المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملة (علَم لأجل قطر) ورفضهم للقطريين

طلعة الروح
18-05-2014, 10:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عقب ماقدموا القطريين على طلبات توظيف في حملة ( علم لأجل قطر) قاموا بعمل مقابلة لهم على التلفون باللغة الانجليزية
على أساس انهم طلبوهم للمقابلة بناءا على السيرة الذاتية والموافقه المبدئية عليهم، بعدها بيوم يتفاجئون بالاعتذار عن طريق الايميل.
أتمنى أعرف على اي اساس تم الرفض وليش يطلبون من الكفاءات القطرية التقديم والمشاركه وعقب يرفضونهم.
واتمنى يعرفون المسؤولين واللي تعنيهم مصلحة القطريين والبلد ان رفض مهنة التعليم ليست من قبل القطريين بل من قبل اللي قايمين على الحملة.
واتمنى ان تقوم الحملة بذكر اعداد القطريين اللي قبلوهم في للتدريب ومن ثم التعليم عشان الشفافيه والمصداقيه على الاقل.

تقبلوا مروري،،

رهج السنابك
18-05-2014, 10:29 PM
��انا مادري شفايده هالحمله !!!

طلعة الروح
18-05-2014, 10:33 PM
ع اساس تردين الجميل للبلد وتعلمين الاجيال القادمة..
واخر شي يتم التقييم ورفض الطلب بمقابلة هاتفيه باللغة الانجليزية
والله صرنا نكته لهدرجه وصلنا في الاستغفال والاستهبال في هالبلد !

قناص 787
18-05-2014, 10:36 PM
ياليت نعرف من هو الشخص هذا اللي ورى هالحمله و من اللي يقيم

و كيف يقيم و الهدف من هالحمله بالضبط

طلعة الروح
18-05-2014, 10:38 PM
الهدف من الحملة شريف لكن الآليه غلط ، وبعدين يطلعون لك المسؤولين ويقولون القطريين هم اللي مايبون التدريس.

طلعة الروح
18-05-2014, 10:42 PM
ياليت نعرف من هو الشخص هذا اللي ورى هالحمله و من اللي يقيم

و كيف يقيم و الهدف من هالحمله بالضبط

علِّم لأجل قطر هي منظمة محلية غير حكومية تسعى لاستقطاب القادة من الشباب وتمنحهم الأدوات لإلهام النشء في فصل الدراسة وخارجه، وذلك بهدف إعادة استثمار المواهب المحلية في مدارسنا الوطنية. وقد نشأت فكرة "علِّم لأجل قطر" من الاعتقاد بأن الجيل القادم من القادة يستحق تلقي التعليم على يد أفضل النخب في البلاد، وعلى هذا الأساس فهي جزء من مبادرة أوسع بقيادة سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني تهدف لتوفير حلول مبتكرة ومتميزة لتحديات التعليم في دولة قطر.

وتعمل منظمة علِّم لأجل قطر على استقطاب القادة الشبان للمشاركة في برنامج عالمي لتدريب المعلمين والعمل في حقل التدريس لمدة عامين بواحدة من مدارس البلاد المستقلة.

marsa
18-05-2014, 10:44 PM
أختي طلعت الروح

حزات يجيني خاطر أقول ليش نتعب نفسنا ونتكلم عن الأوضاع إللي وصلنا لها دام المعنيين بحل القضايا ما يوصلهم شي وإللي راح يقرا هم بطانة السوء وإلي يطمطمون على السالفة وإللي محسسينا إنا أوضاعنا طيبة وإذا تكلمنا قالوا تحلطمنا .

R 7 A L
18-05-2014, 10:58 PM
فيه احد توظف ؟

غايه الطواش
18-05-2014, 11:04 PM
وين قدمتي اختي
مباشره او ايميل

بوخالد911
18-05-2014, 11:07 PM
بصراحة
ولا سمعت عنها

معماري قطري
18-05-2014, 11:26 PM
ع اساس تردين الجميل للبلد وتعلمين الاجيال القادمة..
واخر شي يتم التقييم ورفض الطلب بمقابلة هاتفيه باللغة الانجليزية
والله صرنا نكته لهدرجه وصلنا في الاستغفال والاستهبال في هالبلد !

هذا عيب بعض المسؤولين اللي يوكلون كل شيء للغريب

ولا شفيها لو فضيت نفسي يومين أَو ثلاثة وتابعت الاختيار والتعيين بنفسي لو متابعة رقابية .. وحددت شروط معينة وطريقة المقابلة والاختيار وكنت أَقلها متابع .. وبعض الجهات تجهز غرفة المقابلة بتسجيل صوتي حتى يتابع المدير وحتى شفت بعضها مرئي .. لكن عيبنا مسؤولينا غير مؤهلين ادارياً .. طبعاً الكثير منهم وليس البعض.

