المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حجز دوريه الفزعه تنفيذا للقانون

حسن
24-06-2014, 07:17 AM
http://im49.gulfup.com/bJ7hqP.jpg (http://www.gulfup.com/?w7tN5J)

في يوم السبت تاريخ 2014/6/14 عند الساعه 4 و54 دقيقه مساء
ارتكبت دوريه الفزعه هذه المخالفه والواضحه والصريحه
وهو الوقوف في موقف المعاقين امام بوابه الاند مارك مع العلم ان موقف الشرطه المخصص
كان خالي

ونص القرار الجديد حجز السيارات المتجاوزه على اليمين والوقوف في موقف المعاقين

السؤال
هل سيتم حجز هذه الدوريه استنادا للقرار وكما هومطبق الان على الجميع ؟

وشكرا

khaldoon
24-06-2014, 07:18 AM
:eek5::secret:

حسن
24-06-2014, 07:21 AM
:eek5::secret:

:)

:victory:

khaldoon
24-06-2014, 07:26 AM
:)

:victory:

طيب هم دايما يتجاوزون عن اليمين و يمشون على الخط السيرفيس خلال الزحمة ... بس ما خطر ببالي اصورهم...

بخصوص الصوره وقوف مؤقت ما نزلوا من السياره

والله ذاك اليوم وحده توقف في مواقف المعاقين ومعها اولاد قولت خلني اشوف مخالفه والا لا لانه ان بعض الظن اثم.... والله ما فيهم شي و نزلوا كلهم يمشون على رجليهم و يضحكون

قولت حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

بانغ بانغ
24-06-2014, 07:26 AM
صبحك الله بالخير بو علي

اشفي العالم على الشرطة ؟؟؟؟؟؟

ياخي يمكن موقف الشرطة كان في مسامير ..... ما تدري

Dana’1
24-06-2014, 07:38 AM
طيب هم دايما يتجاوزون عن اليمين و يمشون على الخط السيرفيس خلال الزحمة ... بس ما خطر ببالي اصورهم...

والله ذاك اليوم وحده توقف في مواقف المعاقين ومعها اولاد قولت خلني اشوف مخالفه والا لا لانه ان بعض الظن اثم.... والله ما فيهم شي و نزلوا كلهم يمشون على رجليهم و يضحكون

ترى هالموقف مو بس للي جالس على كرسي متحرك
حتى أصحاب الإعاقات بالرجل بأغلب أنواعها بعضهم يستخدمون اخذية تساعدهم بالمشي من غير ما يوضح للناس أنهم يعانون من هالإعاقة..إلا إذا تعرفة شخصيا... و هالأشخاص تصرف لهم بطاقة ذوي احتياجات خاصه

حسن
24-06-2014, 07:48 AM

صباح الخير ياخلدون وين هل الغبه يازليما

هم كانو نازلين انا لما جيت ابي اخذ الصوره كانت الدوريه مافيها حد فاحترت اني اصور ولا لا
وفخذت لفه وطلعت سلاحي الابيض اقصد جوالي وصورت
يارجل امس جايتني مخالفه 300 ريال مادري مال اش والله مانعلم من هل المخالفات
وحنا حبيسين البيوتوالمجالس لو نطلع وش بيسير الصراحه وضع المخالفات اصبح شي غير طبيعي
والمشكله ياريت احنا عاد مخالفين صح الى من غباء واضعي اشارت السرعه وتخطيط الطرق الفاشله
الصراحه الوضع ماينسكت عليه

شوف هذه الصوره سوف تضع مصدقيه المرور على المحك مع العلم اني من اشد معارضين قانون الحجز
لان السياره ماهي الا اداه

نسخه حق شيخ الديره يعطينا رده ومؤيديه بسبب الحجز

حسن
24-06-2014, 07:49 AM
صبحك الله بالخير بو علي

اشفي العالم على الشرطة ؟؟؟؟؟؟

ياخي يمكن موقف الشرطة كان في مسامير ..... ما تدري

صباح النور

الشرطه بشر مثلنا ويخطئون مثلنا لا تخاف مهب منزهين
وانا على يقين ان الدوريه سوف تحجز في شبك الصناعيه تفيذا للقانون

QATAR 77
24-06-2014, 07:58 AM
بس لو يعطوني قيمة مخالفات الوقوف في مواقف المعاقين مالت اللولو كان صرت مليونير

إعلامي قطر
24-06-2014, 08:08 AM
..

وآنا أقرى الموضوع تذكرت مقولة:

كلما ارتفع سقف الحريه؛ ارتفع سقف الطموح !

عموماً الشرطه ماراح يوقفون بموقف معاقين اعتباطاً
أكيد كان موقف الشرطه فيه موتر ثاني ذيك الحزه..

وأيضاً طبيعي ومنطقي جداً إن سيارات الشرطه
تكون لها صلاحيات مب عندك ياحسن ومب عند
أي مواطن أو مقيم يخالف وشايل عليهم حبتين !

وصباحكم خير وتفاؤل وحسن ظن..

..

شيخ الديرة
24-06-2014, 08:08 AM

هم كانو نازلين انا لما جيت ابي اخذ الصوره كانت الدوريه مافيها حد فاحترت اني اصور ولا لا
وحنا حبيسين البيوتوالمجالس لو نطلع وش بيسير الصراحه وضع المخالفات اصبح شي غير طبيعي
والمشكله ياريت احنا عاد مخالفين صح الى من غباء واضعي اشارت السرعه وتخطيط الطرق الفاشله

شوف هذه الصوره سوف تضع مصدقيه المرور على المحك مع العلم اني من اشد معارضين قانون الحجز

صباح الخير بو علي يا طيب. وصلت النسخة بالأكسبريس وكلها عود وعنبر.

طلبك هذا من قبيل النقد اللطيف لا أكثر. لأنك تعرف جيدا الفرق بين حجز سيارة الفزعة وحجز سيارة السائق العادي. حجز سيارة الفزعة سوف لا تمنع سائقها المخالف من تكرار المخالفة لأنه لم يلتوي بنارها, ثاني يوم يروح يعطوه سيارة ثانية لأداء واجبه. أما أنا وأنت نروح نؤجر سيارة الى أن تنتهي فترة الحجز وتكون فترة قاسية نتذكرها كلما حاولنا نخالف مرة أخرى.

