير ينصح

كلام الريال واضح

اصادف اشخاصا كثيرون ينصحون من هم افهم منهم ، و خصوصا من هو اكبر منهم سنا

يعني جاهل ينصح عالم
يعني مثلا دكتور ينصح مهندس في مجال شغله يجوز هالكلام؟

المحاميه
01-05-2014, 07:38 AM
ياجماعه صاحب الموضوع مب قصده عن السن
ماعتقد يقصد ان المفروض ماناخذ النصيحه من الصغير

ولكن يقول عيب ان واحد مب فاهم يروح يتفلسف وينصح واحد فاهم

يعني عط الخباز خبزه

لهالدرجه الموضوع مبهم

ودي أكون
01-05-2014, 07:38 AM
لا مب عيب
خله ينصح
ويسوي روحه بو العريف
وانت اقعد اضحك عليه

في احد يتشمت على النصيحه ؟!

نكج المحاميه .. خلي كلامج بحجم النك حبيبتي :)

نصيحه :p

قطريه22
01-05-2014, 07:42 AM
ترى اوقات الفاشل ممكن ينصح بنصيحه وتكون صحيحه
في يهال ينصحون وكلامهم صحيح يكون

حمد 2002
01-05-2014, 07:43 AM
انا أخذ النصيحه من كل الناس والبشر من الوزير الى اصغر موظف وهو الفراش .. ومن الغني الى الفقير .. ومن الجاهل ومن المتعلم ..

وانني اقتدي بالرسول صلى الله عليه وسلم يوم أخذ المشوره من جمييع المسلمين يوم حفر الخندق من سلمان الفارسي وكانت تلك النقطه تعتبر تحول كبير في المعركه لصالح المسلمين ..

انا شعاري بالحياه هو أخذ النصيحه والمشوره من الكل دون استثناء .. اتمسك بالنصيحه الي تنفعني واترك الي ماتنفعني ..

المحاميه
01-05-2014, 07:43 AM
في احد يتشمت على النصيحه ؟!

نكج المحاميه .. خلي كلامج بحجم النك حبيبتي :)

نصيحه :p

انا لاحظت كمن عضو ومن بينهم انتي مب فاهمين الموضوع
لكن انا فهمته لان تمر علي هالحالات
لما واحد يقعد يتفلسف وينصح وهو مب عارف شسالفه
وتحصلين كلامه كله ماله داعي

يعني انتي افهم منه ف هالموضوع
وهو ياي يتفلسف فوق راسج بدون اسانيد

وبخصوص نكي ..
استخدم العبارات والالفاظ والاسلوب المناسب
وارد على المواضيع بطريقتي
مايحتاي اتوجهيني :yes: اهم شي ماغلطت على حد
وانا متأكده مما اسطر ;)
ومب ملزومه اكتب على هواج عشان يعجبج كلامي

نصيحه لاتفلسفين فوق راسي عالصبح مابغى المزاج يعتدل :shy:

ودي أكون
01-05-2014, 07:44 AM
اختي
هو ماقال النصيحه عيب

كلام الريال واضح

يعني جاهل ينصح عالم

للاسف أن الاخ قام بالتعديل على الموضوع .. تحوير او اعادة صياغة لنقل الفكرة بصورة أدق .. أو ماذا الله اعلم ؟!

لكن وحتى بعد التعديل يقول :

افهم اخي الناصح و اختي الناصحة ، ان بعض النصائح التافهة ، تعتبر اهانة في حق من تنصحه وخصوصا ان كان اكبر منك سنا ، فقد يكون يعلمها قبل ان تتعملها انت او ربما قبل ان تولد ايضا ، فاختر من تنصحه ، ولا تنصح من هب و دب ، فليس كل من قال كلمة يحتاج لنصيحتك .

ان بعض النصائح تعتبر إهانه ؟!.. النصيحه ماتعتبر اهانه برايي الا اذا كانت في الوقت الغلط والمكان الخاطئ الخ ..
اما ان يكون يعلمها قبل ان يعلمها الناصح .. فالتذكير أولى فالنصيحه مافيها عيب والله اعلم

أخوي ممكن اتقول لنا السالفه كامله احسن خل نفهم عدل الموضوع :rolleyes2:

ونقول يالله صباااح خير :shy:

ضوى
01-05-2014, 07:46 AM
النصيحة مالها سن معين ، مب عيب اذا افهم اللي افهم مني وانصحه ، مرة نصحت دكتور طبيب وقلت له انت اقسمت بشرف المهنة انك تلتزم بكل ماجاء بميثاق الطب ، واللي سواه بذاك اليوم لا يمت لهذا اميثاق بصلة ، نصحته وانا اقل منه في العلم ، والحمد لله تقبل النصيحة ويقولون انه صار احسن من قبل

ودي أكون
01-05-2014, 07:48 AM
انا لاحظت كمن عضو ومن بينهم انتي مب فاهمين الموضوع
لكن انا فهمته لان تمر علي هالحالات
لما واحد يقعد يتفلسف وينصح وهو مب عارف شسالفه
وتحصلين كلامه كله ماله داعي

يعني انتي افهم منه ف هالموضوع
وهو ياي يتفلسف فوق راسج بدون اسانيد

وبخصوص نكي ..
استخدم العبارات والالفاظ والاسلوب المناسب
وارد على المواضيع بطريقتي
مايحتاي اتوجهيني :yes: اهم شي ماغلطت على حد
وانا متأكده مما اسطر ;)
ومب ملزومه اكتب على هواج عشان يعجبج كلامي

نصيحه لاتفلسفين فوق راسي عالصبح مابغى المزاج يعتدل :shy:

التفلسف شيء .. والنصيحه شيء ثاني ؟!

عدم فهم المعنى عندكم هو اللي يضيع الواحد :victory:

عثرة جواد
01-05-2014, 07:51 AM
صباح الخير

من الي قال ان النصيحه عيب احنى تعلمنا ف دينا ان النصيحه مالها عمر
بل عكس ويجب ان تحترم ولاكن ماتكون جارحه او مقصدوه بل اسائه

S S
01-05-2014, 07:54 AM
على حسب

المحاميه
01-05-2014, 07:58 AM
ننطر التفاصيل من صاحب الموضوع
ونترك التوضيح له

مابي افقد اعصابي
اتجنب الحوار احسن :)

موظف ((حكومي
01-05-2014, 08:01 AM
و عيب النصيحه

ويمكن الي اصغر منك اعلم منك بشياء كثير

قطري2022
01-05-2014, 08:01 AM

اتوقع ماجربتي كل الاجناس من الناس ، لان في ناس لو سلمتي على احد و انت مبتسمة بيقولون لج ليش ابتسمتي و انتي تسلمين ، لازم تكشرين و انتي تسلمين علشان الناس يخافون منج ، في ناس تافهين لهدرجة ترى ، بس عموما في ناس وصلو درجة من دراية بالحياة و الخبرة و الحكمة ، و حكيمين في نفس الوقت ، ما ينصحون على كل حركة ، لانهم بيحسون بليي بيحس فيه الطرف الثاني اذا انصحوه ، ومن ناحية اخرى ، و اجب على كل انسان انه يحترم رغبات الاخرين ، يعني لو في ناس اذا نصحتيهم كشرو ، او قالو لج ما نحب تنصحينا اذا ما طلبت منج النصيحة ، بتروحين تنصحينهم بعد ؟ لو الي ينصحون يشوفون النصيحة شي عادي ، فاولاجب عليهم يحترمون رغبات الاخرين اذا ما حبو انهم ينصحون على كل كبير ة و صغيرة
بعطيج مثال حي :
واحد تزوج له سنتين وماجاب عيال ، من الطبيعي انه بيروح يشوف السبب بعد ست شهور ، اذا ما صار حمل ، او بالكثير بعد سنة ، هذا الطبيعي و المنطقي ، تخيلي بعد سنتين من زواجه ، يسألونه اشكثر عندك من عيال ، يقول الله ما كتب ، يقولون ليش ما تعالجت ؟ في ذمتج ذي سؤال ينسأل لواحد بالغ و عمره 27؟ يعني هالاهطل ما توقع ان الرجال راح يتعالج من قبل لا يشوف وجهه ؟ :)
يعني مجرد انه يسأل هالسؤال كأنه قال حق الرجال انت غبي ، لانه الي ما يتعالج عقب سنة من زواجه اذا ماجاب عيال بيكون فعلا غبي ، و سوري ع هالكلمة ، لكن هذا الواقع ، تخيلي هذا صاحبي كان يقولي ليش تتضايق من النصيحة ، لكن لما طاح في نفس الموقف حس فيني و عرف شنو اقصد :)

ضوى
01-05-2014, 08:03 AM
اتوقع ماجربتي كل الاجناس من الناس ، لان في ناس لو سلمتي على احد و انت مبتسمة بيقولون لج ليش ابتسمتي و انتي تسلمين ، لازم تكشرين و انتي تسلمين علشان الناس يخافون منج ، في ناس تافهين لهدرجة ترى ، بس عموما في ناس وصلو درجة من دراية بالحياة و الخبرة و الحكمة ، و حكيمين في نفس الوقت ، ما ينصحون على كل حركة ، لانهم بيحسون بليي بيحس فيه الطرف الثاني اذا انصحوه ، ومن ناحية اخرى ، و اجب على كل انسان انه يحترم رغبات الاخرين ، يعني لو في ناس اذا نصحتيهم كشرو ، او قالو لج ما نحب تنصحينا اذا ما طلبت منج النصيحة ، بتروحين تنصحينهم بعد ؟ لو الي ينصحون يشوفون النصيحة شي عادي ، فاولاجب عليهم يحترمون رغبات الاخرين اذا ما حبو انهم ينصحون على كل كبير ة و صغيرة
بعطيج مثال حي :
واحد تزوج له سنتين وماجاب عيال ، من الطبيعي انه بيروح يشوف السبب بعد ست شهور ، اذا ما صار حمل ، او بالكثير بعد سنة ، هذا الطبيعي و المنطقي ، تخيلي بعد سنتين من زواجه ، يسألونه اشكثر عندك من عيال ، يقول الله ما كتب ، يقولون ليش ما تعالجت ؟ في ذمتج ذي سؤال ينسأل لواحد بالغ و عمره 27؟ يعني هالاهطل ما توقع ان الرجال راح يتعالج من قبل لا يشوف وجهه ؟ :)
يعني مجرد انه يسأل هالسؤال كأنه قال حق الرجال انت غبي ، لانه الي ما يتعالج عقب سنة من زواجه اذا ماجاب عيال بيكون فعلا غبي ، و سوري ع هالكلمة ، لكن هذا الواقع ، تخيلي هذا صاحبي كان يقولي ليش تتضايق من النصيحة ، لكن لما طاح في نفس الموقف حس فيني و عرف شنو اقصد :)

لقد حجرت واسعا يا قطري

سؤال الرجل عادي جدا ، من باب الاطمئنان لا اكثر ولا أقل ، ولي شالواحد يتصور نفسه غبي لانه احد سأله هالسؤال ، وايد مكبرين الموضوع بصراحة

المحاميه
01-05-2014, 08:04 AM
اخوي هذي مب نصيحه
هذي نسميها تدخل في شؤون الغير
وفظاظه

المحاميه
01-05-2014, 08:06 AM
لقد حجرت واسعا يا قطري

سؤال الرجل عادي جدا ، من باب الاطمئنان لا اكثر ولا أقل ، ولي شالواحد يتصور نفسه غبي لانه احد سأله هالسؤال ، وايد مكبرين الموضوع بصراحة

لا مب مكبر الموضوع
يعني اسألوه وقالهم ما الله كتب
ترا الجواب شافي

ليش يرد يسأله سؤال ماله داعي؟
الموضوع حساس ويمكن يحز ف خاطره الخ

والله هذا من باب التدخل في امور الغير

قطري2022
01-05-2014, 08:08 AM
طيب اذا انا كنت كبير وفاهم
اسكر اذوني وما اسمع اي شي واي واحد يتكلم اسكته واقول لاتنصحني ؟

يا هلا برحال ، اذا الي ينصحني يمون علي امشيها لانه يمون علي ، كصديق مقرب ، او اخ مقرب ما بيني و بينه حساسيات ، لكن واحد علاقتي فيه مب قوية وبينا حساسايات ، حتى النصيحة الصحيحة ما بتقبلها منه ، طبعا ذي غير اذا كان اسلوبه وقح في النصيحة ، لكن في اشياء انت تعرفها و بديهية ، ويجي واحد حياته فاشلة و متلخبطة يجي كل مايشوفك يبي يعلمك على البديهيات الي تعرفها ، عادي عندك ؟
واذا النصيحة كانت بأسلوب وقح عادي عندك ؟

ضوى
01-05-2014, 08:10 AM
المحامية انتي وايد تتوترين وتتنرفزين ودايما تعارضين اللي مايوافق رايج

طيب هذا رايي انا ، مو لازم تعلقين على ردي او وجهة نظري ، كل واحد يحط رايه واللي يشوفه يناسب عقليته وأفكاره ، يعني ردج فوق كفاية قلتي تعتبرينه تدخل في شؤون الغير ، ليش تقولين لي لا مب مكبر الموضوع كانج تبين تعارضين وبس ، هدي اختي هدي ، الحياة مايبي لها تسرع وهده على كل شي

قطري2022
01-05-2014, 08:13 AM
كلامك صح . الواحد ينصح نفسه الأول .

تسلم و لك كل الشكر حبيبي

ودي أكون
01-05-2014, 08:14 AM
بعطيج مثال حي :

اولاً أحييك على صراحتك

وثانياً .. الله يرزقك الذريه الصالحه عاجلاً ان شاءالله رب العالمين .. واعرف ان كل تأخيره فيها خيره .. ورزق الذريه بيد رب العالمين مو بيد أحد .. والله يرزق ربيعك ان شاءالله

وثالثاً .. والاهم .. انت عندك تشوش في طرح الكلام بس اتمنى اقدر أني ارد عليك بنفس الخط وبفهم أوضح ..

يسألونك الناس او يسألون الشخص مثلاً .. بعد سنتين زواج ماجاك اعيال .. ليش ماتعالجت .؟! .. شو الغلط في السؤال ..؟!
الغلط ان الشخص نفسه فيه عقده او حساسيه مفرطه لان الله مارزقه باعيال ولان ايمانه او ثقته ضعيفه صارت برب العالمين والله المستعان !
لان لو ايمانه ورضاه برب العالمين كان عالي .. كان ما تأثر بمثل هالسؤال .. وكان رد على الشخص بكل اريحيه (( اي والله مارزقني ربي لحد اللحين والحمدلله راكضت اهني وهناك بس بعده الله ماكتب وكل تأخيره فيها خيره والرزق بيد العالمين .. دعواتكم أنتو والله كريم )) يمكن بدعوة هالانسان اللي انت اتشوفه غبي ان اسالك سؤال مثل هذا .. يمكن بدعوته لك او نقله لسالفتك لشخص ثاني وثالث ومن ثالث ل رابع ووو .. الله يرزقك بدعوة أحد فيهم ..

الله اعلم .. أخوي موضوعك خارج النصيحه احسه .. الموضوع ان في شيء بداخلك متعبك متحسس منه بسبة التأخير .. والا السالفه كلها ترا سالفة رضا بما قدره الله لا اكثر ..

والسموحه

قطري2022
01-05-2014, 08:14 AM
خذ النصيحة من فاشل صادق ولا تاخذها من ناجح منافق

تسلم يا مهندس ، بس مب كل فاشل فاهم ،و نبي النصيحة من الشخص الصح ، مب من هب و دب يقعد ينصح ، ترى و الله شي يحس في الخاطر و يضايق .

قطري2022
01-05-2014, 08:16 AM
صباح الخميس

اخوي النصيحه مش مرتبطه بسن معين ولا بجنس محدد ولا بشخص

صح كلامحج و على واوفقج بشدة ، بس نبي النصيحة من الشخص الصح ، مب كل من هب و دب يقعد ينصح اي واحد ، في ذمتج كل النصايح الي جاتج تشوفينها صحيحة ؟ ما لقيتي نصايح غلط من ناس يبون يتفلسفون و بس؟

قطري2022
01-05-2014, 08:16 AM
اختي
هو ماقال النصيحه عيب

كلام الريال واضح

يعني جاهل ينصح عالم

ياسلام عليج يا المحامية ، و الله دررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررر

ودي أكون
01-05-2014, 08:18 AM
اخوي هذي مب نصيحه
وفظاظه

أنتي من صجج محاميه حبيبتي .. ترا صج لا تعتبرينه فضول وانما من صدمة ردودج اجبرت نفسي أسالج .؟!

على أي أساس حبيبتي تنطق ينبالحكم أنتي ؟!

النطق بلاحكم يكون بعد فهم ودراسه بعقلانيه للموضوع .. مو على اساس سماع الموضوع فقط !

قطري2022
01-05-2014, 08:18 AM
ترى اوقات الفاشل ممكن ينصح بنصيحه وتكون صحيحه
في يهال ينصحون وكلامهم صحيح يكون

حلو انا اتقبل هالنوع من النصايح ، لكن مب كل شوي و كل ما يشوف ويهي يقعد ينصح ، و نبي النصيحة من واحد كفو ، مب واحد مستهتر و فاشل ف يحياته العملية و الاسرية و الاجتماعية .

قطري2022
01-05-2014, 08:20 AM
انا أخذ النصيحه من كل الناس والبشر من الوزير الى اصغر موظف وهو الفراش .. ومن الغني الى الفقير .. ومن الجاهل ومن المتعلم ..

وانني اقتدي بالرسول صلى الله عليه وسلم يوم أخذ المشوره من جمييع المسلمين يوم حفر الخندق من سلمان الفارسي وكانت تلك النقطه تعتبر تحول كبير في المعركه لصالح المسلمين ..

انا شعاري بالحياه هو أخذ النصيحه والمشوره من الكل دون استثناء .. اتمسك بالنصيحه الي تنفعني واترك الي ماتنفعني ..

يا هلا بوشهاب ، جرب الفاشل و البي تفكيره محدود و على قده لما يتفسلف عليك في نصايح تضحك و بتعرف شنو اقصد :)

قطريه22
01-05-2014, 08:20 AM
صح كلامحج و على واوفقج بشدة ، بس نبي النصيحة من الشخص الصح ، مب كل من هب و دب يقعد ينصح اي واحد ، في ذمتج كل النصايح الي جاتج تشوفينها صحيحة ؟ ما لقيتي نصايح غلط من ناس يبون يتفلسفون و بس؟

خلنا بعيد عن النصايح بالنسبة للموقف الي حطيته هذي ماتعتبر نصيحه هذي اسمها فضول من البعض يبي يعرف شالسالفه
النصيحه شيء هادف منه فايده يعني مش كل واحد ينصح يقولون ان الكلام الي قاله نصيحه..

يعني لو جاك واحد وقالك انصحك تجرب تدخن مادري تشرب الشيشه بتسمع كلامه؟ وبتعتبره نصيحه؟؟

ترى كلمة نصيحه صارت تنقال بكثره بس لو تجي للهدف والمضمون ماتلاقي فيها اي نوع من انواع النصح..

كلامي ملخبط بس اتمنى تكون فكرتي وصلت لك

قطري2022
01-05-2014, 08:24 AM
النصيحة مالها سن معين ، مب عيب اذا افهم اللي افهم مني وانصحه ، مرة نصحت دكتور طبيب وقلت له انت اقسمت بشرف المهنة انك تلتزم بكل ماجاء بميثاق الطب ، واللي سواه بذاك اليوم لا يمت لهذا اميثاق بصلة ، نصحته وانا اقل منه في العلم ، والحمد لله تقبل النصيحة ويقولون انه صار احسن من قبل

يا هلا بضوى ، انا دايما ف يمواضيعي انسى اني اقول ما اقصد الكل ، لكن اقصد الغالبية ، لكن هل جربتي واحد مستهتر او فاشل في حياته العلمية اوالعملية اوالاجتماعية اوالاسرية ومخه على قده ينصحج في اشياء بديهية كل ما يشوف ويهج ؟ او حتى واحد اغلب نصايحه غلط و كل ما يشوف ويهج ينصحج ، اذا جربتي قولي اش حسيتي فيه لما ينصحج :)

قطري2022
01-05-2014, 08:26 AM
للاسف أن الاخ قام بالتعديل على الموضوع .. تحوير او اعادة صياغة لنقل الفكرة بصورة أدق .. أو ماذا الله اعلم ؟!

لكن وحتى بعد التعديل يقول :

ان بعض النصائح تعتبر إهانه ؟!.. النصيحه ماتعتبر اهانه برايي الا اذا كانت في الوقت الغلط والمكان الخاطئ الخ ..
اما ان يكون يعلمها قبل ان يعلمها الناصح .. فالتذكير أولى فالنصيحه مافيها عيب والله اعلم

أخوي ممكن اتقول لنا السالفه كامله احسن خل نفهم عدل الموضوع :rolleyes2:

ونقول يالله صباااح خير :shy:

نفس السؤال بوجهه لج يا ودي اكون الغالية :) ، انا دايما في مواضيعي انسى اني اقول ما اقصد الكل ، لكن اقصد الغالبية ، لكن هل جربتي واحد مستهتر او فاشل في حياته العلمية اوالعملية اوالاجتماعية اوالاسرية ومخه على قده ينصحج في اشياء بديهية كل ما يشوف ويهج ؟ او حتى واحد اغلب نصايحه غلط و كل ما يشوف ويهج ينصحج ، اذا جربتي قولي اش حسيتي فيه لما ينصحج :)

المحاميه
01-05-2014, 08:27 AM
أنتي من صجج محاميه حبيبتي .. ترا صج لا تعتبرينه فضول وانما من صدمة ردودج اجبرت نفسي أسالج .؟!

