المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احسن طابوق العادي او الاحمر ؟

وحيد-الشوق
17-05-2014, 03:53 PM
السلام عليكم

اي انواع الطابوق هي الافضل الاحمر او الاسمنتي العادي وايش الافضل للعزل الاحمر زين بس يقولون يتكسر بسرعة اذا جيت تركب وصلات كهربائية او ماشابه والحين محتار اغلب بيوتنا طابوق اسمنتي :rolleyes2:

معماري قطري
17-05-2014, 07:16 PM
لا تحتار ولا تهتم .. للداخل والحوائط الداخلية طابوق عادي بس اختار من مصنع جيد وسمعته زينه ومب خسارة تجيب عمال قبل الشحن يجربون كم طابوقة .. ولازم تشحن طابوق له فترة متشمس وناشف ولازم يكون مرشوش بالماي قبل .. قبل الشحن لو تخلي العمال يجربون كم طابوقه برميهم على الرمل وتشوف بتحصل الرديء يتكسر ويتفتت والزين صلب وقوي وثابت .. ولو المصنع نظيف وراقي بتحصل عندهم جهاز الفحص بالضغط خلهم يسون جدامك كم عينة عشوائية وشوف .. الاختبار ما ياخذ دقايق.

الطيني زين للقشرة الخارجية من الجدار الخارجي اللي ممكن يجي طابوق عادي - عازل - طابوق أَحمر أَو حتى الطوب الأَحمر الصغير وهذا ممكن يتركب بدون بلاستر وصبغ ويبقى لونه طبيعي مثل المستخدم في دول عديدة .. للمزيد شوف موضوع العزل الحراري في توقيعي.

MAZEN37
17-05-2014, 10:34 PM
في عند خالد سمنت طابوق 9 نيوتن خذ ودعيلي

Right
18-05-2014, 12:23 PM
لا تحتار ولا تهتم .. للداخل والحوائط الداخلية طابوق عادي بس اختار من مصنع جيد وسمعته زينه ومب خسارة تجيب عمال قبل الشحن يجربون كم طابوقة .. ولازم تشحن طابوق له فترة متشمس وناشف ولازم يكون مرشوش بالماي قبل .. قبل الشحن لو تخلي العمال يجربون كم طابوقه برميهم على الرمل وتشوف بتحصل الرديء يتكسر ويتفتت والزين صلب وقوي وثابت .. ولو المصنع نظيف وراقي بتحصل عندهم جهاز الفحص بالضغط خلهم يسون جدامك كم عينة عشوائية وشوف .. الاختبار ما ياخذ دقايق.

الطيني زين للقشرة الخارجية من الجدار الخارجي اللي ممكن يجي طابوق عادي - عازل - طابوق أَحمر أَو حتى الطوب الأَحمر الصغير وهذا ممكن يتركب بدون بلاستر وصبغ ويبقى لونه طبيعي مثل المستخدم في دول عديدة .. للمزيد شوف موضوع العزل الحراري في توقيعي.

أخوي الفاضل "معماري قطري"

مثل ما فهمت من كلامك التالي:

من الخارج:

طابوق أحمر أو طابوق (طابوق الفلين) إلي فيه عازل مركب بالمصنع جاهز

نفس هذا:

http://im63.gulfup.com/93rmyw.jpg (http://www.gulfup.com/?nL1e6y)

من الداخل: طابوق عادي ، مثل طابوق سمسمه

وحيد-الشوق
20-05-2014, 08:28 PM

ماقصرت اخوي معماري دايما تفيدنا جعلك ذخر لهذا المنتدى

في عند خالد سمنت طابوق 9 نيوتن خذ ودعيلي

هل طابوق او ايش بالضبط ؟

الله يرحم والديك :)

من الخارج:

نفس هذا:

هذا الي يقوله المقاول انا كنت احسب البيت كامل من داخل وبرا ههههههه

معماري قطري
21-05-2014, 01:32 AM

من الخارج:

نفس هذا:

الشيخ انا كنت باركب هذا قبل بس لي اخوان كبار فاهمين نصحوني بأَن هذا عازل زين بنفسه كوحدة واحدة لكن كنظام فيه فجوات كثيرة بين الاسمنت " المونة " اللي بتركبه به .. النظام الثاني مشروح بالتفصيل في موضوع العزل .. بعدين هذا ضعيف اللي ماسك القطعتين العازل الوسطي .. وانت حر في الاختيار هو غالي على نسبة عزل بسيطة بسبب الاسمنت اللي يوصل الحرارة بسرعة .. انا شبهته بمثل شخص متلحف بلحاف فيه فتحات ويوصله البرد أَو الحر من خلالها.

