المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعض منتسبي وزارة الداخلية ...... مسيئون لهل قطر

بانغ بانغ
23-06-2014, 11:32 PM
السلام عليكم بعد غياب

حديث الشارع القطري حاليا عن وزارة الداخلية وبعض منتسبيها من مواطني شمال افريقيا من تونس

صارلت لي ولبعض الناس بحيث انهم من الوقاحة يسيئون الادب مع هل قطر في تصرفاتهم وطبائعهم وسلوكهم لدرجة وصلت احد مواقفهم لمعاليه . ادفوش ووقحين وسيئي التصرف ...... جاين من فقر وحاطينهم في امن بلادنا واول من يهرب هم

وين الشرطة اول ....

تحياتي

المحقق كونان
23-06-2014, 11:39 PM
شسالفة؟

alsoq
23-06-2014, 11:42 PM
شلينا الرد لا يزعلون بس وانا صار لي موقف معهم

حسن
23-06-2014, 11:46 PM
لو كان هناك اسائه تقدر تبلغ مسئوله وتكتب فيه تقرير او تشتكيه لمسؤله
وكلنا بشر واللغلط وارد

بانغ بانغ
23-06-2014, 11:52 PM
شباب الاساءة تكمن في تصرفاتهم مثلا

ايجيك يضرب الجامة يالقوة وايقولك جيب الليسن او انزل من السيارة اوقات التفتيشات .... يعني مافي لباقة ولا ادب

مرة قال حق واحد انزل بالصراخ .

انا مرة واحد ضرب الجامة بغى يكسرها وقام ايطل في السيارة ومعاي هلي .... والله نزلت له وخذت اسمه وصورت دوريته ويلغت مكتب معاليه وكلموني عشان اتنازل بحكم انه تونسي وغشيم وسامحته

حركات مثل هاي بس ما اشكك في امانتهم لاني ما اعرف

technical
23-06-2014, 11:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ، لا احب التعميم على الجميع صفه سيئه ، لكن عندما تنمو الدولة وتحتاج موظفين وتواجه بين اختيار ان تحصل على موظفينها من المواطنين او ان تحصل عليهم من الخارج و تختار الدولة الاختيار الارخص ، فتقوم بتعيين موظفينها من الخارج ، اكيد لن يأتي فقط الموظف ! سيأتي ثقافة ادارية ومجتمعية ! سواء كانت هذه الثقافة مقبوله ام لا نحن من سيعيش معها ، سواء كان العشاء ظ،ظ*ظ* ريال او ظ¥ظ*ظ* البطن راح يشبع لكن السؤال الاهم ايه الذي وضعت فيه ؟

Qt.1
23-06-2014, 11:57 PM
شباب الاساءة تكمن في تصرفاتهم مثلا

ايجيك يضرب الجامة يالقوة وايقولك جيب الليسن او انزل من السيارة اوقات التفتيشات .... يعني مافي لباقة ولا ادب

مرة قال حق واحد انزل بالصراخ .

انا مرة واحد ضرب الجامة بغى يكسرها وقام ايطل في السيارة ومعاي هلي .... والله نزلت له وخذت اسمه وصورت دوريته ويلغت مكتب معاليه وكلموني عشان اتنازل بحكم انه تونسي وغشيم وسامحته

حركات مثل هاي بس ما اشكك في امانتهم لاني ما اعرف

بصراحه حركه مب حلوه كلش ولو انا مكانك يمكن راحت عليه عشره صفر , لكن بعد مانعمم لازم انحصل الزين والشين .

بانغ بانغ
23-06-2014, 11:58 PM
المهم والله ما نقصد الاساءة فاكيد هم محلفين ويؤديون لواجب باكمل وجه بس يمكن يحتاجون تاهيل ودورات علاقات مع الجمهور واشكر اللي تفاعل وما احب الموضوع ايطول فالقصد التنبيه

حسن
24-06-2014, 12:03 AM
المهم والله ما نقصد الاساءة فاكيد هم محلفين ويؤديون لواجب باكمل وجه بس يمكن يحتاجون تاهيل ودورات علاقات مع الجمهور واشكر اللي تفاعل وما احب الموضوع ايطول فالقصد التنبيه

في هذا انا معاك دورات التعامل مع الجهور مطلوبه ومهمه
واتمنى كل منتسب الى اي جهاز حكومي اجباري ياخذها
المشكله عندنا يالله تخرج بس دوام المفروض يكون هناك اجتماع دوري ولو كل اسبوع مره
معرفه ماهي المشاكل اللتي تواجههم والتغلب عليها بماهارات التعامل
وخصوصا الحين النفسيات كله واصله حدها
من الزحمه والحر وبكره جايك رمضان

