المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متى يتم توظيف الجالية القطرية في قطر؟

طلعة الروح
01-06-2014, 08:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوعي بسيط جدا، بس المشكله للاسف محد راضي ينظر لها بعين الاعتبار
لا من قبل الدولة ولا من قبل الجهات المعنية،

بالنسبة للوزارات، انسى الموضوع تماما
عمرهم ما يشوفون طلبات التوظيف ولا ينادون شخص ماعنده واسطة، لازم اكون جايه من طرف الوزير أقل شي.

أما الجهات الخاصه وشبه الخاصه، ف تختلف النظرية من جهه لجهه، جهات تقابل وجهات ما تنظر للطلب اصلا، وجهات تناديك وتقابلك وتضيع وقتك ع الفاضي.
حتى البنوك الربوية صارت تتمنن ع القطريين وتقول اذا الاقسام قابلوكم ومارجعوا كلموكم يعني ارفضوكم
علما ان الواحد عنده مؤهلات وخبرة عملية ف المجال ومب جاي يطر منهم.
ف حسبي الله عليهم ونعم الوكيل يوم يذلون القطريين بهالطريقه وهم أولى من الاجانب
اللي شاغلين الوظايف الادارية العادية اللي المفروض يشغلها القطريين ومثال على ذلك جامعة قطر وجامعات المدينة التعليمية وغيرها الكثير لأني شفت بعيوني محتلين الوظايف العادية،
وللاسف بعض الجهات تبي توفر في مصروفات الرواتب على حساب القطري الكفؤ، فترفضه بحجة الراتب,,,

هذا غيض من فيض وللحين ياما بنشوف من مؤامرات ومهازل من ورا كذبة التقطير.

بوخالد911
01-06-2014, 08:51 PM
الله يسهل عليكم

Rider
01-06-2014, 08:56 PM
نعم عجبتني الجالية القطرية

غير البشر
01-06-2014, 09:04 PM
مسحت ردي :rolleyes2:

بالتوفيق للجميع والله المستعان ان شاء الله

R 7 A L
01-06-2014, 09:05 PM
للجواب على السؤال عنوان الموضوع

اذا ماكان من ضمن لجنة المقابلة اجنبي راح يتم تعيين القطريين بدون واسطة
وشكراً

غير البشر
01-06-2014, 09:08 PM

وشكراً

والله القطريين ادمر من الاجانب
الاجنبي اذا مايبغي يعطيك في الوجه

القطري جمبازي ليس الكل
لكن معظمهم للأسف

طلعة الروح
01-06-2014, 09:11 PM
88799 واقع التقطير

تأملات
01-06-2014, 09:40 PM
التوظيف في الادارة الحكومة اقصد فيها الوزارات والهيئات للأسف بالواسطة ويبي لك طول نفس ولسان عشان تتوظف بالنسبة الى القطاع المختلط اقصد شركات الطاقة والبنوك الرئيسة في البلد توظيف خريج الثانوية سهل لكن الجامعي لازم يكون مميز مع شويات واسطه القطاع العسكري أبوابه مفتوحة لانه يحتاج قطريين حاليا. يركزون على توظيف القطريين في المدارس هذا المجال مفتوح وسهل التوظيف خصوصا مجال التدريس
القطاع الصحي مقبل على توسعات يحتاج. قطريين. لكن ماهي معايير التوظيف اللغة ؟
لكن كل مره أتسأل ليش الأجانب الوافدين سهله ينتقل من مكان الى مكان. والقطري مكان واحد يشتغل فيه

JN000N
01-06-2014, 10:02 PM
نفس الجماعه عندنا

كبيرهم هندي وكل اسبوع ياينا موظف يديد قريقه من ربعه وجماعته سبحان الله عقب مايون نكتشف انهم من نفس المنطقه
ويوم قلت عن واحد قطري خل يجي ك متدرب عالاقل قالو لا تعرفينه انتي مايصير نجيبه < وانا ولا اعرفه ولا شي بس لان قلت عنه قالو بينا معرفه

باراكودا
01-06-2014, 10:39 PM
إذا تعسرت الأمور فقل " حسبي الله و نــِـعم الوكيل "

طلعة الروح
02-06-2014, 06:54 AM
حسبي الله ونعم الوكيل الف مره ع مسؤولي القطري في جهة عملي السابقة اللي تسبب في استقالتي.
سبب لي مشكلة البحث عن وظيفة وانا كنت في غنى عنها.
وحسبي الله على كل من ساعدوه في تحقيق هدفه سواء في ادارة الموارد البشرية (اللي كانت واقفة في صفي ف البداية) أو من لجنة التظلم اللي ما اهتمت بالموضوع.
الشي الوحيد اللي يتعلمه من الوظيفة هو كل ما كنت منافق كل ما كان وضعك افضل، اما اللي بيكون صريح وبيطالب بحق من حقوقه يطفشونه ويتبلون عليه.

طلعة الروح
02-06-2014, 06:58 AM

وشكراً

مب شرط.

طلعة الروح
02-06-2014, 07:01 AM
والله القطريين ادمر من الاجانب
الاجنبي اذا مايبغي يعطيك في الوجه

القطري جمبازي ليس الكل
لكن معظمهم للأسف

انا لاحظت ان المؤهلات والشهادات قد تكون سبب في استبعاد طالب الوظيفة، خصوصا اذا الواحد شهادته أعلى من مسؤولة ف شكله المسؤول يحس بالخطر ف يدور مؤهلات اقل.