النطق بلاحكم يكون بعد فهم ودراسه بعقلانيه للموضوع .. مو على اساس سماع الموضوع فقط !

المطروح موضوع ف منتدى
وليس قضيه موجهه لادارة قضايا الدوله

مب لازم اكتبلج شاللي تعلمته وشاللي اعرفه

هذي مب قضيه ولا حاله ماثله عشان احلها وادعمها بالاسانيد

وبعدين عيب الكلام بهالطريقه والتشكيك ف قدراتي وكأنج تنتقصين من قدري!!
هل انتي دارسه قانون عشان تفحمين نفسج بالقضاء؟
وشدخل انطق بالحكم
نكي المحاميه وليس القاضيه

نصيحه لاتدخلين نفسج ف جدال معاي :victory:

قطري2022
01-05-2014, 08:27 AM
التفلسف شيء .. والنصيحه شيء ثاني ؟!

عدم فهم المعنى عندكم هو اللي يضيع الواحد :victory:

النصايح الزايدة عن حدها من شخص اغلب نصايحه غلط ، هذي انا اعتبرها تفلسف :)

ضوى
01-05-2014, 08:28 AM
يا هلا بضوى ، انا دايما ف يمواضيعي انسى اني اقول ما اقصد الكل ، لكن اقصد الغالبية ، لكن هل جربتي واحد مستهتر او فاشل في حياته العلمية اوالعملية اوالاجتماعية اوالاسرية ومخه على قده ينصحج في اشياء بديهية كل ما يشوف ويهج ؟ او حتى واحد اغلب نصايحه غلط و كل ما يشوف ويهج ينصحج ، اذا جربتي قولي اش حسيتي فيه لما ينصحج :)

لا ماجربت ياخوي قطري لاني ماصاداق الحمقى والفضولين :)

قطري2022
01-05-2014, 08:29 AM
صباح الخير

من الي قال ان النصيحه عيب احنى تعلمنا ف دينا ان النصيحه مالها عمر
بل عكس ويجب ان تحترم ولاكن ماتكون جارحه او مقصدوه بل اسائه

انا لما يجيني واحد مخه على قده و ينصحني نصيحة بديهية ترى احس انه سبني :) ، لان بنصحيته هذي كأنه داس على خبرتي العريقة في الحياة و في الناس ، و ازعل لما يتوظف معانا موظف جديد و حديث التخرج يجي يعلمني شغلي ، يعني هذا ما استح على ويهه و لا احترم خبرتي الي اكثر من خبرته في الشغل و لا فرق السن صراحة ، هذا يزعل ولا عادي ؟ :)

قطري2022
01-05-2014, 08:32 AM
و عيب النصيحه

ويمكن الي اصغر منك اعلم منك بشياء كثير

معاك حق ممكن جدا و ما استبعد ، بس ما نبي واحد تافه يقعد ينصح ، نبي النصيحة من الشخص الصحيح مب من مبتهتر و مخه على قده ، و المشكلة في ناس لو اعترفت لهم ان نصيحتهم صحيحة يشووفن نفسهم عليك :)

قطري2022
01-05-2014, 08:34 AM
لقد حجرت واسعا يا قطري

ضوى جربي تطيحين في مواقف مثل هذي وبتعرفين شقصد ، ترى انتي ما طحتي في هالموقف ، وترى غلط الي ما جرب يحكم على الي جرب .

قطري2022
01-05-2014, 08:35 AM
اخوي هذي مب نصيحه
وفظاظه

بالضبططططططططططططططططططططططططططططططططططططططططططططط طططططططططططططططططط يا سلام عليج يا المحامية

ودي أكون
01-05-2014, 08:38 AM
نفس السؤال بوجهه لج يا ودي اكون الغالية :) ، انا دايما في مواضيعي انسى اني اقول ما اقصد الكل ، لكن اقصد الغالبية ، لكن هل جربتي واحد مستهتر او فاشل في حياته العلمية اوالعملية اوالاجتماعية اوالاسرية ومخه على قده ينصحج في اشياء بديهية كل ما يشوف ويهج ؟ او حتى واحد اغلب نصايحه غلط و كل ما يشوف ويهج ينصحج ، اذا جربتي قولي اش حسيتي فيه لما ينصحج :)

ماسك علينا من الصبح اخوي قطري على كلمة (( فاشل فاشل فاشل فاشل )) ياخي الفاشل في حياته الزوجيه لا تظنه فاشل ف باقي المجالات؟! .. ولا تظن الفاشل عيب عليه ينصح او مايعرف ينصح ..؟! .. ترا يمكن في اسباب خلته تكون فاشل .. مثلاً ما حصل شخص مثلك ينصحه :)
ويمكن انصحك من تجربة فشل مرت عليه بحياته ! .. ويمكن ويمكن ويمكن .؟!

اخوي قطري .. ماقدر اقول بعد هذا كله الا .. الله يوفقك .. وسلامتكم :)

قطري2022
01-05-2014, 08:43 AM
اولاً أحييك على صراحتك

وثانياً .. الله يرزقك الذريه الصالحه عاجلاً ان شاءالله رب العالمين .. واعرف ان كل تأخيره فيها خيره .. ورزق الذريه بيد رب العالمين مو بيد أحد .. والله يرزق ربيعك ان شاءالله

وثالثاً .. والاهم .. انت عندك تشوش في طرح الكلام بس اتمنى اقدر أني ارد عليك بنفس الخط وبفهم أوضح ..

يسألونك الناس او يسألون الشخص مثلاً .. بعد سنتين زواج ماجاك اعيال .. ليش ماتعالجت .؟! .. شو الغلط في السؤال ..؟!
الغلط ان الشخص نفسه فيه عقده او حساسيه مفرطه لان الله مارزقه باعيال ولان ايمانه او ثقته ضعيفه صارت برب العالمين والله المستعان !
لان لو ايمانه ورضاه برب العالمين كان عالي .. كان ما تأثر بمثل هالسؤال .. وكان رد على الشخص بكل اريحيه (( اي والله مارزقني ربي لحد اللحين والحمدلله راكضت اهني وهناك بس بعده الله ماكتب وكل تأخيره فيها خيره والرزق بيد العالمين .. دعواتكم أنتو والله كريم )) يمكن بدعوة هالانسان اللي انت اتشوفه غبي ان اسالك سؤال مثل هذا .. يمكن بدعوته لك او نقله لسالفتك لشخص ثاني وثالث ومن ثالث ل رابع ووو .. الله يرزقك بدعوة أحد فيهم ..

الله اعلم .. أخوي موضوعك خارج النصيحه احسه .. الموضوع ان في شيء بداخلك متعبك متحسس منه بسبة التأخير .. والا السالفه كلها ترا سالفة رضا بما قدره الله لا اكثر ..

والسموحه
يبا مب انا الي تأخرت في الانجاب ذي صاحب ، و بعدين على اي اساس حكمتي انه مب مقتنع بكتبة الله ، ترى الرجال اكثر واحد يتكلم عن الايمان بالقدر خيره و شره ، شفتي اشلون عطيتي راي غلط من اولها :) و تراج ما جربتي تنحطين في مثل هالموقف ، و انا دياما اقول الي ماجرب غلط يحكم على الي جرب
وترى موضوعي مافيه اي تشوش ، والدليل ان المحامية وكم واحد افهمو قصدي على طول ، بس هذا يدل عن نقص خبرتج في فهم المواضيع :) و اسف على هالكلمة لكن تكلمت بالواقع
وبعدين هل جربتي واحد اغلب نصايحه غلط ، كل ما يشوف ويهج يتم ينصحج على اشيا بديهية تعرفينها من زمان ؟
واذا ع الدعوة ترى مافي احسن من دعوة الوالدين و دعوة الشخص نفسه ، و غير ربعه و اهله ، و اذا الدعوة لازم تكون نصايح تنرفز مثل هذي فالواحد يتم على حاله احسن :) يعني ماي صير اخلي اي تافه ينصحني بس علشان يمكن تتحقق دعوة عن طريقه :)

ودي أكون
01-05-2014, 08:44 AM
المطروح موضوع ف منتدى

وشدخل انطق بالحكم

قانوني حبيبتي هي تجاربي في الحياه .. مافي داعي اني ادرسه ..
يمكن بالنسبة لج .. القانون دراسه ومنصب .. لكن بالنسبة لي القانون منهج في الحياه استمده من مختلف المجالات ..

وانا ماقللت من قيمتج ولا مركزج .. وانما ذكرتج فقيمة هالمركز :)

ويوم تحكمين وتقولين هالانسان فضوولي و و .. على اي اساس حكمتي انه فضولي و و و .. ليش ماخذتي السؤال بنية عطف وسؤال أخوي او يمكن يكون سبب يسخره الله لمعلومه او او او ..؟!

ونصيحه .. لا تاخذين كل راي معاكس لج .. جدااال ..؟! :)

هادني الله واياج والله المستعاااااااان :):)

قطري2022
01-05-2014, 08:45 AM

طلبتج يا ودي اكون هدي ترى الموضوع نقاش وانتو خوات لا تكبرون الموضوع و هدي علشان خاطري

قطري2022
01-05-2014, 08:47 AM
خلنا بعيد عن النصايح بالنسبة للموقف الي حطيته هذي ماتعتبر نصيحه هذي اسمها فضول من البعض يبي يعرف شالسالفه
النصيحه شيء هادف منه فايده يعني مش كل واحد ينصح يقولون ان الكلام الي قاله نصيحه..

يعني لو جاك واحد وقالك انصحك تجرب تدخن مادري تشرب الشيشه بتسمع كلامه؟ وبتعتبره نصيحه؟؟

ترى كلمة نصيحه صارت تنقال بكثره بس لو تجي للهدف والمضمون ماتلاقي فيها اي نوع من انواع النصح..