بانغ بانغ
24-06-2014, 12:05 AM
بيض الله وجهك بو علي على المداخلة الطيبة

اما النفسيات احين حر ورمضان وزحمة ...... سلطة جرجير

ذيب ازغوى
24-06-2014, 12:12 AM
شوف أنا حتكيت معا واحد تونسي مع مرته جا ضرب المؤتر وقفت يقولي مات شوف كنت بتدعمني قلت له اسمحيلي بالطيب ومشيت الا يضرب السيارة مره ثانيه ويقولي يا حمار الله نزلت له فدعته ومشيت المحترم محترم واللي مب محترم بينضرب على راسه

R 7 A L
24-06-2014, 01:29 AM
شوف أنا حتكيت معا واحد تونسي مع مرته جا ضرب المؤتر وقفت يقولي مات شوف كنت بتدعمني قلت له اسمحيلي بالطيب ومشيت الا يضرب السيارة مره ثانيه ويقولي يا حمار الله نزلت له فدعته ومشيت المحترم محترم واللي مب محترم بينضرب على راسه

اشكرك على التفديعه
والله يكثر من امثالك
الغير محترم ماينفع معه غير الضرب المبرح في الاخير هو بعد اي المضروب مستفيد لانك عطيته درس مجاني

بن مشهور
24-06-2014, 02:31 AM

يستاهل
هذي النوعيات ماتمشي الا بالقوه الاحترام ماينفع معها

w.qatar
24-06-2014, 07:43 AM
هم جايين يطبقون اساليب الشرطه في بلدانهم عندنا في قطر
في بلادهم الشرطي يمسك المواطن يسطره و يلعن شكله و المواطن لو فيه خير يقول كلمه على بالهم نفس نظامهم الخايس

انا اقوول اذا بتشتكون على هالاشكال لا تتنازلون ابد خلوهم يتعلمون الادب

العنيده
24-06-2014, 08:05 AM
الله المستعان :)

شيخ القبيلة
24-06-2014, 08:13 AM
ياجماعة ممكن حد يفهمني لاني اول مرة ادري في اجانب في الشرطة ....معقولة اللي يفتش الليسن اجنبي .

بانغ بانغ
24-06-2014, 08:15 AM
ياجماعة ممكن حد يفهمني لاني اول مرة ادري في اجانب في الشرطة ....معقولة اللي يفتش الليسن اجنبي .

طال عمرك بعض الدوريات هالايام كلهم توانسة ومغاربة ....

عثرة جواد
24-06-2014, 08:18 AM
ايه والله انهم سئ السلوك وبدون ضمير

والااخلاق خالافني وكذب على حسبي الله عليه

بوخالد911
24-06-2014, 08:23 AM
يعني مب من الأفضل توظيف مواليد هل قطر ؟!؟!؟!!؟

ع الأقل يتكلمون مثلنا ويعرفون السنع

مب مثل الجنسيات المذكورة !!

شيخ القبيلة
24-06-2014, 08:27 AM
طال عمرك بعض الدوريات هالايام كلهم توانسة ومغاربة ....

هذي مصيبة اذا رجال مرور دولة قطر من توانسة واجانب ليش والله قهر المفروض الدوريات والفزعة بالذات قطريين لانهم يعرفون حق هل قطر ويعرفون سلومهم وعاداتهم وتقاليهم وكنا دايما نشوف رجال المرور بمنتهى الذوق والاحترام والحين اجانب لاحول ولا قوة الا بالله

7llo
24-06-2014, 09:03 AM
ولا مره مر علي شرطي مرور تونسي او مغربي الي انا اعرفه المرور دوم يكونون عرب من مواليد قطر بدون ذكر جنسيااات , الصراحه اول مره اسمع انه المرور فيه مغاربه وتوانسه

عيون الدوحة
24-06-2014, 09:03 AM
أشدعوة موظفين ذول في أماكن حساسة ليش مافي مواطنين او مواليد الدوحة لسد النقص عند الداخلية

وحيد-الشوق
24-06-2014, 09:27 AM
الحين الشرطة وايد مغاربة وتوانسه عندهم يبيلهم دورات تعامل مع الجمهور انا لو صارلي موقف مثل ذي حتى لو عسكري مابسكت له عسى ماشر يطول صوته ولا يصارخ حتى لو عسكري مايحق له