طلعة الروح
02-06-2014, 07:07 AM
التوظيف في الادارة الحكومة اقصد فيها الوزارات والهيئات للأسف بالواسطة ويبي لك طول نفس ولسان عشان تتوظف بالنسبة الى القطاع المختلط اقصد شركات الطاقة والبنوك الرئيسة في البلد توظيف خريج الثانوية سهل لكن الجامعي لازم يكون مميز مع شويات واسطه القطاع العسكري أبوابه مفتوحة لانه يحتاج قطريين حاليا. يركزون على توظيف القطريين في المدارس هذا المجال مفتوح وسهل التوظيف خصوصا مجال التدريس
لكن كل مره أتسأل ليش الأجانب الوافدين سهله ينتقل من مكان الى مكان. والقطري مكان واحد يشتغل فيه

شنهي الصفات اللي لازم تكون متوفرة بالجامعي عشان يتميز؟

moonبنتnight
02-06-2014, 07:30 AM
والله أنتوا لي خليتو نفسكم جالية ..
اي مكان أروحه أشوف الاجانب ويضبطون حق بعض .. دورات تدريبية وندوات مجانية ما شوف إلا الاجانب وعزمين أهلهم ..
وبعدين كتبوا ليش ساكتين في ووظائف لا يتم الاعلان عنها لا بعد تعيين الاجانب .. في وظائف يسدون الباب في وجهكم مثل وظائف مطار الدوحة الدولي لي يتم تعينه ويطلع ما يلاقي وظيفة طبعاً بركات مسؤولين ما يعطونهم أخلاء طرف .. أشتكوا وتكلموا عن حقوقكم في قانون التوظيف .. العمال مب أحسن منكم في حفظ حقوقهم وقت التعيين .. والله يرزق كل قطري على هل الأرض طيبة خير الدنيا والآخرة ويكفيهم شر الحاسد والظالم ..

طلعة الروح
02-06-2014, 07:37 AM
اي مكان أروحه أشوف الاجانب ويضبطون حق بعض .. دورات تدريبية وندوات مجانية ما شوف إلا الاجانب وعزمين أهلهم ..
وبعدين كتبوا ليش ساكتين في ووظائف لا يتم الاعلان عنها لا بعد تعيين الاجانب .. في وظائف يسدون الباب في وجهكم مثل وظائف مطار الدوحة الدولي لي يتم تعينه ويطلع ما يلاقي وظيفة طبعاً بركات مسؤولين ما يعطونهم أخلاء طرف .. أشتكوا وتكلموا عن حقوقكم في قانون التوظيف .. العمال مب أحسن منكم في حفظ حقوقهم وقت التعيين .. والله يرزق كل قطري على هل الأرض طيبة خير الدنيا والآخرة ويكفيهم شر الحاسد والظالم ..

الله يسمع منج...تسلمين ع المرور.

العنيده
02-06-2014, 07:55 AM
ما يحتاج بعد العنوان جواب والله المستعان
صاروا هم اصحاب الخبره , اللي فاهمين الشغل , و اللي و اللي الخ
مثلا لو جمعت سنوات خبرتي وشهادتي تكون اكثر من مديرتي ركزوا مديرتي :) والله المستعان
الحمدلله على كل حال

قنديلة
02-06-2014, 08:01 AM
نفس الجماعه عندنا

كبيرهم هندي وكل اسبوع ياينا موظف يديد قريقه من ربعه وجماعته سبحان الله عقب مايون نكتشف انهم من نفس المنطقه
ويوم قلت عن واحد قطري خل يجي ك متدرب عالاقل قالو لا تعرفينه انتي مايصير نجيبه < وانا ولا اعرفه ولا شي بس لان قلت عنه قالو بينا معرفه

معاك حق والله اشك جايبين المنطقة كلها .. اغلب الدوائر ملياااانين فيها هالجنسية

ضوى
02-06-2014, 08:02 AM
بالنسبة للوزارات، انسى الموضوع تماما
عمرهم ما يشوفون طلبات التوظيف ولا ينادون شخص ماعنده واسطة، لازم اكون جايه من طرف الوزير أقل شي.

احس بكلامج هذا ظلمتي الوزارات والهيئات الحكومية

بصراحة هذي السنة بس تم توظيف فوق الخمس بنات قطريات وبدون واسطة ، مجرد شفنا اوراقهم وقابلناهم وقيمناهم وتم توظيفهم ، وتقريبا مجموعة من اللي حوالي بدون واسطة ، ما انكر وجود الواسطة بس التعميم خطأ

نمساوي
02-06-2014, 08:05 AM
المسؤول الأول وهو الوزير او الرئيس

اذا لم تكن له كلمة في هذا الموضوع فاللوم ليس على من تحته

والباب مفتوح لكل من هب ودب طالما لايوجد قانون للتقطير

فريج النجادة
02-06-2014, 08:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

من المعلوم أن المسلم يجب عليه التوكل على الله في كل صغيرة وكبيرة، وحتى يحقق ذلك عليه أن يأخذ بالأسباب قدر استطاعته، فهل الواسطة من الأسباب؟ مثلاً لو قدمت على وظيفة في مكان معين، وأعرف شخصاً لديه القدرة على التوسط، فهل هذا ينافي التوكل أم يدعمه؟ مع الأخذ في الاعتبار أن كل الوظائف تدخل فيها الواسطة بشكل كبير جداً.

قرأت في مجال التنمية البشرية أن الإنسان الناجح هو الذي يجيد تكوين العلاقات التي تساعده على النجاح، وتحقيق أهدافه، فهل هناك إثم لو تقربت من شخص كي يقدم لي خدمة تساعدني على تحقيق أهدافي، وإن كان هذا المفهوم خاطئاً وينافي التوكل على الله، فما هو الصواب؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ هشام حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

مرحباً بك أيها الأخ الحبيب في استشارات إسلام ويب، وقد أحسنت حين فهمت أن الأخذ بالأسباب لا ينافي التوكل على الله سبحانه وتعالى، فقد شرع الله سبحانه وتعالى لعباده الأخذ بالأسباب، لتكون موصلة إلى الأقدار التي قدرها الله عز وجل، كما قال الشاعر وهو يتحدث عن مريم – عليها السلام – حين أمرها الله بأن تهز النخلة فقال:

ألم تر أن الله قال لمريم *** وهزي إليك الجذع يَسَّاقط الرطب
ولو شاء أن تجنيه من غير هزَّةٍ *** جنته ولكن كل شيء له سبب
قدر الله سبحانه وتعالى المقادير، وجعل لها أسباباً، وتعبّد العباد بسلوك هذه الأسباب، لتكون موصلة لتلك المقادير التي قدرها، ولكن من المهم جدّاً في موضوع الأسباب أن ينتبه المسلم لمسألتين:

المسألة الأولى: أن يكون جازماً معتقداً بأن هذه مجرد أسباب، وأن الفاعل هو الله سبحانه وتعالى، ومن ثم فيعلق قلبه بالله جل شأنه؛ لأن هذه الأسباب لا تفعل بنفسها، وقد يأخذ الإنسان بسبب لكنَّ الله عز وجل لا يقدر له ما يريد؛ لأنه سبحانه وتعالى ما شاء كان وما لم يشأ لم يكن، ومن ثم فيتوجه بالقلب ويتعلق بالله لا بهذه الأسباب، فلا يعتمد عليها بقلبه، ولا يركن إليها غافلاً عن الله مسبب الأسباب.