كلامي ملخبط بس اتمنى تكون فكرتي وصلت لك

خلينا عن النصايح الخاطئة عن التدخين و غيره ، انا اسالج لو جالج واحد اغلب نصايحه غلط و مخه على قده ، وكل ما شافج يعطيج نصيحة بلهاء على شي بديهي تعرفينه من زمان ، هذا بتتقبلين نصيحته ؟

ودي أكون
01-05-2014, 08:48 AM
يبا مب انا الي تأخرت في الانجاب ذي صاحب ، و بعدين على اي اساس حكمتي انه مب مقتنع بكتبة الله ، ترى الرجال اكثر واحد يتكلم عن الايمان بالقدر خيره و شره ، شفتي اشلون عطيتي راي غلط من اولها :) و تراج ما جربتي تنحطين في مثل هالموقف ، و انا دياما اقول الي ماجرب غلط يحكم على الي جرب
وترى موضوعي مافيه اي تشوش ، والدليل ان المحامية وكم واحد افهمو قصدي على طول ، بس هذا يدل عن نقص خبرتج في فهم المواضيع :) و اسف على هالكلمة لكن تكلمت بالواقع
وبعدين هل جربتي واحد اغلب نصايحه غلط ، كل ما يشوف ويهج يتم ينصحج على اشيا بديهية تعرفينها من زمان ؟
واذا ع الدعوة ترى مافي احسن من دعوة الوالدين و دعوة الشخص نفسه ، و غير ربعه و اهله ، و اذا الدعوة لازم تكون نصايح تنرفز مثل هذي فالواحد يتم على حاله احسن :) يعني ماي صير اخلي اي تافه ينصحني بس علشان يمكن تتحقق دعوة عن طريقه :)

والله بصراحه يعني .. نو كومنت عليك أخوي ..؟!! .. لا تعليييق

في فاصل كبير اشوفه بينك وبين فهمك لنفسك والحياه .. عشان جي .. اكتفي بالنقاااش الى هذا الحد

والسلام عليكم :)

قطري2022
01-05-2014, 08:49 AM
المطروح موضوع ف منتدى

وشدخل انطق بالحكم

طلبتج يالمحامية لا تتهاوشون ـ علشان خاطري و انتو خوات وانسو الي صار بليز :)

قطري2022
01-05-2014, 08:50 AM
لا ماجربت ياخوي قطري لاني ماصاداق الحمقى والفضولين :)

ايوووووووووووووووووووووووووووووووووووة
عاد انا موضوعي عن الحمقى و الفضوليييييييييييين :)
انزين جربيهم و تعالي قولي لي اش صار معاج ههههههههه
ضحكتيني على الريج :)

قطري2022
01-05-2014, 08:53 AM
ماسك علينا من الصبح اخوي قطري على كلمة (( فاشل فاشل فاشل فاشل )) ياخي الفاشل في حياته الزوجيه لا تظنه فاشل ف باقي المجالات؟! .. ولا تظن الفاشل عيب عليه ينصح او مايعرف ينصح ..؟! .. ترا يمكن في اسباب خلته تكون فاشل .. مثلاً ما حصل شخص مثلك ينصحه :)
ويمكن انصحك من تجربة فشل مرت عليه بحياته ! .. ويمكن ويمكن ويمكن .؟!

اخوي قطري .. ماقدر اقول بعد هذا كله الا .. الله يوفقك .. وسلامتكم :)
طيب انسي الفاشل ، جربتي واحد اغلب نصايحه غلط و كل مايشوف ويهج يقعد ينحصج باشيا بديهية تعرفنيها من زمان ؟ ذي شتحسين فيه اذا انصحج كل اشوي ؟

قطري2022
01-05-2014, 08:57 AM
والله بصراحه يعني .. نو كومنت عليك أخوي ..؟!! .. لا تعليييق

في فاصل كبير اشوفه بينك وبين فهمك لنفسك والحياه .. عشان جي .. اكتفي بالنقاااش الى هذا الحد

والسلام عليكم :)

انتي ليش في جنجال الحين ياودي اكون :) قاعدين نتناقش احنا ليش تضايقتي

فيصل99
01-05-2014, 09:00 AM
انا من ناحيتي أسمع للكل منهو ماكان إن كانت نصيحه تفيدني أخذت بها
وإن كان تدخل في شي أنا فاهم فيه وقاعد يتفلسف اسمعه لين مايخلص كلامه واخليه يتوكل بعد ماطلع الي عنده ... وأنا جني ماسمعت شي
والامور طيبه والحياه تمشي

قطري2022
01-05-2014, 09:11 AM
انا من ناحيتي أسمع للكل منهو ماكان إن كانت نصيحه تفيدني أخذت بها
وإن كان تدخل في شي أنا فاهم فيه وقاعد يتفلسف اسمعه لين مايخلص كلامه واخليه يتوكل بعد ماطلع الي عنده ... وأنا جني ماسمعت شي
والامور طيبه والحياه تمشي

احييك على طولة بالك وقوة التحمل الي عندك يافيصل ، انزين عادي عندك لوهالشخص تم معاك سنين على هالحال كل ما يشوفك ، و انت تقابله ع الاقل في الاسبوع ثلاث مرات ؟:) بتم متحمل و لا بترفع عليه قضية تجسس ؟:)

عثرة جواد
01-05-2014, 09:15 AM
انا لما يجيني واحد مخه على قده و ينصحني نصيحة بديهية ترى احس انه سبني :) ، لان بنصحيته هذي كأنه داس على خبرتي العريقة في الحياة و في الناس ، و ازعل لما يتوظف معانا موظف جديد و حديث التخرج يجي يعلمني شغلي ، يعني هذا ما استح على ويهه و لا احترم خبرتي الي اكثر من خبرته في الشغل و لا فرق السن صراحة ، هذا يزعل ولا عادي ؟ :)

الي مخة ع قده مش معاه شبتسوي بس الي حديث تخرج
لاطبعا مايزعل لانه يمكن خذاشياء انت كنت غافل عنها ولاتنسى ان الدنيا تطورت وايد وفي اشياء مش بس مع الخبره الواحدياخذها
تصدق انا لين اشتغلت مديري مايعرف يستخدم ازره الكيبور المختصره انا علمته مافيها شي
بل عكس الواحديتعلم كل يوم <<<وفوق كل ذي علم عليم <<<

المحاميه
01-05-2014, 09:20 AM
طلبتج يالمحامية لا تتهاوشون ـ علشان خاطري و انتو خوات وانسو الي صار بليز :)

موضوعك
والراي رايك

احترم رغبتك
وانسحب
وماراح اكمل ردودي ولا ارد على حد

والسموحه منك

قطري2022
01-05-2014, 09:21 AM
لاطبعا مايزعل لانه يمكن خذاشياء انت كنت غافل عنها ولاتنسى ان الدنيا تطورت وايد وفي اشياء مش بس مع الخبره الواحدياخذها
تصدق انا لين اشتغلت مديري مايعرف يستخدم ازره الكيبور المختصره انا علمته مافيها شي

يا هلا بعثرة نورتي طال عمرج ، بس هل في احد جديد علمج على اشياء انتي خابزتها و عاجنتها يا عثرة ؟ و هل جربتي انه كل شوي ناقز لج يبي يعلمج على هالاشياء الي انتي خبرة فيها ؟ اذا جربتي بتعرفين شليي حسيت فيه ، لكن اذا ماجربتي انطري ليما اتجربين و قولي اش صار معاج :)

قطري2022
01-05-2014, 09:22 AM
موضوعك
والراي رايك

احترم رغبتك
وانسحب
وماراح اكمل ردودي ولا ارد على حد

والسموحه منك

لا افا عليج ليش تنسحبين بالعكس ردودج قيمة و تشرفني ، لا خلج والمكان مكانج ، هو سوء فهم طبيعي يصير باستمرار و يعدي عادي ، بس طلبتج لا تبخلين الموضوع اذا عندج اي راي .

توشيبا
01-05-2014, 09:23 AM

السلام عليكم

انا اشتغلت مع ناس اقل واحد خبره فوق 15 سنه وعنده شهادات مع هذا علمته الشغل وعطيته هيكله جديده وطورته اهو والقسم اللي ماسكه

والحمدالله كان فخور فيني وتعلمت منه اشياء كثيره

محد يعيب حتي لو نصحه فاشل او جاهل الا اهو شايف نفسه او فاشل لو عنده شهادات اطول منه

انا لو ينصحني واحد واعرف انه علي غلط اتناقش معه وافهمه الصح ونصيحته مش في محلها وانا مبتسم واشكره انه نصحني

يليت كلامي مايزعل حد وبالاخص صاحب الموضوع واحنا في قسم نفاش وكل واحد وله وحهه نظر

وشكرا

قطري2022
01-05-2014, 09:28 AM
السلام عليكم

انا اشتغلت مع ناس اقل واحد خبره فوق 15 سنه وعنده شهادات مع هذا علمته الشغل وعطيته هيكله جديده وطورته اهو والقسم اللي ماسكه

والحمدالله كان فخور فيني وتعلمت منه اشياء كثيره

محد يعيب حتي لو نصحه فاشل او جاهل الا اهو شايف نفسه او فاشل لو عنده شهادات اطول منه

انا لو ينصحني واحد واعرف انه علي غلط اتناقش معه وافهمه الصح ونصيحته مش في محلها وانا مبتسم واشكره انه نصحني

يليت كلامي مايزعل حد وبالاخص صاحب الموضوع واحنا في قسم نفاش وكل واحد وله وحهه نظر

وشكرا

اشكرك يا توشيبا عزيز و غالي حبيبي و يشرفني رايك ،لو جاتني نصيحة من شخص فاهم ، فهو و نصيحته على راسي ،وانت كنت افهم من الي علمتهم و هذا شي انا اشجعه و ايد ، لكن لو جاك واحد اغلب نصايحه غلط ، و على كل لمة تقولها يقعد ينصحك باشياء بديهية بالنسبة لمك و تعرفها من زمان ، واذا ناقشته بالمنطق و بهدوء بيرد عليك بااسلوب وقح ، هذا اشرايك فيه ؟ ممكن تتقبل نصايحه ؟

توشيبا
01-05-2014, 09:36 AM
اشكرك يا توشيبا عزيز و غالي حبيبي و يشرفني رايك ،لو جاتني نصيحة من شخص فاهم ، فهو و نصيحته على راسي ،وانت كنت افهم من الي علمتهم و هذا شي انا اشجعه و ايد ، لكن لو جاك واحد اغلب نصايحه غلط ، و على كل لمة تقولها يقعد ينصحك باشياء بديهية بالنسبة لمك و تعرفها من زمان ، واذا ناقشته بالمنطق و بهدوء بيرد عليك بااسلوب وقح ، هذا اشرايك فيه ؟ ممكن تتقبل نصايحه ؟

تسلم اخوي علي سعت صدرك

ذكرت لك في ردي السابق اتقبلها لو من فاشل واذا غلط اتناقش معه واعلمه وين الصح

اما بخصوص ذكرت انه يكرر هالشي واذا تناقشت معه يرد علي باسلوب وقح

في هالحال الصبر له حدود اهو مانصح نصيحه محبه فيك او لوجه الله انما نصح نصيحه يانه مغتر في غبائه او حاقد عليك وانك افهم منه

في هالحال انصحه نصيحه انه يبلع لسانه ويخلي نصايحه له

مع ان مافي اجمل من النصيحه وبالاخص اذا من واحد تحس انه يبغي مصلحتك وخايف عليك لو انه جاهل في الامور كلها حتي لو نصيحته غلط والله تبتسم وتقعد تشرح له الموضوع كله وتفهمه