هدوء 2
24-06-2014, 09:33 AM
صدقت اخوي وانا صار لي موقف مع احدى التوانسه وللاسف كأن معاه شرطي قطري ...معاليه للأسف خله التونسي ينزل انا كنت واقف وما أدري هذا المكان ممنوع الوقوف وما في ما يدل على ذلك.... وكنت في السيارة كاعد جاني وطلب مني الليسن وقلت له ليش قال واقف في الممنوع قلت بس هذا موقف ... ومادري ان ممنوع .:eek5:.. قال طيب عطنا الليسن قلت ليش ب قال شوي وبرجعة راح عند كبيرة القطري واستغربت رجع الا ويعطيني المخالفة وتلاغيت معاه وقلت له ليه تخالفني قال واقف في موقف غلط وهذا الموقف مو باركينج طيب قولي حرك ع الاقل وليش تكذب علي اسألك بتخالفني تقولي لا :anger1: ...وقلت له أصلا مافي أي لافته ادل ان مو موقف والله ان المكان يدل ان موقف ... الاهم ماعرف ايش يرد علي .....وعلى طول رحت المركز كلمت الضابط وعرف الشخص والدورية وقلت له علموهم عادات وتقاليد البلد ... علموهم التعامل مع الاخرين يبين عليه توه متدرب بس جبتهوهم وقلتو لهم يالله خالفو أهل قطر وهي تعد فترة تدريب لكم ليش أهل قطر حقل تجارب وكلمته بخصوص المخالفة يقول خلاص تسجلت ممكن تروح مدينة خليفة يرفعونها عنك هذا كلام ويعطيني من طرف اللسان حلاوة الكلام الحلو مطلوب بس مو لحس ... وللأسف بعد ما وضحت ان المكان اللي تم الوقوف فيه مكان عادي موقف ما في أي اشارة تبين لك ممنوع الوقوف ما وعيت ان اليوم الثاني او الثالث وانا رايح اشوف الشرطة حطت لافتة وسكرت المكان بالحديد يعني كان معاي حق :anger1: شنو انتو تنظرون من يقولكم .... معليه ما قلنا شيء.... حلو الانسان يفيد أهل بلدة بس على الاقل شيل المخالفة يعني تدري اني على صواب ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل لا تقولون رمضان اللي مثل ها الضابط رمضان او غير رمضان ما عنده لا ذمة ولا ضمير يدري ان انا معاي حق وحتى وان كانت المخافة 100 ريال دام انها مو على حق تسحب من نفس المكان مو يقولي ممكن تروح لمدينة خليفة ِطيب المنطقة هاي ما تتبع لي وبعيدة ما يسوى علي وانا تخالفت في نفس منطقتي اللي تتبع للمركز والخطأ من عندكم ليش اروح هناك ... خالف تعرف ولا شسالفة .. رجاء حار من المسؤلين في الداخلية النظر في مثل هذه المواضيع وتكثيف الدورات لهم وللضباط بعد والعالمين وتجديد الدورات لهم بصفة دورية يمكن مع الزمن والعمر ينسون ما تعلموه :rolleyes2:... الله يرحم شرطة قبل

واسمحولي ع الاطالة ِ

مختلفة عقليا
24-06-2014, 09:40 AM
السلام عليكم .،

شخصيا ما صادفني معاهم شي .،

بس .، لو أكثره الشكاوي .، لازم دورات

ويسلموو .،

qatar700
24-06-2014, 09:48 AM
السلام عليكم بعد غياب

حديث الشارع القطري حاليا عن وزارة الداخلية وبعض منتسبيها من مواطني شمال افريقيا من تونس

صارلت لي ولبعض الناس بحيث انهم من الوقاحة يسيئون الادب مع هل قطر في تصرفاتهم وطبائعهم وسلوكهم لدرجة وصلت احد مواقفهم لمعاليه . ادفوش ووقحين وسيئي التصرف ...... جاين من فقر وحاطينهم في امن بلادنا واول من يهرب هم

وين الشرطة اول ....

تحياتي

اسعد الله صباحكم جميعا

جميع افراد وزارة الداخليه يحتاجون دورات في فن التعامل مع الجمهور وتعليمهم بانهم مدنيين مش عساكر مثل ما تعلموا في المعهد لانه جميع الدورات مخصصه لصف الضابط والضابط اما افراد بدون اي تأهيل وهذا الشي اللي نجوفه على ارض الواقع مما سبب اشكاليه وعدم درايه،
في السابق كانوا اغلبية منتسبي الوزارة مواليد الدوحه في الدفاع المدني واغلبية اقسام الشرطه وهم كانوا اصحاب خبره في هل الديره بس للأسف تم الاستغناء عنهم فجأه بدون اي سبب مما صارت اشكاليه و مقاطعه العمل في العسكريه ، والشي الاخر تفاوت رواتبهم برواتب التوانسه والمغاربه عن رواتب مواليد الدوحه وهذا الشي كذلك يزيد من العزوف في العمل في الداخليه لاكن حاليا لابد حل لهذا الموضوع ،،عمل فريق متخصص والمرور علي جميع اقسام الوزارة الذين يتعاملون مع الجمهور و تقديم شرح مفصل في كيفية فنون التعامل وشرح بعض قيم و عادات وتقاليد المجتمع لعلى وعسى يفيد ويقل الشكاوي

