المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختبارات الشهادة الثانوية 3 يونيو



رجل الجزيرة
07-05-2014, 04:26 AM
الراية انفردت أمس بخبر تقديم مواعيدها .. مجلس التعليم:

اختبارات الشهادة الثانوية 3 يونيو


تقديم اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي 3 أيام عن موعدها

الراية تنشر جداول اختبارات الثانوية والتقييم التربوي الشامل

الحرقان: اعتماد السبت 14 يونيو ضمن أيام اختبار الشهادة الثانوية


•تنسيق مع هيئة التعليم حول مواعيد الاختبارات لتلبية احتياجات الطلبة


•اعتماد يوم للاختبار وآخر للمراجعة لتحقيق أفضل النتائج للطلاب


•استكمال جميع معايير المناهج قبل بدء الاختبارات بفترة مناسبة


كتب- محروس رسلان:

تأكيدا لما انفردت به الراية أمس قرر المجلس الأعلى للتعليم تقديم اختبارات الدور الأول للتقييم التربوي الشامل للشهادة الثانوية لتبدأ 3 يونيو وتنتهي في 18 يونيو المقبل، بعد أن كان مقررا لها أن تجرى في الفترة من 15 إلى 26 يونيو المقبل.

كما قرر المجلس تقديم اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي 3 أيام عن موعدها السابق لتبدأ 9 يونيو وتنتهي 26 من الشهر نفسه، بعد أن كان مقررا إجراؤها خلال الفترة من 12 إلى 25 يونيو وفقا للتقويم السنوي للمدارس للعام الأكاديمي 2013 /2014م.

وأكد السيد خالد الحرقان مدير هيئة التقييم في تعميم لأصحاب التراخيص ومديري المدارس الثانوية المستقلة أن جداول اختبارات المرحلة الثانوية روعي فيها تحقيق المصلحة العامة، وإعطاء الفرصة المناسبة لأبنائنا الطلاب للمراجعة لتحقيق أفضل النتائج من خلال تخصيص يوم للاختبار ويوم للمراجعة للاستعداد الجيد للاختبار التالي.

وقال التعميم الموجه للمدارس: "تقرر أن يكون يوم السبت الموافق 14 يونيو يوما من أيام اختبار الشهادة الثانوية، مراعاة لعدم إطالة فترة الاختبارات بشكل زائد على طاقة أبنائنا الطلاب، ولإعطاء الفترة المناسبة لإنجاز أعمال التصحيح واستخراج النتائج".

وأوصى مدير هيئة التقييم بأن تجرى اختبارات المواد الاختيارية، واختبارات مواد التخصص للمدارس التخصصية قبل الـ 26 من مايو الجاري.

وأكد الحرقان في بيان صحفي أمس وجود تنسيق تام خلال الفترة الماضية مع هيئة التعليم بشأن تلبية احتياجات الطلبة بالنسبة لمواعيد الاختبارات، وترتيب المواد ضمن الجدول بالشكل الأنسب، والتأكد من استكمال جميع معايير المناهج قبل بدء الاختبارات بفترة مناسبة، بما يتيح إنهاء المراجعات المطلوبة للمناهج الدراسية، والاستعداد الجيد للاختبارات من قبل الطلبة.

وأعرب مدير هيئة التقييم عن أمنياته بالتوفيق لجميع الطلبة المتقدمين للاختبارات، ودعاهم إلى الجد والاجتهاد والاستعداد الجيد للاختبارات؛ لضمان نجاحهم من الدور الأول، كما دعا أولياء الأمور إلى توفير الجو المناسب لأبنائهم الطلبة، وتحفيزهم نحو التفوق، وتوجيههم نحو التميز والمستقبل الأفضل من خلال السعي نحو الدراسة الجامعية التي تحقق آمالهم وطموحاتهم، وخدمة مجتمعهم ووطنهم.

وتبدأ اختبارات الدور الأول للشهادة الثانوية لهذا العام في الثالث من يونيو بمادة الفيزياء، وتنتهي يوم 18 يونيو بمادة الأحياء، كما تبدأ اختبارات الدور الأول للصفين الأول والثاني الثانوي يوم 9 يونيو بمادة الأحياء وتنتهي يوم الخميس 26 يونيو بمادة الفيزياء.

ويبلغ زمن اختبار مواد الشهادة الثانوية 4 ساعات من الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، بينما يبلغ زمن اختبار مواد الصفين الأول والثاني الثانوي 3 ساعات من الثامنة صباحا وحتى الحادية عشرة ظهرا باستثناء مادتي اللغة العربية والتي تجرى يوم الخميس 19 يونيو المقبل واللغة الإنجليزية والتي تجرى يوم الثلاثاء 24 من يونيو المقبل والتي تقرر أن تكون مدتها 4 ساعات من الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا.

وبالمقارنة بين جدولي الاختبار يتبين أن هيئة التقييم تفادت الجمع بين طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وطلبة الشهادة الثانوية خلال الأيام المتزامنة للاختبارات من 9 إلى 18 من يونيو المقبل، حيث قررت أن تكون أيام اختبارات الشهادة الثانوية راحة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي والعكس، مراعاة للطاقة الاستيعابية للمدارس الثانوية.

وكانت الراية قد انفردت أمس بتوجه هيئة التقييم بالمجلس الأعلى للتعليم لإعادة النظر في مواعيد اختبارات صفوف المرحلة الثانوية، في إطار دراستها للطلبات المقدمة من قبل عدد من المدارس الثانوية إلى مكتب تقييم الطلبة بعدم إمكانية تنظيم المدارس الثانوية لاختبارات طلبة الشهادة الثانوية "نهارية ومسائية ومنازل" والتي تجري خلال الفترة من 15 إلى 25 من يونيو المقبل بالتزامن مع اختبارات طلبة الصفين العاشر والحادي عشر بالمدارس النهارية سواء من المنتظمين أو المنازل المسجلين بها والتي تجري خلال الفترة من 12 إلى 25 من يونيو المقبل- وفقا للتقويم السنوي للمدارس للعام الأكاديمي 2013 /2014م.

وأكدت المدارس أن الطاقة الاستيعابية لديها لا تكفي لتغطية الاختبارات سواء على مستوى المراقبين أو اللجان، فضلا عن عدم استيعاب المبنى المدرسي لأداء جميع الطلاب الاختبارات في التوقيت نفسه، في إطار الشروط التي يفرضها مكتب تقييم المدارس ومن بينها ألا يزيد عدد اللجنة عن 20 طالبا.

وكان السيد خالد الحرقان مدير هيئة التقييم قد اجتمع بمقر مجلس التعليم بأعضاء اللجنة الاستشارية لمديري المدارس المستقلة للاستماع لآرائهم فيما يتعلق بتوقيت الاختبارات، حيث عرضوا اقتراحاتهم في هذا الصدد.

وفيما يلي جدولا اختبارات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة والتخصصية للعام الأكاديمي 2013/ 2014، واختبارات التقييم التربوي الشامل (الدور الأول) للصفين العاشر والحادي عشر للعام الأكاديمي ظ¢ظ*ظ،ظ¤/ظ¢ظ*ظ،ظ£:

جدول اختبارات الدور الأول

للشهادة الثانوية العامة والتخصصية للعام الأكاديمي 2013/ 2014

اليوم التاريخ المادة

الثلاثاء 3/ 6/ 2014 الفيزياء (8-12) 4 ساعات

الخميس 5/ 6/ 2014 العلوم الاجتماعية (8-12) 4ساعات

الأحد 8 / 6 / 2014 الرياضيات (8-12) 4 ساعات

الثلاثاء 10/ 6/ 2014 التربية الإسلامية (8-12) 4 ساعات

الخميس 12/ 6/ 2014 الكيمياء (8-12) 4 ساعات

السبت 14/ 6 / 2014 اللغة الإنجليزية (8-12) 4 ساعات

الاثنين 16/ 6/ 2014 اللغة العربية (8-12) 4 ساعات

الأربعاء 18/ 6/ 2014 الأحياء (8-12) 4 ساعات



جدول اختبارات التقييم التربوي الشامل (الدور الأول)

للصفين العاشر والحادي عشر للعام الأكاديمي ظ¢ظ*ظ،ظ¤/ظ¢ظ*ظ،ظ£

اليوم التاريخ المادة

الاثنين ظ¢ظ*ظ،ظ¤/ظ¦/ظ© الكيمياء (ظ¨-ظ،ظ،) ثلاث ساعات

الأربعاء ظ¢ظ*ظ،ظ¤/ظ¦/ظ،ظ، العلوم الاجتماعية (ظ¨-ظ،ظ،) ثلاث ساعات

الأحد ظ¢ظ*ظ،ظ¤/ظ¦/ظ،ظ¥ الفيزياء (ظ¨-ظ،ظ،) ثلاث ساعات

الثلاثاء ظ¢ظ*ظ،ظ¤/ظ¦/ظ،ظ§ التربية الإسلامية ( ظ¨-ظ،ظ،) ثلاث ساعات

الخميس ظ¢ظ*ظ،ظ¤/ظ¦/ظ،ظ© اللغة العربية (ظ¨-ظ،ظ¢) ظ¤ ساعات

الأحد ظ¢ظ*ظ،ظ¤/ظ¦/ظ¢ظ¢ الرياضيات (ظ¨-ظ،ظ،) ثلاث ساعات

الثلاثاء ظ¢ظ*ظ،ظ¤/ظ¦/ظ¢ظ¤ اللغة الإنجليزية (ظ¨-ظ،ظ¢) ظ¤ ساعات

الخميس ظ¢ظ*ظ،ظ¤/ظ¦/ظ¢ظ¦ الأحياء (ظ¨-ظ،ظ،) ثلاث ساعات

http://raya.com/news/pages/b4d08f5b-0931-4314-b508-54810594b5df

http://www.al-sharq.com/news/details/235213#.U2l_lumKDcs

سهم ماينزل
07-05-2014, 08:07 AM
ممتاز عشان يكون فيه فترة قبل رمضان

مختلفة عقليا
07-05-2014, 08:19 AM
السلام عليكم .,

الله يوفقهم ., ويعينهم .,

يسلموو .,