المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تدافع وسقوط المعتمرين من الدور الثاني أثناء غسل الكعبة:(

Dana’1
29-05-2014, 06:52 PM
تحقق الجهات الأمنية السعوديه في إصابة ‏‫ 3 معتمرين لم تتضح هوياتهم حتى الآن خلال التزاحم الكبير الذي شهده الحرم المكي أثناء غسل أمير منطقة مكة المكرمة صباح اليوم الكعبة المشرفة.

في المقابل اوضح الناطق الاعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة بأنه “ايضاحاً لما تم تداوله في الساعات الماضية من هذا اليوم الخميس الموافق 1435/7/30 عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي من انتحار ثلاثه اشخاص اثناء غسيل الكعبة غير صحيح وان اربعه اشخاص من المعتمرين سقطوا نتيجة طبيعية للتدافع الذي حدث وقد تلقي ثلاث منهم العلاج في الموقع بينما تم نقل الرابع للمستشفي عن طريق الهلال الأحمر وقد اخذ العلاج اللازم”.

وقد أظهرت الصوره المتداوله سقوط رجل وامرأة، وتناثر دماء في ساحة الحرم المكي الشريف، فيما برز في الصورة جلوس ثلاثة أشخاص من زوار المسجد الحرام، وتناثر إحرامات وملابس، مع تواجد أمني.

الي ذالك قال بعض المعتمرين ان سب الازدحام هو اغلاق رجال الامن لساحه الطواف بعد قدوم امير منطقه مكه من ما ادي الي ازدحام كبير سقط على اثره اشخاص من الدور الثاني كما يوضح الفديو.

http://youtu.be/KRJ6I5UPHAE

الله يلطف بحالهم يارب آمين

المصدر
http://www.yen-news.com/?p=20098

Miss
29-05-2014, 07:58 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
شفت الفيديو
مأسآه الصراحه
ليش لما يتسكر الصحن كامل أثناء الغسيل والناس تطوف من فوق تصير الزحمه ؟
مع ان التوسعه المفروض تقلل الزحمه
الله يكون بعورن رجال الامن هناك :(

Locale
29-05-2014, 08:17 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
الله يرحمهم

النهار
29-05-2014, 08:29 PM
الله يرحمهم

Aaziz
29-05-2014, 08:43 PM
مصيبه مصيبه حقيقيه الله يرحم من توفى
لازم القائمين على الحرم يتصرفون و الوقت حرج جدا

بوخالد911
29-05-2014, 10:34 PM
من الجهل هو التبرك بماء الكعبة !!!
وحتى عند هطول المطر !!
انظر للعجب

الحمدلله ع نعمة العقل

بوحارب
30-05-2014, 12:20 AM
الله يرحمهم

JN000N
30-05-2014, 12:35 AM
بل جوف شلون يطوفون فوقهم جنهم زل ماجنهم اوادم
ويزاعقون جنه مصيبه صايره ماجنه غسل كعبه
لاحول ولا قوة الا بالله

بريق الحق
30-05-2014, 12:39 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
شفت الفيديو
مأسآه الصراحه
اذا عرف السبب بطل العجب

من كان موجود وسبب الزحمه (:

الصغيره
30-05-2014, 05:17 AM
الصراحه رحت العمره شفت معاملة الامن من الامن النساء معامله سيييييئه جدا تصل للصراخ على المعتمرات ودفعهن معامله سييييئه يجب ان يكون الامن مار بتدريب حسن تصرف مع المعتمرين والحجاج تخيلووو يصارخون على النساء ويفعونهم بدون رحمه وهو بعمره كيف بحج

عاهد بن علي
30-05-2014, 05:50 AM
عسى الله يرحمهم

التقني
30-05-2014, 06:09 AM
الله يرحمهم ويغفر لهم

رئيس الامن يتحمل المسؤولية كاملاً
لان هو من يتحكم في دخول المعمتريين وعنده كيمرات
يشوف فيها تدفق المعتمريين
انا ان يعزل او يقدم استقالته
وهذه فرصة لتخلص من الديناصورات

عابر سبيل
30-05-2014, 09:43 AM

الخبر الصحيح ههنا

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?586096-%D1%D3%E3%ED-%D4%D1%D8%C9-%E3%DF%C9-%CA%E4%DD%ED-%E6%DD%C7%C9-%C7%E4%CA%CD%C7%D1-3-%C3%D4%CE%C7%D5-%C3%CB%E4%C7%C1-%CA%DB%D3%ED%E1-%C7%E1%DF%DA%C8%C9!!

