المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة الريل

opama
06-05-2014, 12:25 PM
اليوم بتكلم عن شركة الريل ومن خلال متابعتي لمشاريعهم وتصاميمهم لي بعض المقترحات واذا لم يتم تطبيقها سوف يتاخرون في انهاء المشروع في وقتة المحدد
اولا بخصوص التصاميم اعتمدوا على وضع المحطات والخطوط اسفل الارض بواسطة حفر الانفاق وهذة من اكبر الاخطاء لعدة اسباب اولا نوعية التربة لدينا كلسية وتختلف عن الدول الاخرى وكثرة الدحول في المنطقة الوسطى من شبة جزيرة دولة قطر .
ثانيا ارتفاع التكلفه في عملية حفر الانفاق والمشاكل التي سوف تتطور بعد عمليات الحفر كما انة يحتاج لوقت كثير اشك بانهم سوف ينتهون من الاعمال في الوقت المناسب وقبل كاس العالم
ثالثا عدم الاستمتاع في وجود القطار اسفل الارض بالمناظر والاجواء المحيطة كما انة لن يساعد في التشجيع على ركوبة من قبل السياح وانقطاع الاتصالات اسفل الارض او ضرورة وضع اجهزة تدعم الاتصالات بمبالغ باهظة
رابعا مواجهة البنية التحتية وعدم معرفة مخططاتها سوف يودي لضرب خطوط البنية التحتية
خامسا واخيرا من ناحية امنية سوف يكثر بها مشاكل السرقات لبعدها عن اعين رجال الامن وملاذ جيد لاهل النفوس السيئة الا بوجود وتركيب كاميرات بمبالغ باهظة ومراقبتها وحتى لو وضعت فلن يستطيع ايقاف مشكلة السرقات

المليونير الفقير
06-05-2014, 12:29 PM
اهم شي توظيف القطرين فيها مب كله اجانب في اجانب اكفايه عدد الشعب 250الف فقط وهناك عاطلين عن العمل

Rider
06-05-2014, 12:33 PM
قالنا هالكلام لكن من يسمع

Right
06-05-2014, 12:33 PM
اهم شي توظيف القطرين فيها مب كله اجانب في اجانب اكفايه عدد الشعب 250الف فقط وهناك عاطلين عن العمل

صدقت ، أكثرها أجانب !!

همر
06-05-2014, 12:40 PM
الريل ماعندهم فريق عمل عشان يدرس ويعدل ويبحث ويشيل ويحط

العمد على الاستشاري يخيط ويبيط والمقاول يشتغل...

رجل الجزيرة
06-05-2014, 12:49 PM
هم قالوا في مقابلة تلفزيزونية أهم طابلين طلبة من حملة الشهادة الثانوية لإرسالهم للدراسة في تخصص هندسة الريل وغيرها من التخاصصات، فالرجاء الدخول في هذا الرابط:

http://qatarrail.bayt.com/ar/

بوخالد911
06-05-2014, 12:56 PM
هلا
ريل قطر جزء منه أندرغراوند
وجزء فوق الأرض
اللي تحت الأرض معظمه بمناطق وسط الدوحة
بينما خارج الدوحة فسترى القطار يسير فوق الأرض

طلعة الروح
07-05-2014, 12:40 AM
نبي ع الاقل نعرف وين بتكون المحطات!
هل بتتوزع في كل مناطق الدوحه بأرقامها التسلسليه!
يعني اقدراطلع وارجع بمترو مباشرة؟ واذا لا،هل بتكون فيه مواقف كافيه للسيارات قرب المحظات؟
هل وضع المترو لخدمة المواطنين بالدرجة الاولى أو هي موجهه للسياح اكثر؟

معماري قطري
07-05-2014, 03:23 AM
الريل ماعندهم فريق عمل عشان يدرس ويعدل ويبحث ويشيل ويحط

العمد على الاستشاري يخيط ويبيط والمقاول يشتغل...

رزق لهم وتشغيل لشركاتهم .. كفاية تعرف إِن شركة الريل كانت خسرانة .. قصدي الأَلمانية المصممة والمنفذة للمشروع .. كقيمة سوقية يعني .. وبعد توقيع المشروع مع قطر ارتفعت قيمة الشركة ما اذكر كم ضعف بس تقريبا 25 مره.