قطريه22
01-05-2014, 09:38 AM
خلينا عن النصايح الخاطئة عن التدخين و غيره ، انا اسالج لو جالج واحد اغلب نصايحه غلط و مخه على قده ، وكل ما شافج يعطيج نصيحة بلهاء على شي بديهي تعرفينه من زمان ، هذا بتتقبلين نصيحته ؟

بارد وباقول اذا الي ينقال لي صح او غلط بس ماراح اعصب وباسكت نصيحته ماعجبتني او فيها شيء غلط باقوله مايصير هالشيء او اعرفه من زمان

عطر فرنسي
01-05-2014, 09:42 AM
بارد وباقول اذا الي ينقال لي صح او غلط بس ماراح اسكت واعصب
نصيحته ماعجبتني او فيها شيء غلط باقوله مايصير هالشيء او اعرفه من زمان

:nono:

قطريه22
01-05-2014, 09:51 AM

ليش؟؟

قطري2022
01-05-2014, 09:53 AM
تسلم اخوي علي سعت صدرك

ذكرت لك في ردي السابق اتقبلها لو من فاشل واذا غلط اتناقش معه واعلمه وين الصح

اما بخصوص ذكرت انه يكرر هالشي واذا تناقشت معه يرد علي باسلوب وقح

في هالحال الصبر له حدود اهو مانصح نصيحه محبه فيك او لوجه الله انما نصح نصيحه يانه مغتر في غبائه او حاقد عليك وانك افهم منه

في هالحال انصحه نصيحه انه يبلع لسانه ويخلي نصايحه له

مع ان مافي اجمل من النصيحه وبالاخص اذا من واحد تحس انه يبغي مصلحتك وخايف عليك لو انه جاهل في الامور كلها حتي لو نصيحته غلط والله تبتسم وتقعد تشرح له الموضوع كله وتفهمه

صح لسانك ، انا اقصد هالنوعية من الناس ، وخذا هو صلب موضوعي ، واشكرك انك فمت قصدي ، و لي الشرف انك دخلت موضوعي وهذي اول مرة لك ، و بمانسبة انك اول مرة تدخل موضوعي من مواضيعي ابي اسألك بكم المكيف الاسبيليت في توشيبا ؟:)

قطري2022
01-05-2014, 09:55 AM
بارد وباقول اذا الي ينقال لي صح او غلط بس ماراح اسكت واعصب
نصيحته ماعجبتني او فيها شيء غلط باقوله مايصير هالشيء او اعرفه من زمان

وبتمين تعصبين وتتهاوشين معاه كل ما تشوفينه بسبب نصايحه الغلط ؟ ولا الاحسن انه يحترم نفسه ويتعلم السنع و يعرف حدوده و يتعلم اشلون يحترم رغبات الاخرين ؟

قطري2022
01-05-2014, 09:56 AM

صح ليش هالويه ؟:) ابي افهم :)

قطريه22
01-05-2014, 09:59 AM
وبتمين تعصبين وتتهاوشين معاه كل ما تشوفينه بسبب نصايحه الغلط ؟ ولا الاحسن انه يحترم نفسه ويتعلم السنع و يعرف حدوده و يتعلم اشلون يحترم رغبات الاخرين ؟

اوه بالغلط اقد اني مب معصبه وباسكت

خطأ املائي

قطري2022
01-05-2014, 10:03 AM
اوه بالغلط اقد اني مب معصبه وباسكت

خطأ املائي

الاحسن انج تعصبين و يتعكر مزاجج كل ما ينصح و لا الاحسن انه يحترم نفسه ويوقف نصايح ؟ لانه تعكير المزاج شين من قلب ويعفس الواحد

قطريه22
01-05-2014, 10:22 AM
الاحسن انج تعصبين و يتعكر مزاجج كل ما ينصح و لا الاحسن انه يحترم نفسه ويوقف نصايح ؟ لانه تعكير المزاج شين من قلب ويعفس الواحد

:anger1:
يه اقول اقصد بكلامي ماراح اعصب وباسكت

انا عدلت :anger1:

قطري2022
01-05-2014, 10:32 AM
:anger1:
يه اقول اقصد بكلامي ماراح اعصب وباسكت

انا عدلت :anger1:

هههههه
عاد ما اتعصبين هي صعب اصدقها :) ، بس عموما لازم تجربين علشان تعرفين اذا بتعصبين و لا لا :) وانا وراج والزمن طويل :tease:
بس عاد اذا صدافتي و احد جذي و عصبتي تجيبين لي علة مكنتوش كاااااملة و اكبر حجم ، مابي علبة ماكلين منها :)

sweet qatar
01-05-2014, 10:39 AM
الي بيشوف النصيحة عيب ترى العيب منه :)

النصايح الي تتوجه لك فكر فيها ان كانت تسوى غير نفسك
واذا لا تجاهلها

الكامل الله ومحد معصوم

Aaziz
01-05-2014, 10:42 AM
احنا في زمن صعب ،، النصيحه المفروض بجمل
و في وقتنا هذا ممكن حد ينصحك يبي يضايقك بنصيحته
و ممكن ينصحك يبي يضللك
و ممكن ايضا يكون مخلص بنصيحته
خصوصا في مجال العمل و اخص الجهات غير الحكوميه (مؤسسات و هيئات و شركات) في هذا الاماكن التنافس شرس و قليل تلقى زميل مخلص ، لانه حتى الي نفس مستواك يحاول يتميز عشان يرتقي لمنصب اعلى وقد يكون المنصب الاعلى عباره عن كرسي واحد لايتسع للجميع .

النصيحه في مجالات الحياه العاديه اذا ماكانت قد المقام و الشخص الناصح شخص على قده ،، بسمع و بتظاهر مستفيد لحفظ ماء الوجه <<< شغل تسليك
بشرط ان لاتكون النصيحه في امر شخصي خصوصا اذا لم اطبها انا بنفسي .

مشكور على الموضوع الجميل

بشائر
01-05-2014, 10:43 AM
الدين النصيحة .. ماحدد دينا هل تكون من صغير أو كبير
وإذا كنت تشوفه يناقض واقعه عيدها عليه وكرر ماتدري يمكن يتأثر فيها ..
المهم إن النصيحة تكون صحيحة وفيها خير وتأمر بمعروف وتنهى عن منكر ..
ما تدري يمكن وهو ينصح ينتبه لأمور ماكان واعي لها عن نفسه
وعادة نصائح الفاشلين تكون صادقة وناتجة عن تجربة .
وقديما قيل ( خذ الحكمة من أفواه المجانين )
وفقك الله .

partyQtr
01-05-2014, 10:47 AM
مافي انسان كامل وكلنا بشر ولنا اخطاء بغض النظر عن السن او الوظيفه او غيره

يعني عادي ممكن الدكتور يغلط وتنصحه الممرضه وومكن المدير نفس الشئ وينصحه

موظف عادي ، وممكن الصغير ينصح الاكبر منه لو جاف منه شئ غلط

المشكله مب في النصيحه المشكله فينا احنا مانتقبل النصايح

قطري2022
01-05-2014, 10:49 AM
الي بيشوف النصيحة عيب ترى العيب منه :)

النصايح الي تتوجه لك فكر فيها ان كانت تسوى غير نفسك
واذا لا تجاهلها

الكامل الله ومحد معصوم

عنواني لا تنصح من هو افهم منك ، هذا العيب ،ماقلت النصيبحة بشكل عام انها عيب ، بسالج مثل ما سالت الخوان و االخوات :
لو جالج واحد اغلب نصايحه غلط ، و نصايحه كلها عن معلومات بديهية بالنسبة لج ، و كل ما يشوفج يعطيج نصايح في اشيا بديهية تعرفينها من زمان ، عادي عندج و لا بتتضايقين ؟

قطري2022
01-05-2014, 10:50 AM
احنا في زمن صعب ،، النصيحه المفروض بجمل
و في وقتنا هذا ممكن حد ينصحك يبي يضايقك بنصيحته
و ممكن ينصحك يبي يضللك
و ممكن ايضا يكون مخلص بنصيحته
خصوصا في مجال العمل و اخص الجهات غير الحكوميه (مؤسسات و هيئات و شركات) في هذا الاماكن التنافس شرس و قليل تلقى زميل مخلص ، لانه حتى الي نفس مستواك يحاول يتميز عشان يرتقي لمنصب اعلى وقد يكون المنصب الاعلى عباره عن كرسي واحد لايتسع للجميع .

النصيحه في مجالات الحياه العاديه اذا ماكانت قد المقام و الشخص الناصح شخص على قده ،، بسمع و بتظاهر مستفيد لحفظ ماء الوجه <<< شغل تسليك
بشرط ان لاتكون النصيحه في امر شخصي خصوصا اذا لم اطبها انا بنفسي .

مشكور على الموضوع الجميل

بعد جبدي والله يا بوسعود :) تسلم و كلك ذوق

شبح الصمت
01-05-2014, 10:50 AM
هالايام النصيحة بفلوس

قطري2022
01-05-2014, 10:51 AM
الدين النصيحة .. ماحدد دينا هل تكون من صغير أو كبير
وإذا كنت تشوفه يناقض واقعه عيدها عليه وكرر ماتدري يمكن يتأثر فيها ..
المهم إن النصيحة تكون صحيحة وفيها خير وتأمر بمعروف وتنهى عن منكر ..
ما تدري يمكن وهو ينصح ينتبه لأمور ماكان واعي لها عن نفسه
وعادة نصائح الفاشلين تكون صادقة وناتجة عن تجربة .
وقديما قيل ( خذ الحكمة من أفواه المجانين )
وفقك الله .

كلامج صحيح ، بس انا ماقصد النصايح الصحيحة ، ان ا تكلمت عن الانصايح البديهية الي تطلع باستمرا ،/ يعني مثلا :
لو جالج واحد اغلب نصايحه غلط ، و نصايحه كلها عن معلومات بديهية بالنسبة لج ، و كل ما يشوفج يعطيج نصايح في اشيا بديهية تعرفينها من زمان ، عادي عندج و لا بتتضايقين ؟

قطري2022
01-05-2014, 10:52 AM
مافي انسان كامل وكلنا بشر ولنا اخطاء بغض النظر عن السن او الوظيفه او غيره

يعني عادي ممكن الدكتور يغلط وتنصحه الممرضه وومكن المدير نفس الشئ وينصحه

موظف عادي ، وممكن الصغير ينصح الاكبر منه لو جاف منه شئ غلط

المشكله مب في النصيحه المشكله فينا احنا مانتقبل النصايح

نفس السؤال اوجهه لج و لكل الاعضاء الكرام :
ولي شما تقولين المشكلة في موضوع النصيحة اذا كان بديهي و لا لا ، واذا الاسلوب كان وقح و لا مؤدب ؟:)

قطري2022
01-05-2014, 10:53 AM
هالايام النصيحة بفلوس

تسلم يا شبيح :) قمنا ندلعك :)
انا لو جاني واحد من التافهين و نصايحعه اغلبها غلط ، انا بعطيه شيك مفتوح علشان يكرمنا بسكوته :)

شبح الصمت
01-05-2014, 11:01 AM
تسلم يا شبيح :) قمنا ندلعك :)
انا لو جاني واحد من التافهين و نصايحعه اغلبها غلط ، انا بعطيه شيك مفتوح علشان يكرمنا بسكوته :)

اشدعوه هذه دلع
الله يحرقهم هالشبيحة كلهم وفوقهم بشار الاسد ..