Aaziz
24-06-2014, 09:55 AM
السلام عليكم

حتى السائقين محتاجين دوره فن التعامل مع رجال الشرطه. الشرطي يقول لك عطني الليسن و تقول له ليش ؟
هذي لحالها مخالفه ،، رجل امن و بزي رسمي و سياره رسميه يطلب اثباتك و ماتعطيه ، مايصير

عموما التوانسه و الجزائريين و المغاربه ايضا ،، اسلوب كلامهم و لهجبتهم تعطي انطباع انهم معصبين بحكم تعاملي معاهم . و هذا لايعني ان فيهم من هو دون المستوى المنشود لا هم ولا ربعنا اكيد فيه الي اسلوبه تعبان .
طلب الليسن بعطيه الليسن و اذا خالفني و انا على حق بروح اطلع حقي ،، اما اني مخالف و اشد معاه عشان يتراجع عن المخالفه !
ان عفى عني فهذا يرجع لتقديره و القانون يمنحه هذا الحق لاني ممكن اكون مجبور على الرتكاب مخالفه بشكل مؤقت ولا يضر بالغير .

حمد بن سعد
24-06-2014, 10:03 AM
الله المستعان

الله يستر ومايصير موقف معاي

فراغ
24-06-2014, 10:11 AM
الله عليك يا شرطة عمان
كلهم مواطنين
يقولي صديق قطري سافر عمان بسيارته
يقول كنت مخالف ووقفني شرطي صغير في السن
أول شي قام به عطاني تحية عسكرية
وقالي سيدي أنت مخالف
قاله القطري وكان هذا القطري ضابط بالجيش
كيف عرفت أنني ضابط وأعطيتني التحية العسكرية
قال له الشرطي العماني الصغير
لا يا سيدي لا أعرف من تكون ولكن النظام عندنا هو قبل أن نخالف المخالف أن نحييه بالتحية العسكرية أحترامآ له لآنه على الآرض العمانيه أين تكون جنسيتة وبعدها نشرح له خطئه ونسلمه المخالفه
هذا ما علمونا أياه وأذا لم نفعل ذلك نتعرض للمحاكمة
ليتنا نتعلم من الأخرين
أصبح المواطن يهان في بلدة ويريدون منه وطنية
مسخرة ما بعدها مسخرة
أصبح المواطن أجنبي وأصبح الأجنبي مواطن والدليل عندما تكون هنالك مشكله بين مواطن وأجنبي ترى الشرطة تقف مع الأجنبي ضد المواطن وتدور دائرة الشك بأن المواطن دائمآ هو المعتدي وترى الأجنبي يظهر بمظهر المعتدى عليه وهو ذئب في فراء حمل

طبيب قطري
24-06-2014, 10:14 AM
أشدعوة موظفين ذول في أماكن حساسة ليش مافي مواطنين او مواليد الدوحة لسد النقص عند الداخلية

سؤال في محله .. اشكرك وننتظر الاجابه!!

طبيب قطري
24-06-2014, 10:15 AM
الله عليك يا شرطة عمان
كلهم مواطنين
يقولي صديق قطري سافر عمان بسيارته
يقول كنت مخالف ووقفني شرطي صغير في السن
أول شي قام به عطاني تحية عسكرية
وقالي سيدي أنت مخالف
قاله القطري وكان هذا القطري ضابط بالجيش
كيف عرفت أنني ضابط وأعطيتني التحية العسكرية
قال له الشرطي العماني الصغير
لا يا سيدي لا أعرف من تكون ولكن النظام عندنا هو قبل أن نخالف المخالف أن نحييه بالتحية العسكرية أحترامآ له لآنه على الآرض العمانيه أين تكون جنسيتة وبعدها نشرح له خطئه ونسلمه المخالفه
هذا ما علمونا أياه وأذا لم نفعل ذلك نتعرض للمحاكمة
ليتنا نتعلم من الأخرين
مسخرة ما بعدها مسخرة
أصبح المواطن أجنبي وأصبح الأجنبي مواطن والدليل عندما تكون هنالك مشكله بين مواطن وأجنبي ترى الشرطة تقف مع الأجنبي ضد المواطن وتدور دائرة الشك بأن المواطن دائمآ هو المعتدي وترى الأجنبي يظهر بمظهر المعتدى عليه وهو ذئب في فراء حمل

آخ يالقهر .. كلامك صحيح مليون بالميه وصرنا اغراب ببلادنا

h9466
24-06-2014, 10:44 AM
موضوع مهم جدا..وهو فن التعامل مع الناس...الحقيقة من تجارب شخصية غالبية المواطنيين والمواليد اسلوبهم راقي ويحترموا الشخص حتى لو مخالف..وبالنسبة لموضوع عزوف مواليد قطر عن العمل في الداخلية ,,,السبب جوهري وهو راتب مواليد قطر حوالي 6500 ريال اما التونسي او المغربي وحسب ماسمعت لكن غير متاكد من المعلومة ان راتبه حوال 11 الف ريال.....