وقت المشكلة ووقت التأَخير بيطلع لنا واحد يبربر ويبرر وبيطالبون بفلوس زيادة لأَنهم تفاجئوا بامور ما حسبوا حسابها وباقي الاسطوانة معروفة ومرت علينا سنين وفي كل مشروع.

Right
07-05-2014, 07:38 AM
رزق لهم وتشغيل لشركاتهم .. كفاية تعرف إِن شركة الريل كانت خسرانة .. قصدي الأَلمانية المصممة والمنفذة للمشروع .. كقيمة سوقية يعني .. وبعد توقيع المشروع مع قطر ارتفعت قيمة الشركة ما اذكر كم ضعف بس تقريبا 25 مره.

وقت المشكلة ووقت التأَخير بيطلع لنا واحد يبربر ويبرر وبيطالبون بفلوس زيادة لأَنهم تفاجئوا بامور ما حسبوا حسابها وباقي الاسطوانة معروفة ومرت علينا سنين وفي كل مشروع.

البارحة في برنامج تراحيب على قناة الريان

طلع واحد من شركة الريل يمدح بالشركة وبآلة الحفر

لدرجة أنني تخيلت وتحلمت بـــ (نفق المانش) النفق إلي يربط بين فرنسا وبريطانيا

كان يقول معلومات ليست بجديدة بل تعتبر معلومات عامة

معماري قطري
07-05-2014, 08:38 AM
البارحة في برنامج تراحيب على قناة الريان

طلع واحد من شركة الريل يمدح بالشركة وبآلة الحفر

لدرجة أنني تخيلت وتحلمت بـــ (نفق المانش) النفق إلي يربط بين فرنسا وبريطانيا

كان يقول معلومات ليست بجديدة بل تعتبر معلومات عامة

من كثر اللي شفناه وسمعنا به وعرفناه استوينا فاقدين للثقة

اشتغلوا بآلة شبيهة وحفرت نفق لتصريف مياه الأَمطار من عين خالد مروراً بكل المناطق حولها الى جنوب مطار حمد الدولي .. وكانوا شغالين في هذا المشروع من 2008 وأَلحين في 2014 غرق نفق المفروض يكون مربوط بهذا الخط لتصريف المياه الجوفية ومياه المطر.

ولنفترض صحة كلامهم بأَن النفق منتهي بس ما فتحوه على البحر .. وما ادري شالمانع .. والنفق بقطر 6 أَمتار وبعمق متدرج ويوصل لين أَعماق سحيقة تحت البيوت والشوارع .. ولنفترض طوله 30 كم أَو حتى 10 .. معناها امتلى بالماي بسرعة وبدا الماي يطفح في النفق مع نزول المطر .. يعني هذي كميات مياه رهيبة وما قصر أَحد الاخوان حسبها في موضوع آخر.

يعني نستنتج إٍن مشروع تافه وبسيط والمفروض يكون خالص من زمان وبالكامل أَهملوه ولا أَدى الغرض اللي تنفذ من أَجله، فما بالكم بمشروع كبير فيه بناء وشغل قوي وتكنولوجيا وتعقيد زايد .. هل تتوقعون يمشي صح ويخلص في الوقت المناسب؟

Right
07-05-2014, 09:01 AM
من كثر اللي شفناه وسمعنا به وعرفناه استوينا فاقدين للثقة

اشتغلوا بآلة شبيهة وحفرت نفق لتصريف مياه الأَمطار من عين خالد مروراً بكل المناطق حولها الى جنوب مطار حمد الدولي .. وكانوا شغالين في هذا المشروع من 2008 وأَلحين في 2014 غرق نفق المفروض يكون مربوط بهذا الخط لتصريف المياه الجوفية ومياه المطر.

ولنفترض صحة كلامهم بأَن النفق منتهي بس ما فتحوه على البحر .. وما ادري شالمانع .. والنفق بقطر 6 أَمتار وبعمق متدرج ويوصل لين أَعماق سحيقة تحت البيوت والشوارع .. ولنفترض طوله 30 كم أَو حتى 10 .. معناها امتلى بالماي بسرعة وبدا الماي يطفح في النفق مع نزول المطر .. يعني هذي كميات مياه رهيبة وما قصر أَحد الاخوان حسبها في موضوع آخر.

