المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الآثار المترتبة على زواج القطرية من الخليجي

طلعة الروح
07-06-2014, 12:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم،،

موضوعي عن زواج القطرية من رجل ((خليجي)) ، كلنا نعرف انه الدولة تسمح به بدون أخذ موافقة مسبقة، ماهي الآثار القانونية لهذا الزواج ، وهل هناك حقوق مكفولة لأولادها في بلادها الأم (لو فرضنا انهم عاشوا بقطر)، هل الدولة تمنح القطرية أرض وقرض حالها من حال المواطن القطري في حالة زواجها من غير القطري وماهي الشروط.
كلنا نعرف ان هناك توجه بسيط بين القطريات للزواج من خليجين لأسباب كثيرة لسنا في صدد مناقشتها الآن، ولكن في المقابل هناك شريحة عظمى من الفتيات لديهن مخاوف من هذا الزواج لعدم وضوح الرؤية لديهن من الناحية السياسية والقانونية لأن الزوج في النهاية ليس من بلدها ولن يتمتع الابناء بحقوق المواطنة.

أتمنى نشوف تجاربكم في هذا الصدد بحيث أن الكل يستفيد من الموضوع،،

تقبلوا مروري،

Ţĥę őήę
07-06-2014, 11:33 AM
ببساطة الرجال يتزوج من اي ديرة أولاده قطريين
المرة تتزوج خليجي او اي بلد أولادها يتبعون جنسية أبوهم ويتمتعون بحقوق المواطنة في بلد الأب فقط

دايموند
07-06-2014, 12:14 PM
انا الي اعرفهه التعليم والصحه ببلاش لابناء القطريات

واعتقد يحق للزوج ارض او قرض واحد فيهم ...اعتقد مابي افتي

لحد ينط لي ويقولي المصدر انا قلت اعتقد
يحتمل الصواب او الخطأ بانتظار حد يأكد لنا

ahmed1111
07-06-2014, 12:57 PM

المصدر :)

technical
07-06-2014, 01:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ، لا اعلم لما الناس لا تذهب الى الجهه المختصه وتسألهم بنفسها ، مثلاً تريد ارض لزوجها الخليجي ! يروح لجهة الاراضي في الدوحة ويسألهم بنفسه !

تريد هي ارض ، تروح او احد من اهلها يروح يسأل . بالنسبة للتوظيف ، في المستقبل حد يروح لوزارة العمل ويسأل .

ما ينفع ان المرء يمشي حياته على مبدء سمعت واعتقدت وظننت .ضرورة وضع الاسئلة في ورقة وأخذ اجوبه كامله .

Bomohd
07-06-2014, 01:53 PM
قطرية متزوجة خليجي
اشترت الارض وحصات على مليون و ميتين قرض من بنك التنمية
والعيال طافو ال 25 وللحين ماعطوهم الجنسية

محمد2
07-06-2014, 07:26 PM
انا مستغرب من هالقطرية اللي تبي ارض وقرض وهي متزوجة واحد مب قطري.
اشلون تبين ينسبون الابناء الي الام ودينا يقول انسبوهم لأباءهم والاب هو المسؤول الاول والاخير عن العيال. وانتي يالقطرية دامج تزوجتي اي رجل لا يحمل الجنسي.
القطرية يعني مب قطري والدولة مش ملزومة تصرف وتعطي لعيال مش عيالها
يعني الحين لو واحد قطري تزوج وحدة خليجية حكومة زوجته تجنس عيالها وتعطيهم امتيازات الام.
والله ان حتى العلاج يحاسبونا عليه. وحضرة القطرية تبي تعطي ارض وقرض وفرص عمل لعيالها من الخليجي.
يبه خذيه وعليج بالعافيه وروحي معاه ديرته وعيشوا في سعادة.
مب والله تبينه يعيش وياج اهني والدولة توظفة وتوظف عياله. وتعطيهم ارض وقرض بحجة ان امهم قطرية.
واحنا عيالنا وين يروحون اذا القطريه المتزوجة من غير القطري وتطلب يساوون عيالها بعيال القطري.
انا من راي : اي قطرية تبي تتزوج غير قطري الله وياها بس ما تسووي عبئ عالدولة وتعالوا وظفوا زوجي وعياله واصرفي يالدولة عليهم. يبه تزوجيه وتوكلي وروحي عيشي معاه في بلادة

طرف محايد
07-06-2014, 07:40 PM
الدولة محتاجة لتجنيس عدد كبير

خصوصا مع اقتراب كأس العالم

وباقي الاستحقاقات الدولية

والتوازن بين عدد المقيمين والمواطنين

الدولة لديها توجه للتجنيس قريبا

ولكن أعتقد سيكون بشكل مدروس

وأول من سيحظى بالتجنيس هم أبناء القطريات

الكلام العاطفي من كلا الجانبين ليس من ورائه فائدة

أما بخصوص الموضوع الذي طرحته أختنا طبعة الروح

فننتظر الإجابة من المطلعين والمختصين

دايموند
07-06-2014, 08:01 PM
الله لا يقول يجنسون من هب ودب !!
انا ضد تجنيس ابناء القطريات لكن مع ان يكون لهم معامله خاصه او قريبه لمعامله القطريين لكن يحصلون الجواز لا والف لا

اصحاب الوثائق (البدون) اولى بنظري

al saad
07-06-2014, 09:31 PM
اشلون تبين ينسبون الابناء الي الام ودينا يقول انسبوهم لأباءهم والاب هو المسؤول الاول والاخير عن العيال. وانتي يالقطرية دامج تزوجتي اي رجل لا يحمل الجنسي.
يعني الحين لو واحد قطري تزوج وحدة خليجية حكومة زوجته تجنس عيالها وتعطيهم امتيازات الام.
والله ان حتى العلاج يحاسبونا عليه. وحضرة القطرية تبي تعطي ارض وقرض وفرص عمل لعيالها من الخليجي.
مب والله تبينه يعيش وياج اهني والدولة توظفة وتوظف عياله. وتعطيهم ارض وقرض بحجة ان امهم قطرية.
واحنا عيالنا وين يروحون اذا القطريه المتزوجة من غير القطري وتطلب يساوون عيالها بعيال القطري.
انا من راي : اي قطرية تبي تتزوج غير قطري الله وياها بس ما تسووي عبئ عالدولة وتعالوا وظفوا زوجي وعياله واصرفي يالدولة عليهم. يبه تزوجيه وتوكلي وروحي عيشي معاه في بلادة

:nice::nice::nice::nice::nice::victory:

طلعة الروح
07-06-2014, 10:42 PM
خلوا عنكم العواطف والعصبية ، احنا نناقش موضوع (هل هناك قانون ونص يثبت ان المرأة القطرية اذا تزوجت غير القطري لها حقوق حاله حال الرجل وعيالها لهم الأولوية في بعض الامتيازات؟)
بغض النظر هي وين بتسكن في بلدها او بلد زوجها،، اذا القانون يحمي حقوقها ليش البعض زعلان ومتكدر، وبعدين احنا ما تكلمنا عن مسألة
الجنسية والتجنس عشان تفترضون وجود هالشي، ندري ان الجنسية وتجنيس عيالها مب من ضمن الحقوق وندري ان عيالها ينتسبون لأبوهم، أي صح الغريب صار أولى ولاعبين الكوره والمطربين أولى.