القانون له هدف, والهدف ليس سلب مالك او تعكير مزاجك. هدف القانون هو أبقاء الطريق مفتوحا وأمنا للأخرين. وتوصلت السلطات الى قناعة أن الطريقة الوحيدة لكي لا تكرر المخالفة هو أن يعكرون مزاجك بطريقة وأخرى لأن كل الطرق الأخرى فشلت.

أتفق معك على أن ما عمله السائق هنا غلط من ناحية المبدأ, وكان عليه أن يقف في مكان أخر لأنه مخصص لناس غيره. وتتم عقوبته هو وليس السيارة. وهذا لم تطلبه أنت.

يا أخي لطفك علينا بمقولة أنك في البيت او المجلس وتجيك مخالفات, لأن السيارة سيارتك, وليس لأنك حبيس البيت. وهنا مسؤوليتك أن تقول لكل من يسوق سيارتك ما هي القوانين وكيف يتجنبون المخالفات, والغايب يعلم الحاضر :deal:

همر
24-06-2014, 08:09 AM
القصد من الحجز حرق قلبك يابوعلي

على سيارتك عشان تتأدب وماتخالف ...

الحين اشتبي من حجز دوريه ؟!!

بتحرق قلب الداخليه مثلاً ؟!! :happy:

حمد 2002
24-06-2014, 08:10 AM
ماهو هدفك من التشهير بالشرطه يابوعلي ؟

طيب هل من الممكن ان تكون عنده حاله طارئه وبلاغ مهم استدعت توقفه بهذا المكان لقربه من البلاغ الذي فيه المكان ؟

الشرطه يخدمونا ليل ونهار ويسهرون على راحتنا ، هل من الشجاعه اننا نشهر بهم بدلا من احترامهم وتقديرهم ؟

الشرطي مانزل من السياره كما توحي الصوره ، فهل من الممكن انه انتبه لخطأه ومشى بسرعه ؟

هل من الشجاعه يابوعلي نشر الصوره بالنت ، بدلا من التوجه للقسم وتنبيه وزاره الداخليه بهذا التصرف من هذا الشرطي لعدم تكرار هذا الخطأ مستقبلا ؟

هل فكرت يابوعلي بالذهاب لسياره الشرطي وطرق الباب عليه وتنبيهه بتصرفه هذا ، بدلا من نشر صوره سياره الشرطي والتشهير به ؟

هل ارسلت تلك الصوره لمطراش ؟

وهل تقترح بأن يتم كتابه اسم الدوريه ورقمها مع وجود هاتف مكتوب بسياره الدوريه للابلاغ عنها في حاله وجود مخالفه عليها ؟

وهل تقترح فرض مخالفات نقديه على سيارات الشرطه تدفعها وزاره الداخليه للجمعيات الخيريه بالدوله ؟

وماهي المخالفه التي تقترحها على سياره الشرطه تلك وعلى الشرطي نفسه ؟

وهل تعتقد بأن رجل الشرطه وضع دوريته هناك لانه ضن بأنه في مأمن عن القانون ؟

وهل تعتقد بأن هالموضوع بيحصل صدى لدى المجتمع وخصوصا للمسؤلين بالداخليه ؟

هل تعتقد بأن الداخليه يجب ان تكون هي القدوه للسائقين وللجمهور ؟

البعض يقولك يابوعلي الشرطي بشر ومب زين اتشهر فيه ، ولاكن من الممكن انك تشتكي عليه فقط ؟ شترد عليهم يابوعلي ؟

والبعض ايقول بان بوعلي الحين بيشيل الصوره بداعي الخوف ؟ شترد عليهم يابوعلي ؟

رساله اتحب اتوجهها لوزاره الداخليه ، للمرور ، للخويا ، للفزعه ؟

رساله اتوجهها للشرطي المخالف حسب وجهه نظرك ؟

اكتب نصيحتك لرجال الشرطه بسطرين فقط ؟

هل بسبب التراكمات الفكريه والكبت الي مخزنه بقلبك على رجال المرور ادت الي نشرك لتلك الصوره . وتصيدك لخطأ وزاره الداخليه ؟

هل فكرت بنشر تلك الصوره بالجريده ، ولو احد من الصحفين نشر تلك الصوره واخذها من المنتدى هل تبيح له هذا التصرف ؟

بعض الشركات يبون ايسون فلم ، نتيجه استواحهم للفكره من موضوعك هذا ماذا ترد عليهم يابوعلي وهل تبيح لهم هذا ؟

هل تعتقد بان هذا الحدث لو حصل بامريكا هل سيمر مرور الكرام على المجتمع والأعلام ؟

هل يجب نشر تلك الصوره بتويتر وووو لكي تصل بسرعه للجهات المختصه ؟

هل تلك التصرفات نااادره ولا متكرره بكثره من قبل رجال الشرطه ؟

ولو نادره هل تستدعي نشرها بالمنتدى ؟ ولو بكثره هل تستعدي نشرها ام عدم نشرها بالمنتدى ؟

هالصوره ماذا تفيدنا كأعضاء بالمنتدى ؟ وكأفراد بالمجتمع ؟

الصوره خير تعبير عن الكلام ؟ هل تلك العباره تنطبق على موضوعك هذا يابوعلي ؟

وهل شعرت يابوعلي بالرضى الداخلي من قرارات نفسك من نشرك للصوره تلك ؟

البعض يقول بان تلك الصوره فوتوشوب .. شترد عليهم يابوعلي ؟

البعض يقول بان بوعلي فقط يضهر سلبيات رجال الشرطه ولا يضهر حسناتهم والجهود التي يقومون بها ... شترد عليهم يابوعلي ؟

بالتوفيق ...