في النهاية تكتمل الطبخة وترفق التلفيقات بأَن القطري ما يصلح ويوقع على هذي التقارير المدير وترفع للوزير ويناقش الموضوع لو فيه مناقشة في مجلس الوزراء وتنتهي السالفة.

بوحارب
18-05-2014, 11:33 PM
اول مره اسمع عنها هال حمله اللي شكلها فاشله من الأساس

طلعة الروح
19-05-2014, 12:45 AM
هذا عيب بعض المسؤولين اللي يوكلون كل شيء للغريب

ولا شفيها لو فضيت نفسي يومين أَو ثلاثة وتابعت الاختيار والتعيين بنفسي لو متابعة رقابية .. وحددت شروط معينة وطريقة المقابلة والاختيار وكنت أَقلها متابع .. وبعض الجهات تجهز غرفة المقابلة بتسجيل صوتي حتى يتابع المدير وحتى شفت بعضها مرئي .. لكن عيبنا مسؤولينا غير مؤهلين ادارياً .. طبعاً الكثير منهم وليس البعض.

في النهاية تكتمل الطبخة وترفق التلفيقات بأَن القطري ما يصلح ويوقع على هذي التقارير المدير وترفع للوزير ويناقش الموضوع لو فيه مناقشة في مجلس الوزراء وتنتهي السالفة.

لعلمك ان الموظفة اللي اجرت المقابلة قطرية لكن كان شرط التوظيف هو اجتياز المقابلة باللغة الانجليزية واللي هي عباره عن كم سؤوال تافه مايسوى ولا له علاقة بالتعليم،
العيب منا وفينا احنا القطريين في محاربة الكفاءات هي وحده من الثنتين يا انهم يبون ناس دون المستوى او يبون مؤهلات صاروخيه احنا للحين مانعرفها

طلعة الروح
19-05-2014, 12:48 AM
أختي طلعت الروح

حزات يجيني خاطر أقول ليش نتعب نفسنا ونتكلم عن الأوضاع إللي وصلنا لها دام المعنيين بحل القضايا ما يوصلهم شي وإللي راح يقرا هم بطانة السوء وإلي يطمطمون على السالفة وإللي محسسينا إنا أوضاعنا طيبة وإذا تكلمنا قالوا تحلطمنا .

والله تعبنا من كثر مانشوف الفساد ونتكلم بس ع الاقل من واجبي كمواطنة اذا شفت شي يضرني او اجراء خاطئ اتكلم عنه هاي أقل شي أسويه.

طلعة الروح
19-05-2014, 12:52 AM
فيه احد توظف ؟

من وين بنعرف اذا كل شي متطمطم عليه بهالبلد، ومادام كل شي يتم بالعشوائية والمزاجية
شوفة عينك من البداية اجراء التعيين خاطيء، واتضح انه مافي اساسيات للاختيار ولا للتقييم،ف بسنا خرابيط.

sweet qatar
19-05-2014, 11:02 AM
انا عرفت عن الحملة من اكاونت اجنبي في تويتر :)

الي تقولينه شي غريب يا طلعة الروح

الحين الحملة هذي تتبع كيو اف ولا شنو ؟

العنيده
19-05-2014, 11:11 AM
الفكره تكون لنا في البدايه وعقب تروح منا على اساس مب كفؤ او ماوصلنا المعايير المطلوبه
ان شاء الله نلاقي فرص فيها

لمت اب
19-05-2014, 11:35 AM
الأخت الفاضلة طلعت الروح
الله يقويك على الحق دائما ويحقق امانيك ويكثر من امثالك
لازم نتكلم ليوصل الموضوع لولي الأمر
حتى نرتقي ببلدنا
اما اليأس والانكسار فيعني اننا نورث الهزيمة للأجيال القادمة
وفقك الله للخير

غايه الطواش
19-05-2014, 12:13 PM
انا عرفت عن الحملة من اكاونت اجنبي في تويتر :)

الي تقولينه شي غريب يا طلعة الروح

الحين الحملة هذي تتبع كيو اف ولا شنو ؟
اي اختي تابعه لها

sweet qatar
19-05-2014, 12:57 PM
اي اختي تابعه لها

شكراً على الرد :o

احلى دنيا
19-05-2014, 01:39 PM
والله اتمنى رؤية القطريات المعلمات في ميدان التعليم
لان القطرية كفاءة وتعطي بضمير

طلعة الروح
20-05-2014, 04:16 AM
شكرا للمرور،
أتمنى ان تكون وصلت الرسالة للمعنيين الحين او في المستقبل.
النية وحدها مب كافية ولازم تتعدل الطريقة.
العشوائية في التقييم والاختيار على اساس اجراء مقابلة بالتلفون ومن ثم القبول والرفض فيها عشوائية غير مقبولة، حتى لو كان هدفهم هو التدريب فقط ولأنهم يريدون التخلص من الطلبات الكثيرة
واختيار عدد بسيط من المتدربين ، نرجع ونقول الطريقة غير صحيحه، الناس ف النهاية تدور وظايف ، ف عيب الاستهزاء بالعقول.