ريتويت
07-06-2014, 10:42 PM
والله انا اشوف انها تاخذ لها خليجي احسن لاتاخذ لها مصري ولا جنسيه ثانيه

طلعة الروح
07-06-2014, 10:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ، لا اعلم لما الناس لا تذهب الى الجهه المختصه وتسألهم بنفسها ، مثلاً تريد ارض لزوجها الخليجي ! يروح لجهة الاراضي في الدوحة ويسألهم بنفسه !

تريد هي ارض ، تروح او احد من اهلها يروح يسأل . بالنسبة للتوظيف ، في المستقبل حد يروح لوزارة العمل ويسأل .

ما ينفع ان المرء يمشي حياته على مبدء سمعت واعتقدت وظننت .ضرورة وضع الاسئلة في ورقة وأخذ اجوبه كامله .

وشنهي الجهه المختصه، كل اللي نعرفه ان وزارة الداخلية تسمح بهذا الزواج لكن ماسمعنا عن قانون واضح في هالقضية.
بعدين انا طرحت موضوع افتراضي عشان الكل يستفيد منه.

طلعة الروح
07-06-2014, 10:48 PM

اتفق معاج اكاد اجزم بوجود بعض المميزات لابناء القطريات لكن بدون تصريح واضح بحقوقهم.

طلعة الروح
07-06-2014, 10:49 PM
قطرية متزوجة خليجي

محد تكلم عن قانون الجنسية أخوي الفاضل، ولو انهم احق من غيرهم (في بعض الحالات) في رايي الشخصي.

رهج السنابك
07-06-2014, 11:35 PM
لا مالها شي

مخطط قطري
08-06-2014, 07:23 AM

كفو يالشيخ هذا الرد الي لازم يعرفونه واغلب القطريات الي ماخذين اجانب مجنسين وماخذين من ديرتهم (مصري يمني سعودي سوري صومالي) وراجع الهجره والجوازات في هذا الشان وبتعرف يعني مايبقها عشان سواد عينها طمعا فيها

w.qatar
08-06-2014, 07:27 AM
مالهم حقوق اعرف وحده معاي ايام الدراسه امها قطريه و ابوها خليجي متلتهين

انا برايي البنت يا تاخذ واحد من بلادها ولا تنسى تتزوج

مالهم ذنب العيال يتلتهون خاصه اذا ابوهم مب كفو يعزهم ويصرف عليهم في بلاده ويقطهم على امهم لانها قطريه و عندها فلوس ويحمل الدوله مسؤليات هو المفروض اللي يقوم بها كأبو و ولي امر

مخطط قطري
08-06-2014, 07:35 AM
صدقتي يدبليو قطر خصوصا الحين صعب على الاجنبي يعيش القطريه بمستوى عالي من الرفاهيه ورغد في العيش مش بس من الراتب
الدوله تدعم القطري بامور كثيره تخفى على ناس واجد

حسن
08-06-2014, 07:39 AM
ماعرف شوفو الدستور وش يقول لها حقوق ولا لا

بس اتوقع ان هناك حالات كثيره والسنوات القادمه سوف تكون اكبر بكثير
بتتوسع الى زواجات بجنسيات اوروبيه
مانقدر نمنع التغير القادم

lion66
08-06-2014, 07:43 AM
مسكينة القطرية تكسر الخاطر ...

هي لازم تنطم وتنتظر بيض الصعو (نصيبها) والله العالم وش يكون ... والعمر يروح والخصوبة تقل والجمال يذبل والقطار يمر ...

الا انا مع انها تتزوج المسلم ولو عبد حبشي ، وتاخذ جميع الحقوق مثلها مثل الرجل ، الا اللي شعاره ( يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض ، ابتغاء عرض الحياة الدنيا )

أخيرا و ليس آخرا ...
((( كلكم لآدم ... وآدم من تراب ... )))

اللهم صلي و سلم و بارك على عبدك ونبيك محمد وعلى آله وصحبه ومن تبع هديه وسنته الى قيام الساعة. آمين

بوخالد911
08-06-2014, 07:45 AM
الوضع بالمستقبل بيصيير صعب جدا

العنيده
08-06-2014, 09:26 AM
اتوقع الاثار هم عيالها حقوقهم لان مالهم غير الصحه والتعليم والحمدلله على كل حال واذا الدوله بتعطيها قرض الحمدلله :victory: افضل من ولاشي
هو قرار والله يوفق الكل من الداخل ولا من الخارج اهم شي يكون صالح هاي الاهم

وياريت حد يساعدنا من تجارب واقعيه ..

Azizuk
08-06-2014, 09:37 AM
كفو يالشيخ هذا الرد الي لازم يعرفونه واغلب القطريات الي ماخذين اجانب مجنسين وماخذين من ديرتهم (مصري يمني سعودي سوري صومالي) وراجع الهجره والجوازات في هذا الشان وبتعرف يعني مايبقها عشان سواد عينها طمعا فيها

ايش دعوه اللي يسمعك يقول اللي عندها جنسية قطرية كلش

اكثرهم مضروبن جنبهم واستغلو الجنسية وشوهو الهوية القطرية والمفروض تنسحب منهم الجنسية

عفوا في قطرين مايعرفون عربي

عربي زعيف شويه بابا

احلا شي اذا رحت عند كهربائي او فيتري

اقول له من كفيلك يقولي مالفي قطري قطري

اقول له شلون يقولي قطري بس ؟؟؟؟؟ اقول لا عيب مافي الا قطري
يقولي لا في قطري قطري اصلي

وفي قطري ؟؟؟؟ مضروبن جنبه شوي

بعدين القطرية ماخذة خليجي أحسن من هندية والا فلبينية والا انغليزية والا اي جنسية اجنبية

ماخذة قطري وطلقها تمنح ارض وقرض

وآخر شي تأخذ نفس جنسه واطلع سجل تجاري وتجيب فريجهم ويتاجرون متاجرة بالبشر ويهدونهم في الشوارع وبعدين يجونك حقوق الانسان يدخلون الدولة في مشاكل

ايش أحسن قطرية وخليجي والا اجنبية ماخذة قطري وبعدين تطلق تأخذ اجنبي وتتمتع بخيرات البلد

بعدين صاير شي بالبلد من فئة معينة عليها علامة استفهام ويجب الحذر منها

وأقولها وأقولها القطرية وعيال القطرية أولا من المتجنسين ماعندهم ولاء

AHMED27
08-06-2014, 10:07 AM
والله حاله

ريتويت
08-06-2014, 10:11 AM

هي لازم تنطم وتنتظر بيض الصعو (نصيبها) والله العالم وش يكون ... والعمر يروح والخصوبة تقل والجمال يذبل والقطار يمر ...

الا انا مع انها تتزوج المسلم ولو عبد حبشي ، وتاخذ جميع الحقوق مثلها مثل الرجل ، الا اللي شعاره ( يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض ، ابتغاء عرض الحياة الدنيا )

أخيرا و ليس آخرا ...