آمين

انزين اسمعني الحين فرضاً انت غلطان وفي قرارة نفسك تعرف انك غلط وجاء واحد قالك ياخي تراك غلطان بس انت من النوع الي في راسك تسويه وبعد فترة صار الكلام الي قاله لك الرجل صح وانت طلعت على خطأ

طبعاً راح تقول ليتني سمعت نصيحته وخذت فيها ..

يعني رب العالمين عطانا عقل نميز فيه الصح من الخطأ
والنصيحة الصحيحه من الخاطئه ..
وخبرت الايام والسنين الي مرت علينا

بس مش غلط اني ما اسمع لاحد وطنش خله يقول النصيحة ترى ابلاش اطلعت مهب نفس ما قلت لك بفلوس

بفلوس تاخذها من استشارين تدفع لهم وتروح وتعنى لهم لاجل يعطونك دورات في اخلاق الانسان ..

قطري2022
01-05-2014, 11:01 AM
للتوضيح انا لست ضد النصيحة الصحيحة ، سواء كانت من شخص تافه او منطقي ، انا ضد النصيحة التافهة البديهية الي تطلع من شخص اغلب نصايحه غلط ، و ضد الشخص المنطقي ايضا الي اغلب نصايحه بديهية ، و ضد من ينصح بوقاحة سواء حتى لو كانت نصيحة صحيحة .

قطري2022
01-05-2014, 11:06 AM
اشدعوه هذه دلع
الله يحرقهم هالشبيحة كلهم وفوقهم بشار الاسد ..

آمين

انزين اسمعني الحين فرضاً انت غلطان وفي قرارة نفسك تعرف انك غلط وجاء واحد قالك ياخي تراك غلطان بس انت من النوع الي في راسك تسويه وبعد فترة صار الكلام الي قاله لك الرجل صح وانت طلعت على خطأ

طبعاً راح تقول ليتني سمعت نصيحته وخذت فيها ..

يعني رب العالمين عطانا عقل نميز فيه الصح من الخطأ
والنصيحة الصحيحه من الخاطئه ..
وخبرت الايام والسنين الي مرت علينا

بس مش غلط اني ما اسمع لاحد وطنش خله يقول النصيحة ترى ابلاش اطلعت مهب نفس ما قلت لك بفلوس

بفلوس تاخذها من استشارين تدفع لهم وتروح وتعنى لهم لاجل يعطونك دورات في اخلاق الانسان ..

انا قصدت شبيح بالشدة فوق اليائ ءو ليس بالكسرة ، محشوم عنهم يا شبح :)
ولو اقتنعت بنصيحة بقول اني فعلا انا غلطن و نصيحتك صحيحة سواء اقتنعت في وقتها او بعد فترة ، لان مب عيب ان لاناسن يغلط ، لكن العيب في الاستمرار ف يالغلط ،و الاعتراف بالحق فضيلة ، و الانسان بيغلط باستمرا ،بس ليلحين ما عرفت شقصد يا شبح .
للتوضيح انا لست ضد النصيحة الصحيحة ، سواء كانت من شخص تافه او منطقي ، انا ضد النصيحة التافهة البديهية الي تطلع من شخص اغلب نصايحه غلط ، و ضد الشخص المنطقي ايضا الي اغلب نصايحه بديهية ، و ضد من ينصح بوقاحة سواء حتى لو كانت نصيحة صحيحة .
وقاعدتي تقول : الاسلوب قبل النصيحة ، ان لم تملكه فلا تنصح .

بشائر
01-05-2014, 11:06 AM
كلامج صحيح ، بس انا ماقصد النصايح الصحيحة ، ان ا تكلمت عن الانصايح البديهية الي تطلع باستمرا ،/ يعني مثلا :

صادق اكيد يضايق لكن تدري شلون؟
لو اني منك بشكره على نصيحته دامه تعنى وبما أني اعرف ان نصايحه ما من وراها رجا بطوفها ولا كني سمعتها ( إن كنت متأكدة من عدم جدواها ) .

الله يوفقك ويبعد عنا وعنك المتفلسفين ..

شبح الصمت
01-05-2014, 11:10 AM
اخوي انا شملت الجميع وانا من ضمنكم انه احنا مش ضد النصيحة وإلا احد يكرها ..

بس كشخص انا اقدر اميز الشخص الي راح يتقبل مني والشخص الي ما راح يتقبل مني ..

عن نفسي انصح الشخص القريب مني الي اشوف فيه له الخير
والي ما اشوفه بيتقبل نصيحتي ليش احرج نفسي يمكن يتقبلها من شخص ثاني غيري فاحاول اني اخليه يكلمه ..

والانسان الي يمشيى على خطأه هذا انسان فاقد للوعي وفاقد لما حوله وانسان ما يبي يهتم لاي شخص آخر سوى عقله الباطن ونفسه الي تمشيه ..

النصيحة تكون بلين بالوجه الحسن
مش اجيك انصحك وانا معصب وانا متنرفز وسو وسوو ترى اوقات النصيحة تنقلب عكسيه على الناصح والمتلقي ..

في فرق بين اجيك مبتسم واضحك معاك واقولك النصيحة
واجيك وانا مكشر ومعصب واقولك النصيحة

طبعاً بعده ولا راح اشوف وجهك ولا راح تسمع لي شيء ..

الله يجعلنا من الناصحين في الخير ولا تجعلنا من الناصحين في الشر

آمين

partyQtr
01-05-2014, 11:10 AM
نفس السؤال اوجهه لج و لكل الاعضاء الكرام :
ولي شما تقولين المشكلة في موضوع النصيحة اذا كان بديهي و لا لا ، واذا الاسلوب كان وقح و لا مؤدب ؟:)

لا طبعا ماراح اتقبل لو كانت النصيحه باسلوب وقح المفروض الناصح ينتقي الالفاظ

ويختار الاسلوب المناسب ، اما سالفة اللي بيقعد يكرر على اشياء انا عارفتها يابلفيت بينصحني

او اشياء غلط هاي اسمها فلسفه في فرق بين الشخص اللي يحب يتفلسف واللي يبي ينصح

ويعطيك العافيه اخوي

قطري2022
01-05-2014, 11:18 AM
اخوي انا شملت الجميع وانا من ضمنكم انه احنا مش ضد النصيحة وإلا احد يكرها ..

بس كشخص انا اقدر اميز الشخص الي راح يتقبل مني والشخص الي ما راح يتقبل مني ..

عن نفسي انصح الشخص القريب مني الي اشوف فيه له الخير
والي ما اشوفه بيتقبل نصيحتي ليش احرج نفسي يمكن يتقبلها من شخص ثاني غيري فاحاول اني اخليه يكلمه ..

والانسان الي يمشيى على خطأه هذا انسان فاقد للوعي وفاقد لما حوله وانسان ما يبي يهتم لاي شخص آخر سوى عقله الباطن ونفسه الي تمشيه ..

النصيحة تكون بلين بالوجه الحسن
مش اجيك انصحك وانا معصب وانا متنرفز وسو وسوو ترى اوقات النصيحة تنقلب عكسيه على الناصح والمتلقي ..

في فرق بين اجيك مبتسم واضحك معاك واقولك النصيحة
واجيك وانا مكشر ومعصب واقولك النصيحة

طبعاً بعده ولا راح اشوف وجهك ولا راح تسمع لي شيء ..

الله يجعلنا من الناصحين في الخير ولا تجعلنا من الناصحين في الشر

آمين

امين يا رب و اشكرك ياشبح و يعطيك العافية على هالدرر

sweet qatar
01-05-2014, 11:37 AM
عنواني لا تنصح من هو افهم منك ، هذا العيب ،ماقلت النصيبحة بشكل عام انها عيب ، بسالج مثل ما سالت الخوان و االخوات :

ردي كان على هالاساس

الإنسان الحكيم الواعي ما يتحسس من النصيحة مهما كانت
واذا الأسلوب غلط يعرف شلون يوقف هالإنسان عند حده ويراجع أسلوبه

جوابي على سؤالك

اني بتقبل في المرة الأولى بأدب :o

لكن لو تكررت النصايح بردها عليه

يعني بنصحه كاش

عاد اذا ماتقبل مني ويبيني اتقبل منه بخلي الذوق على جنب وبقوله كاش ماتتجرأ تنصحني وانت ماتقبل النصيحة

قطري2022
01-05-2014, 11:46 AM
ردي كان على هالاساس

الإنسان الحكيم الواعي ما يتحسس من النصيحة مهما كانت
واذا الأسلوب غلط يعرف شلون يوقف هالإنسان عند حده ويراجع أسلوبه

جوابي على سؤالك

اني بتقبل في المرة الأولى بأدب :o

لكن لو تكررت النصايح بردها عليه

يعني بنصحه كاش

عاد اذا ماتقبل مني ويبيني اتقبل منه بخلي الذوق على جنب وبقوله كاش ماتتجرأ تنصحني وانت ماتقبل النصيحة

بالضبطططططططططططط
انا موضوعي عن هالناس، مب عن النصيحة الصحيحة والي باسلوب محترم ومب بيديهية
اذا النصيحة خلت من احد هالشروط الثلاث اهني بتضايق ، يحق لي اتضايق ولا لا ؟

قطري2022
01-05-2014, 11:54 AM
لا طبعا ماراح اتقبل لو كانت النصيحه باسلوب وقح المفروض الناصح ينتقي الالفاظ

ويختار الاسلوب المناسب ، اما سالفة اللي بيقعد يكرر على اشياء انا عارفتها يابلفيت بينصحني

او اشياء غلط هاي اسمها فلسفه في فرق بين الشخص اللي يحب يتفلسف واللي يبي ينصح

ويعطيك العافيه اخوي

الشكر الجزيل لج على تفهمج لقصدي و مشاركتج

قطري2022
01-05-2014, 11:58 AM
صادق اكيد يضايق لكن تدري شلون؟
لو اني منك بشكره على نصيحته دامه تعنى وبما أني اعرف ان نصايحه ما من وراها رجا بطوفها ولا كني سمعتها ( إن كنت متأكدة من عدم جدواها ) .