لاجئ عاطفي
24-06-2014, 08:12 AM
وانا امس رحت اخذ موتري من الحجز ماشفت اي دورية محجوزة يعني انا على يقين ان حجز هالدورية لن يتم .. وردا على كلام البعض ان الشرطه بشر ومهب معصومين من الخطأ حتى انا كان حجز سيارتي سوء تقدير لانه طالع من شارع رئيسي وداخل شارع فرعي ولم ازاحم السيارات الواقفه عند الاشارة ومع هذا اصروا على اني متجاوز وسلمت بالامر وتم حجز السيارة فاتمنى ان يتم تطبيق الحجز على الدورية

العنيده
24-06-2014, 08:12 AM
مااتوقع واقفين بس جذيه :rolleyes2:
بس لو كانوا مخطئين ممكن تنحجز والله اعلم

شيخ الديرة
24-06-2014, 08:27 AM
ونص القرار الجديد حجز السيارات المتجاوزه على اليمين والوقوف في موقف المعاقين

السؤال
هل سيتم حجز هذه الدوريه استنادا للقرار وكما هومطبق الان على الجميع ؟

وشكرا

:court::court::court::court::court:
كل الدق على الحجز ؟ ماهي أقتراحاتك يابو علي, والأخوة اللي ماعاجبهم الحجز, بالبديل العملي والسريع لمنع المخالفات؟
:court::court::court::court::court:

لاجئ عاطفي
24-06-2014, 08:35 AM
انا بقولك شالحل وبسيط وعملي بخصوص التجاوز من اليمين ..
يركبون مطبات اللي يسمونها ( عيون القطو ) الكور البيضه الكبيره يكربونها بشكل عرضي قبل كل اشاره او دوار يعني كل 3 امتار يحطون مطبات وبهالطريقه محد يقدر يتجاوز

حسن
24-06-2014, 08:35 AM
..

وآنا أقرى الموضوع تذكرت مقولة:

كلما ارتفع سقف الحريه؛ ارتفع سقف الطموح !

عموماً الشرطه ماراح يوقفون بموقف معاقين اعتباطاً
أكيد كان موقف الشرطه فيه موتر ثاني ذيك الحزه..

وأيضاً طبيعي ومنطقي جداً إن سيارات الشرطه
تكون لها صلاحيات مب عندك ياحسن ومب عند
أي مواطن أو مقيم يخالف وشايل عليهم حبتين !

وصباحكم خير وتفاؤل وحسن ظن..

..

هذا ردك!!!!

وقناعك إعلامي قطر!!!!!

حسن
24-06-2014, 08:36 AM
القانون قانون وعن التأليف

العساس
24-06-2014, 08:37 AM
الدورية ماتنحجز لان استخدامها لاكثر من شخص

اتوقع سيتم تطبيق العقوبة على الي كانوا في الشفت

النهار
لوتم حجز دورية الفزعه بدالها 1000 دوريه ايش الفايده من الحجز
انا ولاانت لوانحجزت سيارتنا وماعندنا بديل نتلته
شوف لنا حل غير الحجز بوعلي
بس ياخوي انت تقول قبل لاتجيب السلاح الابيض ماحد كان في الدوريه اكيد كان عندهم امر طاري واقرب مكان هو مواقف المعاقين
لانه في العاده في الامور العاديه لوحد يبي ينزل من الدوريه لاي سبب الشخص الثاني يكون متواجد في الدوريه
ومايغادرها وهذي الي نشوفه طالما الي في الدوريه كلهم نزلوا اكيد كان نزولهم للمصلحه العامه ولامر طاري

بوخالد911
أتمنى عدم التفرقة

أطالب بحجز المركبة

حسن
24-06-2014, 08:42 AM
الكل كان يطبل لقانون الحجز رغم معارضتي الشديدة لهذا القرار والحين لاما طلعت لكم المخالفه علشان انا دورية عسكريه قمتو تتنصلون

من انتم
:telephone:[

شيخ الديرة
24-06-2014, 08:42 AM
انا بقولك شالحل وبسيط وعملي بخصوص التجاوز من اليمين ..
يركبون مطبات اللي يسمونها ( عيون القطو ) الكور البيضه الكبيره يكربونها بشكل عرضي قبل كل اشاره او دوار يعني كل 3 امتار يحطون مطبات وبهالطريقه محد يقدر يتجاوز

الفوروييل يعبرها عادي, وعندك ألاف التقاطعات, حل غير عملي.

MAZEN37
24-06-2014, 08:48 AM
وانا امس رحت اخذ موتري من الحجز ماشفت اي دورية محجوزة يعني انا على يقين ان حجز هالدورية لن يتم .. وردا على كلام البعض ان الشرطه بشر ومهب معصومين من الخطأ حتى انا كان حجز سيارتي سوء تقدير لانه طالع من شارع رئيسي وداخل شارع فرعي ولم ازاحم السيارات الواقفه عند الاشارة ومع هذا اصروا على اني متجاوز وسلمت بالامر وتم حجز السيارة فاتمنى ان يتم تطبيق الحجز على الدورية

ما يمديك تفك حجز موترك شلون حجز التجاوز يمين شهر
ها شلون خلصت موضوعك
القانون ما صارله اسبوع

شيخ الديرة
24-06-2014, 08:49 AM
الكل كان يطبل لقانون الحجز رغم معارضتي الشديدة لهذا القرار والحين لاما طلعت لكم المخالفه علشان انا دورية عسكريه قمتو تتنصلون

من انتم

لو فرضنا حجزوا سيارة الفزعة, كيف راح تتحسن حالة المرور؟ عيف التلفون الحين.

أما أذا يتعاقب سايقها, فسوف لن يكرر المخالفة. المشكلة أن الكثير يعتبر الغرامة المالية ولا شي ويدفع بكل فخر, لذلك وصلت الأمور الى الحجز.

qtr qtr
24-06-2014, 08:54 AM
انا معاك بوعلي قلبا وقالبا .. بحجز السياره اسوه بالقانون .

ورغم اني معارض فكرة الحجز لان السياره هي وسيلة اداة

فانا اوجه للمسؤولين في ادارة المرور .. ان تتم حجز السياره في امور قد تعرض حياة الاخرين للخطر .. او في حالة تكرار نفس المخالفه التجاوز يتم حجزها

اما الوقوف في مواقف ذو الاحتياجات الخاصه مع الحجز لان اخذ حق شخص في امس الحاجه للموقف ولم يراعي ويبالي شعور ذوي الاحتياجات الخاصه

qtr qtr
24-06-2014, 08:57 AM
ما يمديك تفك حجز موترك شلون حجز التجاوز يمين شهر
ها شلون خلصت موضوعك
القانون ما صارله اسبوع

الحجز اسبوع

لاجئ عاطفي
24-06-2014, 08:57 AM
والله ياخوي حجز موتري اسبوع سلمته الاثنين اللي طاف واستلمته امس الاثنين ...