اللهم صلي و سلم و بارك على عبدك ونبيك محمد وعلى آله وصحبه ومن تبع هديه وسنته الى قيام الساعة. آمين

اي والله

العنيده
08-06-2014, 10:16 AM
ايش دعوه اللي يسمعك يقول اللي عندها جنسية قطرية كلش

اكثرهم مضروبن جنبهم واستغلو الجنسية وشوهو الهوية القطرية والمفروض تنسحب منهم الجنسية

عفوا في قطرين مايعرفون عربي

عربي زعيف شويه بابا

احلا شي اذا رحت عند كهربائي او فيتري

اقول له من كفيلك يقولي مالفي قطري قطري

اقول له شلون يقولي قطري بس ؟؟؟؟؟ اقول لا عيب مافي الا قطري
يقولي لا في قطري قطري اصلي

وفي قطري ؟؟؟؟ مضروبن جنبه شوي

بعدين القطرية ماخذة خليجي أحسن من هندية والا فلبينية والا انغليزية والا اي جنسية اجنبية

ماخذة قطري وطلقها تمنح ارض وقرض

وآخر شي تأخذ نفس جنسه واطلع سجل تجاري وتجيب فريجهم ويتاجرون متاجرة بالبشر ويهدونهم في الشوارع وبعدين يجونك حقوق الانسان يدخلون الدولة في مشاكل

ايش أحسن قطرية وخليجي والا اجنبية ماخذة قطري وبعدين تطلق تأخذ اجنبي وتتمتع بخيرات البلد

بعدين صاير شي بالبلد من فئة معينة عليها علامة استفهام ويجب الحذر منها

وأقولها وأقولها القطرية وعيال القطرية أولا من المتجنسين ماعندهم ولاء

ياسلام عليك .. بعد تعليقك لايوجد تعليق :victory:

cavok
08-06-2014, 10:39 AM
أتوقع الأخبار الطيبة بتكون في شهر رمضان وكلها ايام

العلياا
08-06-2014, 10:41 AM
الدولة محتاجة لتجنيس عدد كبير

خصوصا مع اقتراب كأس العالم

وباقي الاستحقاقات الدولية

والتوازن بين عدد المقيمين والمواطنين

الدولة لديها توجه للتجنيس قريبا

ولكن أعتقد سيكون بشكل مدروس

وأول من سيحظى بالتجنيس هم أبناء القطريات

الكلام العاطفي من كلا الجانبين ليس من ورائه فائدة

أما بخصوص الموضوع الذي طرحته أختنا طبعة الروح

فننتظر الإجابة من المطلعين والمختصين

كلام سليم 100 %

هيلو كيتي
08-06-2014, 10:45 AM
لابد تسال الجهات المختصه
لاجل عيالها بعدين ,,,, عندنا في الامارات ماجنسوهم مع انهم قالوا بيجنسونهم وهالكلام من ثلاث سنوات ولاصار شي ,,,,
فنصيحتي الي بتاخذ خليجي ايعيشها بنفس المستوى وبتروح وياه بلاده , تقبل على هذا الزواج
اما انها تتزوج من خليجي ساكن في قطر ويبغي الجنسيه لعياله وانه ايحصل امتيازات القطريين , فالافضل لها اتغض النظر, لان هالشي بينعكس على عيالها فالمستقبل وبيتعبون والاولاد بيحسون نفسهم اقل من غيرهم , وبضيع حقوقهم .
فالافضل فعلا انها تتاكد من قانون يصب في صالحها في حال تزوجت من خليجي

محمد2
08-06-2014, 12:58 PM
والله انا اشوف انها تاخذ لها خليجي احسن لاتاخذ لها مصري ولا جنسيه ثانيه
تاخذة وعليها بالعافيه بس ما تطلب العنابي حق عيالها ولا وظايف. لازم تعرف ان العيال يتبعون الابو ولا تقعد تصيح وتصارخ عيالي وعيالي

طرف محايد
08-06-2014, 03:08 PM
عجلة التقدم في قطر تسير بوتيرة معتدلة

والمتشائمين لا محل لهم من الإعراب

ولن ينتظرهم المشرعون في دولة قطر

لأن القيادة رؤيتها حكيمة

والبعض لازال يعيش في ردهات التاريخ

ريثما يستفيق على وقع الحاضر

اتمنى التوفيق لأبناء القطريات

الأخبار تبشر بخير

وما عليكم سوى الدعاء

Charisma
08-06-2014, 06:53 PM

لأن القيادة رؤيتها حكيمة

الأخبار تبشر بخير

وما عليكم سوى الدعاء

اعجبني ردك .. بارك الله فيك .
والله يوفق الحكومه لما فيه الخير

طلعة الروح
08-06-2014, 08:06 PM

أخيرا و ليس آخرا ...

فعلا هذي الحقيقة المرة، القطرية تنطر نصيبها ويمكن يضيع بسبة قوانين غير ثابتة وبجرة قلم ممكن تتغير، أما القطري حقه في الدولة محفوظ سواء تزوج من برع أو من قطر.

طلعة الروح
08-06-2014, 08:11 PM

لأن القيادة رؤيتها حكيمة

الأخبار تبشر بخير

وما عليكم سوى الدعاء

إن شالله خير ، ونتمنى من الدولة ان تتحرك وتضع النقاط على الحروف في مسألة مهمة ومعقدة مثل هذي.
لان مثل ما وافقت على هذا الزواج فيجب ان تسن القوانين بحيث تكون واضحة للجميع.

طلعة الروح
08-06-2014, 08:18 PM
تاخذة وعليها بالعافيه بس ما تطلب العنابي حق عيالها ولا وظايف. لازم تعرف ان العيال يتبعون الابو ولا تقعد تصيح وتصارخ عيالي وعيالي

انت تتكلم وكأن القطريات اللي متزوجات من خليجين عددهم واصل 90 ألف قطرية وعيالهم مادري كم ألف نسمة، وإن هذول اللي بيحتلون الوظايف في المستقبل.
روح شوف الوظايف رايحة حق من ف الاساس، ولو فرضنا انه لهم حق ف الوظايف فهم أولى من غيرهم بعد القطريين، اما مسألة الجواز والتجنس ف محسوم موضوعه مسبقا.

..er..
08-06-2014, 09:28 PM
عجبي من بعض الردود المختله عقليا ..

ودكم ان الجنسيه تروح لـ من هب ودب ولا تروح لولد ولا بنت تربت وكبرت ونمى لحم كتفه\ـأ من خير هالبلاد وابوهم خليجي ومن يوم يوم وهم عايشين هنا ومايعرفون غير هالبلاد وهالارض
ولا تروح لـ شخص مايدري وين الدنيا رايحه وحتى اقل حاجه النشيد الوطني مايدري به وشو .. وكلامه في بيته طلاسم مافيه ذره من حروفنا الابجديه

اسف اني طلعت من الموضوع بس صراحه شي ينرفز .. من ناحيه القطريه تصلي وتستخير واذا الله كتب لها تتزوج وتوكل على الله ولا عليها من احد الا ربها .. وتعيش حياتها
ولا اظن بيجيها واحد منتف يشحذ من خلق الله ولا اعتقد ان اهلها بيقطونها قط بيسألون وبيشوفون وبيعرفون ولا هي موافقه كذا بدون ماتسأل وتدري وش قدرته وش وضعه
وحقوقها بأذن الله محفوظه وعيالها راح يتعاملون مثل معامله عيال القطريات .. من صحه وتعليم .. إلخ

اما يجيني واحد ويقول ليه تاخذ سعودي او كويتي او اماراتي .. إلخ ,, ياخي روح تزوجها بدل ماتقعد تفكر شلون تاخذ اجنبيه ارخص !!!!
اذا تفكيرك على الدوله خلاص ياخوك تزوج بدل الوحده (4) وعيش حياتك وضم بنات بلادك من الزواج برى .. ولا تشوفه افضل تاخذ لها مصري او فلسطيني وانت قاعد تهوجس شلون تاخذ موافقه للزواج برى قطر