الله يوفقك ويبعد عنا وعنك المتفلسفين ..
معاج يا بشاير تسلمين لي ، لاني و ايد اصادف ناس يتفلسفون علي في ا شياء انا اعرفها من زمان و خبرة فيها ، هالناس حاطين في بالهم انهم وصلو قمة الخبرة في الحياة و كل ما شافو حد انصحوه بالخبرات الغلط الي عندهم ، وف ينفس الوقت اذا ناقشتيهم يعصبون ، و اذا انتي نصحتيهم في شي غلط هم سووه بعد يعصبون ، يعني هم ينصحون عادي ، لكن احد ينصحهم لا ، و انتي عارفة ان نصايحهم غلط ، شفتي اشكثر ينرفزون ؟:)

lulu.90
01-05-2014, 12:05 PM
:anger3:

أنآ الصراحـة لو صادفت واحد يسوي فيني هالموقف او مع احد جدامي مستحيييل أسكت مسسسسسسسستحيييييييل .. صج في عالم تنرفز ومن هالاسلوب اللي قلت عنه اخووي شكثرهم ..
الله يهديهم ويهدينآ ... بس أغلب اللي جي .. يعانون من ( نقص ) ويحتاجون جلب الاهتمام من الاخرين .. والله اعلم عن اللي في القلوب ..

كـل آلــود .. :)

قطري2022
01-05-2014, 12:08 PM

أنآ الصراحـة لو صادفت واحد يسوي فيني هالموقف او مع احد جدامي مستحيييل أسكت مسسسسسسسستحيييييييل .. صج في عالم تنرفز ومن هالاسلوب اللي قلت عنه اخووي شكثرهم ..
الله يهديهم ويهدينآ ... بس أغلب اللي جي .. يعانون من ( نقص ) ويحتاجون جلب الاهتمام من الاخرين .. والله اعلم عن اللي في القلوب ..

بعد جبدي يا بوعلاوي ، على هالكلام العشىا علي الليلة :)
بالضبط ، فيهم نقص و يبون يطلعونه على الاخرين ، عاد المفروض ما نكون ضحيايا نقصهم و يحترمون انفسهم و يتعالجون من الي هم فيه
واشكرك يالغالي

تغلبية
01-05-2014, 12:25 PM
خذ الحكمة من أفواه المجانين ..

................ وخذ وخل ،،

صحيح أحياناً فيه ناس ينرفزون لكن بعد مبدأ النصيحة في حد ذاته محمود وهو يشكر عليه .. طبعاً اذا كانت النصيحة خاصة بينك وبينه واسلوب نوعاً ما مقبول

قطري2022
01-05-2014, 12:36 PM
خذ الحكمة من أفواه المجانين ..

................ وخذ وخل ،،

صحيح أحياناً فيه ناس ينرفزون لكن بعد مبدأ النصيحة في حد ذاته محمود وهو يشكر عليه .. طبعاً اذا كانت النصيحة خاصة بينك وبينه واسلوب نوعاً ما مقبول

صح لسانج يا تغلبية و نورتي ، الحمدلله انج حسيتي فيني مثل ما حسو فيني بعض الاعضاء :)

يمامـة
01-05-2014, 03:14 PM
يعتمد على نوع النصيحة،، دام انه ينصح في شي يستحق النصح
ما اعتقد لازم نركز على عيوب الناصح ونقول له روح اصلح حالك,,

الهدف بشكل عام الواحد يستفيد من النصيحة،، فلرب سكير عربيد
له خبرة في موضوع يجهله ويقع فيه خطأه عالم كبير في العلوم الدينية والدنيوية.

Fahad Alqahtani
01-05-2014, 03:37 PM
حسب فهمي للموضوع .

مثال : شخص ما يدوام واذا داوم يداوم متاخر وينصح شخص مواضب على الدوام ويقول له ترى اهم شي في الدوام الانضباط وحاول انك ما تتاخر والشخص المواضب يدري ان صاحبنا من جنبها .
خذ النصيحة من افواه المجانين ما قلنا شي بس صاحبنا مهب مجنون , صاحبنا يحب يتفلسف .

lulu.90
01-05-2014, 04:27 PM
بعد جبدي يا بوعلاوي ، على هالكلام العشىا علي الليلة :)
بالضبط ، فيهم نقص و يبون يطلعونه على الاخرين ، عاد المفروض ما نكون ضحيايا نقصهم و يحترمون انفسهم و يتعالجون من الي هم فيه
واشكرك يالغالي

any time :nice:

مواقف النجادة
01-05-2014, 04:33 PM
الرسول طلب النصيحة ممن حوله .. و هو اكمل البشر ( صلى الله عليه و سلم) .. و كان بعض ممن أشاروا عليه (و قبل نصيحتهم) اصغر منه في العمر..

و الرسول امّر اسامة بن زيد و هو في السابعة عشر على جيش من ضمن جنوده ابوبكر و عمرهم فوق الستين !

خليفـة
01-05-2014, 10:06 PM
احيانا الكبير يحتاج لنصيحة
مب شرط انه كبير معناتها ما حد ينصحه

النصيحة مرحب فيها من الكل .. طالما ان الناصح نيته طيبه
وكل خير .. الواجب نقول له جزاك الله خير وماقصرت

خليفــة

قطري2022
04-05-2014, 07:41 AM

انا ابي افهم شي ، النك نيم لولو ، لكن يوم اقتست ردج طلع لي الكاتب بو علي ، شسالفة ؟ :eek5:

المحاميه
04-05-2014, 07:45 AM
انا ابي افهم شي ، النك نيم لولو ، لكن يوم اقتست ردج طلع لي الكاتب بو علي ، شسالفة ؟ :eek5:

كان نكه بوعلي وغير اظاهر
لان كان كاتب ف توقيعه لولو
مادري شقصده بصراحه

حتى انا لاحظت هالشي :rolleyes2:

قطري2022
04-05-2014, 07:46 AM
يعتمد على نوع النصيحة،، دام انه ينصح في شي يستحق النصح
ما اعتقد لازم نركز على عيوب الناصح ونقول له روح اصلح حالك,,

الهدف بشكل عام الواحد يستفيد من النصيحة،، فلرب سكير عربيد
له خبرة في موضوع يجهله ويقع فيه خطأه عالم كبير في العلوم الدينية والدنيوية.

هلا بالتخسير كله ، و الله اشتقنا لتخاسيرج يا يمامة :) ، و ينج طول هالمدة محد يشوف لج تخسير او مشاركة ؟ :)
بس انا اقصد يا يمامة الناس الي ينصحون بعد كل جملة تقطينها تقريبا او بعد عشر جمل ، لازم يتفلسفون عليج ، و المشكلة نصايحهم مثل وجيهم ، يعني اغلب نصايحهم فيها معلومات غلط ، او بديهية الي الياهل يفهمها ، و غير جذي تكون باسلوب وقح ، و كثرة النصايح ترى مب حلوة كلش

قطري2022
04-05-2014, 07:48 AM
حسب فهمي للموضوع .

مثال : شخص ما يدوام واذا داوم يداوم متاخر وينصح شخص مواضب على الدوام ويقول له ترى اهم شي في الدوام الانضباط وحاول انك ما تتاخر والشخص المواضب يدري ان صاحبنا من جنبها .
خذ النصيحة من افواه المجانين ما قلنا شي بس صاحبنا مهب مجنون , صاحبنا يحب يتفلسف .

بالضبط اخوي فهد صح الله لسانك ، اقصد الي يتفلسف و هواساسا اخرطي من داخل :anger1:

قطري2022
04-05-2014, 07:53 AM
الرسول طلب النصيحة ممن حوله .. و هو اكمل البشر ( صلى الله عليه و سلم) .. و كان بعض ممن أشاروا عليه (و قبل نصيحتهم) اصغر منه في العمر..

و الرسول امّر اسامة بن زيد و هو في السابعة عشر على جيش من ضمن جنوده ابوبكر و عمرهم فوق الستين !

نورت اخوي مواقف ، انا ما رفضت النصيحة الصحيحة الي بأسلوب حلو ، انا رفضت النصيحة الغلط اوالي فيها معلومة بديهية عيب تنقال لانسان بالغ ، و النصيحة الي تنقال بوقاحة ، هذي الي انا ضدها ، و خصوصا الشخص الي ينصح على كل جملة تقطها او على اغلب الجمل الي تقطها ، و بعدين في ناس سواء اصغر منك او اكبر ، اذا قالو نصيحة و طلعت صحيحة وطبقتها او ما طبقتها ، احتمال كبير يشوف نفسه عليك وما يعاملك عدل ، هذي بعد فئة ثانية غلط ينعطون و جه اصلا :)

قطري2022
04-05-2014, 07:54 AM
احيانا الكبير يحتاج لنصيحة
مب شرط انه كبير معناتها ما حد ينصحه

النصيحة مرحب فيها من الكل .. طالما ان الناصح نيته طيبه
وكل خير .. الواجب نقول له جزاك الله خير وماقصرت

خليفــة

يا هلا خليفة ، نورت اخوي ، انا ما رفضت النصيحة الصحيحة الي بأسلوب حلو ، انا رفضت النصيحة الغلط اوالي فيها معلومة بديهية عيب تنقال لانسان بالغ ، و النصيحة الي تنقال بوقاحة ، هذي الي انا ضدها ، و خصوصا الشخص الي ينصح على كل جملة تقطها او على اغلب الجمل الي تقطها ، و بعدين في ناس سواء اصغر منك او اكبر ، اذا قالو نصيحة و طلعت صحيحة وطبقتها او ما طبقتها ، احتمال كبير يشوف نفسه عليك وما يعاملك عدل ، هذي بعد فئة ثانية غلط ينعطون و جه اصلا :)

قطري2022
04-05-2014, 07:56 AM
كان نكه بوعلي وغير اظاهر
لان كان كاتب ف توقيعه لولو
مادري شقصده بصراحه

حتى انا لاحظت هالشي :rolleyes2:

زين طلع معاي حق يعني :) انا على بالي صار شي في عيني و لا الموقع صار قام يحط اسامي من عنده :)

معماري قطري
04-05-2014, 08:14 AM
يا حلو النصيحة اذا كانت في محلها .. من صغير أَو من مجنون أَو من اللي هو

أَذكر سالفة واحد صايع درجة أٌولى .. يقول كنت أَشرب ومعاي واحد يشرب بكثرة لكن ينصحني بالصلاة .. يقول قلت له الحين انت ما خليت شيء غلط وسويته وتنصح بالصلاة .. قال الصلاة حبل اتصال العبد مع الله وإِن قطعت هذا الحبل قطعت كل الأَمل .. يقول سمعت نصيحته وتبت وتركت هذا الطريق.