قــ502ـطرالعز
24-06-2014, 11:25 AM
موضوع مهم جدا..وهو فن التعامل مع الناس...الحقيقة من تجارب شخصية غالبية المواطنيين والمواليد اسلوبهم راقي ويحترموا الشخص حتى لو مخالف..وبالنسبة لموضوع عزوف مواليد قطر عن العمل في الداخلية ,,,السبب جوهري وهو راتب مواليد قطر حوالي 6500 ريال اما التونسي او المغربي وحسب ماسمعت لكن غير متاكد من المعلومة ان راتبه حوال 11 الف ريال.....

نعم الموضوع جدا مهم ... الموظفين يخضعون لدورات فن التعامل مع الجمهور تنظمها وزارة الداخلية بشكل مستمر لتخدم متطلبات المراجعين واحتياجاتهم .. اما بالنسبه عن عزوف مواليد قطر عن العمل بوزارة الداخلية اعتقد ماله علاقه في الراتب وحبيت اصحح نقطه راتب الاجنبي في وزارة الداخلية على حسب القسم الي هو فيه وعلاواته مش شرط انه يستلم 11 الف مثل ماقلت ... للتوضيح فقط

قــ502ـطرالعز
24-06-2014, 11:38 AM

مافي في الاماكن الحساسه كادر اجنبي ابدا .. الاجانب يشتغلون في وظايف معينه مثل الحراسات والدفاع المدني والبعض منهم في المرور هذا واحد .. الشي الثاني القطري ومواليد قطر والبعض منهم مش الكل مايبي يشتغل شغله هالاجنبي ويخدم بلاده فيها اما الاجانب ناس تصرف على عوايل ومحتاجين بغض النظر اذا اخطئ في تصرف يحاسب عليه لكن البعض من القطرين ومواليد قطر عادي انه يشتغل حارس بوابه ولا سواق في نقليات الشرطه او غيرها اما الغالب مايبي هالشغله ... هنا يأتي الفرق بين القطري والاجنبي في هالشغله بالذات ... اتمنى الفكره وصلت

S S
24-06-2014, 11:41 AM
لادورات ولاغيرة المفروض ايكون معهم مسؤول اقطري وتحت اشرافه

Charisma
24-06-2014, 02:12 PM
للامانه ماصادفتهم في دوريات ..
واذا مثل ماذكروا الاعضاء فهالشيء غير مقبول ابدا .

قلب صادق
24-06-2014, 02:25 PM
بالنسبة للرواتب الاجانب في الداخلية وخصوصا العقود الداخلية فهي 6000 فقط وهو راتب مقطوع بدون ااااي علاوات وهناك بعض الاقسام 7300 فقط وتختلف بالنسبة للموظفين الاجانب المدنيين فرواتبهم افضل ويتمتعون ببعض العلاوات

معماري قطري
24-06-2014, 03:06 PM
التوانسة من أَطيب الشعوب وأَرقاها بس يبي لهم وقت حتى يعرفون طبيعة مجتمعنا والمفروض مثل ما قال الكثيرون الدورات مهمة .. أَو أَقل شيء التعليمات .. لأَنهم جايين من نظام عسكري قمعي لازم يفهمون إِن نظامنا العسكري يحترم الكل ويتعامل معاهم بلباقة