وبالاخير انا مع القطريه تنعطى ارض وقرض بعد وتعيش حالها حال الاجنبيه اذا خذت قطري :)

طبيب قطري
08-06-2014, 10:55 PM

ودكم ان الجنسيه تروح لـ من هب ودب ولا تروح لولد ولا بنت تربت وكبرت ونمى لحم كتفه\ـأ من خير هالبلاد وابوهم خليجي ومن يوم يوم وهم عايشين هنا ومايعرفون غير هالبلاد وهالارض
ولا تروح لـ شخص مايدري وين الدنيا رايحه وحتى اقل حاجه النشيد الوطني مايدري به وشو .. وكلامه في بيته طلاسم مافيه ذره من حروفنا الابجديه

اسف اني طلعت من الموضوع بس صراحه شي ينرفز .. من ناحيه القطريه تصلي وتستخير واذا الله كتب لها تتزوج وتوكل على الله ولا عليها من احد الا ربها .. وتعيش حياتها
ولا اظن بيجيها واحد منتف يشحذ من خلق الله ولا اعتقد ان اهلها بيقطونها قط بيسألون وبيشوفون وبيعرفون ولا هي موافقه كذا بدون ماتسأل وتدري وش قدرته وش وضعه
وحقوقها بأذن الله محفوظه وعيالها راح يتعاملون مثل معامله عيال القطريات .. من صحه وتعليم .. إلخ

اما يجيني واحد ويقول ليه تاخذ سعودي او كويتي او اماراتي .. إلخ ,, ياخي روح تزوجها بدل ماتقعد تفكر شلون تاخذ اجنبيه ارخص !!!!
اذا تفكيرك على الدوله خلاص ياخوك تزوج بدل الوحده (4) وعيش حياتك وضم بنات بلادك من الزواج برى .. ولا تشوفه افضل تاخذ لها مصري او فلسطيني وانت قاعد تهوجس شلون تاخذ موافقه للزواج برى قطر

وبالاخير انا مع القطريه تنعطى ارض وقرض بعد وتعيش حالها حال الاجنبيه اذا خذت قطري :)

+1 :victory:

Azizuk
08-06-2014, 11:58 PM
خلاص القانون لازم يحدد ان القطري اذا تزوج اجنبية ( غير قطرية ) لا يمنح ارض وقرض

عشان نجبر القطري يتزوج قطرية ونحل مشكلة العنوسة في قطر

ويتساوى الرجل والمرأة

lion66
09-06-2014, 08:01 AM
خلاص القانون لازم يحدد ان القطري اذا تزوج اجنبية ( غير قطرية ) لا يمنح ارض وقرض

عشان نجبر القطري يتزوج قطرية ونحل مشكلة العنوسة في قطر

ويتساوى الرجل والمرأة

وعياله بعد ما ياخذون الجنسية ...

المساواة = العدل ..... الدستور يقول

المحاميه
09-06-2014, 08:05 AM
ضد زواج القطريه بخليجي

يعني كل واحد وكل وحده قبل لاتقدم على خطوه لازم تدرسها وتعرف شنو راح يصير وشاللي لها وشاللي عليها

وشنهي الامتيازات اللي بتنحرم منها هي وعيالها

وكلن حر ف اختياره

بس لايجينا عقب يتشكى

القانون واضح والمبادئ موجوده

انتو تختارون عقب تقولون ليش والقانون ظالم؟

لاجئ عاطفي
09-06-2014, 08:08 AM
قطرية متزوجة خليجي
انت قلتها متزوجه من خليجي يعني ابناءها يحملون جنسيه والدهم فشلون ماعطو عيالها الجنسيه؟؟؟

المحاميه
09-06-2014, 08:10 AM
انت قلتها متزوجه من خليجي يعني ابناءها يحملون جنسيه والدهم فشلون ماعطو عيالها الجنسيه؟؟؟

والله مادري ياخوي
يعني المفروض القطريه اللي متزوجه خليجي عيالها يكونون قطريين

اشلون مادري
طيب والاب وجنسيته وين راحت؟

lion66
09-06-2014, 08:15 AM
والله مادري ياخوي
يعني المفروض القطريه اللي متزوجه خليجي عيالها يكونون قطريين

اشلون مادري
طيب والاب وجنسيته وين راحت؟

ممكن استفسار ....

هل الدستور القطري ساوى بين القطري والقطرية في الحقوق والواجبات ؟

Azizuk
09-06-2014, 08:21 AM
يخير رجلها اذا يعمل في قطر بمنحه الجنسية اذا كان خليجي ومن القبائل المعروفة ( لان يوجد متجنسين في دول الخليج أيضاً )

يتم معرفة اصله وفصله واذا تم إثبات ان من قبائل المعروفة في الخليج يمنح الجنسية بشرط إسقاط الجنسية الاولى

يحث المعروف القبائل العربية المنتشرة في الخليج

بني تميم ( هامة مضر ) والأقوى على الدجال و بني قحطان قبايل يام وهمدان وشمر وعنزة وبني خالد وبني عبس والعتوب والدواسر وجميع القبائل ولا يهونون من لم اذكرهم

R 7 A L
09-06-2014, 08:26 AM
ضد زواج القطريه بخليجي

يعني كل واحد وكل وحده قبل لاتقدم على خطوه لازم تدرسها وتعرف شنو راح يصير وشاللي لها وشاللي عليها

وكلن حر ف اختياره

بس لايجينا عقب يتشكى

يمكن الوقت الي تزوجت فيه القطرية هالخليجي كان قطري

المحاميه
09-06-2014, 08:26 AM
ممكن استفسار ....

هل الدستور القطري ساوى بين القطري والقطرية في الحقوق والواجبات ؟

نعم

تفضل قط قنبلتك الحين

المحاميه
09-06-2014, 08:27 AM
يمكن الوقت الي تزوجت فيه القطرية هالخليجي كان قطري

يعني هو خليجي وخذ الجنسيه القطريه عقب طاحت عنه ولا شلون

طيب وجنسيته؟

lion66
09-06-2014, 08:30 AM
نعم

تفضل قط قنبلتك الحين

اختي الكريمة ...

ما عندي قنابل ولا صواريخ ...

هو استفسار ... والجميع عرف اجابته ...

وشكرا ...

R 7 A L
09-06-2014, 08:38 AM
يعني هو خليجي وخذ الجنسيه القطريه عقب طاحت عنه ولا شلون

طيب وجنسيته؟

يمكن ابوة يمكن جدة خليجي واخذ الجنسية بعدها اسقطت او انسحب منه الجنسية القطرية

Azizuk
09-06-2014, 08:38 AM
مشكلة الناس المضروبن جنبهم

واصلهم مب معروف هم المعارضون على عدم حصول القطرية وأبناء القطرية على الامتيازات

المحاميه
09-06-2014, 08:49 AM
اختي الكريمة ...

ما عندي قنابل ولا صواريخ ...

هو استفسار ... والجميع عرف اجابته ...

وشكرا ...

متساويين نعم

لكن الجنسيه مسأله ثانيه والدستور حصر اختصاصها ف يد سمو الامير لا غير

ومعروف الجنسيه القطريه ناخذها عن طريق الدم فقط لاغير واذا سمو الامير شاف اسباب اخرى تستدعي ان فلان او فلانه ياخذون الجنسيه فهو اختصاص حصري

وهالشي واضح ومعروف ..