اما اللي يقول المطبات غير عمليه بالعكس عمليه وتلقاها محطوطه في المخارج والمداخل اللي حجمها كبير حتى الفورويل يتاثر بها ومايقدر يعديها بدون ماتخض الموتر خض يعني عالاقل انحط حلول مهب لازم يكون فيه حجز

Aaziz
24-06-2014, 09:02 AM
اول شي المفروض يتم ارسال صوره المخالفه عن طريق مطراش 2 تبلغ عن المخالفه و هذا واجب اتفق عليه الكثيرون و خالفه القليلون.
المفروض تكون العقوبه مضاعفة على الدوريه ان ماكان فيه مبرر للوقوف .
و العقوبه المضاعفه لايشترط ان تكون حجز السياره ،، لان حجز سياره شرطه قرار غير صحيح من وجهة نظري (كم شفت في اليوم يستخدم نفس السياره؟)

النهار
24-06-2014, 09:10 AM

من انتم

لا والله بوعلي ماحد تنصل ولازلنا مصرين على المبداء
بس لازم تعرف مالا يجوز لك يجوز لهم
ان كان الدفاع المدني او الاسعاف والجهات الامنيه بكافة تخصصاتها من قطع اشاره والسير في الاتجاه المعاكس
والوقوف في الاماكن الممنوعه والمطاره والتجاوز من اجل المصلحه العامه والانقاذ القانون لايعاقب عليها
بس تأكد تشغيل الرماق بدون سبب مقنع القانون يعاقب هذه الفعله انا جبت لك ابسط الضرر فمابالك بالاشياء الاخرى
للتوضيح

بوحارب
24-06-2014, 09:33 AM

طيب هل من الممكن ان تكون عنده حاله طارئه وبلاغ مهم استدعت توقفه بهذا المكان لقربه من البلاغ الذي فيه المكان ؟

الشرطه يخدمونا ليل ونهار ويسهرون على راحتنا ، هل من الشجاعه اننا نشهر بهم بدلا من احترامهم وتقديرهم ؟

الشرطي مانزل من السياره كما توحي الصوره ، فهل من الممكن انه انتبه لخطأه ومشى بسرعه ؟

هل من الشجاعه يابوعلي نشر الصوره بالنت ، بدلا من التوجه للقسم وتنبيه وزاره الداخليه بهذا التصرف من هذا الشرطي لعدم تكرار هذا الخطأ مستقبلا ؟

هل فكرت يابوعلي بالذهاب لسياره الشرطي وطرق الباب عليه وتنبيهه بتصرفه هذا ، بدلا من نشر صوره سياره الشرطي والتشهير به ؟

وهل تقترح بأن يتم كتابه اسم الدوريه ورقمها مع وجود هاتف مكتوب بسياره الدوريه للابلاغ عنها في حاله وجود مخالفه عليها ؟

وهل تقترح فرض مخالفات نقديه على سيارات الشرطه تدفعها وزاره الداخليه للجمعيات الخيريه بالدوله ؟

البعض يقولك يابوعلي الشرطي بشر ومب زين اتشهر فيه ، ولاكن من الممكن انك تشتكي عليه فقط ؟ شترد عليهم يابوعلي ؟

هل بسبب التراكمات الفكريه والكبت الي مخزنه بقلبك على رجال المرور ادت الي نشرك لتلك الصوره . وتصيدك لخطأ وزاره الداخليه ؟

هل فكرت بنشر تلك الصوره بالجريده ، ولو احد من الصحفين نشر تلك الصوره واخذها من المنتدى هل تبيح له هذا التصرف ؟

بعض الشركات يبون ايسون فلم ، نتيجه استواحهم للفكره من موضوعك هذا ماذا ترد عليهم يابوعلي وهل تبيح لهم هذا ؟

هل تعتقد بان هذا الحدث لو حصل بامريكا هل سيمر مرور الكرام على المجتمع والأعلام ؟

ولو نادره هل تستدعي نشرها بالمنتدى ؟ ولو بكثره هل تستعدي نشرها ام عدم نشرها بالمنتدى ؟

البعض يقول بان بوعلي فقط يضهر سلبيات رجال الشرطه ولا يضهر حسناتهم والجهود التي يقومون بها ... شترد عليهم يابوعلي ؟

بالتوفيق ...

حسن حياك في كرسي الاعتراف :)

مختلفة عقليا
24-06-2014, 09:57 AM
السلام عليكم .،

انا مع الحجز .، بس حجز سيارته الشخصيه يعني هـ العسكري .، يطلبون سيارته ويحجزونها .،

مو سياره الحكومه .، لان ما بين حرق قلبه ع الموتر .،

ومع الغرامه طبعا .،

ويسلموو .،

دستور
24-06-2014, 10:52 AM
مع احترامي للجميع
واضح إن الدورية ما هي بواقفة غلط
الواضح إن الشرطي موجود في السيارة ولمبة الريوس شغالة وهذا يعني ان الشرطي دخل في الوقفة للتوسيع اللفة للدوران وليس للوقوف
هذ اللي واضح من الصورة المنشورة في الموضوع
يعني الصورة ما خدمت الموضوع
شف لك صورة ثانية تثبت ان الشرطي واقف في الموقف

Rider
24-06-2014, 10:54 AM
وانا من كم يوم طالع العصر من امن الريان الا الشرطي الي عند البوابة قاعد يضبط السواكيه حاطها على الطاولة وكانه ماحد يشوفه والي نعرفه هناك كبسات على الي يبعون السواكيه

حسن
24-06-2014, 10:57 AM

بالتوفيق ...

:rolleyes2:

شنهو هذا يابني ادام شنهوهذا التحقيق ياحمد

الصور عندي كثيره وانا دائما افضل استخدامي جوالي لاثبات الحقيقه
وكما نعرف ان الصور خير دليل اثبات وقد تم الابلاغ عن المخالفات بالصور وترسلها الى اي جهه تخصها
وكلنا نعلم ان التويتر وموقع وزراه الداخليه يستقبل تلك المخالفات على حسب ماسمعناه من التصريحات
فانا فضلت شبكه الاسهم لا ني من مستخدمينها ولا افضل التوتير
فالمصداقيه هني ولا هناك تبنى على مصدقيه الشخص نفسه
وبحكم ان التحقيق في اي امر مهم عندي لصحهاي معلومه لحرصى على اسمي واللذي هو يمثلني
شخصيا ويجب ان اكون اهلا لتلك المصداقيه
ولا تنسى ياحمد اني نشرت الكثير من الصور في موضوعاتي واوثقها به
ولا تنسى اني نزلت موضوع في مدح شخصيه عسكريه لاكفائه وادائه في العمل زلا تنسى اني مدحت الجيش في حملتهم الوطنيه

وغير وغير

ولكني بحكم اني مواطن ايجابي فااحب ان تكون صوره بلدي جميله
وترقب موضوعي القادم بالصور

ايضا

والقانون فوق الجميع

وشكرا لك

مختلفة عقليا
24-06-2014, 10:58 AM
وانا من كم يوم طالع العصر من امن الريان الا الشرطي الي عند البوابة قاعد يضبط السواكيه حاطها على الطاولة وكانه ماحد يشوفه والي نعرفه هناك كبسات على الي يبعون السواكيه

هلا .،

ليش السويكه ممنوعه !؟

لاجئ عاطفي
24-06-2014, 11:01 AM
انا استغرب اللي يدافعون عن رجال الامن اليس رجال الامن اولى من غيرهم بتطبيق القانون واحترام القانون؟ اليس رجال الامن قدوة.؟؟ في الدول الاوروبية ماعندهم هذا النقص ولا يوجد عندهم تبريرات القانون قانون لم يستثني احد لا رجل شرطه ولا غيره فاحترام القانون وتطبيقه يسري عالجميع بدون استثناء

ya3coub
24-06-2014, 11:04 AM
عادي مافيها شي

امس عند الإشارات الي بين دوار خميس العبيدلي و شارع 22 قبراير دورية فيها 2

متجاوز الكل من اليمين و لف عليهم و يدوس ريس كامل و يرجع يخفف بدون رماق و بدون شي بس شكله يجرب السيارة

كنت اتمنى لو اني مصوره بس قلت خل يولي بالنهاية انا الي بتلعوز اطلع من دوامي و اكتب تقرير و اشوفهم و حلفان و يمكن سوالف ثانية لأن ربعهم بيغطون عليهم او ما ودهم انه شي يدخل بسجلهم العسكري

المضرة لي اكثر منهم

حسن
24-06-2014, 11:06 AM
السلام عليكم .،

انا مع الحجز .، بس حجز سيارته الشخصيه يعني هـ العسكري .، يطلبون سيارته ويحجزونها .،

مو سياره الحكومه .، لان ما بين حرق قلبه ع الموتر .،

ومع الغرامه طبعا .،

ويسلموو .،

اها

يعني هناك اختلاف شلون مثلا يعني الحين انا عندي سواق وخالف اقولهم لحظه اجيب لكم سياره السواق
واحجزوها لنا هذه سيارتي
:swoon2:

من شوي وانا رايح كنت اسمع مشتكي عن الحجز كان كلامه منطقي جدا
وطلب بالغاء الحجز وشرحج الاسباب
واتصل واره اخر طالب بحجز السيارات والتشديد وكان منفعل جدا وماخذه الحماس
وفي اخر حديثه قال انا مره تجاوزت وكان غلط ولكن شاسوي مجبور
:omg:

اااااا الحين انت مشتط وعقب تقول مجبور

انه قمه التناقض

اتمنى من اللي يردون يقرون الموضوع عدل من البدايه وبس وعقب يرد

دستور
24-06-2014, 11:07 AM
لاجئ عاطفي

انا ما ادافع عن الغلط لكن الصورة واضحة لي ولكل واحد بيدقق ان الدورية داخلة في الموقف للدوران وليس للوقوف
وهذا واضح من لمبة الريوس والشرطي الموجود على كرسي القيادة
وهذا يجعلني اشك في السبب من طرح الموضوع

يوسف0
24-06-2014, 11:15 AM
لاجئ عاطفي

انا ما ادافع عن الغلط لكن الصورة واضحة لي ولكل واحد بيدقق ان الدورية داخلة في الموقف للدوران وليس للوقوف
وهذا واضح من لمبة الريوس والشرطي الموجود على كرسي القيادة
وهذا يجعلني اشك في السبب من طرح الموضوع

لمبة الريوس مب شغاله

ومبين على السياره انها صافه

ليكون راعي الدوريه واحد تعرفه ؟ :)

R 7 A L
24-06-2014, 11:15 AM
الحين الي يوقف في مكان المعاقين وش مخالفته ؟

Sari
24-06-2014, 11:37 AM
والله انا وقفت فيها وكنت مضطر ماعندي خبر انه حجز :(
ï»»كن الحمدلله عدت

دستور
24-06-2014, 11:37 AM
لمبة الريوس مب شغاله

ومبين على السياره انها صافه

ليكون راعي الدوريه واحد تعرفه ؟ :)

الرجال واضح انه في السيارة والمساعد بعد واضح
والسيارة في وضع التشغيل وهذا لا يعني انه دخل في الموقف للوقوف لأن السيارة في وضع التشغيل
من ناحية اعرفة ولا ما عرفة
رجال الامن كلهم اعرفهم واقدر الخدمات الجليلة اللي يقدمونها لنا
واتقاضى عن بعض اخطائهم مش اترصد لأخطائهم وانشرها على الملا

يمامـة
24-06-2014, 11:38 AM
خوسيه دايما يسألني ليش الشرطة يخالفون؟

قلت له لأن مافي حد يخالفهم..

بالفعل ليش الشرطة يوقفون في اماكن غير مخصصة للوقوف؟

قــ502ـطرالعز
24-06-2014, 11:43 AM
حجز الدوريه !!! انتو الظاهر اتغشمرون او اكيد اتغشمرون ههههههههههههه ياجماعه اذا الدوريه مخالفه يتم محاسبه الشخص الي استلم الدوريه في هذا اليوم فقط ومافيه شي اسمه حجز دوريه هههههههههههه والله اني اكتب واضحك ... تقبلو مروري

موظف ((حكومي
24-06-2014, 11:54 AM
و نحن كمان بشر

حسن
24-06-2014, 11:56 AM
الحين الي يوقف في مكان المعاقين وش مخالفته ؟

القانون القديم غرامه القرار الحالي حجز وغرامه العقوبتين معا

موظف ((حكومي
24-06-2014, 11:57 AM
انا عندي بطاقه ذوي الاحتياجات

ورحت للمول وقفت في موقف معاقيين ولصقت بطاقه على الجامه

جا للسياره شرطي وخالفها جاه الامن وقاله معه بطاقه قال ماتمشي بطاقه

ورحت لمرور وكلمتهم وعطوني ستيكر

S S
24-06-2014, 11:58 AM
هل في دوله من دول العالم اطبق نظام حجز مركباتها اذ خالفت يعني اتعاقب نفسها

جوال 11
24-06-2014, 12:47 PM
صور وأرسل عن طريق مطراش 2 وبيخالفونه خدمة البلاغ عن اي مخالفة في الشارع ولابد من تعاون الجميع

q6ri_vip
24-06-2014, 12:57 PM
عسى ماشر
والله ان الشرطي بالموتر ودايس ع الأبريك يبين كل شي ،،،لحد يحط بذمته ع شي مب متأكد منه

لاجئ عاطفي
24-06-2014, 12:58 PM
عندي مطراش 2 بس مالقيت الايقونه اللي ارسل من خلالها الصور المخالفه فاللي عنده علم بالطريقه ياريت يعلمنا

بوخالد911
24-06-2014, 01:00 PM
عندي مطراش 2 بس مالقيت الايقونه اللي ارسل من خلالها الصور المخالفه فاللي عنده علم بالطريقه ياريت يعلمنا

هلا بك

ادخل على خدمات عامة
ادرج الصورة
اكتب موقع المخالفة والتاريخ والساعة:nice:
وأرررررررررررررسل

http://www.moi.gov.qa/site/arabic/metrash2/

للمساعدة و التواصل يمكنك الاتصال على الرقم 2342000

Rider
24-06-2014, 01:03 PM
هلا .،

ليش السويكه ممنوعه !؟

ايه ممنوعه لانها تعتبر نوع من انواع المخدرات

khaldoon
24-06-2014, 01:11 PM
حتى أصحاب الإعاقات بالرجل بأغلب أنواعها بعضهم يستخدمون اخذية تساعدهم بالمشي من غير ما يوضح للناس أنهم يعانون من هالإعاقة..إلا إذا تعرفة شخصيا... و هالأشخاص تصرف لهم بطاقة ذوي احتياجات خاصه

صحيح كلامك.... بارك الله فيكي على التوضيح..... بس معقول ما يبين عليهم ابدا وهم اطفال صغار.... والله شي زين.... خلاص المره القادمه راح التمس العذر لهم ان شاء الله

khaldoon
24-06-2014, 01:15 PM

مساء الخير يا صديقي العزيز.....موجود يا زلمة هو انا بقدر استغني عنكم

تعليقا على كلامك فوق مره تخالفت على سرعه 95 و الشارع سرعته 80 اللي هو من دوار القوس لحد ما اعرف شنو و يطل على محطة بترول الجامعه على ما اعتقد و على الميره من الجهة الثانيه و بعد ما دفعت المخالفه صارت سرعة الشارع 100 ....حسبي الله ونعم الوكيل

حسن
24-06-2014, 01:19 PM
مساء الخير يا صديقي العزيز.....موجود يا زلمة هو انا بقدر استغني عنكم

تعليقا على كلامك فوق مره تخالفت على سرعه 95 و الشارع سرعته 80 اللي هو من دوار القوس لحد ما اعرف شنو و يطل على محطة بترول الجامعه على ما اعتقد و على الميره من الجهة الثانيه و بعد ما دفعت المخالفه صارت سرعة الشارع 100 ....حسبي الله ونعم الوكيل

اسكت ياخلدون والله شي يقهر
يارجل انا ماعاد اطلع من البيت والمخالفات تتحذف شدعوه مهب بزران احنا
انا انقش الرادرا من بعد 10 كيلو ولو كان مخشوش
:eek5:

ووالله من يومين جايتني مخالفه 300 شنهو ذي بعد مادري
والله العظيم لا شوف وين الثقرات القانوينه ولارفع دعاوي اثبات
الى متى عاد نسكت يبون يطبقون يالله هذا الواقع بالصور
لا عندي صوره ثانيه دوريه مخالفه بعد بس حبه حبه

Purple
24-06-2014, 01:21 PM
:nice::nice:

QTR TV
24-06-2014, 01:47 PM
أنا مع المخالفة والحجز وأبعاد الأجنبي يابوعلي بس اذا طبقوا نفس القرار على من يعرقل السير عند الايشارات والدواوير وهم اكثرهم من إخوانا المقيمين ولاكن عرقلت سير وضرب بريكات وشارع فاضي هذا ما يجوز اذا يبغون يعدلون يعدلون كل شئ بدراسته وشوارعنا ترا حاله شاذه من بد كل دول العالم واتمنا من وزارة الداخليه تطبيق قرار للمقيمين مثل القرار المفروض عليهم اذا كانوا يبغون يجيبون زوجاتهم
يعني ما يمتلك سياره الا من راتبه فوق 10000ريال ويعطونه هو فقط ياهو او زوجته اذا كانت موجوده وبهذا الشكل بنخفف من الخرب الي تمشي في الشارع والقرار الثاني اخر تجديد للسياره يكون قبل 15 سنه الا باستثناء من قبل مدير المرور فقط والاستثناء يكون للقطريين فقط بهذا شكل بنخفف أكثر من الزحمة والقرار الثالث تثبيت موظف في كل أشاره رئيسيه متعارف بتواجد الزحمة فيها ويكونون على ثلاث شفتات لتحريك السير يكني يكونون في غرفه وعنده كنترول للايشارات وبهذا الشكل بنخفف أكثر وبعدها يطبقون الي هم يبغونه
لأكن قرارات عشوائية بدون حلول للمشاكل الي تخلي المواطن غصب يخالف ما يجوز
أما بنسبه للدوريه يتم التحقق من مااذا كان مستلم بلاغ ام لا وإذا لا يتم مخالفة السائق بغرامه ماليه تعادل ضعف مخالفة المدنيين وتحجز سيارته الشخصية لمده تضاعف المده الطبيعية وهيه أسبوع يعني مدة حجز سيارته تكون أسبوعين وهذا لانه قدوه للمجتمع فمن امن العقوبة أساء الأدب فمابالك بالمعلم وهو يخطئ
ولا خوانا المقيمين تحجز السياره لمده أسبوع وإذا تكررت أسبوعين وإذا تكررت سحب الرخصة لمده سنه وبعدها سنتين وبعدها يكون تعدى مرحلة الأدب فيبعد عن طريق المطار القديم مب الجديد بعد

Charisma
24-06-2014, 01:49 PM

بالتوفيق ...

العنيده
24-06-2014, 01:53 PM

بالتوفيق ...

ماشاء الله عليك ..

معماري قطري
24-06-2014, 02:58 PM

بشرج الله بالخير شكلي باروح لهم .. انا يصرفون لي حذاء خاص ( يكرم القاريء ) كل 3 شهور

S S
24-06-2014, 03:03 PM
هل في دوله من دول العالم اطبق نظام حجز مركباتها اذ خالفت يعني اتعاقب نفسها
الاخ حسن صاحب الموضوع ممكن أترد على سؤالي او احد من الأعضاء يفيدني

Aaziz
24-06-2014, 03:06 PM
^
^
شفت شرطي يعتقل رجل اطفاء اثناء تأديه رجل الاطفاء لمهمه عمل بسبب ان سائق سياره الاطفاء خالف قانون المرور
ولكن ان تحجز السياره ما مر علي

https://www.youtube.com/watch?v=TvRXQsGKlVg

إينشتاين
24-06-2014, 03:21 PM
يوم صورت الدورية كانت المواقف الي جنبهم فاضيه

89078

naklan
24-06-2014, 03:30 PM
اخوي حسن الشرطة يخالفون وبيحطون لنفسهم الف عذر الحكومة ماراح تستفيد فلوس من مخالفة نفسها
لذالك بيرجعون لدافع البلاء المواطنين والمقيمين وبيتفرسون فيهم انت شوف قوانينهم واضحك وانت جاي من الدفنه رايح
لكتارا الشارع تنزل سرعته مره وحده الى 50 وان زدت خالفوك عندنا العمل مش خالص لوجه الله ولتنظيم المرور
الجماعة يبون فلوس تغطي نص رواتب منتسبي الداخلية الربح لهم والخسارة علينا الله يطول بعمر الحكومة

عاهد بن علي
24-06-2014, 05:09 PM
وين طحت فيه يابوعلي
ماوقف غلط الا قدامك ؟؟؟
عز الله راح فيها:nice::nice:

بوفاطمه
24-06-2014, 05:37 PM
ما اعتقد.

مراد2015
24-06-2014, 05:44 PM
اخوي حسن مشكور على الملاحظة

بس السياره واقفه وفيها افراد الدورية ما اعتقد متعمدين يوقفون في موقف المعاقين

وجزاك الله

واذا هم متعمدين ونزلو من السياره هذا يخالف عليها القانون

وبارك الله فيك

يوسف0
25-06-2014, 01:48 AM
الرجال واضح انه في السيارة والمساعد بعد واضح
والسيارة في وضع التشغيل وهذا لا يعني انه دخل في الموقف للوقوف لأن السيارة في وضع التشغيل
من ناحية اعرفة ولا ما عرفة
رجال الامن كلهم اعرفهم واقدر الخدمات الجليلة اللي يقدمونها لنا
واتقاضى عن بعض اخطائهم مش اترصد لأخطائهم وانشرها على الملا

نعم السايق والمساعد موجودين

ولمبة البريك شغاله

ورجال المرور عقوبتهم المفروظ اكبر من عقوبة المواطنين عزيزي لان هم من يحط القوانين ومعروف في كل العالم

ومثل ماقالوا الشباب احنا بعد بشر

وأخطاء المرور في ازدياد منها سرعات متفاوته فالشارع وحجز سيارت للمتجاوزين من اليمين!!!!! الرادارات العشوائية المخفيه والي القانون يمنعها ماهذا التخلف وغيره الكثير المخفي يوم مسموح ويوم ممنوع ليومك ما اعرف المسموح من الممنوع

وانا ماجفت منهم خير كله مخالفات وبهدله ومخيسين النفس وظلم وواسطه للمعارف واخطاء وحتى لما يجون الدوارات يكونون هم مسببين الزحمه

ومبين اخوي للعمي انه الرجال صاااااااااف صفه محترمه(مضبوطه) ليس للدوران بل الوقوف فالموقف

وتقولي انه السياره في وضع التشغيل هل هو مسموح لي اني اصف واكون فالسياره وانتظر الأهل في هذا الموقف بدون مايعطوني مخالفه هههههههههههه مستحيل

هذا رأيي

qatari 111
25-06-2014, 06:05 AM
قانون المرور في تناااقض

الحين اللي يتجاوز من يمين الاشاره او الدوار اللي ما يعرض حد للخطر تنحجز السياره

واللي يقطع الاشاره حمرا ويعرض حياة الاخرين للخطر مخالفتها 6 الاف ريال ويمكن يحصل خصم بعد وماتنحجز ؟؟ !!!

فذمتكم في تناقض ولا لا ؟؟

مب المفروض يكون العكس !!!!

شيخ الديرة
25-06-2014, 06:34 AM
قانون المرور في تناااقض

الحين اللي يتجاوز من يمين الاشاره او الدوار اللي ما يعرض حد للخطر تنحجز السياره

واللي يقطع الاشاره حمرا ويعرض حياة الاخرين للخطر مخالفتها 6 الاف ريال ويمكن يحصل خصم بعد وماتنحجز ؟؟ !!!

فذمتكم في تناقض ولا لا ؟؟

مب المفروض يكون العكس !!!!

أتفق معك تماما, تناقض واضح وصريح. يجب تشديد عقوبة قطع الأشارة الحمره

R 7 A L
25-06-2014, 06:54 AM
شوف بما ان افراد الشرطة بجميع ا قسامها بشر
والبشر يخطي يجب مخالفته شخصياً كونه مثال يحتذى بهم
ومثل ماقريت في احد الردود المفروض سيارتة الشخصية تنحجز وهو كذلك يعاقب بعد مايعرض على محكمة عسكرية
ويجب على الجميع احترام القانون

صدى الرعد
25-06-2014, 07:29 AM
الله يعطيك العافيه اخوي حسن
ليتك رصدت حد من افراد المرور هم ساس البلا لان اغلبهم من دول مجلس التعاون ومن دول عربيه وانت يالمواطن غنيمتهم ولا هل الفزعه عيال البلاد يمشون كثر مايقدرون مب عجز منهم او خوف الا الحيا يمنعهم يخالفون اهل البلاد بسئلك قد مره حد خالفك من الفزعه ؟
ملاحظه:
انا ماشتغل في فزعه عشان محد يقول ها ليش تحامي عنهم اكيد انت منهم.
وتقبل تحياتي

لاجئ عاطفي
25-06-2014, 08:08 AM
اللي يقول ان افراد الدوريه قاعدين في السياره ومانزلوا ترى المرور يخالفونك لو ماحطيت حزام وانا واقف تنتظر في سيارتك :) ؟؟؟؟؟ يعني لاحد يبرر لهم او يدور لهم عذر القانون يجب ان يطبق عالجميع سواء شرطي او مدني ودام هم اصحاب القانون فهم الاولى بتطبيقه واحترامه

لاجئ عاطفي
25-06-2014, 08:12 AM
هلا بك

ادخل على خدمات عامة
ادرج الصورة
اكتب موقع المخالفة والتاريخ والساعة:nice:
وأرررررررررررررسل

http://www.moi.gov.qa/site/arabic/metrash2/

للمساعدة و التواصل يمكنك الاتصال على الرقم 2342000

تسلم اخوي العزيز وماقصرت

عنيــــد
25-06-2014, 08:17 AM
يابو علي وصلت الصفحة الثالثة و ما فيني حيل اقرا لين نهاية الردود ..

لكن رجال الدوريات مب جديدة عليهم ..

انا بنفسي شايف سيارة دورية واقفة بموقف ذوي الاحتياجات الخاصة (وااااقفة و مسكر السيارة) و الموقف قدام فرع مصرف قطر الاسلامي فرع معيذر (مقابل سباير) ..

لا يكون بعد نازل يشيك على اقامات الموظفين ؟؟

و يعلم الله اني صورت الموتر و نصحني احد الاخوة بمسح الصورة لان الرقم واضح و مسحتها مابي لراعيها الضرر ،،

و لكن القصد انه اللي يبرئون و ينزهون رجال الدوريات اقول لهم غير صحيح ،، و يغلطون حالهم حال غيرهم ..

بيرق_المجد
25-06-2014, 08:21 AM
الى عندهم امر طاري الشرطه في خدمة الشعب الله معهم مانقول شي بس اطلع من بنك المصرف الى في السد وحصله واقف غلط على الرصيف ونازلك بدفتر المخالفات على الناس الى مرتكبين نفس ا لخطاء القسط من المخالفه عدم امتثال اوامر وزارة الداخلية وادارة المرور نتمنى الى الامر مش طاري مايرتكبون نفس الخطاء المخالفه

النهار
25-06-2014, 08:25 AM
الله يعطيك العافيه اخوي حسن
ليتك رصدت حد من افراد المرور هم ساس البلا لان اغلبهم من دول مجلس التعاون ومن دول عربيه وانت يالمواطن غنيمتهم ولا هل الفزعه عيال البلاد يمشون كثر مايقدرون مب عجز منهم او خوف الا الحيا يمنعهم يخالفون اهل البلاد بسئلك قد مره حد خالفك من الفزعه ؟
ملاحظه:
انا ماشتغل في فزعه عشان محد يقول ها ليش تحامي عنهم اكيد انت منهم.
وتقبل تحياتي

فديت الفزعه وسياير الفزعه ومدير الفزعه انا اشهد انهم ذيابه اكثر جهه امنيه رحومه
رسالة شكر لهم ولمديرهم

عيسى111
25-06-2014, 02:05 PM
يا ترى لو واحد شاف ابوه او اخوه واقف في موقف ذوي الإحتياجات بيصوره وبيبلغ عليه

أو بينشر صورته في النت سواء كان شرطي أو مدني

إينشتاين
25-06-2014, 02:54 PM
يا ترى لو واحد شاف ابوه او اخوه واقف في موقف ذوي الإحتياجات بيصوره وبيبلغ عليه

أو بينشر صورته في النت سواء كان شرطي أو مدني

ابوك اذا شافك صاف نفس الصورة بيحجز سيارتك 3 شهور ؟

على فكرة انا مع حجز السيارة الي توقف مكان ذوي الحاجات الخاصة بس الي ينفذ القانون أولى انه يطبقه.

qatar711
27-06-2014, 05:17 AM
صباح النور

الشرطه بشر مثلنا ويخطئون مثلنا لا تخاف مهب منزهين
وانا على يقين ان الدوريه سوف تحجز في شبك الصناعيه تفيذا للقانون
للعلم قبل لا تفهمني غلط انت وجميع الاخوان
انا موظف مدني غلباااااان والحمد لله
لكن لو فكرت هالسيارة دورية شغلتهم من بداية دوامة لين يخلص الزام وهو يدور ويحوس وما يقدر يوقف السيارة وينزل مجمع او يتمشى مثلنا
حتى في الصلاة واحد منهم لابد يقعد في السيارة لين يرجع الشخص الاخر
بعدين هـذي سيارة الفزعة وانت عارف وظيفتهم التدخل السريع وأكيد كان عندهم بلاغ
فلا تحاسبهم وتصورهم وكأنك صايد لك صيدة محد سبقك عليها

انا والله استحي ارفع جوالي واصور منه في مكان عام وانت ما شاء الله عليك

الظاهر ناوي تنافس د. حمود في (حب) البحث عن الشهرة

شيخ الديرة
27-06-2014, 09:37 AM
لكن لو فكرت هالسيارة دورية شغلتهم من بداية دوامة لين يخلص الزام وهو يدور ويحوس وما يقدر يوقف السيارة وينزل مجمع او يتمشى مثلنا
حتى في الصلاة واحد منهم لابد يقعد في السيارة لين يرجع الشخص الاخر
بعدين هـذي سيارة الفزعة وانت عارف وظيفتهم التدخل السريع وأكيد كان عندهم بلاغ

تحية للسواعد السمر التي لا تعرف الحر او الشمس او الغبار من أجل تنظيم المرور وضمان سلامة وصولنا الى بيوتنا بأسرع وقت ممكن. ومع الأسف ان الكثير يتأفأف وهو ف سيارة مبردة لأن وقوفه تعدى 5 دقائق

يا أخى والله نزوله الى الشارع من الرصيف لكي يوقف السير السريع بوقوفه بعظمه ولحمه في وسط الطريق أعتبرها قمة الشجاعة, فليس غريبا أن تخرج سيارة عن السيطرة وتدعمه لا سامح الله