مختلفة عقليا
04-05-2014, 08:17 AM
السلام عليكم .,

اصلا ما جفت حد اساله في موضوع ., يقول ماعرف ., معجزه هاي بسوي له تمثال .,

يشين التفلسف اللي ماه داعي .,

بس النصيحه ناخذها لو من فاسق .,

ويسلموو .,

قطري2022
04-05-2014, 08:22 AM
يا حلو النصيحة اذا كانت في محلها .. من صغير أَو من مجنون أَو من اللي هو

أَذكر سالفة واحد صايع درجة أٌولى .. يقول كنت أَشرب ومعاي واحد يشرب بكثرة لكن ينصحني بالصلاة .. يقول قلت له الحين انت ما خليت شيء غلط وسويته وتنصح بالصلاة .. قال الصلاة حبل اتصال العبد مع الله وإِن قطعت هذا الحبل قطعت كل الأَمل .. يقول سمعت نصيحته وتبت وتركت هذا الطريق.

مثل ما قلت يامعماري ، ياحلوها لو كانت في محلها ، هالصايع هذا انا بحبه على راسه لو شفته حتى لو كان شارب ، لانه نصيحته في محلها ، و اهم شي الاسلوب في النصيحة لازم يكون لطيف ، و ساعات ممكن تتقبل النصيحة باسلوب بايخ بس من شخص يمون عليك

قطري2022
04-05-2014, 08:27 AM
السلام عليكم .,

اصلا ما جفت حد اساله في موضوع ., يقول ماعرف ., معجزه هاي بسوي له تمثال .,

يشين التفلسف اللي ماه داعي .,

بس النصيحه ناخذها لو من فاسق .,

ويسلموو .,

ذكرتيني ببرنامج ارجوك ماتفتيش لما كانو يتفلسفون بكلام غلط :) و عادي ناخذ النصيحة من فاسق بس تكون باسلوب لطيف و تكون مب بديهية و تكون صحيحة ، اما غير جذي ، و اذا نقص عامل من هالثلاث عوامل يسكت احسن له

حسن
04-05-2014, 08:42 AM
صباح الخير ياقطري

واشكرك على واضيع الجيده اللي تطرحها دائما

انا اتفق معك وهذا اعايشه دائما واحيانا يوميا
الحكمه ضاله المؤمن كما يقال
بالنسبه لي اسمع للكل ولا احقر احد مهما كان واتواضع لهم بالعكس
لان احساسي ان هؤلاء فيهم خلل ويجب ان نستمع لهم

انت خذ رايه ان جاز لك خذه وان ماجازلك اتركه
انت الحكم

بس مثل ماذكرت لك هؤلاء مساكين ويجب ان تساعدهم سؤاء انا وغيري وبالعكس
تعلمت انا منهم كثير ونفسياتهم شلون تكون

اذا تبي تاخذ دوره تعال باروايك اصناف منهم من كان يمسك مناصب عليا
والبعض الى الان
زاد ماتشوف التطور رايح فيها

بس مثل ماذكرت لك يحتاجون التوجيه

وانا امشي على من تواضع لله رفعه

:victory:

اشكرك ياقطري

:)

قطري2022
04-05-2014, 09:21 AM
صباح الخير ياقطري

واشكرك على واضيع الجيده اللي تطرحها دائما

انا اتفق معك وهذا اعايشه دائما واحيانا يوميا
الحكمه ضاله المؤمن كما يقال
بالنسبه لي اسمع للكل ولا احقر احد مهما كان واتواضع لهم بالعكس
لان احساسي ان هؤلاء فيهم خلل ويجب ان نستمع لهم

انت خذ رايه ان جاز لك خذه وان ماجازلك اتركه
انت الحكم

بس مثل ماذكرت لك هؤلاء مساكين ويجب ان تساعدهم سؤاء انا وغيري وبالعكس
تعلمت انا منهم كثير ونفسياتهم شلون تكون

اذا تبي تاخذ دوره تعال باروايك اصناف منهم من كان يمسك مناصب عليا
والبعض الى الان
زاد ماتشوف التطور رايح فيها

بس مثل ماذكرت لك يحتاجون التوجيه

وانا امشي على من تواضع لله رفعه

:victory:

اشكرك ياقطري

:)

يا هلا بوعلي اشلونك طال عمرك نورت و الله ، تراني اسمع للكل و متواضع لاخر درجة و احرج المعتوه ، لكن اذا المعتوه يبي يحرجني ويجبرني اسمع نصيحته و يقولها بوقاحة و اباسلوب يبين انه هو افهم مني ، هذا صعب الواحد يتحمله ، عاد المدرا الاراجوزات الي تتكلم عنهم مرو علي ، و ياما اقهرو ناس ، لكن ربك عليهم انشالله .

يمامـة
04-05-2014, 03:52 PM
هلا بالتخسير كله ، و الله اشتقنا لتخاسيرج يا يمامة :) ، و ينج طول هالمدة محد يشوف لج تخسير او مشاركة ؟ :)
بس انا اقصد يا يمامة الناس الي ينصحون بعد كل جملة تقطينها تقريبا او بعد عشر جمل ، لازم يتفلسفون عليج ، و المشكلة نصايحهم مثل وجيهم ، يعني اغلب نصايحهم فيها معلومات غلط ، او بديهية الي الياهل يفهمها ، و غير جذي تكون باسلوب وقح ، و كثرة النصايح ترى مب حلوة كلش

بعد مخليه التخسير الأسود لليوم الأبيض يا قطري 2022 والله لا يخسرك لا دنيا ولا آخرة
ولا يخسرك لا صديق تعزه ولا يوصلك كلام يغثك ويغثه!!

اذا نصايحهم غلط وفيها تورية او غموض من الافضل لحد ينصح الثاني
واللي بالفعل يحس انه لازم ينصح لازم ينصح على امور بينة وواضحة.

وما بالك لو الإسلوب فيه وقاحة وضحك او استعباط او عدم احترام للطرف الثاني!!

قطري2022
04-05-2014, 05:52 PM
بعد مخليه التخسير الأسود لليوم الأبيض يا قطري 2022 والله لا يخسرك لا دنيا ولا آخرة
ولا يخسرك لا صديق تعزه ولا يوصلك كلام يغثك ويغثه!!

اذا نصايحهم غلط وفيها تورية او غموض من الافضل لحد ينصح الثاني
واللي بالفعل يحس انه لازم ينصح لازم ينصح على امور بينة وواضحة.

وما بالك لو الإسلوب فيه وقاحة وضحك او استعباط او عدم احترام للطرف الثاني!!

لاجذي يصير التخسير بجلاجل صراحة ، وممكن يأثر على دوران الكرة الارضية مما يؤدي الى عدم انتظام المد والجزر

LSBU
04-05-2014, 05:57 PM
اصادف اشخاصا كثيرون ينصحون من هم افهم منهم ، و خصوصا من هو اكبر منهم سنا ، استغرب من ذلك المنظر السخيف ، والمصيبة الكبرى ، ان من ينصح هو اساسا فاشل في حياته و لديه اخطاء جسيمة ارتكبها في حق نفسه وفي حق من حوله كوالداه او ابنائه او زوجته او اخواته اواخوانه ، فهناك من لم يكمل المدرسة و في نفس الوقت علاقته سيئة بأهل بيته او ربما زوجته تقوده و يكون مركونا على الرف و ليس له شخصية في بيته ، و هناك من يكون ظالما ومن يكون متكبرا و من يكون كاذب او من يأكل المال الحرام ، او من لا يحترم كبير السن ، فلماذا لا يصلح اخطائه الكبرى قبل ان ينصح غيره بأخطائهم الصغرى ؟ افهم اخي الناصح و اختي الناصحة ، ان بعض النصائح التافهة ، تعتبر اهانة في حق من تنصحه وخصوصا ان كان اكبر منك سنا ، فقد يكون يعلمها قبل ان تتعملها انت او ربما قبل ان تولد ايضا ، فاختر من تنصحه ، ولا تنصح من هب و دب ، فليس كل من قال كلمة يحتاج لنصيحتك .
للتوضيح انا لست ضد النصيحة الصحيحة ، سواء كانت من شخص تافه او منطقي ، انا ضد النصيحة التافهة البديهية الي تلقى من قبل شخص اغلب نصائحه خاطئة ، و ضد الشخص المنطقي ايضا التي اغلب نصائحه بديهية ، و ضد من ينصح بوقاحة سواء كانت نصيحة صحيحة ام تافهة او بديهية ،موضوعي ليس ضد النصيحة الصحيحة الغير بديهية والتي تلقى باسلوب لطيف ، و انما ضد النصيحة التي تخلو من احد هؤلاء العناصر لثلاث اوجميعهم ، اي النصيحة التي بها امر بديهي ، او التي تلقى باسلوب قاسي و التي بها امر خاطئ ، و خصوصا ان قيل هذا الامر ممن هو اقل مني دراية بذلك الموضوع .

كلامك صح بس لو تمهلت قبل تحطة وقريتة كان بتغير فية اول شي النصيحة مش عيب لما تكون من شخص صغير لشخص اكبر منة عجل تعال اقراء هالقصة لشخص اعرفة ولد ينصح ابوة شرايك :)
الولد مشاء الله علية ملتزم وصلاتة كلها في المسجد حتى (( الفجر)) الله يثبتة و ابوة الله يهدية مبتلي بالمسكرات والولد بار في ولدية ودوم ينصح ابوة على فيها عيب هذي عادي لازم احنا نتقبل النصيحة من صغير او من اي شخص لما تكون النصيحة مفيدة

قطري2022
05-05-2014, 08:24 AM
كلامك صح بس لو تمهلت قبل تحطة وقريتة كان بتغير فية اول شي النصيحة مش عيب لما تكون من شخص صغير لشخص اكبر منة عجل تعال اقراء هالقصة لشخص اعرفة ولد ينصح ابوة شرايك :)
الولد مشاء الله علية ملتزم وصلاتة كلها في المسجد حتى (( الفجر)) الله يثبتة و ابوة الله يهدية مبتلي بالمسكرات والولد بار في ولدية ودوم ينصح ابوة على فيها عيب هذي عادي لازم احنا نتقبل النصيحة من صغير او من اي شخص لما تكون النصيحة مفيدة

يا هلا اخوي الغالي نورت ، القصة هذي حالة خاصة ، و انا تكلمت بشكل عام ، و اكيد ان لكل قاعدة شواذ وانا عموما ماقصد النصايح الصحيحة ، انا تكلمت عن النصايح البديهية الي تطلع باستمرا ،/ يعني مثلا :
لو جالك واحد اغلب نصايحه غلط ، و نصايحه كلها عن معلومات بديهية بالنسبة لك و انت تعرفها من سنين ، و كل ما يشوفك يعطيك نصايح في اشيا بديهية تعرفها من زمان ، سواء كانت باسلوب وقح و لا لطيف ،عادي عندك و لا بتتضايق ؟