اخوي عبدالعزيز

القانون واضح ووضح كل مسأله ف ليش نسوي العكس عقب نقول ليش ونطلب؟ زين والكلام المكتوب وين نوديه يعني؟!

cavok
09-06-2014, 09:05 AM
اللهم لك الحمد والشكر لانه الواحد لو يفكر بعقله اشوي لوجد انه أفضل شي للإنسان في هذه الحياة هي الصحة
والتعليم.
واااااااااااااااااالا ايشرايكم يا عالم
انا شخصيا اعرف خليجي من ام قطرية يتعالج وتكلفة علاجة ما يقل عن 12000 qr شهريا
أيش رأيكم بمجانية الصحة فما بالكم بلتعليم بعد

محمد2
09-06-2014, 07:15 PM
انت تتكلم وكأن القطريات اللي متزوجات من خليجين عددهم واصل 90 ألف قطرية وعيالهم مادري كم ألف نسمة، وإن هذول اللي بيحتلون الوظايف في المستقبل.
روح شوف الوظايف رايحة حق من ف الاساس، ولو فرضنا انه لهم حق ف الوظايف فهم أولى من غيرهم بعد القطريين، اما مسألة الجواز والتجنس ف محسوم موضوعه
مسبقا.
والله هذا راي واللي على راسه بطحة يتحسس فيها. واللي تبي جواز وشغل حق عيالها من زوجها غير القطري تاخذهم وهي وياهم لديرة ابوهم والدولة مهيب ملزومة عن عيال غيرها

محمد2
09-06-2014, 07:20 PM
ضد زواج القطريه بخليجي

وكلن حر ف اختياره

بس لايجينا عقب يتشكى

والله كلامج عين العقل ودرر يالمحامية

طلعة الروح
09-06-2014, 07:20 PM
اللهم لك الحمد والشكر لانه الواحد لو يفكر بعقله اشوي لوجد انه أفضل شي للإنسان في هذه الحياة هي الصحة
والتعليم.
واااااااااااااااااالا ايشرايكم يا عالم
انا شخصيا اعرف خليجي من ام قطرية يتعالج وتكلفة علاجة ما يقل عن 12000 qr شهريا
أيش رأيكم بمجانية الصحة فما بالكم بلتعليم بعد

الحمدلله ان الدولة اهتمت بتعليم وصحة ابناء القطريات، هالنص موجود بقانون تنظيم الزواج من اجانب.

طلعة الروح
09-06-2014, 07:23 PM

أشكرك ع الإضافة المهمة ، اختصرت كلام كثير المفروض ينحسب حسابه ويعبر عن شعور المواطنات المتزوجات او الراغبات في الزواج من خليجي.

فلتة زمانها
09-06-2014, 07:27 PM
الي تفكر في الزواج وتكوين اسره صالحه ماتشيل هم الماديات
رب العالمين مقسم الارزاق،، المهم البنت ترضى بنصيبها وما تقارن نفسها بغيرها وتنخدع بالمظاهر

Charisma
09-06-2014, 07:31 PM
للتوضيح فقط .. محتوى الموضوع استفسار عن حقوق المتزوجه من خليجي .. تبي تعرف شلي لها وشلي عليها .
فمادري ليش مثل هالمواضيع تتحول لـ wwe .
جاوبوها اذا تعرفون وماله داعي التعمق والتشعب والدخول بموضوع الجنسيه وانت تستحق وانت ماتستحق وانت اصلي وانت تقليد
لان محد فينا بيده القرار او عنده الصلاحيه .. بعض الردود تحسسك انك قاعد مع اعضاء مجلس الشورى .

وليف الشوق
09-06-2014, 08:13 PM
ينصر دينك ويشهد الله كلامك من ذهب ياااااااااااااااااااااااذهب

المحاميه
10-06-2014, 10:30 AM
للتوضيح فقط .. محتوى الموضوع استفسار عن حقوق المتزوجه من خليجي .. تبي تعرف شلي لها وشلي عليها .
جاوبوها اذا تعرفون وماله داعي التعمق والتشعب والدخول بموضوع الجنسيه وانت تستحق وانت ماتستحق وانت اصلي وانت تقليد
لان محد فينا بيده القرار او عنده الصلاحيه .. بعض الردود تحسسك انك قاعد مع اعضاء مجلس الشورى .

ههههه :nice:

العنيده
10-06-2014, 11:17 AM

الله عليك .. حبوا الخير للباقي عشان اموركم تتيسر ..
ردوا بردود مافيها تجريح عشان على الاقل اللي يبي يفضفض يحس انه يتكلم مع ناس عقلانيين ويطلع برد مريح ..
كيفها وغيره مب السؤال .. السؤال كان ماهي حقوقها و بس ..

ريتويت
10-06-2014, 11:21 AM
الله يعين عيالها عقب بيتبهدلون

MaRuKoO
10-06-2014, 06:02 PM
قطريه تتزوج خليجي لا بس قطري يتزوج خليجيه عادي !! صج عاد !! على اساس انه القطريه ماتنفع الا لقطري بس القطري ينفع لجميع جنسيات الخليج والعالم !!
عجبي !!!

بوراكان27
10-06-2014, 09:31 PM
انا ضد تجنيس ابناء القطريات لكن مع ان يكون لهم معامله خاصه او قريبه لمعامله القطريين لكن يحصلون الجواز لا والف لا

غريب رأيك الحين اللي مولود في قطر وفي منهم وصل عمره أربعين وأكثر وأمه قطريه صار من هب ودب والبدون أولى انزين البدون تبع من عشان ياخذ الجنسيه ... من وجهة نظرك

رجل مثالي
10-06-2014, 09:38 PM
الحين هم يجنسون الرياضيين جات
على أبناء القطريين

qatara
10-06-2014, 09:42 PM
الحين هم يجنسون الرياضيين جات
على أبناء القطريين

قصدك ابناء غير القطريين

لان الولد ينسب لابيه ولجنسية ابيه

مشتاقة لقطر
11-06-2014, 04:01 AM
انا اشوف الفلبينية والاجنبيات ماالهم داعي يعطونهم الجواز كفاية عيالها
ماخذين الجنسية تبع ابوهم

w.qatar
11-06-2014, 07:59 AM
انا اشوف الفلبينية والاجنبيات ماالهم داعي يعطونهم الجواز كفاية عيالها
ماخذين الجنسية تبع ابوهم

انا مؤيده و بقوه لهذا الرد

غايه الطواش
11-06-2014, 08:39 AM
لي قريبه متزوجه غير قطري:
1-مجانيه التعليم
2-مجانيه العلاج
ا3-البنت تشتغل وعندها ورقه انها امها قطريه تتعامل في الشغل معامله القطريه
4-الام طلع لها ارض وقرض

هذا الي اعرفه

البعض يحسسك ان جنسيه ابوك عار عليك وبناء عليه نظره الابناء لبوهم وجنسيته بتكون نظره احتقار وان الاب هو سبب احساسهم بالنقص

الدين يقول الولد يتبع ابوه

طلعة الروح
11-06-2014, 08:52 AM
1-مجانيه التعليم
2-مجانيه العلاج
4-الام طلع لها ارض وقرض

هذا الي اعرفه

البعض يحسسك ان جنسيه ابوك عار عليك وبناء عليه نظره الابناء لبوهم وجنسيته بتكون نظره احتقار وان الاب هو سبب احساسهم بالنقص

الدين يقول الولد يبع ابوه

أشكرج غاية الطواش على ذكر التجربة المهمة، يعني الوضع مطمئن بالنسبة لزواج القطريات من خليجين.
بس باقي حسن الاختيار والاستخارة:)

Right
11-06-2014, 09:11 AM
القطرية المتزوجة بغير قطري ، لا يمكن أن تتساوى بالقطرية المتزوجة بقطري

فلذلك هي تتحمل تبعات الزواج بغير قطري

يجب عليهن أن يعرفن القانون قبل الزواج ، مو تتزوج وبعدين تقعد تلطم

طرف محايد
11-06-2014, 09:14 AM
1-مجانيه التعليم
2-مجانيه العلاج
4-الام طلع لها ارض وقرض

هذا الي اعرفه

الدين مسكين .. يتحمل أكثر من اللازم

وكل واحد يفسر من عنده

الدين وين قال ان الولد تبع لابيه حتى في الجنسية؟

دلينا على الحديث بس !!