Dana’1
30-05-2014, 10:34 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
شفت الفيديو
مأسآه الصراحه

فعلا الحرم فية مشروع توسعة للحين قائم..فللحين فية بعض الحواجز موضوع بالصحن عشان الناس ما تدخل للمنطقة الي عليها الحاجز لسلامتهم طبعا..لأن فيها أعمال بناء أو هدم
وهذا الشي شفتة شخصيا باخر مرة كنت فيها بالحج العام....من كذا يقولون كان أقل عدد حجاج هو العام...وعلى إنه الأقل إلا إنه زحمممة من قلب

وللأسف في ناس ما تتقيد بالنظام أيضا شفتهم بعيني وأنا أطوف سواء طواف الإفاضة أؤ الوداع ..أربكونا بصراحة

تخيلي الناس تطوف وهو واقف يصلي بطريقنا؟!! مافهمتها بصراحة يعني دوسوني وإالا إيش
الحرم كبير ومو لازم يصلي بالصحن وبطريق الطائفين ....لكن الواحد ما يملك إلا يقول الله يهديهم...رجال الأم شفتهم جاووو ولعوزوة بصلاتة يبغونه يقطعها ويروح داخل لأن خطر على نفسة وخطر على الحجيج

والمشكلة الثانية...هي وقوفهم التام عند تسلمهم للحجز الأسود من بعيييد وهذا يسبب تدافع وإحتناق

والمشكلة الثالثة هي مشي بعض الناس عكس الطواف عشان يطلعون ! طبعا ما اقصد الناس إلي يكونكون بأطراف الصحن
أقصد إلي معنا بالطواف شوي إلا واحد عكس!!

المشكلة الرابعة
خروج بعض الأشخاص من الطواف بطريقة دفع الناس يعني هو جاي من طرف الكبعة...يعطيك كوووع محترم عاش يمر قدامك وإنتي تطوفين...طبعا بعضهم جماعات يلا عاد حليها
والأفضل إنهم يطلعون شوي شوي من داخل الحصن القريب من لكبعة لين يوصلون للأطراف ويطلعون ...مو يدخلون عرض

طبعا هذا جزء من اللأخطاء بالسلامة العامة ..وفي محيط صحن الحرم فقط<<<ما راح أتطرق إذا كان خطأ شرعي أو لا ...الله أعلم ما أعرف
وهذا إلي شفته أنا شخصيا بالحج

وبصراحة الله يعين رجال الأمن والكشافة هناك..إلي شفتة إنهم ماقصروا قد ما يقدرون..جزاهم الله خير

Dana’1
30-05-2014, 10:34 AM
لاحول ولاقوة الا بالله
الله يرحمهم

آمين يارب العالمين

Dana’1
30-05-2014, 10:39 AM
مصيبه مصيبه حقيقيه الله يرحم من توفى
لازم القائمين على الحرم يتصرفون و الوقت حرج جدا

الحمدلله على كل حال

الخبر صحيح وهو التدافع والسقوط وهذا حتى بأخبار الإم بي سي أمس شفتها
...لكن المقطع حسب مصدر عابر سبيل خطأ ولحدث أخر بمكة...فأعتذر لذالك ..لأن المصدر ربط الفيديو بالحادثة للأسف...
أنا كتبت إلي شفتة في صحن الحرم وعايشتة أيام الحج
وكانوا رجال الأمن يسوون كل الي يقدرون عليه مع الأشخاص الخطيرين على أنفسهم أولا وعلى الحجيج ثانية

Dana’1
30-05-2014, 10:50 AM
من الجهل هو التبرك بماء الكعبة !!!
وحتى عند هطول المطر !!
انظر للعجب

الحمدلله ع نعمة العقل

محد تبرك بماء الكعبة...الناس فقط متشوقة للنظر لداخل الكعبة

والحدث إلي صار هو غسل الكعبة من الداخل وهذا يحدث مرتين في السنة ظ، شعبان ...وظ، ذي الحجة تغسل بالورد الطائفي والعود وغيرة من العطور مع ماء زمزم
وتمسح الجدار والأرضيات فيه

للمعلومية ظ، شعبان اليوم ..وهو الجمعة... يعني المفروض اليوم تغسل

لكن سادن الكعبة والمسؤلين قرروا يخلونها قبل بيوم ...ليش؟
عشان اليوم جمعة والزحمة بتكون أكثر من أمس وما يبغون يسببون تدافع ووقوع الحوادث قد ما يقدرون

ولكن قدر الله ومشاء فعل

الناس وقفت عشان تشوف الحدث وصار تدافع وسقوط ....كان المفروض يكملون طواف ويخلون السدنة والأمير يغسلون الكعبة

لأن الحرم مايوقف من الطوافين أبدا فصعب ...يوقفونهم أو يمنعونهم في هذا الوقت <<ناس من بلاد بعيدة ومستعجلة .أو إلى آخره. فصعب المنع....لازم الناس تتعاون معهم بعد

Dana’1
30-05-2014, 10:51 AM
الله يرحمهم

آمين...لكن ما أظن أحد توفى والحمدلله

Dana’1
30-05-2014, 10:56 AM
بل جوف شلون يطوفون فوقهم جنهم زل ماجنهم اوادم
ويزاعقون جنه مصيبه صايره ماجنه غسل كعبه
لاحول ولا قوة الا بالله
لا موكذا الدعوة...ما أعرف إذا سبق لك نزلت مكة في أيام الذروة والزحمة...يجيك واحد منسدح بطريق الناس المعتمرة والحاجة ماودك حتى تأذية في بيت الله الحرام...لكن التدافع الهااااائل من خلفك وجنبك يخليك غصب عنك تمشي أو تشقحة إذا قدرت طبعا أو إنك تنسدح جنبة طبعا

والصراخ واضح جدا هو الخوف من السقوط والتدافع والإختناق...مو عشان يشوفون الكعبة

وحسب مصدر عابر سبيل...طلع المقطع مو للحدث ولكن مصدر الخبر ربط الموضوع للأسف

والخبر الصحيح هو التدافع والسقوط فعلا ..ولكن المقطع ماله علاقة وهو لحدث أخر
وشكرا

Dana’1
30-05-2014, 11:00 AM
اذا عرف السبب بطل العجب

ما أقولك لا...لكن مو هو السبب الرئيسي ..لأن حتى لو ما حضر الأمير ..راح يحضر الشي الشيبي سادن الكعبة ..والناس بتوقف وتتدافع نفس الشي ...لأن الكل يبغى يشوف إيش داخل الكعبة وحدث الغسيل
من يومنا ونشوفهم يغسلون الكبعة المشرفة ويغيرون كسوتها.. ويصير تدافع لكن من غير سقوط من أعلى...لأن مافي دور ثاني وجسر بالصحن

Dana’1
30-05-2014, 11:10 AM
الصراحه رحت العمره شفت معاملة الامن من الامن النساء معامله سيييييئه جدا تصل للصراخ على المعتمرات ودفعهن معامله سييييئه يجب ان يكون الامن مار بتدريب حسن تصرف مع المعتمرين والحجاج تخيلووو يصارخون على النساء ويفعونهم بدون رحمه وهو بعمره كيف بحج

بصراحة أنا ضد هالمعاملة السيئة إلي تبدر من بعضهن

بس بالمقابل لما أشوف أفعال بعض النساء وفي وقت الزحمة...لاتعليق

مرة جالسين وفية وحدة من تركيا ...تقرأ مع أختها القرآن بصوووت عااااالي بصراحة شوشت علينا القراءة ..فسكرت المصحف والي يمني نفس الشي جلست أسولف معها!!
وبعضهم كلموها تقصر صوتها بس ما فهمت عليهم لختلاف اللغة

وجات وحدة من الموظفات...كلمتها وتناصحها تقصر صوتها
الظاهر أفهمت الدعوة غلطط....ردت عليها بصوت عااالي حرام...حرام...وهي تأشر على الحرم حرام..والموظفة تقول لا مو حرام بس قصري الصوت الناس تبغى تقرأ بعد
والتركية مو عاجبها أبدا إنها تقصر صوتها وإنكم إنتم تحرمون كل شي وهذي مكة للجميع!!! سالفة ثانية

كله على مود قالت قصري حسك !

بالعموم أناا الأمن والموظفات..أعذهم في وقت الزحمة الشدييييدة إن طلعوا عن طورهم لبعض ما يشوفونه

لكن لو كان فاضي مافية ضغط والأمور سهلة..مالهم حق يتعرضون لأحد في بيت الله الحرام

Dana’1
30-05-2014, 11:14 AM
الله يرحمهم ويغفر لهم

رئيس الامن يتحمل المسؤولية كاملاً
لان هو من يتحكم في دخول المعمتريين وعنده كيمرات
يشوف فيها تدفق المعتمريين
انا ان يعزل او يقدم استقالته
وهذه فرصة لتخلص من الديناصورات

فعلا الأمن يتحمل المسؤلية
لكن بعض المعتمرين بعد الله يهديهم...فالأمن يحق علىمن وإلا من...ولو منعوهم من شي تعال عاد خذ وأسمع هذول يظنون مكة لهم يمنعونا. وووإلخ
لاتنسى مكة يجيها من كل حدب وصوب ...فيه السني والشيعي ولمتعم والأمي وووووووإلخ

عالعموم وضحت بعض الأمور إلي شفتها في الردود فوق

Dana’1
30-05-2014, 11:17 AM

الخبر الصحيح ههنا

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?586096-%D1%D3%E3%ED-%D4%D1%D8%C9-%E3%DF%C9-%CA%E4%DD%ED-%E6%DD%C7%C9-%C7%E4%CA%CD%C7%D1-3-%C3%D4%CE%C7%D5-%C3%CB%E4%C7%C1-%CA%DB%D3%ED%E1-%C7%E1%DF%DA%C8%C9!!

شكرا لك وجزاك الله خير

الخبر هو نفس الخبر ...تدافع وسقوط<<<هذا سمعتة حتى أمس بالأم بي سي...والخبر إلي حطيتة ماجاب طاري الإنتحار.. ولا حتى حالة فاة!!
..لكن حسب مصدرك الفيديو ماله علاقة...والظاهر صح ماله علاقة...لكن الله يهدي من ربط المقطع بالخبر
وأعتذر عن هذا الشي

اللوز
30-05-2014, 01:23 PM
عااااجل:سقوط الجسر اللي حول الكعبه والوفيات كبيره..

لاحول ولا قوه الا باعااااجل:سقوط الجسر اللي حول الكعبه والوفيات كبيره..

لاحول ولا قوه الا بالله
@Q8AL_Anzi:  حادثة مكه المكرمه اليوم
http://t.co/yb4KTuWq2u
‏​‏​قبل قليل سقوط عدد من المعتمرين من اعلى جسر الطواف بسبب مشاهدتهم لغسيل الكعبة والتدافع
انا لله وانا اليه راجعون.
صوره

فيديو
http://cdn.top4top.net/d_54252bcfee1.mp4#Pلله
@Q8AL_Anzi:  حادثة مكه المكرمه اليوم
http://t.co/yb4KTuWq2u
‏​‏​قبل قليل سقوط عدد من المعتمرين من اعلى جسر الطواف بسبب مشاهدتهم لغسيل الكعبة والتدافع
انا لله وانا اليه راجعون.
صوره

فيديو
http://cdn.top4top.net/d_54252bcfee1.mp4#P

ابن الجزيرة
30-05-2014, 03:19 PM
لم آر"ًى" فوضى وعشوائية كما هو حال الأمن في الحرم

مجموعة من الجهلة هم من يدير وينظم مسير مئات الآلاف ..فماذا تتوقعون لابد ان نسمع بمثل هذه الحوادث

ولابد ان ينفوا ان لا وفيات ،،لأنهم لا زالوا يعيشوا في الماضي

محمد2
30-05-2014, 03:57 PM
ناس ملاقيف وفيهم جهل يبون يتباركون بماء الغسيل اللي يغسلون الكعبه.
نفس الحالة عندنا فالشوارع اذا شاف له حادث ضرب بريك ووقف يشوف الحادث وهو في سيارته ووراه الف سيارة متأخرة علشان الاخ يبي بشوف الحادث. يا اخي اصفط عالجنب وانزل وشوف الحادث. وان شاءالله تنام عند الحادث. بس لا تأخر البشر علشان حضرتك تبي تشوف الحادث

Miss
30-05-2014, 07:58 PM
اذا عرف السبب بطل العجب

حتى لو ما كان هو موجود
بيجيبون غيره
المقصد التقليل من دخول المعتمرين وقت غسيل الكعبه

فعلا الحرم فية مشروع توسعة للحين قائم..فللحين فية بعض الحواجز موضوع بالصحن عشان الناس ما تدخل للمنطقة الي عليها الحاجز لسلامتهم طبعا..لأن فيها أعمال بناء أو هدم
وهذا الشي شفتة شخصيا باخر مرة كنت فيها بالحج العام....من كذا يقولون كان أقل عدد حجاج هو العام...وعلى إنه الأقل إلا إنه زحمممة من قلب

وللأسف في ناس ما تتقيد بالنظام أيضا شفتهم بعيني وأنا أطوف سواء طواف الإفاضة أؤ الوداع ..أربكونا بصراحة

تخيلي الناس تطوف وهو واقف يصلي بطريقنا؟!! مافهمتها بصراحة يعني دوسوني وإالا إيش
الحرم كبير ومو لازم يصلي بالصحن وبطريق الطائفين ....لكن الواحد ما يملك إلا يقول الله يهديهم...رجال الأم شفتهم جاووو ولعوزوة بصلاتة يبغونه يقطعها ويروح داخل لأن خطر على نفسة وخطر على الحجيج

والمشكلة الثانية...هي وقوفهم التام عند تسلمهم للحجز الأسود من بعيييد وهذا يسبب تدافع وإحتناق

والمشكلة الثالثة هي مشي بعض الناس عكس الطواف عشان يطلعون ! طبعا ما اقصد الناس إلي يكونكون بأطراف الصحن
أقصد إلي معنا بالطواف شوي إلا واحد عكس!!

المشكلة الرابعة
خروج بعض الأشخاص من الطواف بطريقة دفع الناس يعني هو جاي من طرف الكبعة...يعطيك كوووع محترم عاش يمر قدامك وإنتي تطوفين...طبعا بعضهم جماعات يلا عاد حليها
والأفضل إنهم يطلعون شوي شوي من داخل الحصن القريب من لكبعة لين يوصلون للأطراف ويطلعون ...مو يدخلون عرض

طبعا هذا جزء من اللأخطاء بالسلامة العامة ..وفي محيط صحن الحرم فقط<<<ما راح أتطرق إذا كان خطأ شرعي أو لا ...الله أعلم ما أعرف
وهذا إلي شفته أنا شخصيا بالحج

وبصراحة الله يعين رجال الأمن والكشافة هناك..إلي شفتة إنهم ماقصروا قد ما يقدرون..جزاهم الله خير

ديور انا رحت الحج قبل التوسعه بغيت اموت كانوا يتسندون النسوان الافريقيات على كتفي مع ان كنا نطوف في الطابق الثالث :(
وعيزت وانا الف عليها وادز يدها
فعلا بعض الحجاج ما عندهم غير التدافع
والامن فعلا معاملتهم شديده لكن ما الومهم الصراحه من اللي يشوفونه وعلى كثر رجال الامن بعد محتاجين
معاملتهم قاسيه مع بعض الجنسيات اللي فعلا محتاجه قوه لكن ما عمري تعرضت لموقف منهم

حفيد الأنصار
01-06-2014, 10:18 AM
المفروض يقللون من عدد المعتمرين بوقت غسيل الكعبة
صحيح بعض رجال الآمن تصدر منهم هفوات لكن من اللي يشوفونه من بعض الزوار استغفر الله
كثثير منهم استغفر الله يجلس يتسدح بوسط الزحمه ولا يرضى يقووم
أفضل حجاج وزوار بصراحة هم زوار ماليزيا .؛
ماشاء الله منظمين جدا ويدربونهم هناك قبل يجون على النظام وكل شي
وهالشي المفروض يفرض على كل الناس اللي بتجي .؛
على الأقل دورة تثقيفية لمدة ساعتين او ثلاث بتفيد كثثير قبل المجئ وتأدية النسك

عاهد بن علي
01-06-2014, 10:24 AM
ياطيب حظ الي ماتوا في الحرم طيباه

نفسي عزيزه
01-06-2014, 10:30 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

العنيده
01-06-2014, 10:30 AM
الله يكون في عون رجال الامن والله
مع عدد المعتمرين واختلاف جهات قدومهم واختلاف لغاتهم الله يجزاهم خير على كل خطوه
ومع اجبار الجهات اللي تجيب المعتمرين اعطائهم تعليمات اقل شي :)
والله يبلغنا عمره قريبه ان شاء الله عاجله غير اجله باذن الله

دااانة قطر
01-06-2014, 10:32 AM
انا انصدمت وصلني بردوكاست يوم الجمعه بانهيار الجسر وانا عيني على قنااة القران واشوف الناس تطوف ومافي اي انهيار استغبت ويوم سيكت وسألت جاني هالموضوع