المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين الشات والموضيع الجاده

طير حوران
16-06-2014, 02:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوه الكرام

هناك من يخلط بين الامرين ( الشات و المواضيع الجاده ) وهذا فيه خطأ كبير وسوء فهم

** مواضيع الشات تستطيع الدخول والخروج كما تشاء وتتحدث عما تشاء حتى لولم يتحدث سواك

** المواضيع الجاده نوعان :

الاول : امر عام وهام او قرار جديد او قانون او نظام معمول به ويتوقع ان يكون له تبعات ضاره او مسيئه للمجتمع او جزء منه

( وهذا النوع قابل للمناقشه المستفيضه من قبل الجميع والكل يدلي برأيه حوله سلبا او ايجابا ويجوز مناقشة كل صاحب رأي او وجهة نظر فيما يرى وهذا كله لتحقيق الفائده العامه )

الثاني : شكوى تم طرحها من قبل احد الاعضاء من امر اصبح واقع الضرر اومشكلة ويبحث لها عن حل

( وهذا الامر في هذه الحاله لايجوز لأي صاحب رأي ان يدلي بدلوه كما يشاء ولايحق لأحد توجيه النقد للمتضرر حتى البناء منه فالامر تحدد بواقع واصبح المطلوب هو الحل والحل فقط ولم يطرح موضوعه حتى يتعرض للتأنيب على مافعله حتى لوكان خطأ فاما انك تشارك في حل المشكله او ان تدعو لصاحبها بالتوفيق وتترك الامر لغيرك من القادرين على ذلك او لمسؤول لديه الصلاحيه بالحل او التعبير عن الرأي القانوني في ذلك الامر )

كل التحيه والتقدير للجميع

يمامـة
16-06-2014, 02:29 PM
يحق لنا كتابة كل ما يحلو لنا اخوي طير حوران ولا يحق لأحد ان يصادر اراءنا

حتى القانون ما يعطيك الحق انك تمنعنا من كتابة ما نريد..

فكون اني اختلف معاك ،، لك الحرية في وصف اختلافي بالطريقة التي تحلو لك.

ولكني الاختبارات الوطنية واقع ملموس فتأيدي لها لا يعتبر شات
بينما هو رأي خاص فيني ،، يمكنك رفضه..

طير حوران
16-06-2014, 02:36 PM
يحق لنا كتابة كل ما يحلو لنا اخوي طير حوران ولا يحق لأحد ان يصادر اراءنا

حتى القانون ما يعطيك الحق انك تمنعنا من كتابة ما نريد..

فكون اني اختلف معاك ،، لك الحرية في وصف اختلافي بالطريقة التي تحلو لك.

ولكني الاختبارات الوطنية واقع ملموس فتأيدي لها لا يعتبر شات
بينما هو رأي خاص فيني ،، يمكنك رفضه..

هلا والله اختي العزيزه / يمامه

ماقول الا لاحول ولاقوة الا بالله

هل انتي قرأتي الموضوع جيدا وبتدبر ؟؟!!

كل التحيه والتقدير

مختلفة عقليا
16-06-2014, 02:43 PM
السلام عليكم .,

اي صح انا لاحظت في ناس يلومون وليش سويت وانت غلط وانت وانت ., ياخي خلاص صار الموضوع شنهو حله ., !!

اما المواضيع الجاده ., ف اتمني من قلبي ان تنتقد (( الفكره )) او (( تايدها )) ,’ وليس الفرد .,

ناقشوا الافكار ليرقي الفكر ., ناقشوا الافراد ليكثر الحقد .,

موضوعك راق لي كثيررر .,

واحب اضيف ., ان عادي واحد يكتب باسلوب مضحك واخر جاد واخر ينغز في الموضوع ,’ التنوع جميييل

بس الاحترام يكون سيد الموقف .,

ويسلموو .,

يمامـة
16-06-2014, 03:18 PM

ماقول الا لاحول ولاقوة الا بالله

هل انتي قرأتي الموضوع جيدا وبتدبر ؟؟!!

كل التحيه والتقدير

ولك كل التقدير،،
اعذرني يا طير حوران الا ان موضوعك هذا نسخة طبق الأصل لجزء من ردك على
في الموضوع هذا الموجود على هالرابط
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?587232-%C7%CD%CF%EC-%C7%E1%E3%CF%C7%D1%D3-%CA%D1%DA%C8-%C8%E4%C7%CA%E4%C7-%E3%E4-%C7%E1%C7%CE%CA%C8%C7%D1%C7%CA-%C7%E1%E1%C3%E6%D8%E4%ED%E5-%DD%E3%C7%D0%C7-%E4%DD%DA%E1%BF/page6

حرية التعبير تقف عند اصطدامها بحق حرية التعبير للأخرين وخاصة اذا كانوا أغلبيه فالحالات الشاذه لايقاس عليها اطلاقا في سياسات الدول عندما تخطط لمستقبل حياة شعوبها وانتي اذا تلاحظين لم يؤيد طرحك في الرغبه للابقاء على الاختبارات الوطنيه سوى صوتك يرد عليك واطمئني كلما تزدادين اصرارا وعنادا لتبرير امر حياتي يرفضه المجتمع كلما يفقد تبريرك المصداقيه

وأؤكد لكي انه لو تم تحديد مدرسه وحيده لايدخلها سوى مؤيدي الاختبارات الوطنيه ستجدين انك الدارس الوحيد فيها لأن حتى ابناؤك سيرفضونها اسوة بمجتمعهم

ولاتنسي ان تتذكري أحاديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عن مثل هذه الامور ( لاتجتمع امتي على ضلاله) ( يد الله مع الجماعه )

لقد نجحتي وباءمتياز في حرف الموضوع عن مساره بقصد او بغير قصد ( اتمنى يكون بقصد من شان نقول طلعتي بفائده )

اختي انتي تخلطين بين مواضيع الشات والمواضيع الجاده وهنا تكمن المشكله
-------------------------------------------------------------------------

** مواضيع الشات تستطيعين الدخول والخروج كما تشائين وتتحدثين عما تشائين حتى لولم يتحدث سواك

** المواضيع الجاده نوعان :

الاول : امر عام وهام او قرار جديد او قانون او نظام معمول به ويتوقع ان يكون له تبعات ضاره او مسيئه للمجتمع او جزء منه

( وهذا النوع قابل للمناقشه المستفيضه من قبل الجميع والكل يدلي برأيه حوله سلبا او ايجابا ويجوز مناقشة كل صاحب رأي او وجهة نظر فيما يرى وهذا كله لتحقيق الفائده العامه )

الثاني : شكوى تم طرحها من قبل احد الاعضاء من امر اصبح واقع الضرر اومشكة ويبحث لها عن حل

( وهذا الامر في هذه الحاله لايجوز لأي صاحب رأي ان يدلي بدلوه كما يشاء ولاتوجيه النقد حتى البناء منه فالامر تحدد بواقع واصبح المطلوب هو الحل والحل فقط ولم يطرح موضوعه حتى يتعرض للتأنيب على مافعله حتى لوكان خطأ فاما انك تشارك في حل المشكله او ان تدعو لصاحبها بالتوفيق وتترك الامر لغيرك من القادرين على ذلك او لمسؤول لديه الصلاحيه بالحل او التعبير عن الرأي القانوني في ذلك الامر )

كل التحيه والتقدير

لذلك ربطت ما بين اختلافنا وطرحك للموضوع هذا..

مع اني اساسا ما اشوف له داعي من الاساس تكتب شات ومواضيع
جادة في ردك علي في موضوعك السابق واكتفيت بعدم الرد عليك..
ولكن لما طرحت الكلام بموضوع مستقل وجب علي كتابة رايي..

وارجع و اقول ،، كل مننا له وجهة نظره في اي موضوع ينطرح
دام انه ما يبخس الآخرين حقهم في التعبير من ناحية ومن ناحية ثانية
ملتزم باداب الحوار والمناقشة ومب متعدي على الاخلاق والاعراف والدين..

وهذي ان شاءالله اخر مشاركة لي في هالموضوع وموضعك الاخر..
ولك مني خالص التحايا..

طير حوران
16-06-2014, 04:35 PM
اختي العزيزه / يمامه

المواضيع تجر بعضها وانا رأيت أن الفكره يمكن ان تكون مستقله في موضوع يطلع عليه الجميع بعيدا عن الموضوع السابق سوى انه جلب لي فكرة فتح موضوع جديد

ويشهد الله انني لم اقصد في الموضوع اكثر من ذلك

انا أسف ان كنت سببت لك اي ازعاج غير مقصود

كل التحيه والتقدير

طير حوران
16-06-2014, 11:24 PM
السلام عليكم .,

اي صح انا لاحظت في ناس يلومون وليش سويت وانت غلط وانت وانت ., ياخي خلاص صار الموضوع شنهو حله ., !!

اما المواضيع الجاده ., ف اتمني من قلبي ان تنتقد (( الفكره )) او (( تايدها )) ,’ وليس الفرد .,

ناقشوا الافكار ليرقي الفكر ., ناقشوا الافراد ليكثر الحقد .,

موضوعك راق لي كثيررر .,

واحب اضيف ., ان عادي واحد يكتب باسلوب مضحك واخر جاد واخر ينغز في الموضوع ,’ التنوع جميييل

بس الاحترام يكون سيد الموقف .,

ويسلموو .,

هلا والله اختي العزيزه/ مختلفه عقليا

بالفعل هذه امور من العادات السيئه لدى البعض والمسيئه لمن اتى الينا لمساعدته في ايجاد حل لمشكلة وقع فيها واصبحت واقعا ويجب التعامل معها على انها كذلك

يفاجأ المسكين بأننا بدلا من ذلك تسابقنا لمهاجمته ولومه وتأنيبه على عدم حسن تعامله مع المشكله او انه الذي تسبب بتصرفاته الخاطئه الى ان وقعت ولولا ذلك التصرف لما حدث لك ذلك وكأننا اخضعناه للأستجواب بدلا من مساعدته اوعلى الاقل مساعدته في تجاوزها وبأقل الاضرار ولو بالكلمه الطيبه

ان كنت من اصحاب ذلك التوجه الذي لاتعتقد انه سيء ومسيء ولابد لك من ذلك الاسلوب فالافضل ان توجهه لصاحب الموضوع بواسطة الرسائل الخاصه حتى لاتعرضه وتتعرض انت للأحراج

اشكر لكي هذه الماخله القيمه

يمامـة
17-06-2014, 12:42 PM
اختي العزيزه / يمامه

المواضيع تجر بعضها وانا رأيت أن الفكره يمكن ان تكون مستقله في موضوع يطلع عليه الجميع بعيدا عن الموضوع السابق سوى انه جلب لي فكرة فتح موضوع جديد

ويشهد الله انني لم اقصد في الموضوع اكثر من ذلك

انا أسف ان كنت سببت لك اي ازعاج غير مقصود

كل التحيه والتقدير

ولو اخوي طير حوران لا داعي ابدا للأسف

انت عضو لك قدرك واحترامك الكبير في نفسي ..
وان شاءالله ما حصل الا كل خير،، واعذرني كذلك
لو تسببت بأي ضيق لك من خلال وجهات نظري..

ولك كل التحايا..

Serenade
17-06-2014, 01:08 PM
لا فض فوك

يمكن هذا سبب عدم مشاركة كثير من الاعضاء في اي حوار و الاكتفاء بقراءة عنوانين المواضيع..لان كثير من المواضيع- على كثر صفحات الردود- تلقاها في النهاية شات ما يفيد القارئ بشكل عام

طير حوران
17-06-2014, 06:41 PM
ولو اخوي طير حوران لا داعي ابدا للأسف

انت عضو لك قدرك واحترامك الكبير في نفسي ..
وان شاءالله ما حصل الا كل خير،، واعذرني كذلك
لو تسببت بأي ضيق لك من خلال وجهات نظري..

ولك كل التحايا..

الاخت العزيزه / يمامه

كم اسعدتني هذه المداخله أسعدك الله بالايمان وطاعة الرحمن في الدنيا والاخره

تحياتي

aziz4z
17-06-2014, 07:56 PM
الشات ممكن تستعمله في فائدة , تدخل و تنصح أو تكتب شيء مفيد , أو ممكن في مناقشة معينة واحد يستفيد من الرأي الآخر , أو ممكن محد يعبر لك , و عادة الكلام قد يكون مفيدا أو غير مفيد , فالغير مفيد محد بيعبر له , و حسب عادة الناس أن اللي يتكلم كلام فاضي يقولون عنه مجنون أو مريض نفسي. هذا حسب رأي , لأني كنت أشوف وايد في أمريكا فاتحين مواضيع دردشة في الشات , و يناقشون مواضيع بالنسبة لك مبهمة , بس بالنسبة لهم مفيدة
و المواضيع الجادة تتبين من أصلها و أسلوبها
أما المشكلة معروفة نفس ما تفضلت , الحين تجاوزت من اليمين , وحجزوا سيارتك , ما أفيدك لو ألومك ليل نهار , الحين كيف نحل المشكلة و نطلع السيارة من الحجز

و شكرا على الموضوع

طير حوران
18-06-2014, 12:30 AM
لا فض فوك

يمكن هذا سبب عدم مشاركة كثير من الاعضاء في اي حوار و الاكتفاء بقراءة عنوانين المواضيع..لان كثير من المواضيع- على كثر صفحات الردود- تلقاها في النهاية شات ما يفيد القارئ بشكل عام

وانتي بالمثل اختي العزيزه

اسعدني رضاك عن الطرح واقتناعك بمحتواه

اشكر كريم مرورك

Aaziz
18-06-2014, 01:27 AM
اتفق معاك اخوي طير حوران

ولكن الخطاء من القارىء خصوصا المتحفظ على الملاحظات مثل ملاحظتك هذي .

لول كل قاريء داخل و ادى برأيه بمختصر مفيد لكان وضع المنتدى افضل بكثير (كما كان عليه في السابق) حاليا يوجد قليل من المشاركين و كثير من عمل تسجيل دخول ولكن حاله حال الزائر بالاضافه الى الزوار غير المسجلين .

اين القدوه الي كنا نتعلم منهم و نقلدهم ؟ اختفو

قرأت سابقا لاحد كبار المشرفين ولا اذكر يمكن انه لـ قطري عباره لم اقدر معناها في ذاك الوقت ( اكبر مشكله تواجهنا هي الشات ) << كانت بهذا الشكل و المباشره .

نفتقد للقدوه .. نفتقد للاعضاء التكانه الي مشاركاتهم تحتوي على نقد و توجيه غير مباشر مغلف بادب شخصي يفرض احترامك للمواجدين .

نتفائل بالقادم ان شاءالله .

طير حوران
20-06-2014, 08:50 AM
الشات ممكن تستعمله في فائدة , تدخل و تنصح أو تكتب شيء مفيد , أو ممكن في مناقشة معينة واحد يستفيد من الرأي الآخر , أو ممكن محد يعبر لك , و عادة الكلام قد يكون مفيدا أو غير مفيد , فالغير مفيد محد بيعبر له , و حسب عادة الناس أن اللي يتكلم كلام فاضي يقولون عنه مجنون أو مريض نفسي. هذا حسب رأي , لأني كنت أشوف وايد في أمريكا فاتحين مواضيع دردشة في الشات , و يناقشون مواضيع بالنسبة لك مبهمة , بس بالنسبة لهم مفيدة
و المواضيع الجادة تتبين من أصلها و أسلوبها
أما المشكلة معروفة نفس ما تفضلت , الحين تجاوزت من اليمين , وحجزوا سيارتك , ما أفيدك لو ألومك ليل نهار , الحين كيف نحل المشكلة و نطلع السيارة من الحجز

و شكرا على الموضوع

هلا والله اخي العزيز

تشرفت بمرورك الكريم