الحديث ( لعن الله من انتسب لغير أبيه )

الانتساب بالاسم !!

وليس المكان أو الجنسية

ولذا حتى في سير العلماء والصالحين نجد من ينتسب لغير بلد أبيه

بمجرد نزوله فيها أو سكنه

هذا من ناحية الشرع

أما من الناحية القانونية بعد ظهور الشكل الجديد للدولة

فمنح الجنسية مكفول في كثير من الدساتير لأبناء المواطنة

تأسياً بمنحه لأبناء المواطن

يأتي قائل ويقول : في القانون ليس لدينا هذا الشيء

جيد .....

ولكن الجواز يمنح لفئات كثيرة غيره هذه

وليس ممنوعاً منعاً باتاً على الجميع !!!

وبما أنه يمنح ... وأحياناً لمن لا يستحق

فأبناء بنت هذا البلد هم أحق الناس به

إضافة إلى الأوضاع التي تمر بها قطر

وتستوجب معها زيادة عدد سكانها

والأقربون أولى بالمعروف !!

طرف محايد
11-06-2014, 09:15 AM
قصدك ابناء غير القطريين

لان الولد ينسب لابيه ولجنسية ابيه

نفس الرد السابق يا qatara

هل في الشرع ما يدل أنه لا يجوز للشخص أن ينتسب لغير جنسية أبيه ؟

دااانة قطر
11-06-2014, 09:17 AM
1-مجانيه التعليم
2-مجانيه العلاج
4-الام طلع لها ارض وقرض

هذا الي اعرفه

العيااال اللي يفكرون بهالعقليه مافيهم خير وامهم هي السبب
القواانين واضحة واللي رضت من البدااية تكمل وتصبر او ترجع لديرة زوجها

وانا مع ان الأجنبية لما تاخذ القطري مايعطونها الجنسية تتعامل نفس مايتعااملون أبنااء القطريه تسهيلات لا اكثر
لأن جد شفنا منهم تكبر غير طبيعي واغلبهم يجيبون الفريج كلها هني

مختلفة عقليا
11-06-2014, 09:28 AM
السلام عليكم .,

رفيجتي ماخذه واحد خليجي ., الله يوفقها .,

لها ارض وقرض ,’

بس تعليقا علي الحوار العنيف اللي دار بين الاعضاء .,

يا بنات ياللي عينكم مليانه ., ومو محتاجين مصاريف من ازواجكم ., تفضلوا خذوا من برع .,

لان في ناس اهنيه عبالهم لو جوعوا الحريم واحرموهم بيغيرون (( رزقهم )) اللي مكتوب في السماء .,

كيفها تبي تاخذ من اهنيه او برع ., ان شاء الله تاخذ نيجيري .,

اللحين الريال يتزوج من برع ., شكو مرته اتجنس ,’ والا الموضوع اغراء للمراءه غير القطرية (( افلوس وجنسية وارض وكل شي )) ,’

انا اجوف ما يطبق علي الرجل يجب ان يطبق علي المراءه ., وترا القانون مو قران منزل من السماء ., ممكن يتغير تبع توجهه الدولة ومسارها .,

ويسلموو .,

Right
11-06-2014, 10:03 AM
الواقع يقول ، أن هناك آثار كثيرة وسلبية لزواج القطرية من غير القطري

والعكس صحيح ، أنه لا توجد آثار سلبية لزواج القطري من غير القطرية

لذلك أنا شخصياً مع قانون الدولة الذي لا يمنح الأجنبي المتزوج من قطرية

نفس مميزات القطري المتزوج من غير القطرية

العنيده
11-06-2014, 10:09 AM
الواقع يقول ، أن هناك آثار كثيرة وسلبية لزواج القطرية من غير القطري

والعكس صحيح ، أنه لا توجد آثار سلبية لزواج القطري من غير القطرية

لذلك أنا شخصياً مع قانون الدولة الذي لا يمنح الأجنبي المتزوج من قطرية

نفس مميزات القطري المتزوج من غير القطرية

من قالك مافي اثار ياريت تروح المحاكم يوم وتشوف المشاكل حتى على الابناء
اسمك يوحي لي بشي وتعليقك شي ثاني ( العدل والمساواه يارايت اللي طلبناه لهم لاهل البلاد اقلها في عيالهم اللي ربوا هنيه )
مممكن يساعد في اللي ماتزوجت :victory:

Right
11-06-2014, 10:20 AM
من قالك مافي اثار ياريت تروح المحاكم يوم وتشوف المشاكل حتى على الابناء
اسمك يوحي لي بشي وتعليقك شي ثاني ( العدل والمساواه يارايت اللي طلبناه لهم لاهل البلاد اقلها في عيالهم اللي ربوا هنيه )
مممكن يساعد في اللي ماتزوجت :victory:

لا تشخصنين الأمور بالتعليق على إسمي ، فهذه الطريقة تعتبر ضعف و وهن لمن يتبعها

قولي هو " مجرد وجهة نظر " قد تحتمل الصواب وكذلك الخطأ

مختلفة عقليا
11-06-2014, 10:23 AM

هلا .,

عيل ما جفت الشخصنه بعينها قبل اشوي واحد شنو قالي ., !!

بس يالله ., حزات الانسان يغلط .,

ويسلموو .,

Right
11-06-2014, 10:42 AM
هلا .,

عيل ما جفت الشخصنه بعينها قبل اشوي واحد شنو قالي ., !!

بس يالله ., حزات الانسان يغلط .,

ويسلموو .,

منو ؟

sweet qatar
11-06-2014, 10:43 AM
عادي ان القطرية تتزوج خليجي

الغريب لو تزوجت غربي او آسيوي!!

عثرة جواد
11-06-2014, 10:56 AM
اصراحه انا مستغربه من هل تعصب المرفوض. ليش حرام القطريه تاخذغيرقطر

بس القطري عادي ياخذمغربيه وفلبينيه وغيره وغيره

>>يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا <<

اتمنى ان يرتقي القطري بفكره وتعصبه ويسهل كي يسهل الله عليه

captin
11-06-2014, 11:11 AM
شكلكم طلعتوا برع الموضوع والرد على السؤال
اللي يقول هل ابناء القطرية المتزوجة من خليجي
ينتفعون بمزايا الابناء من اب وام قطريين .
مثل التعليم والصحة الحقوق الوظيفية والمسكن الخ.

كلنا نعرف ان القطرية اللي تزوجت خليجي المفروض انها تروح تعيش معاه في بلاده
سواء في الامارات او السعودية او البحرين او الكويت الخ.
وعيالها راح يحصلون على المزايا اللي تمنحها دولة الاب فا ليش السؤال
هي لما تزوجت الخليجي وراحت عاشت معاه في بلاده صار مالها وجود في قطر
يمكن تزور اهلها في المناسبات او الاجازات.