يعني نستنتج إٍن مشروع تافه وبسيط والمفروض يكون خالص من زمان وبالكامل أَهملوه ولا أَدى الغرض اللي تنفذ من أَجله، فما بالكم بمشروع كبير فيه بناء وشغل قوي وتكنولوجيا وتعقيد زايد .. هل تتوقعون يمشي صح ويخلص في الوقت المناسب؟

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

بعض المهندسين القطريين أحلى ما فيهم ألسنتهم ( هثره )

مثل ما قال المثل: "حلو اللسان قليل الإحسان" !!

وعلى ضوء ذلك يحصلون على مناصب ورواتب خيالية !!

وأن أخطأوا بأي مشروع حتى لو كان ضخم ، ما فيه محاسبة !!

لو أدري كان درست الهندسة من لول

وبخلي ألساني ينطق عسل وشهد

وطوله مترين ، رول طفاية حريق مو ألسان :nice:

وكل يوم راز ويهي بالتلفزيون والجرايد

تعرف مع رزة الويه ، يمكن أحصل على مناصب عليا بعد

R 7 A L
07-05-2014, 09:02 AM
اهم شي هل بيخدم المواطنين ؟

مختلفة عقليا
07-05-2014, 09:04 AM
السلام عليكم .,

انا مالي بالهندسه ., وهالاشياء .,

بس الشركه مافيها قطريين الا واحد .,

شي مو طبيعي .,

يسلموو .,

ya3coub
07-05-2014, 05:06 PM
السلام عليكم .,

انا مالي بالهندسه ., وهالاشياء .,

بس الشركه مافيها قطريين الا واحد .,

شي مو طبيعي .,

يسلموو .,

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الشركة فيها قطرين و مو واحد اكثر من واحد ولا بحط العدد الصحيح لأني احدهم و لا أعمل على مشروع المترو

الشخص الي طلع امس بالتلفزيون لا يعمل بالريل بالعكس الريل متروسه قطرين و غير قطرين

و نبحث عن القطرين الي مستعدين يداومون بذمه و ضمير و لأوقات متأخرة او خلنا انقول بما يعادل فوق ال8 ساعات يوميا بساعه او نص ساعه يوميا و كل اسبوعين 6 ايام بالأسبوع

الأغلب يرفض هالفكرة و يحب يتجه لمجال النفط حيث انه المعاش اعلى و الشغل اقل و هنالك من يقوم بالعمل له لأنه الشغل لازم يمشي

و كقطرين كل اثنين تقريبا عالأقل موجودين بمشروع و كلن له مسؤولياته و مهامه بس اما ابتدي كمهندس و محطوط فوق الهرم الوظيفي او بقمته طبعا ما راح اتعلم او لما اكون "ادارة و متابعه + توثيق" للقسم ما بنمي قدراتي الهندسية و بتعلم اذا ما نزلت السايت و شفت بعيني و شفت العمال شلون يركبون قطع صارلي شهور اشوفها فقط رسومات و تتظبط و تتجهز و تتعدل و طلبات خاصه من المصانع قبل ما نعتمدها و تفاصيل لها اول و نهايتها بعيدة

بس حبيت انوه انه الشركة الي طلعب فيها اكثر من مهندس قطري قد يكون العدد قليل بس كلهم "يعتمد عليهم" و لا يزالون على رئس عملهم لأنهم يبون تكون لهم بصمه فعمار هالأرض الطيبة و ليس كما يقال او يعمم!!

ya3coub
07-05-2014, 05:08 PM
اهم شي هل بيخدم المواطنين ؟

طبعا بيخدمون المواطنين ولا ليش مسوينه

بغض النظر اذا أخوي رحال بتركب مترو او لا

سوائا حبيت تستخدمه فانت استفدت منه و من خدماته

و حتى لو ما استخدمته في غيرك بيستخدمه

و بيخدمك و يفيدك بزحمة الشوارع و السيارات :nice:

ya3coub
07-05-2014, 05:18 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

بعض المهندسين القطريين أحلى ما فيهم ألسنتهم ( هثره )

مثل ما قال المثل: "حلو اللسان قليل الإحسان" !!