همر
20-05-2014, 06:40 AM
وعلى اي اساس حكمتي ان اختيارهم عشوائي ؟!!

ولا لازم يقبلون كل المتقدمين ؟!!

اغلى الغاليات
20-05-2014, 07:55 AM
انا من عرفت ان المقابله بالانجليزي غسلت يدي ..احنا بلد مسلم وعربي ..ذبحونا بهالانجليزي لو يجي واحد ما يعرف وين الله قاطه وبلبل بالانجليزي خذوه على اساس ان الانجليزي يخلي الواحد نابغه زمانه ..ما اعرف متى بنعتز بلغتنا العربيه ..عندنا عقده الخواجه ..اذكر من سنه ونص موظفين واحد اجنبي عندنا كانت خبرته في الدي جي في بلاده وهني معطينه منصب!!..الله يعين هالقطري اللي محارب في بلاده ..والحين بعد سالفه الكفاله بلادنا بتنترس من هالاجانب..

Right
20-05-2014, 08:13 AM
اللغة الإنجليزية حاطينها عائق أمام القطري ، وخاصةً لمن لا يتقنها

السؤال: إلي عنده اللغة الإنجليزية وإجتاز هذا العائق ، شنو عذرهم ؟!

فيه كثير من القطريين لديهم ، الكفاءة والخبرة والتخصص المطلوب واللغة الإنجليزية

حتى يمكن لغة الجن يعرفها بعد ، لكن السالفة فيها " أن " !!

زبدة الكلام هي: التطفيش ، وتوظيف الأجانب خاصة ذوو اللحوم البيضاء !!

التي يستفاد منها داخل وخارج أوقات الدوام الرسمي !!

طلعة الروح
20-05-2014, 04:12 PM
وعلى اي اساس حكمتي ان اختيارهم عشوائي ؟!!

ولا لازم يقبلون كل المتقدمين ؟!!

ارجع واقرا موضوعي من البداية وبتعرف ليش الاختيار كان عشوائي
هم من البدايه قروا السيرة الذاتية وعلى اساسها اختاروا يقابلونهم ف كل شي كان واضح ف السيره ولاماكان لها داعي مقابلة بالتلفون!،
والحمدلله اذا ع اللغه الانجليزية فهي مش عائق كبير ونقدر نتكلم وعندنا شهادات اجتياز اللغه لكن المشكله في المسؤولين.
وبعدين ياخوي خلاص اللعبه واضحه للجميع مب بس مع هالجهه والله المستعان على مايصفون.

طلعة الروح
20-05-2014, 04:17 PM
انا من عرفت ان المقابله بالانجليزي غسلت يدي ..احنا بلد مسلم وعربي ..ذبحونا بهالانجليزي لو يجي واحد ما يعرف وين الله قاطه وبلبل بالانجليزي خذوه على اساس ان الانجليزي يخلي الواحد نابغه زمانه ..ما اعرف متى بنعتز بلغتنا العربيه ..عندنا عقده الخواجه ..اذكر من سنه ونص موظفين واحد اجنبي عندنا كانت خبرته في الدي جي في بلاده وهني معطينه منصب!!..الله يعين هالقطري اللي محارب في بلاده ..والحين بعد سالفه الكفاله بلادنا بتنترس من هالاجانب..

القطري الكفؤ اللي ماعنده واسطه محارب ف بلاده 100%، اما الاجانب ف الظاهر فاهمين التقطير انه تقطير المقيمين والاجانب، القطري ماله الا يطلب ربه
وفي المقابل وايد قطريين ماسكين مناصب بس ماخذنا منهم غير الظلم والحسد وفي اللي زينين وهذول ينصادون بالتفق.

طلعة الروح
20-05-2014, 04:22 PM
اللغة الإنجليزية حاطينها عائق أمام القطري ، وخاصةً لمن لا يتقنها

السؤال: إلي عنده اللغة الإنجليزية وإجتاز هذا العائق ، شنو عذرهم ؟!

فيه كثير من القطريين لديهم ، الكفاءة والخبرة والتخصص المطلوب واللغة الإنجليزية

حتى يمكن لغة الجن يعرفها بعد ، لكن السالفة فيها " أن " !!

زبدة الكلام هي: التطفيش ، وتوظيف الأجانب خاصة ذوو اللحوم البيضاء !!

التي يستفاد منها داخل وخارج أوقات الدوام الرسمي !!

حسبنا الله ونعم الوكيل، والمسؤولين شاطرين يطلعون يقولون الاولية للمواطنين في سلك التعليم.
اللي بيطلع يصرح من الحين أقولكم كذاب.

أبو سعود
20-05-2014, 04:55 PM
والله اتمنى رؤية القطريات المعلمات في ميدان التعليم
لان القطرية كفاءة وتعطي بضمير

أتذكر أيام المدارس الحكوميه

يوم كنا نوصل ونأخذ أبنائنا وبناتنا

عند بدايه ونهايه الدوام

كنا نلاحظ عند أبواب المدارس

أن نسبه المدرسات القطريات

أكثر من المقيمات

ومع ظهور المدارس المستقله

صار العكس

خاصه بعد تحويل عدد كبير من المواطنات ( سنويآ )

للبند المركزي ومن ثم للتقاعد

بشكل أجباري وبعضهن مضطرون

نتيجه الضغوط الشديده عليهن

هذه سياسه واضحه للتطفيش العنصر الوطني

من سلك التعليم

وللعلم سمعت أن بعض المدرسات

قد أضطروا أن يقدموا أستقاله تقاعد

هذه الأيام نتيجه الضغوط الشديده عليهم

على الرغم من زياده رواتبهم

الموضوع وما فيه

هو حركه مقصوده من قبل البعض

لأخراج العنصر الوطني

والأ ما تفسير تخلي

المواطنات والمواطنين

عن سلك التعليم

على الرغم من زياده الحوافز الماديه

+abc
21-05-2014, 08:54 PM
محد راضي يفهم

ياجماعه يستقبلونكم وكل شي وعقب يتعذرون باي شي عشان يغسلون صورة ولد البلد ويمسحونها

وشوفوا عقب الي بيطلعون في الحمله علشان يوصلون الفكرة ان هذولا هل قطر

القحطاني505
26-05-2014, 01:15 AM
ويقولون وين المعلم القطري ؟

طلعة الروح
26-05-2014, 11:11 PM
خلهم يقولون، الناس مب اغبياء، واذا يبون الدليل ف ايميل الاعتذار جاهز.
الظاهر يبي لنا واسطة حتى بالمدارس، والمجلس الاعلى شاطر يروح دول برع
يدور ويسوي مقابلات مع المدرسين الاجانب في بلدانهم.

am5ald
13-08-2014, 11:17 PM
انا كلموني بالانقليزي ساعه ونص لين صدعت عقب هاي كله قالو لي الوظيفه يبي لها ماجستير وانتي ماعندج صكرت فويههم ال**** انزين قولو لي من الاول ليش تعورون راسي...

طلعة الروح
15-08-2014, 06:44 AM
انا كلموني بالانقليزي ساعه ونص لين صدعت عقب هاي كله قالو لي الوظيفه يبي لها ماجستير وانتي ماعندج صكرت فويههم ال**** انزين قولو لي من الاول ليش تعورون راسي...

الله حسيبهم ، الجهل مصيبه وانا اختج ، 3/4 مصايبنا من ورا الجهل.
ياريت يعيدون النظر في الناس اللي قاعده تقابل بالتلفون وتقيم المرشحين.
واضح أن هناك مسخره ف الموضوع وعلى فكرة أنا مالي مصلحه لكن نرجع نقول فيه خلل في التقييم وفي الموظفين المشرفين على الاختيار وأكبر دليل تخبطهم وتغيير شروطهم من وقت لآخر.

وحيد-الشوق
15-08-2014, 06:59 AM

حسبالهم اللغة الانجليزية شيء ماله مثيل مايدرون ان في ثيران يعرفون انجليزي طيب الحين لو جبت واحد طرار ومتشرد مواطن بريطاني مثلا اكيد لغتة الأم هي الانجليزية وبيتكلمها بطلاقة ههههههه يعني وين التميز !! احنا نقدر نتعلم لغتهم بس هم يبطون يتعلمون سبحان الله عشان تعرفون انه عندنا وايد معقدين وتفكيرهم سطحي للأسف

مادري متى بنعتز بلغة القرآن لغة 22 دولة عربية !! :(

سما الوطن
15-08-2014, 12:50 PM
السلام عليكم
اختي الكريمه
رفضك او رفض قبول البعض لا يعني انهم رفضوا كل القطريين
كلامك سيكون صحيحا لو رفضوا الكل
وجود موافقه مبدئيه وبعد المقابله تم الرفض المتقدم يعني انك لم تجتازي المطلوب وليس معناه رفض كل القطريين
مره اخرى رفضك لا يعني رفض الكل
التعميم مرفوض وليس لديك دليل عليه اصلا
اعذريني ولكن تلك هي الحقيقه
لم تحققي المعايير وقلتي يرفضون كل القطريين

Dmy Enabi
15-08-2014, 01:32 PM
السلام عليكم
اختي الكريمه
وجود موافقه مبدئيه وبعد المقابله تم الرفض المتقدم يعني انك لم تجتازي المطلوب وليس معناه رفض كل القطريين

أشاركك نفس الرأي

الكنترول
15-08-2014, 01:55 PM
في المانيا الدكتور والممرضات ما يتكلمون الا لغتهم ولا يغيرون واذا كلمت ألماني بالإنجليزي يرفض الرد عليك
ويقول ما افهم إلا لغتي والدكتور يقول احضر معكم مترجم يترجم لك اللغة الألمانية...
وهنيا بقطر مأخذين اللغة الإنجليزية حجة في تطفيش القطري ونسوا أن الحكام سابقاً ما يعرفون إلا لغتهم العربية
ومع هذا داروا البلاد باللغة العربية ....
والحين ظهر التفلسف أقسم بأيات الله أن مدرس عربي يدرس اللغة الإنجليزية في احدى مدارس المستقلة الأعدادية يقول لطلاب أنسخو الجملة عشر مرات
وهو جالس وباقي من الحصة 10 دقائق يوزع اوراق بها كلمات للتوصيل وهنا انتهى الدرس بدون شرح ولا وسائل والطلاب مب فاهمين شيء ..
درسنا الكتب بالمدارس الحكومية المصطلحات العلمية الإنجليزية وللي يبغي يدرس عيالة الانجليزي يدرسة بالمدارس الخاصة والحمد الله هذا حنا نتكلم الانجليزي
أحسن من موظفي المجلس الأعلى بالبرج أغلبيتهم ما يعرفون مصطلح انجليزي .....
أنا اعرف مدير مكتب وزير بقطر ما يعرف انجليزي وسار له 25 سنة أو اكثر في الوظيفة يتغير الوزير وهو ما يتغير أبداً . وليه التشدد على االقطري والقطرية باللغة الإنجليزية وينسون أنفسهم اذا يبون موظفي البلد كلهم يتكلمون اللغة الإنجليزية يبدون أولا بالموظفين القداما واستبدالهم بموظفين لديهم اللغة الإنجليزية (انقلش)
ويتركون عنهم التفلسف ويتذكرون دوماً ( أن الله يمهل ولا يهمل )

طلعة الروح
15-08-2014, 05:20 PM
السلام عليكم
اختي الكريمه

يوم قدمنا على هالتدريب العملي كنا قد قرينا الشروط المطلوبة للوظيفه وقدمنا على هالأساس.
وبعدين ماهي المعايير المطلوبة اللي بيعرفونها من خلال مقابلة تلفونية و بضع اسئلة باللغة الانجليزية؟
لو يبون واحد عنده خبرة تدريس او معايير معينه وسنوات معينه كان عندهم السيرة الذاتية يقرونها ويعرفون من خلالها مؤهلات الشخص قبل مايقابلونه وكذلك التخصصات والخبرات اللي يحملها الشخص،،
مب يختارونه ويقابلونه وعقب يتلككون بأي حجه، اما الاسئلة المطروحه فأشوفها ليست هي معيار ولا مقياس لأنها تعتبر اسئلة عادية وأراهن ان اللي يدير المقابلة ليس له علاقه بالتدريس ولا بأسس التوظيف، والدليل الاخت اللي قابلوها بالتلفون واخر شي قالولها إنتي ماعندج ماجستير ولم يكن الماجستير اصلا شرط لقبول المتقدم؟؟ وانا تكلمت عن أن آلية الاختيار والتعيين غلط ويجب إعادة النظر فيها.

التاريخ يعيد نفسه (وتلك الأيام نداولها بين الناس).

طبيب قطري
16-08-2014, 01:13 AM
راحو الطيبين..

عميد الريان
18-08-2014, 07:50 AM
اصعب شي لما الشخص يعيش غريب في بلده

bos3eed
18-08-2014, 01:35 PM
علم لاجل قطر في بيتكم, كل واحد يعلم عياله بلا مستقله بلا خرابيط