معماري قطري
21-05-2014, 01:46 AM
ماقصرت اخوي معماري دايما تفيدنا جعلك ذخر لهذا المنتدى

الله يرحم والديك يا اخوي ويوفقك في بنيانك

إِذا تابعت موضوع العزل الحراري بتحصل فيه طرق كثيرة منها نوعية الطابوق الخفيف .. يسمونه سيبوريكس وهو فيه مسامات بسيطة تعزل الحرارة عدل ويتركب بمونة لاصقة خفيفة مثل البتومين حتى ما يكون فيه جسر حراري.

ذكرت واذكر دوم بأَهمية العازل الحراري إِنه يفصل الطابوق الداخلي البارد بسبب التكييف والبلاط وحتى الخرسانات عن الطابوق الخارجي اللي تضربه الشمس والحرارة .. فنبتعد عن الشلوخ الحرارية نهائياً ويكون عندنا توزيع متجانس للحرارة في كل أَرجاء البيت وبدرجات مقبولة .. كذلك تأَثير كبير على الحفاظ على المكيفات والطاقة.

القلم الصريح
21-05-2014, 01:08 PM
انا شفت طابوق ابيض مصنوع في الامارات ، احسن من الطابوق العادي والاحمر ، خفيف الوزن وقوي وابرد من الاحمر اعتقد انه طابوق من الطين على ماضن مب متأكد وهو اغلى الانواع

معماري قطري
21-05-2014, 04:16 PM
انا شفت طابوق ابيض مصنوع في الامارات ، احسن من الطابوق العادي والاحمر ، خفيف الوزن وقوي وابرد من الاحمر اعتقد انه طابوق من الطين على ماضن مب متأكد وهو اغلى الانواع

هو نفسه منه ماركة السيبوريكس .. يسوونه من خليط مواد تسوي فقاعات ويكون قوي كفاية وخفيف وايد بحيث لو حطيت 3 طابوقات في ميزان ترفعها طابوقة وحدة عادية .. بس هذا يتركب بمونة لاصقة وغير سميكة .. في حدود 2 مم عن لا يكون فيه جسر حراري.

وحيد-الشوق
25-05-2014, 09:03 AM
شكرا لملاحظاتك اخ معماري الله يرحم والديك ويبارك فيك وماقصرت عالشرح الوافي

:)

Bozizoo
25-05-2014, 09:40 AM

هذا مب عازل فقط وخفيف ايضا
ويباع بالمتر المكعب و مقاس الطابوقه على مااظن 20*20*60
طريقة تركيبه تختلف عن الطابوق العادي و الطابوق الاحمر
و يستخدم عادة في الواجهات الخارجيه للمبنى
ولكن يستخدم داخليا في حاله تقليل الوزن و الاحمال عن الدوار السفليه
تقطع الطابوقه بالمنشار وبهذا يقل عندك الهدر مقارنة بالطابوق العادي
طريقه عمل البلاستر تختلف قليلا عن الطابوق العادي لانه يضاف على البلاستر ماده البوند

راجي الشهاده
27-05-2014, 06:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو تكرمتم.. مزايا الطابوق الأبيض كثيرة لكن هل في أحد عنده خبره عن سيئاته..

هل صحيح ان المسامير ما تثبت عليه..

وجزاكم الله خيرا..

معماري قطري
27-05-2014, 07:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو تكرمتم.. مزايا الطابوق الأبيض كثيرة لكن هل في أحد عنده خبره عن سيئاته..

هل صحيح ان المسامير ما تثبت عليه..

وجزاكم الله خيرا..

اوزنها كم مره بتحتاج تضرب مسمار في الحائط وهل تسوى وتترك كل المحاسن .. وعندك الدريل والبرغي يثبت بسهولة .. بعدين الأَحمر الطيني اللي ينشلخ بالمسمار الأَبيض المسامي احتمال لا.

بالنسبة لمكان تركيب الدرايش شفت طريقة سهلة يسونها في بيوت أَمريكا .. وهي يحطون خشب كتأَسيس تحت قطاع الأَلمنيوم ويكون مثبت ببراغي في الطابوق ويفتكون من الطابوق العادي المجوف ومن ملأه بالخرسانة حتى تمسك البراغي فيه.

معماري قطري
27-05-2014, 08:03 AM
شكرا لملاحظاتك اخ معماري الله يرحم والديك ويبارك فيك وماقصرت عالشرح الوافي

:)

العفو اخوي وحيد الشوق .. حبيت اضيف إِن من مميزات طابوق أَو سلابات السيبوريكس أَو الطابوق الاسفنجي إِنه يجي مقصوص سيدة ولو تركب صح ما يحتاج بلاستر كلش وممكن ينصبغ أَو بتشطب أَي تشطيب .. ولازم ينقص له بمواد خاصة حق تمديدات الكهربه والماي ويتعبى حول البايبات ببلاستر خاص أَو معجون ويستوي كأَنه قطعة متجانسة من الحائط.

شفت شركة العلي للمشاريع مسويه مجمعين سكنيين بعدد حول 800 بيت واحد بين المرخية ومدينة خليفة الشمالية والثاني قبل المسيلة وانت رايح الريان وبارتفاع 3 أَدوار وطالع مجمع وايد مميز بطرازه المعماري .. حتى الأَرضيات سوها تركيب خرسانة بحديد من نفس المادة الخفيفة.

Right
27-05-2014, 08:44 AM
اوزنها كم مره بتحتاج تضرب مسمار في الحائط وهل تسوى وتترك كل المحاسن .. وعندك الدريل والبرغي يثبت بسهولة .. بعدين الأَحمر الطيني اللي ينشلخ بالمسمار الأَبيض المسامي احتمال لا.

بالنسبة لمكان تركيب الدرايش شفت طريقة سهلة يسونها في بيوت أَمريكا .. وهي يحطون خشب كتأَسيس تحت قطاع الأَلمنيوم ويكون مثبت ببراغي في الطابوق ويفتكون من الطابوق العادي المجوف ومن ملأه بالخرسانة حتى تمسك البراغي فيه.

أخوي الفاضل " معماري قطري "

أشكرك جزيل الشكر لتفاعلك مع الأعضاء ، وأجوبتكم الدقيقة والمفيدة

والتي أستفدت منها أنا شخصياً

أخي الفاضل ، سؤال:

قريباً بإذن الله تعالى ، ســ أبتدي ببناء بيتي

فهل تنصحني بإستخدام أي من الأنواع التالية من الطابوق ؟

1. الطابوق الأحمر (ذوو الفتحات الرأسية الكثيرة)

2. الطابوق الأبيض

3. الطابوق العادي (الإسمنتي) من مصنع سمسمه أو خالد عشان الجودة

وجزاك الله خير الجزاء

راجي الشهاده
27-05-2014, 11:17 AM
الله يجزيكم الخير على النصيحة..

بس المقاول عندي الله يهديه عامل الموضوع صعب ويقول الطابوق الابيض محتاج عمال مدربين..

عموما الرجال ما قصر قبل..

معماري قطري
27-05-2014, 12:35 PM
أخوي الفاضل " معماري قطري "

أشكرك جزيل الشكر لتفاعلك مع الأعضاء ، وأجوبتكم الدقيقة والمفيدة

والتي أستفدت منها أنا شخصياً

أخي الفاضل ، سؤال:

قريباً بإذن الله تعالى ، ســ أبتدي ببناء بيتي

فهل تنصحني بإستخدام أي من الأنواع التالية من الطابوق ؟

1. الطابوق الأحمر (ذوو الفتحات الرأسية الكثيرة)

2. الطابوق الأبيض

3. الطابوق العادي (الإسمنتي) من مصنع سمسمه أو خالد عشان الجودة

وجزاك الله خير الجزاء

الله يعينك ويوفقك

دوم نصيحتي وحده للكل اللي هي عمل نظام للحوائط الخارجية بعازل حراري ولكل نظام تكلفة معينة ويفضل دراستها قبل التركيب والبناء .. حتى النظام الإِنشائي عندك لازم يتصمم على هذا الأَساس.

ممكن مثلاً تسوي الحائط من داخل طابوق عادي 15 سم أَو 20 سم ونوعية متوسطة تنفع لو بيكون بيتك مبني على أَساس فريم خرساني وبعده يتم تركيب الطابوق .. بعدين تتركب أَلواح العازل الحراري وبعدها يتركب أَما الطوب الصغير الأَحمر أَو طابوق اسفنجي أَبيض وممكن حتى بسمك 10 سم .. أَو الطابوق الطيني .. الهدف منه تغطية العازل عن الشمس وعن عوامل الحريق لأَن احتراقه سريع وخطر .. حتى الحجر ممكن لكن يتركب بحديد خاص بين الطابوق وطبقة الطابوق أَو الحجر الخارجية.

كل نوع له سعر والفرق بسيط ما يسوى والأَهم البيت يكون مغطى بالعازل وتكون الخرسانات مغطاة كذلك فلا تحصل شلوخ في الجدار الداخلي ولا تجيك حرارة أَو برودة قوية .. ولشرح أَكثر حاول تقرأَ موضوع العزل الحراري الموجود في توقيعي أَو يشوفه الاستشاري ويحاول ينفذ ما فيه.

معماري قطري
27-05-2014, 12:39 PM
الله يجزيكم الخير على النصيحة..

بس المقاول عندي الله يهديه عامل الموضوع صعب ويقول الطابوق الابيض محتاج عمال مدربين..

عموما الرجال ما قصر قبل..

هذا عيب مقاولينا ولو يشوفون اليوتيوب بس بيعرفون طرق تنفيذ سهلة وبيعلمون عمالهم

تدري في فلوريدا يضربون على الطابوق من الخارج مسامير خاصة تثبت خشب أَبيض عادي مثل اللي نستخدمه في البنيان ويصبغونه صبغ مقاوم للشمس والرطوبة ويكون عازل ويعطي منظر حلو .. صورت وان شاء الله باحط الصور.

Right
27-05-2014, 02:42 PM
الله يعينك ويوفقك

دوم نصيحتي وحده للكل اللي هي عمل نظام للحوائط الخارجية بعازل حراري ولكل نظام تكلفة معينة ويفضل دراستها قبل التركيب والبناء .. حتى النظام الإِنشائي عندك لازم يتصمم على هذا الأَساس.

ممكن مثلاً تسوي الحائط من داخل طابوق عادي 15 سم أَو 20 سم ونوعية متوسطة تنفع لو بيكون بيتك مبني على أَساس فريم خرساني وبعده يتم تركيب الطابوق .. بعدين تتركب أَلواح العازل الحراري وبعدها يتركب أَما الطوب الصغير الأَحمر أَو طابوق اسفنجي أَبيض وممكن حتى بسمك 10 سم .. أَو الطابوق الطيني .. الهدف منه تغطية العازل عن الشمس وعن عوامل الحريق لأَن احتراقه سريع وخطر .. حتى الحجر ممكن لكن يتركب بحديد خاص بين الطابوق وطبقة الطابوق أَو الحجر الخارجية.

كل نوع له سعر والفرق بسيط ما يسوى والأَهم البيت يكون مغطى بالعازل وتكون الخرسانات مغطاة كذلك فلا تحصل شلوخ في الجدار الداخلي ولا تجيك حرارة أَو برودة قوية .. ولشرح أَكثر حاول تقرأَ موضوع العزل الحراري الموجود في توقيعي أَو يشوفه الاستشاري ويحاول ينفذ ما فيه.

جزاك الله خير الجزاء ياخوي " معماري قطري "