وعلى ضوء ذلك يحصلون على مناصب ورواتب خيالية !!

وأن أخطأوا بأي مشروع حتى لو كان ضخم ، ما فيه محاسبة !!

لو أدري كان درست الهندسة من لول

وبخلي ألساني ينطق عسل وشهد

وطوله مترين ، رول طفاية حريق مو ألسان :nice:

وكل يوم راز ويهي بالتلفزيون والجرايد

تعرف مع رزة الويه ، يمكن أحصل على مناصب عليا بعد

كل واحد و نظرته القطار ما فات اخي او اختي مهما كان عمرك بإمكانك دراسة الهندسة و التخرج بشهادة

بس دام هاي تفكيرك "ببعض" أبناء هالبلد و الي من طريقه ردك شكلهم وايد

الله يغنينا و يبعدنا عن مواجهة ناس من نفس عقليتك

في فرق بين مهندس يشتغل و يصمم و ينشئ شي من لاشيء و إيجاد حلول للمشاكل

و بين ناس بالوصف الي ذكرته لا أسميهم مهندسين حتى لو كانت عندهم شهادة هندسية او كانو مهندسين فالسابق و مع رزة الويه صارو شيئا افضل و صارو يصرحون استنادا بشغل غيرهم او صارو استشارين الخ

المنصب مهندس له ابعاد كثيرة كل واحد و مكانته و نظرته لهالمهندس و الرواتب للعلم ليست حتى بالشيء الي يذكر بقارنة بالبلبلة على المهندسين <<< إلا قطاع البترول و يحقلهم كونهم الدخل الرئيسي للدولة

اتمنى تشاركنا بوجهة نظرك عن البعض الأخ من المهندسين القطرين اذا تعرف او صادفت احد

Right
08-05-2014, 07:01 AM

الشركة فيها قطرين و مو واحد اكثر من واحد ولا بحط العدد الصحيح لأني احدهم و لا أعمل على مشروع المترو

الشخص الي طلع امس بالتلفزيون لا يعمل بالريل بالعكس الريل متروسه قطرين و غير قطرين

و نبحث عن القطرين الي مستعدين يداومون بذمه و ضمير و لأوقات متأخرة او خلنا انقول بما يعادل فوق ال8 ساعات يوميا بساعه او نص ساعه يوميا و كل اسبوعين 6 ايام بالأسبوع

الأغلب يرفض هالفكرة و يحب يتجه لمجال النفط حيث انه المعاش اعلى و الشغل اقل و هنالك من يقوم بالعمل له لأنه الشغل لازم يمشي

و كقطرين كل اثنين تقريبا عالأقل موجودين بمشروع و كلن له مسؤولياته و مهامه بس اما ابتدي كمهندس و محطوط فوق الهرم الوظيفي او بقمته طبعا ما راح اتعلم او لما اكون "ادارة و متابعه + توثيق" للقسم ما بنمي قدراتي الهندسية و بتعلم اذا ما نزلت السايت و شفت بعيني و شفت العمال شلون يركبون قطع صارلي شهور اشوفها فقط رسومات و تتظبط و تتجهز و تتعدل و طلبات خاصه من المصانع قبل ما نعتمدها و تفاصيل لها اول و نهايتها بعيدة

بس حبيت انوه انه الشركة الي طلعب فيها اكثر من مهندس قطري قد يكون العدد قليل بس كلهم "يعتمد عليهم" و لا يزالون على رئس عملهم لأنهم يبون تكون لهم بصمه فعمار هالأرض الطيبة و ليس كما يقال او يعمم!!

