المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إم تي سي» تستعد لرخصة العراق بعد تأجيل المزايدة في السعودية



مغروور قطر
20-08-2006, 04:30 AM
«إم تي سي» تستعد لرخصة العراق بعد تأجيل المزايدة في السعودية
كتبت أمل عاطف: انصرف اهتمام مجموعة الاتصالات المتنقلة «ام تي سي» إلى العراق لاسيما أن السلطات السعودية لم تحدد موعداً جديداً لطرح الرخصة الثالثة للهاتف المحمول التي تم تأجيلها للمرة الثانية وذلك للظروف السياسية التي تحيط بالدول العربية. واشارت مصادر إلى ان لدى المجموعة حظوظاً كبيرة للفوز برخصة دائمة في العراق الذي يعد سوقاً كبيراً تهتم به الـ «ام تي سي» فحالياً تغطي المجموعة المنطقة الجنوبية والوسطى وكذلك بغداد والمناطق الشمالية وهذا يأتي في اطار سياسة الشركة في توسيع شبكتها إلى شمال العراق إلى ان تشمل كامل العراق برخصة موقتة والتي طرحت من قبل الإدارة الأميركية.
وأوضحت المصادر ان هناك اهتماما من قبل الـ «إم تي سي» بالسوق العراقي الذي ستطرح فيه رخصة للهاتف المحمول من قبل الحكومة العراقية للمزايدة الشهر المقبل. وبينت المصادر ان قاعدة عملاء شركة «ام تي سي - اثير» بلغت 1.52 مليون عميل وبما نسبته 338 في المئة مقارنة مع نهاية الربح الأول من العام 2005 حيث بلغ عدد العملاء 346 الف عميل فعال.
وأوضحت المصادر ان شركة «ام تي سي - اثير» واصلت رسالتها الاجتماعية للشعب العراقي بدعم وتعزيز العديد من الانشطة الاجتماعية وايضاُ تبنت ادارة «ام تي سي - اثير» سياسة توظيف العمالة العراقية تقريبا لتعزيز العلاقة بين الشركة والمجتمع العراقي حيث نتج عن وجود «ام تي سي» ونشاطها الدائم ايجاد 7000 فرصة عمل بطريقة مباشرة وغير مباشرة.
ومن جهة اخرى، أكدت المصادر على استعداد الـ «ام تي سي» على التوجه إلى لبنان بعد ان توقفت الحرب مشيراً إلى استعداد الـ «ام تي سي» على الخوض في اصلاح الاضرار التي نجمت عن الحرب الإسرائيلية على لبنان.