المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى متى يا وزارة الخارجية ؟؟!!

راعي الأوله
08-05-2014, 08:42 AM
 إلى متى يا وزارة الخارجية ؟؟!!

تحدثنا مراراً وتكراراً عن موضوع التوظيف في وزارة الخارجية وكيف أن الوزارة تتعامل مع هذا الموضوع بكتمان وبطريقة استثنائية وسرية للغاية !! وكأنها مقتصرة على أشخاص دون غيرهم مع علمنا بأن مسماها هو " وزارة الخارجية القطرية " وليست " وزارة الخارجية الإستثنائية "!!
والذي نعلمه جيداً ويعلمه الجميع بأن إدارات الوزارة تكاد تكون شبه خالية من الموظفين القطريين ، والذي نعلمه أيضاً بأن من كان لديه وافر الحظ والواسطة التي " تشق الخام " فإنه على الفور يستلم وظيفته في الوزارة حتى قبل أن يتخرج ولو كان تخصصه تربية موسيقية أو فنية أو حتى اقتصاد منزلي مع احترامي لهذه التخصصات !!
نتمنى أن لا تتجاهل هذه الوزارة رغبات العديد من الشباب القطري الطموح والمشرّف والذين يحلمون بأن تتحقق أمنيتهم في الإنتماء إلى هذه الوزارة سواءً كان في المجال الإداري أو الدبلوماسي ، لاسيما وأنه بجانب نقص احتياجات إدارات الوزارة فإن السفارات والقنصليات الخارجية أيضاً تعاني من غياب العنصر القطري !!
نعلم جيداً بأن سعادة الدكتور خالد العطية وزير الخارجية يدعم كافة فئات الشباب القطري ويسعد كثيراً عندما يتم استقطابهم والإستفادة من طاقاتهم اللامحدودة في وزارته ، ونأمل أن يفتح ملفات التوظيف التي تكدست بها مكاتب المسئولين في الوزارة ليضع حداً لهذا التجاهل ويحقق العدالة المطلوبة في توظيف الكوادر القطرية التي ترغب في العمل فيها حالها حال من يتم تمرير طلباتهم دون لجان أو عراقيل .

(( هذا الجزء من مقالة تم حجبها من النشر في إحدى صحفنا المحلية ... مقص الرقيب لا يفرق بين الإساءة والنقد البناء للأسف !!! ))

رجل الجزيرة
08-05-2014, 01:10 PM
ولدي - الله يحفظه - قدم طلب على وزارة الخارجية على عنده ثانوية جاب 92% وقال له السؤول: خلاص ولا يمهك ومعدلك ممتاز وخلاص إنتظر منا تلفون ولا يصير خاطرك إلا طيب، ومن ستة شهور لي قدم على وظيفة غير وظيفهم والحين هو مسافر يدرس على حساب الدولة.

مختلفة عقليا
08-05-2014, 01:22 PM
السلام عليكم ,’

صحيح .,

انا قدمت اكثر من مره ., وما صار .,

اتمني يفتحون باب التوظيف للجميع (( اللي يستاهل )) ويكون يمثل قطر خير تمثيل .,

وما تقتصر علي اشخاص معينين .,في السلك الدبلوماسي او الادراي .,

ويسلموو .,

kaspero
08-05-2014, 01:33 PM
يا رجال كلنا تقريبا مرينا بهالوضع

الله يعين

تغلبية
08-05-2014, 02:08 PM
الداخل مفقود والخارج مولود

الحين الدبلوماسيين نفسهم صاروا يشردون منها ويشتغلون وظايف ادارية كبيرة نوعا ما

جنة الوظيفة ولا نار الخارجية دام العقول مالت سنة سكتوا للحين معششة فيها!

R 7 A L
08-05-2014, 02:12 PM
انا لي تجربة معهم مسبقاً
قدمت وقابلوني وسووا لي اختبار ونجحت فيه
ولكن
ماضافوا سنوات خدمتي في وظيفتي السباقة بحكم انها لاتتبع الموارد البشرية
طبعاً راح ابدأ من جديد
رفضت وسحبت أوراقي

ملاحظة :
الي سوا لي اختبار غير مواطن
وشكراً

monatee
08-05-2014, 03:20 PM
كني سمعت ان مسؤول التوظيف الحالي في الخارجيه ،، اقالوه من منصبه السابق في البلدي او الشورى

رحال
08-05-2014, 03:29 PM
كني سمعت ان مسؤول التوظيف الحالي في الخارجيه ،، اقالوه من منصبه السابق في البلدي او الشورى

بس شهادة لله انه قمه في التواضع والاخلاق ..

bos3eed
08-05-2014, 03:29 PM
كل شي اتحمله الا ان مسؤول التوظيف يكون غير قطري ويوظف اجانب على كيفه ويمنع القطريين, شي يقهر

الاعرابي
08-05-2014, 03:45 PM
حبيبي ماهي وزارة الخارجية فقط , اغلب الجهات للاسف كذا؟ الوضع معفوس للاسف ولافيه اهتمام ولا امانة في الشغل كأن حنا نطر منهم يوظفونا

المحاميه
08-05-2014, 03:46 PM
كلام مش صحيح

مخطط قطري
08-05-2014, 04:27 PM
في احدى الدول القريبه منا اول معيار للتوظيف في وزاره الخارجيه هو الوسامه لانه واجهه لبلده وبعدها يعطونه دوره مدتها ظ£ شهور في مركز دبلوماسي يتبع للخارجيه يعطونه البرنسبل للعمل الدبلوماسي ويتضمن امور البرتكول الاساسيه وبعدها 3 شهور في العمل الاداري والدبلوماسي اذا اموره طيبه ثبتوه واذا الامور اخفقت وياه قبضوه الباب الشرقي ،،،،ا

راعي الأوله
08-05-2014, 04:38 PM
الله يوفقه ويكتبله الخير وين ما كان

بانغ بانغ
08-05-2014, 05:10 PM
ما أتوقع صحيح الا اذا عرف الموظف انه بيقطونه برع في دول منتهية

VX.R
08-05-2014, 07:22 PM
انه يكون قطري قح مش مجنس او من عرب مابعد 1937

هل تقصد أسامة ؟؟؟

راعي الأوله
08-05-2014, 11:03 PM
ولدي - الله يحفظه - قدم طلب على وزارة الخارجية على عنده ثانوية جاب 92% وقال له السؤول: خلاص ولا يمهك ومعدلك ممتاز وخلاص إنتظر منا تلفون ولا يصير خاطرك إلا طيب، ومن ستة شهور لي قدم على وظيفة غير وظيفهم والحين هو مسافر يدرس على حساب الدولة.

الله يوفقه وإن شاء الله يحقق أمانيه وتفرحون بتخرجه

راعي الأوله
08-05-2014, 11:06 PM
السلام عليكم ,’

صحيح .,

انا قدمت اكثر من مره ., وما صار .,

اتمني يفتحون باب التوظيف للجميع (( اللي يستاهل )) ويكون يمثل قطر خير تمثيل .,

وما تقتصر علي اشخاص معينين .,في السلك الدبلوماسي او الادراي .,

ويسلموو .,

الله يسلمك أختي وشكراً لتعليقك

راعي الأوله
08-05-2014, 11:10 PM
يا رجال كلنا تقريبا مرينا بهالوضع

الله يعين

ونعم بالله .. بس لمتى وهناك أشخاص بيدهم التوظيف ولاعبين لعبتهم وكأنها ملك لهم ولربعهم ومن يعز عليهم !!
نتمنى من سعادة الدكتور خالد العطية أن يضع حداً لمحسوبية من لديهم الصلاحيات في التوظيف و " المسافيط " .

راعي الأوله
08-05-2014, 11:18 PM
الداخل مفقود والخارج مولود

الحين الدبلوماسيين نفسهم صاروا يشردون منها ويشتغلون وظايف ادارية كبيرة نوعا ما

جنة الوظيفة ولا نار الخارجية دام العقول مالت سنة سكتوا للحين معششة فيها!

ما دام ان الكثير من الدبلوماسيين شردوا من وظايفهم معناته انهم أساسا أُرغموا وقدمت لهم المغريات للعمل كدبلوماسيين والا هم في الأساس ما يحبون هالمهنة !!
طيب إذا كان الأمر ذلك والوزارة في الأساس تعاني من تسرب موظفيها وهم في الأساس يعانون من نقص الكوادر الوطنية ليش هالصعوبة والمحسوبية في التوظيف ؟؟!! ليش ما يفتحون المجال للشباب في إثبات كفاءاتهم خاصة إذا كانت لديهم الرغبة التامة في الإنخراط في هذه الوزارة ؟؟!!
والله أمرهم عجيييب !!!
شكراً على مرورك أختي وتعليقك

راعي الأوله
08-05-2014, 11:25 PM
انا لي تجربة معهم مسبقاً
قدمت وقابلوني وسووا لي اختبار ونجحت فيه
ولكن
ماضافوا سنوات خدمتي في وظيفتي السباقة بحكم انها لاتتبع الموارد البشرية
طبعاً راح ابدأ من جديد
رفضت وسحبت أوراقي

ملاحظة :
الي سوا لي اختبار غير مواطن
وشكراً

اللي سوا لك الاختبار موظف أجنبي !!! ويقولون إنهم مو محتاجين لشباب قطريين للعمل عندهم !! أتوقع بعض المتنفذين في هالوزارة ودهم " يشخلون " الوزارة من القطريين ويعينون أجانب !!
الله يغيّر الحال بأفضل من هالحال!!

راعي الأوله
08-05-2014, 11:32 PM

اللي ماسك مسئولية التوظيف هو بدرجة مساعد وزير وهو عند الصلاحيات الكبيرة وقادر يوظف حتى اللي ما يعرف عاصمة البحرين !!
أنا شخصياً لو كنت أعرفه زين ويعرفني ولي شأن عنده كنت الحين مستشار في إحدى الدول الخليجية أو دولة أوروبية عليها " طق عصي " !! بس الفقير ماله إلا إنه يطلب ربه ويتمنى !!
شكرا على التعليق

راعي الأوله
08-05-2014, 11:35 PM
كل شي اتحمله الا ان مسؤول التوظيف يكون غير قطري ويوظف اجانب على كيفه ويمنع القطريين, شي يقهر

وهذا للأسف اللي حاصل .. وخصوصاً في هذه الوزارة !!
فعلاً يا بوسعيد ينطبق عليهم المثل " إن حبتك عيني ما ضامك الدهر "!!

حياك الله يا بوسعيد وشرفتني بتعليقك

راعي الأوله
08-05-2014, 11:36 PM
حبيبي ماهي وزارة الخارجية فقط , اغلب الجهات للاسف كذا؟ الوضع معفوس للاسف ولافيه اهتمام ولا امانة في الشغل كأن حنا نطر منهم يوظفونا

عز الله صادق يا خوي الاعرابي

طلعة الروح
08-05-2014, 11:39 PM
قدمت في كل وزارات الدولة ولا احد حتى اتصل لي بالغلط

راعي الأوله
08-05-2014, 11:47 PM
كلام مش صحيح

الا صحيح يا محامية .. ويمكن انتي ما جربتي التقديم عليهم أو إن اللي حواليكي من الواصلين وما عندهم أي مشكلة في التقديم على مثل هالوزارة !!! شوفي اللي صارلهم سنين يقدمون وما عندهم أي واسطة وهم كثييير للأسف وصادهم اليأس من الحصول على فرصة عمل في هالوزارة !!!

الجوهرة الثمينة
09-05-2014, 12:24 AM
موظف الخارجيه له مقاييس معينه مو اي شخص يقبلونه ومو أي( قبيله ) يعني مقياس الوسامه واللباقه في التصرف والذكاء وشكله مرتب وكلامه موزون واخر شي تخصصه او نسبة تحصيله العلمي

راعي الأوله
09-05-2014, 12:50 AM
موظف الخارجيه له مقاييس معينه مو اي شخص يقبلونه ومو أي( قبيله ) يعني مقياس الوسامه واللباقه في التصرف والذكاء وشكله مرتب وكلامه موزون واخر شي تخصصه او نسبة تحصيله العلمي
لو هذه المقاييس اللي ذكرتيها يالجوهرة وخاصة ما يتعلق بالوسامة تطبق في وزارة الخارجية القطرية لتم تفنيش الكثير منهم ولتحولوا إلى وزارة البلدية أو الأوقاف !!
اما على قولتك بأنه مو أي قبيلة يتم قبولها في هالوزارة فإنتي تحسسيني إن موجودين كلهم من الأشراف وأصحاب الدماء النقية وعلية القوم وأكابرها !! مصيبة إذا تطبقت نظريتك لأنها بتكون ظالمة وغير عقلانية .. طالما إن اللي يقدم عليهم قطري فالدستور والقانون يكفل لهم ذلك ولو ان اللي حاصل يتنافى مع ما نتمناه في حصول أي راغب في العمل في هذه الوزارة مبتغاه إن كان لديه الكفاءة والصفات اللازمة في موظف وزارة الخارجية الكفؤ .

bus3od
09-05-2014, 03:50 AM
موضوعك كله مغالطات و مثل ما قالت الاخت محماميه غير صحيح

اتهامك لجهة حكومية بهذا الشكل لا يجوز

انا كان طموحي اصير ضابط بس ماردوا علي خلاص الله مب كاتب لي نصيب فالعسكريه دورت مكان ثاني و اقبلوني و الحمدلله

القناعه كنز لا يفنى