كل واحد و نظرته القطار ما فات اخي او اختي مهما كان عمرك بإمكانك دراسة الهندسة و التخرج بشهادة

بس دام هاي تفكيرك "ببعض" أبناء هالبلد و الي من طريقه ردك شكلهم وايد

الله يغنينا و يبعدنا عن مواجهة ناس من نفس عقليتك

في فرق بين مهندس يشتغل و يصمم و ينشئ شي من لاشيء و إيجاد حلول للمشاكل

و بين ناس بالوصف الي ذكرته لا أسميهم مهندسين حتى لو كانت عندهم شهادة هندسية او كانو مهندسين فالسابق و مع رزة الويه صارو شيئا افضل و صارو يصرحون استنادا بشغل غيرهم او صارو استشارين الخ

المنصب مهندس له ابعاد كثيرة كل واحد و مكانته و نظرته لهالمهندس و الرواتب للعلم ليست حتى بالشيء الي يذكر بقارنة بالبلبلة على المهندسين <<< إلا قطاع البترول و يحقلهم كونهم الدخل الرئيسي للدولة

اتمنى تشاركنا بوجهة نظرك عن البعض الأخ من المهندسين القطرين اذا تعرف او صادفت احد

غير صحيح لأن مذيعي برنامج تراحيب بقناة الريان

قدموه على أنه من شركة الريل ومدير مشروع الخط الأخضر

وأن كان لا يعمل بشركة الريل ، ليش ما أعترض ونفى ذلك ؟!

بما أنك محامي من طريقة كلامك أو مهندس ما ، غريبة أنك لا تفرق بين أن كنت عضو ذكر أو أنثى !!

Right = رايت ، وليست رايته "تاء التأنيث"

من أولها لا تفرق ، الله يعين بس !!

دائماً العاجز عن الرد بطريقة إيجابية ومحترمة ، يشخصن الأمور

بكلمات لا معنى لها: (هاي تفكيرك و نفس عقليتك)

فلذلك لأنني محترم وأسلوبي راقي لا يمكنني الرد عليك بنفس أسلوبك

لذلك أرتقي بأسلوبك حتى يمكنني الرد عليك

ما يحتاج أعرف أو صادفت مهندس ، كفاية أنت !!

ya3coub
08-05-2014, 09:30 AM
[/COLOR]

غير صحيح لأن مذيعي برنامج تراحيب بقناة الريان

قدموه على أنه من شركة الريل ومدير مشروع الخط الأخضر

وأن كان لا يعمل بشركة الريل ، ليش ما أعترض ونفى ذلك ؟!

بما أنك محامي من طريقة كلامك أو مهندس ما ، غريبة أنك لا تفرق بين أن كنت عضو ذكر أو أنثى !!

Right = رايت ، وليست رايته "تاء التأنيث"

من أولها لا تفرق ، الله يعين بس !!

دائماً العاجز عن الرد بطريقة إيجابية ومحترمة ، يشخصن الأمور

بكلمات لا معنى لها: (هاي تفكيرك و نفس عقليتك)

فلذلك لأنني محترم وأسلوبي راقي لا يمكنني الرد عليك بنفس أسلوبك

لذلك أرتقي بأسلوبك حتى يمكنني الرد عليك

ما يحتاج أعرف أو صادفت مهندس ، كفاية أنت !!

الأخ العزيز رايت اعترف ان اسلوبي لم يكن بالمقام الذي اردته و لربما و هذا خطأ بدر مني صببت جل ما قرأته من ردود بردك الأخير و اعتذر عن ذلك

أعمل مهندس و لست بمحامي ولكن احب ان اوضح بعض الأمور الداخلية عندما يكون لدي علم بها فقط لأصحح معلومات خاطئة يتم تداولها في بعض الأحيان بمجال المشاريع و الإنشائات او حدود معرفتي

نأتي للمسئلة الأولى الشخص الذي تحدث باسم الريل
و انت صحيح و اعتذر حيث انني لم اشاهد الحلقه ولكن بلغني مضمونها عن طريق الهاتف و هنالك من هنأني و رأني من ضمن الفريق او التقرير الذي كان بالتلفزيون
و عندما تأكدت من جديد كان التقرير بجامعه قطر و الذي كنت من ضمن الفريق بكلية الهندسة بالأسبوع الماضي و ايضا هنالك متحدث عن المشروع

الريل اخي العزيز المالك للمشروع و تم تقسيم المشروع و الخطوط على عدة شركات للبناء و البعض التصميم ايضا
فكل شركة لها خط او نصف خط معين و تقوم بالعمل به.

منها الذهبي "الاصفر" و الأخضر و الأحمر و الأزرق

فاذا الشخص تحدث باسم ادارة الخط الأخضر و الي فازت فيه 3 شركات : Porr الأسترالية و شركة بن لادن السعودية و محليا شركة HBK Contracting
قد يكون المتحدث بالأغلب من اتش بي كيه و ايضا كلهم يمثلون الريل كــصاحب المشروع "Client"
أو لربما ايضا من الريل و ركز على الخط الأخضر

نأتي للأسم Right بمعنا صحيح ولم افكر بوجهة نظرك عن رايت او رايته إلا بعد قرائة ردك
ولا ازال اراها من وجهة نظري البسيطة Unisex قد يتم استخدامها باي منهما لأنها تعني صحيح

بخصوص العقلية و التفكير والأحترام و الأسلوب الراقي يختلف من شخص لشخص
و طريقة قرائة الردود ايضا تختلف من شخص لشخص حيث انها سطور تخط من وراء الشاشات بعضها صحيح و الأخر لا يمكنك توقع المغزى منها
اذا كانت اطراء او استخفاف واستهزاء.

بما انك لم تصادف مهندسا من قبل و على قولتك يكفي انت
فانا ادعوك لمعرفتي اذا احببت شخصيا لربما ترا جهة عملي و طريقه اسلوبي و أيضا لفضولي لمعرفة ردك أخي "رايت"

Right
08-05-2014, 12:50 PM
الأخ العزيز رايت اعترف ان اسلوبي لم يكن بالمقام الذي اردته و لربما و هذا خطأ بدر مني صببت جل ما قرأته من ردود بردك الأخير و اعتذر عن ذلك

أعمل مهندس و لست بمحامي ولكن احب ان اوضح بعض الأمور الداخلية عندما يكون لدي علم بها فقط لأصحح معلومات خاطئة يتم تداولها في بعض الأحيان بمجال المشاريع و الإنشائات او حدود معرفتي

نأتي للمسئلة الأولى الشخص الذي تحدث باسم الريل
و انت صحيح و اعتذر حيث انني لم اشاهد الحلقه ولكن بلغني مضمونها عن طريق الهاتف و هنالك من هنأني و رأني من ضمن الفريق او التقرير الذي كان بالتلفزيون
و عندما تأكدت من جديد كان التقرير بجامعه قطر و الذي كنت من ضمن الفريق بكلية الهندسة بالأسبوع الماضي و ايضا هنالك متحدث عن المشروع

الريل اخي العزيز المالك للمشروع و تم تقسيم المشروع و الخطوط على عدة شركات للبناء و البعض التصميم ايضا
فكل شركة لها خط او نصف خط معين و تقوم بالعمل به.

منها الذهبي "الاصفر" و الأخضر و الأحمر و الأزرق

فاذا الشخص تحدث باسم ادارة الخط الأخضر و الي فازت فيه 3 شركات : Porr الأسترالية و شركة بن لادن السعودية و محليا شركة HBK Contracting
قد يكون المتحدث بالأغلب من اتش بي كيه و ايضا كلهم يمثلون الريل كــصاحب المشروع "Client"
أو لربما ايضا من الريل و ركز على الخط الأخضر

نأتي للأسم Right بمعنا صحيح ولم افكر بوجهة نظرك عن رايت او رايته إلا بعد قرائة ردك
ولا ازال اراها من وجهة نظري البسيطة Unisex قد يتم استخدامها باي منهما لأنها تعني صحيح

بخصوص العقلية و التفكير والأحترام و الأسلوب الراقي يختلف من شخص لشخص
و طريقة قرائة الردود ايضا تختلف من شخص لشخص حيث انها سطور تخط من وراء الشاشات بعضها صحيح و الأخر لا يمكنك توقع المغزى منها
اذا كانت اطراء او استخفاف واستهزاء.