دااانة قطر
11-06-2014, 11:18 AM
هي لما تزوجت الخليجي وراحت عاشت معاه في بلاده صار مالها وجود في قطر
يمكن تزور اهلها في المناسبات او الاجازات.

واذا من الاسااس هي مارحت بلاده هو جالس معاها هني وصار لهم في 15 سنه ؟

قطري 777
11-06-2014, 11:19 AM
رايي المتواضع لاحرج في هذا اذا الرجال كفوو ومقتدر وبيقدر يعيشيشها بنفس المستوى الي هي عايشه فيه خير وبركه مع ان ولد البلد ابرك وابرك
من ناحيه بيت اخابر لي صديق خليجي ماخذ مواطنه وو يقولي ان معامله زوجته في الاراضي توقفت جا قانون وقف معاملتهم الكلام هذا اولت العام اذا جد جديد مادري
وفيه ناس من دوله مجاوره القطريه عندهم حقل بترول داشين على طمع اجيبها لكم على بلاطه >> والشان يعود لصاحبه الشان وفي االاخير النصيب يصيب ........

قطري 777
11-06-2014, 11:21 AM
ونعم بالله والشرع ماقلنى شي بس حلات الثوب رقعته منه وفيه والقطري الي ماخذ فلبينيه مانقول الا ابرك تمايم ليتها كانت شكشوكه ... متابع @@

رد على ( عثرة جواد )

qtri06
11-06-2014, 12:18 PM
ابناء القطريات المتزوجين من خليجيين اتمنى منحهم الجنسية

والحمدلله الدولة في خير وكل انسان بيحصل رزقه بدون نقصان

بعض الردود الله لا يوليهم على مسلم كأن الجنسية بتمنح ليهودي .. عيال القطرية عيال البلد وزود عن هذا هم ابناء رجل خليجي ( سعودي بحريني اماراتي كويتي عماني ) وكلنا من دم واحد سواء قحطان او عدنان

والبلاد حاليا تضم اصلن كثير من القبايل اللي لها جذور من دول مجلس التعاون سوا سعوديين او اماراتين او كويتين او بحرينين او عمانيين ويعتبرون قطرين بالتأسيس

لذلك اتمنى ينظر لهم والشيوخ سبقين بالخير والمعروف

العنيده
11-06-2014, 12:50 PM

ماعمري من يوم سجلت في المنتدى تكلمت بشخصنة لاي موضوع وان بدر مني اعتذر ..
كان قصدي يكون لاسمك نصيب مو اكثر في الراي
والسموحه ان ماقدرت اوصل قصدي :)

يمامـة
11-06-2014, 01:09 PM

ليش اصحاب الوثائق اولى وابناء القطرية لا ؟

ما تشعرانك ظلمت ابناء القطرية وخاصة لو انهم عايشين وكبروا على هالارض؟

qatara
11-06-2014, 07:33 PM
1-مجانيه التعليم
2-مجانيه العلاج
4-الام طلع لها ارض وقرض

هذا الي اعرفه

الذي يستعير ويتبرا من جنسية ابوه لا يستحق ان يحمل
الجنسيه القطريه فمن تخلا عن ابيه وجنسية ابيه

هدفه مصلحه وليس ولاء

قطريه ماركه
12-06-2014, 12:43 AM
ان شاء الله يعطونها من الحقووق مثل ما يعطون القطري اللي ياخذ هندية !!

و تصير قطرية و هي كلمتين على بعض ما تعرف !!

بوحارب
12-06-2014, 01:18 AM
مسكينة انتي يالبنت :)

طلعة الروح
12-06-2014, 01:20 AM
مسكينة انتي يالبنت :)

أي والله مسكينة من قلب.

مشتاقة لقطر
12-06-2014, 02:13 AM
انا مؤيده و بقوه لهذا الرد

وانا صادقة محد احسن من حد ..
انا في الامارات من فترة طويلة ولابدلت جوازي لليوم وخواتي نفس الشي .. ماله داعي كفاية عيالي .. مواطنين .. والحمدلله بالضمان الصحي مجاني يعاملوني معاملة مواطنة .. وباقي اموري ماشية ببطاقة هوية مقيمة .. وكان الله غفور رحيم ..
بالمقابل اشوف نفس المعاملة لازم تعامل زوجة القطري الاجنبية او حتى الخليجية

طلعة الروح
15-06-2014, 12:02 AM
انا في الامارات من فترة طويلة ولابدلت جوازي لليوم وخواتي نفس الشي .. ماله داعي كفاية عيالي .. مواطنين .. والحمدلله بالضمان الصحي مجاني يعاملوني معاملة مواطنة .. وباقي اموري ماشية ببطاقة هوية مقيمة .. وكان الله غفور رحيم ..

نقدر نستفيد من كلامج أن الإماراتي أفضل للزواج للقطرية بعد القطري، المميزات الممنوحة لها وله ولأولادهم ومن ناحية المعاملة بتكون افضل حسب ماتفضلتي فيه انتي وأحد الاخوان سابقا.

مشتاقة لقطر
15-06-2014, 01:07 AM
نقدر نستفيد من كلامج أن الإماراتي أفضل للزواج للقطرية بعد القطري، المميزات الممنوحة لها وله ولأولادهم ومن ناحية المعاملة بتكون افضل حسب ماتفضلتي فيه انتي وأحد الاخوان سابقا.

ما ارشح جنسية معينة النصيب متى ما جا .. حياه ..

بس انا ذكرت الوضع انه مفروض الزوجة مايعطونها الجنسية مالها داعي يعني .. الاجنبيات لا يعطونهم .. مثل ماتفضلو الشباب معارضين زوج القطرية ياخذ جواز انا افضل بعد الزوجة الاجنبية للقطري ماتاخذ الجواز من باب اولى

Right
15-06-2014, 07:51 AM
ماعمري من يوم سجلت في المنتدى تكلمت بشخصنة لاي موضوع وان بدر مني اعتذر ..
كان قصدي يكون لاسمك نصيب مو اكثر في الراي
والسموحه ان ماقدرت اوصل قصدي :)

مادري شتقولين ، لكن للإحتياط الله يهديج بس

قطريه ماركه
15-06-2014, 12:11 PM

عندنا في الدوحة بعد وحدة اماراتية زوجها قطري من سنييين و لا بدلت جوازها
الحمد لله الجواز القطري و الاماراتي عز و محد يفكر يبدله

في المقابل بعض الجنسيات اللي جوازها ما قدم لها شي تعد الايااام و الليالي عشان تمر السنوات و تقط جوازها بكل سهولة
الحمدلله و الشكر لك ياااارب

Right
15-06-2014, 12:18 PM
هناك سر يدفع القطري للزواج من الخليجية ، فما هو ؟

العنيده
15-06-2014, 12:22 PM
مادري شتقولين ، لكن للإحتياط الله يهديج بس

ههههههههههههههه ويهدي صاحب الدعوه قبل ان شاء الله
شكرا على الدعوه

Right
15-06-2014, 12:23 PM
ههههههههههههههه ويهدي صاحب الدعوه قبل ان شاء الله

اللهم آمين

lion66
15-06-2014, 12:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم،،

موضوعي عن زواج القطرية من رجل ((خليجي)) ، كلنا نعرف انه الدولة تسمح به بدون أخذ موافقة مسبقة، ماهي الآثار القانونية لهذا الزواج ، وهل هناك حقوق مكفولة لأولادها في بلادها الأم (لو فرضنا انهم عاشوا بقطر)، هل الدولة تمنح القطرية أرض وقرض حالها من حال المواطن القطري في حالة زواجها من غير القطري وماهي الشروط.
كلنا نعرف ان هناك توجه بسيط بين القطريات للزواج من خليجين لأسباب كثيرة لسنا في صدد مناقشتها الآن، ولكن في المقابل هناك شريحة عظمى من الفتيات لديهن مخاوف من هذا الزواج لعدم وضوح الرؤية لديهن من الناحية السياسية والقانونية لأن الزوج في النهاية ليس من بلدها ولن يتمتع الابناء بحقوق المواطنة.