معماري قطري
24-06-2014, 03:13 PM
صدقت اخوي وانا صار لي موقف مع احدى التوانسه وللاسف كأن معاه شرطي قطري ...معاليه للأسف خله التونسي ينزل انا كنت واقف وما أدري هذا المكان ممنوع الوقوف وما في ما يدل على ذلك.... وكنت في السيارة كاعد جاني وطلب مني الليسن وقلت له ليش قال واقف في الممنوع قلت بس هذا موقف ... ومادري ان ممنوع .:eek5:.. قال طيب عطنا الليسن قلت ليش ب قال شوي وبرجعة راح عند كبيرة القطري واستغربت رجع الا ويعطيني المخالفة وتلاغيت معاه وقلت له ليه تخالفني قال واقف في موقف غلط وهذا الموقف مو باركينج طيب قولي حرك ع الاقل وليش تكذب علي اسألك بتخالفني تقولي لا :anger1: ...وقلت له أصلا مافي أي لافته ادل ان مو موقف والله ان المكان يدل ان موقف ... الاهم ماعرف ايش يرد علي .....وعلى طول رحت المركز كلمت الضابط وعرف الشخص والدورية وقلت له علموهم عادات وتقاليد البلد ... علموهم التعامل مع الاخرين يبين عليه توه متدرب بس جبتهوهم وقلتو لهم يالله خالفو أهل قطر وهي تعد فترة تدريب لكم ليش أهل قطر حقل تجارب وكلمته بخصوص المخالفة يقول خلاص تسجلت ممكن تروح مدينة خليفة يرفعونها عنك هذا كلام ويعطيني من طرف اللسان حلاوة الكلام الحلو مطلوب بس مو لحس ... وللأسف بعد ما وضحت ان المكان اللي تم الوقوف فيه مكان عادي موقف ما في أي اشارة تبين لك ممنوع الوقوف ما وعيت ان اليوم الثاني او الثالث وانا رايح اشوف الشرطة حطت لافتة وسكرت المكان بالحديد يعني كان معاي حق :anger1: شنو انتو تنظرون من يقولكم .... معليه ما قلنا شيء.... حلو الانسان يفيد أهل بلدة بس على الاقل شيل المخالفة يعني تدري اني على صواب ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل لا تقولون رمضان اللي مثل ها الضابط رمضان او غير رمضان ما عنده لا ذمة ولا ضمير يدري ان انا معاي حق وحتى وان كانت المخافة 100 ريال دام انها مو على حق تسحب من نفس المكان مو يقولي ممكن تروح لمدينة خليفة ِطيب المنطقة هاي ما تتبع لي وبعيدة ما يسوى علي وانا تخالفت في نفس منطقتي اللي تتبع للمركز والخطأ من عندكم ليش اروح هناك ... خالف تعرف ولا شسالفة .. رجاء حار من المسؤلين في الداخلية النظر في مثل هذه المواضيع وتكثيف الدورات لهم وللضباط بعد والعالمين وتجديد الدورات لهم بصفة دورية يمكن مع الزمن والعمر ينسون ما تعلموه :rolleyes2:... الله يرحم شرطة قبل

واسمحولي ع الاطالة ِ

شكلك إِخوي تبي الشرطي يقول أَرجوك عطني الليسن ويبكي لين تتنازل وتعطيه .. الشرطي من حقه وبدون ما يقول ليش يطلبك الليسن وأَوراق السيارة ومن واجبك تلبي وبعدين تناقش لو فيه فرصة للمناقشة وهذا في كل دول العالم

معماري قطري
24-06-2014, 03:26 PM
آخ يالقهر .. كلامك صحيح مليون بالميه وصرنا اغراب ببلادنا

صحيح الكلام الطيب والمعاملة الطيبة واجب كل شرطي قبل كل شيء

انا وقفوني الشرطة مره وحدة في ست شهور خلال اقامتي في أَمريكا والسبب التلفون .. لأَنه مسموح في الغالب بس من يلاحظ الشرطي إِنه مشغلك أَو ترسل رسائل وهذي ممنوعة ومخالفتها كبيرة يوقفك .. بس أَول ما سئلني عن ليسني وعن أَوراق السيارة وسلمته اياها وسئلته شمخالفتي .. قال كنت تتكلم في التلفون وكنت للحين ما سكرت .. هنا انا وضحت له إِني للحين مب مصدق إِن فيه مخالفة على التلفون وإِني دوم أَسويها .. بس سئلني من وين انت قلت من قطر .. إِبتسم واستانس وقال انا زرت قطر .. قلت شرايك في سواقة الناس هناك؟ تم يضحك وعطاني أَوراقي بدون مخالفة وقال انتبه لتكررها مره ثانية وعرفت إِنه بيسجلها علي إِنذار ولو خالفت بتتضاعف مخالفتي .. بس كلامه كله سيدي وكلمات طيبة وبابتسامة جايني يحليله ويده على المسدس وانا يدي فوق على مقود السيارة .. وأَوراق السيارة قلت له في الدرج ممكن اطلعها قال زين ومديت يدي بعدين .. بعضهم بطريقة سريعة يفتح الدرج ويفتش فيه ويبين كأَنه بيطلع مسدس ويربك الشرطي ويحده على الشر .. والشر رمية في الراس.

في عمان الاردن بعد 12 الليل والطريق فاضي دست للسيارة شويتين الا حاجز شرطة وتورطت .. ضحكت وقلت للشرطي يا اخوي آخر شيء توقعته انكم هنيه وقلت اجرب السرعة شوي .. وكنت دوم اسرع .. والله ضحك ورد علي بكلام طيب وقال لازم ننتشر انتشار أَمني .. الواحد يشوف هذي المعاملة الطيبة والتحذير يحترم الشرطة ويحاول ما يخالف .. وهم أَكيد عندهم توجيهات وعندهم حدود يتسامحون فيها .. وبهالطريقة يفرضون هيبة القانون وروح القانون.

الدوحه1
24-06-2014, 05:57 PM
يازين "الزول" لي عصب وقال" يازول انا قلت ليك ماتقيف تقيف ليه"!!!!

هامور البورصة
24-06-2014, 10:13 PM
السلام عليكم بعد غياب

وين الشرطة اول ....

تحياتي

بصراحه قبل اسبوعين خالفني شرطي من الجنسيه اليمنيه ، بصراحه قمة في الاخلاق ومانعمم تصرفات البعض على الكل ، وربعنا شزينهم ، يعرفون السنع ، اما اذا صار لك موقف مع عسكري من الجنسيه المذكوره سابقا لاتسكت ... قدم شكوى ضدهم ... والداخليه بقيادة بو ناصر ماراح يقصرون .... عساهم عالقوه

باراكودا
24-06-2014, 10:27 PM
الاخلاق الظاهر لمت اب والواقع لمت داون
خبرة خمس وعشرين سنة معاهم .

هدوء 2
25-06-2014, 08:56 AM
شكلك إِخوي تبي الشرطي يقول أَرجوك عطني الليسن ويبكي لين تتنازل وتعطيه .. الشرطي من حقه وبدون ما يقول ليش يطلبك الليسن وأَوراق السيارة ومن واجبك تلبي وبعدين تناقش لو فيه فرصة للمناقشة وهذا في كل دول العالم

اخوي الكريم انا ما قلت يبوس رجلي ولا ايدي ولا راسي وانا ما قلت اني ما عطيتة الليسن بس استغربت من طلبه لليسن وانا واقف في مكان صحيح بعد مو في نصف الشارع ولا بعرض الشارع..... الموتر داخل موقف في النهاية ما في ما يثبت ان هذا مو موقف للسيارات كلامي واضح فأكييد بقول ليش ؟؟؟ وانا ما تلاغيت معاه الا بعد ما جاء وعطاني المخالفة انت خليت اساس الموضوع ورحت لجانب آخر والعسكري التونسي على بال ما راح ورجع يتراولي خذ تعليمات من معالية اللي كان معاه بالسيارة ومن باب ان كذب علي يا ليت يكون صريح وقت تأديته للمهمة الرسمية ومن حقي اعرف ليش طلب الليسن وليش يخالفني اذا كنت انا ماشي في السليم.... وعلى كلامك لو في فرصة للمناقشة عيل نخلية يكتب المخالفة وتسجل لصالحة وتروح المركز وتتناقش مع عالمهم ويقولك روح مدينة خليفة يحذفونها لك لانها تسجلت في السستم وللعلم المكان اللي انا فيه مكان يسمح فيه للمناقشة لان بعيد جدا عن ضجة الشوارع وفي النهاية عرف الضابط ان انا على حق وان المفروض ماكنت تخالف ولا عيزان يحل الموضوع انا ما جبت شيء من عندي وعمري ما صادفني موقف مع رجال المرور لله الحمد ودائما اقول حماة الوطن يستاهلون بس من هم حماة الوطن ؟؟؟ بس هذا الموقف اكيييد ان يضايق جاي متدرب ما قلنا شيء ما ينزل لشارع الا بعد استيفائة لمتطلبات الخدمة العسكرية

partyQtr
25-06-2014, 09:08 AM
كله مخيسين ورافعين خشومهم

والقهر انه رواتبهم 11 الف واخوانا مواليد قطر واباءنا لهم اكثر من 30 سنه

في الشرطه ورواتبهم 6000

وسالفة عزوف مواليد قطر

بالعكس اغلب مواليد قطر ويمكن 80% من اللي يشتغلون عساكر لانه

هالوظيفه اللي متوفره لهم

ال 6000 شاملة كل شئ العلاوات وكل شئ حتى بدل السكن

لمت اب
25-06-2014, 10:12 AM
الشرطة واجهة الدولة ويمثلون الشعب
يجب ان يتم اختيار الأجانب بدقه وضرورة تحليهم بحسن الأدب والأخلاق
ومتابعتهم
لا نريد ان يحدث عندنا تعسف مثل ما يحدث في بعض الدول العربية
الذين قدم منها هؤلاء الشرطة

معا لرفع سمعة قطر

Roo7MooT
25-06-2014, 01:57 PM
الأغلب يتشكى ويقول وين اهل قطر وليش مايشغلون القطريين في العسكرية

