المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستياء بسبب منع الزي القطري بحفل تخرج "شمال الأطلنطي"

غزلان
21-06-2014, 11:33 PM

قبل يوم التخرج الذي كان ينتظره طلاب كلية شمال الأطلنطي فوجئ عدد من الطلاب القطريين بمنعهم من ارتداء الزي القطري " الثوب، والغترة " في حفل التخرج الذي كان بتاريخ 17 من الشهر الجاري، حيث ان إدارة الكلية ومنظمي حفل التخرج قاموا بإعطاء توجيها للطلاب القطريين بمنع ارتدائهم الزي القطري، وأن يلتزموا بارتداء قميص وبنطلون، وهو ما أثار استياء عدد من الطلاب القطريين في تلك الكلية، والبعض منهم حرم من حضور حفل التخرج بسبب إصرار الكلية على عدم ارتداء الزي القطري أثناء حفل التخرج.

الجدير بالذكر أن أحد الطلاب القطريين كان متفوقا بعد حصوله على درجات عليا في الكلية وخصصت له جائزة يتسلمها أثناء حفل التخريج ولكن بسبب تلك القوانين التي فرضتها إدارة الكلية على الطلاب القطريين لم يحضر عدد كبير منهم حفل التخرج وكذلك الطالب القطري المتفوق وهو ما سيحرمه من حصوله على جائزة التفوق بسبب تغيبه عن حفل التخرج.

تساؤلات عديدة تدور في ذهن الطلاب حول منعهم من ارتداء الزي القطري أثناء حفل التخريج، ويفترض أن يكون اللباس حرية شخصية وليس أمرا مفروضا على الطلاب في حفل التخرج.

وقد تحدث الطلاب مرارا وتكرار فور علمهم بمنع ارتداء الزي القطري أثناء حفل التخريج مع إدارة الجامعة، ولكن لم توافق الإدارة على مطالبهم في السماح لهم بارتداء اللباس القطري.

وقالوا في الوقت الذي نعتز فيه بهويتنا ولباسنا الذي نفتخر به أمام كافة سكان العالم، جاءت قوانين في بلادنا من قبل تلك الكلية بمنع ارتدائنا اللباس القطري معتبرين ذلك محاربة لهذا الزي الجميل والرائع، لذا على الجهات المعنية التدخل لعمل اللازم في هذه المشكلة التي تهدد مجتمعنا القطري في تخليه عن الزي القطري وتعزيز الهوية.

يذكر أن المجلس الأعلى للتعليم الزم كافة طلاب المدارس بارتداء الثوب أثناء الذهاب إلى المدرسة وتم تعميم هذا الأمر على كافة المدارس المستقلة بالدولة.[/CENTER]

الوسيط العقاري
21-06-2014, 11:39 PM
توني كنت بنزل الموضوع :(

*محمد*
21-06-2014, 11:42 PM
للاسف ان الشي هذا يحصل عندنا ، اتمنى يكون فيه عقاب لصاحب هذا القرار ، واذا كان اجنبي يسفرونه ، واذا قطري يخلونه يقعد في بيته ،
والمفروض ان الطلاب يحضرون كلهم بلبس القطري حتى لو تم منعهم يطلبون حضور الصحافة او يكلمون الشرطة الين يوصل الخبر لوزير الداخليه ويرفضون هذا التصرف من الكلية ، في نفس الوقت

Charisma
21-06-2014, 11:42 PM
بانتظار تدخل المجلس الاعلى للتعليم ،،
مثل هالمواضيع ماينسكت عنها ،،
اي والله قميص وبنطلون ..

نوور الدووحه
21-06-2014, 11:45 PM
لو انا منهم اكـــــشخ بالثوب والغــتره وعقال عالجنب ..وتميمه لزووم الكشخه :cool:

مالهم حق صرراااااااااحـــه...!!!! هــــآآي يغربونا واحنـــآآ فبلادنا...!!

بوحارب
21-06-2014, 11:50 PM
الحمدلله أني انفصلت من الكلية ولا يجي اليوم
اللي يتحكم فيني هذا الأجنبي ويتشرط علي وش البس <<< يرقع حق نفسه

تبا لصاحب القرار هذا العنصري

غزلان
21-06-2014, 11:53 PM
توني كنت بنزل الموضوع :(

اعتبره موضوعك :)

Aaziz
21-06-2014, 11:53 PM
شكرا على الخبر و النقل الموفق

غزلان
21-06-2014, 11:55 PM
للاسف ان الشي هذا يحصل عندنا ، اتمنى يكون فيه عقاب لصاحب هذا القرار ، واذا كان اجنبي يسفرونه ، واذا قطري يخلونه يقعد في بيته ،
والمفروض ان الطلاب يحضرون كلهم بلبس القطري حتى لو تم منعهم يطلبون حضور الصحافة او يكلمون الشرطة الين يوصل الخبر لوزير الداخليه ويرفضون هذا التصرف من الكلية ، في نفس الوقت

يجب معاقبة المسؤول عن القرار
شي موسف شوي شوي بيغيرون في كل عاداتنا وتقاليدنا ماخلو شي ماغيروه احس ان الهويه القطريه الأصيله في من يحاول يطمسها :weeping:

غزلان
21-06-2014, 11:58 PM
بانتظار تدخل المجلس الاعلى للتعليم ،،
مثل هالمواضيع ماينسكت عنها ،،
اي والله قميص وبنطلون ..

السكوت على اشياء تخص الهويه القطريه واللبس التقليدي بيزيد من التطاول على تقاليدنا
هاي الى قاصر بنطلون وقميص خير ان شاء الله :anger1:

Aaziz
22-06-2014, 12:02 AM
المفروض الطلبة القطريين يقاطعون حفل التخرج إحتجاجاً على هذا القرار المسيء لـلـقطري داخل قطر

الإكسير
22-06-2014, 12:05 AM
من قال ان الي مايحضر ينحرم من الجائزه!!!!والجوائز حق المتفوقين توزعت قبل حفل التخرج باربع ايام وماكان فيه لبس محدد

بوخالد911
22-06-2014, 12:09 AM
من يأخذ بحقهم؟!؟!؟

سيف الحق
22-06-2014, 12:12 AM
السلام عليكم

مشكورة أختي على طرح الموضوع

أنا من الطلاب اللي تخرجوا الأسبوع اللي راح

أولاً بالنسبة للبس البنطلون والقميص محد أجبرنا على لبسها
لبس التخرج يصير نلبسه على الثوب
وواحد معي طلب منهم يلبس غترة وقالوا له عادي أهم شي تلبس لبس التخرج

وثانياً مع إحترامي للطالب اللي يقول إن جائزته راحت عليه بسبب عدم حضوره لحفل التخريج تكريم الطلاب المميزين الحاصلين على جائزة الرئيس كان يوم السبت تاريخ 15/6 في الكلية الساعة 11:30 مب مع حفل التخريج يعني اللي نقل الخبر معلوماته غير دقيقة ومافيه أي تكريم للطلاب المميزين ولا أي جوائز في حفل التخريج

أنا ما أدافع عن الكلية لكن حبيت أوضح بعض الحقائق وشكراً

ضوى
22-06-2014, 12:15 AM
وانا بعد توقعت يكون فيه مبالغات في الخبر، جامعات المدينة التعليمية شبابنا تخرجوا بالثوب وكان بينهم الشيخ محمد بن حمد ليش ماطلبوا منهم لبس البنطلون والقميص ، مبالغات وافتراء

تغلبية
22-06-2014, 12:17 AM
السلام عليكم

وثانياً مع إحترامي للطالب اللي يقول إن جائزته راحت عليه بسبب عدم حضوره لحفل التخريج تكريم الطلاب المميزين الحاصلين على جائزة الرئيس كان يوم السبت تاريخ 15/6 في الكلية الساعة 11:30 مب مع حفل التخريج يعني اللي نقل الخبر معلوماته غير دقيقة ومافيه أي تكريم للطلاب المميزين ولا أي جوائز في حفل التخريج

عليكم السلام ..

مبروك التخرج ...

وشكراً على التوضيح

يعني الخبر ماله أساس من الصحة

الإكسير
22-06-2014, 12:20 AM
السلام عليكم

هذا الكلام الصحيح

معماري قطري
22-06-2014, 12:37 AM
عندنا إِحترام كبير للزي الوطني وإِحترمنا قرار ولاة الأَمر السابق باعتماد الزي الوطني في المدارس وبحيث يكون بطريقة معينة وشجعنا عليه عيالنا .. هذا مع قناعتي الشخصية إِن الزي الوطني للعيال وخصوصاً إِبتدائية وإِعدادية يعرقل حركتهم شوي ويكون رسمي أَكثر من اللازم .. ويجون هالجنغل فجأَة بعد كل اللي نبنيه ونشجع عليه ويستلمون عيالنا في تخريج رسمي والمفروض يكونون معتزين بلباسهم الرسمي وفي كلية تصرف عليها قطر ويغيرون ويتجبرون بكيفهم .. المفروض وقفة حازمة من مسؤولي التعليم ضد هؤلاء ومحاسبة المخطيء ورد اعتبار كل قطري ما تم تخريجه بلباسه التقليدي واعادة تخريجه في حفل أَكبر من اللي فات مرة ثانية.

تجربة شخصية مرت علي سنة 1993 وفي أَمريكا كان تخريجي في الربيع وكان لازم البس لباس الرأَس مالهم .. وحسب ما سمعت هو تقليد يهودي من أَحبارهم وكان لي الخيار أَما البس واحضر التخريج والتصوير أَو لا فرفضت بسبب عدم اقتناعي باللبس.

حبر وقرطاس
22-06-2014, 07:11 AM
القصد انها ليست كليه قطريه مثل جامعه قطر. انما هي امتداد لكليه اجنبيه من البلد الام .لذا فهي اجنبيه وجرى البرتوكول ان يرتدي الجميع البنطلون اثناء التخرج كتقليد رسمي . انا لو مكان القطريين المتخرجين بلبس ثوب وفوقه بنطلون والامور طيبه وعال العال وخلك كووووول

shadad
22-06-2014, 07:33 AM
بالنسبة للناس اللي قالت البس الثوب وفوقه البنطلون..شدعوه ! ما سوينا شي عيل. اصلا كشكل يفشل .في الحالتين لبست ملابسهم وراح الزي الوطني.
انا اشوف انه يلبس البنطلون ويسوي اسثناء او اكسبشن لهاي اليوم .. صراحه هاي فرحة تخرج وما تتفوت. تخرج وعقب اجلدهم .

Right
22-06-2014, 08:02 AM
سهالات ، زين ما قالوا لهم ألبسوا بارمودا !!

العنيده
22-06-2014, 08:21 AM
اخبر هالاماكن يفرحون ان عندنا مواطنين خريجين حق الصور للعامه :omen2: اشفيهم تغيروا
الله يسامح صاحب القراريوم انه خرب على الطلاب فرحتهم

بيرق_المجد
22-06-2014, 08:27 AM
انا اعتبرها عنصريه من صاحب القرار طيب ليش ماطبق عليهم القرار ايام الدارسه في الكليه ولا بس يوم جاء وقت الاعلام يبغي يظهر الطلبه بزي اجنبي كانهم متخرجين من دوله اجنبيه هذا لازم يعاقب ويكون عبره الغيره ولا نرضاها ياهل قطر وفي الدومات الرسميه الاداريه ماحد جبرالاجنبي على الزي القطري مثل مانحترمهم هاذا اعتبره طمس للهويه القطريه

بو خليفه 123
22-06-2014, 08:42 AM
هذا الكلام غير صحيح

الثوب كانوا لابسينه الخريجين و لكن بدون غتره . السبب كبوس التخرج ماينلبس فوق العقال والغتره

Aaziz
22-06-2014, 08:43 AM
^
^

اوبااا

ya3coub
22-06-2014, 08:50 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الأخت غزلان و الأخ الذي سبقتيه بنقل الخبر الوسيط العقاري

ممكن معلومات الطالب لأنه حسب علمي الموضوع ليس بهذة الطريقه و قد يكون سوء فهم او تواصل بينه و بين العاملين على توزيع لبس التخرج من الكلية

الزي الرسمي مسموح به و كأي صرح تعليمي كل مدرسة, كلية , جامعه لها تقاليدها الخاصه بالتخرج
و الأغلب يعرف لبس التخرج الي اهو ال"قاون" البشت الاسود كما يسمونه البعض و القبعه "قبعه التخرج ام كركوشة" و تحته تلبس الي تبي

الي ما وده يحضر حفل التخرج حريته الشخصية و يسلتلم شهادة من مكتب التسجيل بالكلية.

موضوع الزي الرسمي كما ذكرتي الثوب و الغترة غلطانه بالنقل او الأخ كبر الموضوع اكثر من اللازم

لأن الغترة ممنوعه بحيث ما تقدرين تلبسين غتره و فوقها قبعة التخرج !!
بينما الثوب مسموح به و اغلب الشباب القطرين الي تخرجو كللللهم كانو لابسين ثياب إلا 3 الي انتبهت لهم كانو ببدلة رسمية

موضوع التميز العلمي و الجوائز كانت قبل حفل التخرج بيومين و حفلها مختلف تماما بحفل التخرج و الي كانو موجودين بالحفل بالثوب و الغترة و العقال.

نداء لكل من يعرف هالشخص التواصل معاي على الخاص كونه خريج حاليا

اقدر اتأكد من الموضوع بحكم اني رئيس رابطة خريجين كلية شمال الأطلنطي و اعلنت تخرجهم الأسبوع الماضي

الحاقول
22-06-2014, 09:20 AM
هذا غير صحيح انا كنت هناك يوم التخرج , لحضور حفل تخرج ولدي
وكان ولدي يلبس الثوب مع كل الطلاب القطريين
وفوق الثوب كان يلبس روب التخرج , والوضع كان عادي وحرام الظلم

w.qatar
22-06-2014, 09:23 AM
مالهم حق صراحه المفروض ما حد تغيب عن التخرج المفروض كل القطريين كشخوا و دشوا غصب شدخلهم في لبس الناس هذي حريه شخصيه

Aaziz
22-06-2014, 09:24 AM
اخونا يعقوب وضح اللبس جزاه الله خير و ايضا الحاقول و نبارك لكم التخرج

سؤال : هل قبعة التخرج هو الزي الرسمي للتخرج ؟
اخبر تخرجنا بالبشت و بعقلنا من جامعه قطر

حسن
22-06-2014, 09:40 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الأخت غزلان و الأخ الذي سبقتيه بنقل الخبر الوسيط العقاري

ممكن معلومات الطالب لأنه حسب علمي الموضوع ليس بهذة الطريقه و قد يكون سوء فهم او تواصل بينه و بين العاملين على توزيع لبس التخرج من الكلية

الزي الرسمي مسموح به و كأي صرح تعليمي كل مدرسة, كلية , جامعه لها تقاليدها الخاصه بالتخرج
و الأغلب يعرف لبس التخرج الي اهو ال"قاون" البشت الاسود كما يسمونه البعض و القبعه "قبعه التخرج ام كركوشة" و تحته تلبس الي تبي

الي ما وده يحضر حفل التخرج حريته الشخصية و يسلتلم شهادة من مكتب التسجيل بالكلية.

موضوع الزي الرسمي كما ذكرتي الثوب و الغترة غلطانه بالنقل او الأخ كبر الموضوع اكثر من اللازم

لأن الغترة ممنوعه بحيث ما تقدرين تلبسين غتره و فوقها قبعة التخرج !!
بينما الثوب مسموح به و اغلب الشباب القطرين الي تخرجو كللللهم كانو لابسين ثياب إلا 3 الي انتبهت لهم كانو ببدلة رسمية

موضوع التميز العلمي و الجوائز كانت قبل حفل التخرج بيومين و حفلها مختلف تماما بحفل التخرج و الي كانو موجودين بالحفل بالثوب و الغترة و العقال.

نداء لكل من يعرف هالشخص التواصل معاي على الخاص كونه خريج حاليا

اقدر اتأكد من الموضوع بحكم اني رئيس رابطة خريجين كلية شمال الأطلنطي و اعلنت تخرجهم الأسبوع الماضي

اعتقد صاحب الموضوع هو ادري وتقدر ترسله رساله
او تبلغ الاداره

واعتقد انك وضحت الكلام يايعقوب وجزاك الله خير

وانشاء الله يزودك بالمعلومات عن الشخص كاتب الموضوع

علشان نعرف حقيقه الخبر

وشكرا

ya3coub
22-06-2014, 10:07 AM
اخونا يعقوب وضح اللبس جزاه الله خير و ايضا الحاقول و نبارك لكم التخرج

سؤال : هل قبعة التخرج هو الزي الرسمي للتخرج ؟
اخبر تخرجنا بالبشت و بعقلنا من جامعه قطر

أخي العزيز بو سعود
القبعه تعتبر الزي الرسمي في البلد الأم للكلية ألا و هي كندا.
ليس لدي علم عن جامعه قطر ولكن اصدقائي و معارفي الذين تخرجو كانو بالزي الرسمي القطري بحيث انها الجامعه الأم و مقرها بدولتنا الحبيبة قطر.

كل كلية,مدرس, او جامعه لديها تقاليدها التي تميزها و يطغى على الأغلب القاون "البشت" مع القبعه. لكن تختلف التصاميم و الألوان بحسب الشهادة دبلوم ,بكالريوس ,ماجستير او دكتوراه و ايضا الهيئة التعليمية.
ليس هنالك زي محدد عالميا

اعتقد صاحب الموضوع هو ادري وتقدر ترسله رساله
او تبلغ الاداره

واعتقد انك وضحت الكلام يايعقوب وجزاك الله خير

وانشاء الله يزودك بالمعلومات عن الشخص كاتب الموضوع

علشان نعرف حقيقه الخبر

وشكرا

أشكرك أخي حسن و تم إرسال الرسائل الخاصة لهم

والله يجزيك كل خير يا رب

الحجر العربي
22-06-2014, 10:24 AM
الدار دار أبونا والقوم حاربونا

حسن
22-06-2014, 10:30 AM
اتمنى اغلاق الموضوع تجنبا للردود المخالفه والتهجم على حقيقه لانعلمها
ونفتح موضوع للكلام اللي ماله داعي
دام اخونا يعقوب وضح وننتظر التوضيح من غزلان
فانا في نظري يغلق الى حين الاستيضاح منها ومن اخونا يعقوب

اتمنى من المشرفين الرفع او الاغلاق

وشكرا

بوحارب
22-06-2014, 11:18 AM
هذا الكلام غير صحيح

الثوب كانوا لابسينه الخريجين و لكن بدون غتره . السبب كبوس التخرج ماينلبس فوق العقال والغتره

ما يوارج ثوب وكبوس

غزلان
22-06-2014, 10:37 PM
الأخوان والأخوات الى شاركوا بالموضوع

انا نقلت الموضوع كما كتبته جريده الشرق والموضوع بالرابط

http://www.al-sharq.com/news/details/249276#.U6cs9IKKCcw

غزلان
22-06-2014, 10:39 PM
المشرفين الكرام

اذا ممكن الموضوع يغلق :)

qatara
22-06-2014, 10:45 PM