المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفكير الناجح وتفكير الفاشل ...

شمعة الحب
20-08-2006, 09:54 AM
http://www.wallpapersking.com/Wallpapers___/Holiday_/Christmas/072.jpgفروق النجاح والفشل .....

الان ستعرفون المشكلة !

ليس من إنسان إلا ويود أن يكون ناجحاً في حياته،
ولكن قليلاً منهم من يعرف كيف يفكر الناجح،
وكيف يفكر الفاشل ولذا،
نجد كثيراً منهم يزعم أنه ناجح، في حين أن تفكيره لا يمكن إلا أن يقوده إلى الفشل، بل ربما إلى الفشل الذريع أو الفشل الفذ، أو الفشل الذي ليس له مثيل، أو الفشل المتميز أو قل ما شئت من أصناف الفشل المعتبر أو المعتق!!

وإليك الآن ثلاثة عشر فرقاً تميز تفكير الناجح عن تفكير الفاشل، وأنا أدعوك إلى التأمل فيها بعمق، ثم إلى تغيير نمط تفكيرك لينسجم مع تفكير الناجحين.

1- الناجح يفكر في الحل، والفاشل يفكر في المشكلة.

2- الناجح لا تنضب أفكاره، والفاشل لا تنضب أعذاره.

3- الناجح يساعد الآخرين، والفاشل يتوقع المساعدة من الآخرين.

4- الناجح يرى حلاً في كل مشكلة، والفاشل يرى مشكلة في كل حل.

5- الناجح يقول: الحل صعب لكنه ممكن، والفاشل يقول: الحل ممكن لكنه صعب.

6- الناجح يعتبر الإنجاز التزاماً، والفاشل لا يرى في الإنجاز أكثر من وعد يعطيه.

7- الناجح لديه أحلام يحققها، والفاشل لديه أوهام وأضغاث أحلام يبددها.

8- الناجح يقول: عامل الناس كما تحب أن يعاملوك، والفاشل يقول: اخدع الناس قبل أن يخدعوك.

9- الناجح يرى في العمل أملاً، والفاشل يرى في العمل ألماً.

10- الناجح ينظر للمستقبل ويتطلع لما هو ممكن، والفاشل ينظر للماضي ويتطلع لما هو مستحيل.

11- الناجح يختار ما يقول، والفاشل يقول دون أن يختار.

12- الناجح يناقش بقوة ولكن بلغة لطيفة، والفاشل يتشبث بالصغائر ويتنازل عن القيم.

13- الناجح يصنع الأحداث، والفاشل تصنعه الأحداث.

منقول :nice:http://img461.imageshack.us/img461/7203/m1jq.gif

khaldoon
20-08-2006, 01:29 PM
جزاكي الله كل خير على الطرح الرائع اخت شمعه

M O 7 A M M E D
20-08-2006, 01:40 PM
الناجح يصنع الأحداث، والفاشل تصنعه الأحداث

تسلمين اختي على الاختيار الموفق .. :)

كحيلان
20-08-2006, 09:11 PM
- الناجح يقول: عامل الناس كما تحب أن يعاملوك، والفاشل يقول: اخدع الناس قبل أن يخدعوك.

موضوووع أكثر من رائع . . تسلمين ع النقل الجميل..

صراحه . .
مساهم فعال صارت قليله بحقك .. وتستحقين عضو مميز مو عشان عدد مشاركاتك كثيره لا والله . . بسبب أن أغلب ماينقل عن طريقك مميز جدا ..
توقعي مثل توقعات الأسهم,,, قريبا راح نبارك لك بعضو مميز..

A.L.I
20-08-2006, 09:50 PM
جزاج الله خير اختي

شمعة الحب
20-08-2006, 09:54 PM
جزاكي الله كل خير على الطرح الرائع اخت شمعه

وجزاك الله خير اخوي khaldoon...شكرا ويسلموووووووووو ع المرور الراااائع ...:nice:

شمعة الحب
20-08-2006, 09:56 PM
الناجح يصنع الأحداث، والفاشل تصنعه الأحداث

تسلمين اختي على الاختيار الموفق .. :)

:D اكيد ومما لا شك فيه .....ويسلمك اخويM O 7 A M M E D...شكرا ويسلموووووووووو ع المرور الراااائع ...:nice:

المحبووووب
20-08-2006, 10:26 PM
مبدعه دائما في اختياراتج يعطيج الف عافيه وعساج علي القوة

شمعة الحب
20-08-2006, 10:57 PM
- الناجح يقول: عامل الناس كما تحب أن يعاملوك، والفاشل يقول: اخدع الناس قبل أن يخدعوك.

موضوووع أكثر من رائع . . تسلمين ع النقل الجميل..

صراحه . .
مساهم فعال صارت قليله بحقك .. وتستحقين عضو مميز مو عشان عدد مشاركاتك كثيره لا والله . . بسبب أن أغلب ماينقل عن طريقك مميز جدا ..
توقعي مثل توقعات الأسهم,,, قريبا راح نبارك لك بعضو مميز..

شحالك انت بس ان شاء لله بخير الله يعافيك ويعافي والدتك .....شكرا اخوي كحيلان ..على الكلام الطيب . اخي انا سيده المنتدى الاولى بلا منافس ان كنت تذكر ذيك الايام ... :nice: وكيف ترضى علي اخوي كحيلان اني اكون عضو مميز اومشرف او مراقب ... انا الله يسلمك تميزي مني وفيني من بداياتي ...و بعدين حالفه عليهم بثلاثomen اني غير عضو مايكون لي مسمى :dance انا ابي اعرف ..ايش الفرق بين العضو ..والعضو الفعال ..والعضو المتميز ..اهم شي التفاني والاخلاص بما تهواه نفسك انت( يعني جهدك ومجهودك اللي انت تتمتع به وماتهواه وتحب انك تقدمه بنفسك ) من مواضيع وحسب المنتديات الموجوده...لقراءه الاعضاء اومن هو خارج المنتدى...التميز؟؟؟؟!!!! ..تميز انت الشخص من خلال نشاطه واختياره للمواضيع ..اوكي.... البعض منهم اثبت جدارته بنفسه ..ومنهم من صعد على اكتاف الاخرين وهذا تراجع لان الشي جاه بساهل ..من كانت عند ه هواية فقط للوصول لهذا الشي سيكتفي ويقف عن مواصلة الجري الملاحظ عندما يصل للهدف المنشود ..لانه نال مبتغاه ..ومنهم كلها بارده مبرده امره مطاع ..وبعدين عن الاشراف هناك منتديات قدرتني لشخصي مش لمشاركاتي وقالوها بالحرف ..عاد انا شبي بوجع الراس واشيل ورقه واحط ورقه ..ولا اقعد العب وازيد مشاركاتي عشان مشرف او مراقب لا تعب شاق جدا ماقدر عليه الصراحه:strong ..مايسوى علي مع ان بعض المنتديات ترزك كمشرف رزه عدله تؤسسك على اصول مش لعب عيال ..:D ...شكرا اخوي كحيلان ويسلموووووووووووو ع المرور الراااائع ..:nice:

شمعة الحب
20-08-2006, 11:01 PM
جزاج الله خير اختي

وجزاك الله خير اخويA.L.I...شكرا ويسلمووووووووووووووو ع المرور الرااااائع .. :nice:

السهم الذهبي 2007
20-08-2006, 11:15 PM
الناجح يفكر في الحل، والفاشل يفكر في المشكلة
يعطيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــج
الف الف الف الف الف الف الف
عافيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــه
على الطرح الدافع للنجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــاح

شمعة الحب
20-08-2006, 11:23 PM
الناجح يفكر في الحل، والفاشل يفكر في المشكلة
يعطيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــج
عافيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــه
على الطرح الدافع للنجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــاح

اكيد ومما لاشك فيه اخوي السهم الذهبي 2007 ...شكرا ويسلمووووووووووو ع المرور الرااااائع....:nice:

كحيلان
21-08-2006, 12:14 AM
شحالك انت بس ان شاء لله بخير الله يعافيك ويعافي والدتك .....شكرا اخوي كحيلان ..على الكلام الطيب . اخي انا سيده المنتدى الاولى بلا منافس ان كنت تذكر ذيك الايام ... :nice: وكيف ترضى علي اخوي كحيلان اني اكون عضو مميز اومشرف او مراقب ... انا الله يسلمك تميزي مني وفيني من بداياتي ...و بعدين حالفه عليهم بثلاثomen اني غير عضو مايكون لي مسمى :dance انا ابي اعرف ..ايش الفرق بين العضو ..والعضو الفعال ..والعضو المتميز ..اهم شي التفاني والاخلاص بما تهواه نفسك انت( يعني جهدك ومجهودك اللي انت تتمتع به وماتهواه وتحب انك تقدمه بنفسك ) من مواضيع وحسب المنتديات الموجوده...لقراءه الاعضاء اومن هو خارج المنتدى...التميز؟؟؟؟!!!! ..تميز انت الشخص من خلال نشاطه واختياره للمواضيع ..اوكي.... البعض منهم اثبت جدارته بنفسه ..ومنهم من صعد على اكتاف الاخرين وهذا تراجع لان الشي جاه بساهل ..من كانت عند ه هواية فقط للوصول لهذا الشي سيكتفي ويقف عن مواصلة الجري الملاحظ عندما يصل للهدف المنشود ..لانه نال مبتغاه ..ومنهم كلها بارده مبرده امره مطاع ..وبعدين عن الاشراف هناك منتديات قدرتني لشخصي مش لمشاركاتي وقالوها بالحرف ..عاد انا شبي بوجع الراس واشيل ورقه واحط ورقه ..ولا اقعد العب وازيد مشاركاتي عشان مشرف او مراقب لا تعب شاق جدا ماقدر عليه الصراحه:strong ..مايسوى علي مع ان بعض المنتديات ترزك كمشرف رزه عدله تؤسسك على اصول مش لعب عيال ..:D ...شكرا اخوي كحيلان ويسلموووووووووووو ع المرور الراااائع ..:nice:

هالكلام المرتب منك :con2: والا بعد منقووووووووول:con2:

المهم . . الله يعطيك العافيه على جهدك الكبير..

بوخالد2
21-08-2006, 12:35 AM
يعطيج العافيه اختى

شمعة الحب
21-08-2006, 01:25 AM
هالكلام المرتب منك :con2: والا بعد منقووووووووول:con2:

المهم . . الله يعطيك العافيه على جهدك الكبير..

:D لا تعبيري الخاص وربنا شاهد خط ايديه وحياة عنيه بس كنت اكتب وادورلك ابتسامات وارد اكمل ..مالقيت جان اسحب من الموجود عاد انا احب هذا وافففففففففف مابغيت القاه http://www.lakii.com/vb/smile/17_44.gifلاتجيب طاري العضو المتميز امامي انا سيدة المنتدى الاولى بلى منافسhttp://www.lakii.com/vb/smile/17_46.gif ...يعافيك وسنكيو مره اخرىhttp://www.lakii.com/vb/smile/17_10.gif

شمعة الحب
21-08-2006, 01:28 AM
يعطيج العافيه اختى

يعافيك اخوي بوخالد2 ...شكرا ويسلموووووووووو ع المرور الراااائع ..:nice:

الدوحة
21-08-2006, 04:20 PM
http://www.wallpapersking.com/Wallpapers___/Holiday_/Christmas/072.jpgفروق النجاح والفشل .....

الان ستعرفون المشكلة !

ليس من إنسان إلا ويود أن يكون ناجحاً في حياته،
ولكن قليلاً منهم من يعرف كيف يفكر الناجح،
وكيف يفكر الفاشل ولذا،
نجد كثيراً منهم يزعم أنه ناجح، في حين أن تفكيره لا يمكن إلا أن يقوده إلى الفشل، بل ربما إلى الفشل الذريع أو الفشل الفذ، أو الفشل الذي ليس له مثيل، أو الفشل المتميز أو قل ما شئت من أصناف الفشل المعتبر أو المعتق!!

وإليك الآن ثلاثة عشر فرقاً تميز تفكير الناجح عن تفكير الفاشل، وأنا أدعوك إلى التأمل فيها بعمق، ثم إلى تغيير نمط تفكيرك لينسجم مع تفكير الناجحين.

1- الناجح يفكر في الحل، والفاشل يفكر في المشكلة.

2- الناجح لا تنضب أفكاره، والفاشل لا تنضب أعذاره.

3- الناجح يساعد الآخرين، والفاشل يتوقع المساعدة من الآخرين.

4- الناجح يرى حلاً في كل مشكلة، والفاشل يرى مشكلة في كل حل.

5- الناجح يقول: الحل صعب لكنه ممكن، والفاشل يقول: الحل ممكن لكنه صعب.

6- الناجح يعتبر الإنجاز التزاماً، والفاشل لا يرى في الإنجاز أكثر من وعد يعطيه.

7- الناجح لديه أحلام يحققها، والفاشل لديه أوهام وأضغاث أحلام يبددها.

8- الناجح يقول: عامل الناس كما تحب أن يعاملوك، والفاشل يقول: اخدع الناس قبل أن يخدعوك.

9- الناجح يرى في العمل أملاً، والفاشل يرى في العمل ألماً.

10- الناجح ينظر للمستقبل ويتطلع لما هو ممكن، والفاشل ينظر للماضي ويتطلع لما هو مستحيل.

11- الناجح يختار ما يقول، والفاشل يقول دون أن يختار.

12- الناجح يناقش بقوة ولكن بلغة لطيفة، والفاشل يتشبث بالصغائر ويتنازل عن القيم.

13- الناجح يصنع الأحداث، والفاشل تصنعه الأحداث.

منقول :nice:http://img461.imageshack.us/img461/7203/m1jq.gif
تسلمين ياملكة المنتدى
دايما مبدعة ومتألقه ان شاء الله نشوفك مشرفه في القريب العاجل
يعطيج العافية اختي شمعة الحب

relaax
21-08-2006, 06:51 PM
يعطيج العافيــــــه

شمعة الحب
21-08-2006, 08:44 PM
تسلمين ياملكة المنتدى
دايما مبدعة ومتألقه ان شاء الله نشوفك مشرفه في القريب العاجل
يعطيج العافية اختي شمعة الحب

يسلمك ويعافيك .... اخوي الدوحة ..شكرا على الكلام الطيب ..سيدة المنتدى الاولى بلى منافس ولن اتنازل عن هذا المسمى بل بل بل اماتشوف بكره منتدى اقتصادي مكتوب عليه بالبونط العريض منتدى سيدة شبكة الاسهم الاولى صج مغصهhttp://www.ansaralhusain.net/mysmiles/3dsmiles/36_12_1.gif ..بعد ملكة المنتدى موغلط ..بس مشرفة ..عاد الحين الله يسلمك حالفه عليهم يحترمون مشاعري كعضوه تقولي مشرفه ..خبرك العضو المميز والاشراف صار مثل خذوه فقلوه ...خذ من الكلام و خل بس ..هيهيه علوم ...انا الحمدلله مرتاحه بعد عضو فعال هذا حصلت عليه http://www.ansaralhusain.net/mysmiles/3dsmiles/36_15_23.gif..والحمدلله ...اقولك شرايك تروح تنبش المنتدى وتشوف بصمتي الاولى فيه انا قديمه من قديم الزمن مثل الذهب الاصلي لا تبهرني المسميات البراقه يميزون ونخرج معاهم كم فوج خرجنا واللي ثبت واللي طلع من المنتدى خرج ولم يعد واذا عاد كانه مغصوب .. عاد اخرتها بعد كل اللي خرجناهم انا اطلع بعضو مميز ياعيب اشوم بعد ماشاب ودوه الكتاب... لا بالله سيدة المنتدى الاولى بلى منافس حقي مقي وبلى منازع ..:D.....شكرا ويسلموووووووووووو ع المرور الراااااائع .. http://www.ansaralhusain.net/mysmiles/3dsmiles/36_16_13.gif

شمعة الحب
21-08-2006, 08:50 PM
يعطيج العافيــــــه

يعافيك اخوي ريلاكس شكرا ويسلمووووووووووووو ع المرور الراااائع ..:nice:

ROSE
21-08-2006, 10:08 PM
مقارنه رائعة اختي شمعة تسلمين يارب

خاربه خاربه
21-08-2006, 10:14 PM
يعطيج العافيه واختيار رائع منج

شمعة الحب
21-08-2006, 11:09 PM
مقارنه رائعة اختي شمعة تسلمين يارب

يسلمج اختي ..روز يقولون عضو مميز عاد انا ياروز بعد ماربيتكم على يدي ..واللي شفته عضو مميز واللي مشرف واللي مراقب ..ورقوكم وصفقت وغنيت وهنيت ..الحين جا الدور لعضو مميز شدعوه نمشي بالمنكوس ..بعد ماشاب ودوه الكتاب وين حقوق الطبع في المنتدى عساها محفوظه بس سيدة المنتدى الاولى بلى منافس ولا منازع توني ضايفه هالكلمه لاتخلوني اكمل مسميات الى اخر الصفحه :D من يوم منتدى الاستاذ بشير الكحلوت قبل سنة الطبعه هوشاهد وشاف كل حاجه ويسلم لنا بومشعل راعي المكرماتي قاموا بمسجاتهم يحطون عنوان منتدى الاسهم القطريه وانا اقول تعالوا فيه منتدى ثاني اطل هنيه وارد هناك عاد عصب استاذ بشيرواقتاض علينا يقول باحط مشرفين لعوزناه مسكين:strong نفس السوالف وتحرشهم لي الحين كانت على خفيف هناك تراهم هم سلط الله عليهم مايخلون سوالفهم الله يغربل شيطانهم لين الحين لا وبعد زادوا:D عاد واحد من الاخوان اذكر والله مانسيت كلمته شتبين بهذا المنتدى تعالي هناك كله هواش فشديت الرحال الى هنا وكنت بعد متردده سجلت وبعد رديت هناك .. لول ينعدون على الاصابع ..شوفي من قبل سنة الطبعه للبورصه....شتكلمون ..اي عضو مميز الله عرفوه بالعقل وحدث العاقل بما لايعقل فان صدق فلا عقل لهhttp://www.ansaralhusain.net/mysmiles/3dsmiles/36_12_13.gif انا مخرجه العالم هذي كلها معاهم ..الحين عضو مميز ..اصوم اصوم وافطر على بصله والله لويحطوني بدال من كان يكون ما اقبل انا سامحه عليهم مابي الورث .. http://www.ansaralhusain.net/mysmiles/3dsmiles/36_12_6.gifببلبلبل...بغيت اقول بدال اخوي مغرور قطر ..بعدين تذكرت ان انا قبله في المنتدى مادري بعد فيه ناس خلف الكواليس الجنود المجهوله اللي يحطون لنا الاخبار جاهزه مبرمجه ..عاد انا بعد قبلهم بس اللي افتتحوا المنتدى هم قبلي ..صج كلهم من الشبيبه .والا الباقي بعدي ويتخرجون وانا اصفق ..والله من قلب ..بس انا سيدة المنتدى الاولى بلى منافس ولا منازع :app: :app: :app: :app: :app: بصفق لنفسي ..تخرجت مع هذا المسمى :dance :dance :dance :dance :dance
تراااااااه مش حلم بل حقيقه يالي في بالي وبعد بخرج معاكم ناس وناس مشاء الله ياكثرهم يستاهلون كل خير http://www.ansaralhusain.net/mysmiles/3dsmiles/36_10_1.gif
شكرا اختي روز ويسلمووووووووووو ع المرور الرااااائع ..:nice:

شمعة الحب
21-08-2006, 11:15 PM
يعطيج العافيه واختيار رائع منج

يعافيج اختي خاربه خاربه خلينا نعمرها شدي حيلج انتي بس عشان نخرجج بهذي الدفعه الجايه مع باقي الاعضاء .شكرا ويسلمووووووووووو ع المرور الاااااااروع خرووووووووبه ..:nice: