المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمعيه اصدقاء الصحه النفسيه "ويــــــاك"

وياك
26-06-2014, 11:52 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ويــــاك ، ( لوجو ) خاص نابع من البيئة القطرية لجمعيه اصدقاء الصحة النفسية ، تلك الجمعية الخيرية ذات طابع نفع عام ، لها عده اهداف من اهمها
نشر ثقافه الصحة النفسية بالمجتمع القطري ، وتخفيف الوصمة الملازمة للمرض النفسي ، بدأت بالعمل من مارس المنصرم 2014 ، وانطلاقتها الحقيقيه للمجتمع ستكون بأكتوبر القادم لظروف الصيف وسفر اغلب الناس

انصح بالمتابعة والدعم ، حيث ان اغلبها من الشباب القطري الذين نذروا انفسهم لخدمه قطــــــر ،

لكن يبقى السؤال المهم !! هل المجتمع القطري بحاجه للتعريف بالإمراض النفسية ؟؟ وهل لدينا امراض نفسيه !! وكم نسبتها ؟؟ وهل هناك من المرضى النفسيين موجودين بالبيوت خشيه التعرض للوصمة (العيب) والفضيحة ,,,

احب اسمع منكم ، لان رأيكم يهمنا

weyak.qa تويتر

بوخالد911
26-06-2014, 12:00 PM
زيارة واحدة للطب النفسي ستعرف كل ما تحتاجه

موفقين

Dmy Enabi
26-06-2014, 12:03 PM
تحياتي للموضوع
أتمنى أن ندعم مثل تلك الجمعيات فكرة رائعة انتظرناها طويلا وكم نحن بحاجة إلى التوعية في هذا الجانب ،وأول التوعية هو نشرها ،بمعنى إذا إنت عندك موضوع وحاب توعي الناس فيه لازم تعلن عنه ،وبعدين تنشره وشوي شوي بيتقبله المجتمع ويشارك فيه ،جزاهم الله خير ماقصروا وننصحهم بالصبر مع المثابرة
بيض الله وجيهم

فلتة زمانها
26-06-2014, 12:11 PM
ودي اكتب بس متردده
اخوي هل انت عضو معاهم في الجمعيه؟

نور الحور
26-06-2014, 02:32 PM
بادرة ممتازة .. بس شلون الياتها؟

يمامـة
26-06-2014, 02:35 PM
اللهم اشغلنا بما ينفعنا دنيا وآخرة..

مختلفة عقليا
26-06-2014, 02:35 PM
السلام عليكم .,

ووووينكم ياخي من زماان ., ؟؟

الا محتاجين ومحتاجين ومحتاجين .,

بس كم النسبه ما اعرف والله بس نسبه كبيره اكيدد .,

طبعا تقصد الطب النفسي مو الجنون والامراض العصيبه ., صح !!

ويسلموو .,

باراكودا
26-06-2014, 10:56 PM
وين مقر الجمعية هل أنتم جهة حكومية ولاخاصة هل جميع الاعضاء مجموعة من المتطوعين .
وشكرا على التواصل .

وياك
01-07-2014, 10:20 AM
نعم عضو معهم .. اكتبي ولاتترددين ...

ان اصبنا فمن الله وان اخطأنا فمن انفسنا

وياك
01-07-2014, 10:23 AM
وين مقر الجمعية هل أنتم جهة حكومية ولاخاصة هل جميع الاعضاء مجموعة من المتطوعين .
وشكرا على التواصل .

نعم عزيزي مرخصه ،، هي جمعيه اهليه ذات نفع عام

بالنسبه للاعضاء المنتسبين لها ، في الاغلب روحهم تطوعيه ، بمعنى اجرهم بسيط جدا مقارنه لحجم اعمالهم ، واغلبهم من الشباب القطري

مقرنا الحالي برج ازدان 2 الطابق الاول ، لكن النيه الخروج لفيلا قرب الللاند مع نهايه شه رمضان ان شاء الله

أم محمد 90
01-07-2014, 10:24 AM
بادرة طيبة ,, خلال ايامنا نكتشف ان ناس فعلاً محتاجين ينعرضون على طب نفسي , لتغيير نفسياتهم وافكارهم والأهم

يزاكم الله كل خير ,

بخصوص اسألتك , اعتقد وخلال معاشرتي لناس كثير حتى لو من خلال شاشه فعلاً في ناس محتاجة تزور طب نفسي لمعالجة افكارهم والاهم تنظيف عقلهم .

وياك
01-07-2014, 10:27 AM

نعم ، اقصد الامرض النفسيه التي لايكاد شخص منا يخلوا منها ، لكن بنسب متفاوته

انطلقنا من شهرين تقريبا ، والانطلاقه الحقيقه بتكون مع دوام المدارس ، وكلها لوجه الله ومن ثم لكل من يعيش على ارض قطر ،

معوقاتنا الى الان ، الدعم المادي ، لان الخدمات التي نود تقديمها حرنا ان تكون نوعيه وممتازه مثل (الاستشارات النفسيه ، بالهاتف ومكتوبه - , افلام توعويه ، انفوجرافك ... الخ )

وياك
01-07-2014, 10:29 AM
بادرة طيبة ,, خلال ايامنا نكتشف ان ناس فعلاً محتاجين ينعرضون على طب نفسي , لتغيير نفسياتهم وافكارهم والأهم

يزاكم الله كل خير ,

بخصوص اسألتك , اعتقد وخلال معاشرتي لناس كثير حتى لو من خلال شاشه فعلاً في ناس محتاجة تزور طب نفسي لمعالجة افكارهم والاهم تنظيف عقلهم

ويجزاك ، وان شاء الله سنكون على قدر المسؤوليه ، فقط دعواتكم ودعمكم لنا

عابر سبيل
01-07-2014, 11:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ويــــاك ، ( لوجو ) خاص نابع من البيئة القطرية لجمعيه اصدقاء الصحة النفسية ، تلك الجمعية الخيرية ذات طابع نفع عام ، لها عده اهداف من اهمها
نشر ثقافه الصحة النفسية بالمجتمع القطري ، وتخفيف الوصمة الملازمة للمرض النفسي ، بدأت بالعمل من مارس المنصرم 2014 ، وانطلاقتها الحقيقيه للمجتمع ستكون بأكتوبر القادم لظروف الصيف وسفر اغلب الناس

انصح بالمتابعة والدعم ، حيث ان اغلبها من الشباب القطري الذين نذروا انفسهم لخدمه قطــــــر ،

لكن يبقى السؤال المهم !! هل المجتمع القطري بحاجه للتعريف بالإمراض النفسية ؟؟ وهل لدينا امراض نفسيه !! وكم نسبتها ؟؟ وهل هناك من المرضى النفسيين موجودين بالبيوت خشيه التعرض للوصمة (العيب) والفضيحة ,,,

weyak.qa تويتر

مرحبا اخي (أو/أختي) "وياك"..
في هذا المنتدى..

و نبارك لكم هذه الخطوة في انشاء هذه الجمعية..
و نسأل المولى ان يوفقكم لكل ما فيه الخير..

حتى يتمكن المرء من التفاعل معكم..

هلا -كرما- تضعون نبذة فيها تفصيل اكبر-ما امكن-
عن برامجكم و خططكم المستقبلية..القصيرة و البعيدة المدى..

و اهم شيء..مسألة من يريد الانتفاع بخدماتكم..و التواصل معكم..

كيف هي السبل المتاحة لذلك..
و اهم شيء فيها مسألة "السرية/ الخصوصية"..

كل هذه الامور..مهمة حتى تجد التفاعل المنشود..
و تصل خدمتكم للافراد المستهدفين ..

نتفـه
01-07-2014, 07:19 PM
ياليت الكل يدعم هالجمعيه ..
الله يجزاكم الخير ويكتب لكم الاجر ان شاء الله ويقدركم على عمل الخير ..
لكن لو حد فيه حاله نفسيه واحتار في امره ويحتاج علاج شلون يتواصل معاكم ؟؟ عن طريق كتابة مشكلته ف المنتدى وبعدين تعطونه خطوات العلاج والتعرف على الحاله النفسيه اللي هو فيها ؟

وياك
02-07-2014, 09:47 AM
ياليت الكل يدعم هالجمعيه ..
الله يجزاكم الخير ويكتب لكم الاجر ان شاء الله ويقدركم على عمل الخير ..
لكن لو حد فيه حاله نفسيه واحتار في امره ويحتاج علاج شلون يتواصل معاكم ؟؟ عن طريق كتابة مشكلته ف المنتدى وبعدين تعطونه خطوات العلاج والتعرف على الحاله النفسيه اللي هو فيها ؟

التواصل ان شاء الله سيكون بعده اوجه منها بالاتصال الهاتفي او عن طريق الاستشارات الإلكترونية ،، وان شاء الله انها ستكون مجانيه ... اهم شيء الدعم المجتمعي ، لأننا مجرد وسيط بين المعالج والمحتاج ،، ودخلنا جدا بسيط..

السرية جزء لايتجزء من عملنا المهني ، وسوف يتم الاعلان عن موعد تدشين الخدمة والتي ان شاء الله ستكون قريبا

طموحاتنا كبيره وان شاء الله سنشرك قدر الامكان المجتمع للتعرف على احتياجاته واهتماماته عن طريق الدراسات والبحوث

وياك
02-07-2014, 09:51 AM
مرحبا اخي (أو/أختي) "وياك"..
في هذا المنتدى..

و نبارك لكم هذه الخطوة في انشاء هذه الجمعية..
و نسأل المولى ان يوفقكم لكل ما فيه الخير..

حتى يتمكن المرء من التفاعل معكم..

هلا -كرما- تضعون نبذة فيها تفصيل اكبر-ما امكن-
عن برامجكم و خططكم المستقبلية..القصيرة و البعيدة المدى..

و اهم شيء..مسألة من يريد الانتفاع بخدماتكم..و التواصل معكم..

كيف هي السبل المتاحة لذلك..
و اهم شيء فيها مسألة "السرية/ الخصوصية"..

كل هذه الامور..مهمة حتى تجد التفاعل المنشود..
و تصل خدمتكم للافراد المستهدفين ..

اشكرك جزيل الشكر اخي الكريم

وتاكد اننا سنعمل من اجل البلد ومن يعيش عليها ومن ابسط حقوق البلد علينا ، تقديم خدمات ترتقي لمقامه ..

السرية عنصر اساسي في المهنية التي سنتبعها ، وما عمدنا لتقديم الخدمات الالكتروينه وعن بعد الا لهدف السرية وطمأنه المحتاج بعدم وجود ملف شخصي له

دعواتكم لنا بالتوفيق

اما عن اليه الوصول ،، سنخطركم قريبا بها من خلال الموقع هذا او عن طريق الصحف .. المهم اننا سنبذل قصارى جهدنا للوصول اليكم

حسن
02-07-2014, 10:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

weyak.qa تويتر

مرحبا ياوياك

توني اشوف الموضوع
الصراحه نعاني بانتشار هذه الامراض باشكالها المختلفه بشكل كبير
وفي كل مكان
وللاسف الكثير الكثير يجهل هذه الامراض وعدم الاعتراف بها على حسب المناطق
المجتمعات ترقى بالصحه النفسيه والفكر الواعي
فيجب علينا الاهتمام بالامراض النفسيه وشرحها للناس ولو عن طريق تواصل في جميع الاماكن سؤاء
وزارات مدارس وغيرها
الصراحه فكرتكم جدا ممتازه وانا كنت احد المطالبين بربط حتى تقيم الموظفين بتقرير نفسي
وانا صاحب نظريه عكاشه

وشكرا لك

يمامـة
02-07-2014, 03:36 PM
نفسيا لا احبذ التشجيع على مثل هالأمور

مع احترامي الشديد للجميع

والله يوفقكم

برشلوني قطر
02-07-2014, 03:56 PM

مع احترامي الشديد للجميع

والله يوفقكم

ياليت يا اختي يمامه تذكرين اسباب عدم تشجيع ذي الامور

علشان مانحتار وتضيع الحسبه:telephone:

بالتوفيق اخوي وياك. والله يوفقكم لما هو خير

وياك
06-07-2014, 12:33 PM

مع احترامي الشديد للجميع

والله يوفقكم

نحن اختي الفاضلة لا نشجع الناس ان يكووا قلقين او مكتئبين ، ولكنه واقه ، فمواجه الحقيقة والاعتراف بالمشكلة جزء من العلاج

يمامـة
06-07-2014, 03:15 PM
نحن اختي الفاضلة لا نشجع الناس ان يكووا قلقين او مكتئبين ، ولكنه واقه ، فمواجه الحقيقة والاعتراف بالمشكلة جزء من العلاج

ونحن ايضا لا نحب ان نزرع الامراض في المجتمع

وارى ان التركيز على مثل هالأمور سيزيد من الاضطرابات النفسية بشكل كبير..

يمامـة
06-07-2014, 03:18 PM
ياليت يا اختي يمامه تذكرين اسباب عدم تشجيع ذي الامور

علشان مانحتار وتضيع الحسبه:telephone:

بالتوفيق اخوي وياك. والله يوفقكم لما هو خير

شوف يا برشلوني..

بشكل عام النفس البشرية متقلبة تمر بمراحل ومنعطفات
فلو اسلمت انك تحتاج الى رعاية نفسية فاعلم ان المختص اللي بيعالجك
بعد بيحتاج الى رعاية نفسية واني بحتاج الى رعاية نفسية وحسن بيحتاج الى رعاية نفسية
واخونا وياك بيحتاج الى رعاية نفسية والشعب القطري بيحتاج الى رعاية نفسية والمقيمين في قطر
بيحتاجون الى رعاية نفسية وكل سكان الأرض بيحتاجون الى رعاية نفسية..
فكم مركز ممكن يستوعبنا ؟

لذلك اشوف التركيز على لجوانب هذه من الحياة ما هو الا اشغال الناس بأمور ممكن تعدي
في حياتهم من غير ما نخصص لهم فيها مراكز..

فشخصيا مع احترامي الكبير للجميع
مستحيل اقتنع ان المختص اللي بيفيدني في حالتي النفسية حالته النفسية ممكن تكون احسن مني
لأني مقتنعة ان النفس البشرية تمر بمنعطفات وحالات وامزجة مختلفة ..

همر
06-07-2014, 04:31 PM

نعم ، اقصد الامرض النفسيه التي لايكاد شخص منا يخلوا منها ، لكن بنسب متفاوته

انطلقنا من شهرين تقريبا ، والانطلاقه الحقيقه بتكون مع دوام المدارس ، وكلها لوجه الله ومن ثم لكل من يعيش على ارض قطر ،

معوقاتنا الى الان ، الدعم المادي ، لان الخدمات التي نود تقديمها حرنا ان تكون نوعيه وممتازه مثل (الاستشارات النفسيه ، بالهاتف ومكتوبه - , افلام توعويه ، انفوجرافك ... الخ )

اشكرك على هذه الجمله...

نسخه الى من يدعي "الكمال النفسي"..

القبطان سلفر
06-07-2014, 11:13 PM
خطوه جيده ولكن اعتقد انها ستواجه عقبات كبيره اتمنى ان تتغلب عليها من اهمها ثقافة المجتمع الذي لا يتقبل هذا النوع من العلاج او التفاعل لان اي شئ يندرج تحت هذه النوعية من الانشطه يشعر الفرد انه معرض للانتقاد او الاقصاء من محيطه .

نحتاج الى خطة توعيه متكامله لنشر الوعي ومن ثمه تقبل نوعية هذه الانشطه الجديده نوعا ما على مجتمعاتنا .

من تعريف تلك الجمعيه الذي قدمته هل يعني ذلك ان الشباب العاملين فيها على دراية وخبرة في تقديم الخدمات المطلوبه منهم بشكل جيد . بمعنى هل يملكون الخبرة والقدرة لذلك ؟

وسؤال ثاني لو سمحت لي ما هي الالية التي سوف تتبعونها لضمان السريه في التعامل مع الحالات التي ترد لكم او تتواصلون معها ؟

بالتوفيق

وطن
06-07-2014, 11:42 PM
أتمنى يتم توجيه و تقريب المرضى النفسيين من الله
مب باستخدام الأدوية النفسية

وطن
06-07-2014, 11:44 PM
اشكرك على هذه الجمله...

نسخه الى من يدعي "الكمال النفسي"..

انا وحده اعترف ما عندي كمال نفسي
احاول أطور وأعالج الثغرات اللي فيها

الله يقدرنا
:nice:

وياك
09-07-2014, 12:38 PM
خطوه جيده ولكن اعتقد انها ستواجه عقبات كبيره اتمنى ان تتغلب عليها من اهمها ثقافة المجتمع الذي لا يتقبل هذا النوع من العلاج او التفاعل لان اي شئ يندرج تحت هذه النوعية من الانشطه يشعر الفرد انه معرض للانتقاد او الاقصاء من محيطه .

نحتاج الى خطة توعيه متكامله لنشر الوعي ومن ثمه تقبل نوعية هذه الانشطه الجديده نوعا ما على مجتمعاتنا .

من تعريف تلك الجمعيه الذي قدمته هل يعني ذلك ان الشباب العاملين فيها على دراية وخبرة في تقديم الخدمات المطلوبه منهم بشكل جيد . بمعنى هل يملكون الخبرة والقدرة لذلك ؟

وسؤال ثاني لو سمحت لي ما هي الالية التي سوف تتبعونها لضمان السريه في التعامل مع الحالات التي ترد لكم او تتواصلون معها ؟

بالتوفيق

عزيزي

ساقوم بالجواب على تساؤلاتك

اولا: من تعريف تلك الجمعيه الذي قدمته هل يعني ذلك ان الشباب العاملين فيها على دراية وخبرة في تقديم الخدمات المطلوبه منهم بشكل جيد . بمعنى هل يملكون الخبرة والقدرة لذلك ؟

عزيزي الشباب الاملين والمنتسبين للجمعيه هم في الاساس حابين ان يقدموا خدمه لبلدهم قطر بالمجال والتخصص الذي هم فيه بارعين ( أي تي ، جرافيك ، علاقات عامه ... الخ) الا ان الاستشارات النفسيه فستكون من متخصصيت وعلى كفاءه عاليه من قطر وخارج قطر ، ونحن نعمل الان على مشروع كبير لتحقيق هذه الفكره والتي سترى النور قريبا بفضل الله ومن ثم بفضل المتعاونين معنا من مؤسسات او اشخاص

ثانيا : وسؤال ثاني لو سمحت لي ما هي الالية التي سوف تتبعونها لضمان السريه في التعامل مع الحالات التي ترد لكم او تتواصلون معها ؟

... السريه ، اعرف جيدا ان السريه عنصر اساسي في الخدمة النفسيه والاجتماعيه ، ولكن قد تزيد في الحالات النفسيه بسبب الوصمه المتعلقه بالمرض,,,, هل يكفيك لو قلت لك اننا لن نكلب ايه معلومات من الشخص السائل كالاسم او الهويه ، ولكن هناك بعض الاسئله قد يطلبها المختص مثل العمر والتاريخ المرضي للمساعده في تحديد الجواب ليس الا ... انا لست بمختص نفسي ولكني اداري واعلم ماهيه خطوره فضح المعلومات .... وسنبذل قصاري جهدنا للبلوغ الى تقديم خدمه نوعيه ذات كفاءه عاليه

لك مني ومن كل العاملين بالجميعه كل التحيه والتقدير

وياك
09-07-2014, 12:41 PM
أتمنى يتم توجيه و تقريب المرضى النفسيين من الله
مب باستخدام الأدوية النفسية

اختي الفاضله ، هذا امر يحدده الطبيب المختص... ولكن اعلمي جيدا ان هناك الكثير من يحتاج فقط الى جلسات ارشاديه وليس عقاقير ..

الايمان بالله لاشك يريح النفس كثيرا ولكن قد يتطلب التدخل بالادويه لبعض الحالات .. حسب درجه وطبيعه المرض

بوركتي