تراهم موجودين بس في نقص كبير في الافراد أغلب أهل قطر يبي يصير ضابط

والكل شايف طفرة الضباط وكثرتهم وصغر سنهم في الفترة الأخيرة

وأغلب الشباب الصغار صار عندهم توعية وقاموا يهتمون في مستواهم العلمي

ويبحثون عن الوظائف الزينة ففي حال هالنقص الدولة من وين بتجيب لكم أفراد قطريين

وغير هذا كثرة الأستقالات من الداخلية الحين الكل قام يفطن الي كان تعليمه أبتدائي صار ثانوي

وقام يكمل دراسته علشان يحصل وظيفة ذات مستقبل احسن من العسكرية

فعلشان جذي الدولة أستقطبت أفراد من أخوانا التوانسة والمغاربة والدفعة الجديدة

الحين من السودان الشقيق قد تحصل بعض الاخطاء من بعض الأفراد نحسن الظن ونقول

من جهل أو عدم معرفة بعادات وطباع أهل قطر ففي هالحال مالنا الا نلوم وزارة الداخلية

لعدم تثقيفهم وأعطاءهم نبذة عن شعب قطر الطيب والداخلية مضطرة تستقطبهم

لنقص كبير وحاد في بعض الادارات الي مستحيل يشتغلون فيها قطريين

مثل الحراسات - الدفاع المدني - المرور

وانضموا بعض الأفراد من التوانسة والمغاربة في اللخويا والفزعة في بعض الأقسام

ومستحيل يطلع شرطي مقيم الا ومعاه قطري

يعني أن ماعجبكم كلامه تقدرون تروحون لرفيقه القطري وتشرحون له موقفكم

ولنبتعد عن التعلي وبعض الغرور مثل من تكون علشان أعطيك الليسن

وليش أعطيك ليسني هو في الاخير رجل أمن بعيدا عن جنسيته أو أصله

لانقول هذا يمني وهذا تونسي ولا مغربي

وبيني بينكم وجودهم راح يكون فيه عدالة بعيدا عن الواسطات الي بين ربعنا

مثلا موترك عليه مخفي أو مطلوب ويوم توصل الثبوت تحصل رفيجك أو ولد عمك

أو واحد يعرفك من زمان ويمشيك ويوم التونسي أو المغربي يخالف ننزل موضوع

بدايته في الدوحة ونهايته بقرطاج ؟

MoTeC
26-06-2014, 02:51 AM
بالنسبه لي لو طلب بعطيه لو شنهي جنسيته لأن انا ف شغلي اطلب اوراق من المراجعين ولازم يجيبونها مايصير لما يجي حد وب دريس الداخليه يطلب مني وماعطيه لأنها حق من حقوقه يطلب ليسنك واستمارتك
ومدام واثق انك مش غلطان خله يخالف او اطلب منه يعطيك الضابط المناوب او المسؤول وفهمه الوضع اما يتقبله ويخليك تمشي اما يقوله خالفك وانت هني صور المكان وروح قدم شكوى
اما الأسلوب ياما قطريين (وربع دراسه بالسنين) اسلوبهم معانا زففت ويسوي نفسه مايعرفك ويوديك المركز اخر الليل ويحجز موترك على شي بسيط يقدر يمشيك فيه

امل الحياه
26-06-2014, 09:19 AM
مسخرة ما بعدها مسخرة
أصبح المواطن أجنبي وأصبح الأجنبي مواطن والدليل عندما تكون هنالك مشكله بين مواطن وأجنبي ترى الشرطة تقف مع الأجنبي ضد المواطن وتدور دائرة الشك بأن المواطن دائمآ هو المعتدي وترى الأجنبي يظهر بمظهر المعتدى عليه وهو ذئب في فراء حمل[/QUOTE]

للاسف هذا الواقع وسمعنا كثير من مواطنين حصل لهم :weeping:

أم محمد 90
26-06-2014, 09:21 AM
وفوق هذا مايحترمون المرأة نهاااااااااااااااااااااااااااااائي ...!!!

لان مجتمعهم غير عن مجتمعنا :)

حسن
26-06-2014, 09:28 AM
موظفين بدون دورات مايسير
وخصوصا التعامل مع الجمهور

طبيب قطري
27-06-2014, 05:06 PM
استغفر الله العظيم

كاشف الغطاء
28-06-2014, 04:56 AM
ليش يجيبون ناس زيادة اللي موجودين مكفين المشكلة ندفع لهم من رواتبنا

كلاسيكي
28-06-2014, 05:52 AM
الله عليك يا شرطة عمان

مسخرة ما بعدها مسخرة

ٌوربي كلامك يمثلني

لو الواحد تكلم علوم وعلوم