الأمر الثاني في الأسباب: هو أن يقف الإنسان عن الأسباب المشروعة - وهذا فرع عن الأول – فإنه إذا كان يوقن أن الأمر كله لله سبحانه وتعالى، فإنه يعلم أن الله عز وجل لا يجعل ما حرمه الله على العباد سبباً لأرزاقهم، فيقف عند الأسباب المباحة ويتجنب الأسباب المحرمة، وبهذا الفهم سيكون أدى لمقام التوكل حقه، فاعتمد على الله سبحانه وتعالى، وفوّض الأمور إليه، وأخذ بالأسباب التي لا تقطعه عن الله، ولا توقعه فيما حرم الله سبحانه وتعالى.

الواسطة – التي هي الشفاعة – للوصول إلى مقصود من المقاصد المباحة - إذا لم تتضمن أمراً حراماً، كالاعتداء على حقوق الآخرين ممن هم أقدم، أو نحو ذلك، إذا لم تتضمن شيئاً من المحرمات فإنها جائزة ومشروعة، وهي من جملة الأسباب، فلا حرج على الإنسان أن يأخذ بها، وأن يطلب ويبحث عن من يشفع له أو يتوسط له ليحصل على وظيفة معينة، فإن هذا من جملة الأسباب، مع التفاته للأمرين السابقين اللذين ذكرناهما.

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يفتح لك أبواب الخير، وأن يقدر لك الخير حيث كان وييسره لك.

غير البشر
02-06-2014, 08:07 AM
انا لاحظت ان المؤهلات والشهادات قد تكون سبب في استبعاد طالب الوظيفة، خصوصا اذا الواحد شهادته أعلى من مسؤولة ف شكله المسؤول يحس بالخطر ف يدور مؤهلات اقل.

لاحظي المسئول القطري يبطش بالموظف القطري المسكين
وبعدها يقول مايشتغلون ومايداومون
واذا جاه القطري مايلتفت حق السي في ماله

شوفي الاجانب يجيب ربعه وجماعته ويوظفهم
وفي اماكن يتمنى القطري يشتغل فيها
انا ما انقد على الاجانب في هالشي
بالعكس كفوو عليهم وشغلهم عدل

على الاقل فيهم سنع اكثر من الي عندنا
من يقعد على منص او كرسي يصير نفس الحطبه متيبس ومتسلط ومتفرعن
وغير هذا في موظفين قطريين تحته يشتغلون ويفهمون اكثر منه

ترا معظم المسئولين عندنا ماعندهم مخ ولا يعرفون شي بالشغل
قرارات عشوائيه وخطأ وتطيح براس الموظف الغلبان

ترا انا اتكلم من واقع اشوفه
وانا الحمدلله ماتكلم لاني مجرب هالشي
الحمدلله اموري طيبه
بس اشياء اشوفها قدامي واعايشها
يعني شخص محايد

غير البشر
02-06-2014, 08:11 AM

اختي بقولج شي
انا كنت بدخل المجلس حصل واحد لبناني جنب المجلس
قلت له خير اساعدك بشي قال انتظر ولدي يطلع من المعهد
وكان جالس بالشمس
قلت له تفضل تقهوه لين يخلص

المهم طلع جنسيته لبناني وعايش في كندا
يقول جاتنا طالبات توظيف واعلان بالجرايد عندنا
للعمل في قطر
يقول شفت الراتب والمميزات كان حلم بالنسبه لي
يقول بدون تفكير جيت وجبت عائلتي معاي وتوظفنا

يعني في كم لوح حط اعلان وطلب توظيف الاجانب برواتب خياليه
والقطري ولا حد ملتفت له

العلياا
انا بتكلم بصراحة وبدون زعل

كوني اشتغل في جهة خاصة وهالجهة كانت تتمنى توظف القطريين اصحاب الشهادات الجامعية
الا ان الآن قامت تتجنب توظيفهم والسبب العدد القليل منهم اللي خربوا سمعت القطريين
يجيج واحد يطلع نص الدوام وما يرد الا يطق الكرت ويرد يطلع مرة ثانية
اذا انت مب كفو هالوظيفة لاتشتغل وخل غيرك يتوظف فيها لانه احوج منك

اما بخصوص الواسطة ف حدث ولا حرج : )

العنيده
لاحظي المسئول القطري يبطش بالموظف القطري المسكين
وبعدها يقول مايشتغلون ومايداومون
واذا جاه القطري مايلتفت حق السي في ماله

وغير هذا في موظفين قطريين تحته يشتغلون ويفهمون اكثر منه

ترا معظم المسئولين عندنا ماعندهم مخ ولا يعرفون شي بالشغل
قرارات عشوائيه وخطأ وتطيح براس الموظف الغلبان

ترا انا اتكلم من واقع اشوفه
وانا الحمدلله ماتكلم لاني مجرب هالشي
الحمدلله اموري طيبه
بس اشياء اشوفها قدامي واعايشها
يعني شخص محايد

وهذا شي كان مفروض احنا نسويه ولا ماوصلنا ان نشوف مشاكل في التوظيف :secret:

بوجاسم 75
02-06-2014, 08:12 AM
نعم صدقت اخوي كلامك سليم اي والله

غير البشر
02-06-2014, 08:13 AM
وهذا شي كان مفروض احنا نسويه ولا ماوصلنا ان نشوف مشاكل في التوظيف :secret:

صعبه نصير نفسهم
الحسد راكبنا للأسف

حقيقه مؤلمه

LED
02-06-2014, 08:22 AM
صعبه نصير نفسهم
الحسد راكبنا للأسف

حقيقه مؤلمه

انشهد انك صدقت كل الموضوع الحسد لللاسف

LED
02-06-2014, 08:22 AM
صعبه نصير نفسهم
الحسد راكبنا للأسف

حقيقه مؤلمه

انشهد انك صدقت كل الموضوع الحسد لللاسف

طلعة الروح
02-06-2014, 08:32 AM
احس بكلامج هذا ظلمتي الوزارات والهيئات الحكومية

بصراحة هذي السنة بس تم توظيف فوق الخمس بنات قطريات وبدون واسطة ، مجرد شفنا اوراقهم وقابلناهم وقيمناهم وتم توظيفهم ، وتقريبا مجموعة من اللي حوالي بدون واسطة ، ما انكر وجود الواسطة بس التعميم خطأ

زين شلون الواحد يقدم بحيث تشوفون أوراقه وتقيمونه؟

شيخ الديرة
02-06-2014, 08:47 AM
وغير هذا[COLOR="#FF0000"][SIZE=5] في موظفين قطريين تحته يشتغلون ويفهمون اكثر منه

الأحمر هو بيت القصيد. بالرغم من تكرار الموضوع وتعدد المشاركات, هناك حقيقة لم يتم التطرق لها مطلقا, وهي مستوى التهديد للمدير من الموظفين. أزمة ثقة عميقة ولكن مدفونة وتحتاج حوار صريح قد يؤدي الى نتيجة, وقد يزيد الضرر.

غايه الطواش
02-06-2014, 09:07 AM
نفس الجماعه عندنا

مادري ليش احسج تتكلمين عن fm

ضوى
02-06-2014, 09:18 AM
زين شلون الواحد يقدم بحيث تشوفون أوراقه وتقيمونه؟

شوفي عزيزتي احنا علينا نقولهم نبي طلبات تزظيف ونحدد التخصص اللي نبيه وهم يطرشون اكوام اكوام واحنا نختار الاجدر والاكفأ بعد المقابلة الشخصية

حسن
02-06-2014, 09:21 AM
للاسف هذه حقيقه اصبحنا نحن الجاليه بالنسبه للعدد
استغرب من التوظيف اللي حاصل في وزارات الدوله
هناك بطاله مقنعه من قبل الاجانب
عندي واحد من الاهل قدم اوراقه للتوظيف في احدي الوزارت وهو قانوني
وانبهر المسؤل القطري منه وخصوصا اما تم استدعاء له قانونين اجانب
طلعهم اوت قال المسؤل نبي نشوف لك درجه زينه علشان نعطيك اياها

تفاجاء قبل ايام يبون يجبون خبير قانوني تونسي
الصراحه صدمه
واللي اتكلم عنه كان وكيل نيابه 4 سنوات
الصراحه يجب ان يكون هناك وقفه من التوظيف اللي قاعد يسير بحجه خبراء

چواهر
02-06-2014, 10:01 AM
ولازم يالقطري تقدم تنازلات ومن ضمن التازلات أنك تشتغل بالثانوية دون الجامعة ! طيب ليش الجامعي درس وتعب وخذ الشهادة وكرف في الجامعة ؟!
شفيكم صرتوا ماديين تموتون عالبيزة !؟
جايبين الفلوس من جيوبكم !!

حفيدعمر
02-06-2014, 10:03 AM
شوف لك كفيل جامد

Dana’1
02-06-2014, 10:07 AM
بصراحة ما شفت أي شاب من أهلي وجماعتي بقطر عواطلي ومالقى وظيفة ... حتى أبو الثانوي ولله الحمد والمنه
الله يزيدهم من فضلة
ممكن بعض البنات ما حصلوا المناسب... لكن شباب ذكور ماشفت

باراكودا
02-06-2014, 11:32 PM
السوري والتونسي حطوهم في البلاك لست

لقد أعذر من أنذر .

alsoq
03-06-2014, 12:11 AM
الوظائف موجوده بس تبي ناس ما يمل يروح مره مرتين ثلاث يواجه الناس لحد ما يوصل لسبب مقنع بعدم التوظيف

القطري مشكلته لما يقول له ما فيه وظيفه يروح ما يحجه ان من حقه توظيف لانه قطري وهذا الشي مكفول له

انا شتغلت في فندق الماريوت غصب عنهم قال ما فيه وظيفه قلت له كم عدد القطرين عندكم قال 2 قلت له وشروط الدوله شتقول لكم في الخطاع الخاص كم يكون نسبه القطرين هنيه تبلعم ولا قدر يرد قام خذ الاوراق قال تعال بكره مقابله وشتغلت فيه 3 سنوات وقدمت استقالتي

طلعة الروح
03-06-2014, 12:11 AM
بصراحه انا مصدومة من جهات العمل
اخرهم الخطوط الجوية القطرية Qatar Airways، مقدمة على وظيفة تناسب 100% مؤهلاتي وخبراتي العملية وبالسنوات اللي هم طالبينها.
واليوم مرسلين لي ايميل اعتذار(your profile not matching our requirement)
بصراحه طالت وتشمخت قررت لازم اوصل حق الادارة العليا واحقق بالموضوع، أبي اعرف من المسؤول عن الاختيار وشنهي جنسيته.

طلعة الروح
03-06-2014, 12:17 AM
الوظائف موجوده بس تبي ناس ما يمل يروح مره مرتين ثلاث يواجه الناس لحد ما يوصل لسبب مقنع بعدم التوظيف

القطري مشكلته لما يقول له ما فيه وظيفه يروح ما يحجه ان من حقه توظيف لانه قطري وهذا الشي مكفول له

انا شتغلت في فندق الماريوت غصب عنهم قال ما فيه وظيفه قلت له كم عدد القطرين عندكم قال 2 قلت له وشروط الدوله شتقول لكم في الخطاع الخاص كم يكون نسبه القطرين هنيه تبلعم ولا قدر يرد قام خذ الاوراق قال تعال بكره مقابله وشتغلت فيه 3 سنوات وقدمت استقالتي

أشكرك على ذكر تجربتك وان شالله كلنا نستفيد منها، من اليوم ورايح ماراح نسكت عن أي جهه.

alsoq
03-06-2014, 12:18 AM
بصراحه انا مصدومة من جهات العمل
اخرهم الخطوط الجوية القطرية Qatar Airways، مقدمة على وظيفة تناسب 100% مؤهلاتي وخبراتي العملية وبالسنوات اللي هم طالبينها.
واليوم مرسلين لي ايميل اعتذار(your profile not matching our requirement)
بصراحه طالت وتشمخت قررت لازم اوصل حق الادارة العليا واحقق بالموضوع، أبي اعرف من المسؤول عن الاختيار وشنهي جنسيته.

اللي يرفظ القطرين اكبر الباكر لانه كل شي يمر عليه

انا شتغلت في امن وسلامه تموين الطائرات يوم كان عن طريق فندق الخليج وبعده الماريوت
والحمدلله لم تحصل اي حادثه للطائرات من اقتراب سيارات التموين لها او تاخير في موعد استلام الطائره للتموين وحصلت على شهاده منهم
ولما اخذت القطريه التموين كل الهنود اللي في التموين تمت الموافقه عليهم الى انا القطري الوحيد تم الرفظ من قبل اكبر الباكر

طلعة الروح
03-06-2014, 12:24 AM
اللي يرفظ القطرين اكبر الباكر لانه كل شي يمر عليه

انا شتغلت في امن وسلامه تموين الطائرات يوم كان عن طريق فندق الخليج وبعده الماريوت
والحمدلله لم تحصل اي حادثه للطائرات من اقتراب سيارات التموين لها او تاخير في موعد استلام الطائره للتموين وحصلت على شهاده منهم
ولما اخذت القطريه التموين كل الهنود اللي في التموين تمت الموافقه عليهم الى انا القطري الوحيد تم الرفظ من قبل اكبر الباكر

مابي اتكلم عن شخص اكبر الباكر لأني ماعرف نواياه بس انت اخبر بما انك مريت بتجربة، ولأن الواحد مب ناقص ذنوب، لكن اذا كان هو ورا الموضوع، فتكفي جملة حسبنا الله ونعم الوكيل، وانا بحاول أوصل للي ورا الرفض سواءا هو او غيره.

alsoq
03-06-2014, 12:30 AM
نعم اوصلي ليش الرفض وانتي مؤهله لهذي الوظيفه
ترى لو سكت الواحد ما راح يحصل اللي يبيه وراح يرضى بقل من ما يحمل من مؤهله

طلعة الروح
03-06-2014, 04:27 AM
للاسف هذه حقيقه اصبحنا نحن الجاليه بالنسبه للعدد
استغرب من التوظيف اللي حاصل في وزارات الدوله
هناك بطاله مقنعه من قبل الاجانب
عندي واحد من الاهل قدم اوراقه للتوظيف في احدي الوزارت وهو قانوني
وانبهر المسؤل القطري منه وخصوصا اما تم استدعاء له قانونين اجانب
طلعهم اوت قال المسؤل نبي نشوف لك درجه زينه علشان نعطيك اياها

تفاجاء قبل ايام يبون يجبون خبير قانوني تونسي
الصراحه صدمه
واللي اتكلم عنه كان وكيل نيابه 4 سنوات
الصراحه يجب ان يكون هناك وقفه من التوظيف اللي قاعد يسير بحجه خبراء

ورفيجك القطري شنو مصير توظيفه؟

طلعة الروح
03-06-2014, 04:39 AM

بخصوص الوزارات ،من فترة بسيطة التقيت ب وحده من البنات تقولي انها تعينت بوزارة ويوم قلت لها من سابع المستحيلات ان الواحد يتعين بوزارة، قالت لي نفس كلامج يبيله طولة لسان
ويبيلج تقعدين تملغين ع الجهه كل يوم، وهالاسلوب مايناسبني بصراحه.

امـ حمد
03-06-2014, 04:41 AM
بالتوفيق يارب

المحاميه
03-06-2014, 07:27 AM
لكل مجتهد نصيب

الصبر
الدعاء
والله المستعان

المحاميه
03-06-2014, 07:28 AM
نفس الجماعه عندنا

قطعتي رزق الريال

انزين وضحيلهم مايصير بس جذي يرفضون من ماميش

بل صج اجحاف
ايه والله تعرفينه مايصير نوظفه

حسن
03-06-2014, 07:29 AM
ورفيجك القطري شنو مصير توظيفه؟

لازال البحث جاري
:telephone:

أم حمد
03-06-2014, 07:32 AM

وشكراً

اختلف معك

الخلل فينا احنا قبل الاجانب طبعا الاغلب مش الكل وخصوصا اذا كان الأمر بيد الحريم !!

حسد الله يكفينا الشر

ويقول لك اوظف اجنبي راتبه أقل وشغله أكثر ولا يتذمر !!

اتكلم عن واقع

لكن تعال اذا جتهم الواسطه وتوظفت خصب عنهم كلهم !!

حقيقة مره !!

حسن
03-06-2014, 07:44 AM
اختلف معك

الخلل فينا احنا قبل الاجانب طبعا الاغلب مش الكل وخصوصا اذا كان الأمر بيد الحريم !!

حسد الله يكفينا الشر

اتكلم عن واقع

حقيقة مره !!

اخت ام حمد هذا يدل على الامراض النفسيه المنتشره الله يعافينا

اللي يقول اجنبي واللي يقول قطري
انا اقول من يوضع في منصب وبدون كفائه وبدون ذمه وبدون صحه نفسيه

هذه النتيجه
شفنا من بعض المسائل القطريين ماهو اسؤ من الاجنبي
والاجانب يختلفون في تعاملهم بين الغرب والعرب
الغرب ماعنده تفرقه وعنده العمل عباده اما العرب لا ابشر بالجماعه والاهل
اول ماتوظف يجبيهم كلهم وابشر ان مايعلم القطري
واللوم كله على من تولى منصب لا يستحقه من القطريين
وهم كثر كاغثاء السيل

الله المستعان

تأملات
03-06-2014, 07:52 AM
كنت ومازالت مقتنع ان مشكلنا نحن القطريين صانعها قطري بنسبة 100% لهذا التغير صعب او بعيد عن واقع التطبيق

عابر سبيل
03-06-2014, 08:16 AM
اختلف معك

حسد الله يكفينا الشر

اتكلم عن واقع

حقيقة مره !!

وشهد شاهد..من أهلها..

شاكر لك هذه الصراحة...

عليه..
فربما ان "حرم" سعادة المسؤول..
سواء حرمته الرسمية..ام "الحرمة" المقرية منه:secret:
تكون مفتاحا من مفاتيح التوظيف!!

حسن
03-06-2014, 08:21 AM
كنت ومازالت مقتنع ان مشكلنا نحن القطريين صانعها قطري بنسبة 100% لهذا التغير صعب او بعيد عن واقع التطبيق

انا اتفق معك 1000 في 100 القطري هو المسؤل الاؤل والاخير

وولا حد يقط على الاجانب

عثرة جواد
03-06-2014, 08:21 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

طلعة الروح
04-06-2014, 06:57 PM
نعم اوصلي ليش الرفض وانتي مؤهله لهذي الوظيفه
ترى لو سكت الواحد ما راح يحصل اللي يبيه وراح يرضى بقل من ما يحمل من مؤهله

الخطوط الجوية القطرية اللي ماسكين التوظيف مجموعة هنود ، وامس كلمت واحد هناك وسألته ليش ترفضون طلبي رغم اني مستوفية شروط الوظيفه:(
رد علي we don't disclose, we don't disclose
والله انهم نفسيات خايسه هالهنود لين امسكوا المناصب.
وكلمت سكرتيرة اكبر الباكر قالت لي محد كلميه بكره.

CH Engineer
04-06-2014, 07:06 PM
الخطوط الجوية القطرية اللي ماسكين التوظيف مجموعة هنود ، وامس كلمت واحد هناك وسألته ليش ترفضون طلبي رغم اني مستوفية شروط الوظيفه:(
رد علي we don't disclose, we don't disclose
والله انهم نفسيات خايسه هالهنود لين امسكوا المناصب.
وكلمت سكرتيرة اكبر الباكر قالت لي محد كلميه بكره.

يعني الباكر متسيب يطلع بدري من الدوام او مايداوم

طلعة الروح
04-06-2014, 07:16 PM

يقولون مشغول برع الشركة.

باراكودا
04-06-2014, 08:12 PM

راح يركب جبس حق يده بالصحة المدرسية

طلعة الروح
05-06-2014, 09:25 PM
راح يركب جبس حق يده بالصحة المدرسية

:rolleyes2:من وين لك المعلومة، عموما الله يشفيه ان شالله.

الحريّه
06-06-2014, 04:18 PM
لم أقرأ جميع الردود , فأنا أيضاً لي تجربة مثل معظمكم , مسّت ابنتي خريجة جامعات قطر فاونديشن , بامتياز مع مرتبة الشرف , و جائزة تصميم كأس بطولة في فرنسا , نُقش اسمها عليه لمدة ثلاثة سنوات . و هي الطفلة المثالية التي ظنّت أن الدنيا وردية . و لم نجد نحن والديها الوقت لنبيّن لها عكس ذلك حفاظاً على نقائها و أملاً في أن قطر لن تخذل أبناءها.
إلا أن الواقع الصادم قال عكس ذلك . فمن رئيس قطري يريد السيادة على كادر غير قطري , فيعكّظ عليها عملها . و يخبرها أن الشركة لا تحتاج إلى تخصصها لذلك فهي ستحصل على توصيف وظيفي آخر و إذا جاء عمل مقارب لتخصصها فستأخذه هي , و لتقوم هي حالياً بقراءة الصحف و قص ما يتعلق بالشركة و متابعة تويتر الشركة . و عندما احتجت أن ذلك عمل أي خريج للمرحلة الإعدادية , قاموا بالتحقيق معها لأنها عاصية و أعطوها إنذاراً . و تكتشف بإرادة الله العادل صدفة أنهم عيّنوا مؤخراً موظفة غير قطرية في تخصصها هي وتم تحويل جميع ما يتعلق بهذا التخصص لها ( ضربة قاصمة فعلاً )
و عندما بدأت في البحث عن وظيفة في شركات أخرى , تُفاجأ بأن مسئولي الموارد البشرية كلهم من غير القطريين و هذا يتنافى مع الدستور القطري . فتتم مقابلتها ( روتين يتم به اقناع الرئيس أنهم قابلوا قطريين لكنهم لا ينفعون ) ثم أرسلت لها إحدى الشركات الكبيرة القطرية ايميلاً مُوقعاً باسم غير قطري بأنها غير مؤهلة you don't qualify وهي تهمة كبيرة للجامعة العريقة التي تخرجت منها , و بورتفوليو رائع تفتخر بمثله الشركات العالمية .
نحن لم نسكت عن الموضوع إطلاقاً , فهو تحت يد وزيرين حالياً , إلا أن استمراره مع قطريين آخرين لا يعرفون حقوقهم الدستورية يجعل قطر غير آمنه لأبنائها و بناتها.
تحياتي

qatari 111
06-06-2014, 11:15 PM
الله يكون فعون عيالنا .... والله اني اتمنى اني افتح شركه عشان مستقبل عيالي لكن ما باليد حيله

في شركه كبيييره خاصه برجل اعمال طبعان لتعاملي مع هالشركه في تجارتي البسيطه اكتشفت ان هناك موظفين اجانب رواتبهم اعلى من راتبي الدبل ... رغم فشلهم في ادارة الشركه ولكن ما ان في وظائفهم .. فكرت اني اكلم ولد رجل الاعمال اعرفه معرفه خفيفه يشغلي في شركتهم ويعطيني بنفس راتب الاجنبي الموظف ... ولكن عزة النفس ماتسمحلي احس اني اطر منه

qatari 111
06-06-2014, 11:19 PM
سوال للاخ حسن قريبه اللي هو رجل عنده شهادة قانون وخبره في مجال القانون مدة 3 سنوات شلون مايقدر يتوظف بالطريقه القانونيه ؟!!!

طلعة الروح
07-06-2014, 12:51 AM
لم أقرأ جميع الردود , فأنا أيضاً لي تجربة مثل معظمكم , مسّت ابنتي خريجة جامعات قطر فاونديشن , بامتياز مع مرتبة الشرف , و جائزة تصميم كأس بطولة في فرنسا , نُقش اسمها عليه لمدة ثلاثة سنوات . و هي الطفلة المثالية التي ظنّت أن الدنيا وردية . و لم نجد نحن والديها الوقت لنبيّن لها عكس ذلك حفاظاً على نقائها و أملاً في أن قطر لن تخذل أبناءها.
إلا أن الواقع الصادم قال عكس ذلك . فمن رئيس قطري يريد السيادة على كادر غير قطري , فيعكّظ عليها عملها . و يخبرها أن الشركة لا تحتاج إلى تخصصها لذلك فهي ستحصل على توصيف وظيفي آخر و إذا جاء عمل مقارب لتخصصها فستأخذه هي , و لتقوم هي حالياً بقراءة الصحف و قص ما يتعلق بالشركة و متابعة تويتر الشركة . و عندما احتجت أن ذلك عمل أي خريج للمرحلة الإعدادية , قاموا بالتحقيق معها لأنها عاصية و أعطوها إنذاراً . و تكتشف بإرادة الله العادل صدفة أنهم عيّنوا مؤخراً موظفة غير قطرية في تخصصها هي وتم تحويل جميع ما يتعلق بهذا التخصص لها ( ضربة قاصمة فعلاً )
و عندما بدأت في البحث عن وظيفة في شركات أخرى , تُفاجأ بأن مسئولي الموارد البشرية كلهم من غير القطريين و هذا يتنافى مع الدستور القطري . فتتم مقابلتها ( روتين يتم به اقناع الرئيس أنهم قابلوا قطريين لكنهم لا ينفعون ) ثم أرسلت لها إحدى الشركات الكبيرة القطرية ايميلاً مُوقعاً باسم غير قطري بأنها غير مؤهلة you don't qualify وهي تهمة كبيرة للجامعة العريقة التي تخرجت منها , و بورتفوليو رائع تفتخر بمثله الشركات العالمية .
نحن لم نسكت عن الموضوع إطلاقاً , فهو تحت يد وزيرين حالياً , إلا أن استمراره مع قطريين آخرين لا يعرفون حقوقهم الدستورية يجعل قطر غير آمنه لأبنائها و بناتها.
تحياتي

أشكرج أختي الحرية على ذكر تجربة بنتج، ويتضح من كلامج أن القضية لم تعد قضية شهادات وخبرات، بل أخطر من ذلك بكثير، هناك مؤامرة كبيرة جدا تحتاج وقفة جادة من الدولة
ومن وزارة العمل التي عليها ان تقوم برفض جميع عقود التوظيف الخارجية للاجانب واحلال القطريين المؤهلين للعمل بتلك الوظائف ومحاسبة جهات العمل الحكومية قبل الخاصة لكشف التلاعب الحاصل، وطلب تقارير بأسباب رفض توظيف المرشحين القطريين بدون سبب حقيقي في جميع القطاعات وان يسمح للمواطنين برفع شكاوي لوزارة العمل بأن تقوم بالتحقيق مع جهات العمل التي تقوم برفض القطريين بشكل عشوائي بعد ارفاق الوصف الوظيفي الموجود للوظيفة ومؤهلات القطريين التي تناسب الوظيفة المقدم عليها، وهناك حل آخر وهو التحقيق في جميع الاستقالات المقدمة من قبل القطريين والسماح لهم بالتظلم في حالات تتطلب التظلم ومحاسبة الجهه التي تم الاستقالة منها اذا ثبتت مسألة التعسف والتسلط على الموظف وفي حالة طلب الموظف المستقيل ذلك.

طلعة الروح
07-06-2014, 12:54 AM
الله يكون فعون عيالنا .... والله اني اتمنى اني افتح شركه عشان مستقبل عيالي لكن ما باليد حيله

في شركه كبيييره خاصه برجل اعمال طبعان لتعاملي مع هالشركه في تجارتي البسيطه اكتشفت ان هناك موظفين اجانب رواتبهم اعلى من راتبي الدبل ... رغم فشلهم في ادارة الشركه ولكن ما ان في وظائفهم .. فكرت اني اكلم ولد رجل الاعمال اعرفه معرفه خفيفه يشغلي في شركتهم ويعطيني بنفس راتب الاجنبي الموظف ... ولكن عزة النفس ماتسمحلي احس اني اطر منه

مادام عندك كل المؤهلات المناسبة وواثق من نفسك ، ليش تستحي انت عليك تعرض عليه السيفي مالك وتنتظر رد صاحب الشركة.

الحريّه
07-06-2014, 04:10 AM
أشكرج أختي الحرية على ذكر تجربة بنتج، ويتضح من كلامج أن القضية لم تعد قضية شهادات وخبرات، بل أخطر من ذلك بكثير، هناك مؤامرة كبيرة جدا تحتاج وقفة جادة من الدولة
ومن وزارة العمل التي عليها ان تقوم برفض جميع عقود التوظيف الخارجية للاجانب واحلال القطريين المؤهلين للعمل بتلك الوظائف ومحاسبة جهات العمل الحكومية قبل الخاصة لكشف التلاعب الحاصل، وطلب تقارير بأسباب رفض توظيف المرشحين القطريين بدون سبب حقيقي في جميع القطاعات وان يسمح للمواطنين برفع شكاوي لوزارة العمل بأن تقوم بالتحقيق مع جهات العمل التي تقوم برفض القطريين بشكل عشوائي بعد ارفاق الوصف الوظيفي الموجود للوظيفة ومؤهلات القطريين التي تناسب الوظيفة المقدم عليها، وهناك حل آخر وهو التحقيق في جميع الاستقالات المقدمة من قبل القطريين والسماح لهم بالتظلم في حالات تتطلب التظلم ومحاسبة الجهه التي تم الاستقالة منها اذا ثبتت مسألة التعسف والتسلط على الموظف وفي حالة طلب الموظف المستقيل ذلك.

قد نتصور أن رفع الموضوع لجهات عليا أخي الفاضل قد يؤتي أُكله دائماً , إلا أن هذه الجهات إذا لم تشرف بنفسها على التحقيق في موضوعٍ ما , ضاع كغيره من المواضيع . لذلك يجب الإصرار على متابعة الموضوع حين رفعه . فقد تابعنا أنا و زوجي موضوع ابنتنا كلٌّ مع جهة يعرفها , فوجدت أنا أن وجود الموارد البشرية تحت أيدٍ غير قطرية هو الضياع بنفسه. و أن هناك بالفعل قطريون لا ينتمون للأرض ولا الوطن , بل يعمل بعضهم من أجل إرضاء رئيسٍ في إرضائه مصلحة شخصية.
يجب أن نرفع الصوت من هذا المنبر أن شئون الموارد البشرية في أي مجال عمل يجب أن تكون تحت إشراف قطري بحت. و أن تكون هناك بالفعل , استراتيجية متابعة حقيقية لبنود التقطير خاصة اذا ارتبطت بشهادات و بورتفوليو .
أشكر لك اهتمامك بهذا الطرح . و أعترف أنني لم أكن أفهم هذه المعاناة , و فهمتها عندما بدأ أبنائي يشتكون من عدم الحصول على وظيفة , و هم المتفوقون بتخصصات مطلوبة. و كان دائماً السبب وجود قطري يهدده وجود قطري آخر متفوق , أو قطري يريد زعامة على بغاث الطير.
تحياتي

شيخ الديرة
07-06-2014, 08:05 AM
قد نتصور أن رفع الموضوع لجهات عليا أخي الفاضل قد يؤتي أُكله دائماً , إلا أن هذه الجهات إذا لم تشرف بنفسها على التحقيق في موضوعٍ ما , ضاع كغيره من المواضيع . لذلك يجب الإصرار على متابعة الموضوع حين رفعه . فقد تابعنا أنا و زوجي موضوع ابنتنا كلٌّ مع جهة يعرفها , فوجدت أنا أن وجود الموارد البشرية تحت أيدٍ غير قطرية هو الضياع بنفسه. و أن هناك بالفعل قطريون لا ينتمون للأرض ولا الوطن , بل يعمل بعضهم من أجل إرضاء رئيسٍ في إرضائه مصلحة شخصية.
يجب أن نرفع الصوت من هذا المنبر أن شئون الموارد البشرية في أي مجال عمل يجب أن تكون تحت إشراف قطري بحت. و أن تكون هناك بالفعل , استراتيجية متابعة حقيقية لبنود التقطير خاصة اذا ارتبطت بشهادات و بورتفوليو .
أشكر لك اهتمامك بهذا الطرح . و أعترف أنني لم أكن أفهم هذه المعاناة , و فهمتها عندما بدأ أبنائي يشتكون من عدم الحصول على وظيفة , و هم المتفوقون بتخصصات مطلوبة. و كان دائماً السبب وجود قطري يهدده وجود قطري آخر متفوق , أو قطري يريد زعامة على بغاث الطير.
تحياتي

المقطع الأحمر هو ما نوهت اليه في مشاركتي السابقة

الأحمر هو بيت القصيد. بالرغم من تكرار الموضوع وتعدد المشاركات, هناك حقيقة لم يتم التطرق لها مطلقا, وهي مستوى التهديد للمدير من الموظفين. أزمة ثقة عميقة ولكن مدفونة وتحتاج حوار صريح قد يؤدي الى نتيجة, وقد يزيد الضرر.

هناك عيب أجتماعي كبير لا يود أحد التطرق له أو حتى مناقشة أسبابه, مقومات استمراره, أو الوصول الى حلول, هو تخوف المدير القطري من أقرانه القطريين ويعتبرهم مصدر تهديد, وهذا دائما ينعكس على جدال يكون الأجانب هم المستهدفين فيه.

المدير القطري لم يلد مديرا وأنما تدرج الى ذلك المنصب, وقد تكون تجربته مريرة مع مدرائه القطريين في السابق التي تغرس فيه روح التخوف والشك

سيمباسون
07-06-2014, 09:23 AM
بعض القطرين فئه كبيره لعينين مع القطريين ماعرف ليش وهالفئه تلقاهم عاويين لسانهم عادي بنص الكلام يعطيك كلمتيين باللبناني عباله فله

عندنا فالكليه هالكورس دكتور قطري و2 اجانب والله ان الاجانب ارحم من القطري اما القطري قسم بالله خلى شخص يسوي دروب من كثر ماحطمه وفوق هالشي يقول انا لو شنو ماعطي حد درجه كامله

خلوها على الله تخيلو يجيب بحوث البنات ويذكر البنت بالاسم ويقعد يتطنز على البحث ويسوي نفس الشي بالشباب عند البنات مايدري ان ممكن يكون حد من البنات اوحد من البنات يقربلها واحد ماخذ عنده من الشباب ويسولفون حق بعض

بس حسبي الله ونعم الوكيل

durra
07-06-2014, 04:45 PM
المسؤول القطري عاوز كده..حتى الواسطة ما عادت تنفع اذا الشخص كفؤ وعنده مؤهلات..

الموضوع محتاج وقفة من كل المواطنيين والا المشكلة رح تكبر مع مرور السنيين..

qatari 111
07-06-2014, 07:12 PM
تؤبرني هو اللي ماشي ..

حـ ن ـيـ ن
07-06-2014, 11:36 PM
تحياتي

هذا ماهو حاصل في المدارس الآن والمجلس الأعلى لا رقيب ولا حسيب ...

تحياتي

لماذا نحتاج إلى هذه الإجراءات ؟! لو أن هناك متابعة دقيقة ومحاسبة لما احتجنا إلى كل هذا .

جوال 11
08-06-2014, 01:20 AM
نعم الوظائف بالمعرفة والواسطة حتى لو تحصل على أعلى الشهادات والتقطير عليه رحمة الله من يقول فيه تقطير صدقتها أن فيه تقطير الحل التنسيق بين وزارة العمل والمجلس الأعلى لاستيعاب الخريجين ولا يتم التوظف الا عن طريق وزارة العمل

البكري
08-06-2014, 07:59 AM
الله كريم
كلامك صحيح وعالجرح

AHMED27
08-06-2014, 10:44 AM
الله المستعان