المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنجاز 40% من الأعمال الإنشائية لقطر مول والافتتاح 2015



رمــــــاح
03-06-2014, 08:49 AM
إنجاز 40% من الأعمال الإنشائية لقطر مول والافتتاح 2015



قال السيد روني موراني نائب مدير عام قطر مول في تصريحات صحفية على هامش معرض سيتي سكيب قطر 2014، إنه تم حتى الآن إنجاز %40 من الأعمال الإنشائية للمشروع، والتي تسير حسب الجدول المخطط لها تحت إدارة شركة يو سي سي المطورة للمشروع.

وأكد أنه سيتم إفتتاح المول خلال الربع الرابع من العام 2015، وذلك حسب المخطط.

طلب كبير

وأشار إلى أن إدارة المول تلقت طلباً كبيراً على المول من التجار المحليين وتجار تجزئة من المنطقة وتجار عالميين، مضيفاً: "سوف نعلن قريباً عن ثلاثة متاجر كبرى تعد من الأسماء الكبيرة، والتي أنجزنا العقود معها، وسوف نصل إلى حوالي % 70 من تأجير المساحات التأجيرية بالمول خلال الربع الثالث من العام الجاري.

دراسة سوق التجزئة

وأشار إلى أنهم قاموا بدارسات كثيرة حول سوق التجزئة في قطر، وكانت نتائجها تؤكد أن السوق القطري بحاجة إلى عدد متزايد من الأمتار التأجيرية لسوق التجزئة، حيث تحتاج قطر إلى حوالي مليون متر مربع من أسواق التجزئة، لافتا إلى أنه مع رؤية قطر الوطنية 2030 التي تتضمن تزايداً في النمو السكاني والسياحة بأعداد كبيرة، فإنه من المتوقع أن تستوعب قطر المزيد من المولات الجديدة، وقال: مول قطر سوف يغطي 200 ألف متر مربع من المساحات التأجيرية، وهي تعتبر مساحة صغيرة نسبيا بالنسبة للطلب المتوقع خلال السنوات المقبلة.

أكبر وجهة للترفيه والتسوق

أعلن قطر مول، وجهة الترفيه والتسوق الأكبر في دولة قطر مع افتتاحه خلال الربع الأخير من العام 2015، أنه سيضع اللمسات النهائية على إبرام عقود تغطي 70 بالمئة من مساحات التجزئة مع أكتوبر من العام الجاري.

جاء الإعلان ضمن المشاركة القوية لقطر مول في معرض قطر سيتي سكيب الذي تحتضنه الدوحة في الفترة من 2 إلى 4 يونيو الحالي.

المشروع في قلب الدوحة

ويأتي التزام مجموعات قطاع التجزئة في قطر مول نظراً للموقع الاستراتيجي الذي يتمتع به المشروع في قلب الدوحة الجديدة، ومفاهيم الترفيه العائلي الغير مسبوقة إقليمياً وعالمياً، والبنية التحتية من الطرقات وشبكات المترو والقطار التي تحيط بالمشروع، والفريق الإداري الذي يتمتع بخبرات في مجالي قطاع التجزئة وإدارة مراكز التسوق، والمكانة التي تتمتع بها أورباكون للتجارة والمقاولات "ucc" الشركة المطورة للمشروع.

ويتم تشييد قطر مول في منطقة تبعد رحلة 20 دقيقة فقط بالسيارة عن مركز المدينة ووسط مجمعات سكنية راقية تشمل 10 آلاف فيلاً، وسيتصل المشروع مع شبكات المترو والقطار الإقليمي وطرق سريعة ذات ثمانية مسارب لكل إتجاه.

سيتي سكيب قطر

ويوجد جناح قطر مول في موقع بارز ضمن معرض سيتي سكيب قطر، حيث يعرض نماذج للمشروع إلى جانب أفلام تصورية وثلاثية الأبعاد لتجربة التسوق والترفيه التي سيقدمها مع افتتاحه ليكون الوجهة الأبرز في الدوحة والمنطقة.

ويضم المول 400 متجر وثلاثة أقسام رئيسية وفندقا فاخراً من فئة 5 نجوم ومركزا ترفيهياً خاصاً بالعائلات، فضلاً عن البرامج الترفيهية العالمية الحية ومجموعة رائعة مؤلفة من 82 مطعماً عالمياً ومقاهي ومحلات طعام متخصصة.

مجمع لصالات السينما

وكان قطر مول قد اختار مؤخراً شركة سينماسيتي لتصميم أكبر مجمع لصالات السينما "سينيبلكس" في قطر وستكون صالة "آي ماكس" إحدى صالات العرض التسعة عشر في المجمع.

وستدير سينماسيتي التابعة لشركة وورلد ميديا القابضة، مجمع السينيبلكس وقد تعاونت مع شركة "آي ماكس" لإنشاء الصالة التي تعتمد نظام البث من الجيل الجديد بتقنية الليزر الرقمي لتكون السبّاقة في استخدام هذه التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط.

يذكر أن المول الجديد، الذي يجري بناؤه في منطقة الريان الفاخرة في قطر بمحاذاة أحد الملاعب التي ستستضيف كأس العالم فيفا 2022، سيغطي أكثر من 195 ألف متر مربع من المساحة المعدة للتأجير وتقوم شركة اورباكون للتجارة والمقاولات (ucc) بتطويره.

وسيكون قطر مول المجمع التجاري الأكبر في قطر عند افتتاحه، وسيضم أبرز العلامات التجارية العالمية بعضها يدخل قطر للمرة الأولى.

وسيتيح المشروع مواقف سيارات مظللة في الطابق الأرضي، بالإضافة إلى الطابق السفلي تحت مجمع التسوق بما مجموعه أكثر من 7 الآف سيارة.