بما انك لم تصادف مهندسا من قبل و على قولتك يكفي انت
فانا ادعوك لمعرفتي اذا احببت شخصيا لربما ترا جهة عملي و طريقه اسلوبي و أيضا لفضولي لمعرفة ردك أخي "رايت"

أخي الكريم من حقك كل الحق أن توضح وتفند ما لا يعجبك أو ما هو غير ملائم حسب وجهة نظرك

وأن تصحح الأخطاء سواء كانت هنا بالمنتدى أو بأفكارنا أو بأي مكان وزمان

لأن هذه وجهة نظرك ونحترمها ونجلها جداً

لكن بدون أدني تهميش أو إلقاء ألفاظ غير مناسبة أو تنزيل من قدر الشخص الآخر

أجل فيك الإعتراف بالخطأ بموضوع الشخص الذي ظهر على القناة بأنه من شركة الريل فعلاً

فالإعتراف بالحق فضيلة ، ولربما ألتبس عليك الأمر لكثرة أعمالك

" أهل مكة أدرى بشعابها "

سواء كان هذا الشخص تحدث بإسم خط معين أو خط آخر أو حتى بأي مسمى أو جهة

فالذي يهم المجتمع القطري أن تكون الأعمال على مستوى الحدث

وأن تكون التصاريح صادقة وتحت خطط وبرامج موضوعة بدقة ومدروسة

لأن المجتمع القطري مل وضاق ذرعاً من كثر الكلام بدون فعل

وأن تم الفعل ، فتنقصه أشياء كثيرة تملئه العيوب الفادحة

كمشاريع أشغال وغيرها

فلا يهمنا الأشخاص بقدر ما يهمنا ما يتحقق على أرض الواقع

مع جل التقدير والإحترام لهم ولعملهم وعلمهم

فالأشخاص والمناصب متغيره " كــ كرسي الحلاق "

لكن يبقى بالتاريخ ذكراهم الطيب وتنقش أسمائهم بحروف من ذهب

أنا ليست مدرساً للغة العربية لكن سأحاول أن أصحح لك

بالنسبة للقب Right

فهو ليس إسم بل هو صفة ، فلذلك لا يمكن أن تصنف الصفة بــ Unisex بمعنى ذكر وأنثى

صح تختلف الطباع والسلوك من شخص لآخر

وكل واحد وبيئته وتربيته التي تعكس الكلمات أو الألفاظ التي يتحدث أو يكتب بها أو حتى سلوكه مع نفسه أو مع الآخرين

من وراء الشاشة شيء ، وما تخفيه الصدور شيئاً آخر فلربما شخص ما يحمل نيئة صادقة طيبة أو كاذبة خبيثة

فلا يعلم ذلك إلا الله سبحانه تعالى

قال الله عزوجل: " يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور "

من المستحيل أنني لما أصادف مهندساً بحياتي

فكان من باب أخذ العتب عليك أنك مهندس وتتلفظ بهذا الأسلوب

لقد صادفت الكثير من المهندسين وكلاً بمجال تخصصه وعمله

وأنا أيضاً مهندس لكن في مجال الـــ IT

ولي الشرف أن أتعرف عليك يا بشمهندس يعقوب

أسد الجزيرة
08-05-2014, 12:55 PM
انتظروا دعاية اول قطرية تسوق قطار نفس دبي:secret:

مختلفة عقليا
08-05-2014, 01:12 PM
^
^
هلا

همنا اكبر من هالشي عشان ننطره .,

اللهم كبر اهداف وطموح شباب امتنا ., اللهم اشغلهم بما يفيدهم في الدنيا والاخره ,’

قولوا امين بس .,

ريم الشمال
08-05-2014, 02:28 PM

الله يوفقكم لما فيه خير هذه البلاد
الاخلاص شيء مطلوب سواء في العمل أو في إي شيء
أن تضع بصمه أفضل ولكن استفيد من الانتقاد ليس للتحبيط وإنما لكي يكون سبيل لكم كفريق هدفه بناء وطن بإن توضع محل نقاش بينكم وتلافي إي خطأ تم التنبيه عليه لكي تكون بصمتكم دائمة تذكرها الأجيال القادمه

نحمد الله كثيراً أن سخر لبلادنا شباب يعمل على أعمارها لتكون الافضل والأحسن

الجوهرة الثمينة
08-05-2014, 02:35 PM
^
^
هلا

همنا اكبر من هالشي عشان ننطره .,

اللهم كبر اهداف وطموح شباب امتنا ., اللهم اشغلهم بما يفيدهم في الدنيا والاخره ,’

قولوا امين بس .,

آمين حبيبتي

bos3eed
08-05-2014, 03:46 PM
اوافقك في النقاط 1, 2و 4