أتمنى نشوف تجاربكم في هذا الصدد بحيث أن الكل يستفيد من الموضوع،،

تقبلوا مروري،

ترى هذا الموضوع ...

او اقترح ينفتح موضوع التجنيس في المنتدى ...

اش رايكم ...

محمد2
15-06-2014, 02:13 PM
ان شاء الله يعطونها من الحقووق مثل ما يعطون القطري اللي ياخذ هندية !!

و تصير قطرية و هي كلمتين على بعض ما تعرف !!

لان المرأة تتبع زوجها. والزوج لا يتبع الزوجة.
والعيال يتبعون ابوهم واحنا مسلمين مب يهود ننسب عيالنا لإمهاتهم

Azizuk
15-06-2014, 08:21 PM
والله الأعضاء اللي يدافعون عن الشلقه والبلقة كفؤهم

الحين القطرية تحطها نفس الأجنبية صج انك عنصري ضد القطرية

وهالمجنسين يسرحون ويمرحون ويتمتعون أزيد من بنت البلد

المفروض يدرس وضع القطرية المتزوجة من خليجي بعد التدقيق من صحة نسبة

بعدين طلعت لنا مذاهب غير المذهب السني والشيعي المتعودين عليهم في البلد

طلعت لنا مذاهب الواحد يتزوج اخته وهم يحملون الجنسية القطرية :eek5:

بكره بيطلع لي يهودي قطري وإلا مسيحي وإلا ماسوني ويمكن بعد علماني

نوور الدووحه
15-06-2014, 11:51 PM
^ شنو يعني يتزوج اخته كلام كبير :omg:

qatara
15-06-2014, 11:59 PM
والله الأعضاء اللي يدافعون عن الشلقه والبلقة كفؤهم

الحين القطرية تحطها نفس الأجنبية صج انك عنصري ضد القطرية

وهالمجنسين يسرحون ويمرحون ويتمتعون أزيد من بنت البلد

المفروض يدرس وضع القطرية المتزوجة من خليجي بعد التدقيق من صحة نسبة

بعدين طلعت لنا مذاهب غير المذهب السني والشيعي المتعودين عليهم في البلد

طلعت لنا مذاهب الواحد يتزوج اخته وهم يحملون الجنسية القطرية :eek5:

بكره بيطلع لي يهودي قطري وإلا مسيحي وإلا ماسوني ويمكن بعد علماني

سيحصل ما قلت واكثر
الغيت القوامه والابوه واستبدلت بالمسوواه
حقوق وحقوق قانونيه خربت الحقوق الشرعيه وماهي
الاضياع حقوق ويترتب عليها بعد فتره فساد اخلاقي واجتماعي
والسبب

http://www.youtube.com/watch?v=SU-VdN6JRT8

Azizuk
16-06-2014, 12:18 AM
^ شنو يعني يتزوج اخته كلام كبير :omg:

اي الله يسلمج نور الدوحه

في كم عائلة جاءت على ايام حاكم قطر الشيخ علي بن عبدالله الله يرحمه وتم منحهم الجنسية القطرية طبعا من غير علم الشيخ والحكومة يفكرهم مسلمين واتضح في ديانتهم او مذهبهم يجوز الواحد يتزوج اخته

زي ماصار في البحرين العوائل اللي جاءت من البصرة من ضمنها عائله يهودية وتم تجنيسهم من قبل الحكومة البريطانية ومنحهم مقعد في البرلمان مادري مجلس الشورى اللي عندهم ومحسوبين علينا كالبحرنيين انهم خليجيين وهذا غير العائلة السيخيه

يعني لو يجي هذا اليهودي او السيخي الى قطر او اي دولة خليجية ممكن يستثمر يتزوج او يستقر وماتقدر تقول له شي

عشان جذي احنا نقول القطرية المتزوجة من خليجي يجب بحث حالته ونسبة واصله وفصله وبعد التأكد من صحة قبيلته التي ينتمي لها يمنح الجنسية مع اوالاده بحكم الزوجة بضوابط ووضع قوانين صارمة حتى لا يكون هناك طمع من الرجل الخليجي من الزوجة القطرية

بعدم انتقال ملكية المنزل الممنوح من الدولة الى الزوج

المجنسه الأجنبية من الزوج القطري بعد الطلاق تمنح ارض وقرض هل يجوز للاجنبية تمنح قرض وأرض والقطرية لا :tease:

حفيدعمر
16-06-2014, 07:32 AM
من سنين والكل يتزوج من الخليج بحكم ابنا العم والخال والعمة والخالة في الخليج ايش الجديد في الموضوع انا اشوف الكلام باختصار الي جالسين يلفون في الكلام الي هم من اصول ممب خليجية وبتحديد ايرانية

غايه الطواش
16-06-2014, 09:51 AM
اي الله يسلمج نور الدوحه

في كم عائلة جاءت على ايام حاكم قطر الشيخ علي بن عبدالله الله يرحمه وتم منحهم الجنسية القطرية طبعا من غير علم الشيخ والحكومة يفكرهم مسلمين واتضح في ديانتهم او مذهبهم يجوز الواحد يتزوج اخته

زي ماصار في البحرين العوائل اللي جاءت من البصرة من ضمنها عائله يهودية وتم تجنيسهم من قبل الحكومة البريطانية ومنحهم مقعد في البرلمان مادري مجلس الشورى اللي عندهم ومحسوبين علينا كالبحرنيين انهم خليجيين وهذا غير العائلة السيخيه

يعني لو يجي هذا اليهودي او السيخي الى قطر او اي دولة خليجية ممكن يستثمر يتزوج او يستقر وماتقدر تقول له شي

عشان جذي احنا نقول القطرية المتزوجة من خليجي يجب بحث حالته ونسبة واصله وفصله وبعد التأكد من صحة قبيلته التي ينتمي لها يمنح الجنسية مع اوالاده بحكم الزوجة بضوابط ووضع قوانين صارمة حتى لا يكون هناك طمع من الرجل الخليجي من الزوجة القطرية

بعدم انتقال ملكية المنزل الممنوح من الدولة الى الزوج

المجنسه الأجنبية من الزوج القطري بعد الطلاق تمنح ارض وقرض هل يجوز للاجنبية تمنح قرض وأرض والقطرية لا :tease:

عرفت هل المذهب و في منهم قطريين

مذهبهم مسموح ان الواحد ياخذ اخته بس ماسمعت لحد الان حد فيهم سواها

نوور الدووحه
16-06-2014, 11:19 AM
^ ياسسسسساتر ..!! في حد يسوي جي << مصدومه اول مره تسمع :eek5::eek5::eek5: