المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إقتراح بإضافة أرقام برايل إلى العملة النقدية فالمستقبل

محمد ناصر
07-05-2014, 11:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فالحقيقة يعتبر هذا الموضوع إقتراح أو بالأحرى مناشدة أوجهها إلى كل من يهمه الأمر بإضافة أرقام برايل إلى العملة الورقية ليسهل على المكفوفين معرفة الفئات النقدية وذلك في اي إصداراً نقدي جديد حتى لو كان هذا الإصدار بعد عشر سنوات أو خمسة عشر سنه المهم ان يكون هذا الأمر هدف من الأهداف المستقبلية بسبب ماتعانيه فئة المكفوفين من عدم معرفة نوع الفئات النقدية مما قد يعرضهم للنصب من قبل اصحاب القلوب الضعيفة وكما انني أتمنى ان نكون اصحاب المبادرة في حث المنظمات العالمية الإنسانية لتذكير العالم بحاجة المكفوفين فالعالم لهذا الأمر.

ودمتم

بوخالد911
07-05-2014, 11:41 PM
فكرة مؤيد لها
ولكن المكفوفين يكونون بصحبة أحد الأشخاص عند الشراء

GENIUS
07-05-2014, 11:45 PM
موجودة حاليا على العملة الحالية على شكل خطوط محسوسة في الجهة اليسرى من العملة .خط للريال وخطين للخمسة وثلاثة خطوط للعشرة وهكذا

بوخالد911
07-05-2014, 11:48 PM
موجودة حاليا على العملة الحالية على شكل خطوط محسوسة في الجهة اليسرى من العملة .خط للريال وخطين للخمسة وثلاثة خطوط للعشرة وهكذا

أول مرة أعرف

تسلم يالخبيررررررر

تغلبية
08-05-2014, 12:04 AM
لاحظتها على الانواط 1،5،10،50

100 و 500 ماعليهم

حاولت اتحسسها واغمض عيوني علشان اقدر اميز النوط ... ماقدرت اميز... يعني غير محسوسة !

بوخالد911
08-05-2014, 12:06 AM
لاحظتها على الانواط 1،5،10،50

100 و 500 ماعليهم

حاولت اتحسسها واغمض عيوني علشان اقدر اميز النوط ... ماقدرت اميز... يعني غير محسوسة !

نقووول الحمدلله على نعمة البصرررررر

تغلبية
08-05-2014, 12:11 AM
نقووول الحمدلله على نعمة البصرررررر

الحمدلله ملء السموات والأرض على العافية ونعمه التي لا تحصى

لي قريبة كفيفة الله يرحمها .. كان رزقها واسع .... كنت أراقبها شلون تقدر تميز الفلوس .. وما تخلي حد يسرقها .. وبخاصة الخدامة

كانت اتحسس الفلوس وتعرف من حجم الورقة ....

اشتقت لها وحبيت أعرف شلون كان شعورها لما تكون متأكدة من المبلغ .. ولما اتردد فيه ..

كانت مرات تصفط الانواط بطريقة معينة علشان تعرف كم المبلغ وتعد كم ورقة .. عقب ماتنادي حد يعلمها كم الفلوس اللي في بوكها

السموحة .... استرسلت .. :weeping:

NaifQatar
08-05-2014, 11:42 AM
اقتراح جميل

موقف حصل معي

لاحظت وانا في صالون الحلاقه في أحد الايام بقدوم شخص كفيف (او لايعرف شيئا) مع سائقه
وبعد ماانتهى من حلاقه الرأس واللحية دفع للحلاق 500 (قيمة الحلاقة لاتتعدى 50 ريال) والحلاق طبعا لاذمة ولا ضمير خذ ال500 ورجع له ريالات وكم عشرة
وطبعا السائق بعد يدري ان السالفه فيها نصب وساكت
وقفت له وقلت له مب معناها انه ضرير او مهما كانت حالته انك تسرقه ، قيمة الحلاقه ماتتعدى 50 اذا حب يكرمك هو كان بها ، رجع له الباقي ولا اتصل للشرطة
وطبعا رجع الفلوس بعد مشادات كلامية بس مارضى يحلق لي :) وانا مارضيت احلق عنده بعد السالفه ، ولاحظت ان السائق نفسه حرامي

يعني غير برايل نحتاج رقابة مع كبار السن او الحالات الخاصة
تحياتي

Aaziz
08-05-2014, 11:47 AM
طبعا ذكرو الشباب انها موجوده و اذكر اول ماغيرو العمل لشكلها الحالي ذكرو هذي النقطه .

بخصوص انها غير محسوسة ،، عافانا الله و اجر المكفوفين
الي الله كتب عليه فقدان نعمه البصر (الله يكتب اجرهم و يعيضهم خير عنا في الدنيا او الاخرة) تزيد عنده الحواس الثانيه لكثره اعتماده عليها تعويضا لنقص حاسة البصر و منها اللمس و السمع
كانو بعض المكفوفين سابقا يميزون انواع العمله القديمه من طولها بدون اضافه هذا الخطوط

jajassim
08-05-2014, 12:21 PM
أول مرة أعرف

تسلم يالخبيررررررر

هههه شغال على البطاقات ،،مايصرفك الانواط ،

وشكرا لصاحب الموضوع ،

بانغ بانغ
08-05-2014, 05:08 PM
والله موضوع محد فكر فيه
مساكين بعضهم محد معاهم غير الصبيان
أشكرك
ما عندي مشكله أوصلها للمحافظ بشكل شخصي اذا أتحب او عن طريقك

cavok
10-05-2014, 02:46 PM
أفضل العملات تجدونها العملة السويسرية وخاصة للمكفوفين .